انواع المكيفات المركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1
1b68026293a5499e9e76daef2cfccfb2 1024x621 1

انواع المكيفات المركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1

انواع المكيفات المركزية ، يوجد العديد من أنواع المكيفات المركزية الموجودة ، ومن خلال المقال اليوم سوف نتعرف على جميع انواع مكيفات الهواء المركزي ، وذلك من خلال شركة امداد الجنوب بالمملكة العربية السعودية ، حيث توفر الشركة افضل انواع المكيفات المركزى عالية الجودة ، ومن خلال الاسطر القادمة سوف نتعرف بالتفصيل على هذه الانواع .

انواع المكيفات المركزية :

قبل التعرف على انواع مكيفات الهواء المركزية سوف نتعرف سوياً على الخدمات التى تقدمها شركه امداد الجنوب ، حيث توفر الشركة أفضل خدمـات صيانة و تنظيف و تركيب المكيفات بمختلف انواعها ، حيث تعمل شركتنا على تقديم افضل خدمات صيانة و اصلاح مكيفات الهواء ، باستخدام احدث الاجهزة الحديثة المتخصصة فى تصليح المكيفات بجميع أنواعها سواء كانت مكيفات مركزيه أو مكيفات سبليت أو مكيفات الشباك و التكييف الشيلر ،
كما تمتلك شركه امداد الجنوب أفضل فريق من فنيين المتخصصون فى إصلاح مكيف الهواء ، حيث يقوم الفنييون بالشركة بالعمل على التواصل مع العميل واصلاح كافة الاعطال الموجودة بالمكيفات ، كما توفر شركتنا أيضاً افضل خدمات التنظيف لكافة أجهزة و أنظمة التكييفات الاسبليت و المكيفات المركزيه.
انواع المكيفات المركزية
انواع المكيفات المركزية

اقرا ايضا : افضل شركة صيانة مكيفات مركزية بالقصيم

كما توفر الشركة كافة الخدمات و الأعمال الخـاصة بالمكيفات لجميع مدن المملكة العربية السعودية ، بارخص الاسعار بين كافة شركات صيانة وتنظيف المكيفات المنزلية المختلفة  بالمملكة ، بالإضافة الى إستخدام قطع الغيار الاصلية للمكيفات ، حيث يتم توفير جميع انواع قطع الغيار العالية الجودة ، حيث يعمل فنييون الشركة بأعمال تركيب و فك المكيفات بمنتهى الكفاءة و الخبرة .
انواع المكيفات المركزية
انواع المكيفات المركزية

أفضل انواع المكيفات المركزية :

يوجد الكثير من انواع المكيفات المركزية المخـتلفة والتى سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال الاسطر القادمة ، حيث يوجد ما لا يقل عن تسعة أنواع مختلفة من انظمة تكييف الهواء لتبريد منزلك. استكشف الخيارات ، وشاهد كيف تعمل هذه الأجهزة ، وتشمل الاتى :

1. نظـام التكييف المركزي :

حل التبريد المثالي لمعظم المنازل والشركات هو نظـام تكييف الهواء المركزي. سيكون الهواء المركزي هو أقل صيانة وأسهل استخدامًا وأكثر فعالية من حيث التكلفة على المدى الطويل. ومع ذلك ، فإن نظـام تكييف الهواء المركزي هو الأغلى تكلفة . تأكد من أن شركة HVAC التي وظفتها تتمتع بسمعة طيبة وذات خبرة عالية في تركيـب نـظام تكييف مركزي.
كيف يعـمل : نـظام تكيـيف الهواء المركزي يبرد الهواء في ضاغط تبريد ، وهو وحدة خارج المنزل. تنفخ مروحة الهواء البارد عبر القنوات لتوصيله إلى جميع الغرف في منزلك. يُسحب الهواء الدافئ من المنزل من خلال نظـام إرجاع ويدفع للخارج عبر العادم. يمكنك التحكم في درجة الحـرارة باستخدام منظم الحـرارة الموجود على الحائط في منزلك.
يعتبر التكييف المركزي معيارًا في المنازل المبنية حديثًا ، ولكن لا يتم دائمًا إعداد المنازل القديمة للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء. ومع ذلك ، فإن معظم المنازل على الأقل لديها مجاري الهواء تم إنشاؤها بحيث يكون تركـيب مكـيف مركزى أسهل.

انواع المكيفات المركزية

2. مكيف هواء محمول :

مكيفات الهواء المحمولة هي خيارات مريحة وبأسعار معقولة لتبريد المساحات الصغيرة بسرعة. بالمقارنة مع مروحة أرضية ، يمكنك أخذ مكيف هواء محمول من غرفة إلى أخرى ، وتوصيله ، واستخدامه لتبريد مساحتك. تحتوي بعض الطرز على عجلات في الجزء السفلي مما يسهل تحريكها. الشيء المزعج في إستخدام هذه الأنواع من أنظـمة تكييف الهواء هو عندما تمتلئ مصيدة التكثيف ، أو عندما تحتاج إلى تشغيل أنبوب تصريف من النافذة أو في دلو.
إذا كنت متحفظًا في إستخدام مكيف الهواء ، فقد تكون وحدة تكـييف الهواء المحمولة هي الخيار المناسب لك. بدلاً من تشغيل الهواء المركزي طوال اليـوم ، استخدم مكيف الهواء المحمول حسب الحاجة ، لفترات قصيرة من الوقت. فيما يلي بعض النصائح الأخرى لتكييف الهواء الموفر للطاقة.

3. نظـام سبليت بدون مجاري الهواء :

على الرغم من أن تكـييف الهواء المركزى غالبًا ما يكون هو السبيل للذهاب ، إلا أن بعض المواقف تتطلب بديلًا مثل تكييـف الهواء بدون مجاري الهواء.
على سبيل المثال ، على الرغم من إعداد الهواء المركزي في منزلك ، فربما توجد غرفة أو أرضية تحتاج إلى نظـام تبريد مستقل خاص بها. هذا هو الحال بالنسبة لإضافة جديدة ، غرفة ضيوف أو منطقة تؤجرها ، غرفة مشمسة أو مانكاف ، خاصة إذا كانت منطقة مخصصة للتدخين. يسمح نظـام الانقسام بدون مجاري للغرفة بأن يكون لها أدوات التحكم الخاصـة بها ، وتجنب تدوير نفس الهواء في جميع أنحاء المنزل.
انواع المكيفات المركزية
انواع المكيفات المركزية
يعد إستخدام نظـام الانقسام بدون مجاري الهواء حسب الحاجة بدلاً من الهواء المركزي أكثر كفاءة في استخدام الـطاقة. إذا تم إستخدام مستواك في الطابق العلوي فقـط عندما يكون لديك ضيوف ، على سبيل المثال ، فمن الأكثر فعالية من حيث التكلفة إبقاء هذه الأرضية مغلقة عن الهواء المركزي وتبريدها باستخدام نظـام بدون مجاري عند الحاجة.

اقرا ايضا : تنظيف مكيفات مركزية بجدة

4. نظـام سبلـيت ميني

عندما تريد تخطي مجاري الهواء ، فإن أنظـمة الانقسام الصغيرة تستحق الدراسة. على غرار نظـام الانقسام الخالي من القنوات المذكور أعلاه ، يمكن أيضًا تثبيت تقسيم صغير دون الكثير من الجلبة. جهاز ميني سبليت هو نـظام أصغر حجمًا وبأسعار معقولة ويخدم نفس الغرض.

ضع نظام تكـييف هواء سبليت صغير في غرفة مشمسة أو إضافة صغيرة. هذا النوع البسيط والفعال من مكيفات الهواء conditioners سهل التركيب وبأسعار معقولة جدًا. أكبر ميزة لاستخدام هذه الأنواع من وحدات تكـييف الهواء هي أن فاتورة الطاقـة الـخاصة بك ستكون اقل بكثير مقارنة باستخدام الهواء المركزي .

5. الوحدات المعبأة

الوحدة المعبأة عبارة عن نظـام تكيـيف هواء مضغوط يعمل بشكل افضل لمنزل بدون قبو. إذا تم بناء منزلك على مساحة للزحف ، فلا يوجد فرن داخلي أو معالج هواء. تم تـركيب وحدة تكيـيف هواء مغلفة بالخارج ، لذا فهذا حل رائع! اختر طرازًا له حجم مضغوط ومصمم ليلائم البيئة الخارجية .

يمكن أيضًا تركيـب الوحدات المعبأة على السطح. تعمل مجاري الهواء من خلال فتحة آمنة في الحائط أو السقف لتوصيل الهواء البارد المفلتر أو الحراره إلى المنزل. يمكنك شراء وحدات معبأة مع وصلات وقود مختلفة: غاز / كهربائي ، كهربائي / كهربائي ، مضخة حرارية ، ونماذج وقود مزدوج .

6. مبردات المستنقع (مكيفات الهواء التبخيرية) :

تعتبر مبردات المستنقع ، والمعروفة أيضًا باسم مكيفات الهواء التبخيري ، خيارًا رائعًا للمناخات الجافة مثل ميسولا ومونتانا. لا تعمل هذه الأنواع من أنظمة تكييـف الهواء بشكل جيد في المناطق الرطبة ، لكنها حل شائع لدول الغرب الأوسط. تستخدم مبردات المستنقع تقنية HVAC لتقليد عملية التبخر الطبيعية. يعد اختيار الحجم المناسب لمساحتك هو المفتاح لتبريد مساحاتك بطريقة فعالة من حيث التكلفة .

7. تكيـيف الهواء الجوفية :

إذا كنت تبحث عن توفير المال على أنواع أنظمة تكـييف الهواء الأكثر صداقة للبيئة ، فتعرف على مكيف الهواء باستخدام الطـاقة الحرارية الأرضية. حل HVAC الجديد نسبيًا موجود منذ 60 عامًا في الولايات المتحدة. إنها طريقة واعدة للغاية لدرجة أن ناشيونال جيوغرافيك نشرت مقالًا يشيد بالتكييف الحراري الأرضي .
انواع المكيفات المركزية
انواع المكيفات المركزية
باختصار ، يتجنب نظـام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الحراري الأرضي استخدام الوقود الأحفوري ويستخدم الكهرباء إلى الحد الأدنى ، فقـط لتشغيل المروحة والضاغط والمضخة. يوفر نـظام الطاقة الحرارية الأرضية التدفئة وتكييف الهواء باستخدام حلقة تحت الأرض. تستخدم معظم هذه الأنظمة الماء بدلاً من المبردات .

8. مكيفات الهواء ذات السعة المتغيرة :

السعة المتغيرة هي ميزة تسمح لك بضبط خرج التبريد مثل مفتاح باهتة لتتناسب تمامًا مع احتياجات الراحة الخـاصة بك مع استخدامك للطاقة. مكيفات الهواء ذات السعة المتغيرة هي افضل طريقة للتحكم في الرطوبة في البيئات الرطبة غير المريحة.
تحمل Lennox أفضل أنواع وحدات التكييف ذات السعات المتغيرة. يحتوي الطرازان XC25 و XP25 على تقنية Precise Comfort®. حصل طراز XC20 على لقب منتج Energy Star الأكثر كفاءة في عام 2019 ، مما وفر لأصحاب المنازل 50٪ من فواتير طاقة التبريد الخاصة بهم.

9. أنظمة تكييـف الهواء لوحدة النافذة :

ليـس أفضل حل طويل الأجل ولكنه جيد لموسم واحد ، تعد وحدة النافذة اختيارًا شائعًا. الجانب الإيجابي لهذه الأنواع من وحدات التكييف هو السعر. النماذج الأساسية تكلف 200-300 دولار فقط. إذا كنت بحاجة إلى نموذج للخدمة الشاقة للمساحات الكبيرة أو التجارية ، فأنت تنظر إلى ما يقرب من 800 دولار.
الجانب السلبي هو أن وحدات النوافذ تتكثف ويمكن أن تتسبب في تلف العفن والماء بعد الاستخدام المطول. مكيف الهواء الأساسي للشباك ليس قوياً بما يكفي لتبريد منزلك بالكامل ، ولكنه يمكن أن يخفض درجة الحرارة بشكل فعال في غرفة واحدة متوسطة الحجم. يمكنك تركيـب هذا النوع من مكيفات الهواء بنفسك ويمكن إزالته بسهولة عندما يبرد الطقس.
انواع المكيفات المركزية
انواع المكيفات المركزية

مكونات التكييف المركزي

تتضمن المكونات الرئيسية لأنظمة تكييف الهواء المركزية مجموعة من العناصر التي تؤدي كل منها وظيفة محددة، وتشمل:

  1. وحدة تكثيف خارجية مسؤولة عن ضغط الهواء ونقل الحرارة إلى الخارج لجميع أجزاء المبنى عبر القنوات.
  2. مروحة لتوزيع الهواء بشكل متساوي.
  3. محرك المروحة لتزويدها بالطاقة.
  4. معالجات الهواء التي تحتوي على ملفات مبخر تقوم بتبريد الهواء.
  5. الفلاتر لتنقية الهواء من الشوائب والميكروبات.
  6. أماك

ما هي فوائد التكييف المركزي؟

بعد التعرف على أنواع التكييف المركزي، يجب أن نتعرف على فوائده التي تزيد من ثقتك في قرار شراء وتثبيت هذا النظام. ومن بين هذه الفوائد:

  1. توفير الكهرباء: يعتمد التكييف المركزي على نظام المروحة، وعادةً ما تستهلك الأنظمة المعتمدة على ذلك كمية أقل من الطاقة لتبريد مبنى كامل بواسطة جهاز واحد فقط.
  2. الهدوء: يتم تثبيت الوحدة المركزية في مكان بعيد، عادةً على أسطح المباني، مما يعني أنه لا يوجد أي ضوضاء مزعجة داخل المبنى.
  3. تقنية الانفرتر: يحتوي التكييف المركزي على تقنية الانفرتر التي تقوم بفصل المكيف عن وحدة الطاقة تلقائيًا عندما يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة.
  4. التحكم الفردي: يمكنك التحكم بسهولة في درجة حرارة ورطوبة كل غرفة على حدة وفقًا لاحتياجاتك الشخصية.
  5. سهولة الاستخدام: يمكنك إيقاف تشغيل التبريد في أي غرفة تريدها والاستمرار في تبريد باقي الغرف.
  6. صحة أفضل: لا يسبب التكييف المركزي أي مشاكل صحية مثل صعوبة التنفس أو الربو.
  7. تهوية وتنقية الهواء: يقوم التكييف المركزي بتهوية وتنقية الهواء الموجود في المكان بشكل منتظم، مما يجعله مناسبًا للمطاعم للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها.
  8. الصيانة السهلة: يسهل الحفاظ على أنظمة المكيف المركزية، إذ أنها تكون جميع المكونات موجودة في وحدة واحدة، وذلك يجعل منها أقل تعرضًا للأعطال.
  9. الموثوقية: يعتبر التكييف المركزي أكثر موثوقية ودوامًا من أنواع أخرى من أنظمة التبريد.

اختار التكييف المركزي بعناية

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار مكيف الهواء المناسب لاحتياجاتك:

تحتاج إلى النظر في حجم النظام تحتاج إلى التأكد من أن النظام كبير بما يكفي لتبريد المبنى أو المنزل بأكمله، ولكن ليس كبيراً جداً بحيث يهدر الطاقة.

بعد ذلك، تعمّق أكثر في المكونات التي تريدها. يمكن للمكونات الأكثر تطوراً، مثل المراوح متغيرة السرعة أو الضواغط ذات المرحلتين، أن تساعد في زيادة كفاءة النظام، ولكن يمكن أن تزيد التكلفة أيضاً.

تُعد تكلفة التركيب من أكثر العمليات تعقيداً، ومن الأفضل الاتصال بشركة إمداد الجنوب لإرسال فني محترف لضمان إنجاز المهمة بشكل صحيح.

بعد التعرف على الأنواع المختلفة من أجهزة التكييف المركزي وكيفية اختيار النوع الأفضل، عليك أن تستند إليها قبل اتخاذ أي قرارات سريعة. يجب مراجعة إيجابيات وسلبيات كل نوع بدقة حتى لا تضيع وقتك معه بأخذه إلى أي شركة صيانة. لذلك، احرص على الشراء من مكان مرموق مثل شركة إمداد الجنوب التي تقدم منتجات وخدمات عالية الجودة. ستضمن لك الصيانة المنتظمة لنظامك وحل أي مشاكل فنية أن تستمتع بصيف رائع لسنوات قادمة.

كيفية عمل التكييف المركزي

سنقدم لك هذه المعلومات بشكل موجز لتكتسب خلفية قبل البدء في مناقشة أنواع التكييف المركزي. يتم تركيب وتشغيل الجهاز بواسطة فريق متخصص يتم إرساله من الشركة. يتطلب تركيبه خبرة في هذا المجال، حيث يعتمد على سلسلة من الخطوات التالية:

  1. معرفة أبعاد المبنى المراد تركيب المكيف فيه ومعرفة ما إذا كان مناسبًا للتركيب أم لا. قد يكون هناك حاجة لاستخدام مكيف مركزي.
  2. تحديد موقع وضع الأنابيب الناقلة للهواء وفتحات الجريلات التي يخرج منها الهواء البارد.
  3. حساب الأحمال الحرارية.
  4. تركيب الأنابيب بعد إعداد الفتحات. قد تستغرق هذه الخطوة وقتًا أطول في حالة المباني الكبيرة، ولكن شركة إمداد الجنوب تعمل جاهدة لاختراع أساليب حديثة لتسريع عملية التركيب.
  5. شفط الهواء الموجود في المكان، بغض النظر عن كميته أو حجمه. يتم سحبه وتبريده بالكامل، لأن كفاءة جميع أنواع التكييف المركزي في التبريد عالية. ثم يمر الهواء عبر الفلاتر ويتسلل من خلالها إلى ملفات التبريد في معالجات الهواء. بعد الانتهاء من هذه العملية، يتم طرد الهواء بقوة إلى الخارج عن طريق أنابيب معدنية موصلة بالجهاز المركزي بواسطة المراوح التي تقوم بتوزيعه في جميع أنحاء المبنى.

عيوب المكيف المركزي

على الرغم من وجود العديد من المزايا لأنواع مكيفات الهواء المركزية، إلا أن هناك أيضًا بعض العيوب ومن العيوب الأكثر وضوحًا:

  1. التكلفة: تميل أنظمة تكييف الهواء المركزية إلى أن تكون أكثر تكلفة من الأنواع الأخرى لأنظمة التبريد بسبب أسعار المكونات والتركيب.
  2. الضوضاء: تحدث أصوات عالية وصاخبة جدًا، وذلك لأن جميع المكونات موجودة في وحدة واحدة.
  3. المساحة: تشغل أنظمة التكييف مساحة كبيرة نظرًا لحجم المكونات.
  4. الأعطال: في حالة حدوث عطل بالوحدة المركزية، تتعطل بالتبعية جميع منظومة التبريد كاملة بخلاف التكييف العادي ولهذا لأن كل مكان يحتوي على جهاز منفصل.
  5. الاحتياجات الهندسية: احتواء المبنى على أسقف عالية هي خطوة أساسية عند تركيب جميع أنواع المكيف المركزي ويجب أن يتم عزلها حراريًا.

نصائح الحفاظ على التكييف المركزي

تعد صيانة كافة أنواع المكيف المركزي أمرًا ضروريًا لضمان تشغيله بكفاءة وفعالية، فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على جهازك في حالة جيدة:

  1. احرص على التأكد سلامة الوحدة الخارجية ونظافتها وخلوها من الحطام.
  2. قم بإجراء فحص دوري للنظام بواسطة متخصص للتأكد من أن جميع المكونات في حالة جيدة.
  3. قم بتغيير مرشحات الهواء بانتظام لضمان عمل النظام بأقصى كفاءة.

لماذا إمداد الجنوب

تقدم لكم شركه امداد الجنوب عدد من الخدمات لصيانه و تركيب التكيف (المكيفات) مركزية dx وغيرها من التكييفات مركزي والتكييف السبليت (الاسبليت – الاسبلت) ومكيف دلاب سواء كان في وحدتك السكنية أو فيلا الخاصة بك يستخدم في ذلك فريق عمالة متخصص بمجال المكيفات لصيانة قنوات دكت المكيف المركزي.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على أرقام  0550887434 .
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

إقرأ أيضًا:

افضل عروض مكيفات مركزية

شركة تنظيف مكيفات بجازان

اعمال تركيب مكيف دكت بمكة المكرمة

شركات تركيب مكيفات الطائف

تركيب مكيف مركزي بالرياض

صيانة المكيفات الدكت بمكة

شركة تركيب مكيف دكت بجدة

شركة تركيب دكت مكيف مركزي بمكة

انواع دكت المكيفات المركزية

تركيب المكيفات الدكت بجدة

شركة تركيب الدكت المركزي بمكة

شركة تركيب المكيفات الدكت بالرياض

اسعار مكيفات الدكت المركزي

شركة تركيب الدكت بجازان

تركيب مكيف مركزى بالقصيم

1 فكرة عن “انواع المكيفات المركزية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة