شركة تركيب دكت مكيف مركزي بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركة تركيب المكيف الدكت بجدة

شركة تركيب دكت مكيف مركزي بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة تركيب دكت مكيف مركزي بمكة ، تعتبر شركة امداد الجنوب واحدة من افضل الشركات المتخصصة فى تركيب المكيفات الدكت باستخدام احدث الادوات والمعدات الحديثة الخاصة بتركيب الدكت المركزي على ايدى افضل فريق من الفنيين المتخصصون بتقديم افضل اعمال التركيب للمكيفات المركزية بمكة المكرمة .

شركة تركيب دكت مكيف مركزي بمكة

تكييف الهواء الأنبوبي هو نظام تبريد مركزي للمنزل بالكامل، حيث يوجد الضاغط والمبادل الحراري في وحدة خارجية واحدة، أو “مكثف”. يمكن وضع المكثف على حوامل الحائط أو على الأرض.

يتم تركيب الوحدة الداخلية في تجويف السقف الخاص بك، وتحتوي هذه الوحدة على مبادل حراري للمبخر وجهاز قياس ومروحة نفخ تقوم بتوزيع الهواء البارد في جميع أنحاء المنزل. تقوم بتوزيع الهواء البارد من خلال مجاري مرنة ومن ثم تخرج من فتحات التهوية الجميلة في السقف أو الأرضية أو الجدران.

ويختلف هذا النوع من تكييف الهواء عن وحدات النوافذ لأنه لا داعي للقلق بشأن إيجاد مساحة له داخل منزلك. كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك مساحة كافية على السطح لإيواء الوحدة الداخلية ومساحة صغيرة لها في الخارج.

اقرا ايضا : شركة تركيب مكيف مخفي

شركة تركيب دكت مكيف مركزي بمكة
شركة مكيف مركزي

تركيب المكيف الدكت المركزي

من المهم مراعاة الفرق بين مكيف الهواء المنفصل والمكيف. تعتبر مكيفات الهواء المنفصلة مثالية لتبريد الغرف المفردة التي تتطلب أقل من 7 كيلو واط من تكييف الهواء. إذا كنت بحاجة إلى تبريد المنزل بأكمله أو تحتاج إلى المزيد من سعة التبريد، فقد يكون الوقت قد حان بالنسبة لك للتفكير في شراء مكيف هواء مجاري الهواء.

ستحافظ أنظمة مجاري الهواء على درجة الحرارة المطلوبة لكل غرفة عن طريق تحويل الهواء الدافئ أو البارد عبر شبكة القنوات المرنة.

يمكنك التحكم في نظام مجاري الهواء الخاص بك من خلال وحدة تحكم حائطية بسيطة تسمح لك بتشغيل/إيقاف المناطق حسب الحاجة.

فائدة أخرى لاختيار نظام مجاري الهواء هي أن لديك وحدة واحدة للعناية بها وصيانتها، بينما مع الأنظمة المقسمة سيكون لديك وحدات خارجية متعددة تشغل أيضًا عقارات قيمة حول منزلك.

إذا لم تكن متأكدًا من نوع النظام الأفضل لاحتياجاتك، فاستشر خبيرًا يمكنه مساعدتك في اختيار النظام الأنسب لممتلكاتك واحتياجاتك.

كيف يعمل المكيف المركزي الدكت

لقد قطع تكييف الهواء المجاري شوطًا طويلًا على مر السنين، ويتم التحكم في جميع الوحدات الموجودة في السوق تقريبًا بواسطة عاكس. يقوم العاكس بمراقبة ظروف درجة الحرارة الداخلية والخارجية لزيادة أو تقليل سرعة تشغيل الضاغط، مما يوفر لك المال الذي تنفقه على فواتير الطاقة الخاصة بك.

الطريقة التي يعمل بها نظام مجاري الهواء هي أن الهواء الدافئ في منزلك يتم امتصاصه من خلال شبكة الهواء الراجعة المزودة بفلتر لإزالة أي غبار أو وبر. ينتقل الهواء بعد ذلك عبر ملف المبخر البارد حيث يتم تبريده وإزالة الرطوبة منه قبل توزيعه عبر شبكة من القنوات المرنة المعزولة، والتي تكون مخفية عن الأنظار داخل الجدران والأسقف. تحمل هذه القنوات الهواء البارد من وحدتك الداخلية إلى أجزاء مختلفة من منزلك حسب الحاجة، بما في ذلك غرف النوم وغرف المعيشة.

يعمل نظام التبريد الأنبوبي الخاص بك أيضًا كمزيل للرطوبة لأنه يسحب الرطوبة من الهواء وكذلك الحرارة من منزلك. ثم يطلق الهواء البارد الجاف مرة أخرى إلى منازلكم، مما يبقيكم مرتاحين طوال العام.

شركة تركيب دكت مكيف مركزي بمكة
صاج التكييف المركزي

المكيف الدكت المركزي

هناك أنواع عديدة من أنظمة تكييف الهواء، مثل أنظمة الانقسام المتعددة، وأنظمة الانقسام الفردي، ومكيفات الهواء النافذة/الحائط، ووحدات تكييف الهواء المحمولة.

أنظمة تكييف الهواء الأنبوبية هي نوع من أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) التي يمكن تصميمها وتكييفها وفقًا لمنزلك وميزانيتك ومتطلبات التبريد الخاصة.

إذا لم تكن متأكدًا من نظام تكييف الهواء المناسب لمنزلك، فمن الأفضل التحدث إلى خبير تكييف الهواء حول فوائد كل نوع قبل أن تقرر.

أنظمة تكييف الهواء الأنبوبية هي أنظمة تكييف هواء لها عدة منافذ في غرف ومساحات مختلفة متصلة عبر مجاري الهواء الداخلية أو مجاري الهواء.

هذه القنوات عبارة عن أسطوانات كبيرة ومرنة يتم تركيبها بشكل عام داخل الجدران أو السقف أو تحت ألواح الأرضية.

يختلف تكييف الهواء المجاري في بريسبان عن أنظمة تكييف الهواء المنفصلة والمتعددة، لأن المنافذ لا تتصل عبر خطوط أنابيب التبريد مثل الأنظمة المنفصلة.

تحتوي أنظمة تكييف الهواء الأنبوبية أيضًا على وحدة داخلية واحدة تتحكم في درجة الحرارة وتبدأ تدفق الهواء.

ما هي الوظائف الرئيسية لنظام مجاري الهواء؟

الميزة الرئيسية لمكيفات الهواء الأنبوبية هي أنها تعمل على تبريد غرف مختلفة في منزلك أو مكتبك أو عقارك التجاري. وهذا يختلف عن نظام الانقسام الفردي حيث أنه يقوم فقط بتبريد غرفة واحدة.

تأتي منافذ الهواء الخاصة بنظام مجاري الهواء عمومًا على شكل فتحات تهوية في السقف أو الجدار أو الأرضية، على عكس الأنظمة متعددة الانقسام التي تتضمن وحدة داخلية داخل كل غرفة محددة تقوم بتبريدها

وهذا يعني أن أنظمة تكييف الهواء الأنبوبية تتمتع بمظهر أقل ثقلاً وبالكاد يمكن ملاحظته في هذه الغرف. وهذا يعني أيضًا أن أنظمة تكييف الهواء الأنبوبية أقل ضوضاءً.

ما هي المكونات الأساسية لنظام تكييف الهواء؟

تعد معرفة كل مكون فردي من مكيفات الهواء الأنبوبية في بريسبان أمرًا أساسيًا لفهم كيفية عمل النظام الشامل.

وحدة ضاغط خارجي

يحتوي كل من تكييف الهواء المنفصل والمجاري على ضاغط هواء خارجي. يتم توصيل هذا الضاغط بالوحدة الداخلية عبر خطوط تصريف المكثفات وكابل الطاقة.

الغرض من ضاغط الهواء الخارجي هو ضخ مادة التبريد إلى مجاري الهواء عبر نظام آلي يولد الطاقة.

تقوم الضواغط الخارجية أيضًا بتجميع الحرارة من منزلك وتبخرها.

شركة تركيب دكت مكيف مركزي بمكة
شركة تركيب الدكت المركزى بمكة

مجاري الهواء

تشير القنوات، والتي تسمى أيضًا مجاري الهواء، إلى الأنابيب الكبيرة التي تربط الغرف المختلفة بمنافذ الهواء الخاصة بها.

يمكن أن تختلف في الحجم اعتمادًا على حجم الوحدة الداخلية ومدى قوة النظام وحجم الغرف. على سبيل المثال، سيكون للمدارس قنوات أوسع لتبريد المساحات مثل قاعات المدارس.

قد تكون القنوات عرضة للتلف وهو أحد الأخطاء الشائعة التي سنبحث عنها عند إجراء عمليات إصلاح وفحص تكييف الهواء.

مع مرور الوقت، يمكن أن تبتعد القنوات عن الجدار، مما يترك فجوات صغيرة تقلل من كفاءتها الإجمالية.

يمكن أيضًا أن تمتلئ القنوات بالغبار مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى انسدادها وإعاقة قيامها بعملها على أعلى مستوى.

لمنع هاتين الحالتين، تحتاج إلى صيانة نظامك مرة واحدة على الأقل سنويًا. إذا كنت قلقًا بشأن تلف نظامك أو ببساطة لا يعمل بشكل جيد كما ينبغي، فتحدث إلينا حول إصلاحات مكيفات الهواء

المرشحات

سواء كنت لا تزال تستخدم مكيف هواء متنقلًا أو مكيف هواء نافذة/جدار، أو كان لديك نظام منفصل أو مجاري الهواء، فإن جميع مكيفات الهواء تحتوي على مرشحات تحتاج إلى التنظيف بانتظام.

عادةً ما يتم تصميم مرشحات مكيفات الهواء على شواية بحيث يمكنك إخراجها وتنظيفها من الغبار أو غسلها أو استبدالها بنفسك. يجب عليك القيام بذلك بشكل موسمي لتجنب تراكم المرشحات وإطالة عمرها.

يحتوي ضاغط الهواء الخارجي على مرشح، وإذا كان بإمكانك سحب فتحات التهوية من نظامك، فسيكون لها أيضًا مرشح خاص بها.

سيكون لكل نظام مجاري مرشحات فردية خاصة به ومن الأفضل دائمًا الاتصال بالعلامة التجارية أو قراءة الدليل الأصلي لمعرفة كيفية تنظيفها بشكل صحيح.

على سبيل المثال، سيكون لدى دايكن وميتسوبيشي مرشحات مختلفة، وحتى مرشحات كل طراز يمكن أن تختلف بنفس القدر.

الوحدة الداخلية

تحتوي أنظمة تكييف الهواء الأنبوبية على وحدة تحكم مركزية داخلية يمكنك من خلالها ضبط درجة الحرارة. تقوم هذه الوحدات الداخلية بتوصيل الضاغط الخارجي بالقنوات.

لتغيير درجة الحرارة، غالبًا ما يكون لديك جهاز تحكم عن بعد محمول أو نوع من وحدات التحكم مثبتة على الحائط.

مخمدات المنطقة

أنظمة تكييف الهواء ذات القنوات المحددة هي نظام أنابيبي جديد يمكنك من خلاله ضبط درجات الحرارة المختلفة في كل غرفة في أي وقت، وكل ذلك من نفس النظام.

يعمل هذا من خلال وجود صمامات ميكانيكية، تسمى المخمدات، بالقرب من كل فتحة تهوية ويمكن إغلاقها وفتحها حسب درجة الحرارة التي تريدها لكل غرفة.

إذا كنت تحب فوائد أنظمة تكييف الهواء الأنبوبية ولكنك لا تزال ترغب في حرية التحكم في درجات الحرارة المختلفة في كل غرفة، فيجب أن تفكر في تركيب مكيف هواء مجاري في منزلك أو مكان عملك.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 0550887434
  • أو من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • أو من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييفات والتبريد – شارع التحلية – جدة ).

1 فكرة عن “شركة تركيب دكت مكيف مركزي بمكة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة