انواع دكت المكيفات المركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركة تركيب مكيف مركزي بالقصيم

انواع دكت المكيفات المركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1

انواع دكت المكيفات المركزية ، تعد شركة امداد الجنوب من افضل الشركات المتخصصة فى تقديم جميع اعمال المكيفات الدكت ، حيث توفر الشركة مجموعة من افصل دكتات المكيفات المركزية بأنواعها المختلفة ، واليوم من خلال المقال سوف نتعرف معاً على أهم أنواع الدكت المركزي للمكيفات من خلال شركة امداد الجنوب الرائدة فى مجال تركيب دكت المكيف المركزي .

انواع دكت المكيفات المركزية

مجاري الهواء – أو مجاري التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، أو مجاري التيار المتردد – هي قنوات توفر الهواء الدافئ أو البارد لتدفئة وتهوية وتبريد كل غرفة في المنزل. يتم توصيل مجاري الهواء بوحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، التي تقوم بتصفية وتسخين/تبريد هواء منزلك قبل إرساله. تعتبر قنوات الهواء جزءًا حيويًا من نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، حيث توفر الراحة الحرارية وجودة الهواء الداخلي الجيدة لعائلتك.

أنواع الدكت المركزي

انواع دكت المكيفات المركزية
تركيب المكيفات الدكت

قناة الصفائح المعدنية

يمكن أن تكون مجاري الهواء المصنوعة من الفولاذ أو الألومنيوم المجلفنة مستديرة أو بيضاوية أو مستطيلة هى الافضل حيث  تعتبر مجاري الهواء HVAC المصنوعة من الصفائح المعدنية هي الأكثر متانة والأقل احتمالية لإيواء العفن. تعتبر مجاري الهواء المعدنية مقاومة للصدأ عمليًا، وخاصة الفولاذ المجلفن بطبقة من الزنك.

القناة المرنة

ببساطة، القنوات المرنة مصنوعة من سلك فولاذي حلزوني، ملفوف بالبوليمر (بلاستيك قابل للانحناء)، ومحاط بالعزل. هذا النوع من مجاري الهواء غير مكلف، وخفيف الوزن، وسهل التركيب. تصنع القنوات المرنة العجائب في الأماكن الصعبة حيث لا تستطيع مجاري الهواء الأكثر صلابة القيام بذلك.

اقرا ايضا : شركة تركيب مكيف مخفي

قناة اللوح الليفي

يتكون هذا النوع من القنوات من طبقتين: ألياف زجاجية مضغوطة ومترابطة بالراتنج ومغلفة برقائق معدنية لمنع اختراق الهواء وبخار الماء. عادةً ما تكون قناة الهواء هذه هي الأقل تكلفة، وتمنع الضوضاء، وهي معزولة جيدًا بالفعل. الجانب السلبي؟ سطح الألياف الزجاجية الخشنة يمنع تدفق الهواء.

احذر – لا تتم معالجة قنوات الألواح الليفية القديمة لمنع العفن أو العفن ويجب استبدالها على الفور. إذا كنت تشك في أن لديك مجاري هواء قديمة مصنوعة من الألواح الليفية، فلا تحاول تنظيفها. سيؤدي تلف السطح إلى إطلاق الألياف الزجاجية في الهواء وفي جميع أنحاء منزلك.

كيف يتدفق الهواء في نظام مجاري الهواء

في أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، يمر الهواء خلال دورة. يمتص الضغط السلبي في القنوات الهواء ويمرره عبر مرشح. يتم تسخين الهواء النظيف أو تبريده وإعادته إلى مناطق منزلك حيث يبقى حتى يتم تدويره مرة أخرى.

قنوات العودة

خلافًا للاعتقاد الشائع، تحصل أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) على الهواء من داخل المبنى. تقوم قنوات الإرجاع باستخراج الهواء من مساحات المعيشة وإعادته إلى وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، لتغذية الفرن أو معالج الهواء لديك. عادة ما تكون فتحات الإرجاع أكبر من فتحات الإمداد وتسمى الشوايات. غالبًا ما يتم تركيب الفلتر إما عميقًا داخل قناة العودة أو مباشرة عند شواية العودة لحماية وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاصة بك من الشوائب.

قنوات الإمداد

تقوم قنوات الإمداد بنفخ الهواء الدافئ أو البارد إلى منطقة داخل المنزل. غالبًا ما تحتوي فتحات الإمداد على مخمدات للتحكم في التدفق، تسمى السجلات. غالبًا ما يتم تثبيت سجلات الإمداد بالقرب من النوافذ أو الأبواب لمواجهة فقدان الحرارة أو البرودة بشكل أفضل، ويمكن تركيب سجلين للإمداد في غرف أكبر لتوزيع هواء التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) بالتساوي.

عظيم، لقد قمنا بتغطية أساسيات تدفق الهواء.

انواع دكت المكيفات المركزية
شركة تركيب دكت مكيف مركزي

مشاكل تصميم قنوات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).

تحقق من ذلك – هناك 4 تصميمات مشتركة لمجاري الهواء. الأول هو نظام القناة المكتملة أو الشعاعية. تحتوي الأنظمة الشعاعية على وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) وشواية العودة في وسط المنزل مع تمديد قنوات الإمداد حول الجلسة الكاملة مثل أرجل العنكبوت.

والثاني هو نظام الحد الموسع الموسع. كما يوحي الاسم، يقل حجم الجلسة المكتملة لأنها تمتد عبر مجاري الهواء الخارجة من كلا الجانبين.

والثالث هو نظام الجلسة المكتملة الموسعة. هذه المرة، لا يقل حجم الجلسة المكتملة، التي تقوم بتوزيع أو إزالة الهواء لوحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، مع امتدادها.

والأخير هو نظام الحلقة المحيطية – وهو نظام شعاعي، وليس به عدد كبير من الأرجل العنكبوتية، مع قناة إمداد تحيط بالمبنى.

يقوم مقاولو التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الجيدون بحساب تدفق الهواء، وتحديد أنواع القنوات التي سيتم استخدامها لتلبية متطلبات المنزل، ورسم نظام توزيع الهواء لوضع المعدات بشكل صحيح وحجم مجاري الهواء. لكن العيوب شائعة جدًا في تصميم مجاري الهواء HVAC:

خروج عدد كبير جدًا من مجاري الهواء من الجلسة المكتملة

الحشوات كما ذكرنا هي عبارة عن صناديق متصلة بوحدة التدفئة أو التبريد والتي تمتلئ بالهواء الساخن أو البارد وتقوم بتوزيعه أو إزالته، عادة عند ضغط جوي أكبر. القناة عبارة عن نظام شعاعي سيئ التصميم مع قنوات هوائية تخرج من الجلسة المكتملة في جميع الاتجاهات، مثل مخالب الأخطبوط. عندما يتم توصيل عدد كبير جدًا من فروع مجاري الهواء، يكون تدفق الهواء سيئًا للغاية.

تشغيل القناة الطويلة

هذه مشكلة شائعة في نظام قنوات التخفيض المكتملة. لا يصل كمية كافية من الهواء إلى الغرفة الموجودة في نهاية قناة الإمداد. الحل؟ حجم قناة أكبر

وضع الإقلاع السيئ

عندما يتحرك الهواء من قاعة الإمداد أو القناة الرئيسية إلى منطقة الإقلاع، فإنه يغير اتجاهه. يواجه تدفق الهواء صعوبة في الانعطاف بمعدلات عالية من السرعة، تمامًا كما لو كنا نخرج من الطريق السريع إلى الطريق المنحدر. نريد انعطافًا تدريجيًا وسلسًا لأننا نتحرك بسرعة كبيرة. تدفق الهواء هو نفسه. عندما يكون هناك تغيير في اتجاه الهواء في القناة، يستغرق تدفق الهواء حوالي 24 بوصة لاستعادة نمطه. وبالتالي يجب أن تكون عمليات الإقلاع على بعد 24 بوصة من أي منعطفات أو انتقالات أو غطاء النهاية.

عوائد أصغر حجمًا وإمدادات أقل حجمًا

عندما يكون لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء عوائد أقل أو إمدادات أقل من ذلك، فإنه يتنفس من خلال القش. لا يمكن للهواء أن يدور بشكل صحيح، وتواجه الوحدة صعوبة في تدفئة المبنى وتبريده.

مشكلة العودة المركزية

في عالم مثالي، سيكون هناك عوائد لكل غرفة في المنزل باستثناء المطبخ والحمام وغرفة المرافق. لكن البناة يحبون توفير التكاليف. مع وجود قناة إرجاع مركزية واحدة فقط لتغذية وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، فإن الأبواب المغلقة ستؤدي إلى تجويع الفرن أو مكيف الهواء وخلق بيئة ضغط سلبي. ثم يتسلل الهواء الخارجي القذر إلى المنزل من خلال الشقوق، مما يخلق كل أنواع المشاكل المزعجة.

انواع دكت المكيفات المركزية
شركه تصليح مكيفات مركزيه

موقع فتحة التهوية ليس الأمثل

الموقع، الموقع، الموقع! إذا كانت فتحات الهواء في مناطق بعيدة عن الأنظار مثل الخزانات، فلن يتمكن الهواء المزود من تسخين الغرفة أو تبريدها بشكل صحيح. وبالمثل، إذا كانت فتحات التهوية مسدودة بالأثاث، فسيعمل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك بجهد أكبر لتحقيق درجة الحرارة المطلوبة. سيؤدي هذا التآكل إلى تقصير عمر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك بشكل كبير.

ما هو أفضل نوع من مجاري الهواء؟

كل نوع من مجاري الهواء له مميزاته الخاصة، ولكن مجاري الهواء الصلبة وشبه الصلبة تميل إلى أن تكون الأكثر متانة وكفاءة. وفيما يتعلق بالمواد، يتفق الخبراء على أن قنوات الصفائح المعدنية متفوقة. تعمل قنوات الألمنيوم أو الفولاذ المجلفن على التخلص من خطر العفن بسبب سطحها غير المسامي كما أنها أسهل في التنظيف من الأنواع الأخرى من مجاري الهواء.

إذا كنت مهتمًا بترقية نظام مجاري الهواء الخاص بك للحصول على أكبر قدر من المزايا، فاتصل بالفنيين المساعدين في شركة امداد الجنوب .

أفضل طريقة للحفاظ على مجاري الهواء الخاصة بك

كل هذه الأنواع من مجاري الهواء تتطلب صيانة مناسبة. يمكن أن يؤدي الفشل في صيانة مجاري الهواء إلى تراكم جزيئات الغبار والأوساخ، مما قد يقلل بشكل كبير من جودة الهواء الداخلي لديك حيث يقوم نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك بدفع الهواء الملوث عبر فتحات التهوية الخاصة بك.

إذا كان منزلك به مجاري مسربة، فمن المرجح أن يتسرب الهواء الذي يتم التحكم في مناخه عبر مجاري الهواء بدلاً من الانتقال إلى فتحات التهوية الخاصة بك. وهذا يتركك في نهاية المطاف مع درجة حرارة داخلية غير مريحة ويجبر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك على العمل لوقت إضافي، مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الطاقة.

أفضل طريقة للحفاظ على جودة مجاري الهواء الخاصة بك هي جدولة عمليات التنظيف المنتظمة من مقاول HVAC مرخص. توفر شركة امداد الجنوب  خدمات تنظيف مجاري الهواء الاحترافية حتى تتمكن من تنفس هواء أكثر نظافة وأمانًا. أثناء التنظيف الروتيني، يمكن للفنيين أيضًا اكتشاف أي شقوق أو تلف في قنواتك.

وختاماُ :

لا تتردد بالتواصل معنا الان على ارقام شركة امداد الجنوب للحصول على افضل خدماتنا المميزة فى تركيب وصيانة وتنظيف الدكتات للتكييف المركزي باستخدام احدث المعدات والادوات الخاصة بأعمال الدكت على ايدى افضل الخبراء والمتخصصون فى مجال المكيفات الدكت ، حيث توفر شركتنا ارخص الاسعار لخدمات الدكت المركزي بين كافة الشركات المنافسة بالمملكة العربية السعودية .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 0550887434
  • أو من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • أو من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييفات والتبريد – شارع التحلية – جدة ).

1 فكرة عن “انواع دكت المكيفات المركزية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة