شركة صيانة مكيفات الهواء المركزي بالطائف

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 10

شركة صيانة مكيفات الهواء المركزي بالطائف

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركة صيانة مكيفات الهواء المركزي بالطائف ، تعتبر عمليات صيانة المكيفات من اهم الاعمال التى يحتاج اليها الكثير من الاشخاص للحفاظ على سلامة المكيفات المركزية ، وبالحديث عن صيانه مكيفات الهواء المركزي يجب أن نذكر شركة امداد الجنوب افضل شركة صيانة تكييف الهواء المركزى بالطائف ، حيث تستخدم الشركة افضل الأدوات و المعدات لصيانة مكيف الهواء مركزي و سبليت بالطائف .

شركة صيانة مكيفات الهواء المركزي بالطائف :

حافظ على مكيف الهواء الخاص بك ، ولن توفر المال على الطاقة فحسب ، بل ستطيل أيضًا من عمره الافتراضي ، مما يوفر المال على الاستبدال المبكر المكلف. إن الحفاظ على وحدة التكييف أمر مهم لكفاءة الطاقة والراحة ولصحة الركاب بشكل عام ووظيفة الوحدة الشاملة”.
 إن مكيف الهواء الذي يعمل بشكل صحيح يزيل الرطوبة الزائدة في الهواء ، مما يجعل الركاب مرتاحين. وتقول إن مكيفات الهواء المتسخة أو أنظمة التشغيل غير الصحيحة يمكن أن تؤدي إلى نمو الكائنات الحية الدقيقة مثل العفن ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الحساسية والربو.

اقرا ايضا : تركيب دكتات التكييف بمكة

أفضل وقت لاستخدام هذه النصائح هو قبل بدء كل موسم تبريد. سيتألف نـظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) من فرن ومكيف أو مضخة حرارية ، حيث يتم تسخينها وتبريدها. يحتوي كلا النوعين على وحـدة داخلية (مبخر ومنفاخ) ووحدة خارجية (ملف مكثف وضاغط). تنطبق هذه التعليمات على مكيف هواء منزلي بالكامل أو وحدة مضخة حرارية.

أفضل شركة صيانة مكيفات بالطائف :

تعتبر شركة امداد الجنوب فى الطائف أحد افضل شركات صيانة و تصليح مكيفات الهواء بمختلف و جميع انواعها سواء كانت مكيفات مركزيه او المكيف الاسبليت او مكيفات الشباك و الصحراوي و التكييفات الدولابي و الكاسيت وغيرها من أنواع المكيفات المنزلية ،
بالإضافة إلى أن الشركة تقدم خدمات اصلاح وصيانة كافة انواع دكت المكيفات فى المصانع و المستشفيات و المدارس و الشركات ، من خلال فريق من افضل متخصصون فى إصلاح وصيانه مكيفات الهواء المركزي بالطائف ، حيث ترسل شركه امداد بالطائف افضل فني التكييف و التبريد يمكنه التعرف على جميع انواع الاعطال الموجودة بالمكيفات والعمل على صيانتها وتركيب قطع الغيار الاصلية للمكيفات .
شركة صيانة مكيفات الهواء المركزي بالطائف
شركة صيانة مكيفات الهواء المركزي بالطائف

أفضل شركة تنظيف مكيفات بالطائف :

توفر شركة امداد الجنوب بالطائف خدمة تنظيف المكيفات المركزية ، حيث تعد عملية غسيل وتنظيف تكييفات الهواء المركزيه من أهم العمليات التى يجب أن نهتم بها من أجل إطالة عمر المكيف ، ولكن من خلال شركة متخصصة بتنظيف المكيفات ،

حيث نقدم احدث أجهزة التنظيف للمكيفات و مجاري الهواء ، حيث تعمل شركة امداد الجنوب على تقديم أفضل خدمات و أعمال تنظيف المكيفات بتركيب وفك المكيف المطلوب تنظيفه باحترافية كبيرة دون تعرضه لأى ضرر .

شركات صيانة التكييف المركزي : 

يوجد العديد من الطرق والخطوات التى يتبعها فنييون شركة امداد الجنوب بالطائف عند القيام بعمليات الصيانة لمكيفات الهواء المركزية بالطائف و جدة و بمكة و بالقصيم وغيرها من مدن المملكة العربية السعودية ، ومن خلال السطور القادمة سوف نقدم خطوات صيانة و تركيب مكيفات الهواء المركزيه وهى كالاتى :

خطوات شركة صيانة تكييف مركزي بالطائف :

افصل الطاقة :

نظرًا لمخاطر العمل حول الكهرباء والأجزاء المتحركة لمكيف الهواء ، فمن الضروري إيقاف تشغيل الطاقة تمامًا عن الوحدة. في المكثف / الضاغط الخارجي ، ابحث عن صندوق إغلاق خارجي بالقرب من الوحدة . أيضًا ، قـم بإيقاف تشغيل الطاقة من صندوق التكسير الموجود بالداخل .

إزالة الحطام :

على المكثف / الضاغط الخارجي ، قـم بإزالة قفص المروحة. باستخدام مفك البراغي أو مفتاح الربط ، قم بإزالة المثبتات ، ثم ارفع القفص أو شبكة المروحة بعيدًا عن الجزء العلوي من الوحدة. باليد ، أو باستخدام مكنسة كهربائية مبللة / جافة ، قم بتنظيف الأوراق وغيرها من الحطام من الداخل.

نظف الزعانف :

قـم بإزالة الأغطية الخارجية واستخدم ملحق الفرشاة في مكنسة كهربائية قوية لإزالة جميع الأوساخ الخارجية. ثم ، باستخدام تيار لطيف من خرطوم الحديقة ، قـم برش الزعانف من الداخل إلى الخارج لإزالة أي أوساخ متراكمة أو حطام بينها . لا تستخدم غسالة الضغط أبدًا ، لأن الضغط يمكن أن يتلف الزعانف

افرد الزعانف + نظف المنطقة :

نظرًا لأن أي انخفاض في تدفق الهواء عبر الزعانف يمكن أن يقلل الكفاءة ، فقم بتصويب الزعانف المثنية بعناية باستخدام سكين الزبدة أو أداة استقامة الزعانف المتوفرة تجاريًا. كن لطيفًا حتى لا يتلف الأنبوب الموجود داخل الزعانف.

منطقة نظيفة حول الوحدة :

بمجرد الانتهاء من التنظيف ، استبدل قفص المروحة. قـم بإخراج الأوراق والحطام للخارج خارج المكثف ، وقم بقطع الأغصان والغطاء النباتي بمقدار قدمين على الأقل في جميع الاتجاهات لضمان تدفق الهواء المناسب حول الوحدة. خلال أشهر الشتاء عندما لا يكون المكثف قيد الاستخدام ،

 من الجيد تغطية الجزء العلوي من الوحدة بقطعة من الخشب الرقائقي أو البلاستيك لمنع الحطام من السقوط. ومع ذلك ، لا تغطي جوانب الوحدة تمامًا ، حيث يمكن أن تتراكم الرطوبة داخل ويسبب التآكل. أيضا ، وحـدة مغطاة بالكامل تشجع الحشرات على بناء أعشاش بالداخل. قـم بإزالة أي غطاء أثناء تشغيل الوحدة.

تسوية الوحدة :

بمرور الوقت ، يمكن أن تبدأ الوسادة التي توجد بها وحده المكثف في الانقلاب عندما تستقر التربة تحتها. يمكن أن تتسبب وحده المكثف خارج المستوى في فشل الضاغط الداخلي في وقت مبكر. تحقق لترى أن المكثف مستوي ، واستخدم حشوات مقاومة للعفن لإعادته إلى المستوى. يضيف “إذا كان لديك نـظام مضخة حرارية ، فلا بأس أن تنحدر الوسادة قليلاً بعيدًا عن أساس المنزل للسماح بجريان الجليد أثناء فصل الشتاء.”

قـم بتنـظيف ملف المبخر : 

حان الوقت الآن للتحرك في الداخل. في وحـدة النفخ / الفرن الداخلية ، ابحث عن باب ملف المبخر. قد تحتاج إلى إزالة بعض الشريط اللاصق وإخراج بعض البراغي أو البراغي. في الداخل ، استخدم فرشاة ناعمة لإزالة الغبار عن الملف ، ثم رش الملف بمنظف الملف المتاح تجاريًا والذي لا يحتاج إلى شطف (متوفر في متاجر تحسين المنزل). سـوف يتصاعد الرذاذ ثم يقطر في وعاء التصفية. نظف وعاء التصفية بالصابون والماء الساخن وقليل من المُبيض. ثم اسكب كوبًا يحتوي على 50 بالمائة من المُبيض / 50 بالمائة من الماء في البالوعة. للحفاظ على المصرف نقيًا لفترة أطول ، ضع قرصًا من صينية التصفية متوفرًا تجاريًا في المقلاة. هذا سوف يمنع نمو الطحالب في المستقبل.
تخطي الخطوة التالية إذا كان محلول التبييض ينضب بسهولة. إذا لم يكن كذلك ، فانتقل إلى تنظيف استنزاف المبخر. استبدل باب ملف المبخر ، واستخدم شريط لاصق لإعادة الختم ، إذا لزم الأمر.

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيفات المركزية بجدة

نظف مصرف المبخر :

يتم نفخ الهواء الدافئ الرطب القادم من منزلك من خلال ملف المبخر الموجود بالداخل. يمتص الملف البارد الحرارة من الهواء ويبردها قبل إعادة تدوير الهواء إلى منزلك. تتكثف الرطوبة في الهواء على السطح البارد لملف المبخر كماء سائل ، وتقطر في وعاء أدناه. من المقلاة ، يتدفق الماء إلى أنبوب تصريف يتـم توجيهه عادةً إلى مصرف الطابق السفلي أو حوض المرافق أو الخارج.
بمرور الوقت ، يمكن أن تتراكم الطحالب والعفن ويحتمل أن يسد الصرف ، لذلك إذا كان الصرف لا يتدفق أو يتدفق ببطء شديد ، فيجب فصله. يمكن أن يتسبب الصرف المسدود في حدوث تلف بسبب الفيضان على الأرض أو ، إذا كان النظام مزودًا بطفو تصريف ، يتسبب في توقف النظام عن التبريد لتجنب الفيضانات.
أولاً ، ابحث عن خط الصرف حيث يترك حاوية ملف المبخر. عادة ما يكون الصرف عبارة عن أنبوب PVC بقياس 1 بوصة (أبيض أو رمادي أو أسود). اتبعه حتى النهاية حيث يستنزف. غالبًا ما يتـم تصريف الخط إلى الخارج بالقرب من وحـدة المكثف ، ولكن يمكن أيضا تصريفه في حوض المرافق أو تصريف أرضية الطابق السفلي أو ، في حالة وحدات العلية ، أسفل الجدار الخارجي.
بمجرد تحديد مكانه ، استخدم مكنسة كهربائية رطبة / جافة لتنظيف البالوعة. من الأفضل إزالة الفلتر الورقي من المكنسة الكهربائية الرطبة / الجافة حتى لا تتلف الفلتر. أمسك خرطوم المكنسة الرطبة / الجافة حتى نهاية خط الصرف. يمكنك استخدام شريط لاصق أو ببساطة إمساك قطعة قماش حول الفجوة. قـم بتشغيل المكنسة الكهربائية لمدة 2-3 دقائق ثم أطفئها. سيؤدي ذلك إلى مسح استنزاف أي مادة بيولوجية متنامية

تغيير مرشح المنفاخ :

يجب تغيير الفلتر الموجود في نظـام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك مرتين على الأقل في السنة – مرة واحدة قبل بدء موسم التدفئة ومرة ​​قبل بدء موسم التبريد. إذا كنت تعيش في منطقة مغبرة بشـكل خاص ، فقد ترغب في تغييرها كثيرًا. استبدل الفلتر دائمًا بفلتر جديد له نفس معدل تـدفق الهواء. “كن حذرًا مع” تنقية الهواء “أو مرشحات HEPA ،” يحذر Moody ، “لأنها يمكن أن تقلل بشـكل كبير من تدفـق الهواء في نظامك. يمكن أن يتسبب ذلك في تجميد الملف الداخلي بسبب انخفاض تدفـق الهواء.”
حدد مكان حاوية المرشح على الفرن الداخلي / مكيف الهواء حيث تدخل مجرى الهواء النقي الكبير إلى الوحدة. قد تحتاج إلى مفك براغي لتدوير المزلاج لفتح باب حاوية المرشح. قـم بإزالة الفلتر القديم وقم بتثبيت الفلتر الجديد ، بحيث تطابق أسهم اتجاه تـدفق الهواء في الفلتر مع الأسهم الموجودة على الوحدة. أغلق وأغلق الباب.

أعد تشغيل الطاقة :

على الرغم من أن هذه الخطوات ستساعد في الحفاظ على نظام التكييف الخاص بك في أفضل حالاته ، فكن على دراية بأن هناك عناصر صيانة لن يتمكن من القيام بها سوى فني تدفئة وتهوية وتكييف (HVAC) مدرب. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي التسرب البطيء لغاز التبريد في نظام التكييف إلى تعطل مكلف للضاغط ، ولكن لا يمتلك مالك المنزل الأدوات أو المهارات اللازمة للتحقق من مستويات غاز التبريد.

 ايضًا ، تعتبر القنوات النظيفة وتدفق الهـواء المناسب أمرًا ضروريًا لنظام يعمل بشـكل جيد ، لكن أصحاب المنازل يفتقرون إلى المعدات اللازمة للوظيفة. الخط السفلي؟ في حين أن بعض صيانة مكيف الهـواء يمكن أن يقوم بها مالك المنزل المتمرس ، فإنه لا يزال من الضروري أن يقوم فني خبير بفحص النظام بشـكل دوري. يفضل أن تكون  الخدمة في الربيع قبل موسم التبـريد ثم مرة أخرى في الخريف قبل موسم التدفئة.
“تمامًا مثل أي شيء آخر ، عندما تحتفظ بها (وحـدة تكييف الهواء) في حالة تشغيل جيدة ، فإنها ستدوم لفترة أطول ويمكن معالجة المشكلات قبل أن تصبح كبيرة ، أو أسوأ من ذلك .

 مميزات شركة اصلاح وصيانة مكيفات الهواء المركزيه :

  • نقوم فى شركة امداد الجنوب بتقديم أفضـل خدمات صيانة واصلاح مكيفات المركزي والتكييف السبلت .
  • كما نقدم اعمال فك وتركيب مكيفات الـهواء المركزيه ونقلها الى اى مكان يريده العميل .
  • أيضا نوفر من خلال شركة امداد الجنوب بالطائف ارخص اسعار بين شركات صيانة مكيفات الهـواء المركزي بالطائف .
  • كذلك تمتلك شركة امداد بالطائف فريق من الفنيين المتخصصون بصيانة مكيفات الـهواء المركزيه .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على أرقام  966507778630+ ، 0570682778 .
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة