شركة صيانة تكييف مركزي بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
AC SERVICES

شركة صيانة تكييف مركزي بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة صيانة تكييف مركزي بجدة ، حافظ على مكيف الهواء الخاص بك ، ولن توفر المال على الطاقة فحسب ، بل ستطيل أيضًا من عمره الافتراضي ، مما يوفر المال على الاستبدال المبكر المكلف ، وذك من خلال الاهتمام باعمال الصيانة الدورية للمكيفات على ايدى متخصصون فى مجال الصيانة لجميع مكيفات الهواء مثل شركة امداد الجنوب بجدة .

شركة صيانة تكييف مركزي بجدة :

مثل أي نظام ميكانيكي ، تحتاج مكيفات الهواء إلى القليل من العناية لتعمل بسلاسة. لحسن الحظ ، تتضمن صيانة مكيفات الهواء العديد من المهام التي يمكنك القيام بها بنفسك.
ما هي الصيانة التي يحتاجها مكيف الهواء؟

1. تغيير عوامل التصفية الخاصة بك

تقتل الفلاتر المتسخة كفاءة مكيفك ، لذا ركب واحدًا جديدًا كل شهر خلال موسم التبريد للوحدات المركزية ووحدات النوافذ (أو نظفها إذا كان لديك النوع القابل للغسل).
ابحث عن الحد الأدنى لقيمة تقرير كفاءة الفلتر ، أو MERV ، والتي تتراوح من 1 إلى 12 لوحدات تكييف الهواء المنزلية ؛ فكلما زاد الرقم ، كانت عملية الترشيح التي يوفرها أفضل (وكلما زادت الطاقة اللازمة لسحب الهواء من خلاله ، لذلك توازن بين مخاوف جودة الهواء وتكاليف الطاقة).

2. إصلاح تسرب التيار المتردد

يمكن أن تفقد مجاري الهواء ما يصل إلى 30 في المائة من تدفق الهواء من خلال التسريبات ، ومن المعروف أن وحدات تكييف الهواء في النوافذ صعبة الإغلاق بشكل صحيح. ابحث عن التسريبات باستخدام “خدعة الدخان” القديمة.
بالنسبة لوحدات النوافذ ، أشعل عودًا من البخور وامسكه حيث تلتقي الوحدة وإطار النافذة ؛ بالنسبة للتيار المتردد المركزي ، أمسك العصا بالقرب من وصلات مجاري الهواء. إذا هب الدخان ، فهذا يعني أن هناك تسريبًا. لأعمال مجاري الهواء ، استخدم شريط رقائق لإغلاق الفجوات الصغيرة ومصطكي القناة للثغرات الأكبر ؛ بالنسبة لوحدات تكييف الشباك ، قم بحشو الرغوة بين الجهاز وإطار النافذة ، بالشريط اللاصق حسب الحاجة.

3. استخدم الموقت

ليست هناك حاجة لتفجير مكيف الهواء عند الإمالة الكاملة أثناء العمل. بالنسبة للوحدات المركزية ، قم بتثبيت منظم حرارة قابل للبرمجة يتيح لك ضبط درجات حرارة أعلى عند ذهابك ، وتثبيت درجات حرارة أكثر برودة عندما تكون في المنزل.
تحتوي وحدات النوافذ الأحدث على مؤقتات مدمجة وثرموستات قابلة للتعديل ، أو يمكنك شراء مؤقت من أي متجر منزلي  فقط تأكد من مطابقته لجهد جهازك. ما لم تكن ذاهبًا في إجازة ، لا تغلق النظام ؛ خلاف ذلك ، سيحتاج ضاغط الهواء إلى العمل بجدية أكبر لتبريد منزلك لاحقًا.

4. عزل للحفاظ على الهواء بارد

يجب لف مجاري الهواء في السندرات الساخنة أو مساحات الزحف للحفاظ على برودة الهواء داخلها. يمكنك استخدام رغوة الرش أو عازل البات أو عزل الرغوة الصلبة. عازل مانع للتسرب وعزل صلب بشريط فويل (وليس شريط لاصق). بالنسبة للمساحات الضيقة ، توفر الأغطية درجة معينة من العزل.

5. قم بصيانة الضاغط أو المكثف

عادة ما يوجد ضاغط الهواء والمكثف لنظام تكييف مركزي خارج المنزل ، بالقرب من مؤسستك. يعمل بشكل أفضل عندما يكون هناك حوالي 24 بوصة من المساحة الصافية في جميع الاتجاهات ، لذا تخلص من الشجيرات القريبة ، والأعشاب الطويلة ، والأوراق ، والفروع المعلقة.

6. حافظ على وحدة تكييف الهواء باردة

يمكنك إطالة عمر نظام التكييف من خلال إبقاء الستائر معتمة أثناء النهار ؛ يمكنك أيضًا تثبيت المظلات لحماية النوافذ المواجهة للجنوب من أشعة الشمس الشديدة. ضع في اعتبارك تشغيل مكيف الهواء جنبًا إلى جنب مع مراوح الأرضية أو السقف لتوزيع الهواء المبرد بشكل أكثر فعالية.

7. إجراء الصيانة السنوية لمكيفات الهواء

يجب أن يضعك الوكيل الذي قام بتركيب مكيف مركزي (أو مكيف تجده محليًا) على جدول تنظيف سنوي يتجاوز مجرد تنظيف المرشحات.
حدد موعدًا لإجراء هذا الفحص قبل بدء موسم التبريد (أو قم بذلك الآن إذا لم تقم بذلك في وقت سابق من هذا العام) ، وتأكد من أنه يتضمن المهام التالية:
  • تنظيف الملفات وفحصها
  • تنظيف أو استبدال المرشحات
  • ضبط واستبدال أحزمة المروحة
  • محركات ومحامل التشحيم
  • تنظيف وفحص المنافيخ والمراوح
  • فحص الضوابط والأمان
  • فحص غاز التبريد والضغوط
  • التحقق من درجات حرارة التشغيل.

اقرا ايضا : شركة تركيب مكيفات الدكت

شركة صيانة تكييف مركزي بجدة
شركة صيانة تكييف مركزي بجدة

8. احصل على تدفق الهواء

يؤدي إغلاق الكثير من الأبواب الداخلية إلى اختلال توازن أنظمة التكييف المركزيه ، مما يعني انخفاض تدفق الهواء في المنزل بأكمله. إذا كنت تريد بعض الخصوصية ، فاجعل الأبواب مواربة قليلاً بدلاً من ذلك.

افضل شركة صيانة مكيفات مركزي بجدة :

هناك العديد من التغييرات السلوكية التي يمكنك إجراؤها لتحسين كفاءة نظام تكييف الهواء المركزي في منزلك. يمكن أن يجعلك تشغيل مروحة سقف ، والتي لا تكلف سوى القليل من التشغيل ، تشعر ببرودة تصل إلى 4 درجات فهرنهايت. يعد إغلاق الستائر والستائر العاتمة خلال أشد الأوقات حرارة من اليوم طريقة سهلة أخرى لتقليل الطلب على المكيف المركزي. في حين أن هذه الخطوات الصغيرة يمكن أن تضيف ، فلن ترى أقصى قدر من التوفير ما لم تكن وحدات تكييف الهواء المركزيه نفسها تعمل بأقصى كفاءة. ستطلعك القائمة التالية من الخبراء في شركة امداد الجنوب فى مدية جدة  خلال بقية موسم التبريد.

الخطوة 1: إجراء الفحوصات الموسمية

مع تقدم موسم النمو ، يمكن أن تبدأ الشجيرات وأغصان الأشجار وما شابه ذلك في التعدي على الوحدة الخارجية لمكيف الهواء المركزي. يمكن أن يؤثر ذلك على كفاءة المكثف. قم بإزالة الحطام من حول الوحدة وأبق الغطاء النباتي على بعد قدمين على الأقل. من المهم أيضًا تنظيف الشوايات الداخلية والفلاتر على أساس شهري.

الخطوة 2: ارفع درجة الحرارة

يمكن أن يؤدي رفع منظم الحرارة بدرجة واحدة إلى تقليل تكاليف التبريد بنسبة 3 إلى 5 بالمائة. إذا لم يكن منزلك يحتوي على منظم حرارة قابل للبرمجة ، ففكر في إجراء الترقية. من خلال ضبط درجات الحرارة تلقائيًا عندما تكون نائمًا أو بعيدًا عن المنزل ، يمكن للجهاز الدفع مقابل نفسه في بضع سنوات قصيرة.

الخطوة 3: اتصل بالمحترفين

اطلب من متخصص مرخص مرة كل عام إجراء فحص كامل لوحدات تكييف الهواء الخاصة بك. سيشمل ذلك تنظيف وشطف ملفات المكثف ، وتصريف الحوض ونظام الصرف ، وتنظيف مقصورات المنفاخ ، وفحص المبرد والأجزاء الميكانيكية.
يجدر أيضًا أن تطلب منهم التحقق من مجاري الهواء ، خاصةً إذا كانت فواتير التبريد الخاصة بك أعلى من المعتاد . يمكن أن يتسرب ما يصل إلى 30 إلى 40 بالمائة من الطاقة من خلال القنوات المتسربة أو غير المعزولة . وإذا كان منزلك يحتوي أيضًا على حرارة هواء قسري تستخدم نفس مجاري الهواء ، فقد يؤدي إغلاق التسريبات وإضافة العزل إلى دفع تكاليفه في غضون بضع سنوات فقط .

أفضل شركات صيانة مكيفات مركزية بجدة

الصيانة الوقائية لأنظمة التكييف
الصيانة الوقائية لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) هي عملية توفير الرعاية المناسبة على فترات منتظمة لتقليل احتمالية حدوث مشاكل أكبر على المدى الطويل لنظامك.
ما يحتاج الناس إلى فهمه هو أن الصيانة الدورية مهمة لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء كما هي لمركبتهم ، يمكن أن تساعد عمليات الفحص المنتظمة في الحفاظ على عمل أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وكأنها جديدة.
يمكن أن تساعدك الصيانة الدورية في توفير مبلغ كبير من المال ، خاصة عندما يتعلق الأمر بأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) لأنها تتمتع بوقت تشغيل أكبر بكثير من متوسط ​​نظام البناء لديك. يمكن أن يستمر نظام HVAC الذي يتم صيانته بشكل صحيح لأكثر من عقد دون الحاجة إلى استبدال المكونات الرئيسية.

إعداد خطة صيانة HVAC

هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى التركيز عليها عندما يتعلق الأمر بإعداد HVAC:
  • فترات الصيانة المثلى للمكونات المختلفة لنظام HVAC
  • ما مدى تقدم نظام HVAC
  • متوسط ​​وقت تشغيل النظام في اليوم

المرحلة 1 – فترات الصيانة المثلى

يجب أن يكون هذا هو خط الأساس الخاص بك عندما يتعلق الأمر بتحديد خطة وقائية مناسبة لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك. يجب أن تكون خطوتك الأولى هي البحث في الأدلة المقدمة من الشركة المصنعة وتدوين فترات الصيانة لجميع الوحدات. اقرأ أدلة تشغيل المبردات والغلايات ومعالجات الهواء والمحركات وكل شيء آخر يعد جزءًا من نظام التدفئة والتهويه وتكييف الهواء لديك. إذا لم يكن لديك الكتيبات ، فإن افضل رهان لك هو الاتصال بمكتب الشركة المصنعة في منطقتك للحصول على مزيد من المعلومات.
توفر هذه الكتيبات إطار عمل لخطط الصيانة الخاصه بك. هذا مهم لأن فترات صيانة الشركة المصنعة ثابتة بعد إجراء اختبارات وتحليلات كبيرة مما يجعلها نقطة انطلاق جيدة لخطط صيانة HVAC و A / C.

المرحلة 2 – مستويات التعقيد HVAC

في حين أنه قد لا يكون من الممكن للجميع قياس مدى تعقيد أنظمتهم ، يمكن لشركة HVAC المرخصة أن تعطيك الصورة الدقيقة. لقد تم تدريبهم ليكونوا قادرين على خدمة مجموعة متنوعة من العلامات التجارية والموديلات.

المرحلة 3 – متوسط ​​وقت التشغيل

جانب آخر مهم يجب أخذه في الاعتبار هو المدة التي يعمل فيها نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في يوم عادي. قد يختلف هذا حسب مكان تثبيته. على سبيل المثال ، يمكن أن تتمتع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) في مكان العمل بوقت تشغيل أعلى بكثير بالمقارنة مع تلك الموجودة في المنزل. يمكن أن يساعدك وقت التشغيل في تحديد كيفية تغير دورة الصيانة.

شركة صيانة مكيفات بجدة :

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الذي يتم صيانته وتشغيله بشكل جيد ، يمكن للأشخاص الحريصين على إنجازه بأنفسهم أن يقرأوا هنا حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتكييف دون الحاجة إلى الاتصال بالخبراء.
فيما يلي بعض نصائح صيانة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التي يمكنك استخدامها.

تنظيف الوحدة الخارجية (المكثف والضاغط)

يعتبر المكثف من أهم أجزاء نظام التكييف ، وعليك مراقبته بحثًا عن الأعطال والحوادث. يوجد المكثف عادة في الخارج ، ولكن اعتمادًا على النوع يمكن أيضًا وضعه في المرآب أو العلية. عادة ما تحتوي على أنابيب نحاسية ، والتي أحيانًا ما تكون مغطاة بطبقة من الرغوة ، تمتد من المنزل إلى منزلك. يعمل من خلال عملية نقل الحرارة وتبريد الهواء المنفخ بالداخل وسحب الهواء الدافئ من داخل المنزل. تحتاج إلى تشغيل جدول زمني منتظم لخدمة تكييف الهواء لإبقائه في افضل حالة.

الخطوة 1 – إيقاف تشغيل الوحدة / التيار الكهربائي

تحتاج إلى التأكد من أن الطاقة لا تعمل من خلال الوحدة عندما تنوي تنظيفها. يمكنك القيام بذلك إما عن طريق إزالة القاطع / الكتلة أو عن طريق تحريك المفتاح إلى وضع إيقاف التشغيل. إذا كنت تعتقد أنه من الصعب القيام بذلك ، فيمكنك أيضًا إيقاف الطاقة عن مكثف مكيف الهواء في اللوحة الكهربائية الرئيسية.

الخطوة 2 – قم بإزالة الحطام والمناطق المحيطة بالوحدة

زعانف المكثف هي المكان الذي ستعلق فيه معظم الحطام ، وتحتاج لتنظيف هذا بعناية. من الناحية المثالية ، يمكنك استخدام فرشاة طلاء خشنة لإزالة الحطام الذي يسهل إزالته. بعد ذلك ، يمكنك بتنظيف الحطام الدقيق باستخدام المكنسة الكهربائية ومرفق الفرشاة. تحتاج أيضًا إلى الحفاظ على المنطقة المحيطة بالمكثف خالية من نمو النبات أو أي أشياء أخرى نصف قطرها 2 قدم على الأقل حول الوحدة.

الخطوة الثالثة – تنظيف وتسوية زعانف مكيف الهواء

في بعض الأحيان ، تتراكم على الزعانف الكثير من الأوساخ والأوساخ التي لا يمكن إزالتها بسهولة بالفرشاة. بدلًا من ذلك ، حاول استخدام سكين عشاء قديم لكشط أي حطام عالق بين الزعانف بشكل فعال ، وإعادة تشكيل أي زعانف مثنية.

الخطوة 4 – تنظيف مروحة المكثف

هذه أيضًا منطقة يمكن أن يتراكم فيها الكثير من الغبار والحطام بمرور الوقت ويجب تنظيفها على فترات منتظمة. هناك فرص أيضًا لأن تتعثر الأوراق هنا. أسهل طريقة لتنظيفه هي مسحه بقطعة قماش مبللة ثم تركه يجف في الشمس.

الخطوة 5 – تنظيف الزعانف من الداخل إلى الخارج

أسهل طريقة لتنظيف الزعانف هي رش المياه بخرطوم الحديقة أو افضل من ذلك ، وهي مزودة بفوهة خرطوم. يؤدي ذلك إلى إزالة الكثير من الأوساخ التي لم تكن لتُزال بالطرق السابقة. يجب أن تحرص على عدم وصول الماء إلى محرك المروحة. إذا لم يكن محرك المروحة الخاص بك مزودًا بمحامل محكمة الغلق ، فيمكنك التحقق من تزييت المروحة أيضًا. بضع قطرات من زيت المحركات الكهربائية (لا تستخدم زيوتًا أخرى) يجب أن تعمل بشكل جيد.
شركة صيانة تكييف مركزي بجدة
شركة صيانة تكييف مركزي بجدة

تنظيف الوحدة الداخلية (المبخر والمنفاخ)

وحدة المبخر المثبتة بالداخل هي التي تسخن أو تبرد الهواء داخل منزلك. يعمل مع مكيف الهواء أو المضخة الحرارية للحفاظ على درجة الحرارة الداخلية مريحة. تتسخ ملفات المبخر بمرور الوقت مما يؤثر على معدل تبريد المنزل أو تسخينه. يجب تنظيفها بانتظام حتى لا يكون هناك انخفاض في الكفاءة.

الخطوة 1 – تنظيف ملف المبخر

يوجد باب ملف المبخر عادة داخل وحدة المنفاخ / الفرن ويتراكم الكثير من الغبار والحطام. يمكنك استخدام فرشاة ناعمة للتخلص من الغبار بعيدًا عن الطريق في البداية ثم رشه بمنظف ملف بدون شطف – سيساعد هذا السائل على التخلص من الرواسب وغيرها من المواد غير المرغوب فيها من الملف وتحسين كفاءته. يمكنك أيضًا استخدام المنظفات الخفيفة والماء للتخلص من الأوساخ بين اللفات.

الخطوة 2 – نظف مصرف المبخر

في بعض الأحيان ، يتم انسداد استنزاف المبخر بسبب تراكم الطحالب والعفن ، ويحتاج إلى فصله. يمكن أن يتسبب الصرف المسدود في حدوث فيضان يؤدي إلى إتلاف الأرضية أو إذا تم تجهيزه بطفو تصريف ، مما يؤدي إلى توقف الوحدة عن العمل حتى يتم تصريف المياه. يمكن أن يتسبب الانسداد أيضًا في انبعاث رائحة كريهة من الوحدة. عادة ما يكون أنبوب التصريف عبارة عن أنبوب PVC بعرض بوصة واحدة والذي إما يصرف بالداخل (بالوعة أو استنزاف المرافق) أو بالخارج (بالقرب من وحدة المكثف). يمكنك استخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة للتخلص من الحطام في استنزاف المبخر.

الخطوة 3 – تغيير مرشح المنفاخ

تغيير مرشح المنفاخ الخاص بك شيء يعتمد على المكان الذي تعيش فيه. تتطلب البيئات المتربة تغييرًا إضافيًا في المرشحات. يجب تغيير مرشح منفاخ نظام HVAC مرتين في السنة على الأقل. ومن الناحية المثالية ، يجب أن يكون هذا قبل بدء موسم “التسخين” مباشرةً وبعد ذلك في وقت آخر ، قبل موسم “التبريد” مباشرةً. شيء تحتاج إلى النظر إليه هو أن معدل تدفق الهواء للمرشح الحالي وعنصر المرشح الجديد يجب أن يتطابق. يوجد المرشح عادة في العلبة في نهاية مجرى الهواء العكسي. إزالة هذا من العلبة أمر بسيط.
إذا كنت قد انتهيت من جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، فيجب أن تكون وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتكييف لديك أكثر نظافة وفعالية في التحكم في درجة الحرارة. يمكنك الآن تشغيل الطاقة واختبار ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح.

صيانة HVAC – احترافي (ما تحتاج لتركه للمحترفين)

تحتاج مكيفات الهواء وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) إلى الصيانة الدورية من قبل الخبراء للحفاظ عليها تعمل بكفاءة لفترة طويلة.

تحجيم نظام تكييف الهواء الخاص بك

عندما تحتاج إلى تركيب مكيف هواء جديد لمنزلك ، فإن تقدير ما تحتاجه بنفسك يمكن أن يؤدي إلى شراء نظام HVAC سواء كان كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا لمنزلك. أنت بحاجة إلى محترف يمكنه تزويدك بالأرقام الصحيحة عندما يتعلق الأمر بتجهيز منزلك بوحدة تكييف هواء. يعمل محترفو التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) على نظامك اعتمادًا على عوامل مثل حجم التبريد ودرجة الحرارة المحيطة والمدة. يسمون هذا حساب حمل التبريد ، ويتم قياسه بعدد “الأطنان” من التبريد المطلوب.

عمليات التفتيش والصيانة الدورية

في حين أن الكثير من الأشخاص يمكنهم الاعتناء بالمهام اليومية الأساسية ، إلا أن الأمر يتطلب أشخاصًا متخصصين لإجراء عمليات تفتيش متعمقة لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك. تتطلب الصيانة السنوية الفعلية لمكيف الهواء أيديًا متمرسة ولا ينبغي الاستخفاف بها نظرًا لوجود العديد من الأشياء التي تتطلب معايرة وفحص دقيقين. لا يمكن إجراء الصيانة والضبط إلا من قبل الأشخاص الذين يمتلكون المجموعة الصحيحة من المهارات والأدوات مع خبرة كافية في العمل في صناعة التبريد. يمكن لخدمة HVAC المنتظمة القضاء على الكثير من المشاكل.

القضايا الكهربائيه

مكيف الهواء هو نظام بيئي معقد من الأسلاك الكهربائيه والمحركات والأنابيب مما يجعل الوصول إليه غير ممكن للأشخاص الذين ليسوا على دراية بالأنظمة. في حين أن الكثير من الناس قد يميلون إلى فحص الأعطال الكهربائيه بأنفسهم ، فإن هذا غير مستحسن. دوائرهم معقدة للغاية وقد يكون هناك قصور في النهاية بسبب الأسلاك غير الصحيحة.

ضاغط دورة قصيرة

عندما يبدأ الضاغط في نظام التبريد المركزي في التشغيل والإيقاف في فترة زمنية قصيرة ، مثل كل 15 دقيقة ، يمكن أن يضع الكثير من الضغط على الوحدة. هذا أمر معقد للحل لأنه قد يكون هناك عدد من الاحتمالات لسبب حدوث ذلك. يجب الاهتمام بهذا الأمر بسرعة لأن ذلك يضع ضغطًا كبيرًا على نظام تكييف الهواء وقد يؤدي إلى تآكل المكونات بشكل مبكر أو حتى الانهيار التام. ما يجعل تحديد هذا الأمر صعبًا بشكل خاص هو عدد الأنظمة المحتملة التي يمكن أن تكون على خطأ. هذا مثال ممتاز لما يجب أن تسمح لخبير HVAC ذو الخبرة بالتعامل معه.
فيمكن لشركة امداد الجنوب بجدة . مساعدتك في تلبية احتياجات التدفئة والتبريد بما في ذلك إصلاح تكييف الهواء وصيانته. بعد أكثر من عقد من الخبرة ، نوصي بشدة. نحن نقدم عدة حزم للتطبيقات المنزلية أو التجارية.

اقرا ايضا : صيانة مكيفات مركزية

أهمية الصيانة السنوية للتكييف والتبريد ؟

 الصيانة الدورية شيء لا يجب تأجيله وهذا صحيح بشكل خاص عندما تفكر في أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. هذا لأنه على الرغم من أنها قوية من الناحية الهيكلية ، فإن بعض معايراتها الداخلية حساسة للظروف الخارجية.
عامل آخر هو وقت التشغيل – يعمل نظام HVAC النموذجي حول جدول تشغيلي ممتد.
هناك فوائد كبيرة يمكن جنيها عند إجراء الصيانة الدورية لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاصه بك. الحقيقة هي أن تكاليف صيانة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المنتظمة يمكن أن توفر عليك الكثير من الإصلاحات المكلفة في وقت لاحق.
دعنا نلقي نظرة على الفوائد التي يمكن أن تقدمها الصيانة الدورية لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك:

فواتير إصلاح أرخص

ثق بنا عندما نقول إن فواتير اصلاح أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء يمكن أن تصبح باهظة الثمن إذا أهملتها حتى يوم تعطلها. وعلى عكس سيارتك ، ليس لديك بديل عندما يكون منزلك ساخنًا جدًا أو باردًا! ستجد أن فواتير الإصلاح الخاصه بك ضئيلة عند اتباع دورات الصيانة المجدولة. يمكنك اكتشاف بعض المشكلات عن طريق إبقاء الأذن مفتوحة للأصوات التي يصدرها نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك. إذا كانت هناك ضوضاء غريبة من نظام HVAC ، فقد تحتاج إلى الاتصال بخدمة HVAC.

التوفير في فواتير الخدمات العامة

تعني الصيانة الدورية أنك ستوفر المال في فواتير الخدمات العامة في نهاية المطاف. هذا لأنه عندما تحافظ على نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك ، فإنه يصبح أكثر كفاءة في الحفاظ على منزلك عند درجة حرارة محددة. ينتج عن هذا فواتير طاقة أقل لأن النظام لا يستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة كما كان قبل التنظيف.

منع الانهيار الكلي

هناك أوقات يهمل فيها الأشخاص تمامًا العناية بنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، وفي النهاية ستكون عالقًا في نظام HVAC لا يبدأ. والأسوأ من ذلك أنه سيصبح أكثر تكلفة إذا كنت ترغب في الحصول عليه وتشغيله. يمكن لخدمة HVAC العادية التأكد من أن نظام HVAC الخاص بك لا ينهار.

المعدات تدوم لفترة أطول

عندما يتعلق الأمر بأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء مثل مكيفات الهواء والأفران ، فإنها تدوم لفترة أطول عندما تقوم بصيانتها على فترات زمنية مناسبة. نظرًا لأن هذه الأنظمة تعتمد على بعضها البعض ، في حالة فشل أحد الأنظمة ، ستلاحظ فشل العديد من الأنظمة الأخرى في تأثير تسلسلي. هذا يجعل من المهم الاهتمام بجميع الأنظمة على فترات منتظمة.

تشغيل نظام أكثر أمانًا

جزء مهم من الصيانة هو أنها تجعل المعدات آمنة للتشغيل. تستهلك وحدة تكييف الهواء الكثير من الطاقة ، ويمكن أن تتسبب الأعطال الكهربائيه بالتأكيد في حدوث حرائق أو ما هو أسوأ – الصعق بالكهرباء. أيضًا ، يحتاج فرنك إلى التحقق من السلامة الهيكلية لضمان عدم وجود مشكلات يمكن أن تؤثر سلبًا على جودة الهواء. يجب أن يؤدي الفحص الدوري من قبل متخصص للخطوط الكهربائيه الخاصه بك والسلامة الهيكلية لمكونات HVAC إلى منع حدوث أي من ذلك.

قائمة فحص صيانة مكيف الهواء

تم إنشاء قائمة التحقق هذه بواسطة شركة امداد الجنوب بجدة ، التي توفر خدماتها بصيانة المكيفات لكافة العملاء فى جده باستخدام احدث معدات وادوات مستخدمة فى خدمات تركيب وصيانة المكيفات المركزيه على ايدى افضل فني تكييف وتبريد لدينا فى شركتنا ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب بجدة من افضل شركات صيانه وتركيب كافة انواع اجهزة التكييفات بمختلف انواعها سبليت والمركزية والمكيفات الشباك و كاسيت و مخفي و كونسيلد بالإضافة الى خدمة صيانة دكت التكييف المركزى ، حيث يوجد لدينا افضل فنييون متخصصون بصيانة و اصلاح الدكت للتكييف مركزى فى المملكة العربية السعودية .

كيف تحافظ على نظام HVAC يعمل كأنه جديد

قائمة التحقق – الوحدة الخارجية
  • فحص وتنظيف وحدة المكثف من الأوراق والحطام
  • تحقق من مستويات غاز التبريد المناسبة ، واضبطها حسب الحاجة
  • افحص الملف وكذلك الخزانة بحثًا عن الغبار والحطام
  • تحقق من حوض الصرف لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يعيق التدفق
  • افحص المروحة والمحرك بحثًا عن علامات البلى
  • افحص أنابيب وأسلاك الضاغط بحثًا عن التلف
قائمة التحقق – الوحدة الداخلية
  • افحص مبيت المنفاخ بحثًا عن أي حطام وقم بتنظيفه حسب الضرورة
  • تحقق من ملف المبخر للتصريف المناسب ، ونظف حسب الحاجة
  • افحص محرك المروحة والحزام وقم بتشحيم المحرك (الموديلات القديمة) واستبدل الحزام إذا لزم الأمر
  • تحقق من نظام الإشعال وأدوات التحكم في السلامة ، ونظفها واضبطها حسب الحاجة
  • تحقق من مجاري الهواء ، وتأكد من عدم وجود تسرب
  • افحص مرشح الهواء ونظفه أو استبدله إذا لزم الأمر
  • تحقق من صندوق التحكم – الأسلاك والتوصيلات

وختاماً :

لا تتردد فى التواصل مع شركة امداد الجنوب افضل شركة متخصصة فى أعمال تصليح وصيانة المكيفات المركزيه بإستخدام أحدث المعدات والادوات لصيانة مكيفات الهواء المركزية ، كذلك نقوم بتوفير افضل اعمال وخدمات غسيل وتنظيف أجهزة  المكيفات بمختلف أنواعها شباك ومركزى و دولابي و اسبليت وغرف للتبريد وتجميد للفنادق و المطاعم لكافة العملاء بجميع مدن المملكة ، بالاضافة الى توفير افضل قطع غيار أصلية لجميع أنواع المكيفات ، كذلك توفر مؤسسة امداد خدمة فك وتركيب المكيفات على ايدى افضل فنى تكييف وتبريد بجده فلدينا فريق متكامل من الفنييون المتخصصون فى تقديم افضل الخدمات الخاصه بالمكيفات بارخص اسعار بين كافة الشركات المتخصصة فى صيانة المكيفات بجدة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة