شركات تركيب الدكت المركزى

noun wavy lines 1781282 1 1 1
ER85GwoXUAAc33J 1

شركات تركيب الدكت المركزى

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركات تركيب الدكت المركزى ، هل تبحث عن افضل شركة متخصصة فى تركيب دكت المكيفات المركزية ؟ انت فى المكان الصحيح اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم افضل شركه منخصصة فى التركيب والصيانة لجميع انواع الدكتات المركزي وهى شركة امداد الجنوب ، فهيا بنا نتعرف على أفضل خدمات الشركة بتركيب التكييف المركزى .

شركات تركيب الدكت المركزى

تقدم شركة امداد الجنوب افضل خدمات تركيب وصيانة جميع أنواع دكت التكييف المركزي ، وذلك باستخدام احدث المعدات والادوات الحديثة المستخدمة لتركيب مكيفات الهواء المركزيه والدكت المركزي بالمملكة العربية السعودية على أيدي افضل فريق ممن العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بتركيب تكييف دكت مركزي وتركيب تكييفات الهواء المركزيه بجدة ومكة وغيرها مدن المملكة ،
كما توفر الشركة أيضًا اعمال صيانة وتصليح كافة الاعطال الموجودة بالمكيفات المركزية و اسبليت و مكيف الشباك و المكيف صحراوي ، بالإضافة الى أعمال صيانة دكتات التكيف مركزى فى جدة ، كما نوفر كذلك خدمة تنظيف وغسيل الدكت للتكييف المركزي فى المملكة ، ايضا تقدم شركتنا خدمة غسيل وتنظيف جميع أنواع المكيفات المركزيه باستخدام احدث ادوات التنظيف و الصيانة للمكيفات بانواعها ، فشركتنا شركة متكاملة فى التعامل مع جميع انواع مكيفات الهواء بانواعها المختلفة ، كما تقوم الشركة بتوفير خدمات تاسيس وتمديد و تصنيع كافة الأنواع لأنظمة التكييف والتبريد والدكت duct ، فنحن رائدون فى مجال تركيب و تمديد جميع انظمة التكييف وكت الهواء المركزي ، حيث تعمل الشركة على توفير ارخص اسعار للتركيب بين كافة الشركات المنافسة بتركيب الدكت المركزي والمكيفات كونسيلد والمخفي و بكج و سبليت على ايدي افضل مهندسيين وخبراء بجميع مدن المملكة .
شركات تركيب الدكت المركزى
شركات تركيب الدكت المركزى

افضل شركة تركيب دكت تكييف مركزي

القنوات هي واحدة من العناصر الرئيسية في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. يتم استخدامها لتوزيع الهواء لأنظمة تكييف الهواء المختلفة وكذلك انظمة التهوية. هناك أنواع عديدة من دكت  التكييف. إذن ، ما هي أنواع القنوات الشائعة بأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء؟
بشكل عام ، هناك 6 أنواع شائعة من القنوات في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على النحو التالي:
  • مجرى هواء جامد
  • قناة مرنة
  • قناة مقاومة للحريق
  • دكت  عادم المطبخ
  • قناة PVC
  • مجرى معزول مسبقًا
معظم الناس على دراية بالقنوات الصلبة والقنوات المرنة. ومع ذلك ، فإن الأنواع الأخرى من قنوات HVAC المذكورة أعلاه لها نفس القدر من الأهمية. دعونا نلقي نظرة على مظهرها وتطبيقاتها بالإضافة إلى بعض خصائصها الفريدة.

1. مجرى هواء جامد

تُعرف القنوات الصلبة أيضًا باسم دكت  الصفائح المعدنية. كما يوحي الاسم ، فهي مصنوعة من صفائح معدنية وعادة ما تكون من الفولاذ المجلفن. يمكن صنع القنوات الصلبة بأشكال مربعة أو مستطيلة أو مستديرة.
تعتبر القنوات الصلبة المربعة أكثر اقتصادا في الإنتاج من القنوات الصلبة المستطيلة والمستديرة لأن مساحة السطح الكلية أقل ، وبالتالي فإن المواد المستخدمة أقل. ومع ذلك ، يمكن أن تكون القنوات الصلبة المستطيلة ذات الأحجام المحددة على قدم المساواة مع القنوات الصلبة المربعة من حيث التكلفة.
أهم الأماكن الموجودة في المنطقة الكبرى التي تم جمعها من الخارج. المغناطيسات المغناطيسية التي تم تضمينها في الحقل المغناطيسي.
في انظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، عادةً ما تكون القنوات الرئيسية والقنوات الفرعية عبارة عن قنوات صلبة. من المرجح أن تكون في شكل مستطيل بدلاً من شكل مربع على الرغم من ارتفاع التكلفة بسبب المساحة المحدودة فوق السقف.
تبدأ سماكة دكت  HVAC الصلبة من 0.6 مم (24 SWG) و 0.8 مم (22 SWG) حتى 1.0 مم (20 SWG) و 1.2 مم (18 SWG). كلما زاد حجم مجرى الهواء الصلب ، زادت سماكة الصفائح المعدنية. عادة ما يتم إنشاء القنوات الصلبة وفقًا لمعايير SMACNA.
القنوات الصلبة لها نوعان من طرق التوصيل ؛ إما مفصل منزلق ومحرك أو مفصل TDC. كما يوحي الاسم ، فإن طريقة التوصيل الانزلاقي والقيادة تشبه نوعًا ما انزلاق قناتين صلبتين في وصلة انزلاقية ومحرك واحدة للاتصال.
وفي الوقت نفسه ، تتضمن طريقة التوصيل TDC ثني نهاية مجريتين صلبتين ، ثم استخدام عدة براغي وصواميل بالإضافة إلى العديد من مشابك TDC للتأمين.
طريقة توصيل الانزلاق والقيادة أسهل وأسرع من طريقة التوصيل TDC. ومع ذلك ، يمكن استخدامه فقط لأحجام مجاري الهواء الأصغر مثل 400 مم و 600 مم. يجب توصيل أحجام دكت  الهواء الأكبر باستخدام طريقة التوصيل TDC لأنها أقوى.
من ناحية أخرى ، غالبًا ما لا تحتوي القنوات الصلبة المستديرة على أي مفاصل لأنها تنتج ككل ولكنها أغلى بكثير من القنوات الصلبة المربعة والقنوات الصلبة المستطيلة. وبالتالي ، فهي أقل شيوعًا.
ومع ذلك ، فإن القنوات المستديرة مفضلة أكثر عند تركيبها أسفل السقف خاصة عندما تكون المتطلبات الجمالية الداخلية عالية.
يجب عزل دكت  الهواء الصلبة المستخدمة في تكييف الهواء لمنع التكثف. عادة ، يكون العزل إما عوازل من الألياف الزجاجية أو عوازل من البولي إيثيلين المتصالب. إذا كان هو الأول ، سيكون المظهر الخارجي باللون الفضي. خلاف ذلك ، قد تبدو رمادية اللون.
عند استخدامها للتهوية ، لا ينبغي الخلط بين القنوات الصلبة والأنابيب المقاومة للحريق لأن كلاهما يبدو متشابهًا جدًا. لا يُقصد من القنوات الصلبة مقاومة الحريق ولا ينبغي استخدامها في انسكاب الدخان ونظام الضغط.
ومع ذلك ، تعتبر بعض الدول القنوات الصلبة بمثابة قنوات مقاومة للحريق عندما يكون سمك القنوات الصلبة 1.2 مم (18 SWG) بغض النظر عن حجم القناة.

2. مجرى مرن

القنوات المرنة شائعة جدًا في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. وعادة ما يتم استخدامها كمجاري هواء للتزويد ومجاري هواء عائدة لتكييف الهواء. إلى جانب ذلك ، يمكن استخدامها للتهوية أيضًا.
عند استخدامها لتكييف الهواء ، يتم عزل القنوات المرنة بعوازل من الألياف الزجاجية. وفي الوقت نفسه ، يتم استخدام القنوات المرنة بدون عوازل فقط للتهوية مثل
عادم المرحاض.
تحتوي العديد من المنازل في الولايات المتحدة والدول المجاورة الأخرى على نظام تكييف مركزي. دكت  الهواء الخاصه بالإمداد هي في الغالب قنوات مرنة معزولة. يستخدم بعضها دكت  هواء رئيسية صلبة للإمداد ويتصل بناشر هواء الإمداد المعني باستخدام مجرى مرن معزول.
دائمًا ما تكون القنوات المرنة مستديرة الشكل بأحجام شائعة مثل 6 و 8 و 10. مظهرها الخارجي فضي اللون بغض النظر عما إذا كانت معزولة أم لا لأن سطحها الخارجي ملفوف دائمًا بطبقة رقيقة من رقائق الألومنيوم.
ترتبط معظم القنوات المرنة بالقنوات الصلبة. وبالتالي ، تتطلب مجرى مرن واحد طوق مجرى واحد وثني فولاذي لتأمينه. علاوة على ذلك ، غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى غراء دكت  الهواء ومانع تسرب دكت  الهواء.
القنوات المرنة أرخص وأسهل في التركيب من القنوات الصلبة. وبالتالي ، غالبًا ما يفضل العديد من الأشخاص استخدام القنوات المرنة كلما أمكن ذلك. ومع ذلك ، فإن العيب الرئيسي للقنوات المرنة هو انخفاض الضغط العالي وتدفق الهواء المنخفض.
لأن القنوات المرنة مرنة ، فهي عرضة للانحناءات الحادة. إذا تم ثني القناة المرنة كثيرًا ، فيمكن أن تمنع تدفق الهواء تمامًا. ومن ثم ، فمن المستحسن ألا يزيد طول القناة المرنة عن 2.5 متر.
يتساءل بعض الناس عما إذا كان يمكن استخدام القنوات المرنة لإعادة الهواء. ومن ثم ، كتبت مقالًا حول هذا الموضوع ويمكنك التحقق من ذلك هنا: هل يمكن استخدام القناة المرنة المستديرة في HVAC Return Air؟
عندما يكون هناك مجرى هواء مرن ، فإنهم دائمًا ما يكونون صندوقًا كاملاً مرتبطًا بالقناة المرنة. على العكس من ذلك ، غالبًا لا تستخدم القنوات الصلبة صندوقًا كاملاً لتوزيع الهواء. لمزيد من المعلومات حول مربع HVAC الكامل ، تحقق من منشور المدونة الخاص بي: 4 أنواع من HVAC Plenums (الأساسيات والتطبيقات).

3. دكت الهواء المقاومة للحريق

تستخدم دكت الهواء المقاومة للحريق في انسكاب الدخان ونظام الضغط في أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). وهي مصممة لتحمل النار لمدة ساعتـين على الأقل.
في بعض البلدان مثل ماليزيا ، إذا تم بناء دكت  صلبة بسماكة 1.2 مم (18 SWG) بغض النظر عن حجم مجرى الهواء ، فإنها تعتبر دكت  مقاومة للحريق. خلافًا لذلك ، يجب وضع طبقة من طلاء مقاوم للحريق لمدة ساعتين على السطح الخارجي للقنوات الصلبة التي تم إنشاؤها .
نظرًا لأن معظم القنوات المصنفة للحريق تستخدم للتهوية بدلاً من تكييف الهواء ، فهي في الغالب غير معزولة. إذا لم يتم رسمها ، فإنها تبدو مثل القنوات الصلبة التي لها سطح فضي لامع. إذا تم معالجتها بطلاء مقاوم للحريق لمدة ساعتين ، فإنها عادة ما تشكل سطحًا خشنًا أبيض اللون.
بشكل عام ، يمكن العثور على مجاري الهواء المقاومة للحريق في المباني الشاهقة حيث يوجد نظام لاستخراج الدخان من مواقف السيارات ونظام ضغط للدرج ولوبي المصعد.
تعتبر سلامة القنوات المستخدمة لاستخراج الدخان والضغط أمرًا بالغ الأهمية لأنه في حالة فشلها ، سيفشل نظام استخراج الدخان والضغط أيضًا.
في بعض الأحيان ، قد تشترك وحدات مناولة الهواء في نفس دكت  الهواء مع مراوح شفط الدخان. في هذه الحالة ، يجب أيضًا تحديد القنوات المستخدمة في تكييف الهواء على أنها قنوات مقاومة للحريق.

اقرا ايضا : تركيب دكتات التكييف المركزى

شركات تركيب الدكت المركزى
شركات تركيب الدكت المركزى

4. دكت  عادم المطبخ

عادة ما تكون دكت  عوادم المطبخ مصنوعة من الفولاذ الأسود (الفولاذ الكربوني) بدلاً من الفولاذ المجلفن. يبلغ سمك العديد من قنوات عادم المطبخ 1.6 مم (16 SWG).
قد تستخدم المطابخ الخفيفة التي لا ينبعث منها الكثير من هواء العادم الدهني قنوات مصنوعة من الفولاذ المجلفن أو حتى الألومنيوم. ومع ذلك ، فإن المطابخ التجارية ستستخدم دائمًا الفولاذ الأسود في قنوات العادم الخاصة بها.
تحتاج المطابخ التجارية إلى تفريغ كمية كبيرة من هواء عادم المطبخ ذي الرائحة الدهنية والرائحة. لكن لا يمكنهم تحمل تسرب أي رائحة إلى أجزاء أخرى من المبنى التجاري.
وبالتالي ، يجب لحام وصلات دكت  عادم المطبخ بدلاً من استخدام وصلة الانزلاق والقيادة أو وصلة TDC. نظرًا لأنه من الصعب جدًا لحام الفولاذ المجلفن والألمنيوم ، يتم اختيار مادة الفولاذ الأسود لقنوات عادم المطبخ.
قد لا يكون للمطابخ الخفيفة تدفق هواء مرتفع وعادة ما يكون هناك القليل من التسربات على ما يرام. وبالتالي ، يمكنهم استخدام الألومنيوم الأرخص ثمناً أو الأسهل في تركيب الفولاذ المجلفن كمواد لقنوات العادم الخاصة بهم.
الفولاذ الأسود أو الفولاذ الكربوني عرضة للصدأ. ومن ثم ، فإن قنوات عادم المطبخ تكون مغطاة دائمًا بطبقة من الطلاء المضاد للتآكل ، وعادة ما يكون أخضر اللون ولكن اعتمادًا على متطلبات المبنى.
عادة ما تكون قنوات عادم المطبخ غير معزولة. ومع ذلك ، إذا كانت موجودة في أماكن قد يتلامس فيها الأشخاص أو تمر عبر غرف مكيفة ، فمن المرجح أن يكون لديهم عوازل.

5. دكت الهواء البلاستيكية

تستخدم بعض المباني مادة PVC في  دكت  عادم الحمامات. عادة ما تكون دكت  PVC مستديرة الشكل بدون عوازل. يتم استخدامها بشكل أكثر شيوعًا لتطبيقات العادم الأساسية.
الميزة الرئيسية لمجاري PVC هي التكلفة المنخفضة. إلى جانب ذلك ، تكون دكت   PVC أسهل وأسرع في التركيب من القنوات الصلبة المصنوعة من الفولاذ المجلفن. عادة ، يتم تثبيت قنوات PVC بدون ثنيات.
ومع ذلك ، يتم توصيل قنوات PVC بمراوح العادم من خلال دكت  مرنة غير معزولة.

6. مجرى الهواء المعزول مسبقًا

الأنابيب المعزولة مسبقًا مصنوعة من مادة البولي يوريثين (PU) أو مادة البولي أيزوسيانورات (PIR). كانت متوفرة في السوق لسنوات عديدة. ومع ذلك ، فإن معدل اعتمادها بطيء.
العيب الرئيسي للقنوات المعزولة مسبقًا هو ارتفاع التكلفة. نظرًا لأن معظم مقاولي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء يعطون الأولوية للتكلفة على الكفاءة ، فإن دكت الهواء المعزولة مسبقًا لا يفضلها العديد من عمال التركيب.
لا يتم إنشاء دكت  الهواء المعزولة مسبقًا باستخدام أي صفائح معدنية. بدلاً من ذلك ، يتم دعمهم بالكامل بواسطة عوازل PU أو PIR المقواة. ومن ثم ، وجد العديد من مقاولي HVAC أن سطح القنوات المعزولة مسبقًا يتلف بسهولة.
ومع ذلك ، وعدت القنوات المعزولة مسبقًا بالعديد من الفوائد. بادئ ذي بدء ، تكون القنوات المعزولة مسبقًا أخف بكثير من القنوات الصلبة التقليدية المصنوعة من الحديد المجلفن. يمكنني استخدام كلتا يدي لالتقاط مجرى الهواء المعزول مسبقًا بطول نصف متر 600x600mm بسهولة. وبالتالي ، فإن عملية التثبيت أسرع.
بعد ذلك ، من السهل تصنيع القنوات المعزولة مسبقًا. وبالتالي ، فإن وقت الإنتاج ووقت التسليم أقصر مما يقلل من تكلفة الإنتاج الإجمالية. ومع ذلك ، فإن تكلفة المواد لا تزال أعلى من الصفائح المعدنية.
ربما تكون الميزة الأكبر للقنوات المعزولة مسبقًا هي الكفاءة العالية. يتم ربط القنوات المعزولة مسبقًا بواسطة مواد لاصقة ومشابك ، مثل الفتحة. تتميز طريقة التوصيل هذه بمعدل تسرب أقل بكثير من كل من مفصل الانزلاق والقيادة ومفصل TDC.
علاوة على ذلك ، تكون القنوات المعزولة مسبقًا معزولة مسبقًا ، وبالتالي فهي لا تتطلب مزيدًا من العزل في الموقع مما يتيح تركيـبها بالقرب من لوح السطح أو حتى التدفق باستخدام لوح السطح. لذلك ، تشغل القنوات المعزولة مسبقًا مساحة أقل من القنوات الصلبة.
ومع ذلك ، مرة أخرى ، القنوات المعزولة مسبقًا مكلفة. ومن ثم ، لا يرغب الكثير من مقاولي أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) في تعلم كيفية تركيبها. لذلك ، لا يزال معدل تبنيها راكدًا بعد سنوات عديدة.

وختاماً :

لدينا فى شركة امداد الجنوب افضل فني متخصص فى تركيب الدكت المركزي بمنتهى الكفاءة ، حيث ان اعمالنا هى خير دليل على خدماتنا ، فلدينا افضل فريق عمل مميز لتقديم أفضل الخدمات المميزة لجميع العملاء الكرام ، فهيا اتصل بنا ماذا تنتظر .

للتواصل مع الشركة :

  • 3يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييفات والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “شركات تركيب الدكت المركزى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة