شركات غرف التبريد والتجميد

noun wavy lines 1781282 1 1 1
euexpo cuisine 516 lyon 02 2019 17 optimized

شركات غرف التبريد والتجميد

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركات غرف التبريد والتجميد ، غرف التبريد عبارة عن بيئات يتم التحكم في درجة حرارتها وهي أساسية في صناعة الأغذية ، وكذلك في صناعة الأدوية ، حيث يوجد الكثير من الانواع المختلفة م غرف التبريد و التجميد ، واليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم اليوم افضل شركة متخصصة فى تركيب غرف التبريد والتجميد بالمملكة العربية السعودية وهى شركة امداد الجنوب .

شركات غرف التبريد والتجميد :

توفر غرفة تبريد واحدة أو أكثر مترابطة غرفًا للتخزين أو التبريد أو التبريد المسبق للمنتجات ، وخاصة الطعام ، حيث يجب الحفاظ على درجة حرارة ثابتة ومحددة مسبقًا: تعتمد درجة الحرارة هذه على الوظيفة المقصودة للغرفة الباردة ويمكن أن تختلف من + 18 درجة مئوية لتنضج الموز حتى -28 درجة مئوية لتجميد الأسماك أو الخضار بعمق. يمكن أن يكون الهيكل ثابتًا أو متحركًا وقد يتطلب جوًا متحكمًا بداخله.
على أساس الحفاظ على كفاءة مخزن التبريد ، هناك تخطيط دقيق يهدف إلى تحديد النوع المناسب من المواد التي سيتم استخدامها للحصول على العزل اللازم ، وبالتالي تقليل تكاليف التشغيل والصيانة. يتكون تحليل التصميم من تحديد أداء العزل المطلوب للحفاظ على الظروف الداخلية باستمرار ، وخاصة درجة الحرارة.
واليوم من خلال شركة امداد سوف نتعرف سوياً عن الكثير من المعملومات التى تقدمها الشركة عن غرف التبريد وغرف تجميد ، وما هى أنواع هذه الغرف ، وما هى مميزات جميع انواع هذه الغرف ، بالإضافة الى ما هي مجموعة انواع منتجات التى توضع بالغرف ، وأكثر من ذلك من المعلومات عن تنفيذ و تركيب غرف التبريد ، حيث تعتبر شركة امداد من افضل الشركات المتخصصة فى صيانة وتركيب الغرف المبردة ومستودعات ومخازن التبريد باستخدام أحدث المعدات و الأدوات بالضمان على الخدمات المقدمة وتوفر قطع الغيار الأصلية بصيانة مستودعات وغرف التبريد بافضل سعر بالمملكة .

اقرا ايضا : شركة غسيل مكيفات بجدة

شركات غرف التبريد والتجميد
شركات غرف التبريد والتجميد

أفضل شركات صيانة غرف التبريد والتجميد :

الغرفة الباردة هي في الأساس مكون بناء مصمم لتحمل درجات حراره التجمد الباردة الثابتة التي تتوافق مع متطلبات الأشياء التي ستحتفظ بها. على سبيل المثال ، سيتم تعيين غرفة تبريد ذات مستوى تجاري صناعي للمطاعم على درجة حرارة مختلفة عن تلك المصممة للأدوية. يتفق الكثير من الخبراء على أن نظام تبريد الغرفة الباردة ربما يكون الجزء الأكثر أهمية في غلاف الغرفة الباردة. ومع ذلك ، لتثبيت نظام تبريد عالي الجودة ، يجب أولاً التعرف على أوجه ومكوناته المختلفه.
المكونات الأساسية لنظام التبريد بالغرفة الباردة

ضاغط

الضاغط مسؤول بشكل أساسي عن ضغط غاز التبريد. إنه قلب العملية برمتها. لذلك ، من المهم اختيار وحدة ضاغط تتناسب مع حجم الغرفة الباردة ودرجة الحرارة المقصودة التي ستكون مطلوبة للحفاظ عليها.

مكثف

المكثف مسؤول عن تحويل غاز التبريد إلى سائل عن طريق تبريده. من المهم إسالة الغاز للوظائف المتزامنة.

صمام توسع

يتحكم صمام التمدد في تدفق الغاز المسال داخل نظام التبريد ويحدد متى يجب أن يتمدد الغاز المسال ويتبخر.

ملفات المبخر

عندما يصل الغاز المسال إلى ملفات المبخر ، يتمدد ثم يغلي. تتطلب هذه العملية الكثير من الطاقة للحفاظ على برودة الملفات طوال العملية.

مراوح الدوران

اعتمادًا على نظام تبريد الغرفة الباردة ، يمكن تركيب مروحة واحدة أو عدة مراوح دائرية. هذه هي المسؤولة عن تمرير الهواء فوق ملفات المبخر البارد وإلى الغرفة الباردة للحفاظ على تبريدها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم أيضًا تمرير الهواء فوق الأنابيب التي تحتوي على مادة مضادة للتجمد تم تبريدها مسبقًا عبر المبخر. أخيرًا ، المراوح مسؤولة أيضًا عن توزيع الهواء البارد بالتساوي مع الغرفة الباردة وبالتالي ضمان درجة حراره ثابتة داخل الغرفة.

ما هى أنواع غاز المبردات المختلفه :

يتم تحديد نوع غاز التبريد المستخدم في نظام تبريد الغرفة الباردة حسب نوع النظام الذي يتـم تركيبه. فيما يلي بعض غازات التبريد الشائعة الاستخدام والتي سيتم تسيلها في النهاية عبر الضاغط قبل استخدامها:

الأمونيا

ربما تكون الأمونيا هي أقدم وأشهر أشكال غازات التبريد المستخدمة في أنظمة التبريد حول العالم. تستخدم الأمونيا بشكل عام في أنظمة التبريد المركزية التي تستخدم غرفة ماكينات خاصة مثبتة خصيصًا لأنظمة التبريد الصناعية أو الكبيرة الحجم التي تستخدم أكثر من 10000 طن من التخزين البارد.

غاز الفريون

يستخدم الفريون بشكل شائع في أنظمة تبريد الغرف الباردة الصغيرة والمتوسطة الحجم. على الرغم من استخدامه على نطاق واسع في غرف التخزين البارد ، إلا أن الخبراء يوصون بالحد من استخدامه في أنظمة الغرف الباردة الكبيرة بسبب المخاوف البيئية. يمكن أيضًا استخدام نظام الفريون في أنظمة التبريد الكبيرة للغرف الباردة مع بعض الأمونيا.

ثاني أكسيد الكربون

تسمح الخصائص الفريدة لثاني أكسيد الكربون باستخدامه فقط في أنظمة التبريد فائقة الكفاءة مثل نظام الشلال أو نظام التحميل. في هذه الأنظمة ، عادة ما تكون درجات حراره التفريغ الحراري أقل من درجات الحرارة الحرجة. على سبيل المثال ، إذا تم استخدامه في نظام تسلسلي ، فإن إحدى المراحل ؛ أقل أو أعلى سوف يحمل المبرد الآخر. بشكل أساسي ، يكون حقل درجة الحرارة المنخفضة هو الأنسب لنظام التتابع بينما يكون حقل درجة الحرارة الأعلى هو الأفضل لنظام التحميل. نظرًا للأداء المتخصص للغاية لنظام التعاقب ، يعد تركيبه أكثر تكلفة بكثير من أنظمة الأمونيا والفريون التقليدية.
 الأنواع الثلاثة الشائعة لوحدات الضاغط المستخدمة في أنظمة التبريد:
يعتمد اختيار وحدة الضاغط المناسبة لنظام التبريد الخاص بك على حجم الغرفة الباردة ودرجة الحرارة المقصودة التي ستعمل عليها. من أفضل ميزات وحدة الضاغط أنه يمكن استخدامها مع العديد من الضواغط الأخرى. هذا يساعد على ضمان الأداء الموثوق به لنظام التبريد وتجميد . بالإضافة إلى ذلك ، تعد الضواغط المتعددة أكثر اقتصادا خاصة عندما يعمل نظام التبريد بأحمال مختلفة متعددة.
أنواع مختلفة من وحدات الضاغط :

الضواغط الترددية

تعتبر الضواغط الترددية شبه المحكم مناسبة للغرف الباردة ذات السعة الأصغر نسبيًا.

ضاغط برغي

من ناحية أخرى ، تعمل الغرف الباردة ذات السعات الأكبر بشكل جيد مع الضواغط اللولبية المفتوحة. على سبيل المثال ، عادةً ما تستخدم أنظمة تبريد الأمونيا ضواغط من النوع المفتوح ، والتي تستخدم بشكل أساسي ضواغط لولبية مفتوحة.

ضواغط التمرير

تعمل الضواغط اللولبية على ضغط غاز التبريد عن طريق زيادة ضغطه ودرجة حرارته. من خلال التحرك في حركة دائرية مفردة ، تكون هذه أقل ضجيجًا وأكثر سلاسة من الضواغط الترددية. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر أيضًا أكثر موثوقية وكفاءة في استخدام الطاقة بسبب أجزائها الأقل.

أنواع مختلفة من العرض السائل

نظام إمداد السائل مسؤول عن نقل مادة التبريد من المكثف إلى جهاز تقليل الضغط. هناك أربعة أنواع مختلفة من أنظمة الإمداد بالسائل المتاحة ، وإمداد التمدد المباشر ، وإمدادات الجاذبية ، وإمدادات السوائل ، ومضخات الهواء. ومع ذلك ، فإن أنظمة الإمداد بالسائل القسري والمضخة الأسطوانية هي الأكثر استخدامًا في أنظمة التبريد.
يستخدم النظام المباشر المبرد مباشرة بدلاً من استخدام حلقة تبريد ثانوية. إنه أحد أكثر أنواع أنظمة إمداد السوائل شيوعًا المستخدمة في أنظمة التبريد الصغيرة.
في نظام إمداد الجاذبية ، ويتم نقل السائل من مجمع التغذية إلى المبخر بمساعدة الجاذبية.
تستخدم أنظمة الإمداد بالسائل القسري لمضخة البرميل في الغالب في أنظمة التبريد واسعة النطاق. على الرغم من أن المبخر له معدل صرف مرتفع وتأثير تبريد متوازن ، فإن زيادة مساحة الماكينة تعني أيضًا استثمارًا أوليًا أعلى. بالإضافة إلى ذلك ، في حين أن نظام تشغيل نظام إمداد السوائل هذا سهل الاستخدام وموثوق للغاية ، يمكن أن يكون إرجاع زيت النظام معقدًا. من ناحية أخرى ، فهو مناسب تمامًا لإمداد السوائل لمسافات طويلة ومعروف أنه يزيد من الكفاءة التشغيلية الإجمالية للضاغط.

من هى المنتجات التى تحتاج إلى التخزين البارد؟

أي منتج أو عنصر يمكن أن يتحلل بسهولة أو يفقد سلامته عند تعرضه لتقلبات درجات الحرارة يحتاج إلى تخزين بارد.
يساعد تبريد أو تجميد هذه السلع الحساسة على إبطاء تغيراتها الفيزيائية والكيميائية ، مما يحافظ على نقائها مع منع التحلل البيولوجي.
الهدف النهائي من التخزين البارد هو السماح بنقل هذه المنتجات إلى المستخدمين النهائيين مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة.

منتجات محددة تتطلب التخزين البارد

  • أطعمة مثل المنتجات الطازجة واللحوم والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والأطعمة المصنعة والأطعمة المجمدة
  • المكملات الغذائية مثل المنتجات الغذائيه القابلة للتلف
  • نباتات مثل الزهور والنباتات
  • المستحضرات الصيدلانية الحيوية مثل الأدوية واللقاحات وعينات الدم و IVs وبعض مواد طب الأسنان
  • الكتب والأعمال الفنية مثل الوثائق التاريخية واللوحات وأوعية الأفلام
  • السلع الحرفية مثل الشموع (حيث يمكن أن تفقد شكلها أو لونها أو تذوب إذا تم الاحتفاظ بها في درجة حراره عالية)
  • مستحضرات التجميل مثل أحمر الشفاه وكولونيا
  • المـواد الكيميائية مثل الكواشف والمطهرات (تتطلب هذه التخزين البارد لإبطاء تفاعلاتها الكيميائية)
  • المنسوجات العضوية بما في ذلك الفراء والصوف والجلود
  • المنتجات المتخصصة مثل مكونات الطائرات

اقرا ايضا : صيانة مكيفات الدكت

الصناعات المحددة التي تستخدم التخزين البارد :

  • مطاعم ومنافذ بيع الطعام
  • محلات السوبر ماركت وشركات الخدمات الغذائية
  • المستوردين والمصدرين
  • منتجي الاغذية المجمدة
  • المنتجون الزراعيون
  • مؤسسات الأدوية والرعاية الصحية

ما سبب زيادة استخدام غرف التبريد والتجميد ؟

فيما يلي 3 عوامل رئيسية:

1. تغيير تفضيلات المستهلك

تتغير عادات الأكل لدى العديد من المستهلكين.
على سبيل المثال ، يتجنب المزيد من الأشخاص الأطعمة المصنعة والمعلبة والمعلبة وبدلاً من ذلك يستهلكون وجبات جاهزة طازجة.
وتتطلب هذه الوجبات المعدة مسبقًا تحكمًا دقيقًا في درجة الحرارة لحفظها – ومن هنا تأتي الحاجة إلى مزيد من التخزين البارد.

2. النمو السكاني

من المتوقع زيادة عدد السكان بشكل كبير فى السنوات القادمة مما يعنى الكزيد من الأشخاص  والمزيد من الناس يعني المزيد من الأفواه لإطعامهم ، والمزيد من الأدوية للإمداد ، والمزيد من السلع المطلوبة.
وبالتالي ، هناك حاجة أكبر لمرافق التخزين البارد لتلبية هذه المتطلبات.

3. زيادة الإنفاق

كانت هناك زيادة عامة في الإنفاق الاستهلاكي ويرجع ذلك جزئيًا إلى صعود التجارة الإلكترونية.
وهذا يشمل الإنفاق على المنتجات المبردة مثل الأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل.
بالطبع ، كلما تم بيع المزيد من هذه العناصر ، زادت الحاجة إلى التخزين البارد

كيف تعمل مستودعات التخزين البارد؟

تحافظ مستودعات التخزين البارد على درجات حراره أكثر برودة من خلال مزيج من أنظمة العزل وأنظمة التبريد HVAC.
يخدم العزل نفس الغرض لمخازن التبريد كما يفعل للمنازل: فهو يساعد على الحد من انتقال الحرارة بين الداخل والخارج.
من ناحية أخرى ، تعد أنظمة التبريد الخاصة بمستودعات التبريد أكثر تعقيدًا بعض الشيء.
لكن الفكرة الأساسية هي أنهم يستخدمون مزيجًا من المبرد والأنابيب والرادياتير والمراوح لامتصاص الحرارة وإزالتها واستبدالها بهواء أكثر برودة.

كم عدد أنواع التخزين البارد الموجودة؟

هناك نوعان رئيسيان من التخزين البارد:
  • التخزين البارد المبرد
  • التخزين البارد المجمد

مميزات غرف التبريد والتجميد :

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي يمكن أن توفرها لك الغرفة الباردة ، حسب متطلباتك. بعض الفوائد الرئيسية للاستثمار في غرفة باردة لعملك هي:

1. مجموعة من الاستخدامات

يمكن تصميم وبناء الغرف الباردة كمبردات أو مجمدات أو مناطق محيطة اعتمادًا على نطاق درجة الحرارة التي تحتاجها والغرض الذي سيتم استخدام غرفتك الباردة من أجله.
على سبيل المثال ، تعتبر الثلاجات الكبيرة وغرف التبريد (غرف التبريد التي تحافظ على درجة حراره تتراوح بين +0 و +8 درجة) مثالية لعدد كبير من الصناعات والمنتجات مثل اللحوم والخضروات والفواكه و الاسماك والأدوية وغيرها. هذا بسبب قدرتها على التبريد بشكل موثوق والحفاظ على درجات الحرارة التي تحتاجها للعمل على حفظ منتجاتك الضرورية فى كافة المجالات .
غرف التجميد وغرف التبريد بالفريزر مناسبة للمنتجات التي تحتاج إلى التخزين في درجات حراره تتراوح من +0 إلى -40 درجة. قد يكون بناء المجمدات أكثر تكلفة بسبب الحاجة إلى أرضيات غرف باردة مُدفأة ومعزولة ، وبالإضافة إلى مستويات أعلى من العزل ، وسخانات إضافية لأبواب غرفتك الباردة لمنع تراكم الجليد والمزيد من مشكلات الصحة والسلامة.
بالإضافه إلى الثلاجات وغرف التبريد بالفريزر ، فإن الغرف المحيطة بها مجموعة واسعة من التطبيقات أيضًا! سواء كنت بحاجة إلى غرفة محيطة لتخزين المستحضرات الصيدلانية أو لمجرد تخزين مخزونك في درجة حراره معتدلة (مثل الزهور) ، فإن المناطق المحيطة مثالية للصناعات التي تتطلب التخزين بين +10 و +30 درجة.

2. عناصر الغرفة الباردة القابلة للتخصيص

يمكن أن تلتزم شركة امداد الجنـوب بمجموعة من الأحجام المختلفة لغرفتك الباردة ، ويمكنها أيضًا العمل وفقًا لقياسات عملك المخصصة.
سواء كنت بحاجة إلى غرفة باردة صغيرة محصورة في زاوية منشأتك ، أو كنت بحاجة إلى مستودع كامل مليء بغرف تبريد متعددة – فلدينا حل غرفة تبريد قابل للتخصيص لك.
لا يمكننا تخصيص حجم غرفك الباردة فحسب ، بل يمكننا أيضًا تخصيص مجموعة من العناصر الأخرى أيضًا! يمكننا التخصيص حسب متطلباتك بما في ذلك أبواب الغرف الباردة ، والتحكم في التبريد / درجة الحرارة ، والإضاءة ، وحلول التخزين مثل الأرضيات ، وأرضيات الغرف الباردة.
تسمح لنا القدرة على الالتزام بمتطلباتك المحددة بتزويدك بحل تخزين بارد عالي الجودة يمكن أن يفيد عملك ، ولهذا السبب يمكنك الوثوق في أن شركة امداد الجـنوب فى المملكة لديها أفضل اهتماماتك.
تواصل مع فريقنا اليوم لمناقشة متطلبات غرفتك الباردة المخصصة

3. إخلاء مساحة

إن وجود مساحة كافية لتخزين كل شيء يمثل مشكلة نواجهها جميعًا ، لا سيما في الأعمال التجارية. اعتمادًا على المجال الذي تعمل فيه ، قد تعتقد أن وجود غرفة باردة سيسبب لك تحديات مكانية إضافية ، أو أن المساحة المستخدمة قد تكون مناسبة بشكل أفضل للأغراض الأخرى.
ومع ذلك ، لا يجب أن يكون هذا هو الحال. يمكن لـ شركة امداد الجـنوب العمل مع المساحة المتوفرة لديك وإنشاء حل جاهز للتحكم بدرجة الحرارة لزيادة المساحة والعمليات.
على سبيل المثال ، فإن إنشاء غرفة محيطة مع التحكم في درجة الحرارة باستخدام منطقة التحضير الحالية الخاصة بك سيسمح لك بالاستفادة من غرفة مبردة باستمرار ، مع القدرة أيضًا على تحضير منتجاتك هناك في نفس الوقت.
بشكل أساسي ، لا يعني الاستثمار في غرفة باردة أنه يتعين عليك التضحية بمساحة عملك – فقد ينتهي بك الأمر إلى توفير مساحة لك .

4. قدرات النسخ الاحتياطي وتخزين الغرف الباردة

لن توفر الغرفة الباردة مساحة تخزين إضافية فحسب ، بل يمكن استخدامها أيضًا لتوفير حماية إضافية لمنتجاتك.
سيسمح البناء المحكم للغرفة الباردة لدرجة حراره المنطقة بالبقاء عند درجة حراره منخفضة وثابتة لفترة أطول من الوقت (بشرط أن يظل باب الغرفة الباردة مغلقًا) – مما يسمح لك بتخزين منتجاتك لفترة أطول في الحدث من انقطاع التيار الكهربائي / الطوارئ.
تعد إضافة أنظمة التحكم في درجة الحرارة عن بُعد وأنظمة التبريد الاحتياطية إلى غرف التبريد مفيدة في حالات الطوارئ ، ويوصى بذلك إذا كنت من الشركات التي تعتمد بشدة على منتجاتك التي يتـم الاحتفاظ بها في درجة حراره ثابتة (على سبيل المثال ، طعام وشراب متجر البيع بالتجزئه).
يمكن أيضًا تصميم غرف التبريد الخاصة بك لتلبية احتياجات التخزين التي تحتاجها عن طريق إضافة رفوف الغرفة الباردة. يمكن استخدام رفوف التخزين القائمة بذاتها بحيث يمكن نقلها داخل وخارج غرفتك الباردة حسب الحاجة إلى تغيير المخزون.
تعتبر الرفوف السلكية مفيدة بشكل خاص للاستخدام لأن الهواء النقي يمكن أن يحيط باستمرار بالمنتجات المخزنة على الرف السلكي ، مما يضمن بقاء منتجاتك بأعلى جودة ممكنة لعملائك.

5. توفير المال

نحن جميعًا نرمي الطعام والمنتجات الأخرى التي تفسد لأننا لا نخزنها بشكل صحيح – يمكن أن تساعدك الغرف الباردة على توفير المال كعمل تجاري عن طريق الحفاظ على مستويات التلف عند الحد الأدنى.
هذا بسبب مستويات درجة الحرارة الثابتة التي يمكن أن تحافظ عليها الغرفة الباردة. على سبيل المثال ، يمكن للغرفة الباردة الاحتفاظ بالفواكه والخضروات في درجة الحرارة الصحيحة مع التحكم أيضًا في مستوى الرطوبة للمساعدة في إطالة عمر المنتج الطازج لفترة أطول حتى يمكن استخدامه ؛ المساعدة في تقليل الهدر وبالتالي توفير المال.
يمكن أن تفسد الثمار المتروكة في درجة حراره الغرفة بسرعة – إذا كنت تزرع منتجاتك الطازجة ، يمكن للغرفة الباردة أن تحافظ على حصادك طازجًا لفترة أطول.
علاوة على ذلك ، يمكن استخدام غرف التبريد لإطالة عمر المواد السائبة الأخرى مثل الدقيق والسكر ومكونات الطهي الأخرى ذكاءً واقتصادًا بالمال .
هناك طريقة أخرى يمكن أن تساعد بها الغرف الباردة في توفير المال لأن العمل هو من خلال فواتير الطاقة الخاصة بك. ستكلف الغرفة الباردة التي تعمل بكفاءة أقل للتشغيل من الأشكال الأخرى للتخزين البارد مثل الثلاجات والمجمدات التقليدية المتعددة نظرًا لأن أنظمة التبريد تكون أكثر قوة وفعالية.
ومع ذلك ، من السهل للغاية التغاضي عن مستويات كفاءة غرفتك الباردة ، لذا فإن الحجز في صيانة الغرفة الباردة أو تقرير حالة الغرفة الباردة يمكن أن يساعدك في تحديد مناطق غرفتك الباردة التي تحتاج إلى تجديد قبل أن تبدأ في ملاحظة زيادة في فواتير الطاقة الخاصة بك ، و انخفاض في جودة المنتج الخاص بك.

وختاماً :

ان كنت تريد الحصول على أهم وأحدث غرف التبريد بافضل أسعار فلا تتردد فى التواصل مع شركه امداد الجنوب المتخصصة فى تركيب غرف التبريد باحدث التقنيات ومعدات التركيب لتركيب وصيانة غرف التبريد ، حيث تقدم افضل خدمات لصيانة وتركيب مستودعات ومخازن التبريد بالمملكة مقارنة بالعديد من الشركات المنافسة  .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “شركات غرف التبريد والتجميد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة