صيانة مكيفات الدكت

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 20 1

صيانة مكيفات الدكت

noun wavy lines 1781282 1 1 1

صيانة مكيفات الدكت ، هل تبحث عن شركة متخصصة فى مجال الصيانة لجميع انواع المكيفات والدكت ، اذاً انت فى المكان الصحيح حيث نقدم لكم اليوم افضل شركة متخصصة فى اصلاح وصيانة المكيفات الدكت وهى شركة امداد الجنوب المتخصصة فى جميع أعمال التكييفات بالمملكة العربية السعودية .

صيانة مكيفات الدكت :

تقدم شركة امداد الجنوب افضل الخدمات المتميزة الخاصة بصيانة أجهزة المكيفات ، حث تستخدم الشركة احدث المعدات و الادوات لصيانة دكت التكييف المركزي وذلك على أيدى افضل الخبراء و الفنيين المتخصصون فى تصليح وصيانة الدكت والمكيفات بمختلف انواعها سواء كانت مكيفات مركزية أو المكيفات سبليت أو مكيفات الشباك والصحراوي وغيرها من انواع المكيفات المختلفة ،
حيث تمتلك شركه امداد الجنوب افضل فريق من الفنييون الذي يمكنهم التعامل مع جميع أنواع مكيفات الهواء و الدكت ، كما توفر شركتنا أيضاً الكثير من الخدمات الاخرى الخاصة بالمكيفات مثل خدمات تنظيف وغسيل المكيفات بالإضافة إلى خدمة تركيب المكيفات و توريد المكيفات بمختلف أنواعها المركزية والسبليت و المكيف شباك و مخفي و كاسيت و دولابي وغيرها من الانواع ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب من أفضل الشركات المتخصصة فى صيانة وتنظيف المكيفات على أيدى أحد الفنيين المتخصصين في مجال صيانة المكيفات المنزلية بالمملكة العربية السعودية .

افضل شركة صيانة المكيفات المركزية :

نصائح صيانة مكيفات الهواء
القليل من الصيانة المنتظمة يمكن أن تستمر على طول الطريق. لذا قبل أن تحدد موعدًا لزيارة الصيانة ، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها والتي يمكن أن تساعد في تحسين راحتك وكفاءة مكيف الهواء الخاص بك.

تغيير أو تنظيف مرشحات الهواء

أهم مهمة صيانة ستعمل على تحسين كفاءة مكيف الهواء الخاص بك هي استبدال مرشحات الهواء أو تنظيفها بشكل روتيني. استبدل المرشحات المطوية مقاس بوصة واحدة مرة في الشهر. إذا لم تكن متأكدًا من نوع الفلتر المراد استخدامه ، فيمكن لمتخصص و فني شركة امداد أن يوصي بواحد بناءً على نظامك المحدد. بالنسبة لجميع أحجام الفلاتر الأخرى ، سيقوم فنى امداد بفحصها وتنظيفها واستبدالها في زيارتك السنوية للصيانة. تذكر ، قد تحتاج المرشحات إلى مزيد من الاهتمام إذا كان مكيف الهواء الخاص بك في حالة استخدام مستمر ، أو تعرض لظروف مغبرة ، أو إذا كان لديك حيوانات أليفة في المنزل. اتصل بشركة امداد الجنوب لمعرفة مدى تكرار تغيير الفلتر المناسب لنظامك.

اقرا ايضا : شركة غسيل مكيفات بجدة

نظف ملفات التكييف

يجمع مبخر مكيف الهواء وملفات المكثف الأوساخ بمرور الوقت. تقلل هذه الأوساخ من تدفق الهواء وتعزل الملف ، مما يقلل من قدرته على امتصاص الحرارة. يمكن أيضًا أن تصبح ملفات المكثف الخارجية متسخة جدًا إذا كانت البيئة الخارجية مغبرة أو إذا كانت هناك أوراق شجر قريبة. لتجنب هذه المشاكل ، سيقوم فني شركة امداد الجنوب بفحص وتنظيف ملفات مكيف الهواء ، إذا لزم الأمر ، في زيارتك السنوية للصيانة.

قم بإزالة الحطام من الوحدة

بمرور الوقت ، تتراكم أشياء مثل الأوراق والأوساخ ومقصات العشب على السطح الخارجي لمكيف الهواء ، مما يقلل من قدرة النظام ويقلل من تدفق الهواء. يجب عليك تقليم أي شجيرات أو نباتات أخرى من حول مكيف الهواء لمنع إعاقة تدفق الهواء من وإلى الوحدة.

تصويب زعانف الملف

يتم ثني زعانف الألمنيوم الموجودة على ملفات المبخر والمكثف بسهولة ويمكن أن تمنع تدفق الهواء عبر الملف. سيقوم فنييون شركة امداد بفحص هذه القطع في زيارتك السنوية للصيانة وتقويمها ، إذا لزم الأمر.

شركة صيانة مكيفات دكت :

يعد نظام تكييف الهواء أكثر تعقيدًا نسبيًا ، وبالتالي ، غالبًا ما نريد معرفة كيفية عمله ، وما هي الأنواع والتكلفة وما إلى ذلك قبل أن نقرر ما إذا كنا نريد ذلك .
أولا ما هو التكييف الأنبوبي ؟ يشير تكييف الهواء إلى وجود قنوات معدنية صلبة ، وأنابيب مرنة ، وموزعات ، وشبكات ومجاري أخرى لتوزيع الهواء من مكيف الهواء إلى مساحة المعيشة .
على العكس من ذلك ، فإن تكييف الهواء بدون مجاري (نظام بدون مجاري) ، كما يوحي الاسم ، يعني أن مكيف الهواء لا يتطلب أي مجاري هواء. أحد الأمثلة على ذلك هو مكيفات الهواء المنفصلة المصغرة الخالية من مجاري الهواء.
يعد نظام تكييف الهواء الأنبوبي أكثر تعقيدًا من نظام التكييف الخالي من القنوات لأنه يتضمن أشياء أكثر. يمكن أن يساعدنا التعرف على نظرة عامة على النظام في اتخاذ قرار أفضل.
صيانة مكيفات الدكت
صيانة مكيفات الدكت

 استخدام نظام تكييف الهواء الدكت ؟

في المباني السكنية ، غالبًا ما يستخدم الناس أنظمة تكييف الهواء للحصول على جمالية داخلية أفضل. جميع الموزعات والشبكات “مخفية” لأنها تتساقط مع السقف أو الأرضية. لذلك ، فهو يعطي مظهرًا لطيفًا ونظيفًا.
إلى جانب ذلك ، يمكن لنظام أنبوبي تبريد وتدفئة المنزل بأكمله باستخدام معالج هواء مركزي حيث يمكن تمديد القناة إلى غرف مختلفة.
في المباني التجارية ، بينما يسعى البعض للحصول على جماليات أفضل ، غالبًا ما يكون ذلك بسبب طاقة التبريد العالية المطلوبة في هذه المباني. إذا تم تركيب هذه المباني بمكيفات هواء بدون مجاري الهواء ، فسيكون هناك عدد كبير جدًا من أجهزة تكييف الهواء التي يجب صيانتها ، وبالتالي ، تكاليف صيانة أعلى.
في معظم الأحيان ، لا مفر من مكيفات الهواء عندما تكون متطلبات التبريد خارج حدود مكيفات الهواء الخالية من مجاري الهواء. على سبيل المثال ، يبلغ الحد الأقصى لسعة التبريد في معظم الوحدات المصغرة الخالية من القنوات 24000 وحدة حرارية
وبالتالي ، فإن المباني التجارية ليس لديها خيار سوى استخدام مكيفات الهواء الدكت .
إلى جانب ذلك ، توفر أنظمة تكييف الهواء المزيد من التنوع. يمكن أن تعمل مع نظام الهواء النقي ونظام استعادة الحرارة ولديها مرشحات أفضل وتجهيزها بمصابيح الأشعة فوق البنفسجية لقتل البكتيريا وتحسين جودة الهواء الداخلي.

كيف يعمل نظام تكييف الهواء الدكت ؟

غالبًا ما يطلق على مكيفات الهواء الأنبوبة مكيفات الهواء المركزية أو مجرد معالجات الهواء لأن معظم مكيفات الهواء المركزية موصلة بأنابيب. في نظام تكييف الهواء المركزي ، يوجد مكيف الهواء المركزي عادةً في مكان مخصص مثل العلية والسقف والطابق السفلي والغرفة الميكانيكية .
نظرًا لأن معالج الهواء قوي وصاخب ، يجب أن يكون بعيدًا عن الزحام .
يبدأ نظام تكييف الهواء مع مكيف الهواء نفسه. بعد ذلك ، تقوم مجرى صلب بتوصيل منفذ إمداد مكيف الهواء قبل أن يتفرع إلى عدة قنوات صلبة أصغر .
بعد ذلك ، تدخل هذه القنوات الصلبة المتفرعة في كل غرفة وتخرج واحدة أو أكثر من القنوات المرنة من القناة الصلبة وتتصل بالناشرات .
عندما يتعلق الأمر بإعادة الهواء إلى مكيف الهواء ، فإن الهواء في كل غرفة يمر عبر واحد أو أكثر من فتحات / فتحات الهواء الراجع. يعود الهواء العائد إلى مكيف الهواء من خلال القنوات المرنة والقنوات الصلبة .
في بعض الأحيان ، لا تكون القنوات المرنة مطلوبة للهواء العائد لأن المساحة الموجودة فوق السقف يمكن أن تكون بمثابة صندوق مكثف ويتدفق الهواء العائد مباشرة إلى القناة الصلبة .

ما هي الأشياء التي ينطوي عليها نظام تكييف الهواء الدكت ؟

يحتوي نظام تكييف الهواء الدكت على العديد من المكونات التي تعمل معًا لتوفير التبريد. فيما يلي بعض مكونات نظام تكييف الهواء الدكت :

1. مكيف هواء أنبوبي :

تم تصميم مكيفات الهواء الشائعة مثل وحدات لفائف المروحة ووحدات مناولة الهواء لتوزيع الهواء من خلال مجاري الهواء. تحتوي مكيفات الهواء بشكل عام على مروحة ثابتة أعلى لدفع هواء الإمداد عبر مجاري الهواء إلى الغرف.

2. مجاري الهواء الصلبة :

بصرف النظر عن مكيف الهواء نفسه ، فإن القنوات الصلبة هي أكبر مكون في نظام تكييف الهواء. عادة ما تكون القناة الصلبة مصنوعة من الحديد المجلفن بسماكة حوالي 0.5 مم إلى 1.0 مم حسب حجم القناة. يجب عزل مجرى الهواء الصلب بالكامل لمنع التكثف.

3. العزل :

قد لا يكون العزل هو المكون الأغلى ثمناً ولكنه أحد أهم المكونات لأنه يؤثر بشكل كبير على كفاءة (SEER) لنظام تكييف الهواء الأنبوبي.
سيفقد الهواء البارد الذي ينتقل داخل القناة بسرعة برودة المناطق المحيطة إذا لم يكن هناك عزل. بدون العوازل ، بحلول الوقت الذي يصل فيه الهواء البارد إلى موزع الهواء ، يكون دافئًا بالفعل.

4. مجرى مرن :

القناة المرنة عبارة عن مجرى دائري معزول ناعم وقابل للانحناء. إنه مفيد جدًا في التوصيل النهائي بين القناة الصلبة وموزع الهواء ، وشبكات أو فتحات الهواء الراجع. في بعض الأحيان ، لا تكون القنوات المرنة ضرورية لنظام تكييف الهواء.
الغرض الرئيسي من استخدام القنوات المرنة هو التمتع بالمرونة لضبط موضع الموزعات / الشبكات / الفتحات.

5. الناشر والشبكة أو التهوية :

يخرج الهواء البارد من موزعات الهواء المزودة. يعود الهواء الدافئ إلى مكيف الهواء عبر فتحات أو فتحات التهوية العائدة (مسجلات). عادةً ما يكون للناشرات شفرات قابلة للتعديل لتوجيه تدفق الهواء حسب الرغبة.
بالنسبة لشبكات أو فتحات الهواء الراجع ، فإن شفراتها مثبتة في الغالب.
بالنسبة للأسقف العالية ، يمكن استخدام نوع خاص من الناشر يسمى موزع الهواء النفاث لتوفير توزيع مناسب للهواء.

6. المثبط

يمكن تركيب المخمدات بين القنوات ، مباشرة قبل الناشرات وبعض المواقع الأخرى في نظام تكييف الهواء. الهدف من المخمدات هو السماح لنا بالتحكم في تدفق الهواء حسب الضرورة.
في نظام تكييف الهواء الأنبوبي ، من المهم وجود المخمدات لأننا نحتاج إلى ضمان توازن كل الإمداد والهواء العائد حتى لا تكون لدينا غرفة واحدة أبرد من الغرف الأخرى.

7. فلتر الهواء

بشكل عام ، تحتوي مكيفات الهواء على فلتر هواء أفضل من مكيفات الهواء الخالية من مجاري الهواء. تحتوي معظم مكيفات الهواء على فلاتر هواء مدمجة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن ترقية فلتر مكيفات الهواء إلى فلاتر عالية الجودة مثل مرشحات الجيب .
وبالتالي ، تحسين جودة الهواء الداخلي بشكل كبير. يعد الهواء النظيف أيضًا أحد نقاط البيع لأنظمة تكييف الهواء.

8. ملحقات الدعم

مع جميع القنوات والشبكات ، هناك حاجة إلى الملحقات الداعمة مثل الأسلاك المعدنية الرقيقة والقضبان المسطحة والمواد اللاصقة العازلة وأطواق مجاري الهواء لتجميع جميع المكونات معًا للحصول على نظام تكييف هواء مجرى كامل.

اقرا ايضا : شركه تنظيف مكيفات بجده

 

ما هي خيارات نظام تكييف الهواء الدكت ؟

هناك العديد من أنواع أنظمة تكييف الهواء المتوفرة في السوق. ومع ذلك ، يمكن أن يقترن معظمها بوحدات داخلية من النوع الأنبوبي لتوزيع الهواء من خلال مجاري الهواء.

أ) مجزأة فردية مجزأة

إذا كنت تستخدم نظام مجزأ أحادي الأنبوب ، فسيكون لديك مكثف واحد خارج منزلك ومكيف هواء داخل مجرى الهواء. بالنسبة لمنزل نموذجي ، يمكنك اختيار وحدة واحدة من مكيف الهواء الداخلي من النوع الأنبوبي لتوفير التبريد / التدفئة للمنزل بأكمله.
بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام 2-3 وحدات أصغر لمناطق مختلفة في منزلك. إذا كنت تستخدم 3 وحدات مجاري صغيرة لمنزلك ، سيكون لديك 3 وحدات من المكثف لوضعها خارج منزلك. ومع ذلك ، فإن ميزة وجود 3 وحدات مجاري صغيرة هي أنه يمكنك التحكم في درجة حرارة الغرفة لمناطق مختلفة .

ب) مجرى الهواء متعدد القنوات

إذا كنت تستخدم نظام مجاري الهواء متعدد الانقسامات ، فسيكون لديك مكثف واحد خارج منزلك وأكثر من مكيف هواء مجرى داخل منزلك.
عادة ، بالنسبة للمنزل الكبير ، قد ترغب في الحصول على 3-4 وحدات من مكيفات الهواء بحيث يمكنك التحكم في درجة حرارة الغرفة لمناطق مختلفة. مع 3 مكيفات أنبوبي ، سيكون لديك 3 ترموستات وبالتالي ، يمكنك ضبط درجة الحرارة المطلوبة لكل غرفة.
على الرغم من أن النظام متعدد الانقسام يحتوي على مكثف واحد فقط ، إلا أنه غالبًا ما يكون أكثر تكلفة من نظام الانقسام الفردي. ولكن يمكن أن يوفر لك بعض المساحة القيمة باستخدام مكثف واحد فقط.

ج) نظام VRF الأنبوبي

على غرار النظام متعدد الانقسامات ، إذا كنت تستخدم نظام VRF الأنبوبي ، فسيكون لديك مكثف واحد خارج منزلك ويمكنك اختيار مكيفات هواء متعددة القنوات داخل منزلك.
نظام VRF أقوى من كل من أنظمة الانقسام الفردي والأنظمة متعددة الانقسام. يحتوي نظام VRF على أنابيب نحاسية أقل بين المكثف ومكيف الهواء الأنبوبي بالمقارنة مع نظام الانقسام المتعدد.
عادةً ما يحتوي نظام VRF على ميزات أكثر بكثير من النظامين الآخرين. بعض الميزات هي وحدة تحكم العرض المركزية والجدولة والتحكم الفردي في درجة الحرارة.

د) نظام التغليف الأنبوبي

يحتوي نظام تكييف الهواء المعبأ على وحدة واحدة فقط من مكيف الهواء يمكن وضعها إما على سطح المنزل أو خارجه. إنها وحدة مدمجة تجمع بين الوحدات الداخلية والخارجية في وحدة واحدة. مكيفات الهواء المعبأة هي الأفضل للمنازل ذات المساحة المحدودة.

ما هي مميزات مكيفات الدكت ؟

على الرغم من أن نظام تكييف الهواء الأنبوبي أكثر تعقيدًا وتكلفة ، إلا أنه يوفر فوائد كبيرة مقارنة بالأنظمة الأخرى. علاوة على ذلك ، تتوفر بعض المزايا فقط في نظام تكييف الهواء الأنبوبي.

1) مجرى واحد لكل من التبريد والتدفئة

الفرن هو نظام تدفئة مركزي ، وبالتالي ، فإنه يتطلب مجاري لتوزيع الهواء الدافئ. يمكن لمكيف الهواء أنبوبي استخدام نفس مجاري الهواء لتوزيع الهواء البارد.
لذلك ، إذا كان الفرن مطلوبًا فوق سخانات الفضاء الكهربائية والمضخات الحرارية ، فإن مكيف الهواء الأنبوبي وفرن التحرير والسرد هو حل فعال من حيث التكلفة.

2) المراقبة والتحكم المركزيين

نظام تكييف الهواء الأنبوبي افتراضيًا هو نظام تكييف هواء مركزي ما لم تختر وحدات أنابيب متعددة ذات سعة أصغر. وبالتالي ، سيكون لديك وحدة تحكم عرض واحدة لتشغيل / إيقاف تشغيل ، وضبط درجة الحرارة ، والجداول الزمنية وغيرها لمنزلك بأكمله.

3) الناشرون والشبكات الأنيقة تضفي جمالية داخليه أفضل

تكون النواشر أو الشبكات أو فتحات نظام تكييف الهواء “مخفية” أو متداخلة مع السقف أو الأرضية. وبالتالي ، فإنه يعطي إحساسًا بمزيد من الفخامة / الرفاهية لمنزلك. بدلاً من وجود مكيفات هواء مرئية في منزلك ، يمنح نظام تكييف الهواء الأنبوبي مظهرًا رائعًا ونظيفًا لمنزلك الداخلي.

4) تحسين جودة الهواء الداخلي مع مرشحات عالية الجودة

تسمح العديد من مكيفات الهواء التي تحتوي على مجاري الهواء بترقية مرشحاتها إلى مرشحات أعلى درجة مثل مرشحات الجيب . بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأنف أو الربو أو الحساسية ، قد تتمكن المرشحات عالية الجودة من تحسين نوعية حياتهم.
الأنظمة الأخرى مثل الانقسام الصغير بدون مجاري ليست قادرة على الحصول على مثل هذا المرشح عالي الجودة.

كيف يتم صيانة مكيفات الدكت ؟

تحتاج جميع أنظمة تكييف الهواء إلى خدمة منتظمة للحفاظ على الأداء والموثوقية. ومع ذلك ، فإن نظام تكييف الهواء الأنبوبي لديه قائمة مراجعة أطول عندما يتعلق الأمر بالصيانة.

استبدال المرشح

في حين أن مكيف الهواء المنفصل المصغر بدون مجاري يحتوي على مرشح شبكي بلاستيكي قابل للغسل يمكنك استخدامه مرارًا وتكرارًا ، فإن مكيف الهواء الذي يحتوي على مجاري الهواء عادة ما يكون له حد لمرشحه القطني القابل للغسل. أوصت بعض الشركات المصنعة باستبدال مرشح جديد عند الغسيل 3 مرات.
في حالة المرشحات الجيبية أو مرشحات HEPA ، فأنت بحاجة إلى استبدالها لأنها غير قابلة للغسل.

أعمال تنظيف الملف للمكيفات

مثل مكيفات الهواء الأخرى ، تحتاج إلى تنظيف المبخر وملف المكثف مرة في السنة حسب الحالة على الرغم من أنك تقوم بالفعل بتنظيف مرشح الهواء بانتظام. يمكن للمرشح أن يسد فقط حجمًا معينًا من الجسيمات ، وسوف تتسرب الجسيمات الأصغر وتعلق على الملف.

أعمال تنظيف مجاري الهواء

بعد حوالي سنتين إلى خمس سنوات ، جمعت القنوات كمية كبيرة من القنوات التي يمكن أن تبطئ تدفق الهواء ، وتنمو العفن والبكتيريا داخل القناة. لذلك ، قد تحتاج إلى الاتصال بأخصائي للقيام بأعمال تنظيف مجاري الهواء.
ومع ذلك ، إذا قمت بتنظيف مرشح الهواء والملفات على الفور ، فسيستغرق الأمر وقتًا أطول حتى يتراكم الغبار داخل القناة

عمل موازنة الهواء

على الرغم من أنه نادرًا ، قد تحتاج إلى القيام بأعمال موازنة الهواء لنظام تكييف الهواء إذا بدأت تشعر أن بعض الغرف أكثر برودة من الغرف الأخرى. يمكن للرياح والاهتزازات إرخاء المخمد ، مما يؤدي إلى توزيع غير متوازن لتدفق الهواء.

وختاماً :

ان كنت تبحث عن أحسن شركات متخصصة فى صيانة المكيفات فلا تتردد فى التواصل معنا للحصول على اجود خدماتنا المميزة فى اعمال الصيانة الدورية وتركيب للمكيفات اسبليت ومكيفات المركزية على ايدى امهر متخصصون و فنيين فى خدمات وأعمال صيانه واصلاح و غسيل للتكييف باستخدام احدث المعدات و الأجهزة بصيانة وإصلاح المكيفات والدكت بانواعها .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة