تصنيع مجاري الهواء والدكت المركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 1

تصنيع مجاري الهواء والدكت المركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1

تصنيع مجاري الهواء والدكت المركزية ، هل تحتاج الى تركيب مكيف هواء مركزي ؟ ان كانت الاجابة بنعم فأنت بحاجة الى شركة متخصصة فى صناعة وتركيب مجارى الهواء و دكت المكيفات المركزى و اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم افضل شركة متخصصة فى تركيب الدكت التكييف المركزي بالمملكة العربية السعودية وهى شركة امداد الجنوب .

تصنيع مجاري الهواء والدكت المركزية :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات لتصنيع مجارى الهواء ودكت مكيفات الهواء المركزية ، وذلك من خلال افضل فريق من الفنيين المتخصصون فى صناعة و تركيب جميع انواع تكييف الهواء المركزى ، كما نعمل على توفير جميع أنواع الدكت ومجاري الهواء المستخدمة فى المكيفات المركزيه ،
كذلك نوفر لجميع العملاء افـضل و اخص سعر دكتات ومجاري الهواء بالمملكة ، فلدينا العديد من الانواع المختلفة من الدكت وانواع متميزة من مجارى الهواء ، فنحن رائدون بتصنيع أنظمة التكييف المركزى المختلفة ، حيث تستخدم الشركة احدث المواد المستخدمة بصناعة الدكتات على ايدى خبراء و فنيون متخصصون فى كيفية صناعه انظمة التكييف بالمملكة .

اقرا ايضا : افضل شركة صيانة أجهزة المكيفات بمكة

تصنيع مجاري الهواء الدكت مكيفات المركزية :

ماذا عن القنوات ومجارى الهواء ؟ ببساطة ، القناة هي القناة التي تنقل الهواء البارد من وحدة تكييف الهواء عبر منزلك ، ويمكنها أيضًا إزالة الهواء الدافئ أو القديم. يمكن أيضًا استخدام مجاري التكييف المركزي لأنظمة التدفئة والتصفية. دعونا نلقي نظرة على بعض الأنواع المختلفة من مجاري الهواء اللازمة لتكييف الهواء.
تصنيع مجاري الهواء والدكت المركزية
تصنيع مجاري الهواء والدكت المركزية

قناة مرنة

عادة ما تكون القنوات المرنة على شكل أنبوب ، مصنوعة من ملف سلكي مغطى ببلاستيك متين وقابل للانحناء ومحاطة بالعزل. هذا النوع من مجاري الهواء هو الأفضل في المساحات الصعبة حيث لا يمكن تركيب القنوات الصلبة ، أو استخدامها لربط مجاري الهواء غير المرنة بمخرج إمداد الهواء. مثل معظم أجزاء تكييف الهواء المركزية ، فإن القنوات المرنة لها متطلبات تركيب محددة. على سبيل المثال ، يجب تأمين مجاري الهواء المرنة ودعمها بشكل صحيح ، مما يضمن القليل من الترهل أو الثني. يجب أيضًا تقليل مكامن الخلل والانحناءات والانعطافات ،
فهذه تقلل من تدفق الهواء ويمكن أن تعرقل كفاءة وفعالية مكيف الهواء. تتمثل مزايا القنوات المرنة في أنها سريعة إلى حد ما وسهلة التركيب ، وغالبًا ما تكون أقل تكلفة من مجاري الهواء الصلبة. يمكنك معرفة المزيد عن القنوات المرنة وإرشادات تركيبها من الجمعية الأمريكية لمفتشي المنزل.

قناة جامدة :

تأتي في مجموعة متنوعة من المواد والأحجام ، ويمكن أن تكون أسطوانية أو مستطيلة. هم أيضا غالبا ما تكون معزولة. هم هاردي ودائم وموثوق. أكثر أنواع مجاري الهواء الصلبة شيوعًا هي:

البطانات المعدنية

هذه هي أنواع القنوات التي شاهدتها في الأفلام – عادةً ما يكون بطل الحركة يزحف من خلالها عبر ممرات يعد الفولاذ المجلفن والألمنيوم أكثر المواد شيوعًا في مجاري الصفائح المعدنية. الألومنيوم على وجه الخصوص خفيف نسبيًا وسهل التركيب. كما أنها الأقل عرضة لإيواء العفن أو الزوائد الخطرة لأنها تحتوي على أسطح غير مسامية.

البطانة المصنوعة من الألياف الزجاجية

هذه هي قنوات الصفائح المعدنية (مثل تلك المذكورة أعلاه) التي تحتوي على بطانة داخلية أو خارجية من الألياف الزجاجية. هذا النوع من القنوات شائع في المباني المكتبية والتجارية ، لأنه يخفف صوت وحدة التكييف. ومع ذلك ، يمكن للألياف الزجاجية في هذه القنوات أن تتدهور وتطلق في النهاية جزيئات الألياف الزجاجية في الهواء – وهذا مصدر قلق صحي كبير ، خاصة مع التعرض طويل المدى. يصعب أيضًا تنظيف القنوات المبطنة بالألياف الزجاجية لنفس السبب: يمكن أن تتلف عملية التنظيف البطانة وتحرر الألياف. يمكن أن تتلوث هذه القنوات أيضًا بالعفن والبكتيريا.

اقرا ايضا : افضل شركة تنظيف المكيفات المركزية بجدة

تصنيع مجاري الهواء والدكت المركزية
تصنيع مجاري الهواء والدكت المركزية

اللوح الليفي

يُصنع اللوح الليفي من خيوط من الألياف الزجاجية التي تم ضغطها وربطها بالراتنج ، ثم تغطيتها بورقة من رقائق الفويل لحمايتها من الرطوبة. هذا النوع من القنوات مفيد لأنظمة التبريد والتدفئة لأنه معزول جيدًا بنفسه. ومع ذلك ، لا يوصى باستخدامه للتهوية لأنه ، مثل القنوات المبطنة بالألياف الزجاجية ، يمكن أن تصبح أرضًا خصبة للعفن والعفن الفطري في المناخات الرطبة. أيضًا ، نظرًا لأن السطح خشن ، يمكن أن تؤثر أيضًا على تدفق الهواء والكفاءة.
عند تركيب نظام تكييف ، استشر المقاول لمعرفة نوع مجاري الهواء الأفضل لمنزلك أو مكتبك. في كثير من الأحيان ، تعتبر الصفائح المعدنية هي أكثر المواد أمانًا وفعالية في إنشاء مجاري الهواء.

 مجاري الهواء المقاومة للحريق

تستخدم مجاري الهواء المقاومة للحريق في انسكاب الدخان ونظام الضغط في أنظمة التـدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). وهي مصممة لتحمل النار لمدة ساعتين على الأقل.
نظرًا لأن معظم القنوات المصنفة للحريق تستخدم للتهوية بدلاً من تكييف الهواء ، فهي في الغالب غير معزولة. إذا لم يتم رسمها ، فإنها تبدو مثل القنوات الصلبة التي لها سطح فضي لامع. إذا تم معالجتها بطلاء مقاوم للحريق لمدة ساعتين ، فإنها عادة ما تشكل سطحًا خشنًا أبيض اللون.
بشكل عام ، يمكن العثور على مجاري الهواء المقاومة للحريق في المباني الشاهقة حيث يوجد نظام لاستخراج الدخان من مواقف السيارات ونظام ضغط للدرج ولوبي المصعد.
تعتبر سلامة القنوات المـستخدمة لاستخراج الدخان والضغط أمرًا بالغ الأهمية لأنه في حالة فشلها ، سيفشل نظام استخراج الدخان والضغط أيضًا.
في بعض الأحيان ، قد تشترك وحدات مناولة الهواء في نفس مجاري الهواء مع مراوح شفط الدخان. في هذه الحالة ، يجب أيضًا تحديد القنوات المسـتخدمة في تكييف الهواء على أنها قنوات مقاومة للحريق.

تصنيع وتركيب مجاري الهواء و دكت المكيفات المركزية :

1. تصميم التهوية في وقت مبكر

قبل أن تتمكن من تثبيت أي نوع من مجاري الهواء ، ستحتاج إلى حساب الحمل الخاص بك. ما يعنيه هذا هو أنك تحتاج إلى حساب فقدان الحرارة وكسبها في كل غرفة. والسبب في ذلك هو أنه سيخبرك ما هي الغرف التي تحتاج إلى مجاري الهواء وتلك التي يمكن الاستغناء عنها.
اكتب حساباتك وارسم مخططًا. بمجرد الانتهاء من الحسابات الخاصة بك ، يمكنك البدء في التخطيط لمشروعك. خذ وقتك واعمل على المكان الذي تريد أن تكون فيه مجاري الهواء. ستحتاج إلى تخطيط مواقع قنوات عودة الهواء أيضًا.
ليس من الضروري أن يكون مخططًا كاملاً ، ولكن حاول أن تكون مفصلاً قدر الإمكان. من المهم تضمين القياسات المناسبة للغرف. سيساعدك هذا على قياس حجم القنوات وتحديد كمية المواد والمعدات التي ستحتاج إليها.

2. انتقاء القناة الصحيحة

هناك خياران يمكنك اختيارهما عندما يتعلق الأمر بمجاري الهواء ؛ الصفائح المعدنية أو خرطوم الألياف الزجاجية المرنة. السبب الرئيسي لاختيار مجاري الهواء من الصفائح المعدنية هو حقيقة أنها مجربة ومختبرة وفعالة.
بغض النظر عما إذا كنت تبني عقارًا جديدًا أو تعمل مع عقار موجود ، فإن مجاري الهواء المصنوعة من الصفائح المعدنية متينة وتدوم. إذا تم التثبيت بشكل صحيح وصيانته جيدًا ، فقد لا تحتاج إلى إصلاحات لفترة طويلة.
الصفائح المعدنية لها بعض الفوائد الأخرى أيضًا. إنه أسهل في التثبيت ، مما يجعله مثاليًا للتركيب اليدوي. مع وجود العديد من الأحجام وأنواع التركيب ، فإنه يعمل مع معظم المنازل. غالبًا ما تظل الصفائح المعدنية نظيفة لفترة أطول وليست سريعة في جمع الغبار.
يمكن أن تتدهور مجاري الألياف الزجاجية المرنة بمرور الوقت. سوف يجمع الغبار وقد يكون من الصعب تنظيفه. ستحتاج أيضًا إلى أن تكون أكبر من الأنابيب المعدنية للحصول على نفس المستوى من تدفق الـهواء. إذا لم تسمح بمساحة كافية في الزوايا أو تخلق مكامن الخلل ، فسيكون لذلك تأثير كبير على تقييد تدفق الهـواء.

3. اختر موقع HVAC الخاص بك أولاً

اختر أكثر المواقع ملاءمة لأنابيب العادم والأجزاء الكبيرة الأخرى. فكر في مدى سهولة توصيل كل شيء. غالبًا ما توجد أنظمة MVHR أو استرداد الحرارة في الدور العلوي. ولكن في حالة وجود أسقف مقببة أو عدم وجود مساحة كافية ، يمكنك وضعها في خزانة المرافق.
عادة ما يتم وضع مجاري الـهواء نفسها في فراغات السقف بين الأرضيات والغرف العلوية. لكن مرة أخرى ، لن تسمح السقوف المقببة بذلك حيث لا توجد فراغات في السقف. بدلاً من ذلك ، يمكنك تشغيلها عبر روافد صديقة للبيئة متشابكة بين الأرضيات أو داخل جدران المسامير.

4. تجنب الدورات الطويلة والانحناءات

أي انحناء ، سواء كان مغلقًا بشكل صحيح أم لا ، سيؤثر على تدفق الهـواء. إذا لم تأخذ الوقت الكافي في مرحلة التصميم ، فقد ينتهي الأمر بالمعدات بعيدًا عن الغرفة التي تحتاج إلى تبريد. يمكن أن يؤدي هذا إلى تشغيل مجاري الـهواء لفترة طويلة ، مما يجعل من الصعب على وحدة التدفـئة والتهوية وتكييف الهواء تشغيل الـهواء.
كثرة الانحناءات والانحناءات الحادة جدًا ستقلل أيضًا من تدفق الهـواء. إنه يقلل من كمية الهـواء التي يمكن أن تصل إلى المنطقة التي تحتاج إلى التبريد ، مما يجبر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهـواء (HVAC) على العمل بجدية أكبر ، وتسخين الغرفة.

5. العمل مع القنوات الموجودة

إذا كان لديك بالفعل مجاري الهـواء ، فمن الأسهل أحيانًا دمجها في نظامك الجديد. تأكد من عدم إعادة توظيف أي شيء يحتاج إلى استبداله.
عند العمل مع مجاري الهـواء الحالية ، ليس من الممكن دائمًا اتباع أفضل الممارسات مع التثبيت. إذا كنت بحاجة إلى تثبيت أنبوب بين اثنين آخرين ولكنك غير قادر على الحفاظ على التداخل المثالي البالغ 1.5 بوصة ، فقم بعمل وصلة بعقب على جانب واحد. إذا كنت تستـخدم مجاري هواء دائرية ، فيمكن استخدام موصل شريط السحب لتأمين كل شيء في مكانه.
عندما تفكك مجاري الهـواء الموجودة لديك ، لا تحاول نزع الشريط اللاصق بين الأقسام. بدلًا من ذلك ، قم بتسجيل خط التماس وإزالة أي مسامير من خلال الشريط. سيضمن ذلك حصولك على سطح جيد لإعادة وضع شريط جديد عليه. فقط نظف أي حطام والصق الشريط القديم.

6. تأكد من إحكام الغلق بشكل صحيح

إذا لم تكن مجاري الهواء مغلقة بشكل صحيح ، فقد تفقد ما يصل إلى 20٪ من الهواء المكيف. هذه المشكلة تزداد سوءًا مع الأنظمة عالية الكفاءة ، والتي تعمل بقدرة أقل لفترة أطول.
وذلك لأن الهواء يقضي وقتًا أطول في القنوات ولديه فرصة أكبر للهروب من خلال المفاصل. لذا تأكد من إغلاق مفاصلك بصمغ المصطكي أو أن الشريط المدعوم بالمعدن سيمنع التسرب أيضًا.
7. عمولة نظام فحص تدفق الهواء
بمجرد وضع مجاري الهواء في مكانها ، قم بإجراء فحص نهائي. احصل على وحدة HVAC الخاصة بك للتحقق من صحة مستويات تدفق الهواء.
ستوفر بعض أحدث الموديلات إعدادات تكييف الهواء التي يتحكم فيها التطبيق. هذا يساعد على توفير الوقت المثبت على الموقع. يمكنهم استخدام التطبيق للتحقق من صحة مستويات تدفق الهواء. هذا يزيل مشكلة الاضطرار إلى العودة إلى وحدة التحكم لضبط سرعات المروحة يدويًا.
وهذا بدوره يضمن دقة التشغيل. تريد التأكد من أن كل شيء يعمل بكامل طاقته عند التثبيت. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تواجه مكالمة مكلفة لإصلاح أي مشاكل.

افضل شركة لتصنيع مجاري الهواء و تمديدات دكت المكيفات المركزية :

تعد شركة امداد الجنوب من افـضل الشركات المتخصصة فى صناعة دكت التكييف المركزى فنحن متخصصون فى تصنيع وعمل الدكت المركزي باستخدام أفضـل المواد المستخدمه فى صناعه الدكت بافضل الاسعار والمواصفات عالية الجودة ، فلدينا خبراء فى تـركيب وتصنيع جريلات والدكت خطوط هواء التكـييف المركزى بالمملكة العربية السعودية ، فلا تتردد فى التواصل معنا للحصول على افـضل خدماتنا المميزة بارخص الاسعار بين كافة الشركات .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “تصنيع مجاري الهواء والدكت المركزية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة