تمديد دكت التكييف المركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركة تركيب المكيف الدكت بجدة

تمديد دكت التكييف المركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1

تمديد دكت التكييف المركزي ، هل تبحث عن شركة متخصصة فى تركيب وتمديد مكيفات الهواء المركزي ؟ معنا لن تحتار من خلال شركة امداد الجنوب سوف نقدم لكم أفضل شركة متخصصة فى التركيب والتمديد لجميع انواع دكتات المكيفات المركزية ، باستخدام احدث المعدات والادوات الخاصة بتركيب المكيفات المركزيه بالمملكة العربية السعودية .

تمديد دكت التكييف المركزي :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات تركيب الدكت المركزي بمختلف انواعها التى سوف نتعرف عليها معاً ، وذلك من خلال استخدام أحدث المعدات والادوات المستخدمة لتركيب دكتات التكييف المركزى ، حيث تقوم الشركة بارسال افضل فني تكييف وتبريد لديها للقيام بجميع اعمال فك وتركيب دكت المكيف المركزى بارخص اسعار للتركيب بين كافة الشركات المتخصصة فى تاسيس وتركيب الدكتات المركزي ،
كما توفر شركتنا أيضاً افضل خدمة صيانة التكييفات المركزية على ايدى أفضل الفنيين  المتخصصون و مهندسيين بصيانة الدكت فى المملكة ، حيث تعتبر مؤسسة امداد الجنوب واحدة من افضل الشركات التى تقدم أعمال الصيانة للمكيفات المركزي باستخدام أحدث معدات اصلاح وصيانة المكيفات الصحراوي و مكيف مركزي بكج و مكيف الهواء مخفي و سبلت وجميع انواع مجاري الهواء وأنظمة التكييف والتبريد والتدفئة ، كما أننا متميزون فى تقديم خدمات تنظيف وغسيل جميع انواع دكتات الهواء المركزي عن طريق استخدام افضل الأجهزة والمعدات الخاصة بالتنظيف للدكتات و مداخن وشفاطات المطابخ والمطاعم بجده و مكه .
تمديد دكت التكييف المركزي
تمديد دكت التكييف المركزي

تركيب دكت المكيف المركزى 

ما هي أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)؟ أنواع ومواد أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء
تقوم أنابيب HVAC أو أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بتوصيل الماء الساخن والماء البارد والمبرد والمكثفات والبخار والغاز من وإلى مكونات HVAC. توفر أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الراحة الحرارية للركاب مصحوبة بجودة الهواء الداخلي. يتم استخدامها في المباني الصناعية والتجارية والسكنية والمؤسسية لأغراض مختلفة مثل
  • لإضافة أو إزالة الحرارة من الهواء داخل المبنى.
  • السيطرة على الرطوبة.
  • تصفية الهواء في المبنى.
  • جلب الهواء النقي إلى المبنى.
لذلك، تستخدم أنظمة أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) في هذه العملية الماء البارد والماء الساخن والمياه المكثفة وتصريف المكثفات وغاز التبريد والبخار والغاز للتوصيل من معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) باستخدام شبكات الأنابيب. يعد استخدام أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) في أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) فعالاً للغاية وبأسعار معقولة.

شركة تركيب الدكت المركزي :

يتكون نظام التبريد من الماء المبرد والماء المكثف. تضخ أنظمة المياه المبردة المياه في حلقة مغلقة ولا تختلط أبدًا مع المياه المكثفة الأخرى. يتم امتصاص الحرارة وتمريرها في ثلاث نقاط رئيسية في أنظمة الماء المبرد. النقطة الأولى هي وحدة ملف المروحة الموجودة في جميع أنحاء المباني. النظام التالي هو المبرد الذي يستخدم الثلاجة لتبريد الماء المبرد ويعمل كمبادل حراري، والنظام التالي هو نظام الماء المكثف الذي يعمل كحلقة مفتوحة. مما يعرض الماء للجو عند أبراج التبريد.
نظام التدفئة، القادر على إضافة الحرارة إلى المساحة المشغولة، يضيف كلاً من نظام البخار ونظام الماء الساخن. والذي يستخدم غلاية لإنتاج البخار الذي عادة ما يتم إطلاقه بواسطة الغاز الطبيعي أو زيت الوقود. يتم استخدام ضغط الغلاية لدفع البخار عبر نظام الأنابيب إلى مبادل حراري. داخل المبادل الحراري، يتم نقل الحرارة إلى الماء الساخن ويتم نقلها إلى المساحة المشغولة. تُستخدم مصائد البخار لتجميع المكثفات بعد أن يطلق البخار حرارته ويسمح له بالتكثف مرة أخرى إلى الحالة السائلة. تُستخدم مضخات المكثفات لضخ الماء المتكثف مرة أخرى إلى الغلاية للمضي قدمًا مرة أخرى. النظام التالي هو نظام الماء الساخن وهو أيضًا نظام حلقة مغلقة. والتي تحصل على حرارتها من المبادل الحراري ويتم ضخها إلى الفراغات داخل المباني المراد تسخينها. تُسمى شبكات أنابيب التبريد والتدفئة هذه مجتمعة بأنظمة أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).

أنواع أنظمة أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).

يمكن تصنيف نظام أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) إلى قسمين؛ الأنابيب في غرفة معدات المصنع المركزية وأنابيب التسليم. تتكون غرفة معدات المصنع المركزية من شبكات الأنابيب المتصلة بالمعدات الدوارة والخزانات. وهي متصلة بأنواع مختلفة من المعدات مثل المبادلات الحرارية والمضخات فوق غرفة المضخة ومن هذه المناطق تقوم شبكة الأنابيب بنقل سائل العملية إلى الأجزاء الأخرى من المبنى باستخدام أنابيب التوصيل.

اقرا ايضا : تأسيس و تمديد مواسير المكيفات المركزية السبلت

تمديد دكت التكييف المركزي
تمديد دكت التكييف المركزي

مواد أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء

تتأثر فعالية الأنابيب بالمواد المستخدمة في تصنيعها. النحاس والصلب هما النوعان الرئيسيان من المعادن المستخدمة في أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). يستخدم النحاس في الغالب للأنابيب الأصغر حجمًا، ونقل المياه في وحدات تكييف ذات حجم تجاري أقصى يبلغ حوالي 12 بوصة، حيث أن استخدام النحاس مكلف للغاية مقارنة بالمواد الأخرى المتاحة. بحيث تكون الأنابيب المستخدمة في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء 3 بوصة وأصغر.
من ناحية أخرى، يعتبر الفولاذ أرخص بكثير ويستخدم للأحجام الكبيرة. يمكنه أيضًا تحمل ضغط أعلى من النحاس وهو مثالي للمياه الساخنة والباردة. وعادة ما يسمح لمجموعة من درجات الحرارة والضغط. تعتبر أنابيب Sch 40 وSch 80 نفسها مقبولة للعديد من تطبيقات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).
بالنسبة لخدمات المياه المبردة والتدفئة مقاس 8 بوصات وما فوق، يتم استخدام ASTM A53 أو A135 (أنابيب فولاذية سوداء ذات جدار خفيف).

يتم استخدام ASTM A120 وA53 (الأنابيب الفولاذية السوداء Sch. 40) في خدمات مثل

  • أنابيب المياه المبردة والساخنة
  • مصارف وفيضانات متنوعة
  • عادم مولد الطوارئ
  • تفريغ صمام الأمان والتخفيف
  • العلاجات الكيميائية
  • البخار ذو الضغط العالي والمنخفض
  • تنفيس البخار
ASTM 120 و A53 ​​Sch. 80 (أنبوب فولاذي أسود) يستخدم لإعادة مكثفات البخار التي يتم ضخها والجاذبية.
أستم A120 ش. 40 (أنابيب الصلب المجلفن) يمكن استخدامها لأنابيب الصرف الصحي المتنوعة غير المباشرة.

ASTM B88 (أنابيب النحاس) المستخدمة في،

  • الماء البارد الصناعي (أعلى من النوع L) للأنابيب مقاس 4 بوصات وأصغر.
  • أنابيب غاز التبريد (النوع L، مرسومة يدويًا) أقل من 6 بوصات
  • الماء المبرد والسخن (نوع L ومرسوم باليد) أقل من 3 بوصات.
تحتاج الأنابيب تحت الأرض إلى الحماية الكاثودية لمنع التآكل الناتج عن الأوساخ. حيث يتم طلاءه بطبقة رقيقة من بعض المعادن الأخرى مثل الزنك لامتصاص التآكل. الشفاه المستخدمة متوافقة مع ANSI B16.1. يتم استخدام الحديد الزهر أو الفولاذ في الأنابيب الملولبة ويتم استخدام رقاب اللحام الفولاذي المطروق لأحجام الخطوط الملحومة.
الأنابيب البلاستيكية، وهي أرخص بكثير من النحاس والفولاذ، هي مادة شائعة أخرى تستخدم في تطبيقات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). فهي أرق وأضعف ولن تكون قادرة على تحمل الكثير من الضغط. لا يتآكل مما يجعله مناسبًا للاستخدامات تحت الأرض. PVC وCPVC هما نوعان من الأنابيب البلاستيكية شائعة الاستخدام. لن يكونوا قادرين على تحمل نطاق واسع من درجات الحرارة مثل المعدن.

عزل أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).

اعتمادًا على شروط الكود الموجودة، قد تكون أو لا تكون معزولة. عادة، يتم عزلها بعوازل أنابيب الرغوة المرنة ذات الخلايا المغلقة بسبب هيكلها ذو الخلايا المغلقة وحاجز البخار المدمج. وهي تتراوح من -297 درجة فهرنهايت إلى +220 درجة فهرنهايت خدمات أنابيب HVAC.
وهي أيضًا أنواع مختلفة من العزل مثل عزل الألياف المعدنية (الألياف الزجاجية المرتبطة بالراتنج الحراري) والتي تشمل
  • عزل الأنابيب المُشكل مسبقًا (يتوافق مع ASTM C547)
  • العزل الشامل (ASTM C553)
  • مادة لاصقة مقاومة للحريق
  • معاجين مثبطات البخار
  • الأسمنت العازل بالألياف المعدنية (ASTM C195)
  • أغطية تركيبات عازلة للحرارة مسبقة الصنع (ASTM C450) وعوازل حرارية خلوية مرنة (ASTM C 534).
يتم تغليف أجزاء أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) المدفونة وفقًا لمعايير AWWA C209 وC214.
تمديد دكت التكييف المركزي
تمديد دكت التكييف المركزي

تحليل أنظمة أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).

يتضمن تحليل النظام فحص نظام الأنابيب للتأكد من امتثاله لمتطلبات الكود في الضغوط تحت ظروف التحميل المختلفة. ستكون ظروف التشغيل هي درجة حرارة التصميم، ودرجة الحرارة المحيطة، ودرجة حرارة التشغيل، وضغط التصميم، وضغط الاختبار المائي. يتم اختيار المواد المطلوبة وفقًا لمعايير العملية. في بعض الأحيان، يتم استخدام معوضات التوسع لاستيعاب التوسع والانكماش في شبكة أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).
في هذه الحالات، يتم استخدام ASME B31.9 (أنابيب خدمات المرافق) في الغالب، وأحيانًا B31.3 وB31.4 للأنابيب تحت الأرض.
التحقق من الإزاحة والأحمال على الدعامات في الأنظمة الشاملة. عادةً ما يكون للأنابيب البلاستيكية المزيد من الإزاحات بسبب خصائصها المرنة. ويجب أيضًا التأكد من ضمان الجودة. يجب أن تستوفي مواد الأنابيب والتركيب متطلبات قوانين البناء المحلية ومتطلبات مرافق الخدمة.

الانضمام إلى أنابيب HVAC 

عادة، يتم اتباع الإرشادات التالية لربط أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) أثناء التثبيت:
يتم ربط أنظمة أنابيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) باستخدام الطريقة المقترحة من قبل الشركة المصنعة وفقًا للقوانين والمعايير المعمول بها.
  • بالنسبة لأنابيب HVAC النحاسية، يتم استخدام وصلات ملحومة.
  • بالنسبة لأنابيب HVAC الفولاذية، يتم استخدام وصلات لولبية أو ذات حواف أو ملحومة.

وختاماً : 

لا تتردد فى التواصل مع شركة امداد الجنوب ان كنت تريد الحصول على أفضل الخدمات الخاصة بتركيب وتمديد دكت المكيف المركزي بارخص اسعار بين جميع الشركات المتخصصة فى تأسيس و تنفيذ دكت التكييف المركزي .

للتواصل مع الشركة :

  • 3يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييفات والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “تمديد دكت التكييف المركزي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة