شركة غسيل مكيفات بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
download 13 1

شركة غسيل مكيفات بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة غسيل مكيفات بجدة ، تعتبر المكيفات من أكثر الأجهزة التى تحتاج إلى عمليات التنظيف باستمرار من أجل الحفاظ عليها من الاتربة و الغبار التى قد تسبب لها العديد من الأضرار ، ولذلك فأنت بحاجة إلى شركة متخصصة لتنظيف وغسيل المكيفات بمختلف انواعها سواء كانت مكيفات سبليت أو مكيفات مركزية أو مكيفات الشباك وغيرها من الانواع ، واليوم سوف نقدم لكم افضل شركة تنظيف مكيفات جدة وهى شركة امداد الجنوب .

شركة غسيل مكيفات بجدة :

لا غنى عن مكيفات الهواء خلال فصل الصيف. يجعلون الحياة باردة ومريحة. لذلك ، من المنطقي الحفاظ على عمل مكيفات الهواء بالسعة المثلى. سيعمل مكيف الهواء الذي يتم صيانته جيدًا بأقصى قدر من الكفاءة مع توفير هواء صحي ونظيف.
علاوة على ذلك ، هناك عدة عوامل أخرى تجعل تنظيف مكيف الهواء أمرًا بالغ الأهمية. دعونا نلقي نظرة عليهم.

هواء نقي هش

يحب الجميع الحصول على هواء نقي ونقي في منزلهم. ستضمن خدمة تكييف الهواء المنتظمة أن الهواء نظيف وصحي تمامًا. سيضمن التنظيف الدوري لمكيفات الهواء أنك تتنفس هواءً خاليًا من الجراثيم والبكتيريا والغبار. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لخدمات تكييف الهواء العادية فرصة أقل لتراكم الأوساخ والبكتيريا.

إطالة العمر المتوقع لمكيف الهواء

تعد فلاتر تكييف الهواء النظيفة أمرًا حيويًا لضمان عمر افتراضي جيد للوحدة. يمكن لفني مكيفات الهواء المؤهل تقديم خدمة تكييف هواء احترافية وعالية الجودة. سيؤدي الحصول على تنظيف منتظم لمكيفات الهواء دورًا مهمًا في زيادة متوسط ​​العمر المتوقع للوحدة. سيتمكن المستخدم من الاستمتاع بالهواء النقي بفضل فلتر مكيف الهواء النظيف مع إبقائه في حالة من الدرجة الأولى.

اقرا ايضا : أفضل شركات التكييف المخفي

تعطل مكيف الهواء

يمكن أن يؤدي التنظيف غير المنتظم لتكييفات الهواء أو نقص خدمة التكييف من قبل فنيي المكيفات إلى حدوث أعطال مفاجئة وغير متوقعة. لذلك ، من الضروري جدولة تنظيف مكيف الهواء وتنظيفه على فترات منتظمة. يمكن أن تتعطل مكيفات الهواء لأسباب متنوعة. يمكن أن يترك الناس بلا خيار سوى الشعور بالحرارة في الطقس الحار. تأكد من تحديد موعد لخدمة تكييف الهواء قبل بداية الصيف لتجنب أي حادث مؤسف من هذا القبيل.

توفير التكاليف على فواتير الكهرباء

يمكن لوحدات تكييف الهواء التي يتم تنظيفها بشكل سيئ استخدام الكهرباء الزائدة التي يمكن أن تؤدي إلى إنفاق دولارات إضافية على الفاتورة. سيوفر لك تنظيف مكيف الهواء المال على المدى الطويل. لن يكون هناك تراكم للغبار والحطام. بينما تضمن فلاتر مكيف الهواء النظيف أن تدفق الهواء طبيعي.

تجنب الإصلاح والاستبدال في المستقبل

يعد تنظيف مكيف الهواء أمرًا حيويًا أيضًا لأنه يمكن أن يوفر المال على عمليات الإصلاح والاستبدال المستقبلية. يمكن أن تتسبب مكيفات الهواء التي تعمل بفلاتر غير نظيفة في إتلاف الوحدة على المدى الطويل. سيكون هناك تراكم للأتربة ولن يكون الهواء الخارج نظيفًا أو صحيًا. كل هذا يمكن أن يتسبب في توقف الوحدة عن العمل تمامًا. يمكن أن يكون استبدال مكيفات الهواء مكلفًا ويستنزف المحفظة. ومع ذلك ، فإن الحصول على فلتر مكيف هواء نظيف ليس مكلفًا. إن الاستعانة بفني مكيف هواء محترف أفضل من الاستعانة بشخص ليس لديه خبرة.
فنيو كويك اير محترفون وذوي خبرة في خدمة مكيفات الهواء. احصل على فلاتر مكيف هواء نظيفة من خلال التعاقد معنا وتنظيف وحدتك وصيانتها جيدًا. ستقضي الصيف الحار مستمتعًا بالنسيم البارد المنبعث من مكيف الهواء. اتصل بنا للحصول على الخدمة في نفس اليوم والتمتع بامتيازات خدمة العملاء عالية الجودة. ستقوم بتنظيف مكيفات الهواء الخاصة بك بواسطة فنيين يتمتعون بسنوات من الخبرة في القيام بذلك. ستكون النتيجة النهائية عميلًا سعيدًا بمكيف هواء نظيف جيدًا.
شركة غسيل مكيفات بجدة
شركة غسيل مكيفات بجدة

أفضل شركة غسيل مكيفات سبليت بجدة :

مع ارتفاع درجات الحرارة ، أصبحت مكيفات الهواء جهازًا أساسيًا للعديد من المنازل. حان الوقت للتأكد من أن وحدة تكييف الهواء في أفضل حالة. الصيانة والتنظيف المنتظمان ضروريان لتحقيق الأداء الأمثل ولمنع المشكلات الصحية. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها عند تنظيف وحدة تكييف الهواء:

كيف تنظف مكيف الهواء السبليت ؟

تعد مكيفات الهواء المنفصلة خيارًا شائعًا بين مالكي المنازل نظرًا لتصميمها المضغوط الذي لا يحتوي على مجاري الهواء. بينما نقوم عادةً تركيب الوحدة الداخلية كمستطيل طويل على الحائط ، يمكن أن تشبه الوحدة الخارجية صندوقًا معدنيًا كبيرًا. ومع ذلك ، للحفاظ على عمل وحدة تكييف الهواء بشكل فعال ، من الضروري إجراء عمليات فحص وتنظيف منتظمة. فيما يلي كيفية صيانة مكيف سبلت في المنزل :
دليل خطوة بخطوة لتنظيف وحدة تكييف الهواء المنفصلة سبلت :

فيما يلي خطوات تنظيف الوحدة الخارجية لمكيف الهواء:

  • قم بإيقاف تشغيل الطاقة وإزالة مسامير الصفائح المعدنية من أعلى الوحدة. ارفع وحدة المروحة والشبكة ، مع التأكد من عدم فصل أي أسلاك ، وميلها على الحائط.
  • افحص وعاء القاعدة بحثًا عن شوائب ، والتي يمكن أن تختلف تبعًا للوحدة. قد تحتاج إلى إزالة الأوراق أو الأغصان يدويًا أو استخدام مكنسة كهربائية.
  • قم بتنظيف ملفات التيار المتردد والزعانف باستخدام محلول تنظيف الملف ، والذي يمكن العثور عليه في أي متجر لتحسين المنزل. لاحظ أن تنظيف ملف المكثف شديد الحموضة ويمكن أن يكون خطيرًا إذا تم استنشاقه ، لذا توخ الحذر.
  • امزج أو خفف محلول التنظيف على النحو الموصى به وقم بتطبيقه على الملفات باستخدام بخاخ المضخة. انتظر بضع دقائق حتى تتشكل رغوة قبل شطفها بخرطوم. لا تستخدم غسالة كهربائية لأنها يمكن أن تتلف الزعانف الهشة.
  • استخدم أداة الزعانف لتقوية أي زعانف مثنية ، مما قد يحد من تدفق الهواء. قم بتمشيط عدد معين من الزعانف في البوصة برفق وادفعها مرة أخرى إلى مكانها.
  • أعد تركيب قفص المروحة بالمسامير وتأكد من أن الوحدة بها 2 قدم على الأقل من الخلوص من جميع الجوانب للحصول على تدفق هواء مثالي.

فيما يلي خطوات تنظيف الوحدة الداخلية لمكيف الهواء :

  • قبل بدء عملية التنظيف ، قم بتبديل مكيف الهواء إلى “وضع المروحة” لمدة 30-40 دقيقة لإزالة أي رطوبة وماء موجود في الوحدة.
  • قم بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة للمكيف قبل فكه للتنظيف.
  • قم بإزالة فلاتر الهواء ومرشحات البكتيريا من الوحدة.
  • نظف المرشحات ونظفها بصابون معتدل وماء بارد لإزالة الأوساخ والأوساخ. استخدم إسفنجة أو وسادة تنظيف لإزالة أي جزيئات غبار متبقية.
  • نظف مرشح البكتيريا بنفس الطريقة.
  • استخدم منفاخ هواء لمسح زعانف التبريد وإزالة الأوساخ عنها.
  • نظف الملفات المعدنية الدائرية باستخدام بخاخ مبخر بدون شطف ، مما يسمح للمنظف بالاستقرار لمدة 20-30 دقيقة قبل مسحه بعيدًا.
  • عقم الملفات والزعانف برذاذ مضاد للفطريات لمنع نمو السموم.
  • أعد تركيب فلاتر الهواء والبكتيريا ، وتأكد من جفافها تمامًا قبل إعادة توصيلها.
  • افصل أنبوب تصريف التيار المتردد ونظفه بالماء المضغوط أو المنظف. اتركه يجف في الهواء لمدة ساعتين على الأقل قبل إعادة توصيل الأنبوب وتشغيل مكيف الهواء.
  • قم بتشغيل مصدر الطاقة وتحقق للتأكد من أن مكيف الهواء يعمل بشكل صحيح.

كيف تنظف فلتر المكيف ؟

يحتاج فلتر مكيف الهواء إلى التنظيف بانتظام لضمان الأداء الأمثل.
  • ابدأ بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة ، ثم أزل الفلتر وقم بتنظيفه بالمكنسة الكهربائية لإزالة أي غبار أو حطام.
  • يمكنك أيضًا غسل الفلتر بالماء والصابون أو استبداله بالكامل.
  • تأكد من تكرار هذه العملية بشكل متكرر للحفاظ على مرشح مكيف الهواء في حالة جيدة.

اقرا ايضا : تصليح مكيف سبليت بجدة

 

كيف تنظف مكيفات شباك ؟

قد يكون الحفاظ على نظافة مكيفات الهواء مهمة شاقة نظرًا لحجمها الضخم والمساحة المحدودة التي تشغلها في إطار النافذة. ومع ذلك ، من الضروري الحفاظ على نظافتها لتجنب مواجهة مشاكل مثل نوعية الهواء الرديئة ، وارتفاع فواتير الطاقة ، وتراكم الغبار. الخبر السار هو أنك لست بحاجة بالضرورة إلى إزالة الوحدة لتنظيفها. يمكنك تنظيف مكيف شباكك دون أي متاعب باتباع الخطوات التالية:
إذا كنت تخطط لتنظيف مكيف النافذة  ، فتأكد من اتباع الخطوات الأساسية التالية:
  • قم بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة لوحدة التيار المتردد قبل القيام بأي شيء آخر.
  • قم بإزالة الشواية والفلتر وأخيراً صندوق الوحدة للوصول إلى الداخل.
  • استخدم مكنسة كهربائية ورذاذًا لتنظيف الأجزاء الداخليه من مكيف الهواء ، وإزالة أي غبار أو حطام متراكم.
  • انتبه بشكل خاص لملفات المكثف ، والتي يمكن أن تتسخ في كثير من الأحيان وتؤثر على كفاءة الوحدة.
  • بمجرد تنظيف جميع المكونات تمامًا ، أعد تجميع وحدة التيار المتردد واستعد الطاقة إلى النظام.
شركة غسيل مكيفات بجدة
شركة غسيل مكيفات بجدة

أفضل شركة تنظيف وغسيل مكيفات مركزية بجدة :

لماذا يجب عليك تنظيف ملفات المكيف؟
هناك عدة أسباب تجعل تنظيف ملفات مكيف الهواء بانتظام مفيدًا لك ومنزلك.

توفر الطاقة

السبب الأول هو أن التنظيف الروتيني لملفات HVAC سيوفر لك المال على الكهرباء. ذلك لأن وحدات المكيف النظيفة تستخدم طاقة أقل لتبريد الفضاء.

قم بتشغيل الهواء البارد

سبب آخر هو أن وحدة تكييف الهواء النظيفة ستبرد منزلك بشكل أسرع. يتماشى هذا مع توفر الطاقة أيضًا. نظرًا لأن مكيف الهواء الخاص بك نظيف ، فإنه سيستهلك طاقة أقل لتبريد منزلك. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون الهواء أكثر برودة نظرًا لعدم وجود غبار داخلي أو تراكم للأوساخ.

التخلص من الأوساخ والغبار

استمرارًا للفكرة المذكورة أعلاه ، لن تضطر وحدة تكييف الهواء النظيفة إلى العمل بجهد كبير من تراكم الأوساخ والغبار. في حين أن هذا قد يكون واضحًا ، من المهم ملاحظة مدى فائدة مكيف نظيف لمنزلك. قد تنتقل الأوساخ والغبار إلى الهواء الذي تتنفسه أنت وعائلتك إذا لم تتم صيانة وحدتك بشكل صحيح. هذا يمكن أن يؤدي إلى أمراض وحساسية.

متى يجب تنظيف المكيف

من الأفضل تنظيف وحدة المكيف مرتين في السنة. يوصي الخبراء بتنظيفه في الربيع قبل البدء في استخدامه مرة أخرى ثم في الخريف بمجرد انتهاء الصيف. لن يقلل هذا من استهلاكك للطاقة في الصيف فحسب ، بل سيوفر أيضًا هواءًا نظيفًا وباردًا من مكيفك.

خطوة بخطوة حول كيفية تنظيف ملفات المكيف

يوجد العديد من أنواع وحدات المكيف المنزلي. سنناقش هنا أفضل الطرق لتنظيف الوحدات الخارجية الأكبر حجمًا.

الخطوة 1: قم بإيقاف تشغيل التيار المتردد.

أول شيء يجب عليك فعله هو قطع الطاقة عن وحدة التيار المتردد. تحتوي معظم الوحدات الخارجية على صندوق إغلاق قريب حتى تتمكن من الوصول بسهولة إلى مفتاح الطاقة. إذا لم يكن لديك صندوق إغلاق ، فيمكنك قلب مفتاح الطاقة في قاطع الدائرة.

الخطوة 2: قم بإزالة الحطام.

تحتوي العديد من الوحدات الخارجية على خط تصريف تحتاجه للتأكد من خلوه من الحطام. وإذا كان الخريف ، فقد يكون قد تراكم الكثير من الحطام. سيكون خط الصرف موجودًا في قاعدة وحدة تكييف الهواء وسيبدو مثل ثقب أو أنبوب صغير به فوهة. صب الماء في خط الصرف لطرد أي حطام. إذا كان الخط مسدودًا ، امزج محلولًا مكونًا من جزء من المُبيض مع جزء واحد من الماء واسكبه في الخط. بعد بضع دقائق ، يجب أن يتلاشى الانسداد.

الخطوة 3: قم بإزالة أي شيء يسد الملفات.

ابحث عن حطام على وحدتك من الداخل والخارج وابدأ في إزالة أي شيء يمكن أن يسد الملفات. في الوحدات الخارجية ، من المهم بشكل خاص أن تكون على دراية بالحشرات والعصي والأوراق والأوساخ التي تمتصها وتعلق في وحدتك. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا شراء فرشاة خاصة لتنظيف الحطام.

الخطوة 4: افحص الوحدة.

بمجرد إزالة كل الحطام الأكبر حجمًا ، قم بإجراء فحص سريع لوحدتك بحثًا عن أي تمزقات أو تلف أو تسرب زيت أو خدوش أو أي شيء يبدو أنه قد تم إزالته. اتصل بأخصائي إذا وجدت أي أضرار حتى يتمكن من إرشادك حول أفضل الطرق للإصلاح أو الاستبدال.

الخطوة 5: رش الملفات بخرطوم.

لوحدتك الخارجية ، يمكنك استخدام خرطوم الحديقة لرش اللفات. تجنب استخدام غسالة الضغط لأنها قد تكون قوية للغاية على القطع الحساسة في وحدة المكيف. أيضًا ، تجنب رش أي مكونات أسلاك أو مروحة مباشرة. الهدف ببساطة هو شطف الملفات لإزالة الأوساخ والغبار.
الخطوة 6: تطبيق منظف الملف. بعد ذلك ، إذا كان لديك منظف لفائف ، فيجب عليك رش الرذاذ بسخاء على الملفات. منظف ​​الملف متخصص لإزالة الأوساخ والحطام من ملفات التكييف. اتبع التعليمات الموجودة على منظف الملف واترك المحلول على الملفات لمدة خمس إلى 10 دقائق قبل شطفه بالخرطوم.

الخطوة 7: قم بتصويب الشعيرات وأعد تجميع الوحدة.

قبل إعادة تجميع وحدة التكييف ، ستحتاج إلى فرد الشعيرات والزعانف في وحدتك. من المشاكل الشائعة للعديد من الوحدات أن الزعانف تتشابك وتلتوي. يمكنك شراء مشط زعنفة للمساعدة في تصحيح الزعانف إلى حالتها الأصلية.

الخطوة 8: أعد تشغيله.

بمجرد تنظيف وحدتك ، ما عليك سوى الانتظار بضع دقائق قبل إعادة تشغيلها مرة أخرى. بعد ذلك ، ستكون جاهزًا للحصول على الكثير من الهواء البارد النظيف الآن ، أو عند استخدامه بنشاط في الصيف.
يمكن أن يكون تنظيف وحدة تكييف الهواء مهمة شاقة ، ولكن في الواقع ، العملية بسيطة للغاية. بعد التنظيف السريع ، يمكنك أن تطمئن إلى أن مكيف الهواء الخاص بك سيوفر لك ولأسرتك الهواء النقي لأشهر الصيف. فقط تأكد من فحص الوحدة وتنظيفها جيدًا في الخريف قبل حلول الشتاء

وختاماً :

تعتبر شركة امداد الجنوب من افضل شركات تنظيف وغسيل المكيفات بجده ، فنحن رائدون فى مجال تنظيف وصيانة المكيفات بالمملكة العربية السعودية ، حيث توفر شركه امداد جميع خدمات التنظيف لكافة انواع المكيفات ، كما تقدم الشركة كذلك خدمة تنظيف دكت التكييف المركزي بجميع مدن المملكة بواسطة تقديم ارخص وافضل اسعار بين كافة الشركات المتخصصة بالمكيفات ،
كما توفر شركتنا أيضاً فريق من العمالة المدربة على أعلى مستوى من الكفاءة من الخبراء والفنيين ، حيث يوجد لدينا افضل فني تكييف وتبريد يعمل على التعرف على جميع أنواع الاعطال الموجودة بالمكيفات ، كما تقوم شركة امداد بتقديم قطع الغيار الاصلية بأعلي جودة لجميع انواع المكيفات الاسبليت والمركزي والشباك بارخص الاسعار لجميع العملاء .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “شركة غسيل مكيفات بجدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة