شركة صيانة تكييف مركزي بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
7369688 cd1121d32a

شركة صيانة تكييف مركزي بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركة صيانة تكييف مركزي بمكة ، في معظم الحالات ، يكون مكيف الهواء المركزي في الواقع نظامًا يتضمن وحدة داخلية ووحدة خارجية متصلة بأنابيب نحاسية وأسلاك كهربائية. غالبًا ما يقوم النظام الكامل بتسخين منزلك وتبريده ، اعتمادًا على أنواع المعدات المثبتة. يمكن أن يكون الحفاظ على جميع أجزاء النظام في حالة تشغيل جيدة أمرًا حيويًا لراحتك وكفاءة نظامك والمساعدة في الحفاظ على فواتير الخـدمات العامة قيد الفحص ، ولهذا تعتبر خدمات صيانة المكيفات من أهم الخدمـات التى يجب الاهتمام بها للحفاظ على عمر المكيف و كفاءة عمله .

شركة صيانة تكييف مركزي بمكة :

اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم افضل شركة صيانة مكيفات فى مكة وى شركة امداد الجنوب أحد افضل شركات تصليح وصيانة المكيفات المركزية و سبليت ، حيث توفر شركة امداد الجنوب فى مكه المكرمة افضل فريق عمل من الفنيين المدربين على أعلي مستوى من الكفاءة و الخبرة ، كما تستخدم الشركة احدث المعدات و الاجهزة الحديثة المستخدمة فى عملية الصيانة للمكيفات بمكة ،
كما أن شركة امداد الجنوب بمكة تقدم العديد من الخـدمات الاخري بخلاف خدمات صيانه التكييف المركزي ، حيث توفر شركتنا أفضل خدمات تنظيف المكيفات سواء كانت مركزية و اسبليت او غيرها من الانواع المختلفة ، حيث تقوم الشركة بتوفير خدمات غسيل مكيفات الهواء المركزى و الشباك الاسبليت بأحدث مواد التنظيف للمكيفات دون حدوث أى ضرر للمكيف ،
أيضاً تقدم شركة امداد الجنوب بمكة خدمة فك وتركيب جميع انواع مكيفات الهواء مركزى و شباك على أيدى افضل فني تكييف و تبريد بمكة و بجدة ، بإستخدام أجهزة تركيب المكيفات بمكه المتخصصة فى تركيب المكيفات و دكت التكيف ، حيث أن مؤسسة امداد الجنوب بمكة لصيانة المكيفات شركة رائدة فى مجال و أعمال اصلاح نظـام التكييف فهى من افضل الشركات الموجودة فى المملكة العربية السعودية المتخصصة فى إصلاح المكيفات .

اقرا ايضا : شركة تركيب المكيفات المركزية بجدة

افضل شركة صيانة مكيفات بمكة المكرمة : 

تتطلب فلاتر ولفائف وزعانف مكيف الهواء صيانة دورية للوحدة لتعمل بفعالية وكفاءة طوال سنوات الخدمة. يضمن إهمال الصيانة الضرورية انخفاضًا ثابتًا في أداء تكييف الهواء بينما يزداد استخدام الطاقة بشـكل مطرد ، ولهذا دعونا نتعرف على طرق صيانة المكيفات المركزية للمساعدة في تحسين راحتك وكفاءة مكيف الهواء لديك.

فلاتر مكيفات الهواء : 

أهم مهمة صيانة تضمن كفاءة مكيف الهواء الخاص بك هي استبدال مرشحاته أو تنظيفها بشـكل روتيني. تقلل المرشحات المسدودة والمتسخة من كمية تدفق الهواء وتقلل بشـكل كبير من كفاءة النظام. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتم إعاقة تدفق الهواء ، يمكن للهواء تجاوز المرشح وإيداع الأوساخ مباشرة في ملف المبخر وإضعاف قدرة الملف على امتصاص الحرارة. يمكن أن يؤدي استبدال مرشح متسخ ومسدود بفلتر نظيف إلى تقليل استهلاك طاقة مكيف الهواء بنسبة 5٪ إلى 15٪.
بالنسبة لمكيفات الهواء الـمركزية ، توجد المرشحات بشـكل عام في مكان ما على طول مجرى العودة. مواقع التصفية الشائعة موجودة في الجدران أو الأسقف أو في مكيف الهواء نفسه. مكيفات هواء الغرفة مزودة بفلتر مثبت في الشواية المواجهة للغرفة.
بعض أنواع المرشحات قابلة لإعادة الاستخدام ؛ يجب استبدال الآخرين. وهي متوفرة في مجموعة متنوعة من الأنواع والكفاءات. نظف أو استبدل مرشح أو فلاتر نظـام تكييف الهواء كل شهر أو شهرين خلال موسم التـبريد. قد تحتاج الفلاتر إلى مزيد من الاهتمام المتكرر إذا كان مكيف الهواء قيد الاستخدام المستمر ، أو تعرض لظروف مغبرة ، أو إذا كان لديك حيوانات أليفة تحمل الفراء في المنزل.

كويلات مكيف الهواء :

يقوم ملف المبخر الخاص بمكيف الهواء وملف المكثف بجمع الأوساخ على مدار شهور وسنوات الخدمة. يمنع الفلتر النظيف ملف المبخر من الاتساخ بسرعة. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، سيظل ملف المبخر يجمع الأوساخ. تقلل هذه الأوساخ من تدفق الهواء وتعزل الملف ، مما يقلل من قدرته على امتصاص الحرارة . لتجنب هذه المشكلة ، افحص ملف المبخر كل عام وقم بتنظيفه حسب الضرورة.
يمكن أيضًا أن تصبح ملفات المكثف الخارجية متسخة جدًا إذا كانت البيئة الخارجية مغبرة أو إذا كانت هناك أوراق شجر قريبة. يمكنك بسهولة رؤية ملف المكثف وملاحظة ما إذا كانت الأوساخ تتجمع على زعانفها.
يجب عليك تقليل الأوساخ والحطام بالقرب من وحدة المكثف. تعتبر فتحات المجفف والأوراق المتساقطة وجزّازة العشب مصادر محتملة للأوساخ والحطام. يسمح تنظيف المنطقة المحيطة بالملف وإزالة أي حطام وتقليم أوراق الشجر مرة أخرى بمسافة 2 قدم (0.6 متر) بتدفق هواء كافٍ حول المكثف.

زعانف لفائف :

يتم ثني زعانف الألمنيوم الموجودة على ملفات المبخر والمكثف بسهولة ويمكن أن تمنع تدفق الهواء عبر الملف. يبيع تجار الجملة لمكيفات الهواء أداة تسمى “مشط الزعانف” التي ستعيد هذه الزعانف إلى حالتها الأصلية تقريبًا.

مصارف التكثيف :

قم أحيانًا بتمرير سلك صلب عبر قنوات تصريف الوحدة. تمنع قنوات الصرف المسدودة الوحدة من تقليل الرطوبة ، وقد تؤدي الرطوبة الزائدة الناتجة إلى تلطيخ الجدران أو السجاد.

أختام النوافذ لمكيفات الهواء :

في بداية كل موسم تبريد ، افحص الختم بين مكيف الهواء وإطار النافذة للتأكد من ملامسته للغلاف المعدني للوحدة. يمكن أن تتسبب الرطوبة في إتلاف هذا الختم ، مما يسمح للهواء البارد بالخروج من منزلك.

الاستعداد لفصل الشتاء : 

في الشتاء ، قم إما بتغطية مكـيف غرفتك أو إزالته وتخزينه. ستؤدي تغطية الوحدة الخارجية لمكيف الهواء المركزي إلى حماية الوحدة من طقس الشتاء والحطام.

فنى محترف :

عندما يحتاج مكـيف الهـواء الخاص بك إلى أكثر من صيانة دورية ، مثل عندما لا يقلل درجة الحرارة الداخلية إلى مستوى مريح ، قم بتعيين فني خدمة محترف. سيجد فني مدرب جيدًا ويصلح المشاكل بنظام تكييف الهواء الخاص بك.

يجب على الفني :

  • تحقق من الكمية الصحيحة من المبرد
  • اختبر تسرب غاز التـبريد باستخدام كاشف التسرب
  • التقط أي غاز تبريد يجب تفريغه من النظام ، بدلاً من إطلاقه بشـكل غير قانوني في الغلاف الجوي
  • تحقق من تسرب مجاري الهواء في الأنظمة المركزيه وختمها
  • قياس تدفق الهواء من خلال ملف المبخر
  • تحقق من تسلسل التحكم الكهربائي الصحيح وتأكد من أن نظـام التدفئة ونظام التـبريد لا يمكنهما العمل في وقت واحد
  • افحص الوصلات الكهربائية ، ونظف التوصيلات وأحكم ربطها ، وقم بتطبيق طلاء غير موصل إذا لزم الأمر
  • محركات الزيت وفحص الأحزمة للتأكد من إحكامها وتآكلها
  • تحقق من دقة منظم الحرارة.
شركة صيانة تكييف مركزي بمكة
شركة صيانة تكييف مركزي بمكة

شركة صيانة مكيفات مركزية بمكة المكرمة : 

افضل من مكيفات الغرف. يمكن أن تبقيك مكيفات الهواء المحمولة أو الغرفة باردة أيضًا. لكنها لا تقوم بتدوير الهواء في جميع أنحاء منزلك عبر مجاري الهواء. يمكن أن يساعد التكييف المركزي وحده في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي وتحسين نوعية نومك وتعزيز قدرتك على مقاومة أعراض الحساسية والربو. للحفاظ على هذه المزايا ، يجب تنظيف فلتر تكييف الهواء أو استبداله ، في المتوسط ​​، مرة واحدة في الشهر .
يساعد على منع العفن. يعد الهواء النقي المنتشر طريقة رائعة لمنع الرطوبة التي تسمح للعفن بالوجود والازدهار.
السلامة الهيكلية. يمكن أن يساعد تدوير الهواء النقي في الحفاظ على منزلك سليمًا وصحيًا من الناحية الهيكلية عن طريق منع نوع الرطوبة الذي يمكن أن يؤدي إلى تعفن ألواح الأرضيات جنبًا إلى جنب مع تلف الجدران والسقوف.
يساعد في محاربة الاكتئاب. يمكن أن يؤدي الهواء الداخلي الأكثر سخونة من الراحة إلى الخمول والملل وفقدان الاهتمام ؛ ترتبط هذه الأعراض ارتباطًا وثيقًا بالاكتئاب.
تحسين النوم – يعد النوم جزءًا مهمًا من حياتنا ، ولكن محاولة الحصول على نوم هانئ ليلاً في ظروف دافئة ورطبة أمر صعب في أحسن الأحوال.
انخفاض تكاليف الطاقة. عند مقارنتها بمكيفات هواء الغرفة ، يمكن لنظام تكييف مركزي أن يوفر لك ما يكفي من الكهرباء لتغطية تكلفة نظامك الجديد في أقل من بضع سنوات.
لمزيد من المعلومات حول كيفية تأثير نظام تكييف مركزي جديد بشـكل إيجابي على منزلك وحياتك ، اتصل بشركة امداد الجنوب لصيانة المكيفات المركـزية .

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيفات بالقصيم

شركة تنظيف مكيفات بمكة المكرمة :

تنظيف وحدة تكييف الهواء :

تتمثل إحدى الطرق البسيطة لتوفير المال وإطالة عمر نظام التيار المتردد في التأكد من بقاء الوحدة الخارجية نظيفة. أثناء التشغيل العادي ، تقوم مروحة في الوحدة الخارجية بسحب الهواء عبر ملف المكثف. يمكن أن تستقر جزيئات الغبار والأوساخ المحمولة جواً والحطام من أوراق الشجر القريبة في زعانف الملف ، مما يحد من تدفق الهواء ويؤثر على الأداء. أربع مهام للصيانة الوقائية لمكيف الهواء يمكن أن تحافظ على الوحدة الخارجية نظيفة :

إزالة الحطام / أوراق الشجر:

 قم بقص أو مسح منطقة الشجيرات أو الزهور التي يمكن أن تقيد تدفق الهواء إلى الوحدة. ثم قم بإزالة أي أوراق أو شوائب أخرى متراكمة بالقرب من قاعدة الوحدة أو ملتصقة بجانب الوحدة.

قم بتنظيف زعانف الملف:

سيقوم الموزع بإيقاف تشغيل النظام إما عند منظم الحرارة ، أو عند انقطاع التيار الكهربائي بالقرب من الوحدة الخارجية ، أو صندوق القاطع . بمجرد التأكد من فصل النظام عن الطاقة ، سيقومون بتفريغ الملف ، الذي يلتف حول معظم الجزء الخارجي للوحدة باستخدام ملحق فرشاة ذات شعيرات ناعمة. تتكون معظم ملفات التيار المتردد من أنابيب غاز التبريد و “زعانف” معدنية رفيعة تنحني بسهولة. سيحرص الوكيل على عدم ثني الزعانف لأن ذلك قد يحد أيضًا من تدفق الهواء ويؤثر على الأداء.

تنظيف زعانف الملف:

سيقوم الموزع بإيقاف تشغيل النظام إما عند منظم الحرارة أو عند انقطاع التيار الكهربائي بالقرب من الوحدة الخارجية أو صندوق القاطع. بمجرد التأكد من فصل النظام عن الطاقة ، سيقومون بتنظيف زعانف الملف بمواد كيميائية شديدة التحمل لتنظيف الملف واستخدام خرطوم الحديقة (لا تستخدم غسالة كهربائية – يمكن أن ينثني الضغط الزائد أو يتلف الزعانف) ، شطف الأوساخ والحطام من الملف برفق بدءًا من الجزء العلوي ويتحرك لأسفل.

تنظيف ملف المبخر:

يتطلب ملف المبخر الداخلي أيضًا تدفق الهواء للتشغيل السليم ، ولكن نظرًا لصعوبة الوصول إليه عادةً ، نوصي بترك تنظيف ملفات التيار المتردد لخبير الراحة الداخلي .

شركة صيانة التكييف المركزي بمكة المكرمة :

في حين أنه من الصحيح أن الصيانة الدورية لمكيف الهواء يمكن أن تساعد في إطالة العمر المتوقع لنظام تكييف الهواء الخاص بك … وهناك عدد قليل من مهام الصيانة التي يمكن أن يقوم بها صاحب المنزل العادي … هناك أوقات يكون من الأفضل فيها الاتصال بالفني المعتمد. قد تتضمن بعض العلامات التي تشير إلى أن الوقت قد حان لإجراء المكالمة ما يلي :
  • النظام لا يبرد بشكل كافٍ أو لا يعمل على الإطلاق
  • النظام يعمل باستمرار لفترات طويلة من الزمن
  • يتم تشغيل النظام وإيقاف تشغيله بشكل متكرر
  • أنابيب تبريد نحاسية أو ملف خارجي يظهر عليه علامات تجمد أو تجمد
إذا كنت تواجه أيًا من المشكلات المذكورة أعلاه ، فيمكن للفني المدرب إجراء مزيد من التقييم لنظام التبريد أثناء زيارة صيانة مكيف الهواء .

وختاماً : 

ان كنت تبحث عن التميز فى خدمات صيانة المكيفات فإليك شركة امداد الجنوب بمكة لصيانة وتصليح مكيفات الهواء المركـزية ، حيث نوفر لكافة العملاء لدينا افضل فنيي تكييفات لعمليات الاصلاح والصيانة للتكييف ،

فشركتنا شركة متخصصة الرائدة  فى الصيانة لجميع انواع تكيفات الهواء وتنظيف مكيفات المنازل مركزية او اسبلت ، فلا تتردد عزيزي العميل فى التوصل معنا فى شركة امداد الجنوب للحصول على افضل الخدمات التى تريدها .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434 .
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “شركة صيانة تكييف مركزي بمكة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة