شركة تنظيف مكيفات الهواء المركزية بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
img 2673

شركة تنظيف مكيفات الهواء المركزية بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة تنظيف مكيفات الهواء المركزية بجدة ، تعتبر عمليات تنظيف المكيفات من أهم العمليات التى يجب أن نهتم بها من أجل الحفاظ على أجهزة المكيفات من الاعطال ، حيث تؤثر الاتربة والاوساخ على كفاءة عمل المكيف ، ولذلك فأنت بحاجة إلى شركة متخصصة فى اعمال التنـظيف والصيانة للمكيفات بمختلف أنواعها ، وهى شركة امداد الجنوب لتنظيف المكيفات .

شركة تنظيف مكيفات الهواء المركزية بجدة :

تقدم شركة امداد الجنوب افضل خدمات غسيل وتنظيف المكيفات بجميع انواعها سواء كانت مكيفات مركزية او سبليت او التكييف الشـباك وغيرها من أنواع أجـهزة التكييفات ، حيث تستخدم الشركة افضل مواد التنـظيف المستخدمة بتنـظيف المكيفات المركزي والسبليت ، كما تمتلك شركه امداد الجنوب فى مدينه جدة افضل فريق من فنيين المتخصصون فى أعمال التنـظيف للمكيفات ، حيث يعتقد البخض ان عمـلية تنظيف المكيفات لا تحتاج الى متخصص وهذا اعتقاد خاطئ حيث تعد أجهزة المكيفات من أكثر الاجهزة الحساسة والتى تحتاج الى معاملة خاصة .
حيث تقوم الشركة بجده بارسال أفضل فنى تكييف وتبريد لديها من اجل العمل على فك جهـاز المكيف والعمل على تنظيفه وتركيب الجهاز مرة اخرى بدون حدوث أى أضرار للمكيف ، كما توفر شركتنا أيضاً خدمة تنظيف دكت التكييف المركزي و مجاري الهواء ، حيث تعـتبر شركة امداد الجنوب بجدة ومكة من ارخص الشركات التى تقدم أرخص اسعار بين جميع شركات تنظيف المكيفات السبليت والمركزية و الشباك وجميع انظمة المكيفات .

اقرا ايضا : شركة امداد لجميع أعمال المكيفات

افضل شركة تنظيف مكيفات بجدة :

تعمل شركة امداد الجنوب بجدة على توفير الكثير من الخدمات الاخرى بخلاف خدمات تنظيف و غسيل وتعقيم مكيفات الهواء ، مثل خدمات صيانة مكيفات الهواء ، حيث تتعامل شركتنا مع كـافة انواع المكيفات شـباك المركزى والمكيفات السبليت وغـيرها ، حيث نقـوم باستخدام احدث الطرق و الاساليب الحديثة بصيانة واصلاح مكيفات الهواء عن طريق استخدام أحدث الاجهزة المستخدمة فى اصلاح وصيانة تكييفات الهواء ،
حيث تعـتبر شركة امداد الجنوب بجده من افضل الشركات الرائدة المتخصصة فى اعمال الصـيانة والتنظيف للمـكيفات بأعلي جوده وبارخص أسعار بكافة مدن المملكة العربية السعودية ،  كما تتميز الشركة بتقديم افضل مجموعة عمل من الفنيين المتخصصين بإصلاح المكيفات المركزيه ، كما نوفر أيضاً خدمة شحن وتعبئة غاز الفريون وكذلك نقدم الى جميع العملاء قطع الغيار الاصلية لجميع أنواع المكيفات الاسبليت والشبابيك فى جده .

شركة تنظيف المكيفات المركزية بجدة :

يؤدى تنظيف الوحدة الخارجية لمكيف الهواء بشـكل صحيح إلى إطالة عمرها وتقليل مشكلات الصيانة . يعمل مكيـف الهواء النظيف أيضًا على تبريد الهواء بشـكل أكثـر كفاءة ويمكن أن يقلل من استهلاك الطاقة لأن الـمرشحات المسدودة تتطلب المزيد من الكهرباء . يمكن الوصول بسهولة إلى معظم الوحدات الخارجية ، مما يسمح لأصحاب المنازل بإجراء الصيانة بأنفسهم . تعـمل الوحدات بشكل أفضل عند تنظيفها مرتين سنويًا في البداية ومرة ​​أخرى في نهاية موسم التبريد الصيفي .
شركة تنظيف مكيفات الهواء المركزية بجدة
شركة تنظيف مكيفات الهواء المركزية بجدة

1. قم بإزالة فلتر مكـيف الهواء

حدد مكان فلتر مـكيف الهواء وقم بإزالته. تختلف مواقع الفلاتر وفقًا لمكيف الهواء الخاص بك ، ولكنها توجد عادةً على طول مجرى رجوع مكيـف الهواء . إذا لم يكن المرشح موجودًا داخل وحدة تكييف الهواء ، فابحث عن لوحة وصول على الجزء الداخلي أو الخارجي من منزلك بالقرب من موقع مكـيف الهواء. المواقع الأخرى المحتملة في الجدران والسقوف أو في مكـيف الهواء نفسه.

2. اغسل المـرشحات القابلة لإعادة الاستخدام أو تجاهلها

اغسل المـرشحات القابلة لإعادة الاستخدام في الخارج. اشطفهم برذاذ ماء حاد من خرطوم الحديقة لإزالة الغبار والحطام من الفلتر. توصي شركة امداد الجنوب بجدة بتنـظيف الفلتر أو استبداله كل شهر أو شهرين على الأكثر خلال فصل الصيف.
تخلص من فلاتر الورق المقوى والألياف واستبدلها بفلتر جديد ، حيث لا يمكن إعادة استخدامها مثل مجموعة المعادن والبلاستيك.

3. قم بإيقاف تشغيل الطاقة

افصل الطاقة عن وحدة تكييف الهـواء. يتطلب هذا عادةً قلب مفتاح القاطع المخصص للوحدة نظرًا لأن معظم الوحدات لا تحتوي على مفتاح تشغيل / إيقاف منفصل.

4. قم بإزالة لوحة الوصول

قم بإزالة لوحة الوصول العلوية على الوحدة. هذه هي اللوحة ذات فتحات التهوية. حدد مكـان البراغي التي تثبتها في مكانها وقم بإزالتها باستخدام مفك البراغي. ضع اللوحة جانبًا بعناية دون إتلاف المروحة أو أسلاك المروحة المرفقة.

5. تنظيف ملفات المكثف

افحص ملفات المكثف الموجودة داخـل الوحدة بحثًا عن الأوساخ والحطام والغبار. قم بتنظيف الحطام من الملفات باستخدام مكنسة كهربائية ، مع الحرص على عدم ثني الزعانف والملفات. اشطف الملفات بالماء من خرطوم الحديقة بعد التنـظيف بالمكنسة الكهربائية .

6. امسح شفرات المروحة

امسح شفرات المروحة بقطعة قماش مبللة. قم بإزالة أي حطام من فتحات المروحة في اللوحة.

7. استبدال اللوحة

أعد تركيب اللوحة الـموجودة على الوحدة وثبتها في مكانها. أعد تشغيل الطاقة إلى الوحدة.

أفضل شركة تنظيف مكيفات سبليت :

أهمية تنظيف المكيفات بجدة ، تعد عملية تنظيف المكيفات من اهم العمليات التى يجب القيام بها لما لها من أهمية كبيرة ، حيث تقوم فـلاتر مكـيف الهـواء بحبس الغبار وحبوب اللقاح وغيـرها من الحطام في الهـواء لمنعه من الدوران ، ولكن إذا سمح بتراكم ذلك ، فسيؤدي ذلك إلى إضعاف أداء النظام. ذلك لأن كمية أقل من الهـواء ستكون قادرة على المرور عبر النظام ، لذلك يتعين عليها إستخدام المزيد من الطاقة لتبريد المناطق المحيطة لدرجة الحرارة المحددة.
إذا لاحظت أن مكيف الهـواء الخاص بك لا يعمل بشكل منتج كما كان معتادًا ، فيجب أن تكـون الـمرشحات هي أول شيء تتحقق منه. يمكن أن يؤدى تنظيف الغبار ببساطة إلى تحسينات فورية في توفير الطاقة. إذا كان أي شخص في منـزلك يعاني من الربو أو الحساسية أو غيرها من أمراض الجهاز التنفسي ، فإن الغبار والعفن والملوثات الأخرى قد تشكل أيضًا مخاطر صحية.

كيفية تنظيف مكيف الهـواء بنظام سبليت :

ينطبق الدليل التالي على نظام تكييف الهواء المنفصل ، وهو أكـثر الأنواع شيوعًا في المنازل الأسترالية. هذه هي مكيفات الهواء التي تحتوي على وحدات داخلية وخارجية منفصلة متصلة عن طريق الأسلاك والسباكة عبر الحائط.
إذا كان لديك مكيف هواء أو نوع مختلف من النظام ، فستظل العديد من نصائح التنـظيف هذه سارية ، ولكن يجب عليك التحقق من الدليل المرفق مع مكيف الهواء الخاص بك للتحقق.

اقرا ايضا : صيانة المكيفات المركزية بجدة

الخطوة 1: قم بإيقاف تشغيل الطاقة

قبل فتح مكيف الهواء والبدء في إزالة المكونات ، تأكد من إيقاف تشغيل الوحدتين الداخلية والخارجية أو فصلهما عن الحائط من أجل السلامة.

الخطوة 2: قم بتغطية الوحدة الداخلية بكيس تنظيف

إذا كنت قلقًا بشأن تسرب الغبار أثناء التنـظيف ، فيمكنك شراء كيس تنظيف خاص أو الارتجال باستخدام كيس بلاستيكي. يجب أن يغطي هذا الوحدة الداخلية بالكامل حتى تلتقط جميع الأتربة والحطام المتسرب.

الخطوة الثالثة: نظف المـرشحات

افتح أو ارفع الألواح الأمامية وقم بإزالة مرشحات الغبار بعناية ، مع التأكد من عـدم سكب الغبار بالداخل. يمكن إزالة معظم الغبار عن طريق التنـظيف بالفرشاة أو الكشط أو الضغط برفق على الفلتر. قد يلزم تنظيف الغبار والأوساخ العنيدة بالماء والمنظفات وتركها حتى تجف.

الخطوة 4: امسح الزعانف

يمكن أن تصبح زعانف التبريد التي يمر الهواء فوقها متربة أو متسخة بمرور الوقت. يمكن تنظيفها عادةً عن طريق فركها بقطعة قماش جافة أو بالمكنسة الكهربائية بفرشاة مرفقة ، ولكن قد تكون هناك حاجة إلى قطعة قماش مبللة لمزيد من الأوساخ العنيدة.

الخطوة 5: رش الملفات

إذا كان بإمكانك الوصول إلى الملفات المعدنية المستديرة داخـل الوحدة الداخلية لمكيف الهواء الخاص بك ، فيمكن تنظيفها باستخدام بخاخ مبخر خاص بدون شطف. يجب ترك هذا لمدة 20 دقيقة تقريبًا قبل مسح المعدن نظيفًا.
بعد ذلك ، يمكنك استبدال المرشحات (مع التأكد من جفافها إذا استخدمت الماء) وإغلاق الوحدة.

الخطوة 6: نظف الوحدة الخارجية بالمكنسة الكهربائية

يجب تنظيف المكونات الداخلية لوحدة الضاغط فقط بواسطة فني HVAC أو كهربائي محترف ، ولكن يمكنك مساعدة الوحدة على العمل بكفاءة عن طريق تفريغ مآخذ الهواء لإزالة الغبار.
بالنسبة للضواغط المثبتة على الأرض ، يجب تنظيف المنطقة الخارجية بانتظام لمنع الأوراق والحطام من الدخول وإعاقة النظام.

الخطوة 7: حدد موعدًا للخدمة مرة في السنة

توصي معظم الشركات المصنعة بأن يتم فحص وتنظيف مكيفات الهواء الخاصة بهم بواسطة فني مرة واحدة على الأقل في السنة. في حين أن هذا ليس ضروريًا دائمًا ، يمكن للصيانة المنتظمة إطالة عمر النظام.
قد يؤدي التنظيف داخـل مكيف الهواء بنفسك إلى إتلاف الأجزاء وإبطال الضمان الخاص بك ، لذلك يجب عليك الاستعانة بفني مكيف هواء متخصص.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على أرقام  0550887434 .
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “شركة تنظيف مكيفات الهواء المركزية بجدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة