صيانة المكيفات المركزية بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 92

صيانة المكيفات المركزية بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

صيانة المكيفات المركزية بجدة ، تعتبر عمليات الصيانة من أهم العمليات التى يجب أن نهتم بها من أجل الحفاظ على المكيف من التلف ، حيث تساعد عمليات الصيانة فى اطالة عمر المكيف والحفاظ عليه من الضرر ، ولذلك يجب على اصحاب أجهزة المكيفات من التعاقد مع شركات متخصصة لصيانة المكيفات ، واليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم افضل شركة لصيانة و إصلاح المكيفات فى المملكة العربية اسعودية وهى شركة امداد الجنوب .

صيانة المكيفات المركزية بجدة :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات صيانة المكيفات بجدة ، حيث توفر الشـركة افضل فريـق من العمالة المدربة على صيانه جميع أنواع مكيفات الهواء سواء كانت مكيفات سبليت أو مكيفات مركزية و شباك  او غيرها من أنواع المكيفات الاخرى ، حيث تستخدم شركة امداد فى جدة احدث المعدات و الاجهزة الحديثة فى تصليح وصيانة كافة انواع الأعطال للمكيفات ،
كما توفر الشـركة أيضاً قطع الغيار الاصلية لجميع انواع المكيفات ، الى جانب خدمة صيانة المكيفات تقدم شركتنا العديد من الخدمات الاخرى المتعلقة بالمكيفات مثل خدمة تنظيف و غسيل المكيفات بمختلف انواعها ، حيث تقوم شركه امداد الجنوب بالعمل على غسيل وتنظيف المكيفات من الاتربة و الغبار ، بالاضافة الى تنظيف دكت التكييف المركزي .

شركة صيانة مكيفات مركزية بجدة :

حيث تقوم شركة امداد الجنوب بارسال افضل فني تكييف وتبريد لديها يعمل على تحديد نوع الاعطال الموجودة بالمكيف والعمل على تصليحه ، وذلك باستخدام افضل الادوات والمعدات الحديثة بصيانة التكييفات اسبليت و مركزي والشباك و الصحراوي و المخفي و الكاسيت وغيرها ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب من أفضل الشركات المتخصصة فى اصلاح وصيانة جميع المكيفات بمختلف أنواعها بجده ومكة .
توفر شركتنا أيضاً مجموعة من ارخص الاسعار على جميع الخدمات المقدمة للمكيفات من صيانة وغسيل وتنظيف ، بالاضافة الى اننا نقوم بتوفير خدمة فك وتركيب المكيفات المركزيه و الشباك و الاسبليت فى المكان الذي يريده العميل ، حيث توفر الـشركة افضل وسائل نقل للمكـيفات بارخص اسعار ، كما تعمل شركتنا كذلك على تقديم خدمات تعبئة غاز فريون و الشحن لجميع المكيفات فى جده و بجميع مدن المملكة .

افضل شركة صيانة مكيفات بجدة :

يوجـد العديـد من الخطوات المهمة التى يجب ان نقوم بها من أجل القيام بعمليات الصيانة للمكيفات ومن هذه الخطوات سوف نذكر الاتى خطوة بخطوة :

تحقق من الطاقة

من الضروري قبل أن تبدأ بمعظم النصائح التالية ، أو محاولة أي شيء بخلاف تشغيل / إيقاف تشغيل مكـيف الهواء أو تشغيل وحدات التكييف ، أن تتأكد من عدم وجود كهرباء تعمل عبر مكـيف الهواء الخاص بك. السلامة اولا!
لاحظ الموضع الذي يوجـد فيه مفتاح العزل. غالبًا ما يُطلق على هذا المفتاح اسم المعزل لأنه مصمم لعزل الطاقة عن نظام تكييف الهواء. إذا كنت تحاول اختبار تشغيل مكـيف الهواء الخاص بك ، فتحقق من أن المعزل في وضع التشغيل. ومع ذلك ، بالنسبة لغالبية الفحوصات الأخرى ، يجب أن يكون المعزل في وضع إيقاف التشغيل.
قم بإيقاف تشغيل جميع بوابات الكهرباء التي تـعمل بنظام التكييف الهوائي ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر العازل و / أو قاطع الدائرة و / أو نقطة الطاقة التي قد يتم توصيل وحدة قديمة بها. كلما تم إيقاف تشغيل النقاط الكهربائية ، كان ذلك أفضل.
صيانة المكيفات المركزية بجدة
صيانة المكيفات المركزية بجدة
يرجى ملاحظة أنه لمجرد إيقاف تشغيله ، فإن هذا لا يضمن عدم وجود طاقة لمكيف الهواء. يمكن أن تسمح المكونات المعيبة غير المرئية ، مثل مفتاح العزل المكسور ، باستمرار وصول الطاقة إلى وحدات التيار المتردد حتى عندما تكون في وضع إيقاف التشغيل.
إذا حاولت خدمة مكـيف الهواء على الوحدات التي تمر عبرها الطاقة ، فإنك تخاطر بإلحاق الضرر بالنظام ودائرة طاقة المبنى ونفسك ومن حولك. بالتأكيد لا يستحق المخاطرة.
إذا لم تكن متأكدًا بنسبة 100٪ من كيفية ضمان عدم وجود طاقة ، فمن الأفضل الاتصال بمقاول تكييف الهواء للحصول على المساعدة. يمتلك مقاولو التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المؤهلون بالكامل ، المعروفون أيضًا باسم فنيي HVAC ، ترخيصًا كهربائيًا إضافيًا مصممًا خصيصًا للعمل على أنظمة تكـييف الهواء ومكوناتها الكهربائية.

 اقرأ تعليمات الشركة المصنعة

عندما تشتري وحدات تكييف هواء جديدة ، فإنها تأتي مع تعليمات الشركة المصنعة عادةً في شكل عمليات أو مالك أو دليل مستخدم. يوضح هذا الدليل الميزات الرئيسية والتعليمات التشغيلية وطرق العناية بطراز مكيف الهواء الخـاص بك. على سبيل المثال ، يشرح كيفية الوصول إلى فلاتر الهواء والمكونات الرئيسية الأخرى لنظامك المحدد والتي يمكنـك صيانتها في المنزل.
يوضح الدليل أيضًا كيفية استخدام النظام بشكل صحيح ، بما في ذلك أي إعدادات اقتصادية أو مؤقتات أو ميزات أمان. تساعد هذه التعليمات على إطالة عمر مكيف الهواء في شركتك أو منزلك ، فضلاً عن توفير الوقت والمال. يوصى بتحديث معرفتك بعمليات نظام تكييف الهواء بقدر ما هو مطلوب.
إذا لم تستلم دليل المستخدم ، أو لم تتمكن من العثور على المستند الأصلي ، فحاول تنزيل نسخة من موقع الشركة المصنعة على الويب. العديـد من العلامات التجارية الشهيرة ، لديها أدلة متاحة بسهولة عبر الإنترنت. بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون فريق تركيب مكيف الهواء لديك قادرًا على مساعدتك في ذلك.

فحص وتنظيف المرشحات :

يعد تنظيف الفلاتر من أكثر الطرق فعالية للحفاظ على نظام تكييف الهواء ، إن لم يكن أكثرها فعالية. من الضروري أيضًا ضمان بيئة صحية في منزلك أو عملك.
هذا ينطبق بشكل خاص على نظام أنبوبي. إليكم السبب …
يبدأ هواء مجرى الهواء من وحدة ملف المروحة الداخـلية ، ويدور عبر المبنى ويتم تفجيره عبر منافذ في كل غرفة. ثم يُمتص الهواء مرة أخرى إلى نظام تكييف الهواء من خلال شبكة الهواء العائد ويعود إلى الوحدة الداخـلية. ثم تتكرر الدورة.
في النظام الأنبوبي ، يوجد المرشح عادة يغطي شبكة الهواء الراجع في السقف. بالنظر إلى دورة تدفق الهواء ، فإن نظافة المرشح تؤثر بالتالي على نظافة الهواء المعاد تدويره في الداخل.
يقوم المرشح فعليًا بتصفية الهواء ويمنع الجسيمات المحمولة بالهواء والغبار والأوساخ والملوثات الأخرى من إعادة الدوران في منزلك. إذا لم يتـم التقاط هذه الجسيمات بواسطة مرشح مكيف هواء نظيف بشكل كاف وتمريرها إلى وحدة ملف المروحة الداخـلية ، فقد يتسبب ذلك في تراكم الأوساخ ونمو العفن داخل الوحدة الداخلـية. يمكن أن يتدفق الهواء المتعفن بعد ذلك إلى كل غرفة في المنزل أو مساحة العمل التجارية.
بالإضافة إلى المشكلات الصحية الواضحة المرتبطة بتكييف الهواء المتعفن ، فإن المرشح المحظور سيقلل من تدفق الهواء ويتسبب في عمل مكيف الهواء بجهد أكبر. هذا يقلل من العمر الافتراضي المتوقع لمكيف الهواء حيث يتـم تهالك المكونات بشكل أسرع ويمكن أن تتلف دون داع. سيؤدي ذلك أيضًا إلى ارتفاع فواتير الطاقة نظرًا لأن وحدات التيار المتردد تسحب المزيد من الطاقة لمحاولة العمل بشكل طبيعي.
كيف يمكـنك معرفة ما إذا كان الفلتر يحتاج إلى التنظيف؟ تتمثل القاعدة العامة في تثبيت مرشح يصل إلى ضوء ومعرفة ما إذا كان يمكـنك رؤية الضوء من خلاله. إذا لم يكن الضوء ساطعًا ، أو إذا لم يتـم رؤية أسوأ حالة على الإطلاق ، فقد حان الوقت لتنظيف الفلتر القابل للغسل. إذا كان من الممكن التخلص منه ، فقد حان الوقت لاستبداله.

فحص ومسح استنزاف المكثفات

يعتبر انسداد استنزاف التيار المتردد علامة شائعة على أن مكيف الهواء يحتاج إلى صيانة. يتـم توصيل تصريف التكثيف بصينية أو صينية تصريف في الوحدة الداخلـية ثم يجري عادةً في نقطة تجميع بالخارج. يسمح بالتكثيف الناتج أثناء دورة التبريد العادية ليتم نقله بعيدًا.
يمكن أن تحدث الانسدادات عندما تتراكم المادة في خط تصريف الهواء ، مثل الطحالب أو الوحل أو العفن. يمكن أيضًا أن تموت الحشرات مثل الصراصير ، وتمر عبرها ، ثم تنتفخ في خط تصريف لأنها تمتص الماء بمرور الوقت ، مما يتسبب في حدوث انسداد. يمكن أيضًا أن تنقطع المكونات من الوحدة الداخلـية مثل العزل وتسد الصرف.
انسداد جزئي في تصريف التيار المتردد
يمكن أن يؤدي الانسداد إلى تدفق واضح للمياه في الأماكن التي لا ينبغي أن يكون فيها ، مثل خارج مقدمة الوحدة الداخلـية ، أو من السقف ، أو من خلال فتحة تهوية ، أو من أحد تركيبات الإضاءة ، أو حتى من خلال السقف. في الحالات القصوى ، يمكن أن ينهار السقف بالكامل بسبب انسداد مجرى الهواء.
ومع ذلك ، في بعض الأحيان يكون تسرب المياه غير واضح وقد يكون مخفيًا داخل الوحدة الداخلـية. للتحقق من وجود انسداد في تصريف الهواء ، يمكـنك إلقاء نظرة على علبة المكثفات. إذا كان الماء يتجمع في الدرج ولا يتـم تصريفه بعيدًا ، فهذا يشير عادةً إلى وجود انسداد في مكان ما في خط الصرف.
يوجد درج التصريف أسفل ملف المبخر الداخلي في وحدات تقسيم الحائط. يمكـنك غالبًا معرفة ما إذا كان الماء يتجمع أثناء إزالة مرشحات الهواء.
بالنسبة لمكيف الهواء الأنبوبي ، يمكن العثور على صينية التصريف وصينية أمان احتياطية أسفل الوحدة الداخـلية الكاملة. قد تكون قادرًا على معرفة ما إذا كانت المياه تتراكم في صينية / صواني من فتحة السقف الخاصة بك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا يمكن التوصية بالزحف عبر السقف للتحقيق إلا إذا كنت محترفًا مدربًا بسبب خطر السقوط.
يمكن أن يتدفق تصريف المكثفات إلى أنبوب لأسفل أو صرف أو مزراب. في بعض الأحيان يتم تشغيله ببساطة في الحديقة. إذا كان لديك وصول سهل إلى نهاية المصرف ، يمكنك استخدام مكنسة كهربائية مبللة / جافة لامتصاص البالوعة. يمكن أن يؤدي استخدام شريط لاصق حول نهاية خط الصرف ورأس التفريغ إلى زيادة ضغط الشفط عند الحاجة.
يمكن لهذه الطريقة أن تمتص وتزيل العديد من الانسدادات ، مما يسمح لمصرف التيار المتردد بالعمل بشكل طبيعي مرة أخرى. ومع ذلك ، إذا استمر تسرب المياه أو رأيت أي جليد يتراكم ، فقد تكون هناك مشكلة أساسية أكثر خطورة تتطلب تحقيقًا متخصصًا.

المظهر الخارجي النظيف للوحدة الداخـلية

مثل أي سطح في منزلك أو عملك ، يمكن لوحدة تكييف الهواء الداخليـة تطوير فيلم من الغبار والأوساخ والأوساخ وخيوط العنكبوت وحتى العفن. يوصى بالمسح الروتيني للوحدة الخارجية باستخدام منفضة ريش أو قطعة قماش أو غسالة مبللة قليلاً.
يمكنك استخدام محلول مضاد للبكتيريا لجعل مكيف الهواء أنظف ومعقمًا. طريقة الأمان للقيام بذلك هي رش قطعة قماش أولاً ، ثم استخدام تلك القماش على غلاف مكيف الهواء ، بدلاً من رش أي سائل مباشرة على الوحدة.
في بعض الأحيان ، قد يتراكم العفن والأوساخ داخل الوحدة الداخلـية ، خاصة على أسطوانة المروحة والملف. يمكن أن يؤدي ذلك إلى رائحة متعفنة / مسكية ، وبصق جزيئات من الرأس الداخلي و / أو ضعف أداء النظام العام بسبب انخفاض تدفق الهواء.
يمكن تفكيك الوحدة الداخلية وتنظيفها كيميائيًا باستخدام معدات مصممة خصيصًا لإزالة المواد المتراكمة الداخلية بأعلى جودة . ومع ذلك ، فهذه مهمة مناسبة فقط لفني مكيفات الهواء من ذوي الخبرة والمؤهلين بالكامل نظرًا لاعتبارات السلامة الفنية والجادة. يسر فريق مؤسسة امداد الجنوب بجدة تقديم المساعدة لكافة العملاء بكل مدن المملكة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على أرقام  0550887434 .
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “صيانة المكيفات المركزية بجدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة