شركة تنظيف المكيفات المركزية بالقصيم

noun wavy lines 1781282 1 1 1
36df7f5d 70b4 4189 b1e0 34b13f2d1cb3

شركة تنظيف المكيفات المركزية بالقصيم

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركة تنظيف المكيفات المركزية بالقصيم ، ان عملية تنظيف المكيفات من أهم الامور التى يجب ان نهتم بها لكى نعمل على حماية مكيفات الهواء واطالة عمرها ، ولهذا نقدم لكم اليوم شركة امداد الجنوب أحد افضل شركات غسيل وتنظيف المكيفات بجميع انواعها المختلفة سواء كانت مركزية او سبليت الشباك او المكيف الصحراوي و غيرها من أنواع التكييفات فى القصيم .

شركة تنظيف المكيفات المركزية بالقصيم :

بالحديث عن خدمات التنظيف وغسيل المكيفات لابد ان نذكر شركة امداد الجنوب بالقصيم حيث تعتبر من أفضل الشركات التى تقدم خدمات تنظيف مكيفات الهواء بالقصيم وكافة مدن المملكة العربية السعودية ، حيث تستخدم الشركة احدث الاجهزة والوسائل الحديثة فى عمليات التنظيف و الغسيل للمكيفات المركزيه ،

فالشركة لديها فريق كامل من الفنيين المتخصصين يتم الاستعانة بهم بتنـظيف المكيفات و فك و تركيب اجزاء  المكيف لتنظيف المكيف دون حدوث اى تلفيات به ، حيث ان جميعنا نعلم مدى حساسية أجهزة المكيفات ، كما أن شركتنا تعمل على تقديم العديد من الخدمات الاخرى التى سوف نتعرف عليها .

افضل شركة تنظيف وصيانة المكيفات بالقصيم :

توفر شركة امداد الجنوب بالقصيم افضل خدمات صيانة مكيفات الهواء المركزية بالاضافة للصيانة الى جميع انواع المكيفات السبلت والشباك والمكيفات الصحراوى ومكيفات الكاسيت و كافة الانواع من التكييف ، فنحن رائدون فى مجال فك وتركيب وصيانة المكيفات ، حيث توفر الشركة عند الاتصال بها افضل فني التكييف والتبريد الذي يعمل على تحديد الاعطال الموجودة بالمكيف والعمل على اصلاح هذه الأعطال ،

كما توفر الشركه أيضاً قطع غيار الاصلية للـمكيفات ، مع امكانية استبدال المكيفات العاطلة بمكيفات جديدة ، كذلك يمكننا نقل مكيف الهواء من منازل العملاء الى اى مكان يريده العميل حيث نقوم بتوفير وسائل نقل متخصصة لنقل المكيفات بأمان تام .

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيفات بجدة

شركة تنظيف مكيفات مركزية بالقصيم :

أولاً : تنظيف الجزء الداخلي من نظام تكييف الهواء :

1.) إلغاء تنشيط مكيف الهواء وتفكيك وحدة النفخ :

قبل أن تبدأ أي شيء ، يرجى التأكد من إيقاف تشغيل مكيف الهواء تمامًا. هذا يضمن سلامتك وسلامة مكيف الهواء الخاص بك. لإيقاف تشغيل النظام الخاص بك ، يجب أن يكون هناك زر “إيقاف التشغيل” الموجود في صندوق القاطع الخاص بك.
بمجرد إيقاف تشغيل الطاقة عن وحدة التيار المتردد ، قم بإزالة اللوحة الموجودة على وحدة النفخ لديك للكشف عن ملفات المبخر. قد تضطر حتى إلى إزالة شريط لاصق حسب نوع الوحدة الخاصة بك. يتطلب ذلك فك بعض البراغي أو البراغي التي تثبت الباب في مكانه.

2.) تعقيم ملفات المبخر وحوض التصريف :

لتنظيف ملفات المبخر في مكيف الهواء ، ستحتاج إلى فرشاة ناعمة لإزالة الغبار والحطام وحبوب اللقاح والملوثات. يمكنك استخدام منظف ملف بدون شطف من متجر الأجهزة المحلي. منظفات الملفات التي لا تحتاج إلى شطف رغوة وتقطر في حوض تصريف الوحدة ، مع شطف أي أوساخ وحطام معها.
رش طبقة متساوية من الرغوة ، خاصة في المناطق الصغيرة التي يصعب الوصول إليها. بمجرد أن يزيل منظف الملف الأوساخ والفتات الزائدة ، نظف وعاء التصريف في مكيف الهواء بمزيج من الصابون والماء الساخن (المبيض خيار أيضًا). باستخدام هذا المحلول ، ستسكبه في البالوعة لإزالة الملوثات التي قد تسبب الانسداد. أثناء التنظيف ، نوصي بارتداء قناع لتجنب الحساسية.

3.) إزالة الانسداد في استنزاف مكيف الهواء :

إذا كانت حلول التنظيف الخاصة بك تغسل البالوعة بسهولة ، فلا داعي للقلق بشأن هذه الخطوة. ومع ذلك ، إذا كان الحل بطيئًا في التحرك في البالوعة ، فقد يكون سبب هذه المشكلة هو الانسداد. يمكن أن يتجمع العفن والطحالب في مصرفك دون الحاجة إلى صيانة دورية.
للتأكد من تنظيف المصرف من أي انسداد ، اتبع المصرف إلى حيث ينتهي وأحضر معك مكنسة كهربائية رطبة أو جافة. يمكنك شراء مكانس رطبة أو جافة من متجر لاجهزة الكمبيوتر. قم بتوصيل خرطوم التفريغ بنهاية حوض التصريف. أمسك منشفة حول الفجوة لتجنب تسرب الهواء. للحصول على إحكام أكثر إحكامًا ، قم بشريط لاصق على الخرطوم وصفيهما معًا. بعد ذلك ، قم بتشغيل المكنسة الكهربائية واتركها تعـمل لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق لإزالة الملوثات الزائدة.

4.) أغلق لوحة الوصول :

بمجرد إزالة الانسدادات في الصرف ، فإن الخطوة التالية لتنظيف مكيف الهواء ستشمل ربط الباب بالنظام. استخدم نفس البراغي التي قمت بإخراجها في بداية الإجراء. إذا كان لديك شريط رقائق معدني HVAC ، فاستخدمه لإغلاق الجزء العلوي والسفلي من لوحة الوصول. لا تقم بإخفاء ملصق الشركة المصنعة ، حيث قد يحتاجه الفني للإصلاحات أو الصيانة في المستقبل.

ثانياً : تنظيف الجزء الخارجي من نظام تكييف الهواء :

شركة تنظيف المكيفات المركزية بالقصيم
شركة تنظيف المكيفات المركزية بالقصيم

1.) قم بإزالة المصبغة والحطام في مكيف الهواء :

لتنـظيف مكيف الهواء من الخارج ، ستظل بحاجة إلى إيقاف تشغيل جهاز التكييف. لإلغاء تنشيط نظامك ، ابحث عن زر “إيقاف التشغيل” الموجود في صندوق القاطع بالقرب من وحدة تكييف الهواء. ثم قم بإزالة الشبكة عن طريق فـك البراغي الموجودة أعلى الوحدة.
قم بإزالة الشبكة ورفع المروحة برفق من الوحدة بقدر ما تستطيع. ستحتوي المروحة على أسلاك ووصلات بها ، لذا لا يمكن فصلها تمامًا ، ولكن يمكن وضعها بمحاذاة الحائط دون فصل أي شيء.
بمجرد إزالة الشبكة ، ألق نظرة على الجزء السفلي من نظام تكييف الهواء. قد لا تحتوي بعض الطرز على أي واقيات أو دروع لمنع سقوط الحطام عبر الجزء العلوي من وحدة المروحة. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إزالة أي أغصان وأوراق وفتات قد يتجمع في قاع المقلاة. عادة يمكنك القيام بذلك باليد. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام مكنسة كهربائية رطبة أو جافة لتنظيف مكيف الهواء الخاص بك.

 2.) تعقيم الملفات وضبط الزعانف :

لتنـظيف الملفات الخارجية ، استخدم محلول تنظيف الملف. توجد عادةً حلول تنظيف الملف في متجر الأجهزة المحلي. يرجى استخدام هذا الحل بحذر: تحتوي منظفات الملفات على أبخرة خطيرة يمكن أن تسبب حروقًا ، ولهذا السبب يجب ألا تستخدم هذا الحل أبدًا على اللفات الداخلية. خفف محلول التنـظيف وفقًا لتوجيهاته وأضفه إلى بخاخ المضخة. بعد ذلك ، قم برش المنظف على الملفات لإزالة الأوساخ وتنظيف مكيف الهواء. سوف يستغرق عامل التـنظيف بضع دقائق حتى يصبح رغوة. بمجرد أن تصبح رغوة ، اشطفها بخرطومك. نوصي بعدم استخدام آلة غسيل بالضغط لتنـظيف الزعانف لأنها يمكن أن تتلف بسهولة.
بعد ذلك ، ستقوم بإعادة ضبط أي زعانف مثنية. يمكن أن تعيق زعانف الانحناء تدفق الهواء في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك. استخدم أداة الزعانف لتمشيط الزعانف بحذر في مكانها.

3.) تطهير وتعديل وحدة تكييف الهواء :

بمجرد الانتهاء من تنظيف مكيف الهواء ، ضع قفص المروحة مرة أخرى في الوحدة وأعد تثبيت البراغي في مكانها. امسح المنطقة المحيطة بوحدتك بحوالي 2 قدم في كل اتجاه ، مع التأكد من عدم وجود ما يعيق تدفق الهواء. تحقق لمعرفة ما إذا كانت وحدتك مستوية – قد تتساقط الأوساخ والحطام أسفل نظامك مما يتسبب في عدم استواءه. إذا كانت وحدتك خارج المستوى لفترة طويلة ، فقد يؤدي ذلك إلى إصلاحات مكلفة في المستقبل.

اقرا ايضا : شركة تركيب المكيفات المركزية فى الفنادق

شركات تنظيف مكيفات بالقصيم : 

هناك الكثير من الاثار و العلامات التى عندما تظهر نعلم أن المكيف لابد ان يتم تنظيفه جيدأً ، اذن انت بحاجة الى شركات تنظيف المكيفات المركزية ، ومن هذه العلامات الاتى :

ضوضاء مكيف الهواء

يجب أن تعمـل وحدة تكييف الهواء الخاصة بك بهدوء إلى حد ما. إذا لاحظت أي أصوات غير عادية ، لا سيما الطحن ، أو الصرير ، أو الصرير ، أو الصرير ، فاتصل بأخصائي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على الفور. قد تكون الضوضاء العالية ناتجة عن محامل المحرك المكسورة أو انزلاق الحزام.
قد يكون تدفق الهواء الدافئ عبر مكيف الهواء ناتجًا عن مكثف سيئ ، أو انفجار في الصمامات ، أو تسرب مادة التبريد ، أو فشل الضاغط. اتصل بأخصائي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لتحديد الخطأ.

الروائح

من نمو البكتيريا إلى عزل الأسلاك المحترقة ، يمكن أن تكون الروائح الكريهة أو المتعفنة للوحدة مؤشرًا على أن الوقت قد حان لتوظيف فنى معتمد لتنـظيف مكيف الهواء المركزي. إذا لاحظت رائحة غريبة ، فاتصل بأخصائي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

تدفق هواء ضعيف

قد يكون تدفق الهواء الضعيف نتيجة للكثير من مشكلات تكييف الهواء من مرشحات الهواء الملوثة ، أو مشاكل مجاري الهواء ، أو محرك منفاخ معطل.

الماء الزائد أو الرطوبة

إذا لاحظت وجود مياه قادمة من وحدة تكييف الهواء أو حولها ، فقد يكون لديك أنبوب تصريف مكسور أو تسرب مادة التبريد ، الأمر الذي قد يكون مكلفًا. مهما كانت الحالة ، اتصل بفني معتمد لتنـظيف مكيف الهواء الخاص بك وصيانته.

فوائد و مميزات تنظيف المكيفات المركزيه :

  • تقليل الضغط على مكيف الهواء الخاص بك. في موعدك ، سنقوم بتنظيف جميع الأوساخ والحطام المتراكمة من مكيف الهواء الخاص بك. لا يسمح الغبار والحطام بتشغيل النظام بكفاءة قدر الإمكان. يتسبب مكيف الهواء المتسخ أيضًا في إجهاد مكوناته وقد يؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن في المستقبل.
  • اكتشف أي مشاكل محتملة مبكرًا. أثناء قيامنا بتنـظيف مكيف الهواء الخاص بك ، سوف نتحقق من كل جزء على حدة للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح. إذا كان هناك أي أجزاء تالفة ، فيمكننا استبدالها بسرعة قبل أن تصبح مشاكل أكبر.
  • إطالة عمر مكيف الهواء الخاص بك. من خلال تقليل الضغط على مكيف الهواء والحفاظ على جميع المكونات في حالة جيدة ، سوف تطيل عمر مكيف الهواء الخاص بك. يمكن أن يضيف التنـظيف المنتظم لمكيف الهواء سنوات إلى عمر نظام HVAC الخاص بك.
  • تقليل فاتورة الطاقة الخاصة بك. إذا كان مكيف الهواء الخاص بك يعمل بكفاءة ، فلن يحتاج إلى نفس القدر من الطاقة للحفاظ على برودة منزلك. سيوفر لك مكيف الهواء النظيف نقودًا كل شهر من فاتورة الطاقة الخاصة بك.
  • جودة هواء أفضل في منزلك. سيؤدي تنظيف الغبار والأوساخ في مكيف الهواء إلى منع هذه الجزيئات من الانتقال إلى فتحات التهوية وحول منزلك. جودة الهواء الصحي مهمة في الحفاظ على راحتك وأمان عائلتك.

وفى النهاية :

نود ان ننصحك بالتعامل مع شركة امداد الجنوب المتخصصة جميع أعمال تنظيف و صيانة و إصلاح  المكيفات الاسبليت ومركزية وغيرها ، حيث تتميز الشركه بتقديم افضل خدمة تنظيف الدكت بمختلف أنواعها ،

وذلك على ايدى خبراء و عمالة مدربة متخصصين على أعلى مستوى من الكفاءة ، حيث تقوم الشركة الرائدة بتوفير ارخص اسعار لتنـظيف المكيفات السبليت و مركزيه وكذلك الصحراوى وشباك بالقصيم .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “شركة تنظيف المكيفات المركزية بالقصيم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة