تركيب دكتات التكييف

noun wavy lines 1781282 1 1 1
74c8072b 756b 4840 8ef4 e22654ccf2e8

تركيب دكتات التكييف

noun wavy lines 1781282 1 1 1

تركيب دكتات التكييف ، هل تبحث عن شركة متخصصة فى أعمال تركيب المكيفات بانواعها ، تمتلك الخبرة الكبيرة فى المجال من خلال فريقاً من الفنيين المتخصصون بتركيب جميع انواع دكت التكييف المركزي ، اذاً فأنت فى المكان الصحيح ، اليوم من خلال شركة امداد الجنوب سوف نتعرف على أفضل خدمات تركيب الدكت للمكيفات المركزية فهيا بنا .

تركيب دكتات التكييف:

تقدم شركة امداد الجنوب بالمملكة العربية السعودية أفضل خدمات تركيب دكت التكييف المركزي ، وذلك بباستخدام احدث المعدات المستخدمة لتركيب دكت تكيف الهواء المركزي على ايدى افضل فني تكييف وتبريد لدينا يمكنه القيام بجميع أ‘مال التركيب للمكيفات والدكت ، حيث تمتك شركة امداد الجنوب فريق متخصص من الفنييون المتخصصون بأعمال فك وتركيب جميع أنواع دكت مكيفات الهواء المركزية ،
كما توفر الشركة كذلك العديد من الخدمات الخاصة بالمكيفات مثل صيانة وتنظيف دكتات التكييف المركزي بالاضافة الى تصميم و توريد دكتات التكييف مركزي ، حيث تقوم شركة امداد الجنوب بتوريد كافة انواع المكيفات والدكت للتكييف مركزى فهي من افضل شركات توريد التكييفات فى المملكة ، كما يتم من خلال شركة امداد الجنوب التعامل مع جميع أنواع التكييفات من خلال خبرة الشركة سواء كانت مكيفات سبليت أو مكيفات مركزية أو المكيف الشباك ومكيف الهواء صحراوي وغيرها ، كذلك تقدم شركة امداد جميع خدمات وأعمال تنظيف وصيانة و تمديد مجاري الهواء و الدكتات بواسطة افضل مجموعة من المتخصصون بمجالات الصيانة والتنظيف والتركيب للمكيفات المركزية والدكت .

شركه تركيب دكت التكييف المركزي :

لا تزال العديد من المنازل القديمة في المملكة بها أنظمة تدفئة وتبريد مثل مكيفات النوافذ والمراجل والرادياتير. في حين أن العديد من هذه الأنظمة القديمة قد تحملت بإخلاص ، إلا أنها تجاوزت العمر المتوقع لفترة طويلة وتتعرض لضغوط. إن تركيب دكتات التكييف المركزي في منزلك القديم أسهل مما تعتقد.
ويجدر التفكير في الترقية إلى انظمة تكييف مركزي جديد. تحسنت التكنولوجيا على مر السنين. تعد أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الحديثة أقل ضوضاءً وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة وتوفر مزيدًا من الراحة مع منتجات مثل منظمات الحرارة الذكية.

اقرا ايضا : تأسيس وتمديد مواسير المكيفات المركزية السبلت

تركيب دكتات التكييف
تركيب دكتات التكييف
تعد إضافة تكييف الهواء المركزي وأعمال مجاري الهواء استثمارًا كبيرًا في منزلك. قد تكون مترددًا في استبدال نظامك القديم بسبب التكلفة المتضمنة أو مخاوف بشأن كيفية تأثيره على منزل قديم. ومع ذلك ، عند القيام بذلك بشكل صحيح ، فإن إعادة تهيئة منزل قديم بنظام هواء مركزي يؤتي ثماره في مستويات الراحة المحسنة. سوف يحسن تدفق الهواء الخاص بك. وهم أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. لذلك سوف يساعدون في خفض التكاليف على فاتورة الكهرباء الخاصة بك.
فيما يلي الخطوات المتبعة في إضافة انظمة تكييف مركزي بالإضافة إلى مجاري الهواء إلى منزل قديم.

الخطوة 1: اختر المقاول المناسب لتثبيت مجاري الهواء

يجب عليك دائمًا اختيار مقاول HVAC بعناية. اختر محترفًا لديه معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المناسبة لإنجاز المهمة بسلاسة مثل شركة امداد الجنوب . أكثر من ذلك ، إذا كنت لا تريد أن يؤدي تركيب أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) إلى إتلاف أو تغيير طابع المنزل القديم. لسوء الحظ ، هناك الكثير من مقاولي HVAC في المملكة من ذوي المؤهلات الضعيفة. البعض عديمي الضمير وسيقطعون الزوايا لزيادة أرباحهم في الوظيفة. لهذا السبب من المهم التأنى عند الاختيار .
يجب أن يكون المقاولون في مرخصين من الدولة. اختر دائمًا مقاولًا مرخصًا يمكنه إثبات توظيف فنيين HVAC مدربين. بعد ذلك ، تحقق من أنهم يقدمون ضمانًا على المعدات والأجزاء وضمانًا للعمالة. يغطي هذا أي مشاكل محتملة قد تنشأ بعد التثبيت ولذلك نرشح لك شركة امداد الجنوب وتوفر كل هذه الخصائص المميزة لعملائها .
أخيرًا ، استعن بمقاول يعرف ما تصاريح بناء المدينة للتقدم إليه إذا كانت هناك حاجة إلى تعديلات كبيرة لاستبدال مكيفات النوافذ القديمة والغلايات والرادياتير بنظام تدفئة وتبريد مركزي مثل شركة امداد . فيجب أن يلتزم مقاولو أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) بلوائح البناء في المدينة ، خاصةً في حالة القيام بأي أعمال كهربائية ولذلك نهتم بالالتزام بكل ذلك .

الخطوة 2: تقييم المنزل وحساب الحمل

بمجرد اختيارك لشركة امداد ، سيقومون بإجراء تقييم للمنزل. سيقوم الفني الخاص بشركتنا بفحص هيكل المنزل لتحديد تفاصيل الوظيفة.
سيقوم المقاول أيضًا بتقييم عزل المنزل. لم يتم بناء المنازل القديمة “بإحكام” مثل المنازل الجديدة ، مما أدى إلى ظهور إطارات النوافذ والأبواب المتدفقة. إذا كان عزل المنزل ضعيفًا ، فإن الهواء البارد أو الدافئ المتولد من انظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك سوف يتسرب إلى الخارج وسيكون الهواء الخارجي أيضًا قادرًا على التدفق إلى الداخل. وهذا يؤدي إلى تقلبات في درجات الحرارة التي سيحاول النظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء باستمرار تعويضها. لمنع ذلك ، قد يوصي المقاول بإغلاق جميع تسربات الهواء قبل تثبيت انظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. تحتاج أيضًا إلى تنظيف مجاري الهواء بانتظام بعد التثبيت أيضًا.
سيقوم المقاول المحترف بعد ذلك بإجراء حساب للحمل ، يسمى أيضًا حساب يدوي J. هذا هو المعيار الصناعي للتأكد من احتياجات التدفئة والتبريد للمبنى بحيث يمكن للمقاول تركيب وحدة HVAC بالحجم المناسب. الوحدات الكبيرة جدًا أو الصغيرة جدًا لن تسخن وتبرد المنزل بشكل صحيح. يأخذ حساب الحمل في الاعتبار المساحة المربعة للمنزل ، ومدى ارتفاع الأسقف ، وعدد النوافذ ، ومقدار الشمس في المنزل. يمكن للفني أيضًا معرفة المكان الذي ستعمل فيه مجاري الهواء المرنة بشكل أفضل من قنوات الصفائح المعدنية. هذه خطوة مهمة. لذلك تأكد من قيام المقاول بتركيب الحجم الصحيح لتحقيق أفضل كفاءة. تريد وحدة يمكنها تغطية احتياجات التدفئة وتكييف الهواء.

الخطوة 3: تركيب دكتات الهواء الجديدة

لا تحتوي بعض المنازل القديمة على انظمة دكت لتوصيل الهواء المكيف. هذا يعني أنه سيتعين على مقاول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) تركيب دكت هواء جديدة. سوف تستفيد المنازل التي تحتوي على دكت هواء قديمة ومتسربة من استبدال مجاري الهواء.
غالبًا ما يكون التحدي الأكبر في تركيب دكت الهواء الجديدة هو المساحة. لم يتم تصميم المنازل القديمة لإيواء أنظمة الهواء المركزية الضخمة. تتكون أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التقليدية بنظام الانقسام من وحدة مكثف خارجية ووحدة مبخر داخلية ونظام دكت ينقل الهواء عبر المنزل. في معظم الحالات ، يضع الفني الوحدة الداخلية في العلية أو الطابق السفلي. ويتم تشغيل دكت الهواء من الوحدة إلى باقي المنزل.
إذا كان منزلك يحتوي على مساحة كافية ، فسيكون من السهل جدًا على المقاول الخاص بك تركيب وحدة تكييف وإضافة دكت الهواء. لكن استعد للاضطرابات. يتطلب تركيب انظمة دكتات الهواء الجديد عمالة مكثفة وعادة ما يضيف 2-3 أيام إضافية إلى الوظيفة. إذا كان لديك منزل من طابقين ، فسيستغرق التثبيت وقتًا أطول.

اقرا ايضا : شركة تنظيف دكت التكييف المركزي

الخطوة الرابعة: تحديث النظام الكهربائي

اعتمادًا على عمر النظام الكهربائي للمنزل ، قد يكون من الضروري إعادة توصيل الأسلاك عند استبدال انظمة التدفئة والتبريد. إذا لم تتم ترقية الأسلاك الكهربائية من منزل منتصف القرن ، فلن تكون قادرة على التعامل مع الحمل الأعلى الذي سيضعه نظام HVAC الجديد عليه.
يجب على مقاول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك فحص النظام الكهربائي قبل بدء العمل على تركيب انظمة HVAC جديد. هذه خطوة إضافية في العملية تزيد التكلفة وتطيل مدة المشروع. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، لا مفر منه عند التبديل من انظمة تدفئة وتبريد قديم لنظام حديث ، وإليك السبب.
يمكن للأسلاك في المنازل القديمة التعامل فقط مع 60-100 أمبير من الطاقة. اليوم ، مع وجود العديد من الأجهزة الحديثة والأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية جميعها موصولة بمنافذ كهربائية ، فإن 60 أمبير لم تعد كافية. أضف إلى ذلك نظم HVAC جديد عالي الكفاءة ولن تتوقف عن تعثر قواطع الدوائر والأشواط الكهربائية. التحميل الزائد للدائرة الكهربائية أمر خطير. إذا كان منزلك لا يزال يحتوي على أسلاك الألمنيوم ، فإن هذا يمثل خطرًا أكبر. تسخن أسلاك الألمنيوم بسهولة ويمكن أن تؤدي إلى نشوب حريق. حان الوقت لاستبدالها بأسلاك نحاسية يمكنها تحمل الحرارة بشكل أفضل.

الخطوة الخامسة: وزن تكلفة تركيب التكييف المركزي

التكلفة هي أحد أكبر العوامل التي يأخذها أصحاب المنازل في الاعتبار عند تركيب مكيف هواء مركزي في منزل قديم. إذا كان منزلك يحتوي بالفعل على دكت هواء ، فسيكون التثبيت أسهل وسيكلف أقل. إذا كان منزلك يحتاج إلى ذلك ، يمكن أن تتضاعف التكلفة.
مع وجود دكت الهواء في مكانها ، سيكلف تركيب انظمة تكييف جديدة في منزل قديم أقل. ومع ذلك ، يمكن أن تكون التكلفة أعلى اعتمادًا على العلامة التجارية وحجم الوحدة وتقييم SEER. يخبرك تصنيف SEER بمدى كفاءة النظام في استخدام الطاقة. كلما ارتفع التصنيف ، ارتفعت أسعار الوحدة. ومع ذلك ، ستجني التكلفة الإضافية بمرور الوقت بالمال الذي توفره على فواتير الطاقة المنخفضة. إذا كنت تريد تركيب أنظمة إضافية ، مثل جهاز ترطيب الهواء أو جهاز تنقية الهواء ، فإن السعر سيرتفع أكثر.
خذ وقتك عند اختيار نوع الوحدة التي تريدها. على الرغم من أن التكلفة تمثل اعتبارًا كبيرًا ، إلا أن الوقت الحالي هو أفضل وقت للنظر في عوامل أخرى مثل كفاءة الطاقة والأنظمة الإضافية التي يمكنها تحسين جودة الهواء الداخلي في منزلك والمنتجات التي تعطى الراحة ، مثل منظم الحرارة الذكي. يستحق اختيار وحدة HVAC عالية الجودة التكلفة الإضافية إذا كانت توفر عائدًا جيدًا على الاستثمار من حيث الراحة العامة والهواء النظيف. تحتاج فقط إلى تنظيف دكتات الهواء بانتظام للحفاظ عليها وهذا ما يمكن ان توفره ايضاً شركة امداد بمنتهى الكفاءة والخبرة .

مميزات تركيب دكت التكييف المركزي :

فوائد أجهزة تكييف الهواء – إذا كنت قد قمت ببناء أو تجديد عقار سكني أو تجاري ، فمن المحتمل أنك تدرك تمامًا أهمية تركيب مكيفات الهواء لضمان راحة الأفراد داخل المنزل أو المساحة التجارية.
في حين أن تكييف الهواء الأنبوبي او الدكت قد يكون أكثر تكلفة قليلاً لتبدأ به ، فإن وجود انظمة دكت بالكامل في جميع أنحاء مكان الإقامة الخاص بك يبرد المنطقة بأكملها ويتم التحكم فيه مركزيًا عن طريق منظم الحرارة مما يتيح درجة حرارة يتـم التحكم فيها بالكامل في جميع أنحاء المنزل أو الممتلكات التجارية. في الواقع هناك العديد من الفوائد لتكييف الهواء.
يعتبر تكييف الهواء الحل الكامل ، ويتم عزل الأنظمة المنفصلة في منطقة معينة وتتطفل على جماليات الغرفة من خلال تعليقها على الحائط والتأثير على الديكور ومساحة المعيشة أو العمل.
على الرغم من أن أسعار الأنظمة المنقسمة قد تبدو أرخص ، إلا أن القيود تجعلها خيارًا أقل جودة لتكييف الهواء ، وقد تكون صيانة الوحدات الفردية في جميع أنحاء العقار مشكلة .

فوائد أجهزة تكييف الهواء ولماذا يتم تركيبها ؟

إذا كنت لا تزال تفكر حول ما إذا كنت تريد تركيب وحدة تكييف هواء أنبوبي أم لا ، فقد ترغب في استكشاف سبب ملاءمة وحدة تكييف الهواء لمنزلك .

منازل سكنية كبيرة ومتعددة المستويات – هذه واحدة من الفوائد الرئيسية لتكييف الهواء.

أولاً وقبل كل شيء ، تعتبر وحدات تكييف الهواء الأنبوبية مناسبة بشكل مثالي للعقارات السكنية الكبيرة أو المنازل ذات المستويين حيث يمكن تشغيل القنوات بسهولة في جميع أنحاء المنزل عبر تجويف الاسقف إما أثناء بناء جديد أو تجديد.
القنوات غير ملحومة عمليًا وتوفر انظمة تبريد مريحًا يمكن عزله بناءً على الغرفة حسب الحاجة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستمتع أنت أو ضيوفك بتناول وجبة في مناطق المعيشة ، فيمكن أن يركز تكييف الهواء على هذه المنطقة ويمكن إيقاف تكييف الهواء في غرفة النوم لحين الحاجة.
على الجانب الآخر ، سيحتاج المنزل المكون من طابقين مع وحدات النظام المنفصلة الفردية إلى وحدات جدارية لكل غرفة تتطلب جميعها الصيانة ومساحة للتركيب ويمكن أن تكون الضواغط صاخبة ومزعجة بمرور الوقت.

تبريد قوي وشامل للمساحات الكبيرة

سبب آخر للنظر في تكييف الهواء هو التبريد السريع والشامل لمنزل كبير أو مساحة. في غضون دقائق ، يمكن للنظام تبريد المنطقة وجعلها مريحة بلمسة زر واحدة. تسمح قوة النظام للمستخدمين بتبريد المساحة على نطاق واسع بسهولة ودون الحاجة إلى زيارة كل غرفة لتشغيل وحدات الحائط. يسمح منظم الحرارة الذي يتم التحكم فيه مركزيًا بالتحكم الكامل في التبريد والتحكم في درجة الحرارة على الفور.

دكت مثبتة بالسقف تنسجم مع العقار

السبب الأخير الذي يجعلك تفكر في استخدام وحدة تكييف مجرى الهواء هو قنوات تكييف الهواء المثبتة بالسقف والتي تمتزج بسهولة مع السقف دون أن تبرز وتقطع المظهر العام والمظهر للديكور. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية للنظر في تكييف الهواء ، والأفراد الذين يحبون التصميم غالبًا ما يختارون النظام لأنهم يبحثون عن ديكور بسيط وبسيط داخل منازلهم بدون وحدات حائط ضخمة وأدوات تحكم على كل جدار داخل العقار. ويتم تركيب القنوات ببراعة بالسقف وبالكاد يتم ملاحظتها ، مما يجعلها خيارًا شائعًا للأشخاص المهتمين بالتصميم ويحبون أسلوبًا “غير مرئي” وأقل تدخلاً.

فوائد نظام التكييف المركزي

حل منزل كامل

كما هو موضح أعلاه ، فإن تكييف الهواء هو حل كامل للمنزل أو الملكية ، مما يسمح لك بتبريد ممتلكاتك تمامًا بلمسة زر واحدة. لا مزيد من الجري في كل غرفة في كل مرة تريد فيها إيقاف تشغيل وحدة تكييف الهواء. تختار المنازل الحديثة تكييف الهواء بسبب ملاءمتها وبساطتها في التشغيل.

سهل التحكم

يتم التحكم في أنظمة تكييف الهواء عبر لوحة مفاتيح بسيطة للتشغيل بأزرار تعمل بالضغط وتقع في مكان مناسب في منطقة ذات حركة مرور عالية في الممتلكات الخاصه بك. ما عليك سوى الضغط على زر ، ويتم مسح جميع المناطق الخاصه بك بالهواء البارد أو الضغط مرة أخرى ، ويتم إيقاف تشغيل النظام بالكامل حسب الحاجة. يمكنك حتى ضبط مؤقتات لوحدة تكييف الهواء الخاصه بك لتفجير الممتلكات بالهواء البارد في أوقات معينة أو لإيقاف تشغيلها بعد فترة محددة.

مناطق المرونة

يسمح تقسيم المناطق بعزل وحدة تكييف الهواء بحيث يمكنك الاستمتاع بالهواء البارد في الغرف التي تعيش فيها ولا تهدر الهواء في الغرف التي لا يتـم استخدامها. على سبيل المثال ، إذا لم يتـم استخدام غرف النوم أثناء النهار وترغب في تشغيل مكيف الهواء ، فقم ببساطة بإيقاف تشغيل هذه المناطق على جهاز التحكم المركزي وإرسال تكييف الهواء فقط إلى الغرف التي تستخدمها.

نظرة سلسة

ليس هناك شك في أن مكيف الهواء ذو ​​القنوات يبدو جيدًا ويتم تركيبه بشكل أنيق وسلس في العقار. تم دمج دكت الهواء وفتحات التكييف في الأعمال الداخلية للممتلكات فقط مع دكتات السقف ولوحة التحكم المعروضة داخليًا ، مما يجعل النظام بأكمله سهل على العين وبدون وحدات الحائط والضواغط القبيحة.

أقل ضوضاء

يتميز تكييف الهواء بقنوات الهواء بهدوء الهمس ويسمح بنوم مريح ليلاً دون أصوات الضاغط في الجوار. يقع نظام الضاغط الرئيسي في مكان خارج العقار يكون عادةً بعيدًا عن غرف النوم مما يجعل النظام هادئًا وبدون أصوات وأزيز قياسي ينبعث من وحدات تكييف الهواء التقليدية بنظام سبليت.

قيمة المال

بالنسبة للمنازل الكبيرة أو العقارات التي تحتوي على ثلاث غرف نوم أو أكثر ، فإن تكاليف تركيب وحدات نظام الانقسام الفردي لا تقارن فقط بوحدة تكييف الهواء. لا يضيف تركيب أجهزة تكييف الهواء فقط قيمة لإعادة بيع الممتلكات ، ولكن تكاليف التركيب والصيانة على غرف متعددة تجعله أرخص تكلفة للتركيب.

وختاماً :

ان كنت تبحث عن شركة متخصصة فى تركيب تمديدات ودكتات التكييف المركزي فلا تتردد فى التواصل مع شركة امداد الجنوب على الارقام الموجودة بجزء التواصل للحصول على افضل خدماتنا المميزة بتركيب الدكتات بارخص اسعار فى المملكة لجميع العملاء .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “تركيب دكتات التكييف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة