شركة تنظيف دكت التكييف المركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1
590669dd bff2 454f aca5 e57e7db24843

شركة تنظيف دكت التكييف المركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة تنظيف دكت التكييف المركزي ، هل تريد الحصول على خدمة تنظيف مكيفات احترافية على أيدي افضل الفنييون والمتخصصون بخدمات تنظيف مكيفات الهواء ، جئنا لكم اليوم بالحل الأفضل ، وذلك من خلال شركة امداد الجنوب المتخصصة بتقديم خدمات تنظيف المكيفات المركزية ، فهيا بنا نتعرف على أفضل خدمات الشركة .

شركة تنظيف دكت التكييف المركزي

تقدم شركة امداد الجنوب افضل خدمات تنظيف المكيفات بالمملكة العربية السعودية ، حيث تستخدم الشركة الرائدة احدث الأدوات والمعدات الخاصة باعمال تنظيف أجهزة المكيفات بانواعها ، حيث تتعامل شركه امداد الجنوب مع جميع انواع المكيفات مركزية والمكيفات سبليت ومكيفات الهواء الشباك وغيرها من الانواع ، كما تمتلك شركة امداد الجنوب افضل فريق من العمالة المربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة لتنظيف كافة أنواع المكيفات بجدة ومكة ، كذلك توفر شركتنا مجموعة من افضل الخدمات الخاصه بغسيل وتنظيف التكييفات ،

اقرا ايضا : تأسيس وتمديد مواسير المكيفات المركزية السبلت

شركة تنظيف دكت التكييف المركزي
شركة تنظيف دكت التكييف المركزي
حيث تقوم الشركة بتوفير خدمات تنظيف دكتات المكيف المركزي وجميع انواع دكت  الهواء ، فنحن رائدون فى مجال التنظيف للمكيفات المركزى فى المملكة على ايدى افضل فنيين تكييف وتبريد يمكنهم تقديم أفضل خدمات التنظيف للتكييف مركزي ، بالاضافة الى توفير اعمال  تركيب الدكت للمكيفات المركزيه باستخدام أحدث المعدات الخاصة بفك وتركيب المكيفات ، ايضاً تقدم شركة امداد الجنوب افضل أعمال صيانة المكيفات وصيانة الدكتات للتكييف المركزي بواسطة افضل فنيين متخصصون فى الصيانة للمكيفات والدكت المركزي ، وذلك بارخص اسعار للتنظيف والصيانة لجميع أنواع مكيفات ومجاري الهواء ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب واحدة من افضل شركات تنظيف و تعقيم دكت التكييف المركزي بارخص اسعار بين كافة الشركات المتخصصة باعمال تنظيف المكيفات المركزيه داخل المملكة .

افضل شركة تنظيف دكت المكيفات المركزية :

هل قمت باعمال تنظيف دكت  مكيف الهواء الخاص بك لفترة طويلة؟ ربما تخطوا عقلك لأنهم بعيدون عن الأنظار. قد يفكر بعضكم في إجراء عملية تنظيف شاملة لقنوات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بعد مشاهدة إعلانات متعددة. قد يكون الأمر مثيرًا للاهتمام بالنظر إلى حالة COVID-19 المستمرة والحديث عن تنفس هواء نقي. حتى لو لم تجد أي دليل مادي على الأوساخ ، فمن المنطقي القيام بذلك ، أليس كذلك؟

لكنك قد لا تحتاج في الواقع إلى تنظيف دكت  الهواء!

تابع القراءة لمعرفة السبب في أن التنظيف غير الضروري لمجاري الهواء يمكن أن يكون مضيعة للمال وخطراً على الصحة. هل يجب أن يكون تنظيف دكت  الهواء جزءًا من صيانة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الروتينية؟ هل هو مفيد ، أم أنه يسبب أي مخاوف صحية؟

ما هو تنظيف دكت  الهواء؟

يشير تنظيف دكت  الهواء إلى تنظيف المكونات المختلفة لنظام دكت  الهواء ، والقنوات على وجه التحديد. إذا كان لديك نظام تدفئة أو تبريد مركزي أو أنبوبي ، فإن القنوات تنتشر بجميع أنحاء منزلك. ويشمل تنظيف دكت  الهواء الإمداد والعودة ، والملفات ، وأحواض التنقيط ، والمراوح ، ووحدة مناولة الهواء. بعبارات أبسط ، يتضمن تنظيف دكت  الهواء إزالة الغبار والحشرات والعفن من جميع المكونات المتصلة بممر الهواء.

هل تحتاج إلى تنظيف دكت  الهواء؟

الآن ، يجب أن تتساءل أن دكت  الهواء تحـتاج بالتأكيد إلى التنظيف لأنك ربما لم تقم بذلك من قبل ، وربما تراكم الكثير من الأوساخ في الداخل. حسنا، الجواب هو لا!
لست بحاجة إلى تنظيف دكت  الهواء لمجرد أنك لم تفعل ذلك من قبل ، وقد مرت سنوات من الغبار ملقاة هناك. قد يكون هذا مفاجأة لك ، لكن هذا ما تقترحه وكالة حماية البيئة الأمريكية. أيضًا ، لا يوجد دليل يدعم أي من فوائد تنظيف دكت  الهواء. نظرًا لعدم وجود فوائد وتكلف الخدمة ثروة ، يُنصح بالتخلي عن فكرة تنظيف دكت  الهواء.

شركة تنظيف دكت التكييف المركزي بجدة :

إشارات إلى أن دكت  التكييف بحاجة إلى التنظيف
على الرغم من أن دكت  التكييف لا تتطلب التنظيف ، في بعض الأحيان ، لا ينبغي تجنب تنظيف دكت  الهواء. أثناء جدول الصيانة ، ما عليك سوى فحص قنواتك. فيما يلي الاعتبارات المهمة لأي شخص يعتقد أن دكت  التكييف الخاصه به بحاجة إلى التنظيف.
  • إذا رأيت نمو العفن في أي من مكونات وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاصه بك ، فعليك بالتأكيد الاستعداد لعملية تنظيف دكت  الهواء. لاختبار الجزيئات التي تم جمعها للاشتباه في وجود عفن ، يجب اختبارها من المختبر للتأكد من أنها ليست أي مادة أخرى تشبه العفن. يمكن أن يكلف الاختبار حوالي 50 دولارًا.
  • إذا غزت القوارض أو الحشرات دكت  التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاصه بك ، فهذا يعد بمثابة نعم كبير لاعمال تنظيف القنوات. لا تصبح فقط مصدرًا للرائحة الكريهة من وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاصه بك ولكن أيضًا تنشر الجراثيم.
  • إذا رأيت حطامًا وجزيئات غبار تنطلق في الهواء من فتحات الإمداد ، فلا يجب عليك تأخير تنظيف دكت  الهواء. يشير إلى أن القنوات قد انسدادت بكمية زائدة من الخردة.
  • إجراءات وقائية للحفاظ على قنوات تكييف الهواء الخاصه بك نظيفة
  • على الرغم من عدم وجود دليل على أن القنوات النظيفة توفر جودة هواء داخلية افضل ، فلا يزال يتعين عليك اتخاذ تدابير وقائية للحفاظ على دكت  الهواء الخاصه بنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) نظيفة. إذا احتجت في النهاية إلى تنظيفها ، فستكون عملية مكلفة وصعبة. ومن ثم فمن الجيد دائمًا أن تكون في الجانب الأكثر أمانًا. دعنا نلقي نظرة على الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على قنواتك نظيفة قدر الإمكان على أساس منتظم.

اقرا ايضا : تنظيف دكت التكييف المركزي

شركة تنظيف دكت التكييف المركزي
شركة تنظيف دكت التكييف المركزي

تغيير مرشحات الهواء بانتظام

استخدم فلاتر هواء عالية الكفاءة ونظفها بانتظام. عند انسداد فلاتر الهواء ، قم بتغييرها حسب الأولوية. أثناء الصيانة الروتينية ، تحقق من أن كافه المرشحات في مكانها ولا توجد فجوات يمكن للهواء الهروب من خلالها. إذا كان لديك منظم حرارة ذكي ، فيمكنك ضبط التذكيرات عند حلول موعد تغيير الفلتر التالي.
فلاتر الهواء المتسخة لا ترشح أي جزيئات محمولة في الهواء وتستمر في تدويرها في الداخل. لذلك يوصى بغسلها مرتين في الشهر وتغييرها بعد كل ثلاثة أشهر. إذا كان لديك حيوانات أليفة في المنزل ، فمن المستحسن تغييرها بعد شهرين.

تنظيف أحواض الصرف وملفات التبريد

عند فحص وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاصه بك من قبل متخصص أو أثناء الصيانة الروتينية ، قم باعمال تنظيف أحواض التصريف وملفات التبريد تمامًا. يمكن أن يتراكم الماء من خلال عملية التكثيف في أجزاء معينة من القنوات. إذا تركت لفترة طويلة ، يمكن أن تصبح مصدرًا لنمو العفن.

قنوات الإمداد المانعة للتسرب أثناء البناء

إذا كانت هناك أعمال بناء أو تجديد في منزلك ، فتأكد من إغلاق فتحات التهوية. إذا تُرك الغبار مفتوحًا ، يمكن أن يدخل القنوات من خلال سجلات الإمداد ويستقر هناك.

نظف بالمكنسة الكهربائية بانتظام

للحفاظ على تركيز جزيئات الغبار في منزلك عند الحد الأدنى ، يجب عليك تنظيف السجاد والبسط والأرائك والستائر بانتظام.

حافظ على قنواتك جافة

يمكن أن يؤدي وجود مستوى عالٍ من الرطوبة بداخل القنوات إلى نمو العفن. لذلك ، فإن التحكم في الرطوبة هو الشيء الوحيد الذي سيبقي الملوثات البيولوجية بعيدًا عن القنوات. ابحث عن التسريبات وأصلحها إذا استطعت.

حافظ على الترطيب بداخل مجرى الهواء

تأتي بعض وحدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء مع معدات الترطيب بداخل دكت  الهواء. إذا كان نظامك يحتوي على واحد ، فاستخدمه بشكل مناسب للحفاظ على مستوى الرطوبة الموصى به من قبل الشركه المصنعة بداخل القنوات.

ختم وعزل بشكل صحيح

يجب أن يحتوي منزلك على العديد من المساحات غير المكيفة والتي غالبًا ما يتم إهمالها. يجب إغلاق السندرات والمساحات الزحف بشـكل مناسب لمنع تكثف المياه. كما أنه يمنع الرطوبة من دخول القنوات وإتلاف السطح.
تنظيف مجاري الهواء عملية شاملة وتستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة. من الأفضل جمع كل الأدوات التي تحتاجها قبل بدء الإجراء الفعلي.
يجب أن يكون لديك قفازات وأقنعة شديدة التحمل لحماية بشرتك. تساعد المكنسة الكهربائية في امتصاص كافه جزيئات الغبار. من المفضل أن يكون لديك خرطوم أطول لسهولة الوصول إليه بداخل القنوات. مثقاب كهربائي لفتح وغلق البراغي. منشفة ورقية وقطعة قماش ناعمة وفرشاة ناعمة لاعمال تنظيف السطح أثناء العملية. في نهاية العملية ، ستحتاج إلى مرشح فرن ليحل محل الفلتر القديم. تأكد من الحصول على واحدة ذات جودة عالية.

شركة تنظيف مكيفات وتنظيف دكت التكييف المركزي

تنظيف دكت الهواء خطوة بخطوة

بعد أن تجمع كل الأدوات المطلوبة أثناء العملية ، تكون جاهزًا لبدء مشروع تنظيف مجاري الهواء. دعونا نلقي نظرة على كافه الخطوات المتضمنة في هذه العملية.
  • الخطوة الأولى في العملية هي تحديد الفتحات المختلفة. يمكنك استخدام اختبار بسيط للقيام بذلك. ضع منديلًا بداخل القناة. إذا التصقت بالسطح ، فهي قناة عودة ، وإذا لم تفعل ، فهي قناة إمداد.
  • الخطوة التالية هي فتح كافه  المسامير من أغطية مجاري الهواء بإستخدام مفك البراغي أو المثقاب الكهربائي.
  • قم بتغطية كافه فتحات التهوية بإستخدام منشفة ورقية لمنع جزيئات الغبار من دخول غرفك.
  • اضبط منظم الحرارة على المروحة فقط حتى تستمر جزيئات الغبار في الحركة ولا تستقر في مكان ما.
  • إذا رأيت أي رواسب مبللة من الغبار والحطام عالقة بسطح مجرى الهواء ، فاستخدم فرشاة للضغط على القناة قليلاً. سيؤدي ذلك إلى تخفيف تراكم الغبار.
  • الآن ، قم بتشغيل المكنسة الكهربائية وضع خرطومها داخل سجل الإمداد. سوف تمتص كل جزيئات الغبار. بعد ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام الماء والصابون الخفيف لتنظيف السطح الداخلي بمساعدة قطعة قماش.
  • بعد ذلك ، استخدم قطعة قماش أخرى لتجفيف القنوات المبللة.
  • ثم المضي قدما وتنظيف مجاري الهواء العائدة كرر نفس العملية.
  • الآن ، قم بإيقاف تشغيل منظم الحرارة وزر الطاقة. تأكد من قطع التيار الكهربائي قبل الانتقال.
  • استخدم المكنسة الكهربائية لتنظيف حجرة النفخ وكذلك إعادة صندوق الهواء. يمكنك إزالة الألواح واستخدام خرطوم فراغ لإزالة جزيئات الأوساخ العالقة داخل مكوناته. قم أيضًا باعمال تنظيف المروحة باستخدام قطعة قماش ناعمة.
  •  الخطوة الأخيرة هي استبدال مرشح الفرن بفلتر هواء عالي الجودة.
  • على الرغم من أن هذه الخطوات تبدو سهلة للغاية ، إلا أنها معقدة من الناحية العملية بسبب المكونات المعقدة لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التي كنت ستتعامل معها. تذكر أيضًا أن هذا إجراء تنظيف أساسي جدًا. إذا كنت تشك في وجود العفن أو الحشرات أو البكتيريا الأخرى أثناء عملية التنظيف ، فاتركها كما هي واتصل بأخصائي شركة امداد الجنوب للحصول على افضل خدماتنا المميزة بتنظيف دكت التكييف المركزي .
بعد قراءة جميع الحقائق حول تنظيف مجاري الهواء ، نأمل ألا تقلق بشأن ذلك بعد الآن ، مع شركة امداد انت فى المكان الصحيح للحصول على افضل الخدمات الخاصه بتنظيف المكيفات المركزيه و دكت التكييف المركزي .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة