تنظيف دكت التكييف المركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 10

تنظيف دكت التكييف المركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1

تنظيف دكت التكييف المركزي ، تحتاج دكتات التكييف المركزي الى عملية تنظيف مستمرة من الاتربة والغبار والاوساخ التى تتعرض لها ، حيث يوجد الكثير من الفوائد التى نجنيها من القيام باعمال تنظيف دكت التكييف المركزي وهى التى سوف نتعرف عليها من خلال خدمات شركة امداد الجنوب المتخصصة بتنطيف المكيفات المركزية ودكت التكييف المركزى .

تنظيف دكت التكييف المركزي:

تقدم شركة امداد الجنوب افضل خدمات غسيل وتنظيف الدكت المركزي بالمملكة العربية السعودية ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب شركة متخصصة بغسيل وتتنظيف مكيفات الدكت المركزي ومجاري الهواء المختلفة بجميع أنواعها ، حيث تستخدم الشركه افضل المعدات والادوات الحديثة باعمال تنظيف المكيف المركزي ، حيث يوجد لدينا أحدث مجموعة من الاجهزة المستخدمة باعمال تنظيف دكت التكييف المركزي على أيدي افضل الخبراء والفنيين المتخصصون للقيام بكافه أعمال التنظيف للمكيفات المركزيه ،
حيث تمتلك شركتنا أكبر فريق من الفنيين الرائدون فى مجال تنظيف مكيفات الهواء بمختلف أنواعها سواء كانت مكيفات مركزي أو مكيفات اسبليت والمكيفات الشباك والصحراوي والدولابي والكاسيت المخفي وغيرها ، حيث تعد شركة امداد الجنوب واحدة من افضل شركات تنظيف المكيفات بالمملكة العربية السعودية ، كما توفر الشركة ارخص اسعار لتنظيف المكيفات بين كافه الشركات المتخصصة فى تنظيف مكيفات الهواء المركزية ،
كما تعمل شركة امداد الجنوب على تقديم خدمات صيانة المكيفات بمختلف انواعها سواء كانت مكيفات مركزية او مكيفات سبليت او المكيفات شباك ، حيث تتعامل الشركه مع جميع انواع المكيفات المنزلية المختلفة ، بالإضافة الى تقديم خدمة توفير قطع الغيار الاصلية لجميع أنواع المكيفات ، كذلك تستخدم شركة امداد الجنوب أحدث المعدات والادوات المستخدمة بصيانة المكيفات واصلاح كافه الاعطال الموجودة بها على ايدى افضل فني تكييف وتبريد لدينا متخصص فى القيام باصلاح الاعطال بمنتهى الكفاءة والخبرة ،
أيضاً نوفر من خلال شركة امداد الجنوب افضل أعمال  فك و تركيب المكيفات و مجاري الهواء للتكييف المركزي ، فنحن رائدون فى مجالات صيانة وتنظيف وتركيب الدكتات للمكيف المركزي بانواعها المختلفة والتي سوف نتعرف عليها معاً ، كما تقوم شركة امدد الجنوب بتقديم أعمال  نقل التكييفات الى اى مكان يريده العميل وتركيبه بأحدث الطرق لعدم تعرض جهاز المكيف الى الاعطال او التلف ، وذلك على يد متخصصون و خبراء بمجال تركيب وصيانة التكييفات المركزية .

اقرا ايضا : دكت التكييف المركزي

تنظيف دكت التكييف المركزي
تنظيف دكت التكييف المركزي

شركة تنظيف دكتات التكييف المركزي :

ستستغرق المهمة الكاملة بضع ساعات ، لذلك من الأفضل القيام بها عندما لا تكون في عجلة من أمرك ويبدو أن توقعات الطقس جيدة إذا كانت الوحدة موجودة في الهواء الطلق. تتطلب العملية مهارات حركية دقيقة وقد يكون من المفيد أن يكون لديك مساعد.

1. افصل الطاقة

أكبر خطر على السلامة عند تنظيف وحده تكييف الهواء هو خطر التعرض للصعق الكهربائي. هذا هو السبب في أن الخطوة الأولى الأساسية هي فصل الطاقة عن وحده تكييف الهواء في صندوق التكسير في منزلك ، وليس فقط عن طريق قطع الطاقة في الوحدة نفسها. تحقق جيدًا من فصل الطاقة قبل متابعة التنظيف.

2. افتح السطح الخارجي للوحدة

بإستخدام مفك البراغي المناسب ، قم بإزالة باب ملف المبخر. قد تحتاج إلى إزالة الشريط اللاصق للوصول إلى الباب. إذا كان الأمر كذلك ، فاستبدل الشريط اللاصق في نهاية المشروع بشريط جديد. لاحظ المسامير التي تذهب إلى حيث يمكنك إعادة تجميع الوحدة بشـكل آمن في النهاية.

3. تنظيف ملفات المبخر

لتنظيف ملفات المبخر المتسخة بداخل مكيفات الهواء ، ابدأ بإستخدام ملحق خرطوم التفريغ لإزالة أكبر قدر ممكن من الأوساخ. بعد ذلك ، قم بتطبيق منظف تكييف الهواء المعتمد بالتساوي على الملفات. سيعمل محلول عدم الشطف على تنظيف الملفات وشطفها من تلقاء نفسها عند إعادة تشغيل الوحدة.

4. امسح حوض التنقيط

بعد وضع رذاذ عدم الشطف على الملفات وإعطائه بضع دقائق للعمل ، امسح وعاء التنقيط بالمنظف المنزلي.

5. تنظيف محرك المروحة

بإستخدام المنظفات المنزلية وقطع القماش ، امسح محرك المروحة. إذا كانت هناك منافذ تزييت مغطاة ، فقم بإزالة الأغطية ، ثم ضع بضع قطرات من زيت المحرك الكهربائي واستبدل الأغطية.

6. تمشيط الحصير

أكثر من مجرد مشكلة تجميلية ، يمكن أن تحد زعانف التبريد المثنية من كفاءة وحده تكييف الهواء. أطقم بأمشاط زعانف بأحجام مختلفة متاحة على الإنترنت ؛ حدد حجم المشط المناسب لوحدتك قبل المتابعة. بإستخدام مشط الزعنفة المناسب أثناء ارتداء القفازات الجلدية ، قم بتصويب أي زعانف تبريد خارجية منحنية. يمكنك رشها أخيرًا بالخرطوم.

7. استبدال المرشح

على الرغم من أن هذه مهمة يجب أن تكون في روتينك الشهري لصيانة المنزل ، إلا أنها فرصة جيدة لاستبدال فلتر تكييف الهواء. يمكن إعادة استخدام بعض المرشحات إذا تم غسلها بشكل صحيح. إذا كنت تقوم باستبدال مرشح يمكن التخلص منه ، فتأكد من أنه يحتوي على معدل تدفق الهواء المناسب لوحدتك.

8. أغلق لوحة الوصول

بعد تنظيف الجزء الداخلي من وحده تكييف الهواء ، أعد تركيب باب الوصول بحرص بإستخدام البراغي التي تم وضعها جانبًا. استبدل أي شريط لاصق ، لكن تجنب تغطية أي مواصفات للوحدة يجب أن تظل مرئية.

9. تنظيف المنطقة المحيطة بالوحدة

قم بقص الفروع والشجيرات والأعشاب وما إلى ذلك في حدود قدمين من وحده تكييف الهواء. باستخدام القفازات ، قم بإزالة أي حطام متجمع حول قاعدة الوحدة.

10. إعادة تشغيل الطاقة

عند اكتمال المهمة ، أعد تشغيل الطاقة في صندوق الكسارة – واستمتع بقوة التبريد المحسّنة لوحدتك التي تم تنظيفها حديثًا. تذكر استبدال المرشحات بانتظام والتحقق من نظافة وحدتك من أجل الحفاظ على عملها بسلاسة.

متى تتصل بالمحترف

إذا بدا أن هناك مشكلة في مكيفات الهواء لم يحلها تنظيف الوحدة ، فمن الأفضل الاتصال بفني HVAC محترف لتشخيص المشكلة الحقيقية. إذا كان تنظيف وحده تكييف الهواء يتجاوز مستوى راحتك ، فإن معظم شركات التدفئه والتهوية وتكييف الهواء تقدم أعمال  التنظيف بطريقة احترافية مثل شركة امداد الجنوب أحد افضل شركات تنظيف دكتات تكييف مركزي فى المملكة .

اقرا ايضا : صيانة المكيفات المركزية بالطائف

أفضل شركة تركيب وتنظيف دكت التكييف المركزى بجدة :

أهمية تنظيف دكت  الهواء لمكيفات الهواء
إذا لم تفكر حتى الآن في تنظيف دكت  التكييف ، فقد حان الوقت للقيام بذلك. فيما يلي بعض فوائد تنظيف دكت  الهواء:

1. يحسن جودة الهواء :

جودة الهواء الداخلي هي الأكثر معاناة عندما لا يتم تنظيف دكت  التكييف. دكت  الهواء والغبار والوبر والمواد المسببة للحساسية والميكروبات والمهيجات الأخرى التي تجد طريقها بانتظام إلى الهواء المنتشر في منزلك. الهواء الذي يدور في الداخل هو نفس الهواء الذي تتنفسه. الهواء النظيف الذي يمر عبر القنوات يلتقط هذه الشوائب ويصبح متسخًا. غالبًا ما يسبب مشاكل صحية مثل حساسية الجلد ومشاكل التنفس. وللحفاظ على جودة الهواء الداخلي جيدة ، يجب أن تقوم باعمال تنظيف دكت  مكيف الهواء بواسطة متخصصين.

2. يحمي نظام التدفئة والتبريد :

 إذا كان نظام التهوية متسخًا ، فإن وحدة التيار المتردد لديك ستتسخ أيضًا. في المقام الأول ، يحدث تراكم الغبار فوق الملفات ومحرك النفخ. ونتيجة لذلك ، يتعرض مكيف الهواء لضغط هائل ويتعين عليه العمل لفترة أطول وأصعب لتوفير التبريد اللازم. يميل مكيف الهواء الذي يعمل تحت الضغط إلى تسخين المشكلات ذات الصلة وتطويرها. إذا كنت ترغب في حماية نظام التدفئه والتبريد في منزلك ، فإن التنظيف الاحترافي لمجاري الهواء هو الحل الوحيد.

3. يعزز كفاءة الطاقة :

أي تراكمات بداخل نظام مجرى الهواء تقيد التدفق الحر للهواء. في أغلب الأحيان ، الجاني الحقيقي هو الغبار والوبر. عندما تكون دكت  الهواء مسدودة ، فإن المكيف غير قادر على الأداء على النحو الأمثل. يستهلك المزيد من الطاقة بسبب زيادة فواتير الطاقة الخاصه بك. للحفاظ على كفاءة الطاقة لمكيف الهواء الخاص بك ، عليك تنظيف مجاري الهواء بانتظام.

4. يزيل الروائح الكريهة :

تقريبا جميع المنازل لها رائحة فريدة من نوعها. في بعض الأحيان يكون عطريًا وممتعًا وفي بعض الأحيان لا معنى له ومثير للاشمئزاز. والأشياء التي تزيد الرائحة في المنزل هي أبخرة الدهان ، والطعام ، والحيوانات الأليفة ، والعفن ، ودخان السجائر ، وما إلى ذلك. تحبس هذه الروائح في جزيئات الغبار بداخل القناة وتستمر في الدوران مرة أخرى بداخل المنزل ، جنبًا إلى جنب مع الهواء الذي ينفخ فوقها. الطريقة المثلى للتخلص من هذه الروائح هي تنظيف دكت  الهواء بمكيفات الهواء.

5. بيئة معيشية أنظف :

التخلص من الغبار والمهيجات الأخرى العالقة في أي مكان داخل المنزل يجعل بيئة معيشية أنظف. غالبًا ما تكون القنوات هي أكثر الأماكن قذارة في المنزل مع التدفئه المركزية والتبريد. يستمر الهواء المتداول في التقاط هذه الشوائب غير المرغوب فيها وإيداعها على الأسطح والجدران والمفروشات وما إلى ذلك ، مما يجعلها متسخة. لا يمكن توفير بيئة معيشية نظيفة إلا إذا تم تنظيف المنزل بانتظام ، جنبًا إلى جنب مع مجاري الهواء.

وختاماً :

ان كنت بحاجة الى شركة متخصصة فى جميع أعمال التنظيف للمكيفات المركزية فلا تتردد فى التواصل مع شركة  امداد الجنوب للحصول على افضل أعمال  التنظيف بارخص اسعار لخدمات التنظيف على ايدى افضل عمالة مدربة ، حيث نقوم بتوفير كافة الخدمات الخاصة بتنظيف المكيفات المركزية و دكت التكييف المركزي بالمملكة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة