تركيب المكيفات المركزية فى المطاعم

noun wavy lines 1781282 1 1 1
2bcf26ea 492c 4a5b aac3 01d82deaeefd

تركيب المكيفات المركزية فى المطاعم

noun wavy lines 1781282 1 1 1
تركيب المكيفات المركزية فى المطاعم ، عند الحديث عن خدمات تركيب المكيفات المركزية فيجب علينا ذكر شركة امداد الجنوب
افضل شركة تركيب مكيفات مركزية و اسبليت فى المملكة العربية السعودية ، حيث تقدم شركة إمداد الجنوب خدمات
تركيب المكيفات المركزيه فى المطاعم و الشركات و المصانع و المساجد وتركيب التكييف المركزي للمنازل والمستشفيات
والفنادق و المولات التجاريه وجميع المؤسسات الحكومية ، حيث تعمل الشركة فى مختلف انواع المكيفات .

تركيب المكيفات المركزية فى المطاعم :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات فك وتركيب مكيفات الهواء ، حيث يتعامل فريق شركة امداد مع كافة أنواع المكيفات
سواء كان تكييف مركزي او مكيف الاسبليت الشباك او المكيف الصحراوي و الكاسيت ، حيث تمتلك شركة امداد فريق من
الفنيين المتخصصين فى جميع انواع المكيفات ، حيث ترسل لك الشركة افضل فني التكييف و التبريد المتخصص بتركيب انظمة التكييف ،
وذلك باستخدام أفـضل المعدات و الأدوات المتخصصة بعمليات الفك والتركيب للمكيفات و دكت المكيف ، كما توفر شركتنا خدمة
تنظيف المكيفات و الدكتات حيث نقوم بإستخدام أجهزة و معدات خاصة بتنظيف مكيفات الهواء وتنظيف دكتات المكيفات مركزيه و سبليت .
كما نقدم أيضا عزيزى العميل خـدمات تصليح وصيانة المكيفات بجميع انواعها السبلت و التكييفات المركزية ، وايضا يتم توفير قطع الغيار الاصلية
للمكيفات المركزيه والاسبليت ، كما يمكننا ان نوفر أعمال فك وتركيب جميع انواع المكيفات و المداخن إلى جميع الأماكن ،
فشركتنا من افضل شركات صيانة المكيفات المركزية بالمملكة العربية السعودية .

شركات تركيب جميع انواع المكيفات المركزية بالمطاعم : 

أكد COVID-19 على أهمية وجود جودة هـواء جيدة في المطاعم ، وقام الكثيرون بتحديث انظمة HVAC في مطاعمهم في أعقاب الوباء.
وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض (CDC) ، يمكن لأنظمة HVAC الأحدث – أو حتى التي يتم صيانتها جيدًا – تحسين التهوية عن طريق زيادة إدخال الهواء النظيف في الفضاء وتخفيف الجزيئات الضارة في الهواء. وبينما يوضح مركز السيطرة على الأمراض أنه “لا يوجد دليل حتى الآن على أن الفيروس القابل للحياة قد تم نقله من خلال نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ليؤدي إلى انتقال المرض إلى الأشخاص في الاماكن الأخرى التي يخدمها نفس النظام” ، فلا شك في أن جودة الهواء الداخلي والتهوية له أصبح مصدر قلق كبير للشركات الكبيرة والصغيرة خلال الوباء.
على الرغم من أن تحسين جوده الهواء هو أحد أفـضل الأسباب لترقية نظـام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك ، إلا أن هناك أسبابًا أخرى – يشار إليها من خلال العلامات التي يسهل اكتشافها – أن الوقت قد حان لإجراء تغييرات على نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الموجود لديك. لا يمكن أن يتسبب عدم وجود هذه العلامات في ظروف عمل وطعام غير مريحة فحسب ، بل قد يعرض فريقك وضيوفك للخطر.

اقرا ايضا : شركة تركيب مكيفات المركزية بالمدارس

تكييف هـواء المطاعم :

نظـام HVAC للمطعم هو نـظام تدفئة وتهوية وتكييف تجاري يستخدم في المطاعم. بينما يستخدم الناس أحيانًا “HVAC” و “AC” بالتبادل ، فإن “AC” يشير فقط إلى تبريد الهواء.
تتحكم انظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) في درجة حرارة المكان الخاص بك ، وتعزز الدورة الدموية والتهوية المناسبة للهواء في المكان. يمكن أن يتكون نظـام المطعم من أجزاء متعددة ، مثل:
  • فرن للتدفئة
  • مراوح لتعزيز دوران الهواء
  • وحدات تكييف لتبريد الهواء
  • وحدات المكياج الهوائية لاستبدال الهواء المنبعث من شفاطات المطبخ
  • مجاري الهواء لتوزيع الهواء الساخن والبارد
  • ترموستات للتحكم في درجة حرارة مساحتك
قد تكون على دراية بالعديد من هذه المكونات من نـظام HVAC في منزلك. يتمثل الاختلاف الأساسي بين ما قد تجده في المنزل مقابل ما هو مستخدم في المطعم في حجم النظام. تعد انظمة HVAC التجارية أكبر من الأنظمة المنزلية لأنها تخدم مساحات أكبر.
ضع في اعتبارك أن الصيانة الدورية ضرورية لضمان عمل نـظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في مطعمك كما ينبغي. يمكن أن تساعد الصيانه من قبل متخصص في انظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في منع المشاكل الخطيرة التي يمكن أن تعطل الأعمال وترفع أقساط التأمين – وهي مواقف لا يرغب أي صاحب مطعم في التعامل معها.

لماذا تعتبر أنظمه التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في المطاعم مهمة جدًا :

انظمة HVAC هي الأبطال المجهولون للعديد من المساحات التجارية ، بما في ذلك المطاعم. إنها ضرورية للحفاظ على جوده الهواء الداخلي الجيدة ، وجعل الضيوف يشعرون بالراحة ، وتحسين ظروف العمل في المطبخ ، وأكثر من ذلك.
تركيب المكيفات المركزية فى المطاعم
تركيب المكيفات المركزية فى المطاعم

أهمية تركيب تكييف مركزي فى المطاعم : 

  • تحسين التهوية وتنقية الهواء :

خلال جائحة COVID-19 ، كانت هناك أهمية متزايدة لتنظيف وتهوية المطاعم. يمكن أن يساعدك نظـام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الذي تمت ترقيته على زيادة جوده الهواء إلى أقصى حد في مطعمك عن طريق تحسين التهوية والترشيح.
تعمل وحـدات التهوية وهواء المكياج وتكييف الهواء على توزيع الهواء في جميع أنحاء مطعمك. إنهم يعملون معًا لخلق بيئة آمنة ومريحة للرواد والموظفين.
بالإضافة إلى ذلك ، والأهم من ذلك ، يساعد الترشيح في إزالة الملوثات والملوثات المحمولة جواً. بعد كل شيء ، يمكن للهواء عديم التهوية أن يولد الفيروسات والعفن والبكتيريا.
  • التحكم في درجات حرارة المطبخ وجودة الهواء :

مطبخ مطعم تجاري
تشتهر المطابخ بارتفاع درجة حرارتها وانسدادها – حيث يمتلئ الهواء بالدخان المنبعث من الموقد والشحوم من المقلاة والحرارة من الفرن. بدون معدات HVAC المناسبة ، يمكن أن تكون المطابخ أماكن غير مريحة وخطيرة للعمل.
تجعل شفاطات العادم ووحدات هواء الماكياج هواء المطبخ أقل خنقًا ، بينما تعمل وحـدات تكييف الهواء على تبريد الهواء لجعله أكثر راحة للعمل فيه. وأخيرًا ، تمنع أجهزة التهوية الهواء غير الصحي والدخان من إعاقة صحة الموظفين وأدائهم. نتيجة لذلك ، تعد أنظمه التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ضرورية لخلق بيئة عمل آمنة لفريقك في المنزل.

  • تقييد الروائح : 

يحب الجميع روائح الطـعام اللذيذة ، ولكن ربما لا يريد رواد المطـعم ترك رائحة مطعمك مثل البصل المقلي أو الاختناق بسبب الدخان المنبعث من المطبخ. تمنع شفاطات العادم ووحدات الهواء الخاصه بالمكياج روائح الطـعام من التسرب من المطبخ إلى غرفة الطـعام ، مما يخلق جوًا أفضل للضيوف والموظفين على حدٍ سواء.

  • تقليل فقد الطاقة :

تم تصميم أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) المركبة باحتراف للتحكم بكفاءة في درجة حرارة الهواء. إنها تساعدك على الاحتفاظ بالهواء البارد بالداخل عندما يكون الجو حارًا بالخارج ، والهواء الدافئ بالداخل عندما يكون الجو باردًا بالخارج.
على سبيل المثال ، تـعد وحـدات التكييف المركزي أكثر كفاءة من المراوح. تعمل أنظمة تكييف الهواء على تلطيف الهواء ، بينما تقوم المراوح بإعادة تدوير الهواء نفسه.
بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي أحدث أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) على منظمات حرارة ذكية موفرة للطاقة تتيح لك التحكم في درجات الحرارة عن بُعد ، ومعرفة سلوكك لتحقيق التوازن بين درجات حرارة الهواء المريحة والفواتير المنخفضة. تعتبر ميزات توفير المال مثل هذه مهمة بشـكل خاص أثناء جائحة فيروس كورونا ، عندما يكون الطلب على المطاعم أقل من المعتاد وزيادة الكفاءة أمر بالغ الأهمية لطول عمر الأعمال.

  • مخاطر أقل مرتبطة بإزالة الضغط :

إن تقليل ضغط الهواء داخل المبنى هو خطر غير معروف على من هم خارج صناعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. إزالة الضغط هو ما يحدث عندما يتـم إخراج الكثير من الهواء من مساحتك من خلال غطاء العادم ، ولكن لا يتـم استبدال الهواء. يمكن أن يكون ضغط الهواء السلبي خطيرًا.
يمكن أن تسمح إزالة الضغط للغازات السامة مثل أول أكسيد الكربون (CO) بالتدفق داخل مساحتك بدلاً من الهروب منها ، مما قد يتسبب في إصابة موظفيك وضيوفك بالتسمم بأول أكسيد الكربون الذي يسبب الصداع. تأكد من أن نـظام الهواء الخاص بالمكياج يعـمل بشـكل صحيح لتجنب إزالة الضغط والحفاظ على سلامة الجميع.

  • الحفاظ على بيئة آمنة ومريحة

ربما تكون أكبر فائدة لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في المطاعم هي أنها توفر للرواد بيئة آمنة ومريحة.
يمنح دوران الهواء والتهوية رواد المطـعم راحة البال عن طريق تصفية الملوثات المحمولة جواً مثل الفيروسات والعفن. قد يؤدي الإعلان للضيوف بأنك قمت مؤخرًا بترقية نظـام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) إلى جعلهم أكثر استعدادًا لتناول العشاء في مطعمك خلال حقبة COVID-19 لأنهم يعلمون أنك استثمرت في تحسين جوده الهواء الداخلي. قد يكون الإعلان عن ترقيات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء أمرًا بالغ الأهمية بشـكل خاص إذا كنت تعيد فتح مطعم بعد إغلاقه بسبب انتشار الوباء.
بالإضافة إلى السلامة ، تساعد التدفئة وتكييف الهواء على إبقاء رواد المـطعم دافئًا بشـكل مريح في الشتاء وباردًا في الصيف. أثناء تواجدنا في هذا الموضوع: لا تنس تجهيز فناء مطعمك لفصل الشتاء للسماح للضيوف بتناول الطعام في الهواء الطلق على مدار العام – فالسخانات الخارجية ضرورية!
بالإضافة إلى ذلك ، يقلل العادم المناسب الروائح من الهروب من المطبخ وإغراق رواد المـطعم. يجب ألا يترك الضيوف مطعمك برائحة مثل الغداء!
وأخيرًا ، يحافظ ضغط الهواء المناسب على الضيوف في مأمن من التسمم بأول أكسيد الكربون ، وهو أمر يعود بالفائدة على زبائنك الذين لن يعودوا إلى المنزل بسبب الصداع ، ولعملك الذي سيتجنب الدعاوى القضائية.
بينما غالبًا ما يـتم التغاضي عن أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، فلا شك في أنها تلعب دورًا مهمًا في تنظيم بيئة مطعمك.

علامات تدل على أهمية تغيير نظـام التكييف بمطعمك : 

1. النظام لا يعمل

أول الأشياء أولاً ، إذا لم يعد نـظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بمطعمك يعمل بالشكل المفترض ، فقد حان الوقت بالتأكيد لفحصه ، خاصة وأن ذلك قد يكون علامة على شيء أكبر من مشكلة ميكانيكية.
على سبيل المثال ، إذا تعذر بدء تشغيل المصباح الإرشادي للفرن الخاص بك ، فقد يتـم خفض ضغط الهواء في مطعمك ، وهو ما يمثل مشكلة صحية بالغة الأهمية.

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيفات بالقصيم

2. الأضرار الميكانيكية

إذا لاحظت حدوث أضرار مادية في فتحات التهوية أو القنوات أو وحـدات تكييف الهواء أو الفرن أو أي أجزاء أخرى من نـظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، فيجب معالجتها على الفور من قبل متخصص في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. قد يتسبب الإصلاح الذاتي في حدوث المزيد من المشاكل.

3. المداخن لا تصاغ بشـكل صحيح

إذا لاحظت 1) دخول الهواء إلى مطعمك من المدخنة ، 2) انطلق إنذار أول أكسيد الكربون ، أو 3) يشكو الضيوف أو الموظفون من الصداع (علامة على تسمم بأول أكسيد الكربون) ، فقد يكون لديك مشكلة خلفية خطيرة قادمة من مداخنك ناتجة عن خفض ضغط الهواء في مطعمك.
إذا لاحظت هذه المشكلة ، فلا تتأخر في حلها. تعمل المسودات الخلفية على جلب الغازات السامة والهواء داخل مساحتك بدلاً من إخراجها.

4. الضغط الجوي السلبي

إذا كانت مساحتك تتعامل مع مشكلة ضغط هـواء سلبي ، فستلاحظ مسودات وأن فتح الأبواب أصبح فجأة أكثر صعوبة. إذا كانت هذه هي الحالة ، فستحتاج على الأرجح إلى إصلاح أو استبدال وحدة المكياج الهوائية.

5. درجة حرارة غير متوازنة

هل بعض المناطق في مطعمك أكثر برودة بشـكل غريب من غيرها؟ لا ، ربما ليس لديك شبح يطاردك. يمكن أن يكون لديك مشاكل مع نـظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في مطعمك. قد تكون درجات الحرارة غير المتوازنة في الأماكن التي لا معنى لها فيها علامة على وجود مشكلة في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

6. مطبخ أكثر دخانًا وزيادة تراكم الدهون

طاه يطبخ في مطعم تحت غطاء المطبخ
إذا كان مطبخك أكثر دخانًا من المعتاد ، أو كان هناك المزيد من الشحوم تتراكم على الأسطح ، فهذه علامات على أن شفاط العادم ووحدة هـواء المكياج لا تعمل بشكل جيد. اجعلهم ينظرون في أسرع وقت ممكن لضمان بيئة عمل آمنة للطهاة لديك.

7. زيادة الرطوبة

يعتبر وجود قدر من الرطوبة أمرًا طبيعيًا في مناطق معينة ، ولكن إذا لاحظت تغيرًا غير عادي في الرطوبة داخل مطعمك ، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة في نظـام الهواء لديك.

8. فواتير الطاقة العالية

إذا كانت فواتير الطاقة الخاصه بك أعلى بكثير مما كانت عليه في هذا الوقت من العام الماضي ، فقد تتعامل مع مجموعة كاملة من المشاكل في مطعمك. قد تتسرب مجاري الهواء إلى الخارج ، أو قد يكون العزل غير فعال ، أو قد تكون نوافذك مغلقة بشكل غير صحيح. اتصل بأخصائي HVAC لفحص مجاري الهواء والعزل حتى تتمكن من خفض تكاليف التشغيل.

9. الروائح التي لا تريدها

يُتوقع وجود قدر معين من الروائح الغذائية في أي مطعم ، ولكن يجب احتواؤها في الغالب في المطبخ. إذا كانت رائحة غرفة الطعام الخاصة بك تشبه رائحة مطبخك ، فهذه علامة على سوء التهوية. قد تكون مراوح العادم الخاصة بك مكسورة أو قد لا يحصل مكانك على هـواء مكياج كاف .

وختاما : 

ان كنت تمتلك مطعم وتريد تركيب تكييف له فلن تجد افضل من شركة امداد الجنوب لكى تعمل على تركيب وتنفيذ اعمال الصيانة والتركيب للتكييف المركزى والشباك وغيرها بمختلف أنواعها ليس للمطاعم فقط ولكن فى المستشفيات والشركات والمؤسسات الحكومية والكافيهات والمقاهي والمولات والمنشأت السكنية و العمارات و القصور و بالمصانع و الفنادق ، وبأسعار مناسبة للجميع و عروض على عملية تركيب المكيفات ،

 كما تعمل على تقديم العديد من الخدمات الاخري باحترافية  و دقة كبيرة ، كما ان شركة تركيب مكيفات مركزيه المتخصصة فى تركيب جميع انواع المكيفات واعمال الدكت تتميز بتقديم خدمات توريد المكيفات المركزية السبلت و دكت المكيفات ، كما أننا متخصصون فى تركيب مداخن المطاعم بجدة ومكة والقصيم .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “تركيب المكيفات المركزية فى المطاعم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة