افضل شركة تنظيف مكيفات بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
8

افضل شركة تنظيف مكيفات بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

افضل شركة تنظيف مكيفات بمكة ، تؤثر الأتربة والأوساخ على كفاءة عمل المكيف حيث تحتاج أجهزه المكيفات الى عمليات تنظيف وغسيل بصفة دورية وذلك من أجل الحفاظ على كفاءة عـمل المكيف وتقليل التعرض للاعطال التى قد تلحق بالمكيفات ، و اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم أفضل شركة تنظيف مكيفات بالمملكة العربية السعودية وهى شركة امداد الجنوب .

افضل شركة تنظيف مكيفات بمكة :   

تقدم شركة امداد الجنوب في مكة افضل خدمات غسيل وتنظيف مكيفات الهواء بمختلف انـواعها سواء كانت مكيفات مركزية او مكيفات سبليت او مكيفات شباك او المكيف الصحراوي والدولابي وغيرها من الانواع المختلفة ، كما نقـوم بتوفير خدمات تنظيف دكت المكيفات المركزية ، كل ذلك باستخدام افضل مواد التنظيف المستخدمة بتنظـيف اجهزة التكيـيف المختلفة ،
حيث تعتبر اجهزة المكيفات من أكقر الاجهزة الحساسة الموجودة بالمنزل والتى تحـتاج الى متخصص فى أهمال التنظيف للقيام بتنظيفها من الداخل و الخارج للحفاظ عليها من الأعطال التى قد تلحق بها ، حيث تقوم الشركة بتقديم افضل فريـق من فنيين متخصصون بجميع أعمال التنظيف للمكيفات بالمـملكة العـربية السـعودية لتنظيف المكيفات بمكه و بجدة وغيرها من مدن المملكة .

اقرا ايضا : شركة غسيل مكيفات مركزية بمكة

افضل شركات تنظيف المكيفات بمكة :

إذا لاحظت أن وحدة تكيـيف الهواء المركزية تعـمل بجهد أكبر قليلاً هذه الأيام ، فهناك فرصة جيدة أن تحـتاج قطعة معداتك الجميلة إلى القليل من TLC في قسم التنظيف. مكيف الهواء ، في النهاية ، يعيش في الخارج وهو عرضة للعوامل الجوية ، والغبار ، والحشرات ، والأوراق … والقائمة تطول.
نوصيك بتنظـيف وحدة تكيـيف الهواء بالكامل مرة واحدة على الأقل سنويًا ، عادةً في بداية الربيع ، ثم التنظيف السريع بالقرب من نهاية الخريف قبل حلول فصل الشتاء.
لماذا هذا؟ لأن تنظيف وحدة التكـييف بانتظام يحافظ على تشغيلها بكفاءة. في المقابل ، تظل فاتورة المرافق الخاصة بك منخفضة ويمتد العمر الافتراضي لوحدتك لأن الأجزاء لا تتآكل بسرعة من إرهاق العمل.
لسوء الحظ ، فإن تنظيف وحدة تكيـيف الهواء ليـس سهلاً مثل نفض الغبار عن غرفة المعيشة أو مسح الحمام. إذا لم تكن مهتمًا بمعرفة كيفية القيام بذلك بالضبط ، فاطلب موعدًا لصيانة مكيف الهواء .

1. كيفية إيقاف تشغيل التيار المتردد

لأسباب تتعلق بالسلامة ، فإن الخطوة الأولى – والأكثر أهمية – هي قـطع الطاقة عن وحدة التيار المتردد. تسـتخدم وحدة تكيـيف الهواء كمية كبيرة من الكهرباء للتشغيل (دوائر 220 أو 240 فولت) ، وهو أمر خطير للغاية إذا لم تكن حريصًا.
أولاً ، تأكد من أن مكيف الهواء الخاص بك لا يعمل عن طريق إيقاف تشغيله في منظم الحرارة. ثم انتقل إلى لوحة قاطع الدائرة وأوقف تشـغيل القاطع المتصل بالمأخذ حيث يتم توصيل التيار المتردد. (سيؤدي ذلك إلى قطع التيار الكهربائي المتدفق إلى مكيفك).

2. كيفية فتح وحدة تكيـيف

تحـتاج إلى فتح باب وحدة منفاخ التيار المتردد في الهواء الطلق للوصول إلى ملفات المبخر ، وهو أول شيء ستقوم بتنظيفه. اعتمادًا على وحدتك ، قد تـحتاج إلى إزالة الشريط اللاصق قبل إزالة البراغي التي تبقي الباب في مكانه. يرجى ملاحظة أن القيام بذلك بنفسك قد يبطل الضمان على وحدتك ، لذلك لا تقم بالمتابعة إلا إذا كنت قد أكدت أن هذا ليس هو الحال.

3. كيفية تنظيف ملفات مكـيف الهواء: ثلاث طرق

ملفات مبخر مكـيف الهواء هي المسؤولة عن تبريد منزلك. تصنع هذه الملفات عادةً من النحاس ، وتلتقط الحرارة من داخل منزلك ثم توفر الهواء البارد الذي ينتقل عبر مجاري الهواء في منزلك. كما أنها ضرورية لعملية التبخر. في الأيام الرطبة ، يتكثف الماء على الملفات ويخرج من داخل منزلك.
لهذا السبب من المهم جدًا الحفاظ على نظافة هذه الملفات. تستهلك الملفات المتسخة طاقة أكثر بنسبة 30٪ مقارنة بالملفات النظيفة.
مع فتح باب وحدة التكـييف ، يمكنك تنظيف ملفات مبخر وحدتك. توجد عدة طرق لتنظيف ملفات التكـييف.
افضل شركة تنظيف مكيفات بمكة
افضل شركة تنظيف مكيفات بمكة

أ – تنظيف الفرشاة

هذه هي أسهل طريقة لتنـظيف الملفات غير المتسخة جدًا. تأكد من أنك تستخـدم فرشاة ذات شعيرات ناعمة لا تخدش الملفات ، ولكنها تستخدم شيئًا قويًا بما يكفي لإزالة أي وسخ عالق على الملفات.
افرك في حركة ذهابًا وإيابًا حتى تتم إزالة جميع الأوساخ والحطام.

ب – تنظيف ضاغط الهواء

إذا كان لديك وصول إلى ضاغط هواء محمول ، فهذه طريقة قوية وآمنة لإزالة الأوساخ والحطام من ملفات المبخر. قم بتوجيه فوهة الهواء في الملف من الجانب الأنظف إلى الجانب الأكثر تلوثًا. من المهم الحفاظ على ضغط هواء ثابت حتى تكون طريقة التنظـيف هذه فعالة. تأكد من ارتداء واقي للعين.

ت – الماء الدافئ والمنظفات

أي نوع من صابون الأطباق العادي الممزوج بالماء الدافئ يجب أن يفي بالغرض على اللفات المتسخة حقًا. نوصي بخلط الماء والمنظف في زجاجة بخاخة ثم وضعها على الملفات.
قبل استخدام فرشاة ناعمة لتنظيف الأوساخ ، امنح المحلول بضع ثوانٍ حتى يستقر ويفكك الحطام. اشطف أي ماء به صابون من الملفات عند الانتهاء من الدعك.
بمجرد أن تكون الملفات خالية من الحطام ونظافة لامعة ، فـقد حان الوقت لمعالجة بقية مكـيف الهواء.

اقرا ايضا : شركة تنظيف مكيفات بجدة

4. تحقق من قابس الصرف

يسمح قابس التصريف لوحدة التيار المتردد بإزالة التكثيف من منزلك في الأيام الرطبة ، وبدون التنـظيف المنتظم ، يمكن أن يسد. السبب الأكثر شيوعًا للسدادات هو الطحالب والعفن الذي يتراكم بمرور الوقت.
بينما يمكن للعديد من وحدات التيار المتردد الحـديثة اكتشاف انسداد والتوقف عن العـمل حتى يتم إزالته ، ستستمر الوحدات القديمة في العـمل. عندما يحدث هذا ، سيبدأ الماء في التدفق من خلال السقف أو حتى من فتحات التهوية لأنه لا يوجـد مكان آخر يذهب إليه. إذا حدث هذا لك ، فقم بإيقاف تشـغيل مكـيف الهواء على الفور واتصل بأخصائي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.
لفك انسداد سدادة التصريف ، ابحث عن وعاء التنقيط في وحدتك والذي يوجـد عادةً في الجزء السفلي. حركه للخارج ثم استخدم مكنسة كهربائية مبللة / جافة لإزالة كل الماء. لفكها فعليًا ، يمكنك محاولة استخدام الفراغ ، لكن ضاغط الهواء هو الخيار الأكثر فعالية ، حيث يميل إلى أن يكون أكثر قوة.
إذا لم يتمكن ضاغط الهواء من إخراج الانسداد من طرف إلى آخر ، فقد حان الوقت لاستدعاء متخصص للمساعدة.

5. تنظيف حول وحدة تكيـيف الهواء

لا تتردد في استخدام خرطوم لرش الأوساخ وأنسجة العنكبوت التي شقت طريقها إلى الجزء الخارجي من وحدتك. على الرغم من أنه قد يبدو بسيطًا ، إلا أن أي شيء يعيق تدفق الهواء يتسبب في عـمل وحدة تكييف الهواء بشكل أكبر.
لا تنسَ التحقق بالقرب من قاعدة وحدة التكييف. يمكن أن تستقر الأوساخ تحتها وتجعل الوحدة بأكملها غير مستوية. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي هذا إلى إجراء رقم على وحدة التيار المتردد ويؤدي إلى إصلاحات أخرى على الطريق.

6. استبدال مرشحات التيار المتردد

الخطوة الأخيرة هي استبدال الفلتر في وحدة تكيـيف الهواء. من الأفضل استبدال هذه الفلاتر كل 3 أشهر ، خاصة إذا كان لديك حيوانات أليفة تتساقط كثيرًا.
تتميز الفواصل الصغيرة بدون مجاري بفلاتر خاصة بها ، والتي يمكن تنظيفها بالمكنسة الكهربائية ونقعها لإزالة الحطام.

مميزات تنظيف المكيفات بمكة :

يمكن اعتبار الفـلاتر في مكـيف الهواء من أهم الأجزاء. في حالة عدم أخذها في الاعتبار ، يمكن أن تنخفض سعة التبريد لمكيف الهواء إلى حد كبير. كما وجد في الأبحاث أن مكيفات الهواء التي تعمل بدون تنظيف وصيانة تفقد ما يصل إلى 50٪ من قدرة التـبريد في ستة أشهر فقط. للحد من هذه المشكلة ، تتميز العلامات التجارية مثل Hitachi و Carrier و BlueStar و LG بميزة التنـظيف التلقائي. تسمح هذه الميزة لمكيفات الهواء بتنـظيف المرشحات الخاصـة بهم بطرق وتقنيات مختلفة. إحدى الميزات الموجودة في مكيفات الهواء والمعروفة باسم iClean تتضمن فرشاة تتحرك على الفلتر المطلي بالفولاذ المقاوم للصدأ في مكيف الهواء لإزالة الغبار منه. يتم الانتهاء من هذا الإجراء في غضون 5 إلى 7 دقائق.

تأتي أجهزة التكييف  مزودة بميزة مماثلة تسمى وضع التنظـيف بالنفخ الذي يتيح تشـغيل المنفاخ الداخلي لأكثر من دقيقتين بعد إيقاف تشغـيل مكيف الهواء. ينتج عن هذا التنـظيف التلقائي ويساعد أيضًا في الحفاظ على جفاف الملف الداخلي كما يمنع تراكم الغبار. توفر العلامات التجارية الأخرى أيضًا نفس التقنية بأسماء مختلفة مثل Carrier الذي يوفر وضع iCleanser. في ملاحظة قاطعة ، يجب على العملاء بالتأكيد استخدام هذه الميزة حتى يتمكنوا من الحصول على صفقة فعالة من حيث التكلفة لأنها ستجعل مكيفات الهواء الخـاصة بهم أكثر متانة كما سيتم الحفاظ على سعة التـبريد لأجهزة التكييف لفترة طويلة .

أفضل شركة غسيل مكيفات بمكة المكرمة :

  • تعمل شركة امداد الجنوب على تقديم افضل خدمات تنظيف المكيفات المركزية والسبليت و الشباك باستخدام افضل المواد المستخدمة بالتنظيف .
  • توفر شركه امداد الجنوب خدمة صيانة المكيفات بمختلف انواعها ، حيث نقوم بتوفير كافة الخدمات الخـاصة بالمكيفات فنحن رائدون فى مجال الصيانة والتنظيف للمـكيفات بمكة .
  • كما يوجد لدينا افضل الخدمات بأفضل اسعار ، حيث تعمل الشركة على توفير ارخص الاسعار لتنظيف وصيانة المكيفات بين جميع الشركات المنافسة بمكة المكرمه .
  • كما تقدم الشركة خدمة تركيب المكيفات المركزية والشباك بافـضل الادوات والمعدات الحديثة لتركيب المكيفات المنزلية وبالشركات والمصانع وجميع المؤسسات .
  • تمتلك الشركة افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بتنظيف وصيانة المكيفات بمكة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على أرقام  0550887434 .
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة