صيانة وغسيل مكيفات مركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1
تنظيف مكيفات

صيانة وغسيل مكيفات مركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1

صيانة وغسيل مكيفات مركزية ، تحتاج مكيفات الهواء المركزية الى مجموعة من العمليات التى تساعد المكيفات على الحفاظ على كفاءة عملها وعدم تعرضها للاضرار ومن هذه الاعمال أعمال تنظيف وصيانة المكيفات ، حيث لا غنى عن خدمات التنظيف والصيانة للمكيفات ، ومن خلال المقال اليوم سوف نقدم لكم أفضل شركة متخصصة فى غسيل وتنظيف وتصليح جميع انواع المكيفات وهى شركة امداد الجنوب .

صيانة وغسيل مكيفات مركزية :

تقدم شركة امداد الجنوب افضل خدمات الصيانة والتنظيف للمكيفات المركزيه ، حيث تستخدم الشركة احدث المعدات والادوات الخاصة بصيانة وتنظيف المكيف ، بالإضافة الى استخدام افضل الطرق والاساليب الحديثة بتنظيف وصيانة أجهزة التكييف ، حيث تتعامل شركتنا مع كافة انواع المكيفات سواء كانت مكيفات سبليت أو المكيفات المركزية بمختلف أنواعها والمكيفات الشباك ومكيفات الكاسيت المخفي والصحراوي والدولابي وغيرها ،

حيث تمتلك شركه امداد الجنوب بجدة ومكة افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة لتنظيف جميع أنواع المكيفات و دكت التكييف المركزي وكذلك تقديم خدمة إصلاح مكيفاات الهواء المركزية ، حيث يوجد لدينا افضل فني تكييف وتبريد يستطيع التعرف على نوع الأعطال الموجودة بالمكيفات والعمل على اصلاحها ، وأيضاً القيام بجميع أعمال تنظيف المكيفات باستخدام أحدث معدات التنظيف للمكيفات ،

 كما تقوم الشركة بتوفير خدمات تركيب المكيفات الاسبليت والمركزية والشباك فى جدة على أيدي مجموعة من الفنييون المدربون على فك وتركيب كافة انواع المكيفات لجميع العملاء بارخص اسعار التركيب فى المملكة العربية السعودية ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب من افضل شركات تنظيف وتركيب وصيانة المكيفات بالمملكة .

افضل شركة صيانة مكيفات المركزية بجدة :

تساعد الصيانة المنتظمة لمكيف الهواء في خفض التكاليف والحفاظ على مكيف الهواء في حالة ممتازة. تابع القراءة للحصول على مزيد من النصائح حول مواكبة صيانة مكيفك.
مثل أي نظام ميكانيكي ، تحتاج مكيفات الهواء إلى القليل من العناية لتعمل بسلاسة. لحسن الحظ ، تتضمن صيانة مكيفات الهواء العديد من المهام التي يمكنك القيام بها بنفسك.
ما هي الصيانة التي يحتاجها مكيف الهواء؟
طلبنا من ريتشارد تريثيوي خبير السباكة والتدفئة في هذا البيت القديم مشاركة نصائحه حول صيانة مكيف الهواء لوحدات الهواء والنوافذ المركزية.

اقرا ايضا : اعمال التهوية الميكانيكية

صيانة وغسيل مكيفات مركزية
صيانة وغسيل مكيفات مركزية

1. تغيير عوامل التصفية الخاصة بك

تقتل الفلاتر المتسخة كفاءة مكيفك ، لذا ركب واحدًا جديدًا كل شهر خلال موسم التبريد للوحدات المركزية ووحدات النوافذ (أو نظفها إذا كان لديك النوع القابل للغسل).
ابحث عن الحد الأدنى لقيمة تقرير كفاءة الفلتر ، أو MERV ، والتي تتراوح من 1 إلى 12 لوحدات تكييف الهواء المنزلية ؛ فكلما زاد الرقم ، كانت عملية الترشيح التي يوفرها أفضل (وكلما زادت الطاقة اللازمة لسحب الهواء من خلاله ، لذلك توازن بين مخاوف جودة الهواء وتكاليف الطاقة).

2. إصلاح تسرب التيار المتردد

يمكن أن تفقد مجاري الهواء ما يصل إلى 30 في المائة من تدفق الهواء من خلال التسريبات ، ومن المعروف أن وحدات تكييف الهواء في النوافذ صعبة الإغلاق بشكل صحيح. ابحث عن التسريبات باستخدام “خدعة الدخان” القديمة.
بالنسبة لوحدات النوافذ ، أشعل عودًا من البخور وامسكه حيث تلتقي الوحدة وإطار النافذة ؛ بالنسبة للتيار المتردد المركزي ، أمسك العصا بالقرب من وصلات مجاري الهواء. إذا هب الدخان ، فهذا يعني أن هناك تسريبًا. لأعمال مجاري الهواء ، استخدم شريط رقائق لإغلاق الفجوات الصغيرة ومصطكي القناة للثغرات الأكبر ؛ بالنسبة لوحدات تكييف الشباك ، قم بحشو الرغوة بين الجهاز وإطار النافذة ، بالشريط اللاصق حسب الحاجة.

3. استخدم الموقت

ليست هناك حاجة لتفجير مكيف الهواء عند الإمالة الكاملة أثناء العمل. بالنسبة للوحدات المركزية ، قم بتثبيت منظم حرارة قابل للبرمجة يتيح لك ضبط درجات حرارة أعلى عند ذهابك ، وتثبيت درجات حرارة أكثر برودة عندما تكون في المنزل.
تحتوي وحدات النوافذ الأحدث على مؤقتات مدمجة وثرموستات قابلة للتعديل ، أو يمكنك شراء مؤقت من أي متجر منزلي  ؛ فقط تأكد من مطابقته لجهد جهازك. ما لم تكن ذاهبًا في إجازة ، لا تغلق النظام ؛ خلاف ذلك ، سيحتاج ضاغط الهواء إلى العمل بجدية أكبر لتبريد منزلك لاحقًا.

4. عزل للحفاظ على الهواء بارد

يجب لف مجاري الهواء في السندرات الساخنة أو مساحات الزحف للحفاظ على برودة الهواء داخلها. يمكنك استخدام رغوة الرش أو عازل البات أو عزل الرغوة الصلبة. عازل مانع للتسرب وعزل صلب بشريط فويل (وليس شريط لاصق). بالنسبة للمساحات الضيقة ، توفر الأغطية  درجة معينة من العزل.

5. قم بصيانة الضاغط أو المكثف

عادة ما يوجد ضاغط الهواء والمكثف لنظام تكييف مركزي خارج المنزل ، بالقرب من مؤسستك. يعمل بشكل أفضل عندما يكون هناك حوالي 24 بوصة من المساحة الصافية في جميع الاتجاهات ، لذا تخلص من الشجيرات القريبة ، والأعشاب الطويلة ، والأوراق ، والفروع المعلقة.

6. حافظ على وحدة تكييف الهواء باردة

يمكنك إطالة عمر نظام التكييف من خلال إبقاء الستائر معتمة أثناء النهار ؛ يمكنك أيضًا تثبيت المظلات لحماية النوافذ المواجهة للجنوب من أشعة الشمس الشديدة. ضع في اعتبارك تشغيل مكيف الهواء جنبًا إلى جنب مع مراوح الأرضية أو السقف لتوزيع الهواء المبرد بشكل أكثر فعالية.

7. إجراء الصيانة السنوية لمكيفات الهواء

يجب أن يضعك الوكيل الذي قام بتركيب مكيف مركزي (أو مكيف تجده محليًا) على جدول تنظيف سنوي يتجاوز مجرد تنظيف المرشحات.
حدد موعدًا لإجراء هذا الفحص قبل بدء موسم التبريد (أو قم بذلك الآن إذا لم تقم بذلك في وقت سابق من هذا العام) ، وتأكد من أنه يتضمن المهام التالية:
  • تنظيف الملفات وفحصها
  • تنظيف أو استبدال المرشحات
  • ضبط واستبدال أحزمة المروحة
  • محركات التزييت والمحامل
  • تنظيف وفحص المنافيخ والمراوح
  • فحص الضوابط والأمان
  • فحص غاز التبريد والضغوط
  • التحقق من درجات حرارة التشغيل.

8. احصل على تدفق الهواء

يؤدي إغلاق الكثير من الأبواب الداخلية إلى اختلال توازن أنظمة التكييف المركزية ، مما يعني انخفاض تدفق الهواء في المنزل بأكمله. إذا كنت تريد بعض الخصوصية ، فاجعل الأبواب مواربة قليلاً بدلاً من ذلك.

9. الترقية من أجل الكفاءة

تتطلب القوانين الفيدرالية أن تكون وحدات التكييف أكثر كفاءة مما كانت عليه قبل 10 سنوات فقط. بالنسبة للمكيف المركزي ، ابحث عن نسبة كفاءة الطاقة الموسمية ، أو SEER ؛ بالنسبة لوحدات النوافذ ، يُطلق على المقياس ببساطة نسبة كفاءة الطاقة ، أو EER. تتطلب المعايير SEER من 13 و EER من 8 ، لكن الأجهزة ذات الأرقام الأعلى ستكلف أقل للتشغيل.

شركة صيانة المكيفات المركزية

القليل من الصيانة المنتظمة يمكن أن تستمر على طول الطريق. لذا قبل أن تحدد موعدًا لزيارة الصيانة ، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها والتي يمكن أن تساعد في تحسين راحتك وكفاءة مكيف الهواء الخاص بك.

تغيير أو تنظيف مرشحات الهواء

أهم مهمة صيانة ستعمل على تحسين كفاءة مكيف الهواء الخاص بك هي استبدال مرشحات الهواء أو تنظيفها بشكل روتيني. استبدل المرشحات المطوية مقاس بوصة واحدة مرة في الشهر. إذا لم تكن متأكدًا من نوع الفلتر المراد استخدامه ، فيمكن لوكيل امداد الجنوب أن يقترح عليك واحدًا بناءً على نظامك المحدد. بالنسبة لجميع أحجام الفلاتر الأخرى ، سيقوم وكيل امداد الجنوب بفحصها وتنظيفها واستبدالها في زيارتك السنوية للصيانة. تذكر ، قد تحتاج المرشحات إلى مزيد من الاهتمام إذا كان مكيف الهواء الخاص بك في حالة استخدام مستمر ، أو تعرض لظروف مغبرة ، أو إذا كان لديك حيوانات أليفة في المنزل. اتصل بوكيل امداد الجنوب لمعرفة مدى تكرار تغيير الفلتر المناسب لنظامك.

نظف ملفات التكييف

يجمع مبخر مكيف الهواء وملفات المكثف الأوساخ بمرور الوقت. تقلل هذه الأوساخ من تدفق الهواء وتعزل الملف ، مما يقلل من قدرته على امتصاص الحرارة. يمكن أيضًا أن تصبح ملفات المكثف الخارجية متسخة جدًا إذا كانت البيئة الخارجية مغبرة أو إذا كانت هناك أوراق شجر قريبة. لتجنب هذه المشاكل ، سيقوم وكيل امداد الجنوب بفحص وتنظيف ملفات مكيف الهواء ، إذا لزم الأمر ، في زيارتك السنوية للصيانة.

قم بإزالة الحطام من الوحدة

بمرور الوقت ، تتراكم أشياء مثل الأوراق والأوساخ ومقصات العشب على السطح الخارجي لمكيف الهواء ، مما يقلل من قدرة النظام ويقلل من تدفق الهواء. يجب عليك تقليم أي شجيرات أو نباتات أخرى من حول مكيف الهواء لمنع إعاقة تدفق الهواء من وإلى الوحدة.

تصويب زعانف الملف

يتم ثني زعانف الألمنيوم الموجودة على ملفات المبخر والمكثف بسهولة ويمكن أن تمنع تدفق الهواء عبر الملف. سيقوم وكيل امداد الجنوب بفحص هذه القطع في زيارتك السنوية للصيانة وتقويمها ، إذا لزم الأمر.

أفضل شركة تنظيف مكيفات مركزية بجدة :

تعد وحدة تكييف الهواء جزءًا كبيرًا مما يجعل منزلك واحة للراحة والاسترخاء. بمرور الوقت ، قد تلاحظ أن وحدتك تعمل بجهد أكبر لتحقيق نفس مستوى تبريد كما فعلت من قبل. وبالمثل ، إذا كان لديك نظام تدفئة وتهوية وتكييف (HVAC) ، فقد تصبح التدفئة أقل فعالية بمرور الوقت.
يعد تنظيف مكيف الهواء عنصرًا مهمًا في الصيانة ، مما سيبقي نظامك في حالة صحية لفترة أطول. هذا يترجم إلى عدد أقل من الإصلاحات باهظة الثمن وكذلك فاتورة طاقة أقل. مع بعض الوقت والصبر والدقة ، يمكنك تنظيف مكيف الهواء الخاص بك للحصول على أداء أفضل.

نصائح لتنظيف مكيف الهواء الخاص بك

قبل أن ندخل في كيفية تنظيف وحدة التكييف الخاصة بك جيدًا ، هناك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك:
  • ستستغرق هذه العملية وقتًا. خصص حوالي نصف يوم للقيام بالمهمة بالشكل الصحيح.
  • ستتطلب أجزاء من التنظيف حركات دقيقة ومهارة.
  • قد تحتاج إلى أدوات متخصصة لإكمال التنظيف.
  • بينما يمكنك القيام بهذا النوع من الصيانة بنفسك ، قد تجد أن الصبر والمهارات الحركية الدقيقة المطلوبة للمهمة تجعل هذه الوظيفة أكثر ملاءمة للمحترف. إذا كانت وحدة تكييف الهواء متسخة بشكل خاص أو يظهر عليها تآكل شديد ، فمن الأفضل الاستعانة بخبير.

الفرق بين لفائف المكثف ولفائف المبخر

قبل أن تبدأ في تنظيف وحدة التكييف الخاصة بك ، من المفيد أن تفهم قليلاً عن كيفية عمل النظام. تحتوي مكيفات الهواء على مكون داخلي ومكون خارجي ، ويحتوي كل منهما على نوع مختلف من الملفات التي تحتاج إلى تنظيفها.
سوف تجد ملفات المبخر في الجزء الداخلي من الوحدة. عادة ما تكون هذه الملفات مصنوعة من النحاس ، والذي يقوم بتوصيل الحرارة بسهولة ، كما أنها تحتوي على سائل تبريد. تمتص الملفات الحرارة عندما يمر الهواء الدافئ فوقها ، ويتبخر المبرد إلى حالة الغاز.
من هناك ، ينقل المبرد الهواء الدافئ إلى الوحدة الخارجية ، حيث يمر عبر الضاغط إلى ملف المكثف. في هذه المرحلة ، يعيد الضاغط المبرد إلى الحالة السائلة. ويقوم ملف المكثف بعد ذلك بإطلاق الحرارة في الهواء المحيط بمساعدة مروحة العادم.
لتنظيف مكيف الهواء الخاص بك ، عليك العمل على كل من المكونات الداخلية والخارجية لوحدتك.

اقرا ايضا : وحدة معالجة الهواء

كيفية تنظيف وحدة التكييف بالداخل

يعود الأمر إليك فيما إذا كنت تريد البدء بالجزء الخارجي أو الداخلي من الوحدة. سنبدأ باتجاهات الجزء الداخلي.

1. افصل الطاقة عن مكيف الهواء

تحتوي مكيفات الهواء على الكثير من الأجزاء المتحركة ، ولأن السلامة هي الأهم ، يجب عليك إيقاف تشغيل الطاقة في صندوق التكسير. هذا يعني أنه لن يكون لديك أي أضواء ، لذلك هذا بالتأكيد مشروع نهاري. إذا كانت وحدتك الداخلية في مكان مظلم ، مثل العلية ، فستحتاج إلى إعداد الإضاءة المناسبة.

2. فتح وحدة مكيف الهواء

سيكون لوحدة المنفاخ الخاصة بك بابًا لملف المبخر. اعتمادًا على وحدتك ، قد تضطر إلى إزالة الشريط اللاصق. غالبًا ما يكون هناك عدد قليل من البراغي أو البراغي التي تثبت الباب في مكانه.

3. تنظيف ملفات مبخر مكيف الهواء

إذا كان لديك فرشاة ناعمة ، فاستخدمها لإزالة الغبار من الملف. سيتكون هذا الغبار من أي جسيمات تنتشر داخل منزلك. يشمل ذلك خلايا الجلد وأحيانًا حبوب اللقاح ، لذلك إذا كنت عرضة للحساسية ، فقد ترغب في ارتداء قناع.
أفضل حل للتنظيف هو منظف ملف بدون شطف يمكنك شراؤه من متجر تحسين المنزل المحلي. يتطاير هذا الرذاذ ثم يقطر في وعاء تصريف الوحدة ، مع أخذ الأوساخ والغبار معه. رش الرغوة بالتساوي قدر المستطاع ، واحصل عليها في جميع المناطق الصغيرة التي لا يمكنك الوصول إليها يدويًا.
أفضل وقت للقيام بذلك هو في يوم دافئ ، بحيث عندما تقوم بتشغيل الوحدة مرة أخرى ، فإن تكثيف التيار المتردد يشطف الملفات.

4. تنظيف حوض تصريف مكيف الهواء

بمجرد أن يقوم منظف الملف بعمله تمامًا ، قم بتنظيف حوض التصريف. يعد الصابون والماء الساخن مكانًا جيدًا للبدء ، ويساعد التبييض في التعقيم. اذهب لمزيج 50/50 من المبيض والماء. صب المحلول في البالوعة للتأكد من أنه نظيف. إذا كنت تريد طريقة طويلة الأمد لمنع استنزاف الطحالب من نمو الطحالب ، يمكنك شراء أقراص تصريف التيار المتردد من معظم متاجر تحسين المنزل والأجهزة.

5. نظف مكيف الهواء الذي يستنزف في حالة توصيله

إذا كان محلول التبييض يغسل بسهولة في البالوعة ، يمكنك تخطي هذه الخطوة. إذا كان بطيئًا ، فقد يكون الصرف مسدودًا. بدون التنظيف والصيانة المنتظمة ، يمكن أن يتراكم العفن والطحالب في الصرف. عادة ما يكون أنبوب PVC بعرض بوصة واحدة ، لذلك لا يتطلب الأمر الكثير من التراكم حتى يسد.
قد ينتهي تصريفك بالخارج ، غالبًا حول وحدة المكثف. خلاف ذلك ، سوف يدخل في حوض غسيل أو مصرف في الطابق السفلي. إذا كانت وحدتك في العلية ، فقد تستنزف أحد جدرانك الخارجية. اتبع المصرف إلى حيث ينتهي وأحضر معك مكنسة كهربائية رطبة / جافة. إذا كنت قلقًا بشأن تلويث الفلتر ، يمكنك إزالته من الفراغ.
خذ خرطوم التفريغ وثبته حتى نهاية أنبوب التصريف. يمكنك منع تسرب الهواء عن طريق وضع منشفة حول الفجوة. إذا كنت ترغب في إحكام إغلاق الخرطوم ، فقم بشريط لاصق على الخرطوم وصفيهما معًا. قم بتشغيل المكنسة الكهربائية واتركها تعمل لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق لإزالة أي تراكم قد تراكم.

6. أغلق لوحة الوصول إلى التيار المتردد

أعد تركيب لوحة الوصول ، باستخدام نفس البراغي التي قمت بإخراجها في بداية الإجراء. إذا كان لديك شريط رقائق معدني HVAC ، فاستخدمه لإغلاق الجزء العلوي والسفلي من لوحة الوصول. لا تغطي ملصق الشركة المصنعة ، فقد يحتاجه الفني لإجراء الصيانة أو إجراء إصلاحات على الوحدة.
هذا كل ما عليك القيام به للتنظيف المنتظم ، ولكن قد تواجه تحديات لا يمكنك التعامل معها بنفسك. إذا كان لديك ملفات مبخر على شكل حرف A ، فقد تجد أجزاء لا يمكنك الوصول إليها لأن الملفات محاطة على كلا الطرفين. إذا لم تكن قد قمت بتنظيف ملفات الإطار A الخاصة بك منذ فترة ، فهناك فرصة جيدة لأنك ستحتاج إلى الاستعانة بمساعدة المحترفين لتنظيفها تمامًا.

كيفية تنظيف وحدة التكييف بالخارج

يتطلب تنظيف الوحدة الخارجية وملفات المكثف الخاصة بها عملاً أكثر من التعامل مع الجزء الداخلي للوحدة. نظرًا لأنه يتعرض باستمرار للعوامل الجوية ، يتسخ هذا الجزء من نظامك بسرعة كبيرة للغاية. ستحتاج أيضًا إلى المزيد من المعدات المتخصصة لتنظيفها. اتبع هذه الخطوات للحفاظ على عمل وحدتك الخارجية في أفضل حالاتها.

1. افصل وأزل شبكة التيار المتردد

مرة أخرى ، تأكد من إيقاف تشغيل الطاقة. يمكنك فصل الكهرباء عن صندوق الفصل الخارجي قبل البدء.
أخرج مسامير الصفائح المعدنية الموجودة أعلى الوحدة. بمجرد إزالتها ، ارفع وحدة المروحة والشبكة. تحتوي معظم الوحدات على ارتخاء كافٍ في الأسلاك لضبط الجزء العلوي لأسفل وميله على الحائط دون الحاجة إلى فصل أي أسلاك.

2. إزالة الركام في مكيف الهواء

اعتمادًا على وحدتك ، سيكون هناك كمية متفاوتة من الحطام في الجزء السفلي من مكيف الهواء. لا تحتوي الطرز على مستوى الدخول عادةً على واقيات في مكانها تمنع الحطام من الوصول إلى الجزء العلوي من وحدة المروحة ، لذلك قد يكون لديك أوراق أو بذور أو حتى أغصان صغيرة في المقلاة السفلية.
يمكنك إزالة الحطام يدويًا ، أو يمكنك استخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة لإخراجها بالكامل.

3. تنظيف لفائف وزعانف مكيف الهواء

تعلم كيفية تنظيف ملفات مكثف التيار المتردد أمر بسيط. ستحتاج إلى محلول تنظيف ملف متوفر في أي متجر لتحسين المنزل. لاحظ أن منظف ملفات المكثف مادة كاوية للغاية ويمكن أن تسبب حروقًا. الأدخنة خطيرة أيضًا ، ولهذا السبب لا يجب استخدام هذا المنظف على الملفات الداخلية.
اخلط أو خفف محلول التنظيف وفقًا للإرشادات ، وأضفه إلى بخاخ المضخة. رشها على الملفات. سوف تتشكل رغوة في غضون بضع دقائق ، ويمكنك غسلها بخرطومك.
لا تستخدم غسالة الضغط لهذه المهمة. الزعانف حساسة نوعًا ما ، ويمكن للضغط أن يتلفها بسهولة.

4. استقامة زعانف مكيف الهواء

تقلل زعانف الانحناء من تدفق الهواء ، لذا فإن هذه الخطوة مهمة في الحفاظ على الكفاءة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي شراء أداة زعنفة. تحتوي هذه المجموعات الرخيصة على أسنان تسمح لك بتمشيط عدد معين من الزعانف في البوصة. تأكد من أنك تستخدم العدد الصحيح من الزعانف لكل بوصة لوحدتك. كل ما عليك فعله هو تمشيط الزعانف بعناية لإعادتها إلى مكانها.

5. نظيفة حول وحدة تكييف الهواء

استبدل قفص المروحة وثبته على الوحدة بالمسامير التي قمت بإخراجها من قبل. تأكد من نظافة المنطقة المحيطة بالوحدة تمامًا لمسافة قدمين على الأقل في كل اتجاه ، مما يضمن تدفق الهواء الأمثل.

6. مستوى وحدة تكييف الهواء

قد تترسب الأوساخ أسفل الوحدة الخاصة بك وتتسبب في انقلابها. إذا كانت وحدة المكثف خارج المستوى لفترة طويلة جدًا ، فقد تفشل مبكرًا وتؤدي إلى إصلاحات مكلفة. إذا وجدت أن المكثف ليس مستويًا ، فاستخدم الحشوات لتوصيله إلى حيث يجب أن يكون.

كيف تنظف فلتر تكييف الهواء

إذا كنت تتساءل عن كيفية تنظيف وحدة تكييف نافذة ، فإن أول شيء عليك فعله هو تنظيف الفلتر. غالبًا ما تحتوي وحدات تكييف الهواء المركزية على فلاتر من المفترض أن يتم استبدالها بدلاً من تنظيفها ، لذلك إذا كنت تنوي تنظيف الفلتر على وحدة كبيرة ، يجب عليك التحقق من دليل التعليمات لمعرفة ما إذا كان تنظيف الفلتر خيارًا بالفعل. تختلف إزالة الفلتر باختلاف الوحدة ، لكن خطوات تنظيف المرشحات متشابهة إلى حد كبير.

1. قم بتفريغ فلتر التيار المتردد

للصيانة الدورية ، التنظيف بالمكنسة الكهربائية هو كل ما عليك القيام به. استخدم ملحقًا بدون فرشاة ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الفلتر. قم بتشغيل فوهة الفراغ لأعلى ولأسفل بطول الفلتر. من المحتمل أن ترى قدرًا كبيرًا من الغبار قد تم إزالته. إذا كان لديك حيوانات أليفة ، فقد تضطر إلى المرور فوق الفلتر عدة مرات إضافية لإخراج أكبر قدر ممكن من الشعر. لا تضغط بشدة على الفلتر أثناء المكنسة الكهربائية ، وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى تمزيقه أو إحداث انبعاج فيه.

2. نقع مرشح التيار المتردد

املأ حوض الاستحمام أو أي وعاء كبير آخر بماء بدرجة حرارة الغرفة. أضف القليل من المنظفات السائلة العادية واخلطها جيدًا حتى يتراكم الماء. ضع الفلتر في الحاوية وتأكد من أنه مغمور. حرك الفلتر للخلف وللأمام ، بحيث يكون مغطى بالكامل بمحلول الصابون ، واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
لا تستخدم الفرش أو الأدوات الكاشطة الأخرى على المرشح ، لأنها قد تسبب الضرر. يعد استخدام خرطوم طريقة جيدة لإزالة الأوساخ والحطام. قم بخلط الخراطيم على جانب واحد في كل مرة حتى يصبح الماء نظيفًا.

3. رش مرشح التيار المتردد

اخلط محلول واحد لواحد من الخل والماء وأضفه إلى زجاجة رذاذ. رش جانبي الفلتر ، وامنحه 10 دقائق حتى يقتل المحلول البكتريا. اشطف الفلتر تحت الماء الجاري قبل المتابعة.

4. جفف مرشح التيار المتردد

تحتاج فلاتر مكيف الهواء إلى التجفيف في الهواء ، وقد يستغرق الأمر عدة ساعات حتى تصبح خالية تمامًا من الرطوبة. للمساعدة في هذه العملية ، يمكنك وضع الصحف على الأرض أسفل الفلتر. قم بإمالة الفلتر على الحائط أعلى الصحف. بمجرد مرور ثلاث ساعات على الأقل ، يمكنك إعادة تركيب الفلتر في وحدة تكييف الهواء.

الحفاظ على تشغيل مكيف الهواء لديك قويًا

مكيف الهواء النظيف هو مكيف هواء فعال ، لكن قضاء الوقت في تنظيف وحدة التكييف بنفسك ليس عمليًا دائمًا. إذا كنت لا تمتلك مكنسة كهربائية في المتجر ، أو لا ترغب في التعامل مع حلول التنظيف الكيميائية أو لا ترغب في قضاء ساعات في تمشيط زعانف مكيف الهواء بعناية وإعادتها إلى مكانها ، فقد حان الوقت لاستدعاء المحترفين.
في شركة امداد الجنوب. ، نقوم بتنظيف شامل كجزء من الصيانة الوقائية. لا يقوم الفنيون لدينا بتنظيف نظام تكييف الهواء فحسب ، بل يتبعون أيضًا قائمة مراجعة شاملة لضمان عمل وحدتك بشكل جيد.
بعد إجراء الضبط ، قد يزودك الفني بتقرير شامل يوضح تفاصيل العـمل المنجز بالإضافة إلى أي حاجة للإصلاحات أو التعديلات. تريد شركة امداد الجنوب. الحفاظ على منزلك يعمل مثل آلة جيدة التزييت ، من السباكة إلى التدفئة والتبريد. سواء أكنت بحاجة إلى جدولة إصلاح بسيط أو كنت بحاجة إلى خدمات الطوارئ بسرعة ، فنحن مصدرك للخدمات الفعالة والمهنية في مؤسسة امداد الجنوب
إذا كنت بحاجة إلى خدمة موثوقة في ركنك ، فاتصل بشركة امداد الجنوب.. يمكنك ملء نموذج الاتصال الخاص بنا أو الاتصال بنا على 0550887434 أو حتى الدردشة معنا عبر الإنترنت ، للحصول على افضل خدمات صيانة وتركيب وتنظيف المكيفات السبليت و مركزيه عن طريق افضل فنيين متخصصين ذو الخبرة الكبيرة فى مجال الصيانة دورية للمكيفات بأرخص سعر فى المملكة بكافة الشركات المتخصصة فى اعمال صيانة المكيفات المختلفة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة