وحدة معالجة الهواء التي تسمى AHU

noun wavy lines 1781282 1 1 1
وحدة مناولة الهواء دماتجهیز نموذج dt ahu 300

وحدة معالجة الهواء التي تسمى AHU

noun wavy lines 1781282 1 1 1

وحدة معالجة الهواء ، وحدة معالجة الهواء ، التي تسمى عادةً AHU ، هي تركيبة العناصر المركبة في وحدات كبيرة يمكن الوصول إليها على شكل صندوق تسمى الوحدات ، والتي تضم متطلبات التهوية المناسبة لتنقية أو تكييف الهواء أو تجديد الهواء الداخلي في المبنى أو المبنى . حيث يتم تثبيتها عادة على سطح المباني ، ومن خلال القنوات ، يتم توزيع الهواء للوصول إلى كل غرفة في المبنى المعني واليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم افضل شركة متخصصة فى مجال توريد افضل أنظمة الوحدات لمعالجة الهواء النقي وهى شركة امداد الجنوب .

وحدة معالجة الهواء :

الوظائف الرئيسية لوحدة AHU
بالإضافة إلى إدارة التهوية المناسبة للداخل بالهواء الخارجي ، تؤدي وحدة معالجة الهواء وظائف أخرى:
الترشيح والتحكم في جودة الهواء الذي سيصل إلى الداخل ، وذلك بفضل فلاتر تنقية الهواء ، واعتمادًا على الاحتفاظ بهذه الفلاتر ، سيكون الهواء نظيفًا.
التحكم في درجة حرارة الهواء الذي ينظم نظام التكييف في البرودة أو الساخنة بحيث يكون الإحساس الحراري في الداخل هو المطلوب.
مراقبة الرطوبة النسبية لمزيد من الراحة داخل المنزل.
من جانبها ، فإن الأماكن المخصصة لها هي تلك الأماكن التي يكون فيها تدفق الأشخاص كبيرًا جدًا ويجمع العديد من الأشخاص في نفس الوقت وتكون تهويتها الطبيعية محدودة: غرف الطعام بالفندق ، وغرف المناسبات ، والمطاعم ، وقاعات المؤتمرات. .. وهو أيضًا خيار مناسب لتلك المساحات التي تتطلب متطلبات نظافة عالية جدًا: المختبرات أو الغرف النظيفة أو غرف العمليات ، من بين أمور أخرى. يمكن أيضًا استخدام AHU لتهوية الأماكن التي يتم فيها توفير تكييف الهواء بواسطة مشعات أو تدفئة أرضية ، على سبيل المثال.

مما تتكون وحدة AHU؟

  • مدخل الهواء: تقوم وحدات مناولة الهواء بتجميع الهواء من الخارج ، والذي يتم معالجته وتوزيعه في جميع أنحاء الغرف ؛ و / أو الهواء الداخلي المعاد تدويره.
  • المرشح: اعتمادًا على متطلبات نقاء الهواء ، سيكون للفلتر المطبق نسبة أعلى أو أقل من الجسيمات والفيروسات والبكتيريا والروائح وغيرها من ملوثات الهواء.
  • المروحة: هي نظام كهروميكانيكي يقوم بتشغيل الهواء لطرده من وحدة AHU إلى القنوات التي توزع الهواء في جميع أنحاء الغرف.
  • المبادلات الحرارية: الأجهزة التي تنقل درجة الحراره بين سائلين ، في هذه الحالة ، المبرد والهواء ، مفصولة بحاجز صلب.
  • ملف التبريد: يتم تبريد الهواء الذي يمر عبر هذه الوحدة. في هذه العملية ، يمكن إنشاء قطرات الماء ، والتي يتم جمعها في علبة مكثفات بفضل فاصل القطرات المدمج.
  • كاتم الصوت: الطلاءات التي تقلل إلى حد كبير من مستوى الصوت في التركيب.
  • المكشوف: المساحات الفارغة التي يكون فيها تدفق الهواء متجانسًا.
  • كفاءة استخدام الطاقه في وحدات معالجة الهواء
  • الهدف النهائي لوحدة مناولة الهواء هو كفاءة الطاقه وهذا أمر إلزامي منذ عام 2016
من خلال وجود وحدات استرداد الحراره ، تقلل AHU من استخدام الطاقه المطلوبة في تكييف الهواء ، كما هو الحال في المبادل ، يتم خلط الهواء الداخلي والخارجي ، بحيث عندما يصل الهواء إلى الملف يكون التباين في درجة الحرارة أقل ، وبالتالي ، المساهمة المناخية أقل أيضًا ويتم تقليل استهلاك الطاقه أيضًا .
وبالمثل ، فإن التنظيم المتغير للمعدات يعني أن المراوح يمكنها العمل وفقًا لاحتياجات معدل التدفق ، مما يقلل من استهلاكها.

وحدة معالجة الهواء النقي :

معالج الهواء ، أو وحدة معالجة الهواء air handling unit (غالبًا ما يتم اختصاره إلى AHU) ، هو جهاز يستخدم لتنظيم وتدوير الهواء كجزء من نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). عادة ما يكون معالج الهواء عبارة عن صندوق معدني كبير يحتوي على منفاخ أو فرن أو عناصر A / C ، ورفوف أو غرف مرشح ، ومخففات الصوت ، ومخمدات. عادة ما يتم توصيل معالجات الهواء بنظام تهوية مجاري الهواء يوزع الهواء المكيف عبر المبنى ويعيده إلى وحدة معالجة الهواء. [3] في بعض الأحيان ، تقوم وحدات AHU بتفريغ (إمداد) وإدخال (عودة) الهواء مباشرة من وإلى المساحة التي يتم تقديمها بدون مجاري هواء
تسمى معالجات الهواء الصغيرة ، للاستخدام المحلي ، الوحدات الطرفية ، وقد تشتمل فقط على مرشح هواء ، وملف ، ومنفاخ ؛ تسمى هذه الوحدات الطرفية البسيطة بملفات النفخ أو وحدات ملف المروحة. يُعرف معالج الهواء الأكبر الذي يعمل على تكييف الهواء الخارجي بنسبة 100٪ ، ولا يوجد هواء معاد تدويره ، بوحدة هواء الماكياج (MAU) أو وحدة معالجة الهواء النقي (FAHU). يُعرف معالج الهواء المصمم للاستخدام في الهواء الطلق ، عادةً على الأسطح ، بالوحدة المعبأة (PU) ، أو وحدة التدفئة وتكييف الهواء (HCU) ، أو وحدة السطح (RTU).

اقرا ايضا : فني تركيب مكيفات بجدة

وحدة معالجة الهواء ahu :

عادةً ما يتم إنشاء معالج الهواء حول نظام تأطير بألواح حشو معدنية كما هو مطلوب ليناسب تكوين المكونات. في أبسط أشكاله ، يمكن أن يكون الإطار مصنوعًا من قنوات أو أقسام معدنية ، بألواح حشو معدنية أحادية الجلد. عادة ما تكون الأعمال المعدنية مجلفنة للحماية طويلة المدى. بالنسبة للوحدات الخارجية ، يتم توفير شكل من أشكال الغطاء المقاوم للعوامل الجوية وختم إضافي حول الوصلات.
سيتم تصنيع معالجات الهواء الأكبر حجمًا من نظام تأطير فولاذي ذو مقطع مربع مع ألواح حشو مزدوجة ومعزولة. تقلل مثل هذه الإنشاءات من فقد الحراره أو اكتساب الحراره من معالج الهواء ، فضلاً عن توفير التوهين الصوتي.  قد يبلغ طول معالجات الهواء الأكبر عدة أمتار ويتم تصنيعها بطريقة مقطعية ، وبالتالي ، من أجل القوة والصلابة ، يتم توفير قضبان قاعدة من الصلب أسفل الوحدة.
عندما يكون الإمداد بالهواء واستخراجه مطلوبًا بنسب متساوية لنظام تهوية متوازن ، فمن الشائع أن يتم ربط معالجات الإمداد بالهواء واستخراجها معًا ، إما في تكوين جنبًا إلى جنب أو في تكوين مكدس.
وحدة معالجة الهواء
وحدة معالجة الهواء

افضل شركات مصنعي وموردي وحدات معالجة الهواء الدقيقة :

أنواع وحدات مناولة الهواء
هناك ستة عوامل لتصنيفات معالجات الهواء وتحديد أنواعها ، بناءً على:
  • التطبيق (استخدام وحدة مناولة الهواء)
  • التحكم في تدفق الهواء (معالجات الهواء CAV أو VAV)
  • التحكم في المنطقة (منطقة واحدة أو مناطق متعددة المناولة الجوية)
  • موقع المروحة (السحب أو النفخ)
  • اتجاه تدفق الهواء الخارج (للأمام أو لأعلى أو لأسفل)
  • نموذج الحزمة (أفقيًا أو رأسيًا)
لكن الطريقة الأولى معتادة جدًا في سوق التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. في الواقع ، تعلن معظم الشركة عن منتجاتها من خلال تطبيقات وحدات مناولة الهواء:
  • طبيعي
  • صحية
  • شنت السقف

أنواع وحدات مناولة الهواء

1. الوحدات الأفقية والعمودية
تتطلب الوحدات الرأسية عادةً مساحة أرضية أقل.
2. وحدات السحب والنفخ
إن AHU عبارة عن آلية نفخ أو سحب حسب مكان المروحة. يعد AHU الأحدث هو الأكثر شيوعًا.
3. الهواء الخارجى (هواء المكياج) أو وحدات الخلط
في حين أن وحدات الخلط (كما يوحي الاسم) يمكن أن تستخدم كل من الهواء المعاد تدويره والهواء الخارجي ، فإن وحدات هواء المكياج تستخدم الهواء الخارجى فقط.
4. وحدات منطقة واحدة ومتعددة المناطق
بالنسبة لأنظمة مجاري الهواء المزدوجة ، يتم استخدام وحدات AHU متعددة المناطق بشكل متكرر
5. الوحدات السطحية والداخلية
هناك AHU محدد للاستخدام في الخارج. إنها تقاوم التآكل ويتم وضعها عادةً على السطح. ومع ذلك ، فإن غالبية وحدات AHU هي وحدات داخلية.
6. الوحدات المبنية حسب الطلب والميدانية
الوحدات القياسية أقل تكلفة وأسرع في التسليم. يتوفر المزيد من الاستخدامات مع AHU المصمم خصيصًا ، والذي يمكن أيضًا أن يكون الخيار الأكثر كفاءة في استخدام الطاقه.

أهم المكونات لوحدة معالجة هواء نقي :

يتم وصف الأنواع الرئيسية للمكونات هنا بترتيب تقريبي ، من قناة الإرجاع (الإدخال إلى AHU) ، من خلال الوحدة ، إلى قناة الإمداد (إخراج AHU).

المرشحات

 فلتر الهواء
وحدة RTU تُرى من الداخل مع ناشرات الإمداد وفتحة رجوع (يمين الوسط)
يوجد تنقية الهواء دائمًا تقريبًا من أجل توفير هواء نظيف خالٍ من الغبار لشاغلي المبنى. قد يكون ذلك عبر وسائط بسيطة ذات ثنيات منخفضة MERV ، أو HEPA ، أو إلكتروستاتيكي ، أو مزيج من التقنيات . يمكن أيضًا استخدام معالجات الهواء في الطور الغازي والأشعة فوق البنفسجية .
عادةً ما يتم وضع الترشيح أولاً في AHU من أجل الحفاظ على نظافة جميع مكونات المصب. اعتمادًا على درجة الترشيح المطلوبة ، عادةً ما يتم ترتيب المرشحات في بنكين (أو اكثر) متتاليين مع مرشح لوحة من الدرجة الخشنة يتم توفيره أمام مرشح كيس دقيق الدرجة ، أو أي وسط ترشيح “نهائي” آخر. يعد استبدال مرشح اللوحة وصيانته أرخص ، وبالتالي يحمي المرشحات الكيسية الأغلى ثمناً .
يمكن تقييم عمر المرشح من خلال مراقبة انخفاض الضغط عبر وسيط المرشح عند معدل تدفق حجم الهواء التصميمي. يمكن القيام بذلك عن طريق عرض مرئي باستخدام مقياس ضغط ، أو عن طريق مفتاح ضغط مرتبط بنقطة إنذار في نظام التحكم في المبنى. قد يؤدي الفشل في استبدال المرشح في النهاية إلى انهياره ، حيث تتغلب القوى التي تمارس عليها المروحة على قوتها الكامنة ، مما يؤدي إلى الانهيار وبالتالي تلوث معالج الهواء ومجاري مجاري الهواء .

عناصر ساخنة (فرن حراري) و / أو بارد (تكييف هواء)

 مبادل حراري § ملفات هواء HVAC
قد يحتاج مناولو الهواء إلى توفير هواء ساخن أو هواء بارد أو كليهما لتغيير درجة حرارة هواء الإمداد ومستوى الرطوبة اعتمادًا على الموقع والتطبيق. يتم توفير هذا التكييف من خلال ملفات المبادل الحرارى داخل تيار هواء وحدة معالجة الهواء ، وقد تكون هذه الملفات مباشرة أو غير مباشرة فيما يتعلق بالوسيط الذي يوفر تأثير التسخين أو التبريد.
تشمل المبادلات الحرارية المباشرة تلك الخاصة بسخانات الوقود التي تعمل بالغاز أو مبخر التبريد ، والتي توضع مباشرة في تيار الهواء. يمكن أيضًا استخدام سخانات المقاومة الكهربائية والمضخات الحرارية. التبريد بالتبخير ممكن في المناخات الجافة.
تستخدم الملفات غير المباشرة الماء الساخن أو البخار للتدفئة ، والمياه المبردة أو الجليكول للتبريد (يتم توفير الطاقه الأولية للتدفئة و تكييف الهواء من قبل المحطة المركزية في مكان آخر من المبنى). تُصنع الملفات عادةً من النحاس للأنابيب ، مع زعانف من النحاس أو الألومنيوم للمساعدة في نقل الحراره. ستستخدم ملفات التبريد أيضًا لوحات مزيل لإزالة وتصريف المكثفات. يتم توفير الماء الساخن أو البخار بواسطة غلاية مركزية ، ويتم توفير الماء المبرد بواسطة مبرد مركزي. عادةً ما تُستخدم مستشعرات درجة حرارة المصب لمراقبة درجات حرارة “إيقاف تشغيل الملف” والتحكم فيها ، جنبًا إلى جنب مع صمام تحكم آلي مناسب قبل الملف.
في حالة الحاجة إلى إزالة الرطوبة ، يتم استخدام ملف التبريد للتبريد الزائد بحيث يتم الوصول إلى نقطة الندى ويحدث التكثيف. يتم وضع ملف التسخين بعد ملف التبريد لإعادة تسخين الهواء (لذلك يُعرف باسم ملف إعادة التسخين) إلى درجة حرارة الإمداد المطلوبة. هذه العملية لها تأثير على تقليل مستوى الرطوبة النسبية لتزويد الهواء.
في المناخات الباردة ، حيث تنخفض درجات الحراره في فصل الشتاء بانتظام إلى ما دون درجة التجمد ، غالبًا ما يتم استخدام ملفات الصقيع أو ملفات التسخين المسبق كمرحلة أولى من معالجة الهواء لضمان حماية المرشحات في اتجاه مجرى النهر أو ملفات المياه المبردة من التجمد. إن التحكم في ملف الصقيع هو أنه إذا لم يتم الوصول إلى درجة حرارة هواء معينة خارج الملف ، فسيتم إغلاق معالج الهواء بالكامل للحماية.

المرطب

غالبًا ما يكون الترطيب ضروريًا في المناخات الباردة حيث يؤدي التسخين المستمر إلى جعل الهواء أكثر جفافًا ، مما يؤدي إلى جودة هواء غير مريحة وزيادة الكهرباء الساكنة. يمكن استخدام أنواع مختلفة من الترطيب:
التبخيري: الهواء الجاف المنفوخ فوق الخزان سيتبخر بعض الماء. يمكن زيادة معدل التبخر عن طريق رش الماء على حواجز في تيار الهواء.
المبخر: ينفخ البخار أو البخار من المرجل مباشرة في تيار الهواء.
رذاذ الرش: ينتشر الماء إما عن طريق فوهة أو بوسائل ميكانيكية أخرى إلى قطرات دقيقة ويحملها الهواء.
الموجات فوق الصوتية: يتم تحفيز صينية من الماء العذب في تيار الهواء بواسطه جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية يشكل ضبابًا أو رذاذًا مائيًا.
وسط مبلل: يتم الاحتفاظ بالوسط الليفي الناعم في تيار الهواء رطبًا بالماء العذب من أنبوب رأسي به سلسلة من المنافذ الصغيرة. عندما يمر الهواء عبر الوسط ، فإنه يحبس الماء في قطرات دقيقة. يمكن أن يسد هذا النوع من أجهزة الترطيب بسرعة إذا لم يتم الحفاظ على ترشيح الهواء الأساسي في حالة جيدة.

حجرة الخلط

من أجل الحفاظ على جودة الهواء الداخلي ، عادة ما يكون لدى معالجات الهواء أحكام للسماح بإدخال الهواء الخارجى إلى المبنى واستنفاد الهواء من المبنى. في المناخات المعتدلة ، يمكن استخدام خلط الكمية المناسبة من الهواء الخارجى المبرد مع هواء عائد أكثر دفئًا للوصول إلى درجة حرارة هواء الإمداد المطلوبة. لذلك يتم استخدام غرفه الخلط التي تحتوي على مخمدات تتحكم في النسبة بين الهواء العائد والخارج وهواء العادم.

منفاخ / مروحة

مروحة ميكانيكية و مروحة طرد مركزي
تستخدم مناولات الهواء عادةً منفاخًا كبيرًا على شكل قفص سنجاب مدفوعًا بمحرك كهربائي تحريضي يعمل بالتيار المتردد لتحريك الهواء. قد يعمل المنفاخ بسرعة واحدة ، ويقدم مجموعة متنوعة من السرعات المحددة ، أو يتم تشغيله بواسطه محرك متغير التردد للسماح بمدى واسع من معدلات تدفق الهواء. يمكن أيضًا التحكم في معدل التدفق عن طريق دوارات الدخول أو مخمدات المخرج على المروحة. تستخدم بعض معالجات الهواء السكنية في الولايات المتحدة الأمريكية (“الأفران” المركزية أو “مكيفات الهواء”) محركًا كهربائيًا يعمل بالتيار المستمر بدون فرش وله إمكانات سرعة متغيرة. [1] عادةً ما يستخدم معالجات الهواء في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا مراوح ذات منحنى خلفي بدون تمرير أو “مراوح توصيل”. يتم تشغيلها باستخدام محركات EC عالية الكفاءة (يتم تبديلها إلكترونيًا) مع تحكم مدمج في السرعة. كلما ارتفعت درجة حرارة RTU ، كلما كان تدفق الهواء أبطأ. وكلما انخفضت درجة حرارة RTU ، زادت سرعة تدفق الهواء.
قد تتواجد العديد من المنافيخ في وحدات مناولة الهواء التجارية الكبيرة ، وعادة ما يتم وضعها في نهاية وحدة معالجة الهواء وبداية مجاري الإمداد (وبالتالي تسمى أيضًا “مراوح الإمداد”). غالبًا ما يتم تعزيزها بواسطه المراوح الموجودة في مجرى الهواء العائد (“مراوح العودة”) التي تدفع الهواء إلى داخل وحدة معالجة الهواء.

موازنة

تتمايل المراوح غير المتوازنة وتهتز. بالنسبة لمراوح التيار المتردد في المنزل ، يمكن أن تكون هذه مشكلة كبيرة: يتم تقليل دوران الهواء بشكل كبير عند الفتحات (حيث يفقد التذبذب الطاقه) ، وتضعف الكفاءة ، ويزيد الضوضاء. مشكلة رئيسية أخرى في المراوح غير المتوازنة هي طول عمر المحامل (المرفقة بالمروحة والعمود) للخطر. يمكن أن يتسبب هذا في حدوث فشل قبل فترة طويلة من العمر المتوقع للمحامل.
يمكن وضع الأوزان بشكل استراتيجي لتصحيح الدوران السلس (بالنسبة لمروحة السقف ، عادةً ما يحل وضع التجربة والخطأ المشكلة). عادةً ما يتم نقل مراوح التيار المتردد المنزلية / المركزية أو غيرها من المعجبين الكبار إلى المتاجر ، التي تحتوي على موازين خاصة لتحقيق توازن أكثر تعقيدًا (يمكن أن تسبب التجربة والخطأ ضررًا قبل العثور على النقاط الصحيحة). محرك المروحة نفسه لا يهتز عادة.

اقرا ايضا : افضل مكيفات مركزية

جهاز استرداد الحراره

المقال الرئيسي: تهوية استرداد الحراره
يمكن تركيب مبادل حراري لجهاز استرداد الحراره في معالج الهواء بين الإمداد واستخراج تيار الهواء لتوفير الطاقه وزيادة السعة. تشمل هذه الأنواع الأكثر شيوعًا ما يلي:
Recuperator ، أو مبادل حراري لوحة: شطيرة من الألواح البلاستيكية أو المعدنية مع مسارات هوائية متشابكة. يتم نقل الحراره بين تيار الهواء من جانب واحد من اللوحة إلى الجانب الآخر. عادة ما تكون الألواح متباعدة على مسافة 4 إلى 6 مم. كفاءة استرداد الحراره تصل إلى 70٪.
العجلة الحرارية ، أو المبادل الحراري الدوراني: مصفوفة تدور ببطء من المعدن المموج بدقة ، تعمل في كل من تيار الهواء المتعارض. عندما تكون وحدة معالجة الهواء في وضع التسخين ، يتم امتصاص الحراره عندما يمر الهواء عبر المصفوفة في تيار الهواء العادم ، خلال نصف دوران ، ويتم إطلاقه أثناء دوران النصف الثاني في تيار الإمداد في عملية مستمرة. عندما تكون وحدة مناولة الهواء في وضع التبريد ، يتم إطلاق الحراره عندما يمر الهواء عبر المصفوفة في تيار الهواء العادم ، خلال نصف دوران ، ويتم امتصاصه أثناء دوران النصف الثاني في تيار الإمداد. كفاءة استرداد حرارة تصل إلى 85٪. تتوفر العجلات أيضًا بطبقة مائية لتوفير نقل الحراره الكامن وأيضًا تجفيف أو ترطيب تيار الهواء.
الالتفاف حول الملف: ملفان مبادل حراري من الهواء إلى السائل ، في تيار هوائي متعاكس ، يتم توصيلهما بالأنابيب مع مضخة دائرية واستخدام الماء أو محلول ملحي كوسيط لنقل الحراره. هذا الجهاز ، على الرغم من عدم فعاليته ، يسمح باستعادة الحراره بين تيار الإمداد والعادم عن بُعد وأحيانًا متعدد. كفاءة استرداد الحراره تصل إلى 50٪.
أنبوب الحراره: يعمل في كلا مساري الهواء المتعارضين ، باستخدام مبرد محصور كوسيط لنقل الحراره. يستخدم أنبوب الحراره عدة أنابيب مختومة مثبتة في تكوين ملف مع زعانف لزيادة نقل الحراره. يتم امتصاص الحراره على جانب واحد من الأنبوب ، عن طريق تبخر مادة التـبريد ، ويتم إطلاقها في الجانب الآخر ، عن طريق تكثيف مادة التبريد. يتدفق المبرد المكثف بالجاذبية إلى الجانب الأول من الأنبوب لتكرار العملية. كفاءة استرداد الحراره تصل إلى 65٪.

ضوابط

 أتمتة البناء
الضوابط ضرورية لتنظيم كل جانب من جوانب معالج الهواء ، مثل: معدل تدفق الهواء ، ودرجة حرارة هواء الإمداد ، ودرجة حرارة الهواء المختلطة ، والرطوبة ، وجودة الهواء. قد تكون بسيطة مثل تشغيل / ترموستات أو معقدة مثل نظام التشغيل الآلي للمبنى باستخدام BACnet أو LonWorks ، على سبيل المثال.
تشمل مكونات التحكم الشائعة مستشعرات درجة الحرارة ، وأجهزة استشعار الرطوبة ، ومفاتيح الشراع ، والمشغلات ، والمحركات ، وأجهزة التحكم.

عوازل الاهتزاز

يمكن للمنافخ الموجودة في معالج الهواء أن تخلق اهتزازًا كبيرًا وستقوم المساحة الكبيرة لنظام مجاري الهواء بنقل هذه الضوضاء والاهتزاز إلى شاغلي المبنى. لتجنب ذلك ، يتم عادةً إدخال عوازل الاهتزاز (المقاطع المرنة) في القناة مباشرة قبل وبعد معالج الهواء وغالبًا أيضًا بين حجرة المروحة وبقية وحدة معالجة الهواء. تسمح المادة الشبيهة بالقماش المطاطي لهذه الأقسام لمكونات معالج الهواء بالاهتزاز دون نقل هذه الحركة إلى القنوات المتصلة.
يمكن عزل حجرة المروحة بشكل أكبر عن طريق وضعها على نظام التعليق الزنبركي ، أو وسادات النيوبرين ، أو تعليقها على علاقات زنبركية ، مما يخفف من انتقال الاهتزازات عبر الهيكل.

مخففات الصوت

يولد المنفاخ الموجود في معالج الهواء أيضًا ضوضاء ، والتي يجب تخفيفها قبل دخول مجاري الهواء إلى غرفة حساسة للضوضاء. لتحقيق تقليل ذي مغزى للضوضاء بطول قصير نسبيًا ، يتم استخدام مخفف الصوت. المخفف هو ملحق مجرى خاص يتكون عادة من حاجز مثقوب داخلي مع عزل ممتص للصوت. قد تحل مخففات الصوت محل مجاري الهواء ؛ على العكس من ذلك ، توجد المخففات المضمنة بالقرب من المنفاخ ولها ملف تعريف بيلماوث لتقليل تأثيرات النظام.

الغرض من وحدة مناولة الهواء

الهدف الرئيسي لوحده AHU هو زيادة فعالية الطاقة. يتم التقاط الحرارة التي تم التخلص منها وإعادة معالجتها من خلال وحدة AHU جنبًا إلى جنب مع وحدات تبريد المبادل الحراري وملفات “الالتفاف” المتخصصة. تعمل هذه الميزة على تقليل الطلب على ملفات التسخين وإدارة استهلاك الطاقة.
يتم خلط الهواء الداخلي والخارجي أثناء عملية التبريد لتقليل التباين الشديد / الساخن عندما يصل الهواء إلى ملف التبريد وتمكين الوحده من إنتاج هواء بارد بأقل قدر من الطاقة.
أحد الأشياء الرائعة في AHU هو القدرة على تثبيت العديد من وحدات AHU في موقع خارجي واحد. عادة ما يتم تركيب وحدات تكييف الهواء التجارية الخارجية على أسطح المنازل أو على طول الجدران الخارجية للمباني ، ولكن يجب تركيب الوحدات الداخلية بشكل منفصل في كل غرفة.
بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يكلف نقودًا ويستغرق وقتًا لصيانة كل وحدة داخلية مثبتة في الغرفة. على النقيض من ذلك ، يمكن إنشاء وحدات AHU بشكل جماعي في موقع خارجي واحد ، مما يسمح بإجراء الصيانة هناك.
AHU لا تخلو من العيوب. لن يكون للمبنى ككل تكييف إذا تعطلت وحدة معالجة الهواء . من أجل تقديم نسخة احتياطية ، من المهم إنشاء وحدات AHU متعددة.
اكتشف المزيد عن وحدات مناولة ومعالجة الهواء (AHU) منا! لا تتردد في الاتصال بمستشارينا الودودين ومعرفة المزيد عنا من خلال الشركة الرائدة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “وحدة معالجة الهواء التي تسمى AHU”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة