صيانة المكيفات المركزية بالطائف

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شباك 1024x580 1

صيانة المكيفات المركزية بالطائف

noun wavy lines 1781282 1 1 1

صيانة المكيفات المركزية بالطائف ، تحتاج معظم أجهزة المكيفات إلي عمليات الصيانة من أجل الحفاظ على مكيفات الهواء من الاعطال التى قد تلحق بها ، وبما أن معظم اجهزة المكيفات تحتاج الى شركة متخصصة فى اعمال الصيانة فسوف نقدم لكم اليوم من خلال المقال افضل شركة صيانة مكيفات مركزية فى الطائف وهى شركة امداد الجنوب أحد أفضل شركات صيانة واصلاح المكيفات بمختلف انواعها .

صيانة المكيفات المركزية بالطائف :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات صيانة و تركيب مكيفات الهـواء المختلفة سواء كانت مكيفات مركزية أو مكيفات سبليت أو مكيفات الشباك وغيرها من أنواع المكيفات المنزلية ، حيث تقوم الشركة بتوفير احدث الادوات و المعدات الحديثة بصيانة المكيفات على أيدي افضل الخبراء و الفنيين المتخصصون ذو خبرة عالية فى اصلاح وصيانة كافة أعطال التكييف المركزي و الاسبليت و مكيف شباك ،

كما توفر شركتنا أيضاً قطع غيار جميع انواع المكيفات الاصلية ، حيث تقوم شركة امداد الجنوب بالطائف بتقديم العديد من الخدمات الاخرى بخلاف صيانه وتصليح المكيفات المركزية ، حيث توفر الشركة خدمة تنظيف و غسيل  دورية مميزة للمكيفات بمختلف أنواعها ،

، حيث تستخدم الشركة افضل مواد تنظيف وغسيل  للمكيفات اسبليت والمكيفات المركزية ، حيث تعتبر عمليات غسيل وتنظيف المكيفات من أهم العمليات التى يجب أن نهتم بها لأجهزة المكيف ، والتى تعمل على إطالة عمر مكيف الهـواء بالإضافة الى الحفاظ عليه من الاعطال .

اقرا ايضا : صيانة المكيفات المركزية بمكة

أفضل شركة صيانة مكيفات بالطائف : 

تعد شركة امداد الجنوب بالطائف من افضل الشركات لصيانة المكيفات مركزيه و دكت التكييفات ، حيث تعمل الشـركة على توفير اكبر فريق عمل من الفنييون المتخصصون فى فك وتركيب جميع الأنواع من المكيفات بالطائف و بمكة المكرمة و بجدة و القصيم وجميع مدن المملكة العربية السعودية ،
كما تعـمل شركة امداد الجنوب بالطائف على تقديم خدمات شحن وتعبئة غاز فريون للمكيفات ، حيث نقوم بارسال افضل فني تكييف وتبريد للتعرف على جميع الاعطال الموجودة بالمكيفات والعمل على اصلاحها فى الحال سواء كانت مكيفات سبليت او المركزيه والشباك او غيرها من المكيفات ، حيث تعتبر شركه امداد بالطائف من اكبر الشركات المتخصصة فى عمليات الصيانه و التنظيف و التركيب للمكـيفات سبلت والمركزية  و الدكت بالمملكة العربية السعودية ، وذلك بافضل و ارخص اسعار لتنظيف و لتركيب المكيفات وصيانتها باعلى جودة .

شركة تركيب وصيانة دكت المكيفات المركزية :

يوجد العديد من الخطوات و الطرق التى تتبعها شركة امداد بصيانة المكيفات ، حيث يتم اتباع الكثير من الخطوات عند إصلاح المكيفات من خلال افضل فنييون متخصصون فى أعمال الصـيانة ومن خلال الاسطر القادمة سوف نقوم بشرح هذه الخطوات بالتفصيل وهى كالاتى :
هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكن لأصحاب المنازل القيام بها للحفاظ على مكيفات الهـواء المركزية أو المثبتة على النوافذ. هذه الأشياء تحافظ على وحدة المكيف في حالة عمل جيدة ويمكن أن تساعد في تقليل استخدامك للطاقة. لمزيد من الصـيانة الفنية ، يجب عليك دائمًا استئجار شركة متخصصة فى اعمال صيانة المكيفات نظرًا لوجود مكونات معينة تتطلب المعرفة والخبرة المهنية للحفاظ عليها. لقد قمنا بتجميع هذه المقالة المفيدة فى هيئة أسئلة و أجوبة  لمساعدتك في صيانة مكيف الهـواء بنفسك.
صيانة المكيفات المركزية بالطائف
صيانة المكيفات المركزية بالطائف

كم مرة يجب عليك صيانة مكيف الهـواء الخاص بك ؟

احصل على وحدة المكيف المركزية الخاصة بك بصيانه احترافية مرة واحده في السنة.
هناك بعض الأشياء التي يمكـنك القيام بها لصيانة مكيف الهـواء بنفسك ، ولكن لا يزال يتعين عليك استئجار مؤسسة متخصصة مثل شركة امداد الجنوب بالطائف لإجراء المزيد من الصـيانة السنوية المتعمقة .
يمكن لمقاول التدفئة والتهوية وتكييف الهـواء  القيام بأشياء لا يمكن إلا للمهنيين المدربين القيام بها مثل فحص التوصيلات الكهربائية ، وتزييت الأجزاء المتحركة ، وفحص المبرد ، واختبار عناصر التحكم في النظام للتأكد من أن كل شيء يعمل بسلاسة ، حيث يمكننا فى شركة امداد مساعدتك فى كل عذا عميلنا الفاضل .

كم مرة يجب تغيير فلاتر مكيف الهـواء ؟

قم بفحص وتنظيف أو تغيير فلتر وحدة التكييفات مرة واحـدة في الشهر.
يمكن أن تزيد فلاتر التيار المتردد المتسخة من استخدامك للطاقة بل وتضر بنظامك إذا لم يتم تنظيفها أو تغييرها بانتظام. نظف أو استبدل الفلتر في وحدة التكيـيف المركزية شهريًا خلال الأوقات التي تستخدم فيها مكيـف الهـواء بانتظام لتجنب هذه المشاكل.
قد تضطر إلى صيانة الفلتر كثيرًا إذا كنت تعيش مع حيوانات أليفة ذات فرو أو إذا كنت تستخدم مكـيف الـهواء في ظروف متربة حقًا.
لاحظ أن هذا ينطبق على كل من وحدات التكـييف المركزية ومكيفات الهـواء المثبتة على النوافذ.

كيف تقـوم بتغيير مرشح مكـيف الهـواء ؟

قم بإزالة مرشح الهـواء المتسخ من مكـيف الـهواء.
حدد مكان الشواية التي تغطي مرشح التيار المتردد وانزعها عن طريق فكها ، إذا كانت مثبتة في مكانها بواسطة براغي ، أو بفكها إذا لم تر أي براغي. ما عليك سوى سحب الفلتر يدويًا لإزالته.
في وحدات التكييف المركزية ، توجد المرشحات عادة في مكان ما على طول مجرى العودة خلف شواية في الحائط أو السقف.
في وحدات التكييف المثبتة على النوافذ ، تكون المرشحات خلف الشواية المواجهة للغرفة.
اغسل الفلتر إذا كان قابلاً لإعادة الاستخدام.
انقع الفلتر في ماء دافئ وصابون لتفكيك الغبار والحطام. اشطف كل الأوساخ واترك المرشح يجف تمامًا قبل وضعه في مكـيف الهـواء.
إذا كان لديك وحدة تكيـيف منفصلة بدون مجاري ، يمـكنك مسح الفلتر الموجود خلف اللوحة بقطعة قماش مبللة.
استبدل الفلتر إذا كان يستخدم مرة واحدة.
قم بشراء مرشح بديل وتخلص من المرشح المتسخ. فقط أدخل الفلتر الجديد بمكيف الهـواء بنفس الطريقة التي أزلت بها الفلتر القديم.

كيف تقـوم بتنظيف ملفات التكييف ؟

افحص الملفات بحثًا عن الأوساخ والحطام.

قم بإزالة لوحة الوصول على وحدة المكثف للوصول إلى الملفات ، وهي الأنابيب النحاسية التي تراها بالداخل. ابحث عن أشياء مثل أنسجة العنكبوت والأوراق والأوساخ وغيرها من الحطام الملتصق في الملفات.
في وحدات التيار المتردد المركزية ، توجد لوحة الوصول للملفات على جانب واحد من وحدة المكثف الخارجية.
بالنسبة لوحدات تكييف الهـواء المثبتة على النوافذ ، توجد الملفات خلف لوحة في الجزء الخلفي من الوحدة التي تواجه الخارج.
ما عليك سوى القيام بذلك مرة واحدة سنويًا للحفاظ على نظافة ملفات وحدة التكييف. سيكون الوقت المناسب للقيام بذلك في بداية الصيف إذا كنت تعيش في منطقة موسمية.
ملفات التيار المتردد هي أجزاء من النظام حيث يمتص المبرد الحرارة.

قم بإزالة الحطام الكبير باليد وقم بإزالة الغبار عن الملفات بفرشاة ذات شعيرات ناعمة.

انزع أشياء مثل أوراق الشجر وقطع الأوساخ وتخلص منها. قم بنفض الغبار عن الملفات باستخدام الفرشاة ، مع السير في نفس اتجاه الزعانف الموجودة على الملفات ، لإزالة الحطام السائب والأشياء مثل خيوط العنكبوت. استبدل لوحة الوصول عند الانتهاء من التنظيف وأنت على أتم الاستعداد.
يمكـنك شراء فرشاة خاصة تسمى فرشاة لفائف للقيام بذلك ، أو فقط استخدم أي نوع من الفرشاة ذات شعيرات نايلون ناعمة. إنهما إلى حد كبير نفس الشيء.
لاحظ أن هذا ينطبق على أي نوع من مكيفات الهـواء.

نظف المنطقة المحيطة بوحدة المكثف للمساعدة في الحفاظ على نظافة الملفات.

قم بقص أي أوراق شجر قريبة إلى ما لا يقل عن 2 قدم (0.61 متر) لإبعاد الأوراق وأوراق الشجر عن الملفات والسماح بتدفق الهواء بشكل جيد. قم بإزالة أي حطام أو أوساخ سائبة أخرى في الفناء من المنطقة المحيطة بالمكثف والتي يمكن أن تمتص في الملفات.
إذا كانت وحدة المكثف موجودة في الفناء الخاص بك ، فتجنب تمرير جزازة العشب بجوار الوحدة مباشرةً لأنها قد تطلق العشب وغيره من الحطام بداخلها. يمكـنك استخدام زوج من مقصات الحدائق للحفاظ على العشب من خلال الوحدة المقطوعة.
ينطبق هذا على وحدات مكثف نظام تكييف الهواء المركزي ، حيث إن مكيفات الهواء المثبتة على النوافذ ليست على الأرض.
وحدات المكثف هي الجزء الخارجي من نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الذي يطلق الحرارة أو يجمعها.

ما الصيانة الأخرى التي يجب علي القيام بها لوحدة التكييف الخاصة بي ؟

قم بتصويب زعانف الملف المثني بمشط زعنفة.
عندما تقـوم بتنظيف ملفات وحدة التكييف ، انظر إلى زعانف الألمنيوم لمعرفة ما إذا كانت مثنية. الزعانف عبارة عن شرائح معدنية رفيعة تعـمل بالتوازي مع بعضها البعض بجوار الملفات النحاسية. إذا كان أي من الزعانف يبدو مثنيًا ، فقم بتمشيط مشط الزعانف بطولها لثني الزعانف بسهولة إلى مواضعها الصحيحة.
يمكنك الحصول على مشط زعنفة من تجار الجملة لمكيفات الهواء أو عبر الإنترنت.
إذا كانت زعانف الملف مثنية ، فيمكنها منع تدفق الهواء عبر الملفات وإلحاق الضرر بالأداء.
هذا ينطبق على كل من وحدات تكييف الهواء المركزية والمثبتة على النوافذ.
مرر فرشاة سلكية صلبة عبر خطوط تصريف المكثفات من حين لآخر.
حدد موقع خط التكثيف على شكل حرف T الخارج من وحدة المكثف. ادفع فرشاة سلك رفيعة صلبة لأسفل في الجزء العلوي من خط الصرف وحركها للخلف وللأمام لتفكيك أي انسدادات.
لاحظ أن هذا ينطبق فقط على وحدات التكييف المركزية. لا تحتوي الوحدات المثبتة على النوافذ على خطوط تصريف مكثف.
تسمح خطوط تصريف المكثفات باستنزاف كل الرطوبة التي تتجمع في النظام. عادة ما تكون أنابيب بيضاء تنفد من وحدة المكثف الخارجية.

اقرا ايضا : شركات تنظيف المكيفات المركزية بمكة

هل هناك أي شيء خاص يجب أن أفعله لوحدة تكييف النافذة ؟

افحص الختم بين وحدة التكييف والنافذة.
افعل ذلك في بداية كل موسم تبريد لأن الختم يمكن أن يتلف بمرور الوقت. تأكد من أن الختم على اتصال كامل مع مبيت وحدة التيار المتردد وقم بإصلاحه أو استبداله إذا لم يكن كذلك.
تتمثل إحدى طرق سد الفجوات حول وحدة التيار المتردد المُثبتة في النافذة في لصق مواد لاصقة مدعومة من الغلاف الجوي حول الوحدة.
يمكنك أيضًا ملء الفجوات الصغيرة عن طريق الضغط على الحبل السد فيها. السد الحبل عبارة عن مادة تشبه الطين ، لذا ما عليك سوى تشكيلها لتناسب الشقوق.
إذا لم يكن مانع التسرب جيدًا ، يمكن للهواء البارد من وحدة التكييف الهروب من منزلك من خلال الشق.
اغسل المراوح بالماء والصابون.
أخرج الوحدة من النافذة وأخرجها إلى الخارج وفك الغطاء. حدد موقع المروحتين: مروحة النفخ بالقرب من المبخر والمروحة ذات الشفرات بالقرب من المكثف. افرك المراوح بفرشاة ناعمة ومحلول من الماء الدافئ وبضع قطرات من منظف الأطباق. اشطف المراوح بخرطوم وأعد تركيب وحدة التكييف معًا.
يعد هذا أيضًا وقتًا جيدًا لشطف أي ماء من وعاء التكثيف أسفل الملفات بالمياه العذبة من الخرطوم.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على أرقام : 0550887434 .
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر :  [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى : ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة