صيانة المكيفات المركزية بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
8dfffcaa0734

صيانة المكيفات المركزية بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
صيانة المكيفات المركزية بمكة ، تعد عمليات صيانة المكيفات من أهم العمليات التى يجب أن نهتم بها من أجل حماية المكيف من الاعطال التى تحدث بداخله ، حيث تعد عملية الصيانة من اهم العمليات التى تحـتاج الى متخصصون فى مجال صيانة المكيفات ، ولهذا سوف نقوم بتقديم افضل شركة تقدم خدمات صيانة مكيفات الهواء بمكة المكرمة وهى شركة امداد الجنوب ، فهيا بنا نتعرف سوياً على هذه الخدمات معاً .

صيانة المكيفات المركزية بمكة :

توفر شركة امداد الجنوب بمكه أفضل خدمات صيانه و تركيب مكيفات الهواء المركزية ، حيث تستخدم الشركة احدث الاجهزة الحديثة فى صيانة المكيفات بمختلف انواعها سواء كانت مكيفات سبليت او مكيفات مركزية والمكيفات الشباك و جميع أنواع التكييفات المنزلية والدكت ،
حيث تمتلك شركة امداد الجنوب فى مكة افضل فريق من الفنيين المتخصصين فى تصليح وصيانة كافة انواع المكيفات حيث يمكننا التعامل مع كافة أنـواع المكيفات والتعرف على الأعطال الـموجودة بها من خلال فني التكييف والتبريد الموجود بالشركة ، الذي يستطيع التعرف على اعطال المكيفات بمنتهى الدقة والكفاءة ،

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيفات المركزية بمكة

شركة صيانة مكيفات بمكة المكرمة :

إلى جانب خدمات إصلاح تكييف الهواء  تقـدم شركتنا أيضا خدمة فك وتركيب المكيفات المركزيه و الاسبليت و شباك فى مكه المكرمه و بجدة وجميع مدن المملكة العربية السعودية ، وذلك باستخدام احدث المعدات والادوات الخاصة بتركيب المكيفات ، كما تقـدم شركه امداد الجنوب بمكة افضل خـدمات و أعمال تنظيف و غسيل مكيفات الهواء باستخدام أفضل مواد التنـظيف المتخصصة للمـكيفات على أيدى افضل الخبراء و الفنييون المتخصصون بعمليات غسيل وتنظيف مكيفات الهواء

، حيث تعتبر عمليه تنظيف المكيفات من اهم العمليات التى يحـتاج اليها مكيف الهواء بشـكل دورى ، بالإضافة الى خـدمات تعبئة و شحن غاز فريون لكـافة انواع المكيفات المركزي و اسبلت وشباك والصحراوى والدولابي و المخفي وغيرها من الأنواع المختلفة .
كما نوفر من خلال الشركة العديد من الخدمات الاخرى مثل تـوفير قطع غيار الاصلية لكافة انواع المكيفات مركزيه وأسبليت ، كما يتـم توفير وسائل نقل للمكيفات من أى مـكان لأخر حسب رغبة العميل ، حيث تقوم الشركه بتقديم افضل خدمات لنقل المكيفات وتركيبها بجميع مدن المملكة العربية السعودية ، حيث يوجد لدينا أسطول من العمالة المدربة و فنيين لصيانة وتركيب وتنظيف جميع أنواع المكيفات ، حيث تعد شركة امداد الجنوب بمكة أحد افضل شركات صيانة و اصلاح أجهزة المكيفات بأنواعها .

شركة صيانة مكيفات مركزية بمكة المكرمة : 

حافظ على مكيف الهواء الخاص بك ، ولن تـوفر المال على الطاقة فحسب ، بل ستطيل ايضًا من عمره الافتراضي ، مما يوفر المال على الاستبدال المبكر المكلف. تقول الدكتورة سارة دي كيربي ، قائدة برنامج الولاية لعلوم الأسرة والمستهلكين وأستاذة في جامعة ولاية كارولينا الشمالية: “إن الحفاظ على وحدة التكييف أمر مهم لكفاءة الطاقة والراحة ولصحة الركاب بشـكل عام ووظيفة الوحدة الشاملة”.
فضل وقت لاستخدام هذه النصائح هو قبل بدء كل موسم تبريد. سيتألف نظام التدفئة والتهوية و تكييف الهواء (HVAC) من فرن ومكيف أو مضخة حرارية ، حيث يتـم تسخينها وتبريدها. يحتوي كلا النوعين على وحدة داخلية (مبخر ومنفاخ) ووحدة خارجية (ملف مكثف وضاغط). تنطبق هذه التعليمات على مكيف هواء منزلي بالكامل أو وحدة مضخة حرارية.

افصل الطاقة :

نظرًا لمخاطر العمل حول الكهرباء والأجزاء المتحركة لمكيف الهواء ، فمن الضروري إيقاف تشغيل الطاقة تمامًا عن الوحدة. في المكثف / الضاغط الخارجي ، ابحث عن صندوق إغلاق خارجي بالقرب من الوحدة (الصورة 1). ايضًا ، قم بإيقاف تشغيل الطاقة من صندوق التكسير الموجود بالداخل
صيانة المكيفات المركزية بمكة
صيانة المكيفات المركزية بمكة

إزالة الحطام :

على المكثف / الضاغط الخارجي ، قم بإزالة قفص المروحة. باستخدام مفك البراغي أو مفتاح الربط ، قم بإزالة المثبتات ، ثم ارفع القفص أو شبكة المروحة بعيدًا عن الجزء العلوي من الوحدة. باليد ، أو باستخدام مكنسة كهربائية مبللة / جافة ، قم بتنظيف الأوراق و غيرها من الحطام من الداخل.
صيانة المكيفات المركزية بمكة
صيانة المكيفات المركزية بمكة

نظف الزعانف :

قم بإزالة الأغطية الخارجية واستخدم ملحق الفرشاة في مكنسة كهربائية قوية لإزالة جميع الأوساخ الخارجية. ثم ، باستخدام تيار لطيف من خرطوم الحديقة ، قم برش الزعانف من الداخل إلى الخارج لإزالة أي أوساخ متراكمة أو حطام بينها (الصورة 1). لا تستخدم غسالة الضغط أبدًا ، لأن الضغط يمكن أن يتلف الزعانف.
إذا كانت الزعانف متسخة بشكـل خـاص ، فاستخدم بخاخ تنظيف الزعانف المتاح تجاريًا والمتوفر في مراكز تحسين المنزل
صيانة المكيفات المركزية بمكة
صيانة المكيفات المركزية بمكة

افرد الزعانف + نظف المنطقة :

نظرًا لأن أي انخفاض في تدفق الهواء عبر الزعانف يمكن أن يقلل الكفاءة ، فقم بتصويب الزعانف المثنية بعناية باستخدام سكين الزبدة أو أداة استقامة الزعانف المتوفرة تجاريًا. كن لطيفًا حتى لا يتلف الأنبوب الموجود داخل الزعانف.
صيانة المكيفات المركزية بمكة
صيانة المكيفات المركزية بمكة

منطقة نظيفة حول الوحدة :

بمجرد الانتهاء من التنظيف ، استبدل قفص المروحة. قم بإخراج الأوراق والحطام للخارج خارج المكثف ، وقم بقطع الأغصان والغطاء النباتي بمقدار قدمين على الأقل في جميع الاتجاهات لضمان تدفق الهواء المناسب حول الوحدة. خلال أشهر الشتاء عندما لا يكون المكثف قيد الاستخدام ، من الجيد تغطية الجزء العلوي من الوحدة بقطعة من الخشب الرقائقي أو البلاستيك لمنع الحطام من السقوط. ومع ذلك ، لا تغطي جوانب الوحدة تمامًا ، حيث يمكن أن تتراكم الرطوبة داخل ويسبب التآكل. أيضا ، وحدة مغطاة بالكامل تشجع الحشرات على بناء أعشاش بالداخل. قم بإزالة أي غطاء أثناء تشغيل الوحدة.

تسوية الوحدة

بمرور الوقت ، يمكن أن تبدأ الوسادة التي توجد بها وحدة المكثف في الانقلاب عندما تستقر التربة تحتها. يمكن أن تتسبب وحدة المكثف خارج المستوى في فشل الضاغط الداخلي في وقت مبكر. تحقق لترى أن المكثف مستوي ، واستخدم حشوات مقاومة للعفن لإعادته إلى المستوى. إذا كان لديك نظام مضخة حرارية ، فلا بأس أن تنحدر الوسادة قليلاً بعيدًا عن أساس المنزل للسماح بجريان الجليد أثناء فصل الشتاء.
صيانة المكيفات المركزية بمكة
صيانة المكيفات المركزية بمكة

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيفات المركزية بمكة

قم بتنظيف ملف المبخر :

حان الوقت الآن للتحرك في الداخل. في وحدة النفخ / الفرن الداخلية ، ابحث عن باب ملف المبخر. قد تحتـاج إلى إزالة بعض الشريط اللاصق وإخراج بعض البراغي أو البراغي. في الداخل ، استخدم فرشاة ناعمة لإزالة الغبار عن الملف ، ثم رش الملف بمنظف الملف المتاح تجاريًا والذي لا يحتاج إلى شطف (متوفر في متاجر تحسين المنزل). سوف يتصاعد الرذاذ ثم يقطر في وعاء التصفية. نظف وعاء التصفية بالصابون والماء الساخن وقليل من المُبيض. ثم اسكب كوبًا يحتوي على 50 بالمائة من المُبيض / 50 بالمائة من الماء في البالوعة. للحفاظ على المصرف نقيًا لفترة أطول ، ضع قرصًا من صينية التصفية متوفرًا تجاريًا في المقلاة. هذا سوف يمنع نمو الطحالب في المستقبل.
تخطي الخطوة التالية إذا كان محلول التبييض ينضب بسهولة. إذا لم يكن كذلك ، فانتقل إلى تنظيف استنزاف المبخر. استبدل باب ملف المبخر ، واستخدم شريط لاصق لإعادة الختم ، إذا لزم الأمر.

نظف مصرف المبخر : 

يتم نفخ الهواء الدافئ الرطب القادم من منزلك من خلال ملف المبخر الموجود بالداخل. يمتص الملف البارد الحرارة من الهواء ويبردها قبل إعادة تدوير الهواء إلى منزلك. تتكثف الرطوبة في الهواء على السطح البارد لملف المبخر كماء سائل ، وتقطر في وعاء أدناه. من المقلاة ، يتدفق الماء إلى أنبوب تصريف يتم توجيهه عادةً إلى مصرف الطابق السفلي أو حوض المرافق أو الخارج.
بمرور الوقت ، يمكن أن تتراكم الطحالب والعفن ويحتمل أن يسد الصرف ، لذلك إذا كان الصرف لا يتدفق أو يتدفق ببطء شديد ، فيجب فصله. يمكن أن يتسبب الصرف المسدود في حدوث تلف بسبب الفيضان على الأرض أو ، إذا كان النظام مزودًا بطفو تصريف ، يتسبب في توقف النظام عن التبريد لتجنب الفيضانات.
أولاً ، ابحث عن خط الصرف حيث يترك حاوية ملف المبخر. عادة ما يكون الصرف عبارة عن أنبوب PVC بقياس 1 بوصة (أبيض أو رمادي أو أسود). اتبعه حتى النهاية حيث يستنزف. غالبًا ما يتم تصريف الخط إلى الخارج بالقرب من وحدة المكثف ، ولكن يمكن أيضا تصريفه في حوض المرافق أو تصريف أرضية الطابق السفلي أو ، في حالة وحدات العلية ، أسفل الجدار الخارجي.
بمجرد تحديد مكانه ، استخدم مكنسة كهربائية رطبة / جافة لتنظيف البالوعة. من الأفضل إزالة الفلتر الورقي من المكنسة الكهربائية الرطبة / الجافة حتى لا تتلف الفلتر. أمسك خرطوم المكنسة الرطبة / الجافة حتى نهاية خط الصرف. يمكنك استخدام شريط لاصق أو ببساطة إمساك قطعة قماش حول الفجوة. قم بتشغيل المكنسة الكهربائية لمدة 2-3 دقائق ثم أطفئها. سيؤدي ذلك إلى مسح استنزاف أي مادة بيولوجية متنامية.
صيانة المكيفات المركزية بمكة
صيانة المكيفات المركزية بمكة

تغيير مرشح المنفاخ :

يجب تغيير الفلتر الموجود في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك مرتين على الأقل في السنة – مرة واحدة قبل بدء موسم التدفئة ومرة ​​قبل بدء موسم التـبريد. إذا كنت تعيش في منطقة مغبرة بشـكل خاص ، فقد ترغب في تغييرها كثيرًا. استبدل الفلتر دائمًا بفلتر جديد له نفس معدل تدفق الهواء. “كن حذرًا مع” تنقية الهواء “أو مرشحات HEPA ،” يحذر Moody ، “لأنها يمكن أن تقلل بشكل كبير من تدفق الهواء في نظامك. يمكن أن يتسبب ذلك في تجميد الملف الداخلي بسبب انخفاض تدفق الهواء.”
حدد مكان حاوية المرشح على الفرن الداخلي / مكيف الهواء حيث تدخل مجرى الهواء النقي الكبير إلى الوحدة. قد تحتاج إلى مفك براغي لتدوير المزلاج لفتح باب حاوية المرشح. قم بإزالة الفلتر القديم وقم بتثبيت الفلتر الجديد ، بحيث تطابق أسهم اتجاه تدفق الهواء في الفلتر مع الأسهم الموجودة على الوحدة. أغلق وأغلق الباب.
صيانة المكيفات المركزية بمكة
صيانة المكيفات المركزية بمكة

أعد تشغيل الطاقة :

على الرغم من أن هذه الخطوات ستساعد في الحفاظ على نظام التكييف الخاص بك في أفضل حالاته ، فكن على دراية بأن هناك عناصر صيانة لن يتمكن من القيام بها سوى فني تدفئة وتهوية وتكـييف (HVAC) مدرب. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي التسرب البطيء لغاز التبـريد في نظام التكييف إلى تعطل مكلف للضاغط ، ولكن لا يمتلك مالك المنزل الأدوات أو المهارات اللازمة للتحقق من مستويات غاز التـبريد. أيضًا ، تعـتبر القنوات النظيفة وتدفق الهواء المناسب أمرًا ضروريًا لنظام يعمل بشكل جيد ، لكن أصحاب المنازل يفتقرون إلى المعدات اللازمة للوظيفة. الخط السفلي؟ في حين أن بعض صيانة مكيف الهواء يمكن أن يقـوم بها مالك المنزل المتمرس ، فإنه لا يزال من الضروري أن يقوم فني خبير بفحص النظام بشكل دوري. يقترح الدكتور كيربي الخدمة في الربيع قبل موسم التبـريد ثم مرة أخرى في الخريف قبل موسم التدفئة.
“تمامًا مثل أي شيء آخر ، عندما تحتفظ بها (وحدة تكييف الهواء) في حالة تشغيل جيدة ، فإنها ستدوم لفترة أطول ويمكن معالجة المشكلات قبل أن تصبح كبيرة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على أرقام  0550887434 .
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “صيانة المكيفات المركزية بمكة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة