انواع دكتات التكييف

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 2

انواع دكتات التكييف

noun wavy lines 1781282 1 1 1

انواع دكتات التكييف ، يوجد الكثير من انواع دكت التكييف واليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم شرحاً تفصيلياً عن أنواع الدكت من خلال شركة امداد الجنوب المتخصصة فى جميع أعمال المكيفات من تركيب و صيانة و تنظيف للمكيفات ، حيث تقدم الشركة كافة خدمات مكيفات الهواء المركزي و السبليت و التكييف الشباك وغيرها ،

انواع دكتات التكييف

تعتبر وحدة التدفئـة المركزيه والهواء أساسًا قلب نظام الـتدفئة والتهوية وتكييف الهواء بالمنزل ، ولكن مجاري الهواء في السندرات وأماكن الزحف لا تقل أهمية. سواء كنت تخطط لاستبدال مجاري الهواء القديمة أو بناء منزل جديد ، يغطي دليلنا جميع الأساسيات. سنناقش أنواع مجاري الهواء المستخدمة بشكل شائع في المنازل السكنية اليوم جنبًا إلى جنب مع إيجابيات وسلبيات كل نمط

أنواع دكتات التكييف المركزي

أنواع مجاري الهواء المختلفة

يفهم معظم مالكي المنازل الأساسيات الكامنة وراء مجاري الهواء لأن القنوات تضمن ببساطة انتقال الهواء إلى حيث يحتاج إلى الذهاب. إنه ينقل الهواء البارد أو الدافئ الناتج عن وحدة التـدفئة والتهوية وتكييف الهواء إلى مناطق داخل المنزل ويتم تثبيته بشكل شائع في السندرات أو الطوابق السفلية أو مساحات الزحف. في حين أن هناك عدة أنواع من مجاري الهواء المتاحة للاستخدام السكني ، إلا انها تقع جميعها في واحدة من فنيين.

اقرا ايضا : شركة تصليح مكيفات مركزية بمكة

مجاري الهواء الصلبة

في معظم المنازل اليـوم ، ستجد على الأقل بعض مجاري الهواء الصلبة. في المساكن القديمة ، يمكن أن يكون النوع الوحيد المستخدم ، وبينما يعد الألمنيوم خيارًا ، فإن الفولاذ المجلفن أكثر شيوعًا وأرخص. يمكن تصنيع هذا النوع من مجاري الهواء للتركيبات المخصصة ويختلف في كل من الشكل والحجم.
مجاري الهواء الصلبة هي سطح أملس من الداخل والخارج. وهذا يضمن سهولة التنظيف كما أن السطح نفسه يجعل من الصعب على العفن التماسك. في حين أن هذا النوع من مجاري الهواء متين ومقاوم للثقب إلى حد ما ، إلا أنه يمثل تحديًا للعمل في الأماكن الضيقة.

مجاري هواء مرنة

توجد مجاري الهواء المرنة على الطرف الآخر من الطيف لأنها تتكون من ملفات سلكية ذات غطاء مصنوع عادة من البلاستيك. هذا النوع من مجاري الهواء هو الخيار الأفضل للمساحات الضيقة حيث لا تتلاءم مجاري الهواء المعدنية وتعتبر أرخص وأسهل في التركيب من قبل أصحاب المنازل أو المحترفين
تتمثل ميزة استخدام القنوات المرنة في قدرتها على الانحناء واستخدامها في المناطق الضيقة. هذا يعني أيضًا عمل أقل لك أو لمحترف HVAC لتركيب مجاري الهواء. على الجانب السلبي ، يمكن ثقبها وعليك توخي الحذر مع فتحات التهوية المرنة التي تتدلى وتتجنب مكامن الخلل مع هذه القنوات.
ينما لا يوجد سوى عدد قليل من أنماط مجاري الهواء المرنة ، تُستخدم ألواح مجاري الهواء المصنوعة من الألياف الزجاجية والأنابيب المبطنة بالألياف الزجاجية أيضًا في التطبيقات التجارية. الألياف الزجاجية عبارة عن عازل مثبت غالبًا ما يستخدم خارج مجاري الهواء المعدنية ، ولكنك ستجده أيضًا داخل القنوات المبطنة بالألياف الزجاجية.
في حين أنه عازل ممتاز يستخدم للحد من فقدان الحرارة ويستخدم لتخفيف الضوضاء في المساحات التجارية ، يمكن أن تحتوي هذه القنوات أيضًا على العفن وتتطلب تنظيفًا خاصًا. ستظل تجدها في المباني التجارية ولكن ليس في العديد من البيئات السكنية.

مجاري الهواء المربعة أو المستديرة ؟

لعقود من الزمان ، تم العثور على مجاري الهواء المستطيلة بشكل شائع في المنازل ، ولكنها ليست الخيار الوحيد المتاح لأصحاب المنازل أو المقاولين اليوم. تعتبر مجاري الهواء الدائرية بديلاً وشائعًا في المنازل الحديثة لمجموعة متنوعة من الأسباب. ومع ذلك ، قد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل لموقفك ، ولهذا السبب يتعين عليك التفكير في إيجابيات وسلبيات مجاري الهواء المربعة مقابل مجاري الهواء المستديرة

مستطيلي

غالبًا ما تكون مجاري الهواء المستطيلة القوية والمميزة هي الخيار الأفضل لأنظمة التـدفئة والتهوية وتكييف الهواء منخفضة الضغط في المنازل السكنية. يمكن تصنيع هذه القنوات في المتجر أو على شاحنة بواسطة مقاولين بفرامل ، ولكن عادةً ما يُعتبر تركيبها أصعب من مجاري الهواء المستديرة.
مجاري الهواء المستطيلة أثقل وزناً وهناك المزيد من المناطق التي يجب إغلاقها بسبب كيفية تصنيعها. وهذا يعني المزيد من المسامير والمفاصل بشكل عام ، والتي يمكن أن توفر المزيد من فرص الفشل. يمكن أن تجعل الصعوبة الإضافية التركيبات تستغرق وقتًا طويلاً ، مما يؤدي إلى زيادة تكلفة العمالة أيضًا.

مستدير

إن مجاري الهواء المستديرة متينة تمامًا مثل نظيرتها المستطيلة ، ولكن هذا النوع من مجاري الهواء أسهل في التصنيع مع وجود طبقات أقل حسب التصميم. يمكن استخدام مجاري الهواء المعدنية المستديرة لعمليات التشغيل الطويلة مع عدد أقل من الوصلات لتقييد تدفق الهواء ، مما يجعلها أكثر كفاءة بشكل عام. هناك نوعان من مجاري الهواء المستديرة بالإضافة إلى مجاري الهواء التقليدية واللولبية والتي يمكن أن تكون أنيقة عند تركها مكشوفة.
يعتبر شكل مجاري الهواء هذا أيضًا أخف وزنًا وأسهل في التركيب بواسطة متخصصي HVAC. توجد القنوات البيضاوية في هذه الفئة وهي مثالية لتجاويف الجدران الضيقة ، على الرغم من أنها من الناحية الفنية مجرد قنوات دائرية مسطحة. تعتبر القنوات المستديرة مثالية لأنظمة الضغط المتوسط ​​إلى العالي على الرغم من أنها تتطلب ارتفاعًا أكبر للتركيب مقارنةً بمجاري الهواء المستطيلة.

بناء مجاري الهواء

كما هو الحال مع منتجات وملحقات الـتدفئة والتهوية وتكييف الهواء الأخرى ، تلعب العلامة التجارية دورًا في تكلفة مجاري الهواء الجديدة ، ولكن ليس بقدر السماكة أو المواد المستخدمة في بنائها. هناك معايير بالسماكة تم تحديدها بواسطة ، والمعروفة باسم الرابطة الوطنية لمقاولي الصفائح المعدنية وتكييف الهواء.

افضل انواع دكت التكييف المركزي

يجب أن يكون في منزلك أو مكتبك مجاري هواء فعالة لضمان عدم المساومة على راحتك بشكل سلبي. إذا لم تكن لديك فكرة عن مدى كفاءة عمل مجاري الهواء ، فإليك الأهداف التي يجب أن تبحث عنها في نظام مجاري الهواء.
يجب أن تكون مجاري الهواء قادرة على توفير الكمية المناسبة من الهواء البارد أو الساخن ، بغض النظر عن كمية الهواء المطلوبة.
يجب أن تحتوي القنوات على مانع تسرب مناسب لزيادة تدفق الهواء ومنع الهواء الخارجي من دخول أي منطقة بناء.
كما يجب أن تكون مجاري الهواء بالحجم الصحيح – يجب أن يتوافق انخفاض الضغط عبر معالج الهواء مع مواصفات الشركة المصنعة.
يجب أن يتمتع نظام مجاري الهواء بإمداد وعودة متوازنة بشكل صحيح لتدفق الهواء للحفاظ على ضغط منزلي متوازن.
أخيرًا ، يقلل نظام مجاري الهواء من مكاسب وخسائر درجة حرارة الهواء. هذا هو السبب في أنه من الضروري الحفاظ على الفروق في درجة الحرارة بين معالج الهواء وسجلات الإرجاع والإمداد تحت السيطرة. ستؤدي الفروق العالية جدًا أو المنخفضة جدًا في درجات الحرارة إلى تقليل كفاءة مجاري الهواء وزيادة فواتير الطاقة الخاصة بك

اقرا ايضا : شركة صيانة مكيفات الشباك بمكة

صيانة مجاري الهواء

مثل أي نظام آخر ، يمكن أن يتدهور نظام مجاري الهواء أو يتضرر بمرور الوقت. يمكن أن تصبح المفاصل وموانع التسرب مفكوكة ، ويمكن أن تؤدي الاهتزازات من نظام التـدفئة والتهوية وتكييف الهواء إلى إزاحة مجاري الهواء بمرور الوقت ، ويمكن أن تتسبب الحوادث في إتلاف القنوات أو تشوهها. أيضًا ، يمكن أن يدخل الغبار والحطام الآخر في القنوات. بغض النظر عن نوعية ونوع نظام مجاري الهواء لديك ، فقد لا تحصل على أقصى استفادة من نظام مجاري الهواء دون الحاجة إلى الصيانة الدورية.
يحسن جودة الهواء الداخلي – يستخدم كل نظام مجرى تقريبًا مرشحات هواء ،
ولكن لا يتم التقاط جميع الملوثات وتجميعها بشكل فعال بواسطة المرشحات. هذا هو سبب أهمية تنظيف مجاري الهواء بانتظام. سيؤدي التنظيف إلى تحسين جودة الهواء الداخلي وزيادة تدفق الهواء ، مما يؤدي إلى تقليل الملوثات عبر الأنابيب من تلوث البيئة الداخلية الخاصة بك.
يقلل التلوث من أجل صحة أفضل – يمكن أن يؤدي التنظيف المنتظم للقنوات إلى تحسين الصحة الداخلية بسرعة ويجعل الهواء الذي تتنفسه منعشًا مع عدد أقل من الملوثات. إذا كنت تعتني بنظام مجاري الهواء ، فسوف تتخلص من الكثير من الملوثات وتعزز جودة الهواء بشكل أفضل. تنظيف القنوات ضروري ، خاصة للأشخاص الذين يصابون بالحساسية بسرعة من الغبار.
الحفاظ على درجات حرارة مريحة – عند انسداد نظام التـدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك ومحاولة التعامل مع الملوثات ، يمكن أن تتأثر مجاري الهواء لديك. يتأثر أيضًا الأداء الفعلي لآليات التـدفئة أو تبريد الهواء. إذا كنت تحافظ على مجرى هواء نظيف ، يمكنك إزالة الحطام الشائع بشكل فعال الذي يمنع تدفق الهواء ويقلله.
ستتمكن أيضًا من الحصول على تدفئة وتكييف هواء أكثر فاعلية وتدفق هواء عام إذا كنت تقوم بتنظيف مجاري الهواء بانتظام. إذا كنت تريد القيام بهذه المهمة بشكل صحيح ، فنحن نضع في اعتبارنا توظيف عمال نظافة متخصصين في نظام مجاري الهواء.
يقلل من تكاليف التشغيل – سيكون لديك انخفاض ملحوظ في تكاليف تكييف الهواء والتدفئة الإجمالية عندما يتم تنظيف مجاري الهواء وصيانتها بانتظام. بسبب تدفق الهواء المحسن ، سيستهلك نظام التدفئة والتبريد طاقة كهربائية أقل. عندما تعمل وحدة نظام التدفئـة و التهوية وتكييف الهواء بشكل صحيح ومستمر ، فلن تنفق الكثير من المال بعد الآن.

تركيب دكتات التكييف المركزى

عندما ترغب في الحصول على مكيف هواء جديد ، من المهم أن تفهم كيفية تركيب مجاري الهواء المركزيه. هذا النوع من النظام ليس مدمجًا في منزلك ، لذلك قد تحتاج إلى استئجار متخصص لتثبيته لك. سيقوم فني HVAC ذو الخبرة بوضع خطة أرضية وتحديد أفضل موقع لمجاريك الجديدة. من الضروري أيضًا معرفة كيفية وضع نظام مجاري الهواء بشكل صحيح لزيادة الكفاءة.
عندما تقرر تركيب تكييف مركزى ، ستحتاج إلى تحديد ما إذا كانت مجاري الهواء الحالية كافية لدعم الوحدة الجديدة. من المهم العثور على مجاري الهواء التي لا تسرّب الهواء البارد ، لأن ذلك سيقلل من جودة الهواء النقي في منزلك ويزيد من تكاليف الطاقة لديك. يمكنك أيضًا التحقق من ترهل الأنابيب لتحديد ما إذا كانت مجاري الهواء بحاجة إلى الاستبدال أو الإصلاح . في بعض الحالات ، ستحتاج إلى الحفر في مساحة الزحف أسفل منزلك لفحص مجاري الهواء وإجراء التعديلات
عند تركيب مكيف مركزى ، يجب عليك اختيار مكان خارج منزلك حيث توجد القنوات. يمكنك تركيب وحدتك على لوح خرساني أو سقف. ومع ذلك ، يجب عليك اختيار موقع يمكن الوصول فيه إلى مجاري الهواء ولن يتداخل مع تدفق الهواء في منزلك . ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن مجاري الهواء متصلة بشكل صحيح بمكيف الهواء
بعد اختيار الموقع ، ستحتاج إلى شراء وحدة تكييف الهواء المركزية. ستعتمد تكلفة مكيف الهواء على حجمه وطرازه ، ولكن سيتم تحسين مستوى راحتك بشكل عام. من المهم أيضًا ملاحظة أن مجاري الهواء يجب أن تكون متوافقة مع النظام الجديد. قد يكلف تركيب نظام تكييف مركزي أكثر من شراء مكيف هواء. يمكن أن تكون عملية تركيب نظام تكييف الهواء المركزي معقدة ، ولكنها ستجعل المهمة أسهل وأسرع.

تركيب جميع انواع دكت التكييف

إذا كنت تفكر في تركيب مكيف مركزي في منزلك ، فتأكد من اتباع إرشادات التثبيت المناسبة وتجنب أي أخطاء شائعة أو مقاول أفضل لتركيب أجهزة تكييف الهواء. يمكن أن تكون بعض مشاريع “اصنع بنفسك” مشكلة ، ويجب عليك استشارة أحد المحترفين إذا لم تكن لديك أي خبرة. على سبيل المثال ، إذا كان منزلك لا يحتوي على مجاري الهواء ، فمن الأفضل أن توظف محترفًا. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استئجار كهربائي مرخص لتوصيل مجاري الهواء بلوحة الخدمة الخاصة بك.
عند تركيب نظام تكييف مركزي ، يجب التأكد من تركيبه بشكل صحيح. قد تختلف عملية التثبيت من منزل إلى آخر ، لذلك يجب عليك دائمًا طلب المشورة من مقاول التدفئة و التهوية وتكييف الهواء. في بعض الحالات ، يمكنك وضع مجاري الهواء في العلية وربطها بكل غرفة. وبالمثل ، يمكنك تغذية مجاري الهواء من الطابق الثاني من خلال الخزانات. هناك العديد من المزايا لتركيب مكيفات الهواء المركزية في منزلك.
عندما تخطط لتركيب نظام تكييف مركزي في منزلك ، يجب أن تفكر أولاً في الموقع. يجب أن يكون موجودًا خارج المنزل. يجب توصيل مجاري الهواء بالوحدة ووضعها على الارتفاع المناسب. يجب وضع الوحدة في مكان خارجي يسمح بتدفق الهواء بشكل كافٍ. يجب أيضًا أن يكون بعيدًا عن النوافذ وبعيدًا عن الطريق ويسهل الوصول إليه لإجراء الصيانة.
بعد اختيار المكان المناسب لمجاري الهواء يجب تركيب وحدة التكييف المركزي. يمكنك تثبيت النظام في العلية أو على سطح منزلك. يجب أن يسمح الموقع المناسب بتدفق الهواء الكافي ، ويجب أن تكون عملية التثبيت مباشرة. إذا كنت تقوم بتركيب نظام تكييف مركزي ، فمن الضروري اختيار نظام مجاري يتوافق مع تصميم وأسلوب منزلك.
بمجرد أن تقرر أعمال مجاري الهواء ، فقد حان الوقت للنظر في موقع الوحدة نفسها. يجب تركيب نظام تكييف مركزي خارج المنزل ويفضل أن يكون على السطح. تعتبر الوسادة الخرسانية أو السقف خيارًا جيدًا. يجب أن يكون موجودًا في مكان يسمح بتدفق الهواء الكافي ويسهل الوصول إليه للصيانة. كما يجب أن يكون مرئيًا حتى يتمكن موظفو الصيانة من الوصول إليه بسهولة.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على أرقام  0550887434 .
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة