غسيل مكيفات جدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 43

غسيل مكيفات جدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

غسيل مكيفات جدة ، تحتاج عملية تنظيف وغسيل المكيفات الى مجموعة متخصصة من الفنيين المتخصصون فى أعمال التنظيف للمكيفات بمختلف انواعها ، واليوم من خلال المقال سوف نعرفكم على خدمات افضل شركة تنظيف مكيفات بالمملكة العربية السعودية وهى شركة امداد الجنوب .

غسيل مكيفات جدة :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات غسيل وتنظيف المكيفات بمختلف انواعها ، سواء كانت مكيفات سبليت او مكيفات مركزية او مكيفات شباك أو المكيفات الصحراوي ، حيث تمتلك شركة امداد الجنوب بجدة افضل فريق محترف من الفنيين المتخصصون فى صيانة وتنظيف مكيفات الهواء وذلك باستخدام افضل الادوات و المعدات الحديثة المستخدمة بتنظيف المكيف ، حيث تقوم الشركة بارسال افضل فني تكييف وتبريد لديها للقيام بجميع أعمال التنظيف وصيانة المكيفات بجده ،
حيث توفر شركه امداد الجنوب أيضاً خدمة فك وتركيب مكيف الهواء ، حيث تتعامل شركتنا مه كافة أنواع أجهزة التكييفات فى جده ، حيث يمكننا تركيب المكيفات فى أى مكان يريده العميل ونقله باستخدام وسائل نقل مخصصة للمكيفات ، حيث تعمل شركة امداد الجنوب على توفير جميع الخدمات الخاصة بالمكيفات سواء كان خدمات الغسيل والتنظيف للمكيفات أو خدمات الصيانة و التركيب بارخص اسعار بين جميع شركات المملكة العربية السعودية المتخصصة لتنظيف وصيانة وتركيب المكيفات بجدة ، واليوم من خلال المقالة سوف نقدم لكم خطوات و طرق غسيل وتنظيف المكيفات بأنواعها المختلفة فهيا بنا .

اقرا ايضا : شركة صيانة مكيف مركزي بالقصيم

شركة غسيل مكيفات سبليت بجدة :

يعد تنظيف مكيف الهواء  طريقة بسيطة وفعالة للحفاظ على وحدتك وتحسين كفاءتها. للتأكد من أن المهمة تتم بشكل صحيح وشامل ، إليك الخطوات الأساسية لتنظيف وحدة التكييف :
  • قم بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة: قبل البدء في التنظيف ، تأكد من إيقاف تشغيل مصدر الطاقة. سيمنع ذلك الصدمات الكهربائية العرضية ويضمن أن عملية التنظيف آمنة قدر الإمكان.
  • قم بإزالة الفلتر: خذ مرشح التيار المتردد من فتحته وضعه جانبًا لاستخدامه لاحقًا. تأكد من فحصه بحثًا عن أي ضرر ولاحظ أي انسداد أو تراكم للأوساخ.
  • تفريغ الجزء الداخلي للوحدة: استخدم مكنسة كهربائية مع فوهة ملحق مناسب لشفط أي أوساخ أو غبار أو حطام من داخل وحدة تكييف. الهواء  انتبه جيدًا لشفرات المروحة والملفات ومكونات وحدة التيار المتردد الأخرى لضمان التنظيف الشامل.
  • تنظيف الفلتر: بمجرد إزالة الفلتر ، استخدم قطعة قماش وبعض الماء الدافئ والصابون لتنظيفه. افرك أي أوساخ أو حطام متراكمة واشطفها جيدًا قبل استبدالها في وحدة تكييف الهواء.
  • إعادة التجميع والتشغيل: بمجرد الانتهاء من التنظيف ، أعد تجميع الوحدة وشغلها. يجب أن يعمل مكيف الهواء الخاص بك بشكل صحيح الآن.

شركة تنظيف مكيفات سبليت بجدة :

كيف تنظف وحدة تكييف سبليت خارجية ؟

  • إن التصميم الصغير بدون مجاري لمكيفات الهواء المنفصلة يجعلها نوعًا شائعًا من أنظمة التبريد. على عكس الوحدة الداخلية ، التي تبدو كمستطيل طويل على حائط منزلك ، فإن الوحدة الخارجية تشبه حاوية معدنية عملاقة. يعتمد مكيف الهواء الموثوق على مكوناته الداخلية. لذلك من الضروري فحص وتنظيف مكيف سبلت بانتظام.
  • افصل الطاقة قبل فك مسامير الصفائح المعدنية. بمجرد إزالة وحدة المروحة والشبكة ، ارفعهما واتكئهما على الحائط. تحتوي العديد من الوحدات على ما يكفي من ركود الكابلات للقيام بذلك دون فصل أي أسلاك.
  • سيكون هناك كمية مختلفة من القمامة في الجزء السفلي من كل مكيف. يمكن أن تحتوي المقلاة الأساسية حتى على أوراق الشجر أو الأغصان الصغيرة لأن الإصدارات المبتدئة تفتقر إلى حراس لمنع الحطام من الدخول إلى وحدة المروحة.
  • يمكن أن يساعدك استخدام المكنسة الكهربائية في إزالة الحطام إما يدويًا أو تلقائيًا.
  • ملفات وزعانف مكيف الهواء بحاجة إلى التنظيف الآن. يمكنك العثور على حلول تنظيف الملف في متاجر تحسين المنزل. وتجدر الإشارة إلى أن تنظيف ملف المكثف يمكن أن يسبب حروقًا بسبب طبيعته الحمضية العالية. نتيجة للأبخرة الخطرة ، لا ينبغي استخدام هذا التنظيف على الملفات أو الملفات الداخلية.
  • باستخدام بخاخ المضخة ، أضف محلول التنظيف بعد خلطه أو تخفيفه على النحو الموصى به. يجب رش اللفات به.
غسيل مكيفات جدة
غسيل مكيفات جدة

كيف يتم تنظيف مكيف سبلت داخلي ؟

  • أثناء عملية التنظيف الفعلية ، يجب تجفيف مكيف الهواء إذا كان قيد الاستخدام حاليًا. لتجفيف الرطوبة ، اضبط مكيف الهواء على “وضع المروحة” واتركه يعمل لمدة 30-40 دقيقة.
  • بمجرد فصل مكيف الهواء عن مصدر الطاقة ، يمكنك البدء في تفكيكه للتنظيف
  • قم بإزالة مرشحات البكتيريا بعد فصل مرشحات الهواء.
  • بمجرد إزالة مرشحات الهواء ، قم بغسلها بالصابون اللطيف. اشطفها الآن بالماء البارد لإزالة أي أوساخ متبقية وأوساخ. باستخدام إسفنجة أو وسادة تنظيف ، افرك المرشحات برفق لإزالة أي غبار متبقي.
  • دعنا نتحدث الآن عن زعانف تبريد ، التي تنكشف بعد إزالة مرشحات الهواء وتبدو كسلسلة من القضبان المعدنية. يمكن استخدام منفاخ الهواء لإزالة الأوساخ من زعانف التبريد.
  • بعد ذلك ، استخدم رذاذًا مضادًا للفطريات لتطهير الملفات والزعانف حيث من المرجح أن تتطور السموم.
  • في حالة وجود رطوبة داخل المكيف ، امسحه بمنشفة جافة قبل استبدال مرشحات الهواء والبكتيريا.
  • قم بإزالة أنبوب تصريف التيار المتردد من الوحدة الخارجية والوحدة الداخلية باستخدام فوهة الضغط والماء أو المنظف لإخراج أنابيب التيار المتردد. يوصى بالسماح لخط الصرف بالتجفيف في الهواء لمدة ساعتين قبل إعادة توصيل الأنبوب وتشغيل مكيف الهواء.
  • تأكد من أن وحدة التيار المتردد تعمل بشكل صحيح عن طريق بدء تشغيل مصدر الطاقة.

كيف تنظف المكيف المركزي ؟

لتنظيف وحدة تكييف مركزية في المنزل ، قم أولاً بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة وفراغ وحدة الضاغط.

 

قم بتغيير مرشح الهواء الداخلي وتنظيف زعانف المكثف بفوهة المكنسة الكهربائية. افرد أي زعانف مثنية بسكين أو أداة طهي.

قم بإزالة السلك الموجود أعلى المروحة وفك المسمار وإزالة المروحة.

اشطف الفتات من شفرات المروحة بخرطوم الحديقة أو امسحها بقطعة قماش نظيفة.

أعد تجميع الوحدة وأعد تشغيل مصدر الطاقة.

نظف الوحدة الداخلية بنفس خطوات مكيف سبليت.

ضع في اعتبارك أن تنظيف وحدة المكيفات يستغرق وقتًا وقد يتطلب أدوات ومهارة محددة.

ضع في اعتبارك الاستعانة بمتخصص إذا كانت الوحدة شديدة الاتساخ.

كيف تنظف فلاتر المكيفات؟

لتنظيف مرشح مكيف الهواء في المنزل ، اتبع الخطوات التالية:
  1. حدد موقع المرشح: يوجد المرشح عادةً في مجرى الهواء الراجع أو حجرة النفخ في وحدة تكييف الهواء.
  2. قم بإيقاف تشغيل الطاقة: قبل تنظيف الفلتر ، تأكد من إيقاف تشغيل مصدر الطاقة لوحدة التيار المتردد لتجنب الإصابة.
  3. قم بإزالة الفلتر: قم بإزالة الفلتر بعناية من غلافه.
  4. تحقق من عدم وجود أوساخ وحطام: افحص الفلتر بحثًا عن أي أوساخ أو غبار أو حطام قد يكون متراكمًا على سطحه.
  5. تنظيف الفلتر: استخدم فرشاة أو مكنسة كهربائية لإزالة أي أوساخ أو حطام من الفلتر. بالنسبة للفلاتر شديدة الاتساخ ، يمكنك غسلها بمنظف معتدل وماء دافئ. اشطف الفلتر جيدًا واتركه حتى يجف تمامًا قبل إعادة تركيبه.
  6. استبدل الفلتر: بمجرد أن يجف الفلتر ، أعد تثبيته في الهيكل. تأكد من تثبيته بشكل صحيح في مكانه.
  7. أعد تشغيل الطاقة: بمجرد إعادة تثبيت الفلتر ، أعد تشغيل مصدر الطاقة إلى وحدة التيار المتردد.
  8. يوصى بفحص فلتر مكيف الهواء وتنظيفه مرة واحدة على الأقل شهريًا لضمان الأداء الأمثل والكفاءة لوحدة تكييف الهواء.

شركة غسيل مكيفات شباك جدة :

ست خطوات سهلة لتنظيف وحدة تكييف الشباك دون إزالتها

افصل وحدة تكييف الهواء من مأخذ التيار الكهربائي

أولاً ، قم بإيقاف تشغيل المفتاح الموجود على الحائط. بعد ذلك ، اسحب السلك للخارج من الجزء الخلفي للوحدة. لا تريد أن تتعرض للصعق بالكهرباء أثناء لمس أجزاء مختلفة من وحدة التيار المتردد.

قم بإزالة الفلتر

يجب أن يكون هناك قسم مخصص لتنظيف الفلتر في دليل الشركة المصنعة. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك إزالة مصفاة وشواية وحدة تكييف الهواء. أسهل طريقة للقيام بذلك هي فك الغطاء العلوي على اللوحة الأمامية ثم سحب الفلتر للخارج.
قد تجد أيضًا حامل مرشح في الجزء الخلفي من الجهاز. إذا كان الأمر كذلك ، يجب أن تكون قادرًا على إخراج الفلتر من هناك. تحقق من الفلتر نفسه. إذا كان مسدودًا ، فمن المحتمل أن يحتاج إلى استبداله.

قم بإزالة وتنظيف علبة الوحدة

بعد ذلك ، تريد إزالة الحالة. ابحث عن فتحة مسمار ملولب بالقرب من أسفل الوحدة. بمجرد العثور على واحد ، استخدم مفك البراغي لفك البراغي. كن حذرًا عند القيام بذلك لأن المسامير اللولبية يمكن أن تسقط بسهولة في الوحدة وتتسبب في تلفها.
بمجرد فك كافة  البراغي ، ارفع العلبة برفق. أنت الآن جاهز لبدء تنظيف مصرف التكثيف والأجزاء الأخرى القابلة للإزالة مثل حوض التصفية. نقعها في ماء دافئ وصابون للتأكد من أنها نظيفة وجافة بشكل صحيح لتجنب تكون العفن في المقلاة

اقرا ايضا : شركة صيانة مكيف مركزي بمكة

استخدم مكنسة كهربائية لامتصاص كل الغبار والحطام

الآن ، ستستخدم المكنسة الكهربائية لشفط كافه  الأوساخ والحطام داخل وحدة مكيف الهواء للشباك المتسخة. للقيام بذلك ، قم أولاً بتوصيل الخرطوم بالوحدة. بعد ذلك ، ضع جزء فوهة المكنسة الكهربائية لأسفل في الوحدة. تأكد من أن الشفط قوي بما يكفي لسحب كل الأوساخ.
إذا لم يكن الشفط قويًا بدرجة كافية ، فقد تحتاج إلى ضبط إعدادات المكنسة الكهربائية. تأكد أيضًا من أن الفوهة موجهة نحو مركز الوحدة. خلاف ذلك ، ستفقد بعض المناطق التي تريد التنظيف.
بعد شفط كل الأوساخ ، امسح الوحدة بأكملها بقطعة قماش مبللة مبللة بمحلول منظف.

قم بتنظيف ملفات المكثف

لتنظيف الملفات ، ستحتاج إلى إزالة الغطاء الموجود على الجانب الخلفي للوحدة. من الأفضل تنظيف الملفات يدويًا. استخدم فرشاة ناعمة وبعض المنظفات. ابدأ من أحد طرفي الملف واعمل في طريقك نحو الطرف الآخر.
احرص على عدم لمس الزعانف مباشرة لأنها قد تؤذي بشرتك. استخدم الفرشاة لمسح الزعانف وأجزاء أخرى من الملف برفق. لا تقلق بشأن الحصول على كل شيء بشكل مثالي ؛ أنت فقط تريد التخلص من الغبار والحطام.

أعد تجميع وحدة المكيفات

من الضروري التأكد من جفاف كل شيء من الداخل ، حتى لا تكون هناك أي بقع متعفنة. عندما يجف كل شيء من الداخل ، أعد الأجزاء معًا. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية عملها ، فاستشر دليل الشركة المصنعة.

أفضل شركة غسيل مكيفات بجدة :

يوجد العديد من الفوائد والمميزات الناتجة عن تنظيف وغسيل مكيفات الشباك بجدة وهي :
فوائد معرفة كيفية تنظيف وحدة تكييف النافذة
متى كانت آخر مرة كان لديك فيها مكيف شباك نظيف؟ قد لا يبدو الأمر وكأنه مشكلة كبيرة ، ولكن تعلم كيفية تنظيف وحدة تكييف النافذة الخاصة بك دون إزالتها سيوفر لك الكثير من المال على مر السنين.
يعد تنظيف وحدة تكييف الهواء أمرًا بالغ الأهمية لأنه يساعد في منع تراكم الغبار داخل الوحدة. يمكن أن يتسبب تراكم الغبار في عمل وحدة التكييف بجدية أكبر من اللازم ، مما يؤدي إلى ارتفاع فواتير الكهرباء.
لا تؤثر وحدة تكييف الهواء  المتسخة على محفظتك فحسب ، بل يمكن أن تؤثر أيضًا على صحتك. يمكن أن تدخل جزيئات الغبار إلى منزلك من خلال الشقوق حول النوافذ والأبواب ، مما يسبب الحساسية ونوبات الربو. وفقًا لوكالة حماية البيئة ، يعد الالتزام ببرنامج صيانة وقائية ممتاز أمرًا ضروريًا لتقليل تلوث مجرى الهواء.
يمكن أن تؤدي وحدة مكيف الهواء للشباك المتسخة أيضًا إلى نمو العفن ، مما قد يؤدي إلى إتلاف أثاثك وممتلكاتك. يمكن أن تنتشر جراثيم العفن بسهولة في جميع أنحاء منزلك ، مما يجعل التنفس صعبًا ويسبب الصداع.

وختاماً :

هل سأحتاج إلى متخصص في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء؟
أنظمة تكييف الهواء ضرورية للحفاظ على درجات حرارة داخلية مريحة. لسوء الحظ ، تتطلب صيانة دورية لضمان التشغيل السليم. إذا لم يكن لديك الوقت أو فهمت كيفية تنظيف وحدة تكييف الهواء في النافذة ، فإن شركة امداد الجنوب بجدة توصي بضرورة التفكير في تعيين شخص متخصص في خدمات إصلاح وصيانة مكيفات الهواء.
اتصل بشركة امداد الجنوب اليوم. سنكون قادرين على فحص وحدة مكيف النافذة الخاصة بك وإعطائك نصائح حول صيانتها بشكل صحيح.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “غسيل مكيفات جدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة