صيانة مكيفات سبليت جدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 22 1

صيانة مكيفات سبليت جدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

صيانة مكيفات سبليت جدة ، تعتبر عمليات الصيانة من أهم العمليات التى تحتاج إليها أجهزة المكيفات بمختلف انواعها ، حيث تحتاج هذه العملية الى متخصصون فى مجال الصيانة من أجل القيا بجميع اعمال الصيانة للمكيفات ، و اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم أفضل شركة متخصصة فى صيانة المكيفات بالمملك العربية السعودية وهى شركة امداد الجنوب .

صيانة مكيفات سبليت جدة :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات الصيانه للمكيفات بجدة ، حيث تستخدم الشركه احدث المعدات و الأدوات الحديثة بصيانة المكيفات بمختلف أنواعها سواء كانت المكيفات السبليت او المكيفات المركزية أو المكيفات الشباك والصحراوي والدولابي وغيرها من الانواع المختلفة ، كما تمتلك الشركه افضل فريق من الفنيين المتخصصون فى تصليح وصيانة أجهزة التكييفات على أعلي مستوى من الكفاءة و الخبرة ،
حيث تقوم شركه امداد الجنوب فى جدة بارسال أفضل فني تكييف وتبريد لديها للقيام بجميع أعمال الصيانه للتكييفات ، بالاضافة الى التعرف على نوع الاعطال الموجودة بالمكيف والعمل على اصلاح هذه الاعطال ، فشركة امداد الجنوب لديها خبرة فى التعامل مع جميع أنواع المكيفات السبليت والمركزية و التكييف الشباك وغير ذلك من انواع المكيفات المنزلية ، كما توفر شركتنا كذلك مجموعة من الخدمات الاخرى الى جانب خدمات الصيانه مثل خدمه تنظيف وغسيل المكيفات بمختلف أنواعها ، كما نوفر أيضاً خدمه غسيل وتنظيف دكت الهواء المركزي بأنواعها ،
حيث تعتبر شركة امداد الجنوب شركة متكاملة فى تقديم كافة خدمات و أعمال المكيفات بجده ، لما توفره من خدمات مميزة بصيانه وتنظيف المكيفات بالاضافة الى خدمات تركيب المكيفات حيث تستخدم الشركة مجموعة من افضل المعدات و الأدوات المستخدمة فى فك وتركيب مكيف الهواء ونقله الى أى مكان يريده العميل ، ولذلك تعد شركة امداد الجنوب من أفضل شركات صيانه وتركيب المكيفات فى المملكة ، أما بالنسبة للأسعار تعد شركة امداد من ارخص الشركات التى توفر أرخص الاسعار لخدمات المكيفات بين كافة الشركات المتخصصة بتنظيف وصيانة وتركيب مكيفات الهواء .

اقرا ايضا : شركه تنظيف مكيفات بجده

شركة صيانة مكيفات سبليت بجدة :

تعد الأنظمة المنقسمة من أكثر الحلول شيوعًا للتدفئة والتبريد في أستراليا. تستخدم العديد من المنازل والمكاتب أنظمة منفصلة لتكييف الهواء القوي في الصيف ودورة التدفئة العكسية في الشتاء. تتميز الأنظمة المنقسمة بكفاءة ممتازة في استخدام الطاقة ، وهي أنيقة وسهلة التركيب وسهلة الاستخدام وميسورة التكلفة.
ومع ذلك ، حتى أكثر الأنظمة كفاءة يمكن أن تبدأ في المعاناة عند استخدامها كل يوم. هذا هو الحال بشكل خاص لأنظمة الانقسام العكسي ، والتي يمكن استخدامها كسخانات ومبردات ، مما يعني أنها تعمل على مدار السنة!
للتأكد من أن نظام الانقسام الخاص بك يتخطى مرتفعات الصيف وأعماق الشتاء ، قمنا بتجميع قائمة من 6 طرق حيوية يمكنك من خلالها الحفاظ على جودة وحدتك.

شرح مكيفات نظام سبليت

لمساعدتك في صيانة نظام الانقسام ، سنشرح بإيجاز ما تتعامل معه بالضبط.
مكيف الهواء المنفصل هو مكيف مقسم إلى جزأين – وحدة تكييف هواء داخلية ووحدة خارجية. عادةً ما توضع الوحدة الداخلية عالياً على الحائط بالقرب من السقف. الوحدة الخارجية مثبتة على الحائط أو بالأرضية على جدار خارجي قريب. الوحدتان متصلتان ببعض الأسلاك والأنابيب المعزولة.
من السهل نسبيًا تركيب الأنظمة المنفصلة ، وعندما تختار تكييف الهواء ذي الدورة العكسية ، سيحتوي نظامك على مضخة حرارية تسهل التدفئة في الشتاء والتبريد في الصيف.
الآن بعد أن تعرفت على الأساسيات ، دعنا نلقي نظرة على بعض نصائح الصيانه التي يمكن اتباعها للعناية بنظامك.
صيانة مكيفات سبليت جدة
صيانة مكيفات سبليت جدة

1. استبدال المرشحات بانتظام

تلعب المرشحات دورًا مهمًا للغاية في مكيف الهواء بنظام الانقسام. إنها تحبس الجزيئات المحمولة في الهواء لضمان أن الهواء الدافئ أو البارد الذي تتنفسه نظيف ومنعش.
يجب تغيير فلاتر مكيف الهواء بنظام سبليت بانتظام لضمان تنظيف الهواء وتعميمه بشكل صحيح. يمكن أن تؤدي المرشحات المتسخة إلى انتشار البكتيريا المحمولة في الهواء في جميع أنحاء منزلك ، ويمكن أن تؤثر أيضا على أداء نظام الانقسام.
اعتمادًا على عدد مرات استخدامك لنظام الانقسام ، يجب تنظيف المرشحات كل شهر أو كل شهرين. خلال فترات ذروة التدفئة والتبريد ، يوصى بشدة باستبدال الفلتر شهريًا. لإزالة مرشحات الهواء ، ما عليك سوى فتح شبكة المدخل في وحدتك الداخلية وإخراج المرشحات.
بالإضافة إلى استبدال الفلاتر ، ويمكنك ايضًا صيانتها من خلال التنظيف. أخرج مرشحات الهواء من الوحدة الداخلية وقم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية لإزالة الغبار أو خيوط العنكبوت. فيمكنك ايضًا غسل الأوساخ الأخرى حسب الحاجة باستخدام ماء دافئ ومنظف معتدل. بمجرد أن تصبح الفلاتر الخاصة بك نظيفة وجافة ، ويمكنك إعادة تركيبها وإغلاق شبكة المدخل.

2. قم بإيقاف تشغيل النظام الخاص بك في مصدر الطاقة

هناك أوقات ستستخدم فيها نظامك المقسم كل يوم ، ولكن بشكل متساوٍ ، ستكون هناك أشهر عندما لا يكون قيد الاستخدام على الإطلاق. على سبيل المثال ، قد لا تستخدم نظام الانقسام الخاص بك كمدفأة في الشتاء أو قد تكون في عطلة لعدة أسابيع أو أشهر.
خلال فترات التوقف هذه ، يجب عليك إيقاف تشغيل نظامك عند مصدر الطاقة لتقليل استهلاك الطاقة. يؤدي قطع مصدر الطاقة إلى منع نظام الانقسام من استخدام الكهرباء الاحتياطية ، الأمر الذي يمكن أن يوفر لك المال على فواتير الطاقة الخاصة بك. يؤدي إيقاف تشغيل نظام الانقسام في مصدر الطاقة أيضا إلى منعه من مواجهة أي مشاكل عند بدء تشغيله مرة أخرى.
يمكن أن تضمن لك نصيحة الصيانه البسيطة هذه المال وتضمن استمرار عمل نظامك في أفضل حالاته.

3. صيانة للوحدة الداخلية الخاصة بك

بالإضافة إلى تنظيف واستبدال مرشحات الهواء ، ويمكنك إزالة الغبار والأوساخ والحطام من الأجزاء الأخرى من وحدتك الداخلية.
يمكن مسح الجزء الخارجي من النظام بقطعة قماش جافة ، ويمكنك أيضا مسح أو تنظيف داخل الوحدة مباشرةً في المناطق التي يسهل الوصول إليها ، مثل الفتحات من الداخل. يمكن أن يؤدي التنظيف المنتظم إلى إزالة الغبار والأوساخ المرئية. سيساعد ذلك نظامك على العمل بأفضل حالاته ، وتقليل فرصة الانهيار ، والحفاظ على انخفاض تكاليف التشغيل.
عند مسح نظام الانقسام أو تنظيفه بالمكنسة الكهربائية ، تأكد من تجنب الأجزاء الداخلية من النظام ، حيث قد تتسبب في إتلاف وحدتك عن غير قصد. ما عليك سوى تنظيف السطح الخارجي وتلك المناطق التي يسهل الوصول إليها ، وترك الباقي لخبير تكييف الهواء بنظام سبليت.

4. صيانة  للوحدة الخارجية الخاصة بك

للعناية بوحدة تكييف الهواء الخارجية ، تأكد من أن الأشجار والشجيرات والنباتات الأخرى لا تعرقلها. يمكن أن تغزو النباتات المتضخمة الوحدة وتؤدي إلى تلفها وتعطلها ومشكلات أخرى. لمنع حدوث ذلك ، تأكد من وجود مساحة واضحة تحيط بالوحدة وقم بإزالة أي أوراق أو حطام ينفجر في الفضاء. يجب تقليم الأشجار والشجيرات التي تنمو في اتجاه نظام الانقسام الخاص بك بانتظام.
إذا كنت تقوم بتثبيت نظام مقسم لأول مرة ، ففكر في موقع الأشجار والنباتات الأخرى وحاول تثبيت الوحدة الخارجية بعيدًا عن هذه المناطق.
فيمكنك ايضًا تنظيف شواية وحدة تكييف الهواء الخارجية برفق وإزالة أي فوضى أخرى باستخدام مكنسة أو منفاخ. لإجراء أي صيانة إضافية لوحدتك الخارجية ، من الضروري الاتصال بالمتخصصين لخدمات نظام الانقسام.

5. استخدم وظيفة التنظيف الذاتي

تأتي العديد من سخانات ومبردات نظام الانقسام بوظيفة التنظيف الذاتي. على سبيل المثال ، تعمل وظيفة التنظيف التلقائي من LG على تقليل تكوين البكتيريا والعفن على المبادل الحراري. تحتوي أنظمة LG أيضا على إعدادات متطورة لإزالة الروائح والتصفية للتخلص من روائح الطهي ووجود حبوب اللقاح والفطريات والبكتيريا.
سيتم تنشيط بعض وظائف التنظيف الذاتي تلقائيًا عند تشغيل نظامك أو إيقاف تشغيله بينما يحتاج المستخدم إلى تنشيط وظائف أخرى.
لمعرفة ما إذا كان نظام الانقسام الخاص بك يحتوي على وظيفة التنظيف الذاتي وكيفية تنشيطها ، راجع دليل المستخدم الخاص بك أو ابحث عن طراز النظام المقسم عبر الإنترنت.

اقرا ايضا : شركة غسيل مكيفات بجدة

6. احصل على الخدمة

تمامًا مثل سيارتك ، يحتاج مكيف الهواء أيضا إلى صيانة وخدمة دورية بواسطة متخصص. سيؤدي تنظيف مكيف الهواء بنظام سبليت وصيانته بانتظام إلى زيادة طول عمر نظامك وأدائه بما يفوق ما يمكن أن تحققه صيانة “اصنعها بنفسك”.
بشكل عام ، ما عليك سوى خدمه سخان نظام منفصل ومبرد كل 2-3 سنوات. إذا كانت هناك تغييرات كبيرة في أداء وحدتك أو لاحظت تسريبات أو أي مشكلات أخرى ، فيجدر بك ترتيب إصلاحات النظام المنقسمة بين خدماتك العادية.

شركة تنظيف مكيفات سبليت بجدة :

مشتملات خدمه مكيف الهواء بنظام سبليت
فيما يلي بعض الخطوات التي سيتخذها فني التدفئة والتبريد عند صيانة نظام الانقسام:
  • تنظيف شامل وإزالة الروائح الكريهة لوحدتك الداخلية ، بما في ذلك الفلاتر والملفات
  • تحليل تدفق الهواء ودرجة حرارة الهواء
  • فحص استنزاف المبخر
  • فحص وتنظيف الوحدة الخارجية ، بما في ذلك الملفات الخارجية ومروحة المكثف
  • فحص مستويات المكثف والمبرد
  • معايرة جهاز التحكم عن بعد

الأشياء التي يجب تجنبها أثناء صيانة نظام التقسيم الذاتي

من المهم العناية بالنظام المقسم ، لكن العناية بنفسك اكثر أهمية. عند تنظيف نظام الانقسام وصيانته ، تأكد من تجنب المبردات.
المبردات خطرة على البشر وضارة بالبيئة. يجب ترك جميع الأعمال المتعلقة بغاز التبريد للمهنيين المرخصين والمعتمدين.
كقاعدة عامة ، يجب ألا تحاول إجراء أي صيانة للنظام المنقسم بما يتجاوز ما يمكن رؤيته على السطح. ويمكنك تنظيف الجزء الخارجي من كلتا الوحدتين واستبدال المرشحات في وحدتك الداخلية ، لكن يجب ألا تفكك أي شيء أو تحاول التنظيف داخل الوحدتين.
يمكن أن تؤدي صيانة نظام التقسيم  إلى تلف غير مقصود وضمانات ملغاة ، لذلك يجب أن تترك أي خدمه مناسبة للمحترفين.

شركة غسيل مكيفات سبليت بجدة :

منذ أن أصبح استخدام مكيفات الهواء المنفصلة ممارسة معتادة في معظم المنازل الحضرية ، لا يدرك الكثير من الناس المخاطر الصحية لمكيفات الهواء المتعفنة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إهمال الخدمة والصيانة تجاه خدمه تكييف الهواء بنظام الانقسام المنتظم يمهد الطريق لعدد من المشاكل بما في ذلك فواتير الطاقة العالية وسوء تكييف الهواء والأضرار الجسيمة لمكيف الهواء الخاص بك والذي لا يمكن إصلاحه.

أفضل وقت لخدمة مكيف الهواء بنظام سبليت

يمكن لمكيفات الهواء الحديثة بنظام سبليت العمل طوال العام. إنها تبقيك باردًا في الصيف ، ودافئًا في الشتاء. إن مراعاة صيانة مكيف الهواء بنظام سبليت يساعد في الحفاظ على نفقات الإصلاح في وضع حرج.
تذكر ، إذا واصلت تأخير فحص الصيانة ، فمن المحتمل أن يتعطل مكيف الهواء عندما تكون في أمس الحاجة إليه.
تخيل ماذا سيحدث إذا توقف عن العمل خلال يوم صيفي حار ، مما يتركك في مأزق؟
الصيف هو الوقت الذي تفشل فيه معظم مكيفات الهواء ، مما يؤدي إلى زيادة عبء العمل على فنيي الخدمة. لذلك ، تأكد من جدولة خدمه نظام تكييف الهواء المنفصل سنويًا بحيث يكون لدى فنيك متسع من الوقت لخدمة مكيف الهواء الخاص بك.
خلال فصل الربيع ، يمر الطقس في أستراليا بمرحلة انتقالية ، مما يجعله أفضل وقت لصيانة مكيفات الهواء المنفصلة. بخلاف ذلك ، يعد فصل الخريف ايضًا وقتًا جيدًا لخدمة تكييف الهواء بنظام منفصل نظرًا لأن إستخدامها ضئيل للغاية ولدى الفنيين الوقت الكافي للاهتمام بوحدات تكييف الهواء الخاصة بك بشكل مناسب.

أهمية صيانة مكيفات سبليت جدة :

قائمة التحقق الخاصة بخدمة وصيانة تكييف الهواء بنظام سبليت
إن التعاقد مع فني شركة امداد الجنوب المحترف لدينا سيضمن ألا يتلقى نظام تكييف الهواء الخاص بك خدمة عالية الجودة فحسب ، بل سيتأكد أيضًا من فحص وحداتك بحثًا عن أي ضرر قد لا تكون على دراية به.
لا داعي للقلق إذا كان لديك القليل من المعرفة حول ما يجب تضمينه في خدمة مكيف سبلت. فيما يلي قائمة مرجعية أساسية لمساعدتك:
  • تنظيف شامل للفلاتر
  • شطف البالوعة لإزالة الحشرات والأجسام الغريبة الأخرى
  • التحقق من مستويات الغاز
  • تنظيف ملف المروحة الخاص بالوحدة الداخلية
  • تنظيف ملف الضاغط للوحدة الخارجية
  • اختبار الترموستات
بمجرد أن ينتهي الفني من جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، سيختبر جهاز المكيف للتحقق مما إذا كان يعمل على النحو الأمثل.

كم مرة يجب أن تتم صيانة مكيف الهواء المنفصل؟

قد تتساءل عن عدد المرات التي يجب أن تذهب فيها لخدمة تكييف الهواء بنظام منفصل للحفاظ على جودة الهواء وكفاءة وحدات المكيف الخاصة بك. الجواب البسيط هو مرة واحدة على الأقل كل عام إلى عامين ، ومع ذلك يمكن أن يكون للمتطلبات التجارية / التجارية متطلبات مختلفة للامتثال. بالإضافة إلى الأداء المحسن ، فإن الحصول على خدمة احترافية لمكيف الهواء المنفصل سيؤدي أيضًا إلى إطالة عمره.
سيقوم فني مؤهل بتنظيف وصيانة كل من الوحدات الداخلية والخارجية الخاصة بك من أجل توفير تكاليف الإصلاح أو الاستبدال غير المتوقعة في المسار. إذا كنت تبحث عن خدمة تكييف هواء ذات نظام منفصل في المملكة ، فإن اختيار خدمات شركة امداد الجنوب يمكن أن يكون أفضل قرار يمكنك اتخاذه على الإطلاق ، ويمكنك التواصل معنا على ارقام الشركة للحصول على افضل خدماتنا المميزة بصيانة المكيفات اسبليت أو المكيف المركزي أو اجهزة مكيف شباك فى مدينة جدة بأرخص اسعار .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة