شركة صيانة مكيفات القصيم

noun wavy lines 1781282 1 1 1
صيانة التكييفات 1 650x330 1

شركة صيانة مكيفات القصيم

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركة صيانة مكيفات القصيم ، نهتم فى شركة امداد الجنوب بتوفير كافة الخدمات الخاصة بصـيانة جميع انواع المكيفات ، حيث تقدم شركتنا كافة الخدمات الخـاصة بصيانة وتنظيف المكيفات بمختلف انواعها ومن خلال المقال اليوم سوف نتعرف سوياً على هذه الخدمات فهيا بنا .

شركة صيانة مكيفات القصيم :

تقدم شركة امداد الجنوب بالقصيم افضل خدمات صيانه المكيفات بالمملكة العربية السعودية ، حيث يوجد لدينا أحدث الأجهزة الحديثة و المعدات المستخدمة بصيانه التكييفات ، كما تتعامل شركتنا مع جميع أنواع المكيفات سواء كانت مكيفات سبليت او مكيفات مـركزية و شباك ، حيث تمتلك شركة امداد الجنوب بالقصيم افضل فريق من الفنيين المتخصصون فى اعمال الصـيانة لمكيفات الهواء ،
شركة امداد الجنوب بالقصيم من افضل الشركات التى توفر أفضل خدمات الـصيانة لكافة أنواع أجهزة التـكييف ، حيث تعمل الشركة على توفير قطع الغيار الاصلية لجميع أنواع المكيفات ، بالاضافة الى خدمة شحن و تعبئة غاز الفريون للمكيفات ، حيث تقوم الشركة بارسال افضل فني تكـييف وتبريد عند التواصل مع شركتنا من أجل التعرف على نوع الاعطال الموجوده بالمكيف والعمل على اصلاحها من خلال فك المكيف و تركيبه مرة اخرى باحترافية كبيرة .
شركة صيانة مكيفات القصيم
شركة صيانة مكيفات القصيم

افضل شركة تنظيف مكيفات بالقصيم :

توفر شركة امداد الجنوب بالقصيم خدمات غسيل وتنظيف المكيفات باستخدام احدث الاجهزة المستخدمة بتنظيف المكيفات ، حيث تعتبر عملية تنظيف المكيفات من أهم العمليات التى يحتاج اليها مكيف الهواء باستمرار من اجل الحفاظ عليه من الاتربة و الغبار التى قد تؤثر على كفاءة عمله ، فلدينا متخصصون فى أعمال وخدمات التنظيف للمكيفات ،
بالاضافة الى خدمات فك و تركيب المكيفات و نقلها للمكان الذي يريده العميل من خلال تووفي افضل فنييون متخصصون فى فك وتركيب المكيفات السبليت والمركزية و الشباك ، حيث تعد شركة امداد الجنوب من افضل شركات تصليح وصيانة المكيفات بجميع مدن المملكة .

افضل شركة صيانة مكيفات بالقصيم :

نصائح للحفاظ على نظام تكـييف الهواء الخاص بك
يعتمد الأداء السليم لأنظمة تكـييف الهواء على مدى جودة صيانة الأشخاص لوحداتهم. عندما يحل الصيف في أستراليا ، لا يمكن أن يكون لديك وحدة تكـييف بها مشاكل أو مكونات معيبة.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تـوفر لك الصـيانة الدورية لمكيفات الهواء مزايا متعددة. في حين أن معظم مكيفات الهواء لها عمر افتراضي يتراوح من 10 إلى 15 عامًا ، إلا أن الصيانة الدورية يمكن أن تضمن حسن سيرها طوال دورة حياتها. كما أنه يقلل من نفقات الإصلاح الإجمالية حيث يمكنك تحديد المشكلات المتعلقة بوحداتك قبل أن تتصاعد.
تساعدك الصيانة المناسبة لوحدات التكـييف أيضًا على ضمان كفاءة الطاقة وتقليل فواتير الكهرباء. لاحظ أن فلاتر الهواء المسدودة وملفات المكثف المتسخة يمكن أن تجبر وحدة التيار المتردد على استهلاك المزيد من الطاقة لتوفير نتائج التـبريد المرغوبة. هذا يعني أن وحدة تكيـيف الهواء تكلفك أكثر من حيث فواتير الطاقة وتترك بصمة كربونية أكبر.
تضمن وحدات تكييف الهواء التي يتم صيانتها جيدًا أيضًا جودة هواء أفضل في المناطق الداخلية من الممتلكات الـخاصة بك. إذا قمت بفتح اللوحة الأمامية لمرشح مكـيف الهواء الخاص بك ، يمكنك أن تجد الغبار بداخله. بينما تحتوي مكيفات الهواء النظيفة أو الجديدة على كميات أقل من الغبار ، تأتي الوحدات غير النظيفة مع الكثير من الغبار.
يمكن للأتربة المتراكمة أن تجعل تنقية الهواء أقل فعالية وأن تمر عبر المرشحات. التنظيف السليم للفلاتر وصيانة مكـيف الهواء هي أيضًا طريقة للحفاظ على صحتك.
فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على نظام تكـييف الهواء الذي يمكن أن يساعدك في تحقيق أهداف المرافق الخـاصة بك ، وضمان جودة الهواء ، وتقليل نفقات الإصلاح.

شركة صيانة وتركيب مكيفات بالقصيم :

تغيير أو تنظيف فلتر الهواء :

يعد تغيير مرشح التيار المتردد على فترات منتظمة أمرًا بالغ الأهمية للتشغيل السليم لوحدات التيار المتردد. كما تمت مناقشته سابقًا ، تعمل مرشحات مكيفات الهواء على تراكم الغبار والفراء والحطام الصغير مما يقلل من الكفاءة الإجمالية للوحدات.
يمكنك تنظيف فلاتر الهواء كل أسبوعين واستبدالها مرة كل شهر لضمان حسن سير العـمل. لاحظ أن تنظيف الفلتر مهمة سهلة ويمكنك إزالة الغبار باستخدام الماء العادي.
إذا كان موقعك يعاني من غبار أو فرو كثيف ، يمكنك استبدال المرشحات كل 20 يومًا أو مرتين في الشهر.
يوصى بشدة باستبدال فلاتر الهواء خاصة خلال أشهر الصيف والشتاء.
يمكنك تغيير الفلاتر مرة واحدة كل ثلاثة أشهر خلال الموسم. لا يوجد إطار زمني محدد لتغيير الفلتر ، ويعتمد ذلك على كمية الغبار في بيئتك ، ومعدل استخدام وحدة تكييف الهواء ، وتقدير قيمة الحد الأدنى من تقارير الكفاءة (MERV) لمرشحات الهواء الخـاصة بك.
شركة صيانة مكيفات القصيم
شركة صيانة مكيفات القصيم
كلما ارتفع تصنيف MERV لمرشح الهواء ، كانت إمكانيات التصفية والقدرة على تقديم نتائج دائمة أفضل.
تحقق من الترموستات
يجب عليك أيضًا فحص منظم الحرارة على فترات منتظمة والتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح ويزودك بنتائج التـبريد المثالية. هل لديك منظم حرارة ميكانيكي قديم؟
إذا قمت بذلك ، يجب أن تفكر في ترقيته إلى منظم حرارة قابل للبرمجة. تحتوي معظم منظمات الحرارة القابلة للبرمجة على ميزات ذكية لضمان التـبريد الفعال للديكورات الداخلية. بالمقارنة مع منظمات الحرارة الميكانيكية ، تتيح لك هذه الأجهزة ضبط درجة الحرارة وفقًا لروتينك.
أثناء غيابك ، يمكنك ضبط مكيـف الهواء على درجة حرارة دنيا أو إيقاف تشغيله وجعله يبدأ في تبـريد منزلك قبل 30 دقيقة من عودتك إلى المنزل. لا تريد إيقاف تشغيل منظم الحرارة أو ضبطه كل يوم حيث يتم ضبطه وفقًا لدرجات الحرارة المجدولة.
تسمح لك منظمات الحرارة الحديثة بتوصيلها بهواتفك الذكية وتمكنك من التحكم في تدفئة وتبريد الممتلكات الخـاصة بك بشكل أكثر كفاءة. يتيح لك نمو إنترنت الأشياء (IoT) ومكبرات الصوت الذكية الوصول إلى منظم الحرارة في منزلك حتى من مكتبك باستخدام هاتفك الذكي والتحكم في درجة الحرارة.
أثناء تثبيت منظم الحرارة ، حاول ألا تصلحه في الأماكن التي تحصل على حرارة من مصادر مختلفة ، مثل ضوء الشمس أو موقد الطهي. قد يمنحك منظم الحرارة درجة حرارة أعلى من متوسط ​​درجة حرارة الغرفة ويجبرك على ضبط منظم الحرارة على درجات حرارة منخفضة.

افضل شركات صيانة مكيفات مركزية بالقصيم :

افحص المكونات والأسلاك
أثناء العـمل على وحدة تكييف الهواء الخـاصة بك ، يجب عليك إيقاف تشغيل الوحدة. أيضًا ، قم بإيقاف تشغيل المفتاح الرئيسي وافصله عن النظام الخارجي. بعد ذلك ، قم بإزالة لوحة الوصول وفحص الجزء الداخلي للوحدة بحثًا عن أي أسلاك محترقة أو ارتفاع درجة الحرارة أو العزل المنصهر أو أي مشكلات أخرى.
يمكنك لاحقًا فحص جميع المكونات الكهربائيه والتأكد من إحكام ربطها. إذا لم تكن واثقًا من فحص مكـيف الهواء ، فيمكنك طلب المساعدة من فني HVAC حيث يمكنه فحص وحدتك وإكمال الإصلاحات اللازمة.
تحقق من مروحة المكثف
قم بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة قبل فحص مروحة المكثف. افحص مروحة المكثف ، الموجودة أعلى المكثف الخارجي ، للتأكد من أنها في حالة جيدة وتعمل بشكل صحيح.
إذا لم تكن لديك المعرفة حول الأجزاء المختلفة لوحدة التكييف ، فلاحظ أن مكثف مكـيف الهواء هو جزء من الوحدة المتوقفة خارج مكان الإقامة الخاص بك.
هل ترى أي تشققات أو شقوق في ريش المروحة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد حان الوقت لاستبدال مروحة المكثف.
أيضًا ، يحتاج الأشخاص الذين لديهم وحدات تكييف هواء أقدم إلى استخدام الزيت على محامل محرك المروحة. تعتبر مروحة المكثف مكونًا مهمًا لوحدة التيار المتردد لتدوير الهواء البارد في جميع أنحاء الممتلكات الخـاصة بك.

يمكنك أيضًا التحقق من:

• هل المروحة تعمل بشكل صحيح أثناء تشغيل مكـيف الهواء؟
• هل تتوقف المروحة بعد إطفاء المكيف؟
• هل المروحة تدور ببطء أكثر من المعتاد؟
• هل تسمع أصوات خشخشة من وحدة المكثف عند تشغيل مكـيف الهواء؟
لاحظ أنه إذا كان المكثف لا يعمل ، فـقد يؤدي ذلك إلى تعطل مروحة المكثف. تقوم المكثفات بتوصيل عزم الدوران إلى محركات المروحة للتشغيل.

شركة تنظيف المكيفات بالقصيم :

قم بتنـظيف الجزء الخارجي من وحدة التكييف المركزى :
قد تتراكم الأوساخ ومقاطع العشب والأوراق وأشكال الحطام الأخرى على وحدة التكييف. هذا يجعل وحدة تكييف الهواء أقل كفاءة بسبب انخفاض تدفق الهواء أو انسداده. يمكنك إزالة الأوساخ وغيرها من الحطام عن طريق تنظيف الوحدة بخرطوم الحديقة.
تذكر أن استخدام غسالة كهربائية لتنظيف وحدة التيار المتردد ليس فكرة جيدة لأنه قد يؤدي إلى تلف مكونات الوحدة ، بما في ذلك ثني زعانف الملف أو العمود الفقري. حافظ دائمًا على نظافة المناطق المحيطة بوحدة التكييف وخالية من أي حطام. أيضًا ، قم بقص أي شجيرات حول الوحدة لضمان حرية تداول الهواء بين وحدة التكييف والبيئة.
تأكد من أن وحدة تكييف الهواء لديك بها مساحة خالية كافية للسماح بتبادل الهواء من حولها بدون متاعب. لا تقم أبدًا بتغطية الوحدة أو الكتلة بجدار أو سطح متدلي أو أي هياكل أو أشياء أخرى مانعة للتسرب.
اتصل بأخصائي HVAC للصيانه
يمكنك الاتصال بأخصائي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لإجراء فحص سنوي حيث يمكن للصـيانة المهنية تحسين كفاءة وحدتك وتجنب الانهيار المبكر. يقوم أخصائيو التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بفحص وحدتك وتحديد أي مشكلات مرتبطة بها وإصلاحها وجعلها تعمل بكامل طاقتها.
يؤدون المهام التالية أثناء الصيانة :
• تحقق وتأكد من أن وحدتك بها الكمية الصحيحة من غاز التـبريد.
• إجراء الاختبارات باستخدام كاشف التسرب وتحديد أي تسرب لغاز التـبريد.
• تحقق من أي تسرب في مجرى الهواء في النظام المركزي وقم بإغلاقه.
• قم بإزالة أي مادة تبريد يجب تفريغها من الوحدة. لاحظ أنه من غير القانوني إطلاق غاز التـبريد في الهواء.
• قم بقياس وضمان تدفق الهواء الكافي عبر ملف المبخر.
• فحص أطراف التوصيل الكهربائية المختلفة ، وتنظيفها ، وشد التوصيلات. إذا لزم الأمر ، يقومون أيضًا بتطبيق طلاء غير موصل.
• افحص تسلسل التحكم الكهربائي وتأكد من أن نظام التبـريد ونظام التدفئة لا يعملان في نفس الوقت.
• افحص الأحزمة ومحركات الزيت للتأكد من إحكامها وسلاسة تشغيلها.
• تحقق وتأكد من دقة منظم الحرارة الخاص بك.
فكر في أيام الصيف الحارة حيث تتوقف وحدة التكييف عن العمل أو لا توفر التبريد الكافي لتجعلك مرتاحًا. إنه أمر مروع ، حتى لساعات قليلة.
يعد استدعاء متخصص مرة واحدة في السنة للصيانة ، خاصة قبل الصيف ، طريقة رائعة للهروب من مثل هذه الساعات غير المريحة.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة