شركات تنظيف المكيفات المركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1
800x450 1  GO  MTY4MjU5MDI3MDc3MzU5OTc5MDMwOQ

شركات تنظيف المكيفات المركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركات تنظيف المكيفات المركزية ، تتطلب  مكيفات الهواء  المركزية صيانة دورية للوحدة لتعمل بفعالية وكفاءة طوال سنوات الخدمة. يضمن إهمال عمليات التنظيف والصيانة الضرورية انخفاضًا ثابتًا في أداء تكييف الهواء بينما يزداد استخدام الطاقة بشكل مطرد ، ولذلك فأنت بحاجة إلى شركة متخصصة فى جميع أعمال تنظيف المكيفات المركزية مثل شركة امداد الجنوب بالمملكة العربية السعودية .

شركات تنظيف المكيفات المركزية :

تقدم شركة امداد الجنوب افضل خدمات تنظيف وغسيل المكيفات المركزية فى المملكة ، حيث تستخدم الشركة أحدث المعدات والادوات الحديثة المستخدمة بتنظيف المكيفات ، وذلك على أيدى أفضل الفنييون المتخصصون بأعمال غسيل وتنظيف مكيفات الهواء بجدة ، حيث تتعامل شركتنا مع جميع أنواع المكيفات بمختلف أنواعها سواء كانت مكيفات سبليت أو المكيفات المركزيه و المكيف الشباك والصحراوي والدولابي والكاسيت المخفي وغيرها من الانواع من المكيفات المنزلية ،
حيث تقوم شركة امداد الجنوب بارسال افضل فريق من المتخصصون و الخبراء فى مجال التنظيف للمكيفات ، حيث يقوم فني الشركة بإستخدام احدث الطرق والاساليب لتنظيف المكيفات المركزية بأحدث الاجهزة المستخدمة بتنظيف كافة انواع أجهزة التكييف المركزي ، بالإضافة الى تقديم  خدمة تنظيف دكت مكيفات مركزية بجميع انواعها فلدينا فريق عمل مميز بأعمال تنظيف دكتات المكيفات السبليت والمركزية لجميع مدن المملكة ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب واحدة من افضل الشركات المتخصصة فى تنظيف وتركيب وصيانة المكيفات المركزية فى جدة ، حيث تتميز بتقديم ارخص اسعار لخدمات المكيفات بالمملكة .

افضل شركة تنظيف مكيفات مركزية :

فلاتر المكيفات

أهم مهمة صيانة تضمن كفاءة مكيف الهواء الخاص بك هي استبدال مرشحاته أو تنظيفها بشكل روتيني. تقلل المرشحات المسدودة والمتسخة من كمية تدفق الهواء وتقلل بشكل كبير من كفاءة النظام. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتم إعاقة تدفق الهواء ، يمكن للهواء تجاوز المرشح وإيداع الأوساخ مباشرة في ملف المبخر وإضعاف قدرة الملف على امتصاص الحراره. يمكن أن يؤدي استبدال مرشح متسخ ومسدود بفلتر نظيف إلى تقليل استهلاك طاقة مكيف الهواء بنسبة 5٪ إلى 15٪.
بالنسبة لمكيفات الهواء المركزية ، توجد المرشحات بشكل عام في مكان ما على طول مجرى العودة. مواقع التصفية الشائعة موجودة في الجدران أو الأسقف أو في مكيف الهواء نفسه. مكيفات هواء الغرفة مزودة بفلتر مثبت في الشواية المواجهة للغرفة.
بعض أنواع المرشحات قابلة لإعادة الاستخدام ؛ يجب استبدال الآخرين. وهي متوفرة في مجموعة متنوعة من الأنواع والكفاءات. نظف أو استبدل مرشح أو فلاتر نظام تكييف الهواء كل شهر أو شهرين خلال موسم التبريد. قد تحتاج المرشحات إلى مزيد من الاهتمام المتكرر إذا كان مكيف الهواء قيد الاستخدام المستمر ، أو تعرض لظروف مغبرة ، أو إذا كان لديك حيوانات أليفة تحمل الفراء في المنزل.

اقرا ايضا : انواع مكيفات الدكت

شركات تنظيف المكيفات المركزية
شركات تنظيف المكيفات المركزية

كويلات مكيف الهواء

يقوم ملف المبخر الخاص بمكيف الهواء وملف المكثف بجمع الأوساخ على مدار شهور وسنوات الخدمة. يمنع الفلتر النظيف ملف المبخر من الاتساخ بسرعة. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، سيظل ملف المبخر يجمع الأوساخ. تقلل هذه الأوساخ من تدفق الهواء وتعزل الملف ، مما يقلل من قدرته على امتصاص الحراره. لتجنب هذه المشكلة ، افحص ملف المبخر كل عام وقم بتنظيفه حسب الضرورة.
يمكن أيضًا أن تصبح ملفات المكثف الخارجية متسخة جدًا إذا كانت البيئة الخارجية مغبرة أو إذا كانت هناك أوراق شجر قريبة. يمكنك بسهولة رؤية ملف المكثف وملاحظة ما إذا كانت الأوساخ تتجمع على زعانفها.
يجب عليك تقليل الأوساخ والحطام بالقرب من وحدة المكثف. تعتبر فتحات المجفف والأوراق المتساقطة وجزّازة العشب مصادر محتملة للأوساخ والحطام. يسمح تنظيف المنطقة المحيطة بالملف وإزالة أي حطام وتقليم أوراق الشجر مرة أخرى بمسافة 2 قدم (0.6 متر) بتدفق هواء كافٍ حول المكثف .

زعانف لفائف

لفائف
يتم ثني زعانف الألمنيوم الموجودة على ملفات المبخر والمكثف بسهولة ويمكن أن تمنع تدفق الهواء عبر الملف. يبيع تجار الجملة لمكيفات الهواء أداة تسمى “مشط الزعانف” التي ستعيد هذه الزعانف إلى حالتها الأصلية تقريبًا.
مصارف التكثيف
قم أحيانًا بتمرير سلك صلب عبر قنوات تصريف الوحدة. تمنع قنوات الصرف المسدودة الوحدة من تقليل الرطوبة ، وقد تؤدي الرطوبة الزائدة الناتجة إلى تلطيخ الجدران أو السجاد.

خدمات شركة امداد لتنظيف المكيفات :

عندما يحتاج مكيف الهواء الخاص بك إلى أكثر من صيانة دورية ، مثل عندما لا يقلل درجة الحراره الداخلية إلى مستوى مريح ، قم بتعيين فني خدمة محترف. سيجد فني مدرب جيدًا ويصلح المشاكل في نظام تكييف الهواء الخاص بك.
يجب على الفني:
  • تحقق من الكمية الصحيحة من المبرد
  • اختبر تسرب غاز التبريد باستخدام كاشف التسرب
  • التقط أي غاز تبريد يجب تفريغه من النظام ، بدلاً من إطلاقه بشكل غير قانوني في الغلاف الجوي
  • تحقق من تسرب مجارى الهواء في الأنظمة المركزية وختمها
  • قياس تدفق الهواء من خلال ملف المبخر
  • تحقق من تسلسل التحكم الكهربائي الصحيح وتأكد من أن نظام التدفئة ونظام التبريد لا يمكنهما العمل في وقت واحد
  • افحص الوصلات الكهربائية ، ونظف التوصيلات وأحكم ربطها ، وقم بتطبيق طلاء غير موصل إذا لزم الأمر
  • محركات الزيت وفحص الأحزمة للتأكد من إحكامها وتآكلها
  • تحقق من دقة منظم الحراره.
شركات تنظيف المكيفات المركزية
شركات تنظيف المكيفات المركزية

أفضل شركة تنظيف مكيفات مركزيه :

لا تتطلب مكيفات الهواء المركزية الكثير عندما يتعلق الأمر بالتنظيف والصيانة. ومع ذلك ، هذا لا يعتبر عذرا لتجاهل صيانتها العادية. في الواقع ، تساعد عمليات التنظيف والصيانه الروتينية في تحسين أداء مكيف الهواء المركزي وطول عمره. سواء كنت تقوم بتركيب مكيف الهواء المركزي في منزلك أو مكتبك أو متجرك ، تأكد من الحفاظ على نظافة فتحات التهوية والأجهزة لمساعدة النظام على العمل بأفضل حالاته لسنوات. حتى عندما تستعين بمزود خدمة شركة امداد الجنوب بالمملكة العربية السعودية لصيانته الدورية ، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك فقط اتخاذها لضمان الأداء الأمثل.

أهم نصائح الصيانة لمكيفات الهواء المركزية

أول الأشياء أولاً ، تعرف على مكونات مكيف الهواء المركزى. هناك مكونان رئيسيان – مكثف ومبخر. تتكون الوحدة الخارجية من مكثف وضاغط يساعد على إطلاق الحراره من الداخل إلى الخارج من منزلك. من ناحية أخرى ، تأتي الوحدة الداخلية مع مبخر يعمل على تقليل الرطوبة بداخل الغرفة ، ويسهل تبريد الغرفة. يتم إستخدام أدوات وطرق مختلفة لتنظيف الأجزاء المختلفة لمكيف الهواء المركزي.
• تنظيف الوحدة الخارجية – تحتاج إلى تنظيف الوحدة الخارجية ، التي تشمل الضاغط والمكثف ، بالماء كل بضعة أشهر. يمكنك إستخدام خرطوم حديقتك وفرشاة خفيفة لإزالة الأوساخ. تأكد من فصل مكيف الهواء قبل تنظيف الوحدة بالماء.
للحصول على أفضل النتائج ، ضع في اعتبارك رش الماء من أعلى الوحدة ، بحيث تتدفق المياه إلى أسفل وتزيل أي أوساخ أو جزيئات غبار متراكمة على ملفات المكثف. استخدمي الفرشاة الفاتحة للتخلص من البقع الداكنة. يجب أن تكون شديد الحذر عند تنظيف أي أجزاء معقدة من الملف ؛ أو قد ينتهي بك الأمر إلى إتلاف بعض الأجزاء أثناء التنظيف.
• تنظيف الوحدة الداخلية – يلزم فحص ملف المبخر وتصريف المكثفات في الوحدة الداخلية بانتظام بحثًا عن أي تسرب. تكون أنابيب تصريف المكثفات أكثر عرضة للتآكل والتلف بسبب التعرض المستمر للرطوبة. تحتاج إلى الحفاظ على المنطقة نظيفة وجافة قدر الإمكان لمنع أو تقليل أي خطر للتسرب. من المهم أيضًا تنظيف ملف المبخر بانتظام. أثناء التنظيف ، يجب التعامل مع الأجزاء الحساسة من الملف بعناية. يُنصح بتوظيف محترفين للوظيفة.
من المهم أيضًا كيفية تشغيل أو التعامل مع مكيف الهواء المركزى. يمكنك اتخاذ بعض الخطوات البسيطة أو تغيير بعض عاداتك الحالية للمساعدة في إطالة عمر مكيف الهواء. على سبيل المثال ، عند تشغيل مكيف الهواء ، يجب عليك تشغيل مراوح السقف لتخفيف الضغط عن المكيف. علاوة على ذلك ، ضع في اعتبارك عزل جدرانك وتأكد من إغلاق جميع الأبواب والنوافذ لمنع الهواء البارد بداخل الغرفة من الهروب إلى الخارج.
أخيرًا ، لا تنسَ استئجار شركة موثوقة للصيانة الدورية والغسيل الكيميائي على فترات منتظمة.

اقرا ايضا : شركات غسيل مكيفات بجدة

افضل شركه تنظيف دكت المكيفات المركزية :

يعد تنظيف مجارى الهواء أحد عناصر “صيانة” التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التي تحظى باهتمام كبير. يبدو أنه نشاط صيانة منطقي ، ولكن تنظيف مجارى الهواء في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في منزلك قد لا يكون فكرة جيدة كما تبدو بديهيًا. دعنا نستكشف بعض المشكلات.
  • هل تتغبر القنوات؟ نعم.
  • غير أن وضعها الطبيعي؟ نعم.
  • هل يجب عليك تنظيف مجاري الهواء بانتظام؟ لا.
فلماذا ليس هناك حاجة إلى التنظيف الروتيني لمجاري التدفئة والتهوية وتكييف الهواء
على عكس تنظيف مجارى الهواء الذي يجب فحصه وتنظيفه بانتظام ، لا توصي أي منظمة موضوعية مستقلة بتنظيف مجارى التدفئة والتهوية وتكييف الهواء كجزء أساسي من صيانة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الروتينية.
تنظيف مجارى الهواء لم يثبت قط أنه يمنع المشاكل الصحية بالفعل. لم تثبت الدراسات بشكل قاطع أن مستويات الجسيمات (مثل الغبار) في المنازل تزداد بسبب قنوات الهواء المتسخة. وذلك لان العديد من الأوساخ الموجودة في مجارى الهواء تلتصق بأسطح مجارى الهواء ولا تدخل بالضرورة إلى مساحة المعيشة “.
لا يعد تنظيف مجارى الهواء بالضرورة فكرة سيئة ، ولكن الحقيقة هي أنه ليس ضروريًا في معظم الحالات. في الواقع ، لا يوفر تنظيف القنوات المتربة عادة أي قيمة حقيقية. إذا تم إجراؤه بشكل صحيح ، يمكن أن يكون تنظيف مجارى الهواء مفيدًا في مواقف محدودة.

كيف يتم تنظيف مجرى الهواء

يرجى تفهم أن تنظيف مجارى الهواء يستخدم أدوات متخصصة لتحريك وطرد الأوساخ في القنوات لجعل الأوساخ والملوثات الأخرى فضفاضة بشكل متزايد وتنتقل في الهواء قبل تفريغها. لا ينصح بمحاولة تنظيف مجارى الهواء بنفسك. في بعض الأحيان يتم قطع القنوات للوصول إلى الأداة وتحتاج إلى إعادة إغلاقها بعناية. ثم يتم إستخدام نظام تفريغ قوي لإزالة تلوث مجرى الهواء. إذا لم يتم ذلك بشكل صحيح ، يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

ما هو تلوث مجاري الهواء؟

يمكن أن تتلوث مجارى الهواء بالعفن والبكتيريا وحبوب اللقاح وعث الغبار والمخلفات الكيميائية وغيرها من الملوثات المنزلية. يمكن أن يتسبب نظام HVAC المعطل ، وفلاتر الهواء غير الفعالة ، ومجاري الهواء المثبتة بشكل غير صحيح ، وتراكم الرطوبة في تلوث مجارى الهواء.
على سبيل المثال ، إذا لم يكن خرطوم التفريغ / نظام الاحتواء مغلقًا بإحكام ويقوم باستنفاد الملوثات إلى الخارج ، أو إذا لم يتم إستخدام نظام ترشيح HEPA في نظام تفريغ داخلي ، فقد ينتهي بك الأمر إلى إطلاق الأوساخ والملوثات في داخل منزلك. كجزء من عملية تنظيف مجارى الهواء ، قد تحتوي مجارى الهواء على فتحات خدمة مقطوعة فيها للوصول إلى أداة أو خرطوم تفريغ قد لا يكون محكم الإغلاق بشكل صحيح بعد الإستخدام. أو قد يتم تفكيك مكونات نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وتلفها أو عدم إعادة تثبيتها بشكل صحيح ، وهكذا
شركات تنظيف المكيفات المركزية
شركات تنظيف المكيفات المركزية

شركة تنظيف مكيفات مركزيه :

لا يوجد شيء أكثر أهمية للصحة الجيدة من الطعام الذي تتناوله والماء الذي تشربه والهواء الذي تتنفسه. لذا ، ماذا لو كان الهواء الذي تتنفسه على أساس يومي ملوثًا؟ على الرغم من أنه سيناريو مرعب ، إلا أنه شائع جدًا أكثر مما تعتقد.
في كل مرة تقوم فيها بتشغيل مكيف هواء متعفن ، فإنه يقذف جراثيم العفن والبكتيريا في الهواء والرئتين. إذا كان لديك مكيف هواء متعفن ، فأنت تعرض نفسك وأفراد عائلتك وأصدقائك وزملائك المعرضين للخطر لمجموعة من المشاكل الصحية الخطيرة والمميتة. مكيف الهواء المتعفن وصفة للأمراض المزمنة وتحتاج إلى إصلاحه بسرعة!
نحن في شركة امداد الجنوب نتفهم أنه لا يوجد شيء أكثر أهمية من صحة عائلتك وأصدقائك وزملائك وهذا هو السبب في أننا نوصي بالخدمة المهنية الرئيسية لمكيف الهواء الخاص بك كل 12 شهرًا على الأقل.

أهم مميزات تنظيف المكيفات المركزية :

تعد الصيانة الدورية لمكيف الهواء مهمة لأنها تضمن استمرار تشغيل وحدة تكييف الهواء بشكل فعال وفعال
لن تتوقع أن تستمر سيارتك في العمل بشكل موثوق بدون الخدمة المجدولة والضبط. لن تتوقع أن يؤدي جسمك أفضل أداء دون الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن. لماذا يجب أن يكون مكيف الهواء الخاص بك مختلفًا؟
قد يبدو تنظيف وحدة تكييف الهواء وصيانتها مهمة شاقة وغير ضرورية. بعد كل شيء ، لماذا نصلح شيئًا ما إذا لم يتم كسره؟ ولماذا تهتم بتنظيفه إذا كان بإمكانه الحفاظ على منزلك باردًا ، أليس كذلك؟ خطأ! يجلب التنظيف المنتظم لوحدة تكييف الهواء العديد من الفوائد المالية والصحية لك ولعائلتك.

1. تحسين كفاءة مكيف الهواء

يسمح تنظيف مكيف الهواء الخاص بك بانتظام بأداء أكثر كفاءة عن طريق تقليل الضغط والضغط ، والذي عادة ما يتسبب تراكم الغبار والحطام على وحدتك. عندما تنسد مرشحات الهواء وتصبح متسخة ، ويتم إعاقة التدفق الطبيعي للهواء مما يجعل وحدتك تعمل بجهد اكبر مما ينبغي. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يغطي الغبار ملف المبخر الخاص بك ، فإن قدرته على امتصاص الحرارة تضعف ، مما يقلل بشكل اكبر من الكفاءة والقدرة على تبريد منزلك.

2. خفض فواتير الكهرباء الخاصة بك

في المنزل العادي ، تستخدم مكيفات الهواء جزءًا كبيرًا جدًا من استهلاكك الشهري للكهرباء. على نفس المنوال ، تستهلك وحدة تكييف الهواء المتسخة مزيدًا من الطاقة بشكل أساسي لان وحدتك مجبرة على العمل بجدية أكبر لرفع تكاليف التشغيل. تستخدم هذه المكيفات بشكل عام ما بين 5٪ -25٪ كهرباء أكثر. من خلال تنظيف وحدة التكييف الخاصة بك بانتظام ، يمكنك تقليل حاجة وحدتك للعمل بجدية اكبر وبالتالي تقليل بعض الدولارات من فاتورة الكهرباء.

3. تجنب إصلاحات واستبدال مكيفات الهواء المكلفة في المستقبل

سيؤدي ترك مكيفات الهواء تعمل في حالة قذرة في النهاية إلى مشاكل أكبر أو أسوأ من فشل وحدتك بالكامل. نظرًا لأن وحدة تكييف الهواء الخاصة بك تجمع المزيد من الغبار والأوساخ ، فستزداد صعوبة تنظيفها مما قد يؤدي إلى استبدال الأجزاء المكلف. بالإضافة إلى ذلك ، جميع وحدات تكييف الهواء عرضة للسخونة الزائدة لأن ملفات المبخر غير قادرة على تبديد الحرارة بشكل فعال. يمكن تجنب هذه المشكلات من خلال تنظيف وحدتك بانتظام بواسطة شركة تنظيف مكيفات الهواء المحترفة مثل شركة امداد الجنوب .
علاوة على ذلك ، أثناء عملية تنظيف وحدتك ، يمكن للخبير اكتشاف وتحديد المشكلات المحتملة التي قد تواجهها وحدتك في المستقبل. سيؤدي ذلك إلى منع الإصلاحات الأكثر تكلفة ، أو الأسوأ من ذلك ، الاضطرار إلى استبدال وحدة تكييف الهواء بالكامل. في حين أنه من الصحيح أن استئجار عمال نظافة خبراء سيكلفك المال ، إلا أنه لا يزال أرخص بكثير من تكاليف الإصلاح والاستبدال في المستقبل.

4. أفضل جودة الهواء الداخلي

تقوم وحدة تكييف الهواء بأكثر من مجرد تبريد منزلك ؛ كما أنه يلعب دورًا مهمًا في المساعدة في الحفاظ على دوران الهواء داخل منزلك نظيفًا وصحيًا. توفر الوحدة المتسخة أرضًا خصبة لتكاثر العفن والفطريات والبكتيريا والجراثيم. عندما تقوم بتشغيل وحدتك ، تنفجر هذه الجزيئات في الغرفة وتلوث الهواء ، مما يعرضك أنت وعائلتك وأصدقائك لمجموعة متنوعة من عدوى الجهاز التنفسي وتسبب نوبات الربو.
يوفر الحفاظ على وحدة تكييف الهواء الخاصة بك بشكل صحيح وتنظيفها بانتظام الكثير من الفوائد. تلك المذكورة أعلاه ليست سوى بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلك تفكر في وجود شركة تكييف هواء محترفة مثل شركة امداد الجنوب لإلقاء نظرة على وحدة تكييف الهواء وتنظيفها.

كم مرة أحتاج إلى صيانة وصيانة نظام تكييف الهواء الخاص بي؟

الجواب القصير بانتظام. ولكن بكل صدق ، كل هذا يتوقف على مستوى استخدامك. على سبيل المثال ، في الصيف ، سيكون من المثالي فحص فلاتر الغبار كل شهر ، ولكن في المواسم الأقل شدة عندما يتم استخدام مكيف الهواء بشكل أقل ، قد تضطر إلى التحقق منه مرة واحده فقط. للحصول على أفضل النتائج ، من الأفضل أن تستهدف على الأقل مرة واحدة في السنة شركة متخصصة باعمال تنظيف المكيفات المركزية مثل امداد الجنوب لتنظيف وخدمة احترافية للمكيف .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة