انواع مكيفات الدكت

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 30 1

انواع مكيفات الدكت

noun wavy lines 1781282 1 1 1

انواع مكيفات الدكت ، تعتبر مكيفات الدكت من افضل انواع المكيفات الموجودة فى المملكة العربية السعودية ، حيث أننا من خلال المقال اليوم سوف نتعرف أكثر عن أنواع المكيفات الدكت وما هى مميزاتها عن باقي التكييفات الاخرى وذلك من خلال خبراء شركة امداد الجنوب المتخصصة فى جميع انواع أجهزة التكييف المركزي والدكت ، بالاضافة الى تقديم كافة الخدمات الخاصة بالمكيفات .

انواع مكيفات الدكت :

يوجد الكثير من انواع المكيفات الدكت المختلفة والتى توفرها شركة امداد الجنوب لجميع عملائها ، كما تقدم الشركة أفضل خدمات تنظيف و صيانة دكتات مكيفات الهواء باستخدام أفضل المعدات والاجهزة الحديثة المستخدمة بتنظيف دكت المكيفات على أيدى أفضل فنييون متخصصون بعمليات التنظيف للتكييفات المركزية والدكت ، كما أن شركتنا شركة متخصصة فى جميع انواع المكيفات ليس فقط دكت تكييف مركزي فنحن متخصصون فى أعمال تنظيف وغسيل المكيفات سبليت و المكيف الشباك و مكيف الصحراوي والدولابي و غيرها ، حيث نقدم من خلال شركة امداد أهم الخدمات الخاصة بالمكيفات المنزلية و مجاري الهواء بمختلف أنواعها فى جدة ومكة والقصيم بارخص الاسعار لجميع العملاء ،
كذلك تعمل شركة امداد الجنوب على تقديم أفضل خدمات تركيب الدكت للمكيفات وتركيب جميع انواع المجاري الهوائية للتكييف المركزي و تمديدات المكيفات ، حيث يمكننا التعامل مع كافة انواع أنظمة التبريد والتكييف بالمملكة العربية السعودية ، كما تستخدم مؤسسة امداد الجنوب أحدث المعدات والأدوات الخاصة بتركيب الدكت duct والمكيفات بانواعها ، أما بالنسبة لخدمات الصيانة للتكييفات فنحن رائدون فى مجال و اعمال صيانة المكيفات بكافة انواعها اسبليت و شباك و مخفي كاسيت و دولابي وصحراوي والمكيفات المركزية ، بواسطة توفير قطع الغيار الاصلية لجميع المكيفات بارخص سعر ، حيث يوجد لدينا أفضل فريق من الفنييون المتخصصون فى اصلاح وصيانة أعطال المكيفات واعمال الصيانة الدورية للتكييفات مركزية والتى تعد من أهم العمليات التى يحتاج اليها المكيف باستمرار .

ما هى انواع الدكت للمكيفات :

تعتبر وحدة التدفئة المركزية والهواء أساسًا قلب نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بالمنزل ، ولكن دكت الهواء في السندرات وأماكن الزحف لا تقل أهمية. سواء كنت تخطط لاستبدال دكت الهواء القديمة أو بناء منزل جديد ، يغطي دليلنا جميع الأساسيات. سنناقش أنواع دكت الهواء المستخدمة بشكل شائع في المنازل السكنية اليوم جنبًا إلى جنب مع إيجابيات وسلبيات كل نمط.

دكت الصفائح المعدنية

إنها أكثر أنواع دكت  الهواء شيوعًا وعادة ما تكون مصنوعة من الفولاذ المجلفن أو الألومنيوم. تتمثل إحدى ميزات هذا الأخير في وزنه الخفيف مقارنة بمواد دكت الهواء الأخرى. يمكنهم قبول مجموعة متنوعة من الأشكال: دائرية ، مستطيلة ، أو على شكل حلزوني بيضاوي.
بشكل عام ، هذه الصفيحة المعدنية سميكة بما يكفي لمقاومة شخص ما للدوس عليها دون أن يتم سحقها. هذا هو السبب في أن هذه الأنواع من دكت الهواء هي أيضًا الأكثر متانة بين جميع أنواع إنشاءات دكت الهواء. ومع ذلك ، فإن لها عيبًا رئيسيًا واحدًا: نظرًا لأنها أسطح غير مسامية ، يمكن للقوالب أن تلتصق بها.
دكت الهواء الصلبة هي سطح أملس من الداخل والخارج. فهذا يضمن سهولة التنظيف كما أن السطح نفسه يجعل من الصعب على العفن التماسك. في حين أن هذا النوع من دكت الهواء متين ومقاوم للثقب إلى حد ما ، إلا أنه يمثل تحديًا للعمل في الأماكن الضيقة.

قنوات الألياف الزجاجية

الألياف الزجاجية هي واحدة من المواد بامتياز في صناعة التدفئه والتهوية وتكييف الهواء ، لأنها متعددة الاستخدامات وغير مكلفة. تحتوي القنوات المبطنة إما على بطانة داخلية أو خارجية من الألياف الزجاجية. توجد عادة في المباني التجارية ، ولكن أيضًا في المكاتب الصغيرة لأنها تساعد في تجنب التكثيف وتخفيف الإزعاج الصوتي لمكيف الهواء بفضل خصائصه العازلة للحرارة والصوت .
ومع ذلك ، فإن استخدام دكت الهواء المبطنة بالألياف الزجاجية له عيبان رئيسيان: التدهور على المدى القصير والإطلاق الخطير للألياف الزجاجية ، والذي يمكن أن يشكل تهديدًا محتملاً للصحة.

دكت اللوح الليفي

دكت  اللوح الليفي مصنوعة من الراتنج مع ألياف زجاجية غير عضوية تعمل كحاجز هواء ومثبط لبخار الماء. وبهذه الطريقة ، يكون الجزء الداخلي مغلقًا تمامًا لمنع الهواء الخارج الذي لا معنى له من دخول تيار الهواء.
تتميز الألواح الليفية بخصائص عزل حراري جيدة جدًا وعادة ما تكون أيضًا أكثر أنظمة مجاري الهواء تكلفة للتركيب. ومع ذلك ، لا يوصى به لأنظمة التهوية لأن القوالب يمكن أن تلتصق بها بسهولة ، مما قد يؤثر على جودة تدفق الهواء.

القنوات المرنة

القنوات المرنة هي أكثر أنواع الأنابيب شيوعًا ، حيث إنها سهلة التركيب وغير مكلفة. هذا ما يفسر سبب استخدامها على نطاق واسع في المنازل. عادةً ما تكون مصنوعة من حلزون سلك فولاذي زنبركي وبلاستيك بوليمر.
وتتمثل المزايا الأخرى في أنها توفر جودة هواء جيدة ومقاومة للبكتيريا والعفن. ومع ذلك ، فهي ليست الخيار الأفضل لتعزيز دوران الهواء ، لأنها تميل إلى تقييد تدفق الهواء.
تتمثل ميزة استخدام القنوات المرنة في قدرتها على الانحناء واستخدامها في المناطق الضيقة. هذا يعني أيضًا عمل اقل لك أو لمحترف HVAC لتركيب دكت  الهواء. على الجانب السلبي ، يمكن ثقبها وعليك توخي الحذر مع فتحات التهوية المرنة التي تتدلى وتتجنب مكامن الخلل مع هذه القنوات.
بينما لا يوجد سوى عدد قليل من أنماط مجاري الهواء المرنة ، تُستخدم ألواح دكت  الهواء المصنوعة من الألياف الزجاجية والأنابيب المبطنة بالألياف الزجاجية أيضًا في التطبيقات التجارية. الألياف الزجاجية عبارة عن عازل مثبت غالبًا ما يستخدم خارج دكت  الهواء المعدنية ، ولكنك ستجده أيضًا داخل القنوات المبطنة بالألياف الزجاجية.
في حين أنه عازل ممتاز يستخدم للحد من فقدان الحرارة ويستخدم لتخفيف الضوضاء في المساحات التجارية ، يمكن أن تحتوي هذه القنوات أيضًا على العفن وتتطلب تنظيفًا خاصًا. ستظل تجدها في المباني التجارية ولكن ليس في العديد من البيئات السكنية.

اقرا ايضا : شركات غسيل مكيفات بجدة

انواع مكيفات الدكت
انواع مكيفات الدكت

دكت  بلاستيكية

حتى لو كانت دكت  الهواء والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء مصنوعة تقليديًا من الصفائح المعدنية أو الألياف الزجاجية ، فإن الممثلين الجدد يأتون للعب في السوق ، والبلاستيك هو أحد أحدث الممثلين. تبرز دكت  الهواء البلاستيكية كواحدة من أكثر هياكل دكت  التكييف كفاءة في هذا القطاع في الوقت الحاضر.
يتم تصنيع الأنابيب البلاستيكية عادةً من PVC أو مؤخرًا EPP ، عن طريق صب الرغوة البلاستيكية في قوالب مسبقة الصنع يمكن أن تكون مستطيلة أو مستديرة. تعمل الكفاءة العالية في استخدام الطاقة لهذه المواد على تحويل دكت  الهواء البلاستيكية في نظام اقتصادي على المدى المتوسط ​​والطويل ، مع مراعاة دورة الحياة الكاملة للهيكل.
من بين فوائده ، يجب الإشارة بشكل خاص إلى:
  • العزل الحراري
  • كفاءة الطاقة.
  • سهل التركيب.
  • منع تسرب الهواء ومنع التسرب
  • وزن خفيف.
  • براعه.
  • منع صب.

دكت  الهواء المربعة أو المستديرة

لعقود من الزمان ، تم العثور على دكت  الهواء المستطيلة بشكل شائع في المنازل ، ولكنها ليست الخيار الوحيد المتاح لأصحاب المنازل أو المقاولين اليوم. وتعتبر دكت  الهواء الدائرية بديلاً وشائعًا في المنازل الحديثة لمجموعة متنوعة من الأسباب. ومع ذلك ، قد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل لموقفك ، ولهذا السبب يتعين عليك التفكير في إيجابيات وسلبيات دكت  الهواء المربعة مقابل دكت  الهواء المستديرة.

دكت الهواء المستطيلة :

غالبًا ما تكون دكت  الهواء المستطيلة القوية والمميزة هي الخيار الأفضل لأنظمة التدفئه والتهوية وتكييف الهواء منخفضة الضغط في المنازل السكنية. يمكن تصنيع هذه القنوات في المتجر أو على شاحنة بواسطة مقاولين بفرامل ، ولكن عادةً ما يُعتبر تركيبها أصعب من دكت  الهواء المستديرة.
دكت  الهواء المستطيلة أثقل وزناً وهناك المزيد من المناطق التي يجب إغلاقها بسبب كيفية تصنيعها. وهذا يعني المزيد من المسامير والمفاصل بشكل عام ، والتى يمكن أن توفر المزيد من فرص الفشل. يمكن أن تجعل الصعوبة الإضافية التركيبات تستغرق وقتًا طويلاً ، مما يؤدي إلى زيادة تكلفة العمالة أيضًا.

دكت الهواء المستديرة :

إن دكت  الهواء المستديرة متينة تمامًا مثل نظيرتها المستطيلة ، ولكن هذا النوع من دكت  الهواء أسهل في التصنيع مع وجود طبقات أقل حسب التصميم. يمكن استخدام دكت  الهواء المعدنية المستديرة لعمليات التشغيل الطويلة مع عدد أقل من الوصلات لتقييد تدفق الهواء ، مما يجعلها أكثر كفاءة بشكل عام. هناك نوعان من دكت  الهواء المستديرة بالإضافة إلى دكت  الهواء التقليدية واللولبية والتي يمكن أن تكون أنيقة عند تركها مكشوفة.
يعتبر شكل دكت  الهواء هذا أيضًا أخف وزنًا وأسهل في التركيب بواسطة متخصصي HVAC. توجد القنوات البيضاوية في هذه الفئة وهي مثالية لتجاويف الجدران الضيقة ، على الرغم من أنها من الناحية الفنية مجرد قنوات دائرية مسطحة. وتعتبر القنوات المستديرة مثالية لأنظمة الضغط المتوسط ​​إلى العالي على الرغم من أنها تتطلب ارتفاعًا أكبر للتركيب مقارنةً بمجاري الهواء المستطيلة.
هناك أنواع أخرى من القنوات التي ، لبعض الأسباب ، ليست شائعة مثل تلك المذكورة سابقًا. على سبيل المثال ، القنوات المعزولة مسبقًا ، المصنوعة إما من مادة البولي يوريثين (PU) أو مادة البولي أيزوسيانورات (PIR) ، ولكن معدل اعتمادها بطيء بسبب ارتفاع التكاليف ؛ أو دكت  الهواء المقاومة للحريق ، والتي تُستخدم في انسكاب الدخان ونظام الضغط في أنظمة التدفئه والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، حيث إنها قادرة على مقاومة الحريق لمدة ساعتين على الأقل.

خدمات تركيب مكيفات دكت :

إن تركيب أو استبدال أقسام من دكت  الهواء الموجودة في منزلك ليس مكلفًا مثل تثبيت نظام HVAC جديد تمامًا. ومع ذلك ، يمكن أن تصبح باهظة الثمن اعتمادًا على المواد المستخدمة والعمالة جنبًا إلى جنب مع نمط وحجم منزلك.
الشيء الرئيسي الذي يجب مراعاته عند التعامل مع دكت  الهواء هو التسرب والكفاءة. إذا كان لديك مسار قصير من 3 إلى 4 ويحتاج إلى الاستبدال ، فهذا شيء يمكنك على الأرجح التعامل معه ما لم يكن في موقع صعب. لا تحتاج إلى مجموعة كبيرة من الأدوات ولكن قد تتسخ قليلاً اعتمادًا على مكان وجود دكت  الهواء في منزلك أو قد تضطر إلى التعامل مع الأماكن الضيقة.
إذا كان ذلك بمثابة إصلاح شامل لأنابيب أنظمة التدفئه والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، فقد ترغب في التفكير في متخصص لأسباب متنوعة. يجب أن تكون دكت  الهواء بالحجم المناسب ومصممة بالتوازن بين عودة تدفق الهواء والإمداد. يجب أن تكون السماكة المناسبة أيضًا حتى تتمكن من التعامل مع الضغط ، ولكن خفيفة بما يكفي لعدم التسبب في مشاكل وتعليقها لمنع الترهل أو التسرب.
يمكن أن يؤدي التسرب إلى فتحات الهواء المتسخة والعفن إلى جانب انخفاض كفاءة نظامك. إذا كنت مهتمًا بتوظيف محترف لاستبدال دكت  الهواء في منزلك فلا تتردد فى التواصل مع شركة امداد الجنوب للحصول على أحسن خدمات واعمال الدكت من تركيب او تنظيف أو عمليات الصيانه للدكت بأفضل المعدات وطرق الصيانه وبأرخص الاسعار فلدينا الخبرة الكبيرة بجميع الانواع من الوحدات وانواع الدكت من خلال المتخصصين بالشركة  .

اقرا ايضا : صيانة مكيفات شباك بالقصيم

أهمية جوده دكت  الهواء

إذا كانت وحدة التكييف الخاصة بك هي قلب نظام التدفئه والتهوية وتكييف الهواء لديك ، فإن دكت  الهواء هي الأوردة. بدون مجاري الهواء ، لا ينتقل الهواء البارد من وحده التكييف إلى باقي منزلك ، مما يتسبب في عدم كفاية التبريد وإهدار أموالك. ولكن ما الذي يجعل دكت  الهواء تعمل بشكل غير فعال؟
وتعتبر دكت  الهواء المتسربة وتراكم الغبار والحطام داخل القنوات من الأسباب الشائعة لمجاري الهواء غير الفعالة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن دكت  الهواء التي تم وضعها بشكل سيئ وتقيد تدفق الهواء يمكن أن تمنع الهواء البارد من الدوران. ومع ذلك ، فإن أكبر سبب شامل لإصلاح مجرى الهواء وحتى الاستبدال المبكر لمجاري الهواء هو التركيب غير السليم.

تركيب مكيفات الهواء الدكت :

تركيب دكت  الهواء في المملكة
يمكن للمقاولين تركيب مجاري الهواء بشكل غير صحيح وحتى إتلافها إذا لم يكن لديهم المهارات والخبرة المناسبة ، وهذا هو السبب في أنه من المهم للغاية استخدام مقاول HVAC مرخص وجدير بالثقة لتركيب دكت  الهواء الخاص بك . في شركة امداد الجنوب فى جده ، جميع الفنيين لدينا مدربون جيدًا وذوي خبرة في العمل مع دكت  الهواء ، مع المهارات المناسبة لتثبيتها بشكل صحيح في المرة الأولى. سواء كنت تقوم بتركيب دكت  الهواء في منزلك الجديد أو استبدال عمل مقاول آخر منخفض الجودة ، يمكنك الوثوق بشركة امداد لإنجاز المهمة بالشكل الصحيح وتحقيق أقصى قدر من الراحة في منزلك بأعلى جوده ، حيث نقوم بعمليات التركيب بافضل المعدات و اجهزة الصيانه كما يقوم الفني المتخصص بالشركة بتوفير افضل انواع الدكت الافضل  التى يريدها العميل حيث تتضمن المميزات والمواصفات التى يحتاجها العميل

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة