تمديد دكت مكيف صحراوي

noun wavy lines 1781282 1 1 1
5c332551 48d4 426e 841a 1f43e23c7d8d

تمديد دكت مكيف صحراوي

noun wavy lines 1781282 1 1 1

تمديد دكت مكيف صحراوي ، مع حلول فصل الصيف تزداد أهمية المكيفات فى المنازل ، مما يساعد على تقليل أعباء ارتفاع درجات الحرارة ، فإن كنت تمتلك جهاز مكيف جديد وتحتاج الى شركة متخصصة فى أعمال تركيب المكيفات بأنواعها ، فاليوم سوف نقدم لكم افضل شركة متخصصة فى تركيب وتمديد دكت الهواء المركزي بالمملكة العربية السعودية .

تمديد دكت مكيف صحراوي :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات تركيب الدكت للمكيفات المركزية ، عن طريق استخدام احدث المعدات والادوات الخاصة بتركيب المكيفات المركزية ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب واحدة من افضل الشركات المتخصصة فى أعمال التركيب والتمديد للمكيفات بمختلف انواعها ، شركتنا متخصصة فى التعامل مع جميع انواع التكييفات المختلفة سواء كانت المكيـفات المركزية او مكيفات الهواء السبليت او مكيفات الشباك وغيرها ، كما يمكننا توفير خدمة توريد التكييف المركزي بجميع انواعه حيث تمتلك الشركة مجموعة من أفضل انواع المكيفات الصحراوي المناسبة للجميع بمواصفات مميزة بارخص اسعار للعملاء ،

تمديد دكت مكيف صحراوي
تمديد دكت مكيف صحراوي

حيث توفر شركة امداد الجنوب العديد من أنواع المكـيفات الصحراوى التى تمتاز بالعديد من مميزات ، كذلك نوفر من خلال شركتنا اعمال صيانة دكتات تكييف مركزى باستخدام احدث الادوات والمعدات الخاصة بصيانة المكيف المركزى والدكت للمكيف مركزي كونسيلد وصحراوي والكاسيت وغيرها ، فنحن رائدون فى مجال صيانة وتركيب أجهزة التكييفات المركزية على ايدى افضل فني لتمديد وتركيب دكت التكييف الصحراوي ، حيث توفر شركة امداد الجنوب كافة الخدمات الخاصة بالمكيفات عالية الجودة بارخص سعر للتركيب والتمديد للمكيف المركزي فى المملكة العربية السعودية .

افضل شركة تركيب دكت مكيفات صحراوي :

مجاري الهواء 

تكييف الهواء هو نظام معقد يستخدم مجموعة من المكونات للتحكم في مناخ الممتلكات. عندما تفكر في تكييف الهواء ، قد يكون أول ما تفكر فيه هو القنوات نفسها ، والتي تمر عبر سقف الممتلكات وتدور الهواء المكيف.

ولكن كيف تعمل مجاري الهواء بالضبط؟ في هذه المقالة ، سنشرح كيف تساعد القنوات في توصيل الهواء المكيف ، ومكوناتها ، والأنواع المختلفة المتاحة ، والمزيد.

كيف تعمل مجاري الهواء؟

تكييف الهواء هو نظام للتحكم في المناخ يسمح لك بتبريد أو تسخين مناطق (مناطق) معينة في الممتلكات. يتم توصيل الهواء المكيف إلى كل منطقة عن طريق شبكة من القنوات ، والتي تمتد إلى الخارج من الوحدة الداخلية ، وتتفرع إلى كل منطقة فريدة ، على غرار الطريقة التي يستخدم بها جسمك الأوردة لتوصيل الدم إلى أعضائك.

يتم تسليم الهواء إلى كل منطقة من خلال فتحات التهوية (أو المسجلات) ، ويعاد إلى النظام عبر شبكة العودة. تساعد شبكة العودة على تخفيف ضغط الهواء في جميع أنحاء النظام ، وتتضمن مرشحًا لاحتجاز الغبار والملوثات الأخرى.

عندما يتم توصيل الهواء المكيف ، من المهم الحفاظ على درجة حرارته على طول الطريق ، والذي يتم تحقيقه باستخدام عدد من المواد العازلة في مجرى الهواء. يقاس العزل بشيء يسمى قيمة r ، وهي مقدار المقاومة الحرارية التي يوفرها السطح .1 لتحقيق قيمة r مواتية ، يمكن تصنيع مجاري الهواء من مواد مختلفة مثل الألومنيوم والبوليستر والبلاستيك و الألياف الزجاجية. يمكن أيضًا إعطاؤه طبقة إضافية من العزل باستخدام مادة مانعة للتسرب.

ما هي أنواع دكت الهواء المركزي ؟

هناك نوعان رئيسيان من مجاري الهواء في أستراليا: مجاري الهواء المرنة والأنابيب الصلبة.

مجاري هواء مرنة (مرنة)

كما يوحي اسمها ، فإن مجاري الهواء المرنة هي نوع مرن من مجاري الهواء يناسب المساحات الضيقة ، ولهذا السبب ، يشيع استخدامها في المنازل. عادة ما تكون الأنابيب مصنوعة من لفائف أسلاك الفولاذ ، مغطاة بالبوليستر المرن ، ومحاطة بمادة عازلة مثل الألمنيوم أو الصوف الزجاجي .2 ويمكن أيضًا أن تكون مصنوعة من المطاط والبولي فينيل كلوريد والسيليكون ونسيج البوليستر ، وهي أرخص بكثير. خيار من مجاري الهواء الجامدة.

تأتي مجاري الهواء المرنة بأقطار مختلفة ، مما يؤثر على ضغط الهواء في النظام – فكلما كان القطر أصغر ، زاد الضغط ، وزادت سرعة تدفق الهواء عبر النظام. هناك أيضًا خيارات أخرى للاختيار من بينها مثل المقاومة الحرارية (قيمة r) ومستوى الضوضاء الناتجة عندما يمر الهواء من خلالها. يحتوي كل نوع من مجاري الهواء أيضًا على نطاق درجة حرارة التشغيل (على سبيل المثال -20 درجة مئوية إلى +80 درجة مئوية) ، ونطاق الضغط الذي يمكنه التعامل معه (على سبيل المثال -190 باسكال إلى + 1200 باسكال).

اقرا ايضا :تركيب مكيف دكت مركزي

تمديد دكت مكيف صحراوي
تمديد دكت مكيف صحراوي

لكي تكون مجاري الهواء المرنة فعالة ، يجب تأمينها ودعمها بشكل صحيح ، بأطوال خمسة أمتار أو أقل ، أقل عدد ممكن من الانحناءات لتحسين تدفق الهواء. تحت أي ظرف من الظروف لا يمكن أن يكون هناك أي مكامن الخلل في مجرى الهواء ، حيث سيتم اختراق تدفق الهواء. وهذا يجعل من المهم أن يتم تركيب مجرى الهواء بواسطة محترف يعرف ما يفعله ، حيث يمكن أن تؤدي أخطاء التثبيت إلى فواتير طاقة عالية وصيانة إضافية وإصلاحات منتظمة وحتى عمليات استبدال كاملة.

نظرًا لأن معظم مكيفات الهواء تغطي منازل بأكملها ، فمن الضروري إنشاء فروع في مجاري الهواء ، مما يؤدي إلى منطقة فريدة خاصة بها في العقار. يتم إنشاء الفروع باستخدام مكونات الفصل على شكل y أو الفروع ، والتي تم تصميمها خصيصًا لتحويل تدفق الهواء وتقليل فقد درجة الحرارة.

لكي تكون مجاري الهواء المرنة آمنة وفعالة ، يجب أن تلتزم بالمعيار الأسترالي 4254.1-2012 ، الذي يأخذ في الاعتبار عمليات مثل درجة الحرارة والقوة والصلابة والتوتر والضغط وقابلية التشكيل.

عادةً ما يتم تثبيت مجاري الهواء المرنة في تجويف سقف الممتلكات ، ولكن من الممكن أيضًا تركيبها أسفل الأرضية. يميل هذا النوع من مجاري الهواء إلى أن يكون أرخص من مجاري الهواء الصلبة ، وهو سهل التثبيت إلى حد ما.

مجاري الهواء الصلبة

مجاري الهواء الصلبة هي نوع أكثر صلابة من مجاري الهواء الصفائحية ، والتي تتطلب مساحة أكبر قليلاً مقارنة بالأنابيب المرنة ، مما يجعلها أكثر شيوعًا في المساحات التجارية مثل المكاتب. كما هو الحال مع مجاري الهواء المرنة ، يتم إنشاء مجاري الهواء الصلبة بأقطار مختلفة ، بناءً على مقدار ضغط الهواء المطلوب. إنها أغلى بكثير من المرن ، حيث يجب أن تكون مصنوعة حسب الطلب ، وكذلك يتم نقلها إلى مكان الإقامة. ولكن نظرًا لأن الصفائح المعدنية تتمتع بعزل طبيعي أفضل من الأنابيب المرنة ، فهي أكثر فاعلية في تنظيم درجة الحرارة ويمكن أن تؤدي إلى توفير الطاقة. كما أنه يضفي مظهرًا صناعيًا رائعًا على المساحات التجارية ، كما أن متانته تجعله يدوم لفترة أطول.

تصنع مجاري الهواء الصلبة عادةً من نوعين مختلفين من المعدن: الفولاذ المجلفن أو الألومنيوم.

مجاري الهواء من الصلب المجلفن

الفولاذ المجلفن شائع لأنه يحتوي على طلاء الزنك الذي يمنعه من الصدأ ، وبالتالي لا يتطلب الطلاء (أو إعادة الطلاء). يتم تصنيع هذا النوع من مجاري الهواء عادةً في ورش المعادن ، والتي يتم تصنيعها في أقسام ، ثم يتم ربطها أثناء التثبيت. يمكن أن تكون مستطيلة أو مستديرة.

مجاري الألمنيوم

الألومنيوم مادة خفيفة الوزن ، مما يسهل تركيبه عند استخدامه في نظام تكييف الهواء. كما هو الحال مع الفولاذ المجلفن ، عادة ما تكون مجاري الهواء مصنوعة خصيصًا في ورش المعادن ، ومتصلة باستخدام وصلات ومانعات تسرب. عادة ما يكون لمجاري الهواء المصنوعة من الألومنيوم شكل مستطيل.

لتخفيف ضوضاء نظـام تكييف الهواء ، يمكن أن تشتمل مجاري الهواء الصلبة على بطانة داخلية من الألياف الزجاجية. ومع ذلك ، فإن الفوائد الصوتية للألياف الزجاجية تقابلها صعوبة في التنظيف ، وقابلية للتأثر بالعفن والبكتيريا ، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية. والأهم من ذلك ، إذا مر وقت كافٍ ، يمكن أن تتدهور الألياف الزجاجية وتطلق جزيئات الألياف الزجاجية في الهواء ، وهو ما يمثل مصدر قلق كبير للصحة.

يمكن أيضًا تصنيع مجاري الهواء الصلبة بالكامل من الألواح الليفية ، وهي معزولة جيدًا بشكل طبيعي. لكن هذه المادة تعاني من نفس مشكلة الألياف الزجاجية ، حيث يصعب تنظيفها وتكون عرضة لنمو البكتيريا والعفن.

لكي تكون مجاري الهواء الصلبة آمنة وفعالة ، يجب أن تلتزم بالمعايير الاساسية لتركيب الدكت ، والذي يعتبر عمليات مماثلة للأنابيب المرنة ، بما في ذلك درجة الحرارة والقوة والصلابة والتوتر والضغط والقابلية للتشكيل.

نظرًا لحجمها وانعدام المرونة ، يتم عادةً تركيب مجاري الهواء الصلبة في تجويف سقف المبنى ، حيث توجد مساحة أكبر. من النادر تركيب مجاري هواء صلبة تحت الأرض.

لتوصيل نظـام القنوات الصلبة بالوحدة الداخلية ، من الشائع استخدام مجاري الهواء المرنة ، لأن هذا أسهل بكثير من تصنيع قطعة معدنية دقيقة لتوصيلها بالوحدة.

مجاري الهواء هي مجرد جزء واحد من نـظام تكييف الهواء الأنبوبي ، ولكنها عنصر بالغ الأهمية. سواء كانت مرنة أو صلبة ، فإنها تنقل الهواء المكيف حول منزلك ، وتشكل شبكة تسمح لك بالتحكم في المناخ بدقة تامة.

مكيفات الهواء المعقده.

إذا كان لديك نـظام تكييف هواء تم تركيبه من قبل شركة (وهو ما يكاد يكون من المؤكد أنك يجب أن تكون كذلك) ، فلا داعي للقلق بشأن كيفية عمل مجاري الهواء ، أو الفروق الدقيقة والاختلافات بينهما. سيتمكن المحترف من التوصية بالنظام المثالي لمنزلك ، بناءً على تجربته. في شركة امداد الجنوب ، نقوم بتركيب أنظمة تكييف الهواء لأكثر من عقدين ، ويمكننا التوصية بالحل الأمثل لممتلكاتك.

وختاماً :

إن كنت بحاجة الى شركة متخصصة بتركيب تمديدات دكت التكييف المركزى بالاضافة الى خدمات تأسيس و تنظيف الدكت المركزي فلا تتردد فى التواصل مع شركة امداد المتخصصة فى جميع أعمال وخدمات الدكت بالمملكة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “تمديد دكت مكيف صحراوي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة