تركيب مكيف دكت مركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1
el gezirah for air conditions works photo 171983 2023 sh 18 14894

تركيب مكيف دكت مركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1

تركيب مكيف دكت مركزي ، توفر شركة امداد افضل خدمات تركيب مجاري الهواء بمجرد أن يقوم مقاول تكييف الهواء الخاص بك بتقييم احتياجات التبريد والتدفئة في منزلك ، وتحديد وحدات التدفئة / التبريد المركزية ذات الحجم المناسب ، فإن الخطوة التالية هي تثبيت الأنظمة بأكملها ، بما في ذلك  دكت  الهواء المركزي .

تركيب مكيف دكت مركزي:

هل يتطلب التكييف أو الفرن الجديد أعمال دكت  هواء جديدة؟

من المهم ملاحظة أنه إذا كنت تقوم باستبدال وحده التدفئة أو التبريد الخاصة بك بأخرى ذات حجم مختلف ، فمن المحتمل أن تكون مجاري الهواء الخاصة بك بحاجة أيضًا إلى الاستبدال. تأتي مجاري الهواء في مجموعة واسعة من الأحجام ومخططات التصميم من أجل تلبية احتياجات تدفق الهواء لمختلف المنازل مع مجموعات فريدة من مكيفات الهواء والأفران. تم تصميم مجاري الهواء بناءً على العمليات الحسابية التي تأخذ بعين الاعتبار المساحة المربعة للغرفة ،

 وحجم وحده تكييف الهواء ، وعوامل أخرى تساعد في تحديد حجم نظام  دكت  الهواء وتصميم مجاري الهواء الأكثر فاعلية والذي يناسب منزلك بشكل أفضل. من ناحية أخرى ، إذا كنت تستبدل وحده التدفئة و / أو التبريد بنفس الطراز (النماذج) بالضبط ، فقد لا تحتاج دكت  الهواء إلى الاستبدال. ولكن في هذه الحالة ، من شبه المؤكد أن إصلاح مجاري الهواء ضروري.
تركيب مكيف دكت مركزي
تركيب مكيف دكت مركزي

افضل شركة تركيب دكتات التكييف المركزى

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات فك وتركيب الدكت المركزى على ايدى امهر فني تكييف وتبريد لدينا ، كما توفر الشركة كذلك خدمة تمديد دكتات المكيف المركزي ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب واحدة من افضل شركات التركيب للتكييف المركزي بارخص سعر للتركيب فى المملكة العربية السعودية ، كما أن شركتنا متخصصة فى اعمال اتظيف وصيانة المكيفات المركزية بواسطة امهر فنيين متخصصون بتركيب و تنظيف و صيانة وأعمال توريد المكيف المركزي ، كما أننا متخصصين فى التعامل مع كافه انواع أنظمة التكيف مركزى أو سبليت والتكييف المخفي أو الصحراوي و كونسيلد ،
حيث أننا مؤسسة معتمدة كبيرة لتركيب كافة أنواع المكيفات باستخدام أحدث المعدات والادوات المستخدمة بتركيب المكيفات المركزية بكج او المخفى وغيرها بأقل تكلفة ، حيث تعتبر أسعارنا من أرخص الاسعار الموجودة بالمملكة والتي توفرها الشركة لجميع عملائها بجميع مدن المملكة ، فنحن رائدون فى مجال تركيب المكيفات المركزية بأفضل الطرق والاساليب لتركيب وتمديد التكييفات المركزي ، حيث يمكننا تحديد المكان المناسب لوضع المكيف للاستفادة القصوى من مميزات المكيف المركزي .

مميزات تركيب دكت تكييف مركزي :

فوائد تركيب دكتات التكييف المركزي 
تركيب الهواء المركزي له فوائد عديدة وعيوب قليلة. بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن تكون تكلفة الهواء المركزي باهظة ، لكن التمويل متاح عادة. فيما يلي بعض الفوائد المهمة لأنظمة الهواء المركزي:

تقدم أنظمة الهواء المركزية العديد من خيارات توفير المساحة

لديك خيار من بين مئات النماذج المختلفة لأنظمة الهواء المركزي. ستتمكن من العثور على ما يناسب نمط حياتك ويتناسب مع مساحة منزلك. على سبيل المثال ، إذا كنت تعيش في منزل قديم لا يحتوي بالفعل على دكت  هواء أو مساحة لتثبيته ، فيمكنك الحصول على نظام تكييف مركزي لا يتطلب دكت  الهواء. مع نظام دكت  الهواء ، لن تضطر إلى التخلي عن لقطات مربعة لاستيعاب دكت  الهواء الجديدة. علاوة على ذلك ، لن يكون لديك حساب لتثبيته. تعد أنظمة تكييف الهواء بدون دكت  خيارًا رائعًا إذا كان منزلك لا يمكنه استيعاب دكت  الهواء بسهولة.
قد يحتوي منزلك بالفعل على دكت  هواء للفرن. في هذه الحالة ، يمكنك اختيار تثبيت نظام هواء مركزي يستخدم دكت  الهواء الحالية. في المناطق ذات المناخ الشتوي المعتدل ، يمكنك حتى استبدال الفرن بنظام مضخة حرارية. باستخدام المضخة الحرارية ، لن يكون لديك فرن ومكيف هواء منفصلان. بدلاً من ذلك ، ستوفر المضخة الحرارية التبريد في الصيف والتدفئة في الشتاء.
إذا كنت ترغب في استبدال الفرن وتركيب نظام تكييف هواء جديد في نفس الوقت ، يمكنك اختيار نظام يجمع بين نظام تدفئة مركزي ونظام هواء مركزي في خزانة واحدة موجودة جميعها في الهواء الطلق. هذه الأنظمة المعبأة هي طريقة أخرى لتوفير المساحة لأنها تلغي الحاجة إلى فرن منفصل في الداخل.

الهواء المركزي يبرد بشكل ملائم غرف متعددة

يقوم نظام الهواء المركزي بتبريد غرف متعددة في وقت واحد ، أو منزلك بالكامل ، باستخدام كهرباء أقل من الوحدات المستقلة المتعددة. يوفر تكييفًا متساويًا بجميع أنحاء منزلك ويعمل على الوصول إلى درجة حرارة واحدة. نتيجة لذلك ، يكون إجمالي استخدام الطاقة أكثر كفاءة من استخدام وحدات مفردة متعددة.
إذا كنت تريد نظامًا يتيح لك تبريد أجزاء فقط من منزلك ، فيمكنك الحصول على نظام يبرد المنزل عن طريق تقسيم المناطق. يستخدم النظام المخصص للمناطق أقراصًا مزودة بمحركات داخل دكت  الهواء والتي توجه الهواء المبرد فقط إلى مناطق معينة من المنزل ، أو “مناطق”.

تقليل مستويات الرطوبة

تتمثل إحدى الفوائد المهمة لنظام الهواء المركزي في أنه يقلل من مستويات الرطوبة بجميع أنحاء منزلك. لا تستطيع وحده قائمة بذاتها مواكبة الرطوبة كما يفعل نظام الهواء المركزي. تعمل إزالة الرطوبة من الهواء على تحسين جودة الهواء الداخلي وتساعد على خلق بيئة صحية من خلال منع نمو العفن وتقليل الملوثات في الهواء. ومع ذلك ، اعتمادًا على مناخك ، قد يحتاج نظام تكييف الهواء المركزي إلى مزيل رطوبة للمنزل بالكامل للعمل معه للحصول على أفضل جودة للهواء الداخلي.

يوفر الهواء المركزي هواءً أنظف لمنزلك

يقوم نظام تكييف الهواء المركزي بتدوير الهواء عن طريق سحبه خارج الغرف في منزلك عبر دكت  الهواء الراجعة. خلال هذه العملية ، يتم سحب الهواء من خلال مرشح هواء. اعتمادًا على كثافة الفلتر ، يزيل الفلتر الجزيئات المحمولة في الهواء مثل الغبار والوبر ووبر الحيوانات الأليفة والمواد المسببة للحساسية. تم تصميم بعض المرشحات لإزالة مسببات الحساسية المجهرية والملوثات الأخرى. ثم يتـم توجيه الهواء المصفى إلى دكت  إمداد الهواء التي تعيده إلى الغرف. خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف أو حساسية في الجهاز التنفسي ، يمكن أن يساهم نظام تكييف الهواء المركزي في تحسين الصحة.

اقرا ايضا : تركيب غرف التبريد والتجميد

تركيب مكيف دكت مركزي
تركيب مكيف دكت مركزي
يمكنك تنقية الهواء بشكل أكبر عن طريق تثبيت مكون اختياري لتنقية الهواء على نظامك. أحد هذه الخيارات هو حل البلازما العالمي (GPS). يستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) البلازما الباردة لقتل 99.6٪ من الملوثات في أقل من 15 دقيقة. ستعمل هذه الأداة على تقليل عدد الملوثات التي يتـم تداولها عبر نظامك وفي منزلك. لا يقتل نظام GPS العفن والبكتيريا العائمة في الهواء فحسب ، بل إنه يزيل الروائح أيضًا.

صيانة منخفضة وتكلفة مخفضة

تتطلب الأنظمة الجديدة القليل من الصيانة. من خلال الفحص السنوي البسيط والخدمة الروتينية ، يجب أن يعمل نظام الهواء المركزي الجديد لديك بمستويات مثالية لسنوات عديدة. احصل على عقد خدمة مع فني HVAC محترف لضبط نظامك كل عام قبل بدء الموسم الدافئ. فكر في الصيانة السنوية مثل ضبط سيارتك. ستحافظ على المكونات نظيفة ومزيتة وتعمل بشكل صحيح. إذا كانت بحاجة إلى إصلاحات طفيفة أو قطع غيار ، فيمكنك الاعتناء بها قبل أن تصبح مشكلة كبيرة.

أضف إلى قيمة إعادة البيع في منزلك

يمكن أن تؤدي إضافة نظام تكييف مركزي إلى جعل منزلك أكثر قدرة على المنافسة مع المنازل الأخرى في السوق. سيضيف الهواء المركزي الرغبة في منزلك. إنه استثمار سيضيف قيمة فورية ويحافظ على قيمته على المدى الطويل.

خطوات تركيب مكيفات دكت التكيف المركزى :

عملية تركيب مكيفات الهواء المركزي
الآن وقد غطينا الأساسيات ، فلنراجع العملية خطوة بخطوة لتركيب الهواء المركزي.

الخطوة 1: اطلب عرض أسعار

ابحث على الإنترنت عن مقاولي HVAC المحليين بالقرب منك. في شركة امداد الجنوب ، نقدم خدماتنا للعملاء في المملكة العربية السعودية .
عندما تتصل بفريقنا ، سيقوم أحد متخصصي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بنا بزيارة منزلك لتقديم تقدير. تتضمن هذه العملية فحص أي معدات تكييف هواء موجودة أو أجزاء من منزلك حيث سيتم تركيب دكت  الهواء.

الخطوة الثانية: إختيار وحده التيار المتردد المركزي المناسبة

سيقدم مقاول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك توصية لوحدة تكييف. يعتمد هذا على عوامل مثل حجم منزلك والمناخ المحلي.

من أهم العوامل التي تحدد أفضل وحده تكييف لمنزلك ما يلي:

حجم الوحدة
يقدم مصنعو أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) وحدات بأحجام متعددة لاستيعاب المناخات المختلفة وأحجام المنازل. في معظم الحالات ، سيساعدك المقاول في تحديد الحجم الأمثل لممتلكاتك.
نقاط SEER
يحدد تصنيف كفاءة الطاقة الموسمية (SEER) لوحدة التيار المتردد الأداء العام للنظام. على سبيل المثال ، ستوفر وحدات SEER العالية مزايا مثل انخفاض تكاليف التشغيل ، واستهلاك أقل للطاقة ، وزيادة السلامة ، وستحدث ضوضاء أقل.
هل لاحظ أن وحدات SEER عالية التكلفة غالبًا ما تكون أكثر تكلفة مقدمًا. ومع ذلك ، فإنها تؤدي إلى مدخرات إضافية بمرور الوقت ويمكن أن تثبت عائدًا افضل على استثمارك.
وظائف الوحدة
يقدم المصنعون نوعين عامين من وحدات التكييف: انظمة الحزم وأنظمة الانقسام. توفر انظمه الحزم الأقل شيوعًا تجربة “الكل في واحد” من خلال تضمين كافه المكونات في مبيت واحد. ويتم توصيل هذا النوع من الوحدات مباشرة بالقنوات في منزلك.
تضع الأنظمة المنقسمة المكثف بالخارج والملف والمروحة بالداخل. غالبًا ما يتم وضع النصف الداخلي للنظام في العلية. ويتم ربطهم عبر الأنابيب التي تنقل المبرد بين النصفين.

الخطوة 3: وضع الوحدة على الممتلكات الخاصة بك

عند تركيب مكيف مركزي ، الموقع مهم. يعد كل مكيف هواء بتحديين: يشغلان مساحة ويحدثان ضوضاء. هذا يثير سؤالا مهما. ما هو المكان المثالي لوضع وحدتك؟
نوصي بوضع الوحدة في مكان غير ظاهر وبعيدًا عن غرف النوم. في كثير من الأحيان ، يختار العديد من العملاء الفناء الجانبي أو منطقة قريبة من المطبخ أو غرفة الغسيل. يساعد ذلك في تقليل مقدار الضوضاء بالقرب من اجزاء من منزلك حيث تنام وتسترخي وتعمل.

الخطوة 4: فحص القناة الموجودة

إذا كان منزلك يحتوي على دكت  هواء قائمة ، فاطلب من المقاول فحصها. يمكنهم تحديد أي ضرر هيكلي وإصلاحه أو استبداله قبل تثبيت النظام الجديد. إذا تسربت القنوات ، فقد يؤدي ذلك إلى إضعاف تدفق الهواء في منزلك وزيادة تكاليف الطاقة لديك.

الخطوة 4: التخطيط لتركيب القناة الجديدة

إذا احتاج منزلك إلى تركيب دكت  الهواء لأول مرة ، فسيقوم المقاول الخاص بك بفحص تخطيط منزلك ووضع خطة للتركيب. وهذا يضمن تدفق الهواء الأكثر كفاءة لخطة الأرضية الخاصة بمنزلك.

الخطوة 5: التثبيت

بالنسبة للمنازل التي تحتوي على تركيبات تكييف مركزية موجودة ، سيقوم المقاول الخاص بك بوضع الوحدة في المكان المخصص لها. كما ذكرنا سابقًا ، إذا كنت تقوم بتثبيت نظام مقسم ، فسيتم وضع جزء منه في الداخل ؛ الأكثر شيوعًا في العلية.
إذا كان منزلك يتطلب دكتات هواء لأول مرة ، فغالبًا ما يقوم المقاول بتثبيتها قبل نظامك. على عكس التصور الشائع ، فإن هذه العملية لا تخلق فوضى كبيرة. يتضمن في الغالب قطع ثقوب صغيرة مستطيلة في الحوائط الجافة لإيواء الفتحات.

كيف يعمل التكييف المركزي

مجاري الهواء والسجلات (أو فتحات التهوية) هي وحدات عمل نظام تكييف الهواء المركزي. إنهم مسؤولون عن توزيع الهواء المكيف في جميع أنحاء المبنى. يقوم نظام تكييف مركزي بسحب الهواء المحيط من الخارج وتبريده وتدويره عبر قنوات المنزل.
لإضافة مكيف هواء مركزي إلى نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك ، قد تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات إذا كان المبنى الخاص بك لا يحتوي بالفعل على دكت  الهواء المناسبة. يمكن أن تزيد النفقات المتعلقة بالقنوات والمصاريف الأخرى ذات الصلة من تكلفة تركيب مكيف هواء مركزي في عقار فوغان الخاص بك.
ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بتغيير وحده تكييف قديمة إلى وحده حديثة وموفرة للطاقة ، فيجب أن تلاحظ تحسنًا كبيرًا في نفقات الطاقة الخاصة بك.
يعد تركيب وحدة تكييف مركزية جديدة استثمارًا ممتازًا لمعظم المنازل. هذه الفكرة قائمة لأن أجهزة التكييف الجديدة بالكاد تستخدم ما يصل إلى نصف الطاقة للتشغيل مقارنة بتلك التي تم تصنيعها قبل عشر سنوات.
ومع ذلك ، ستتأثر نفقات الطاقة الخاصة بك بحجم النظام الذي تختاره. لذلك من الضروري اتخاذ قرار مستنير.

مكان تركيب الوحدة

هناك شيء واحد ثابت عندما تبحث عن إضافة تكييف مركزي إلى منزلك. يجب وضع وحدة التكييف في الهواء الطلق وربطها بمجاري الهواء داخل المنزل.
أيضًا ، عند إعداد نظامك الجديد ، لديك خياران. يمكنك إما إنشاء لوح خرساني لتثبيته أو تركيبه على السطح.
نقطة الوضع المثالية لنظام التيار المتردد المركزية هي منطقة ذات تدفق هواء كافٍ. ثانيًا ، يجب أن يكون موضعه مقصودًا بما يكفي لتجنب الحصار والتلوث الضوضائي.
أخيرًا ، يجب أن يكون مكيف الهواء المركزي الجديد للمبنى سهل الوصول إليه لإجراء الصيانة والسماح بتحديد المواقع والأسلاك بشكل صحيح.

وختاماً :

ان كنت تبحث عن افضل شركة رائدة و متخصصة فى اعمال تركيب مكيف دكت مركزي فلا تتردد فى التواصل مع شركتنا للحصول على افضل اعمال تركيب جميع أنواع انظمة التكييف المركزي central conditioning على ايدى افضل مهندسيين بارخص الاسعار بالمملكة .

للتواصل مع الشركة :

  • 3يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 055088744
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “تركيب مكيف دكت مركزي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة