تركيب دكت تكييف مركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1
IMG 20190203 105738 scaled

تركيب دكت تكييف مركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1
تركيب دكت تكييف مركزي ، ان كنت تبحث عن افضل شركات تركيب دكت التكييف المركزي فسوف نقدم لكم اليوم افضل شركة متخصصة فى تقديم أعمال التركيب للمكيفات بأنواعها المختلفة ، فمن خلال الشركة يمكننا توفير افضل طرق تركيب المكيفات المركزية و الدكت على ايدى متخصصون و فنييون معتمدون من الشركة ، فهيا بنا نتعرف على افضل خدمات الشركه المقدمة لجميع عملائها الكرام .

افضل شركة تركيب دكتات التكييف

تقدم شركة امداد الجنوب افضل خدمات فك وتركيب مكيفات الهواء المركزية باستخدام أحدث المعدات والادوات الخاصة بتركيب أجهزة التكييفات المركزى ، كما تتعامل الشركه مع جميع انواع المكيفات المختلفة سواء كانت مكيفات مركزى او مكيفات سبلت او المكيفات الشباك او غيرها من أنواع المكيفات بالمملكة العربية السعودية ، حيث تمتلك شركة امداد الجنوب أفضل فريق من الفنييون المتخصصون لتركيب اجهزة التكييف ، حيث تقوم شركتنا بارسال افضل فني متخصص لديها للقيام بجميع أعمال تركيب للمكيفات بمختلف أنواعها في المملكة العربية السعودية ،
ويتم توفير كافة الخدمات الخاصة باعمال التكييفات مثل خدمات صيانة وتنظيف المكيفات المركزية بالإضافة الى خدمة اصلاح التكييفات ، حيث يوجد لدينا خبراء متخصصون بجميع اعمال التكييفات كما يمكننا تقديم خدمة تصنيع و تمديد التكييف المركزي على ايدى أفضل مهندسيين و فنيين متخصصون فى تصنيع و تأسيس تمديدات دكت التكيف المركزي بالمملكة ، كذلك تقدم شكة امداد الجنوب ارخص اسعار للتركيب وصيانة جميع انواع القنوات ومجاري الهواء المختلفة ، فنحن رائدن فى مجال تركيب وصيانة و تنظيف دكتات المكيف المركزي بواسطة مجموعة متميزة من الخبراء بمجال التكييف .

أفضل مهندسين وخبراء تركيب دكت التكييف المركزي

تركيب دكت تكييف مركزي
تركيب دكت تكييف مركزي
أسئلة شائعة لتركيب مكيف مركزي

1. ما هو في الواقع مكيف الهواء المركزي؟

نظام التكييف المركزي الموجود في معظم المنازل هو “نظام منفصل”. هذا يعني عادةً وجود وحدة ضاغط (خارجية) وملف داخلي ، مثبتين على الفرن الخاص بك داخل المنزل.

2. كيف يعمل نظام التكييف المركزي؟

أنظمة التدفئة والتبريد المركزي هي أشياء منفصلة ، لكنها متطابقة للعمل معًا. إليك ما يقال ” عن كيفية عمل التبريد والتدفئة المركزية:

كيف يعمل نظام التدفئة والتبريد المركزي

أساسيات نظام التدفئة والتبريد

3. ما هو مصطلح HVAC لتقف؟

HVAC (التدفئة والتهوية وتكييف الهواء) هي تقنية الراحة البيئية الداخلية والمركبات. الهدف هو توفير الراحة الحرارية وجودة الهواء الداخلي المقبولة.

4. كم مرة يجب أن أستبدل الفلاتر الخاصة بي؟ ولماذا أحتاج إلى تغيير الفلتر بانتظام؟

يعد تغيير مرشح الفرن أحد أقل عناصر الصيانة تكلفة لمنزلك مع أحد أكبر الفوائد. يجب تغييرها بانتظام لتحسين جودة الهواء وزيادة كفاءة الفرن الخاص بك وإطالة عمر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك.
لا تنس أبدًا استبدال فلتر الهواء مرة أخرى
كيفية استبدال فلاتر الفرن والتيار المتردد

5. كم مرة يجب أن أقوم بصيانة وحدتي؟

يعتمد الحفاظ على تشغيل نظام التكييف الخاص بك بسلاسة على احتياجات الصيانة والخدمة المناسبة.

أهمية الصيانة السنوية لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء أكبر مما تعتقد

ما هو حجم مكيفات الهواء المركزي الذي يجب أن أحصل عليه؟

كبير جدا؟ لن يكون موفرًا للطاقة. سيتم تشغيل معظمها بسرعة ، وتبريد منزلك ، ثم إيقاف تشغيله. ثم كرر نفس الدورة.
صغير جدا؟ سيعمل  التكييف باستمرار في محاولة لتبريد منزلك. سيؤدي ذلك إلى زيادة تآكل الوحدة.
فقط صحيح؟ سيتم تشغيل مكيفات مركزي بحجم مناسب خلال الكمية المطلوبة من الدورات للحفاظ على راحة منزلك ، ولكن لن يعمل بشكل غير فعال.
ما هو حجم مكيفات الهواء المركزي الذي أحتاجه لمنزلي؟
ببساطة ، الحجم مهم …

اقرا ايضا : تركيب مكيف دكت مركزي

7. هل يجب أن أغلق السجلات والأبواب في مناطق المنزل التي لا أستخدمها بشكل منتظم؟

الجواب القصير – الفتحات المغلقة تزيد الضغط.
 “عندما تبدأ في إغلاق الفتحات في الغرف غير المستخدمة ، فإنك تجعل نظام مجاري الهواء أكثر تقييدًا. ويزداد الضغط ، وهذا يعني أن منفاخ ECM سوف يرتفع للحفاظ على تدفق الهواء بينما يتحرك منفاخ PSC بدرجة أقل الهواء. معظم المنازل لا تحتوي على قنوات مغلقة أيضًا ، وبالتالي فإن الضغط العالي في نظام دكت  الهواء سيعني المزيد من تسرب القنوات “.

8. ما هو تصنيف SEER؟

SEER تعني نسبة كفاءة الطاقة الموسمية. هي نسبة كمية التبريد المنتجة (BTU) مقسومة على كمية الكهرباء (واط) المستخدمة.
تقيس التصنيفات كفاءة طاقة وحدة التكييف. كلما ارتفع التصنيف ، كان الأكثر كفاءة.
 SEER للوحدة في لمحة. يساعد الملصق على تحديد وحَدات التكييف عالية الكفاءة.

فنى دكت تكيف مركزى

يمكن حل 75 بالمائة من مشاكل تكييف الهواء بالطريقة الصحيحة للتركيب بالاشتراك مع وحدة تكييف الهواء ذات الحجم المناسب.

تفاصيل التثبيت

المتطلبات الكهربائية لتركيب مكيفات الهواء الخاص بك
يجب أن تكَون الكهرباء الخاصة بك قادرة على التعامل مع الطلب الإضافي لوحدة التكييف. قد تحتاج لوحة قواطع دوائر قديمة إلى الترقية لتوفير تيار كهربائي أعلى.
قد تحتوي المنازل الحديثة على لوحة لديها القدرة على إضافة قواطع دوائر إضافية. ناقش الترقيات الممكنة مع المقاول الخاص بك قبل بدء العمل. يمكن للمقاول ذي السمعة الطيبة أن يوصي بفني كهربائي مرخص على دراية بترقية الخدمة الكهربائية.

متطلبات المساحة لمكيف الهواء الخاص بك

ستحتوي وحدة التكييف المركزيه على وحدة مكثف بالخارج ستحتاج إلى مساحة ومنفاخ ووصلات بداخل غرفة المرافق الخاصة بك. قد يكون من الضروري توصيل مأخذ كهربائي مستقل مع توصيل الأسلاك باللوحة الرئيسية.
يجب تخطيط كل المساحة المطلوبة مسبقًا. يمكن للمقاول الخاص بك المساعدة في تخطيط التفاصيل. يجب احتساب أي بناء ضروري في التكلفة الإجمالية للتركيب.

استبدال الترموستات – خيارات تناسب نمط حياتك

سيكون هذا هو الوقت المناسب لاستبدال منظم الحرارة الأقدم من نوع الاتصال بنموذج جديد قابل للبرمجة. يمكن أن توفر لك منظمات الحرارة الحديثة القابلة للبرمجة نفقات المرافق الشهرية بشكل كبير. الخيارات المتاحة هي طرز 5 أو 7 أيام مع عدة إعدادات مختلفة لكل يوم.
العديد منها قادر على التحكم اللاسلكي عن طريق هاتفك الذكي أو أي جهاز اتصال آخر من أي مكان يتوفر فيه الإنترنت. يمكن إخطارك عندما يكون تغيير الفلتر ضروريًا ، أو وقت الصيانة الدورية ، أو إذا كانت هناك مشكلة في النظام .
الطريقة الأخرى هي استخدام مخطط مساحة تكييف الهواء حسب المنطقة المناخية.
ابدأ بالبحث عن موقعك على خريطة الولايات المتحدة المقسمة إلى خمس مناطق. بمجرد أن تعرف لون منطقتك ، حدد مساحة منزلك ، وبعد ذلك ستجد الحجم المناسب لوحدة تكييف الهواء.
يمكن لمتخصص HVAC أيضًا إجراء حساب الحمل لتحديد حجم نظامك بشكل صحيح. حساب الحمل هو عملية تحديد الحجم المناسب للفرن و / أو مكيفات الهواء للمنزل.

7 نصائح لحسابات تحميل HVAC دقيقة

تأكد من أن الجهاز بحجم مناسب ، باستخدام حسابات الحمل الدقيقة. الطريقة الصحيحة لحساب الحجم المطلوب لمكيف الهواء المركزي هي عن طريق تشغيل حساب الحمل المعروف في صناعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء باسم “يدوي- J”.

 الطريقة الصحيحة لحساب مكيفات الهواء المركزي بالحجم المناسب لمنزلك.

“الحساب اليدوي- J هو تحليل مفصل لاحتياجات تكييف الهواء والتدفئة المركزيه في منزلك. هناك نوعان من الحسابات اليدوية- J: حساب حمل المنزل بالكامل وحساب الحمل لكل غرفة.”
إذا لم تكن متأكدًا من حجم مكيفات الهواء لمنزلك ، فيمكنك دائمًا استشارة أخصائي تكييف الهواء. سيقوم هؤلاء المتخصصون بتحليل جوانب إضافية من منزلك ، بما في ذلك:
  • حجم مساحة المعيشة
  • عندما تم بناء المنزل
  • إذا كان هناك نظام تهوية ومجاري موجود ، ومدى جودة عمله
  • إذا كان منزلك يحتوي على عزل مناسب
  • المناطق الخارجية والداخلية الأكثر تعرضًا لأشعة الشمس
  • ما مقدار الظل الذي يتلقاه منزلك من الأشجار والشجيرات
  • كم عدد النوافذ الموجودة في منزلك ، وفي أي اتجاه تواجه النوافذ ، بالإضافة إلى عمر تلك النوافذ وحالتها
بعد تحديد حجم الوحدة ، يجب أن يتحدث المقاول معك عن الكفاءة ، والتي يتم التعبير عنها من خلال التصنيف الموسمي لكفاءة الطاقة (SEER).
يقوم SEER بتقييم عدد BTU الذي سيقوم مكيفات الهواء بإزالته لكل واط من الكهرباء التي يستهلكها. كلما ارتفع SEER ، قلت تكاليف التشغيل.
يتطلب القانون أن تحتوي وحدات التكييف الجديدة على SEER لا يقل عن 13. تتمتع هذه الوحدات بتكاليف تشغيل أقل ، وتميل إلى أن تكون أعلى جودة ، وتتمتع بمزيد من ميزات الأمان ، ودروع صوت أفضل ، ومتطلبات جهد أقل. بشكل عام ، كلما ارتفع SEER ، زادت التكلفة الأولية للوحدة.
أنظمة تكييف الهواء الأقدم لها تصنيف SEER يبلغ 10 أو أقل. تتمتع أنظمة تكييف الهواء الأكثر كفاءة اليوم بتصنيفات SEER تصل إلى 23.

احسب مقدار ما يمكنك توفيره من خلال الترقية إلى نظام تبريد جديد موفر للطاقة

لا تمثل تقييمات SEER سوى الكفاءة المحتملة للنظام في ظل ظروف مثالية. أكثر من نصف كفاءة النظام تعتمد على الحجم الصحيح للمعدات لمنزلك والتركيب المناسب.

ماهي النصائح عندما يقوم المقاول بتثبيت نظام تكييف مركزي جديد:

  • يتيح مساحة داخلية كافية لتركيب النظام الجديد وصيانته وإصلاحه ، كما يقوم بتثبيت باب وصول في الفرن أو القناة لتوفير طريقة لتنظيف ملف المبخر
  • يستخدم منهجية تحجيم مجارى الهواء مثل دليل مقاولي تكييف الهواء الأمريكيين (ACCA) (الدليل D هو طريقة ACCA المستخدمة لتحديد التصميم العام لمجاري الهواء بما في ذلك أحجام مجارى الهواء الفردية. لتصميم نظام مجارى ، نظام HVAC يجب أن يكون المصمم قد أكمل حساب الحمل اليدوي J لكل غرفة على حدة.)
  • يضمن وجود سجلات إمداد كافية لتوصيل هواء بارد وسجلات هواء عائد كافية لنقل هواء المنزل الدافئ إلى مكيف الهواء
  • يثبت عمل مجارى الهواء بداخل المساحة المكيفة وليس في العلية حيثما أمكن ذلك
  • يغلق جميع القنوات بمصطكي القناة ويعزل قنوات العلية بشدة
  • يحدد موقع وحدة التكثيف حيث لن تجعل ضوضاءها أنت أو جيرانك مستيقظين في الليل ، إن أمكن
  • يحدد موقع وحدة التكثيف حيث لا توجد أجسام قريبة تمنع تدفق الهواء إليها
  • يتحقق من أن مكيف الهواء المركب حديثًا يشتمل على شحنة غاز التبريد ومعدل تدفق الهواء المحدد من قبل الشركة المصنعة
  • يحدد موقع منظم الحرارة بعيدًا عن مصادر الحرارة ، مثل النوافذ أو سجلات الإمداد.

شركه دكت التكيف المركزي

شركة امداد الجنوب واحدة من افضل شركات توريد وتركيب للتكييف المركزي بارخص سعر للتركيب فى المملكة العربية السعودية ، حيث تعتبر مؤسسة امداد من افضل الشركات المتخصصة فى جميع خدمات واعمال تركيب المكيفات المركزيه والدكت المركزي من خلال خبرة المهندسين والمبرمجين بالشركة بالتركيب لأنظمة الدكت المركزي بالمملكة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “تركيب دكت تكييف مركزي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة