تركيب دكت المكيفات المركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 64

تركيب دكت المكيفات المركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1

تركيب دكت المكيفات المركزية ، خلال فصل الصيف يزداد الاحتياج الي التهوية المستمرة في المباني من قبل الوسائل الخارجية حتي يتم سحب الرطوبة من الجو و تستعد هذه الوسائل الخارجية من تحمل درجات الحرارة المرتفعة , وهذا السوء في درجات الحرارة يمكن الاحساس به اينما كنت انت ,ففي خلال هذا المقال سوف يتم التحدث عن شركة ” امداد ” لتركيب تكييفات  الهواء بالمملكة العربية السعودية .

تركيب دكت المكيفات المركزية

ما هي المكيفات المركزية ( central duct )؟

هو عبارة عن مكيفات مركزية  تكون قدرتها عالية نسبيا عن اي جهاز تكيف اخر , ويتكون تاسيس هذا النظام من المكيفات من وحدة واحدة فقط كبيرة الحجم , وهذه القطعة تشمل جميع هؤلاء القطع الخاصة بالجهاز من المبخر , والضاغط , وجهاز تمديدات , والمكثف , والمراوح , و المراوح , وغيرهم من القطع التي تدخل بنظام تكوين وتشغيل الجهاز وقدرة التبريد.
وغالبا ماتوضع هذا القطع سويا في اماكن متجددة التهوية و ذلك لتفادي الصوت الخارج من الجهاز اثتاء تشغيله , ومن الافضل ان تكون في مكان خارج المنزل مثل اسطح المنازل ,ويتم نقل الهواء من الوحدات الي الاماكن المراد تبريدها عن طريق انابيب مجاري الهواء.
 
تركيب المكيف المركزي

ما هي المتطلبات الواجب توافرها عند تركيب أنواع التكييفات المركزية؟

للتكييف يجب توفر مجموعة من المتطلبات المعمارية والانشائية حتي تتم  أعمال تركيب وتمديد المكيف بشكل صحيح , ففي حالة تركيب التكيف المركزي يجب تعليم الفتحات في السقف في الخرسانة قبل الصب , وهي الفتحات العمودية التي تمر منها تنابيب مجاري الهواء والتي تسمي ” الدكت ” ,ايضا بجب تعليم فتحات افقية في الجدرات لمرور مواسير الهواء ” الدكت ” بالطريقة الافقية , والتاكد من عدم تعارضها مع مجاري الهواء الساقطة.
يتم استخدام هذا النوع من المكيفات في المناطق الواسعة , والاماكن الواسعة مثل: الكنائس , المساجد , القاعات بانواعهم وذلك لانه يغطي مساحات كبيرة جدا لقوة تبريده و كفائته فب توزيع الهواء داخل المكان بشكل ممتاز.

انظمة التكيف المخفي ” كونسيلد “

هذا نوع تكيف مخفي  هو عبارة عن جهاز مكيف من انواع اجهزة المكيفات المنفصلة وهي عبارة عن قطعة خارجية وقطعة داخلية ,ويتم وضعها مخفية بالاسقف المستعارة  , و يستلزم ذلك ربطها جيدا بالمكان المراد تبريده و ويتم ذلك عن طريق مجاري الهواء التي يمر من خلالها الهواء او عن طريق ” الدكت “.
يعتبر جهاز التكيف المخفي من الاجهزة الاكثر اهمية , والاكثر انتشارا في المنطقة الشرقية وخصوصا المملكة العربية السعودية وذلك سواء كان في المشاريع السكنية او باقي البنية جميعا مهما تعددت استخدامهم.
تؤدي خطوة اخفاء التكيف الي المساعدة علي ظهور الرسومات الجبسية و المنقوشات التي تزين الاماكن  هذه , بالاضافة الي سهولة التحكم في درجات التبريد و التحكم في وحدات جهاز التكيف دون الشعور باي مصدر للضوضاء او الاصوات العالية الناتجة عن الاهتزازات بداخل الجهاز.
كيف يقوم جهاز تكييف السبليت ( المخفي ) بالعمل؟ 
 
يعمل الجهاز المخفي علي سحب الرطوبة من الغرفة بالكامل الي الوحدة الداخلة , ثم يتم اخراج الهواء البارد الي الخارج لكي تتم عملية التبريد , مما يعطي الغرفة نسب متساوية من التبريد في الغرفة باكملها ، ايضا توفر الشركة انظمة  المكيف الدولابي و الذي يتخذ الشكل الدولابي , وهذا النظام من المكيفات يكون مثالي جدا للاماكت الواسعة والمفتوحة ويتم استخدامه بشكل كبير في المساجد.

كيف يتم تصنيع دكت الهواء ودكتات التكيفات المركزية؟

تتميز شركة ” الدمام ” في تصنيع و عمل ,تمديد الدكت المركزية بشكل كبير , حيث ان الشركه تملك اكثر من فني متخصص في تركيب الدكت المركزية ومجاري الهواء طبقا للمواصفات العالمية , غير ان صناعة كلاهما تتم تحت اشراف هندسي كبير باختلاف احجامهم وانواعهم سواء كانت الدكت منفصلة بالاجهزة او متصلة , بالاضافة الي تقديم أفضل العروض و الاسعار التنافسية طول اليوم السنة مقارنا بالشركات الاخري جميعا

اقرا ايضا : تركيب الدكتات المركزي

تركيب دكت المكيفات المركزية
تركيب دكت المكيفات المركزية

يوجد لمجاري الهواء نوعين و ينقسموا الي :

(1) دكت الهواء المربعة الشكل او المستطيلة ,و غالبا ما يتم عملها بهذه الطريقة لسهولة حملها اثناء التركيب او فيما بعد.
(2) دكت الهواء الدائرية الشكل , وهي تصنع بهذا الشكل لتنتج الاقطار المطلوبة.

ماذا عن مراوح طرد الهواء المركزي؟

تملك الشركه جمبع انواع مراوح طرد الهواء المركزي سواء كانت المنحنية للامام , او للخلف , او المراوح المحورية , او ايضا ذات المدخل الواحد او ذات المدخلين.
مروحة طرد الهواء المركزي هي عبارة عن هيكل ميكانيكي له القدرة علي الفصل بين الهواء المتدفق اثناء عملية التبريد والغاز وذلك عن طريق عن طريق زيادة الطاقة المحددة للحركة اللاحقة .

ماذا عن غرف التبريد والتجميد؟

يتم تقسيم انواع غرف التبريد الي قسمين هامين و هما:
غرف التبريد , وغرف التجميد
لكن من حيث الاستخدام ف يمكن تقسيمها الي عدة انواع و لكن اهمهم هما:
(1) غرف التخزين
(2) غرف العرض
اما عن المكيف الدولابي فينقسم بدوره الي قطعتين أولا : القطعة الداخلية ( الدولاب )
ثانيا : القطعة الخارجية ( الكمبريسور )
يوجد منه نوعين بقدرتين مختلفتين أيضا ( 4 , 5 ) حصان او يمكن حساب كم متر يغطيه الجهاز.
يجب في حالة وجود المكيف الدولابي ان تجد غرفة حديدية مرتفعة عن الأرض بحوالي ٥٠ سم حتي يتم الحفاظ علي التكيبف من اي اتساخات يمكن أن تكون موجودة علي ارضية المكان ، ويمتاز هذا النوع من المكيفات بسهولة تنظيف الفلاتر و صيانتها.

من الاهم الأسباب التي تجعل شركة الدمام لتوريد المكيفات المركزية هي اختيارك الاول و الأهم: 

اولا : الخبرة 
 
الشركه هنا لديها خبرة كبيرة من الكفاءة و التميز في هذا المجال ويرجع ذلك ان الشركه هنا تمتلك مجموعة من اكفئ الفنيين القادرين علي تلبية احتياجاتك بالكامل ايها العميل وتنفيذ جميع الاتفاقات التي يتم الاتفاق عليها بين العميل و شركة. امداد الجنوب .
افضل الأسعار : تقدم شركة امداد أفضل الأسعار الموجودة بالسوق بالإضافة الي ان شركة  امداد الجنوب تقوم بعمل العروض بشكل مستمر مع توفير قطع الغيار بأفضل الخامات دائما.
 الوضوح في التعامل: تقوم شركة  امداد الجنوب باختيار أحسن الانظمة المناسبة اليك عزيزي العميل وجميع الاتفاقات تتم بمنتهي الوضوح.
الضمان :  تقدم لك شركة  امداد الجنوب ضمان علي اي جهاز تكيف يتم تسليمه الي العميل لمدة عام كامل ، لذلك فعند وجود أي عيب في اي قطعة بنظام التكيف أثناء هذه الفترة فتقوم شركة  امداد الجنوب بأستبدالها مجانا باستخدام الفاتورة  ، مع استلام فاتورة الاستلام وقت تركيب جهاز التكييف.
 أيضا تقدم شركة  امداد الجنوب خدمة  الدقة في الصيانة حتي تضمن لك ايها العميل صيانة كاملة تماما و ممتازة.
بالإضافة الي وجود موزع معتمد في اقرب الاماكن إليك عزيزي العميل.

تقديم وتركيب دكت تكييف مركزي:

تستخدم الشركه أفضل الخامات و قطع الغيار في تركيب دكت المكيفات المركزية بمختلف أنواعه سواء كان التكييف المخفي ، التكيبف الصحراوي ، و غيرهم من انواع التكييف المركزي.
بالإضافة الي الاهتمام بصيانة دكت التكيبفات، بالإضافة الي غسلها و تنظيفها بشكل مستمر و بأرخص الأسعار.

ما هي انواع دكت التكييفات المركزية؟ 

 
اولا: النوع المرن : هذا النوع يناسب بشكل كبير دكت الهواء الضيقة والاماكن الضيقة ، فيرجح استخدامها داخل المنازل ، تصنع هذه الدكت من افضل الخامات في هذا المجال ، لكن كلما نقص قطر هذه الدكت سوف يزداد الضغط ، فبالتالي تزداد قوة تدفق الهواء ، لكن تقوم الشركه أيضا باعطاء اكثر من اختيار حسب نسبة الضوضاء التي سوف تنتج نتيجة تحرك الهواء بداخل الدكت.

من أهم مميزات هذا النوع من الدكت :

اولا : انها تتحمل وجود الالياف الزجاجية ، فتصبح مقاومة للعفن والغبار.
ثانيا : خفيفة الوزن وسهلة التركيب والفك.
تتم عملية تأمين هذه الدكت بشكل كبير عن طريق بعض الإنحناءات والتي تصل الي خمسة متر او اقل.
ولأن عملية الانحناء هذه يجب أن تقام بطريقة معينة و احترافية حتي لا تعرض الدكت الي اي ماركة من انواع الاضرار ، فيجب ان من يقم اعمال الصيانة يكون من اكفئ امهر الفنيين.
اما الدكت الصلبة فتكون أكثر اتساعا من الدكت المرنة ، غير انها لديها القدرة علي مقاومة الضغط بشكل اقوي ، فتصبح الدكت الصلبة اكثر تحكما في درجات الحرارة ، بالإضافة الي الحفاظ علي نفسها لأطول فترة ممكن.
تصنع الدكت الصلبة من مواد صلبة كالفولاذ المجلفن ، الألومنيوم.

من مميزات هذا النوع الصلب من الدكتات :

 
 انه خفيف الوزن ، سهل التركيب، سهل التنظيف أيضا، يمكن تنظيفه و فك و تركيبه بسهولة جدا.
يتم تغطية كل منهما بمواد مانعة للصدء حتي لا تتعرض هذه الدكت الي الصدء نتيجة لوجود الرطوبة او بسبب درجات الحرارة ، بالإضافة الي تبطين الدكت من الداخل ببعض الالياف حتي تقوم بمقاومة اي ضوضاء يمكن أن تنتج نتيجة لأي اهتزازات داخل الوحدات.
تتم عملية تنظيف الدكت وقت الصيانة من خلال عدة الخطوات من اهمها :
  1. فصل الطاقة اولا ، تحسبا لوضع الشخص الذي يقوم الصيانة في دائرة الخطر
  2. فتح الوحده الخارجية للنظام
  3. تنظيف قطع النظام بالكامل
  4. تشغيل الطاقة
ويؤدي تنظيف النظام بدوره الي تحسين جودة الهواء و توزيعه ،حماية النظام بالكامل ،تحسين جودة الطاقة ،وغيرها من المميزات.
ان تم تركيب انظمة  التكيف المعقد لديك عزيزي العميل ف ان شركة الدمام تضمن لك انظمة  علي كفاءة سواء في التركيب، أو التشغيل ، أو الصيانة ، أو الفك و النقل.

وختاما : 

 
إذ كنت تريد ايها العميل في الحفاظ علي اعلي قوة بأحسن كم تبريد خصوصا في الاماكن الواسعة ، بأفضل جودة هواء نقي ،فيجب عليك استعمال التكييفات المركزية في هذه الحالات ، لأنها لديها قدرة كبيرة علي إعطاء تبريد عالي و قوي لأكبر المساحات الممكنة ، و إن كنت تريد أيضا الضمان والأمان في تركيب جهازك ، فأنا اقوم بنصحك بالتعامل مع شركة ” امداد ” لأنها توفر لك الكفاءة في كل شئ يخص عملية التبريد ,
وذلك بالاختلاف عت باقي شركات المجال  ،بداية من الاتفاقات التي تتم قبل تنفيذ تركيب التكييفات حتي صيانة ما بعد البيع , وأكفئ متخصصون الشركه، انظف واضمن قطع الغيار ،افضل تكلفة موجودة بالسوق ،مواعيد صيانة مستمرة ، بالإضافة الي اختيار الشركه أفضل نظام مناسب لك ايها العميل وفق مساحة منزلك و نظامه.
اسرع للتعامل مع الشركه عزيزي العميل و سوال خدمة العملاء من خلال خدمة ” اخدمني ”  التي يلجأ اليها الناس وعملاء الشركه لاقتناء المعلومات اذا كنت من سكان المنطقة الشرقية ( المملكة العربية السعودية ،الرياض ،الخبر ،وغيرهم من بلاد المنطقة ).

للتواصل مع الشركة :

  • 3يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 055088744
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “تركيب دكت المكيفات المركزية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة