افضل شركات صيانة المكيفات المركزية بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
صيانه مكيفات

افضل شركات صيانة المكيفات المركزية بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

افضل شركات صيانة المكيفات المركزية بمكة ، تحتاج مكيفات الهواء الى العديد من عمليات الصيانه للحفاظ على جهاز المكيف من الاعطال التى قد تلحق به ، ونظراً لأن أجهزة المكيفات من أكثر الاجهزة الحساسة فى المنزل فسوف نقدم لكم اليوم افضل شركة متخصصة فى صيانة وتنظيف المكيفات بالمملكة العربية السعودية وهى شركة امداد الجنوب بمكة المكرمة .

افضل شركات صيانة المكيفات المركزية بمكة :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات صيانه جميع انواع المكيفات فى مكة ، حيث تتعامل الشركة مع كافة أنواع مكيفات الهواء سواء كانت مكيفات سبليت أو مكيفات مركزية والمكيفات الشباك وغيرها من الانواع المختلفة ، حيث تستخدم الشركة مجموعة من احدث المعدات والادوات المستخدمة فى اصلاح وصيانة كافة أنواع أجهزة التكييف المختلفة بجدة ومكة ، كما تمتلك شركه امداد الجنوب بمكه المكرمه افضل فريق من الفنيين المتخصصون بصيانة جميع المكيفات بمختلف انواعها ،

حيث تقوم شركتنا بارسال افضل فني تكييف وتبريد لديها للقيام بأعمال الصيانه للتكييفات ، من خلال الكشف عن اعطال المكيفات والعمل على تصليح هذه الأعطال بمنتهى الدقة والكفاءة ، بالإضافة الى توفير قطع الغيار الاصلية للمكيفات وشحن وتعبئة غاز الفريون ، كذلك تعمل شركة امداد بمكة على تقديم خدمات تنظيف وغسيل المكيفات المركزي والمكيف شباك والسبليت بجده ومكة ، حيث تستخدم الشركة افضل المنظفات لتنظيف المكيف من الداخل و الخارج بالاضافة الى غسيل دكت التكييف المركزى وجميع انواع مجاري الهواء المختلفه ،

حيث تعتبر شركة امداد الجنوب من افضل الشركات المتخصصة فى التنظيف والصيانة للمكيفات بجميع مدن المملكة العربية السعودية ، كما توفر الشركة كذلك خدمة تركيب المكيفات المركزيه فنحن رائدون فى مجال فك وتركيب تكييفات الهواء حيث نوفر لدينا افضل أعمال التركيب للمكيفات وذلك بارخص الاسعار لجميع الخدمات التى تقدمها الشركة الى العميل لصيانة وتنظيف وتركيب المكيفات السبليت وشباك و مركزي فى مكه و جدة .

 شركة صيانة مكيفات مركزية بمكه :

كجزء من الصيانه السنوية لمنزلك ، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها للحفاظ على عمل نظام التبريد المركزي بسلاسة. إذا كنت ترغب في الحفاظ على البرودة خلال فترات السنة الأكثر سخونة ، فستحتاج إلى التأكد من أن مكيف الهواء المركزي في حالة قمة. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تطوير روتين الصيانه.
لحسن الحظ ، يمكنك القيام بالكثير من هذه المهام بنفسك. لكن تذكر: السلامة أولاً. قبل أن تبدأ في أي صيانة ، تأكد من إيقاف تشغيل مكيف الهواء.

مهام الصيانه السنوية

كل عام ، تأكد من قيامك بمهام الصيانه التالية:

قم بتنظيف ملف المبخر

يقع ملف المبخر في لوحة بالجزء الداخلي من وحدتك ، ويعمل بشكل أفضل بدون غبار على ملفاته. يمكنك استخدام فرشاة ناعمة ومنظف ملفات لإزالة الأوساخ برفق.

مسح خارج استنزاف المبخر

يؤدي تنظيف خط الصرف بانتظام إلى منع تراكم الحطام والتسبب في عودة المياه إلى داخل منزلك. يمكنك سكب الخل أو منظف خط الصرف من خلاله لتنظيف سهل ، أو يمكنك استخدام ثعبان التصريف أو الفراغ المبلل لتفتيت السدادات.

قم بإزالة النباتات من حول المكثف

اذهب إلى الوحدة الخارجية وقم بإزالة أي أعشاب أو حشائش أو نباتات أخرى يمكن أن تنمو حول الوحدة.

نظف المكثف

قم بتنظيف الوحدة الخارجية تمامًا مثل ملف المبخر. افرك برفق بفرشاة ناعمة ومنظف الملف ، ثم اشطف الوحدة.

افحص زعانف المكثف

افحص الزعانف الموجودة على غطاء المكثف. تأكد من أن جميع الزعانف مستقيمة وغير متآكلة.

قائمة فحص الصيانه المهنية

يمكن لأصحاب المنازل أن يفعلوا الكثير من تلقاء أنفسهم للحفاظ على مكيفات الهواء الخاصة بهم في حالة جيدة. ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا تحديد موعد لضبط مهني مرة واحدة على الأقل في السنة. يوفر هذا مزيدًا من الصيانة المتعمقة أكثر مما يمكنك القيام به بنفسك. يجب أن يتضمن أي ضبط احترافي مهام الصيانه التالية:

فحص النظام

يجب أن يقوم فني خبير بمراجعة نظامك بالكامل ، بحثًا عن التسريبات أو التركيبات الفضفاضة التي قد تسبب مشاكل كبيرة لاحقًا. سيقومون بفحص مستوى المبرد والمكونات الهامة الأخرى أيضًا.

معايرة الترموستات

يضمن هذا الاختبار أن منظم الحرارة يقرأ درجة الحرارة الداخلية المناسبة.

عملية المراقبة

سيتحقق الفني للتأكد من أن درجة حرارة الهواء وضغط وحدة التكييف الخاصة بك ضمن الإرشادات المقبولة.

تنظيف وتزييت المروحة

سيقوم الفني الخبير بمراجعة المراوح الموجودة في المنفاخ والضاغط لإزالة الأوساخ الزائدة وتشحيم الأجزاء المتحركة لمحرك المروحة.

تنظيف الفلتر

إذا كنت لا تستخدم مرشحًا يمكن التخلص منه ، فقد تقوم التقنية بتنظيف المرشح القابل لإعادة الاستخدام من أجلك.

المبخر وتنظيف الملف

لا يشعر بعض مالكي المنازل بالراحة عند قيام بهذه الصيانة بأنفسهم ، لذلك سيقوم المحترف بذلك إذا لاحظوا أي أوساخ أو تراكم في حوض التصريف.

شد التوصيلات الكهربائية

يمكن لجميع الأجزاء المتحركة سحب الأسلاك بمرور الوقت. سوف تتأكد تقنية AC المحترفة من أن نظام التبريد بالكامل موصل بشكل مناسب.

اقرا ايضا : صيانة مكيفات سبليت جدة

افضل شركات صيانة المكيفات المركزية بمكة
افضل شركات صيانة المكيفات المركزية بمكة

كم مرة يجب عليك جدولة صيانة HVAC الاحترافية؟

مثل معظم الجوانب الأخرى لصيانة تكييف الهواء ، فإن القاعدة العامة هي أنه يجب أن تحصل على ضبط احترافي على أساس سنوي. في كثير من الأحيان ، من الجيد جدولة الصيانة قبل موسمك المزدحم مباشرة. في معظم الأماكن ، يعتبر الربيع وقتًا مثاليًا لإجراء الصيانة. يضمن لك أن نظام الهواء المركزي يعمل بسلاسة قبل أن يقضي أسابيع في تبريد منزلك دون توقف. إذا لم يكن الربيع هو الوقت المناسب لك ، ففكر في الخريف. سيسمح ذلك بفحص تكييف الهواء الخـاص بك قبل أن يصبح غير نشط لعدة أشهر.
غالبية الناس يحتاجون فقط للصيانة مرة واحدة في السنة. ومع ذلك ، هناك استثناءات قليلة لهذه القاعدة. إذا كنت تعيش في منطقة تعمل فيها وحدة التكييف الخاصة بك إلى حد كبير على مدار العام ، فقد ترغب في تحديد موعد صيانة إضافي. قد يكون من الجيد أيضًا إجراء الصيانة كل ستة أشهر إذا كان لديك نظام قديم وتريد الاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة.

أفضل شركه صيانة مكيفات بمكة المكرمة :

صيانة ربع سنوية للمكيفات
يجب أن تتم غالبية صيانة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على أساس سنوي. ومع ذلك ، هناك استثناء واحد مهم للقاعدة. عليك أن تتذكر تغيير عوامل التصفية الخاصة بك مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهر. ضع في اعتبارك أن هذا هو الحد الأدنى للفلاتر القياسية المطوية. إذا كنت تستخدم مرشحات أرق ومسطحة ، فقد تحتاج إلى تغييرها كل شهر. قد يكون من الجيد أيضًا تغيير المرشحات على أساس شهري إذا كان لديك الكثير من الحيوانات الأليفة ، أو إذا كان موسم حبوب اللقاح أو إذا كانت منطقتك بها مشكلات أخرى تتعلق بجودة الهواء.
تعد مهمة صيانة مكيف الهواء الصغيرة هذه ضرورية للحفاظ على عمل نظامك بسلاسة. تحافظ المرشحات على جميع أنواع الحطام التي قد يتم امتصاصها في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الـخاص بك. يمكن أن يؤدي هذا الحطام إلى أكثر من مجرد إتلاف جودة الهواء ؛ يمكن أن يؤدي أيضًا إلى انسداد خطوط الصرف ، مما يجعل من الصعب على مراوح النفخ التحرك وتقليل قدرة تبريد جهازك.

افضل شركة تنظيف المكيفات المركزية بمكة :

إذا كان لديك تكييف هواء مثبت في منزلك ، فستجد بداخله الفلتر ، وهو مكون يعمل كنقطة الاتصال الأولى للهواء الذي يدخل وحدة تكييف الهواء. تتمثل الوظيفة الأساسية لهذا الفلتر في حماية الجزء الداخلي للوحدة من الغبار والملوثات الأخري الموجودة في الهواء ، بما في ذلك الشعر ووبر الحيوانات الأليفة والألياف. أثناء مرور الهواء عبر الفلتر ، يتم التقاط هذا الغبار والأوساخ لمنعه من دخول أجزاء مختلفة من النظام.
بعد مرور الوقت ، تتراكم المرشحات كمية كبيرة من هذا الغبار والأوساخ ، مما يسد بشكل فعال المدخل إلى الجزء الداخلي للوحدة. إذا تم حظر تدفق الهواء الطبيعي ، فقد يضطر الهواء إلى الدخول إلى الوحدة عبر مسار مختلف مما قد يؤدي إلى وصول الغبار والأوساخ غير المرغوب فيها إلى مناطق تكـييف الهواء والتسبب في حدوث مشاكل. هذا هو السبب في أهمية صيانة الفلتر لأنه عندما يتم تركه بدون تحديد ، يمكن أن يقلل من أداء النظام وراحة الهواء في منزلك.
في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أهمية الصيانة الدورية للفلتر ، وللقيام بذلك سنركز على وحدة النوع المثبتة على الحائط والتي تستخدمها معظم الأسر لتكييف الهواء. سوف ننظر في:

5 أسباب لعملية تنظيف وتغيير فلتر وحدتك

دعنا نلقي نظرة على ما يمكن أن يحدث إذا تخطيت الصيانة الدورية والتأثير الذي يمكن أن تحدثه على جوانب مختلفة من أداء مكيف الهواء الخاص بك.

أداء أفضل

كما ذكرنا سابقًا ، فإن الوظيفة الرئيسية للفلتر ليست إزالة الجسيمات والمواد المسببة للحساسية من الهواء ، ولكن إيقاف الغبار والأوساخ والشعر من الوصول إلى المكونات المختلفه داخل مكيف الهواء لضمان أفضل تجربة تكييف ممكنة. من خلال وجود مرشح أنظف ، فأنت تساعد بالفعل في حماية بقية مكيف الهواء وتقليل مشاكل الأداء التي تتطور مثل تدفق الهواء المقيد وزيادة استهلاك الطاقة.

راحة ثابتة

تساهم المرشحات المسدودة في درجات حرارة غير متسقة في المساحة التي تشتغل بها الوحدة. فهي تضعف قوة الهواء الخارج من النظام ، مما يعني أن مساحتك قد لا تحصل على كمية الهواء اللازمة للتبريد أو التسخين حسب الرغبة.

جودة الهواء والروائح

إذا كان المرشح مغطى بالغبار والأوساخ الزائدة ، ومع تكوين تكاثف داخل الوحدة ، تزداد فرص نمو العفن والعفن على المرشح. بعد ذلك ، عندما يمر الهواء عبر هذا المزيج من الغبار والعفن ، سينتهي به الأمر إلى تلوثه بجزيئات مجهرية. يمكن أن ينتج عن ذلك الهواء الذي يترك رائحة عفن لمكيف الهواء ، مما يحول البيئة الداخلية إلى بيئة غير مريحة.
لذلك ، فإن وجود مرشح متسخ لا يقيد تدفق الهواء فحسب ، بل يمكن أن يقلل بشكل مباشر من جودة الهواء.

صحة

أكثر من مجرد روائح كريهة ، يمكن أن ينتقل العفن والعفن الفطري الذي ينمو على المرشحات إلى مناطق أخري و “يصيب” بقية الوحدة. كلما زاد العفن ، زادت مخاطر تعرض صحتك .
تستخدم مكيفات الهواء المراوح لتفجير الهواء للخارج إلى الغرفة والتأكد من تدويره بكفاءة. إذا كان هناك تراكم للعفن في وحدتك ، فقد يؤدي ذلك إلى انتقال الأبواغ في جميع أنحاء المكان. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الأشخاص الذين يشغلون أماكن يوجد بها العفن “معرضون بشكل متزايد لخطر المعاناة من مشاكل صحية مثل أعراض الجهاز التنفسي والتهابات الجهاز التنفسي والتهاب الأنف التحسسي والربو”.
من خلال تنظيف الفلتر الخاص بك وتغييره بانتظام ، يمكنك تقليل مخاطر انتشار الهواء المليء بالشوائب حولك ومن تعيش معهم.

العمر الافتراضي للوحدة

بمرور الوقت ، لا يصبح الفلتر مسدودًا فحسب ، بل يتدهور أيضًا ، مما يترك الغبار والأوساخ تنتقل إلى مناطق أخري داخل وحدة تكييف الهواء. إذا تم ترك هذا دون رادع ، فإن موثوقية وحدتك معرضة للخطر وقد تتعرض لأعطال تتطلب اهتمام فني محترف ، الأمر الذي يكلف المال. في حين أنه يمكن حل هذا الأمر ، فإن التآكل المتكرر سيؤثر سلباً ويقصر العمر الافتراضي لوحدتك. حافظ على نظافتها للاستمتاع بوحدتك لفترة أطول.

كم مرة يجب عليك تنظيف فلتر مكيف الهواء؟

نوصيك بفحص فلتر مكيف الهواء كل 15 يومًا وتنظيفه مرة واحدة على الأقل شهريًا خلال أشهر الذروة من الاستخدام. ومع ذلك ، قد تحتاج الأسر الموجودة في الطابق الأرضي من المبنى أو تلك التي تضم مدخنين أو حيوانات أليفة أو أشخاصًا معرضين للحساسية إلى تنظيف الفلتر بشكل أكثر انتظامًا خلال أشهر من الاستخدام ، إذا لم تقم بتغيير الفلتر تمامًا.

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيف المركزي بجازان

كيف تنظف فلتر مكيف الهواء؟

  • في هذه المقالة ، نستخدم النوع المثبت على الحائط كمثال لنا وسنفعل الشيء نفسه لمشاركة النصائح الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند تنظيف الفلتر.
  • تأكد من إيقاف تشغيل الوحدة
  • أمسك جانبي اللوحة الأمامية وافتحها برفق ، مما يسمح للوحة بالتأرجح لأعلى
  • حدد موقع المرشحات وقم بإزالتها عن طريق سحبها نحوك خارج الوحدة
  • اغسل المرشحات باستخدام ماء بدرجة حرارة الغرفة فقط. قد يؤدي استخدام أي منظفات إلى تدهور المرشح
  • اترك المرشحات لتجف في مكان مظلل بالمنزل. قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس أو الحرارة الزائدة إلى تقلصها. تأكد أيضًا من أن المرشحات جافة تمامًا لتجنب أي مشاكل مع العفن أو العفن
  • بمجرد أن تجف ، ادفع المرشحات برفق إلى مكانها ، وتأكد من أن علامة “FRONT” مواجهة للأمام وأغلق اللوحة الأمامية
  • أعد تشغيل الطاقة وستكون وحدتك جاهزة للاستخدام مرة أخري

وختاماً :

لا تتردد فى التواصل مع شركة امداد الجنوب للحصول على افضل خدماتنا المميزة بصيانة وتنظيف وتركيب المكيفات بمختلف انواعها سواء كانت مكيفات مركزيه أو دولابي أو الاسبليت والشباك ، باستخدام احدث الطرق والاساليب المميزة المستخدمة فى مجال المكيفات بالاضافة الى الخبرة الكبيرة التى تتمتع بها الشركة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة