نظام تكييف vrf

noun wavy lines 1781282 1 1 1
levantar vrf pdp 1 m

نظام تكييف vrf

noun wavy lines 1781282 1 1 1

نظام تكييف vrf ، يوفر  مكيف الهواء VRF كفاءة فائقة في استخدام الطاقه والقدرة على تحقيق عائد سريع على الاستثمار. ولكن ما هو بالضبط معنى VRF لمقاولي HVAC والبناة والمقاولين الميكانيكيين ، وكيف يمكنك استخدامه لتنمية أعمالك؟

تعرف على المزيد حول حل HVAC الحديث هذا ، وحقائق حول كيفية عمله ، وكيف يمكن لعملائك وشركتك التعاقدية الاستفادة من أنظمة  air conditioning VRF .

نظام تكييف vrf :

يرمز VRF إلى تدفق المبرد المتغير ، والذي يقطع شوطًا طويلاً بشكل مدهش نحو وصف كيفية استخدام هذا النظام لمبرد لكل من تكييف الهواء والتدفئة. باختصار ، VRF هو نظام واسع النطاق بدون مجارى للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء يعمل بقدرة عاليه.
بخلاف أجهزة تكييف الهواء المنفصلة ، تسمح VRF للوحدات الداخليه المتعددة بالعمل على نفس النظام ، والذى تم تصميمه بشكل مختلف اعتمادًا على التطبيق. تعتبر أنظمة VRF إما نظام مضخة حرارية أو نظام استرداد الحرارة ، والذى يمكن أن يسخن ويبرد في وقت واحد.
تحصل أنظمة VRF على كفاءتها العالية من خلال استخدام الضواغط العاكسة. تسمح أنظمة العاكس للضاغط بالتصاعد أو الانخفاض بناءً على الاحتياجات في كل مساحة. يعمل النظام غير العاكس على زيادة الضاغط بكامل طاقته طوال الوقت. بشكل أساسي إما تشغيل أو إيقاف تشغيل. مع أنظمة العاكس التي تعمل بسرعات وسعة منخفضة ، يمكن أن تكون مكاسب الكفاءة كبيرة.
يعني هذا التنوع أن منتجات VRF قابلة للتخصيص لتلبية مواصفات أي مشروع تقريبًا ، مما يجعلها جذابة بشكل خاص للمساحات التجارية ومديري المرافق.
يوضح الرسم البياني لنظام VRF أدناه خطوط فرع التبريد (RB) للتبريد بالإضافة إلى التوصيلات الفردية والجماعية للتبريد والتدفئة الفردي والمتزامن.

اقرا ايضا : شركة تنظيف دكت مكيف صحراوي

نظام تكييف vrf
نظام تكييف vrf

نظام تكييف الهواء الـ vrf :

ما هو الفرق بين VRF و VRV؟
يشير كلا المصطلحين إلى نفس التكنولوجيا. VRV هو مصطلح مسجل كعلامة تجارية يشير إلى حجم المبرد المتغير. أطلقت الشركه المصنعة لمكيفات الهواء هذا الابتكار منذ 40 عامًا ، وتشير VRF إلى التكنولوجيا العامة.
حيث يعتقد الكثير من الناس خطأً أن VRV و VRF هما نوعان مختلفان من تقنيات HَVAC. في الواقع ، VRV و VRF هما مصطلحان مختلفان لنفس تقنية HَVAC. استنادًا إلى ضواغط تقنية العاكس ، اخترعت دايكن أول أنظمة VRV HَVAC خلال أوائل الثمانينيات.
كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا في صناعة التدفئه و التهوية و تكييف الهواء ، سجلت شركة Daikin مصطلح VRV (الذي يرمز إلى Variable Coolant Volume1) كعلامة تجارية رسمية. تستخدم كافه الشركات الأخرى VRF (تدفق المبردات المتغير 2) لأنظمة HَVAC المماثلة. في النهاية ، أصبح VRF المصطلح الأكثر شيوعًا لهذه الأنواع من الأنظمة. هذا هو المصطلح الذي سيتم استخدامه لبقية هذه المقالة.

كيف يعمل VRF؟

في نظام VRF ، يمر المبرد عبر وحدات المكثف إلى الوحدات الداخليه ، مما يقلل من الحاجة إلى مجاري الهواء ومناولي الهواء. تجعل الأنابيب الأصغر من السهل تعديلها في المباني القديمة اكثر من أنظمة التدفئه والتهويه و تكييف الهواء التقليدية.
مع تقدم التكنولوجيا ، تختفي القيود السابقة. يمكن أن تكون أنظمة VRF الآن خيارًا مثاليًا للمباني التجاريه والمنازل السكنية.
تعد إزالة القنوات من المعادلة جزءًا من زيادة كفاءة الطاقه. ذكرت وزارة الطاقه الأمريكية أن اكثر من 30٪ من إستهلاك الطاقه قد يكون بسبب فقدان الهواء البارد عبر القنوات.
حيث ان منطق التشغيل الخاص بـ VRF مدمج بالكامل داخل النظام وهو مملوك لكل مصنع VRF. يحصل النظام على مدخلات من المستخدم (على سبيل المثال درجة حرارة الراحة المطلوبة) ومن المناطق المحيطة (درجة الحرارة المحيطة الخارجيه). وفقًا لتلك البيانات ، فإنها تنفذ منطقها من أجل الوصول إلى ظروف الراحة المرغوبة ، باستخدام إستهلاك الطاقه الأمثل.
تعد القدرة على التكيف مع الظروف الخارجيه أحد العوامل الرئيسية التي تجعل هذه الانظمة فعالة للغاية ، مقارنة بأنظمة تبريد المياه التقليدية ، القائمة على المبردات refrigerant وملفات المروحة.

الآن ، دعنا نتعمق ونرى كيف يعمل بالتفصيل.

لنأخذ كمثال تركيب نموذجي VRF ، مع وحدة خارجية واحدة ومتعددة في الداخل.
مثال نموذجي
في البداية ، كان النظام في حالة توقف تام (تم إيقاف تشغيل كل شيء).
بمجرد قيام المستخدم بتشغيل أحد الأجهزة الداخليه عن طريق جهاز تحكم عن بعد المحلي الخاص به ، يتم “ملاحظة” الجهاز الخارجي بشأنه ، ويبدأ في العمل. في هذه المرحلة ، ستفحص الظروف الخارجية (درجة الحرارة) ، ومتطلبات التشغيل في الأماكن المغلقة (وضع التشغيل ، ودرجة الحرارة المحددة) ، وستقوم بتشغيل الضاغط على المستوى الدقيق ، المطلوب للامتثال للمتطلبات الداخليه.
عند تشغيل وحدة داخلية أخرى ، تقوم الوحدة الخارجيه بإعادة حساب المتطلبات من كافة  الأماكن الداخليه ، وستزيد من إنتاج الضاغط ، وفقًا لمستوى الطلب المطلوب.
تحدث هذه العملية باستمرار مع أي تغيير يتم إجراؤه في نظام التدفئه والتهويه و تكييف الهواء. كما هو موضح ، فإن هذا النظام أوتوماتيكي بالكامل ، وينظم استهلاكه للطاقة بناءً على الطلب الوارد من الوحدات الداخليه وخارج الظروف السائدة.
يمكن للمستخدمين التأثير على ظروف الراحة الداخليه المرغوبة ، وتعديل: وضع التشغيل (تشغيل / إيقاف) ، حالة التشغيل (بارد / ساخن / مروحة / جاف / تلقائي) ، درجة الحرارة المحددة ، وسرعة المروحة (عالية / متوسطة / منخفضة / تلقائية) . يعد التحكم في هذه المعلمات هو الشيء الوحيد المطلوب للتشغيل السليم ، والشيء الوحيد المطلوب للتكامل الصحيح مع نظام VRF.
نظام تكييف vrf
نظام تكييف vrf

ما هي أنواع أنظمة VRF ؟

هناك عدة الانواع من هذه الانظمة التي يناقشها المقاولون: استرداد الحرارة أو المضخة الحرارية ، أنبوبان أو ثلاثة أنابيب ، وأنظمة مبردة بالهواء أو مبردة بالماء.
يتيح نظام استرداد الحرارة ثلاثي الأنابيب الـ VRF للمستخدمين تسخين منطقة واحدة مع تبريد منطقة أخرى في نفس الوقت. يمكن أن تكون الانظمة ثلاثية الأنابيب مفيدة لمديري المرافق للمباني ذو الاحتياجات ذو درجات الحرارة المختلطة والذين يسعون جاهدين لتقليل استهلاك الطاقه. تشمل التطبيقات النموذجية المباني متعددة العائلات ، ومجمعات المكاتب الكبيرة والمباني الدينية مع الفصول الدراسية المتعددة ، من بين أمور أخرى.
عادةً ما يستخدم نظام الـمضخة الحرارية ال VRF أنبوبين ويمكن أيضًا تسخينه وتبريده ولكن ليس في نفس الوقت. تتمتع الانظمة ثنائية الأنابيب بمزاياها الخاصة ، مثل تقليل عدد الأنابيب والوصلات لخلق فرص للتسرب. تعني الصيانة الأقل مدى الحياة توفيرًا أكبر للنظام على المدى الطويل.
تعتمد أنظمة التكييف VRF المبردة بالهواء على الهواء الخارجي (حتى باستخدام القنوات من حين لآخر) . يمكن إخفاء VRF المبرد بالماء في الداخل ، وفي بعض الحالات ، يمكن استخدام أنظمة الطاقه الحرارية الأرضية الموجودة بالفعل لزيادة الكفاءه.

أنظمة تكييف الهواء vrf :

ما هي فوائد نظام VRF؟

إذا كنت تزن مزايا مبنى أو منزل جديد أو تجديد أو قاعدة عملائك الحالية ، فإليك بعض الأمثلة على ما ستكسبه أنت وقاطنيك من VRF AC والتدفئة على HَVAC التقليدية.
  • كفاءة الطاقه: كما ذكرنا أعلاه ، تؤدي القنوات المتسربة أو غير المحمية إلى إهدار الكثير من الطاقه. يستمتع العملاء عادةً بتوفير التكاليف في فواتير الخدمات العامة وزيادة الراحة بعد التثبيت الأولي.
  • إعدادات درجة حرارة قابلة للتخصيص: إذا تم تحديد نظام VRF HَVAC المناسب للمبنى ، فيمكن للركاب تسخين وتبريد مناطق مختلفة في نفس الوقت ، مما يسمح للعمال والمعدات الحساسة بالبقاء بأمان.
  • أنيقة ومدمجة: بالمقارنة مع المعدات التقليدية ، فإن وحدات VRF HَVAC أقل حجمًا بكثير ، مما يجعلها حلاً ممتازًا لتعديل أو تجديد أو تجهيز المناطق ذات المساحة المحدودة.
  • قابلية التوسع: كان يُعتقد في السابق أنه مخصص بشكل أساسي للمباني التجاريه ، فقد تطورت أنظمة VRF لتكون متوافقة مع مجموعة من منتجات التدفئه والتبريد. يمكنهم التوسع للتحكم في المناخ في منزل صغير لأسرة واحدة أو مبنى تجاري شاهق.
  • الهدوء: تعمل أنظمة VRF على تقليل الضوضاء المحيطة سواء داخل المبنى أو خارجه ، لا سيما بالمقارنة مع تقنية HَVAC التقليدية.
  • سهلة التركيب: معدات التدفئه والتهويه و تكييف الهواء بالأنابيب ثقيلة السمعة. بينما يجب تثبيت VRF بواسطة متخصصين مدربين ومعتمدين ، بناءً على نوع نظام VRF ، يتطلب التثبيت مجهودًا بدنيًا أقل بكثير.
  • نصيحة احترافية: يمكنك تخطي انتظار قيام طرف ثالث بتثبيت للتكييف VRF من خلال التسجيل في دورات تدريب مكيف هواء VRF من شركة امداد الجنوب .
ولكن هل يمكن لجميع المباني الاستفادة من VRF؟ كما هو الحال مع معظم القرارات التي يحتاج المقاولون والبناؤون إلى اتخاذها كل يوم ، تعتمد الإجابة على مشروعك المحدد. تشمل العوامل حجم المبنى ، وقيود المساحة ، وتوفير التكاليف على المدى الطويل مقابل النفقات الأولية واعتبارات أخرى.

اقرا ايضا : أفضل شركات التكييف المخفي

هل VRF أفضل من مكيف الهواء المنفصل split ؟

يمكن لأنظمة VRF التعامل مع المساحات الكبيرة بشكل جيد افضل من المكيفات سبليت والتكييف المركزي ، ولكن هل تستحق وفورات الطاقه تكلفة التركيب للمنازل السكنية؟ يمكن أن يكون VRF مفيدًا ، خاصة في المنازل المكونة من طابقين مع احتياجات التدفئة والتبريد المتنوعة. مع استمرار تقدم التكنولوجيا ، يمكن أن يكون إنشاء منازل للمستقبل نقطة بيع رائعة.
يمكن للمنازل السكنية الاستفادة من كفاءة الطاقة ؛ يتعلق الأمر حقًا بما إذا كان الإنفاق الأولي يستحق كل هذا العناء لعملائك.

شركة امداد الجنوب  هى مصدرك الكامل لدعم VRF

يعد فهم ماهية VRF والفوائد التي تعود على العملاء أمرًا ضروريًا ليس فقط لمقاولي HVAC ، ولكن أيضًا لمتخصصي البناء والمقاولين الميكانيكيين.
قسم VRF في شركه امداد الجنوب مكرس لتخصيص أفضل حلول VRF لعملك وعملائك. سيعمل خبراء المنتجات ومهندسو المبيعات لدينا جنبًا إلى جنب في هذا المجال ، ويقدمون معرفة متعمقة حول المنتجات من العلامات التجاريه الرائدة ، ويساعدون في تدريب وشهادات لتكييف VRF الداخلية.

وختاماً :

ان كنت تريد أن تعرف أكثر عن نظام التكييف VRF ونظام VRV فلا تتردد فى التواصل مع شركة امداد الجنوب للتعرف على أهم أنظمة التكييف VRF systems ، فلدينا كافة انواع أنظمة التكييف VRF كما نقدم من خلال الشركة خدمة توريد وتركيب وتشغيل جميع النظم للمكيفات على أيدى افضل الخبراء و الفنيين المتخصصون بجميع انظمة المكيفات مع توفير السعر المناسب لكافة العملاء بالمملكة العربية السعودية .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “نظام تكييف vrf”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

تصنيع دكت التكييف تصنيع دكت التكييف 2 مشاهدة (7/15/2024) تصنيع دكت التكييف ، تُستخدم مجاري الهواء لتوزيع الهواء من أنظمة التدفئة والتبريد والتهوية في جميع أنحاء المبنى. وينطوي ذلك… تابع القراءة
افضل شركات المكيفات المركزية افضل شركات المكيفات المركزية 7 مشاهدة (7/14/2024) افضل شركات المكيفات المركزية ، تعتبر شركة امداد الجنوب واحدة من افضل الشركات المتخصصة فى تركيب وصيانة المكيفات المركزية باحدث… تابع القراءة
مشاريع دكت المكيف المركزي بالقصيم مشاريع دكت المكيف المركزي بالقصيم 9 مشاهدة (7/14/2024) مشاريع دكت المكيف المركزي بالقصيم ، تقدم شركة امداد الجنوب افضل مشاريع تركيب وتمديد دكتات التكييف المركزي بالمملكة العربية السعودية… تابع القراءة