صيانة مكيفات مركزية بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
8e12c698 cf91 4fff a380 5dc1b8ca3a63

صيانة مكيفات مركزية بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

صيانة مكيفات مركزية بجدة ، تعتبر مكيفات الهواء من أكثر الاجهزة المهمة فى حياتنا وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فلا غنى عنه فى اى منزل فى جدة ، حيث أنه كثرت المكيفات فى الآونة الأخيره بشكل كبير ، ولهذا يجب علينا الاهتمام بالمكيفات والعمل على صيانتها وتنظيفها باستمرار لضمان كفاءة العمل للمكيف ، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نقدم لكم شركة امداد الجنوب افضل شركة صيانة و تنظيف المكيفات المركزية و سبليت بالمملكة العربية السعودية .

صيانة مكيفات مركزية بجدة

صيانة مكيفات مركزية بجدة : 

ان كنت تمتلك تكييف و تبحث عن شركة متخصصة فى أعمال فك و تركيب وصيانة المكيفات ، فإليك شركة امداد الجنوب المتخصصة فى أعمال صيانة المكيفات المركزيه و الاسبليت ، حيث تمتلك الشركة فريق عمل مدرب على أعلى مستوى علي تصليح جميع انواع المكيفات بجده سواء كان مكيف هواء مركزي او شباك ،

حيث تقدم الشركة أفضل فني التكييف و تبريد الذي يستخدم افضل المعدات و الادوات الخاصة بعمليات صيانه المكيفات المركزية فى جده بأفضل التقنيات الحديثة ، حيث ان شركتنا لها خبرة كبيرة فى مجال و خدمات صيانة المكيفات السبليت والمركزية بجدة ، فهى واحدة من افضل شركات فك وتركيب و اصلاح كـافة أنواع المكيفات المركزي .

بالاضافة الى أن شركه امداد الجنوب توفر خدمة غسيل وتنظيف المكيف المركزى والشباك و اسبليت بجميع مدن المملكة وخاصة بجدة ومكة و الطائف و القصيم ، كما تقوم شركة امداد الجنوب بجدة بتقـديم افضل و ارخص اسعار لتنظيف وصيانة تكييفات الـهواء الشباك ومركزي وغيرها ، كما نقـوم أيضاً بتقديم خدمات تركيب دكت للمكيفات المركزية وتركيب أجهزة مكيفات الـهواء اسبلت جداري والدولابي والكاسيت بجميع انواعها .

شركة صيانة مكيفات مركزية بجدة :

هناك العديد من الخطوات التى تتبعها شركة امداد الجنوب بصيانة المكيفات ، وذلك منذ لحظة التواصل مع العميل ، حيث تتميز شركة امداد الجنوب بسرعة تلبية طلبات العملاء ، حيث يـوجد لدينا خدمة العملاء للرد على جميع أسئلتكم و استفسارتكم من كافه الأماكن بالمملكة ،

وسوف نذكر لكم من خلال السطور القادمة أهم خطوات شركة امداد الجنوب بجدة فى القيام بعمل الصيانة للمكيفات من خلال مجموعة العمل الخاصة بالشركة المتخصصة فى التعامل مع كـافة اجهزة المكيفات المركزية بجميع أنواعها .

نصائح شركة امداد الجنوب بجدة للحفاظ على مكيفات الهـواء :

سـواء كان لديك مكيف هواء للمنزل بالكامل أو بغرفة واحدة ، فلا تجعله يعمل بجهد أكبر مما ينبغي. اتبع هذه النصائح من شركة امداد الجنوب للحفاظ على تشغيل مكيف الهـواء الخاص بك بسلاسة ، حتى يظل منزلك باردًا طوال الموسم .

اقرا ايضا : شركة تركيب المكيفات المركزية فى المساجد

افهم كيف يعمل مكيف الهـواء في منزلك :

تحتوي معظم مكيفات الهـواء المركزية على جزأين أساسيين : وحدة خارجية (ضاغط / مكثف) تقع بجوار منزلك ووحدة داخلية (مبخر) موجودة في مجرى مركزي بالقرب من فرنك. إذا كان لديك مضخة حرارية بدلاً من فرن ، فستكون الوحدة الداخلية في معالج الهـواء.

استخدم نفس خطـوات الصيانه التي نعرضها هنا. إذا كان الفرن الخاص بك يبدو مختلفًا عن الذي يظهر أو كان لديك مضخة حرارية ، فاستخدم دليل المالك لتجد طريقك للالتفاف حوله. الأجزاء الأساسية ستكون هي نفسها. تحقق من دليلنا المفصل خطوة بخطوة للتنظيف العميق لمكيف الهـواء في منزلك.

اصـلاح الزعانف :

أعد محاذاة الزعانف المثنية أو المسحوقة بضغط لطيف من سكين العشاء. لا تدخل السكين اكثر من 1/2 بوصة. تعرّف على الأشياء الأخرى التي يجب عليك القيـام بها للحصول على شكل سفينة وحدة التيار المتردد قبل أن تسخن.

حافظ على نظافتها :

تقوم مجموعه العمل بتنظيف زعانف وحدة التكييف بالمكنسة الكهربائية بفرشاة ذات شعيرات ناعمة. ملحوظة: إنها هشة ويمكن ثنيها أو سحقها بسهولة. في العديد من الوحدات ، سيتعين عليك فك وخلع صندوق معدني للوصول إليها. راجع دليل المالك للحصول على الاتجاهات وارفع الصندوق بعناية لتجنب اصطدام الزعانف للمكيفات .

إصـلاح وسادة مكيف هواء المنزل الغارقة :

تميل الوسادات الخرسانية أسفل مكيف الهـواء المنزلي ووحدات المبادل الحراري إلى الاستقرار على مر السنين. طالما أنه لا يوجد ضغط على أنابيب سائل التـبريد النحاسية والخطوط الكهربائية ، وتظل الوحدة جافة ومستوية ، فلا بأس من غرق الوسادة. ولكن إذا استمر في الغرق وسحب الخطوط بإحكام ، أو إذا تجمد الماء حول الوحدة ، فستحتاج إلى اتخاذ إجراء. إليك كيفية إصلاحها.

احصل على ترموستات قابل للبرمجة :

يعد منظم الحرارة القابل للبرمجة أمرًا ضروريًا في حالة تكنولوجيا التيار المتردد الحالية. تسمح لك منظمات الحرارة القابلة للبرمجة بضبط درجات الحرارة لأوقات مختلفة على مدار اليوم وخفض درجة الحرارة تلقائيًا عندما تكون في أمس الحاجة إليها لمساعدتك على تـوفير المال وإدارة التبريد دون المرور باستمرار فوق القرص. في هذه المقالة ، سنرشدك خلال تثبيت منظم حرارة قابل للبرمجة في منزلك.

أضف معزز مجرى الهـواء في الخط لوحدات تكييف الهـواء المنزلية :

إذا كان لديك تـبريد بالهواء القسري ولكن لا تزال هناك غرفة اكثر سخونة من بقية الغرف ، يمكن أن تزيد المروحة الداعمة للتهوية أو القناة من تدفق الهـواء البارد إلى تلك الغرفة. يتوفر نوعان من مراوح التعزيز. يتـم تركيب مروحة معززة مجرى الهـواء في الخط (معروضة) داخل مجرى الغرفة الذي تحاول تبريده. تقوم بتركيب المروحة بالقرب من المخرج ويتم تشغيلها تلقائيًا عند تشغيل نظام التـبريد الخاص بك.

قم بتهوية وتسجيل مراوح التعزيز مباشرة أعلي أو استبدل مسجلات السقف أو الأرضية أو الحائط. اعتمادًا على الطراز ، يمكنك ضبطه ليعمل تلقائيًا ، والتحكم فيه باستخدام مفتاح أو تشغيله بواسطة جهاز تحكم عن بعد. اطلع على المزيد من النصائح حول تبـريد غرفة ساخنة في منزلك.

صيانة مكيفات مركزية بجدة
صيانة مكيفات مركزية بجدة

 

توفير الهدوء لمكيف الهـواء الصاخبة :

إذا كان لديك بالفعل مكثف جديد ، فمن المحتمل أن يكون أسوأ ضوضاء قادمة من الضاغط. (المراوح الموجودة في الوحدات الأحدث هادئة للغاية.) اتصل بالشركة المصنعة للعثور على غطاء صوت يناسب طرازك أو اشترِ بطانية عالمية (ابحث على الإنترنت عن “غطاء صوت ضاغط”). التثبيت سهل. لا تهتم بوضع بطانية على وحدة قديمة – ستستمر في سماع صوت المروحة. فيما يلي بعض الحلول الممكنة الأخرى لمكيف الهـواء الصاخب .

قم بفك أنبوب تصريف المكثفات :

عندما ترى الماء يتدفق حول الفرن مع تشغيل مكيف الهـواء ، يكون لديك أنبوب تصريف مسدود. يحتوي التكثيف من ملفات تكييف الهـواء على بكتيريا يمكن أن تشكل الوحل وتسد أنبوب تصريف حوض التكثيف. يمكنك منع السلايم والقضاء على انسداد أنبوب التصريف من خلال هاتين الخطوتين السهلتين.

قائمة مراجعة الموسم الدافئ :

تأكد من أن تكييف الهـواء الخاص بك يعمل بشكل جيد ليبقيك باردًا. عندما يصبح الجو حارًا في الخارج ، فأنت تريد أن يكون لطيفًا وباردًا داخل منزلك. استخدم قائمة المراجعة المفيدة هذه لتقييم نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهـواء لديك ثم حدد موعدًا لإجراء أي صيانة أو إصلاحات ضرورية للمـكيف قبل ارتفاع درجة حرارة الصيف.

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيفات بالقصيم

خطـوات و طرق شركة صيانة مكيفات بجدة :

افصل الطاقة :

في المكثف / الضاغط الخارجي نقـوم بالبحث عن صندوق إغلاق خارجي بالقرب من الوحدة. في الداخل ، ونقوم أيضًا بإيقاف تشغيل الطاقة من صندوق التكسير قبل تنظيف وغسيل المكيفات .

 

إزالة الحطام :

نقـوم بإزالة قفص المروحة واستخدم يدك أو مكنسة كهربائية رطبة / جافة لإزالة أي أوراق وأوساخ وحطام من الداخل .

 

تنظيف الزعانف :

نقـوم بإزالة الأغطية الخارجية واستخدم ملحق الفرشاة في مكنسة كهربائية قوية لإزالة جميع الأوساخ الخارجية. ثم ، باستخدام تيار لطيف من خرطوم الحديقة ، ونقوم برش الزعانف من الداخل إلى الخارج لإزالة أي أوساخ متراكمة أو حطام بين الزعانف .

 

تصويب الزعانف :

تصويب الزعانف المثنية بعناية باستخدام سكين الزبدة أو أداة فرد الزعانف المتوفرة تجاريًا. كن لطيفًا حتى لا يتلف الأنبوب الموجود داخل الزعانف.

 

تنظيف المنطقة المحيطة بالوحدة :

إزالة الأوراق والحطام خارج المكثف ، ونقوم بقطع الأغصان والغطاء النباتي بمقدار قدمين على الأقل في جميع الاتجاهات لضمان تدفق الهواء المناسب حول الوحدة.

 

تسوية الوحدة :

بمرور الوقت ، يمكن أن تبدأ الوسادة التي توضع عليها وحدة المكثف في الانقلاب عندما تستقر التربة تحتها. يمكن أن تتسبب وحدة المكثف غير المستوية في تعطل الضاغط مبكرًا. يتم التحقق من أن المكثف مستوي ، وإذا لزم الأمر ، استخدام حشوات مقاومة للعفن لإعادته إلى المستوى.

 

تنظيف ملف المبخر :

في الداخل ، نعمل على استخدم فرشاة ناعمة لإزالة الغبار عن الملف ، ثم رش الملف بمنظف الملف الذي لا يحتاج للشطف والمتوفر تجاريًا. سوف يتصاعد الرذاذ ثم يقطر في وعاء التصفية. بع ذلك ننظف وعاء التصريف بالصابون والماء الساخن وقليل من المُبيض. ثم نسكب كوبًا من 50٪ مبيض / 50٪ ماء في البالوعة.

 

تنظيف مصرف المبخر المسدود :

يمكن أن يتسبب الصرف المسدود في حدوث تلف بسبب الفيضان على الأرض أو ، إذا كان النظام مزودًا بطفو تصريف ، يتسبب في توقف النظام عن التـبريد لتجنب الفيضانات. للحصول على إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية تنظيف استنزاف المبخر يمكنك التواصل مع شركة امداد الجنوب بجدة للتعرف على كافة المعلومات

 

تغيير مرشح المنفاخ :

نقوم بإزالة الفلتر القديم وقم بتثبيت الفلتر الجديد ، بحيث تطابق أسهم اتجاه تدفق الهواء في الفلتر مع تلك الموجودة في الوحدة.

 

إعادة تشغيل الطاقة :

الخطوة الأخيرة لا تحتاج إلى شرح. ومع ذلك ، إذا كنت تواجه مشكلة في أي من هذه الخطوات أو إذا كان نظام التكييف الخاص بك يحتاج إلى مزيد من المساعدة التي يمكنك تقديمها بنفسك ، فاتصل بالخبراء في شركة امداد الجنوب للتعرف على كـافة التفاصيل الخاصة باجهزة تكييفات الهـواء .

وختاماً :

نود أن نكون قدمنا لكم شرح تفصيلى عن أعمال إصلاح وصيانه المكيفات من خلال خدمات شركة امداد الجنوب بجدة أفضل شركة تنظيف مكيفات بجدة الى جانب عمليات الصيانه والغسيل والتعقيم لمكيفات الهواء المركزية و الدكت بجدة ،

حيث تعمل الشركة على تقـديم افضل مهندس وفني تكييفات بجدة ، فلا تتردد فى التواصل مع شركتنا من خلال جزء التواصل الموجود أسفل المقال .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “صيانة مكيفات مركزية بجدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة