شركه تنظيف مكيفات بجده

noun wavy lines 1781282 1 1 1
bbcbb5be 71aa 4dbf a270 cf24fa552c15

شركه تنظيف مكيفات بجده

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركه تنظيف مكيفات بجده ، توجد الكثير من الشركات المتخصصة فى تقديم خدمات التنظيف للمكيفات ، ولكن إن كنت تبحث عن الافضل فأنت فى المكان الصحيح حيث نقدم لكم اليوم افضل شركة تنظيف مكيفات بالمملكة العربية السعودية وهى شركة امداد الجنوب بجدة .

شركه تنظيف مكيفات بجده :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات التنظيف للتكييفات بمختلف انواعها ، حيث أن شركتنا متخصصة فى التعامل مع جميع أنواع المكيفات المختلفة سواء كانت مكيفات سبليت أو المكيفات المركزية والمكيفات الشباك والصحراوي والدولابي وغيرها من الانواع ، كما تستخدم شركه امداد الجنوب فى مدينة جدة أحدث المعدات والأدوات المخصصة لتنظيف المكيفات على أيدى افضل فني تكييف وتبريد لدينا ،
حيث تمتلك الشركة مجموعة من الفنيين المتخصصون فى جميع اعمال المكيفات من تنظيف وغسيل للتكييفات بالاضافة الى خدمة صيانة المكيفات ، فنحن رائدون فى مجال أعمال المكيفات ، كما توفر شركتنا كذلك خدمات غسيل وتنظيف دكت المكيف المركزي وجميع مجاري الهواء و أنظمة التكييف المختلفة ، كما نوفر من خلال شركة امداد الجنوب بجدة خدمات تركيب مكيف الهواء أياً كان نوعه سواء كان شباك أو مركزي أو السبليت ،
كما تعتبر شركة امداد من ارخص شركات تنظيف المكيفات بالمملكة العربية السعودية ، حيث تقوم الشركة بتوفير ارخص اسعار بتنظيف المكيفات بأفضل الطرق والاساليب التى تساعد فى الحفاظ على المكيف الخاص بك ، حيث يتم فك جهاز المكيف للتأكد من تنظيف من الداخل وتركيبه مرة أخرى ثم تنظيف التكييفات المنزلية من الخارج على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة ، فشركة امداد واحدة من افضل الشركات المتخصصة فى التنظيف والصيانة لجميع انواع المكيفات بأرخص الاسعار بجميع مدن المملكة .

اقرا ايضا : شركات تنظيف مكيفات بجدة

شركه تنظيف مكيفات بجده
شركه تنظيف مكيفات بجده

افضل شركة تنظيف مكيفات بجدة :

فوائد تنظيف وحدة التكييف الخاصة بك
وحدة تكييف الهواء الخاصة بك مثل أي شيء آخر في منزلك من حيث أنها تحتاج إلى التنظيف بانتظام للحفاظ على الكفاءة المثلى. لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق الفعالة التي يمكنك من خلالها الحفاظ على نظافة نظام تكييف الهواء في منزلك بين مواعيد الصيانة المهنية والفحوصات. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول الفوائد الرئيسية لعملية تنظيف نظام التبريد الخاص بك – وكيفية القيام بذلك بأمان.

تعزيز الكفاءة

نظام التبريد الأنظف هو أكثر كفاءة. التنظيف الجيد لجميع الأجزاء الرئيسية يزيل الغبار والحطام الزائد. مع وحدة المكثف ، يساعد رذاذ الماء القوي أيضًا على إبقائه أكثر برودة ، مما يعني أنه يستخدم طاقة أقل. ستعمل أيضًا على تعزيز كفاءة النظام بشكل عام عن طريق الحـفاظ على نظافة باقي وحدة تكييف الهواء.

تمديد عمر التيار المتردد

مكيف الهواء الذي يتم الاعتناء به جيدًا يستمر لفترة أطول. السبب الرئيسي هو أن تقليل الأوساخ والحطام يعني أن نظامك لا يضطر إلى العمل بجد للحفاظ على منزلك باردًا. هذا يترجم إلى تقليل التآكل على الوحدة ، مما يلعب دورًا في مساعدتها على الاستمرار لفترة أطول. ستقلل أيضًا من الغبار والحطام الذي يمكن أن يتجمع على فتحات مكيف الهواء بمرور الوقت ويؤدي إلى تدهور الآليات والأجزاء الداخليه المختلفة.

توفير المال

إذا كانت وحدة التكييف الخاصة بك اكثر كفاءة ولا تعمل بجهد مفرط لتبريد منزلك ، خمن ماذا؟ ستوفر المال أيضًا! يحدث هذا بسبب انخفاض مخاطر احتياجات الإصلاح الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نظام التبريد الذي يدوم لفترة أطول يعني أنه لا داعي للقلق بشأن الاستثمار في وحدة تكييف جديدة تمامًا كما هو الحال في كثير من الأحيان ، مما يعني إمكانية توفير المزيد من التوفير.

تنظيف وحدة التكييف بشكل جيد

طريقة بسيطة وفعالة لبدء عملية التنظيف هي استخدام خرطوم الحديقة لعملية تنظيف الوحدة الخارجية. ما عليك سوى رشه بالماء لغسل الأوساخ والحطام. يمكنك حتى ضبطه بأمان على إعداد أقوى للتخلص من الحطام الصعب. ابدأ من الأعلى وانتقل إلى أسفل الوحدة. أيضًا ، قم يدويًا بإزالة أي أوراق وفروع على الوحدة الخارجية أو حولها. الأجزاء الرئيسية لمكيف الهواء المطلوب تنظيفها هي:
  • المكثف: هذه هي الوحدة الخارجية التي سترشها وترشها. فقط كن حذرا مع الميكانيكا الداخليه. ركز جهودك على الرش على الأجزاء الخارجية التي يمكن الوصول إليها.
  • الزعانف: استخدم فرشاة ناعمة لعملية تنظيف الزعانف برفق. يمكن إزالة المروحة أيضًا ، ويمكنك الضغط بالماء الخفيف أو المتوسط ​​للتخلص من أي حطام. يمكن أيضًا رش الزعانف بالماء أو بخراطيم المياه.
  • ملفات المبخر: يمكن تنظيف ملفات المبخر بخفة بمزيج من الماء الدافئ والمنظف الذي يوضع في زجاجة رذاذ.
لا يشعر بعض الأشخاص بالراحة عند تنظيف ملفات المبخر أو أي أجزاء داخلية. إذا كان هذا ينطبق عليك ، فيمكنك الاتصال بنا وسنساعدك بكل سرور. لا تنسَ أمر فلتر مكيف الهواء أيضًا. يجب تغييره كل 60 إلى 90 يومًا. إذا كان لديك مرشح قابل لإعادة الاستخدام ، فاتبع إرشادات الشركة المصنعة للتنظيف.

اقرا ايضا : انواع مكيفات سبليت بجدة

خطوات تنظيف المكيفات بجدة :

قد تتساءل: كيف لا يعمل مكيف الهواء الخاص بي؟ لم أتطرق إليها منذ صيف الماضي. هذه هي المشكلة بالضبط. حتى هذا الوقت ، كان مكيف الهواء الخاص بك جالسًا في وضع الخمول ، يجمع الغبار والأوساخ والحطام الذي يمكن أن يؤدي بمرور الوقت إلى إتلاف نظامك. في الحقيقة ، يحتاج مكيف الهواء الخاص بك إلى صيانة مناسبة ، حتى عندما لا يتم استخدامه ،

للتأكد من أنه جاهز لأشهر الصيف الدافئة. لتجنب الجلوس في يوم صيفي حار في انتظار فني مرخص لإجراء إصلاح مكيف الهواء في أرلينغتون ، فيرجينيا ، سوف تحتاج إلى تنظيف وحدتك لمنع حدوث مشاكل. كيف يمكنك القيام بتنظيف مكيف الهواء الخاص بك؟ لقد أنشأنا دليلًا تفصيليًا حول تنظيف نظامك لمساعدتك على الاستعداد لفصل الصيف.

الخطوة 1) قم بإلغاء تنشيط مصدر الطاقة

قبل أن تتمكن من البدء في تنظيف مكيف الهواء الخاص بك ، يرجى تذكر إيقاف تشغيل الطاقة عن نظامك. يعد تنظيف نظام تكييف الهواء أثناء تشغيله أمرًا خطيرًا ويجب تجنبه. لإيقاف الطاقة ، حدد موقع لوحة الخدمة على المكثف أو الضاغط الخارجي. عادة ما يكون هذا صندوق إغلاق بالقرب من الوحدة. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على صندوق الخدمة ، فإننا نوصي بإلغاء تنشيط النظام في صندوق التكسير.

الخطوة 2) قم بتنظيف أو استبدال مرشحات تكييف الهواء

الخطوة الأسهل والأكثر أهمية لتنظيف مكيف الهواء تبدأ بتعقيم أو استبدال فلاتر الهواء. يحتوي نظام تكييف الهواء الخاص بك إما على مرشحات قابلة للاستبدال أو قابلة لإعادة الاستخدام موجودة في الفرن أو خزانات معالجة الهواء الموجودة بداخل أو بالقرب من نهاية جانب مدخل الهواء. للحفاظ على تدفق الهواء المناسب ، من المهم تعقيم أو استبدال فلاتر الهواء مرتين سنويًا أو عند انسدادها بالأوساخ أو الشعر أو الغبار.

الخطوة 3) قم بتنظيف ملفات مكثف التيار المتردد

لتنظيف ملفات مكثف مكيف الهواء ، قم بإزالة الألواح الجانبية والعلوية ، المعروفة أيضًا باسم الشبكات الواقية ، من وحدة المكثف. يمكن القيام بذلك باستخدام مفك براغي أو مفك صامولة – أيًا كان نوع المثبت المطلوب. ما عليك سوى فك الألواح الجانبية وسحبها بعيدًا عن الوحدة. ارفع الجزء العلوي ، الذي قد يكون ثقيلًا ، وتجنب سحب أي أسلاك متصلة بالمروحة.
بعد ذلك ، استخدم فرشاة ناعمة أو فرشاة ملف الثلاجة وابدأ في تنظيف ملفات مكيف الهواء من خارج مكيف الهواء. يرجى توخي الحذر الشديد عند تنظيف الملفات. تجنب ثني الزعانف أو الملفات الرقيقة. إذا قمت بثني الزعانف ، يمكنك فردها باستخدام “مشط زعنفة”. بمجرد تنظيف الخارج ، قم بتنظيف ملفات مكثف التيار المتردد من الداخل.
لإزالة الأوساخ العنيدة والحطام من ملفات المكثف ، يمكنك رش منظف ملف تكييف الهواء التجاري من الداخل. يرجى الحرص على عدم رش المروحة أو المكونات الكهربائية الأخرى. يمكنك أيضًا استخدام خرطوم بفوهة نمط الزناد لتفجير الأوساخ من الملفات من داخل الوحدة. تأكد من عدم ثني الزعانف أو إغراق الوحدة بالمياه أو رش الماء على المكونات الكهربائية ؛ قم بتغطية هذه المكونات بكيس قمامة بلاستيكي.

الخطوة 4) تنظيف وإزالة الحطام من المكثف

قم بإزالة الأوراق والحطام من قاعدة المكثف لتنظيف مكيف الهواء الخاص بك. إذا كان مكثف تكييف الهواء به تصريف ، فتأكد من التخلص من أي مواد أيضًا.
بالنسبة لشفرات مروحة المنفاخ ، استخدم مكنسة كهربائية وقطعة قماش لتنظيفها تمامًا. بعد ذلك ، اربط أي براغي تثبيت فضفاضة. ضع بضع قطرات من الزيت الخفيف أو رش WD-40 في المنافذ إذا كان محرك المروحة يحتوي على منافذ زيت. امسح أي ماء زائد بداخل الوحدة. بمجرد الانتهاء من تنظيف مكيف الهواء ، أعد تجميع المكثف. قم بإزالة أي أعشاب أو أغصان أو كرمات قد تعيق تدفق الهواء عبر وحدة المكثف.

الخطوة 5) افحص خطوط التبريد

عادةً ما يتم تغطية خطوط التبريد بعزل الرغوة لمنعها من فقد الطاقة. تنتقل أنابيب التبريد هذه من ملف المبخر الموجود في معالج الهواء إلى المكثف الموجود خارج منزلك.
في حالة تلف العزل الموجود في خطوط التبريد ، استبدله عند تنظيف مكيف الهواء لتحسين كفاءة نظامك. الطريقة الأولى لإصلاح هذه المشكلة هي شراء وتثبيت غلاف عازل رغوي لخطوط التبريد. يمكنك أيضًا أن تختار لف خطوط التبريد بشريط عازل.

الخطوة 6) اختبر وحدة تكييف الهواء

بعد الانتهاء من تنظيف التكييف المركزي ، قم بتنشيط الطاقة للمكثف. يمكنك القيام بذلك عن طريق إيقاف تشغيل منظم الحرارة في منزلك أولاً. ثم قم بتشغيل الطاقة في كل من صندوق الفصل واللوحة الرئيسية. أخيرًا ، اضبط منظم الحرارة على وضع التبريد لتنشيط نظام تكييف الهواء الخاص بك.
يمكن أن يؤدي الحـفاظ على مكيف الهواء الخاص بك إلى إطالة عمره الافتراضي ، وتوفير أموال كبيرة على المدى الطويل. لأخذ خطوة إلى الأمام ، عندما يصل فصلي الخريف والشتاء ، قم بتغطية مكيف الهواء الخاص بك بالبلاستيك واستخدم حبلًا أو حبال بنجي لتثبيته. إذا كان تكييف الهواء الخاص بك لا يزال لا يعمل بشكل صحيح بعد تنظيف وحدتك ، فاتصل بفني متخصص على الفور.

افضل شركة تنظيف مكيفات سبليت بجدة :

لبدء تنظيف مكيف الهواء المنفصل ، ستحتاج إلى مكنسة كهربائية وبعض منتجات التنظيف. أولاً ، قم بإزالة الغطاء الأمامي. بعد ذلك ، اسحب الشبكات وزعانف التهوية البلاستيكية الأفقية. ثم استخدم فرشاة صغيرة لمسح الجزء الداخلي من ملف المبخر. ثم رش الملف وشفرات المروحة بمحلول تنظيف. أخيرًا ، أعد تركيب صينية التصريف في الوحدة ونظف باقي النظام.
لتنظيف الوحدة داخليه للسبليت الصغير ، قم بإزالة اللوحة الأمامية. بعد ذلك ، استخدم منظفًا خفيفًا على الفلتر. ثم امسح السطح الخارجي بالكامل بقطعة قماش نظيفة. تابع ذلك عن طريق تجفيف الوحدة بمنشفة نظيفة. بعد ذلك ، أزل الفلتر واغسله بمنظف بدون شطف. يمكنك أيضًا استخدام فرشاة ناعمة لتنظيف الأجزاء الصغيرة.

كيف تقوم بتنظيف مكيف هواء سبليت

قبل تنظيف وحدة معالجة الهواء داخلية ، تأكد من فصل السلك الكهربائي وفصل مكيف الهواء. تأكد من فصل الطاقة الكهربائية قبل تنظيف وحدة معالجة الهواء داخلية. هذا يمنع الصعق بالكهرباء. يمكنك أيضًا استخدام منظف بخاخ منزلي لتنظيف الملفات ومكونات المروحة. قبل البدء في التنظيف ، تأكد من إيقاف تشغيل الوحدة. إذا كانت الكهرباء تعمل ، فسيتعين عليك إعادة تشغيلها مرة أخرى.
إذا كان فلتر مكيف الهواء الخاص بك مصنوعًا من المعدن ، فيمكنك استخدام الماء الدافئ لإزالة أي أوساخ أو حطام. بعد ذلك ، امسح مصفاة الفلتر بقطعة قماش مبللة. يجب أيضًا تنظيف مصافي فلاتر الغبار الموجودة عادةً في الخارج. سيساعدك أخذ قطعة قماش مبللة ووضع محلول التنظيف على الوحدة الخارجية في التخلص من أي أوساخ وأوساخ زائدة. تذكر أن تقوم بتجفيفه قبل تشغيل الوحدة.

كيفية تنظيف مكيف الهواء بنظام سبليت

من أجل تنظيف مكيف الهواء المنفصل بشكل صحيح ، من الضروري إيقاف تشغيله. ثم قم بتشغيل الوحدة. من الأفضل إطفاء المروحة حتى لا تتلفها عن طريق الخطأ. بمجرد إيقاف تشغيل الوحدة ، قم برش المنظف داخل الوحدة بخرطوم ماء أو قطعة قماش لإزالة أي جزيئات زائدة. إذا تم توصيل الفلتر ، فقد تضطر إلى استبداله.
قبل أن تتمكن من البدء في تنظيف الجزء الداخلي من مكيف الهواء المنفصل ، يجب إزالة الغطاء الأمامي. ستحتاج إلى إزالة اللوحة المليئة بالغبار والأتربة. إذا لم يكن لديك الوقت ، يمكنك أيضًا استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الجزء الخارجي من الوحدة. يجب أن تترك خلوصًا لا يقل عن نصف متر حول الجزء الخارجي للوحدة ، حيث سيمنع ذلك أي حطام من السقوط فيها.

كيفية تنظيف مكيف الهواء ذي الدورة العكسية

بعد إزالة اللوحة الأمامية ، يجب رفع اللوحة الأمامية للوصول إلى الفلاتر. يمكنك إزالة الغبار والأوساخ من المرشحات. بعد ذلك يمكنك تنظيف الوحدة بأكملها. بعد ذلك ، يمكنك استخدام فرشاة لإزالة أي آثار للغبار على الوحدة من الداخل والخارج. ثم امسح الهواء المتسخ بقطعة قماش ناعمة. بمجرد الانتهاء ، تكون على وشك الانتهاء!
إذا كنت تستخدم مكنسة كهربائية ، فعليك الحرص على عدم لمس ملفات المبخر. بصرف النظر عن غبار المرشح ، يجب عليك أيضًا تنظيف اللفافة. ستحتاج أيضًا إلى إزالة شواية الهواء الراجع ، حتى تتمكن من الوصول إلى الفلتر. أخيرًا ، ستحتاج إلى إيقاف تشغيل الوحدة. بمجرد إيقاف تشغيله ، يجب عليك قلب شواية الهواء الراجع. بمجرد الانتهاء ، ستحتاج إلى إزالة الفلتر.

كيفية تنظيف مكيف سبليت ذي الدورة العكسية

بصرف النظر عن الغبار ، يجب عليك أيضًا تنظيف الوحدة الداخلية بانتظام. إذا تم استخدام مكيف الهواء الخاص بك لفترة من الوقت ، سيكون هناك بعض الرطوبة في الداخل. سوف يساعد المكنسة الكهربائية الرطبة / الجافة على إزالة الرطوبة ومنع العفن. لمنع إلحاق الضرر بمنزلك ، استخدم قطعة قماش لمسح الوحدة الداخلية بقطعة قماش مبللة. بعد ذلك ، نظف الفلتر للتأكد من أنه نظيف تمامًا.

وختاماً :

ان كنت تمتلك مكيف هواء وتحتاج الى متخصصون فى تقديم خدمات الصيانة والتنظيف للمكيفات فلا تتردد فى التواصل مع شركة  امداد للحصول على افضل خدمه بارخص سعر واجود خدمات عالية الكفاءة ، حيث تعتمد الشركة على خبراء فى تنظيف وصيانة المكيفات بأعلي جودة ، حيث نهتم بتقديم أهم الخدمات لكافة العملاء بالمملكة ، كما توفر شركة امداد العديد من الخـدمات الاخرى للمكيف مثل خدمات تمديد المكيفات وتركيب غرف التبريد والتكييف وتركيب الشيلر والمكيف البكدج وال vrv والتكييف المخفي والكاسيت والتهوية الميكانيكية وغيرها من عدد الخدمات التى يمكنك الاطلاع عليها .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة