شركة صيانة مكيف مركزي بالطائف

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 41

شركة صيانة مكيف مركزي بالطائف

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة صيانة مكيف مركزي بالطائف ، تحتاج مكيفات الهواء المركزية الى عمليات الصيانة الدورية المستمرة من أجل الحفاظ على المكيف من التلف و الأعطال التى قد تلحق به ، ولذلك جئنا لكم اليوم بخدمات افضل شركة صيانة مكيفات بالطائف وهى شركة امداد الجنوب المتخصصة فى صيانة جميع انواع المكيفات بالمملكة العربية السعودية .

شركة صيانة مكيف مركزي بالطائف :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات الصيانة للمكيفات فى مدينة الطائف ، حيث تعمل الشركة على توفير كافة الخدمات الخاصة بصيانة أجهزة التكييفات بمختلف أنواعها سبليت و شباك والمركزية وغيرها من انواع المكيفات ، حيث تستخدم الشركة احدث اجهزة لصيانة المكيفات بافضل الطرق و الاساليب الحديثة بالصيانة ، كما يوجد فى شركه امداد تـوفير خدمة شحن وتعبئة غاز الفريون لجميع المكيفات سواء كانت دولابي وشباك ومركزي و اسبلت  بارخص الاسعار ، بالاضافة الى توفير قطع غيار المكيفات الاصلية من خلال الشركه لكافة العملاء بأرخص اسعار .
حيث تقوم الشركة بارسال افضل فني تكييف وتبريد لديها للتعرف على الاعطال الموجودة و العمل على صيانتها ، وذلك على أيدى افضل الفنيين المتخصصون بصيانة و تصليح جميع أنواع المكيفات المركزي والشباك والسبليت ، كما توفر الشركة خدمات فك و تركيب المكيفات لاى مكان يريده العميل فى المملكة باستخدام احدث المعدات والادوات بفك وتركيب المكيفات بجدة ومكة والطائف ،
كذلك تقدم الشركة خدمة تنظيف وغسيل المكيفات باستخدام افضل مواد التنظيف للمكيفات حيث نقوم بتنظيف جهاز المكيف من الداخل و الخارج باستخدام معدات التنظيف ، كما نعمل على تقديم خدمات غسيل وتنظيف دكت التكييف المركزي على يد فنى الشـركة حيث يتم توفـير كافة الخدمات الخاصة بتنظيف وصيانة وتركيب المكيفات فى جدة و الطائف ومكة المكرمة و القصيم .

اقرا ايضا : شركة صيانة المكيفات السبليت بمكة

أفضل شركة صيانة المكيفات بالطائف :

حتى أقوى مكيفات الهواء ليست محصنة ضد الغبار والأوساخ ومصادر الملوثات الأخرى. تعد الصيانة الدورية مهمة لضمان الأداء المناسب لمكيف الهواء الخاص بك حتى تتمكن من التبريد على مدار الساعة وتوفير فواتير الطاقة المكلفة. ستسمح الصيانة المناسبة فقط لمعدات تكييف الهواء والتدفئة بمواصلة العمل اقتصاديًا لسنوات قادمة. في حين أن هناك العديد من الخطوات السهلة التي يمكنك تنفيذها في حياتك اليومية لزيادة عمر مكـيف الهواء الخاص بك إلى أقصى حد ، إلا أن هناك بعض الإجراءات التي لا يمكنك القيام بها ببساطة بدون مساعدة خدمة التدفئة و تكييف الهواء المحترفة
يفقد مكيف الهواء الخاص بك أكثر من 5 بالمائة من كفاءته الإجمالية كل عام بسبب الإهمال أو نقص الصيانة أو مزيج من الاثنين معًا. تعني تكاليف الطاقة التي يمكنك توفيرها بسبب تشغيل مكيف الهواء بشكل صحيح أنه يجب عليك البدء في التعامل معها بجدية أكبر من خلال التعاقد مع خدمة تدفئة و تكييف احترافية مثل شركة امداد الجنوب بالطائف .
كل جهد صغير تقوم به كمالك منزل يأخذنا خطوة واحدة نحو أرض أكثر خضرة. ولكن ها هي الصفقة ، حتى لو كان تغير المناخ هو أقل ما يقلقك وكان تـوفير الطاقة الذي وعدت به أعمال الصيانة الروتينية لا يستحق ببساطة وقتك ، فلا يزال يتعين عليك القيام بذلك لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة. ربط الباحثون العديد من المخاطر الصحية بنوعية الهواء الرديئة من مكيفات الهواء المعطلة. يمكن للصيانة الروتينية من خدمـة التدفئة و تكييف الهواء المحترفة في المملكة  أن تقلل إلى حد كبير أو تقضي على مخاطر الحساسية وانتشار السموم القاتلة في الهواء.
لما يستحق ، ستحافظ الصيانة الدوريه على مكيف الهواء القديم بنسبة 96 بالمائة على الأقل من كفاءته الأصلية. لذا ، حتى إذا فقدت وحدتك الكفاءة بسبب تجاوزها للضمان ، فلا يزال بإمكانك تشغيلها بأعلى مستوياتها تقريبًا.
شركة صيانة مكيف مركزي بالطائف
شركة صيانة مكيف مركزي بالطائف

خطوات صيانة تكييف مركزي بالطائف :

ما الذي يجب أن يشمله الفحص الروتيني لمكيف الهواء؟
  • يجب اختبار كمية غاز التبريد في وحدتك لمعرفة مستوياتها بشكل متكرر. من الشائع جدًا أن تفقد مكيفات الهواء قدرتها على التبريد لمجرد حدوث تسرب يحدث في مكان ما في الوحدة. لا تشكل هذه التسريبات خطورة على البيئة فحسب ، بل إنها تقلل أيضًا من كفاءة التبريد لمكيف الهواء وتؤدي إلى ارتفاع فواتير الطاقة. في الواقع ، وجد الباحثون أن فقدان 10 بالمائة من المبرد يمكن أن يكلف صاحب المنزل زيادة بنسبة 20 بالمائة في فواتير الكهرباء.
  • ستكون خـدمة التدفئة و تكييف الهواء الاحترافية في فورت وورث ، تكساس على اطلاع على القراءات الكهربائية عبر الوحدة. وهذا يشمل قراءات التيار والسعة والجهد والمقاومة ضد توصيات الشركه المصنعة. إذا كان هناك أي تناقض في القراءات ، فسيؤدي ذلك إلى رفع علامة حمراء حول أداء جهاز تكييف الهواء لديك ضعيفًا أو أنه يستهلك الكثير من الكهرباء.
  • هناك أجزاء متحركة في مكيف الهواء الخاص بك. كما هو الحال مع أي جهاز ميكانيكي يعتمد على الحركة السلسة ، ستتطلب وحدتك تزييتًا منتظمًا. سيتحقق الفني الخاص بك من البقع الضعيفة المحرومة من التزييت. سيؤدي ذلك إلى تقليل الاحتكاك بين الأجزاء بشكل كبير والسماح لها بالتحرك دون مقاومة.
  • تعد محركات المروحة جزءًا لا يتجزأ من مكيف الهواء الخاص بك. مهمتهم الأساسية هي امتصاص كل الحرارة الممتصة من المبرد والتخلص منها في البيئة. سوف تتطلب محركات المروحة تزييتًا مناسبًا للتحرك دون احتكاك. سيتعين أيضًا فحص الدوائر الكهربائية الداخلية الخاصة بهم بحثًا عن أي أخطاء في قيمهم. إذا لم يعمل محرك المروحة بشكل صحيح ، فستفشل وحدة تكييف الهواء في تبريد الغرفة بشكل صحيح وستكافح في إبقاء الحرارة خارجًا. سيصبح من الصعب بشكل متزايد الوصول إلى درجات الحرارة المرغوبة التي يحددها المستخدم وسترتفع فواتير الطاقة لأن وحدتك الآن مجبرة على العمل بجهد إضافي لمواكبة ذلك.
  • إذا اختنقت خطوط الصرف بالأوساخ والحطام ، فسيتم سد مسار تدفق المياه المكثفة إلى الخارج. هذا أمر غير مرغوب فيه للغاية لأن كل الماء المكثف سيجد طريقة “للتقيؤ” مرة أخرى في مكيف الهواء. لن يؤدي هذا إلى تجميد ملفاتك فحسب ، بل سيتدفق الماء أيضًا على شكل قطرات صغيرة جدًا ، مما يجعلك تتساءل من أين يأتي كل هذا “المطر”.
  • في حين أن الإجراءات المضادة البدائية مثل تنظيف فلتر الهواء بمنشفة جافة والتربيت قليلاً على زعانف مكيف الهواء بيديك ، فإنها ببساطة لا تتنافس ولن تتنافس مع خـدمة التدفئة و تكييف الهواء المحترفة في شركة امداد الجنوب

خدمات صيانة مكيفات مركزية بالطائف :

إذا كنت تبحث عن طرق للتحكم في أموالك ، فابحث عن نظام التدفئة والتبريد لديك. تتطلب أنظمة التدفئة و تكييف الهواء المنزلية أكثر من نصف إجمالي استهلاك الطاقة المنزلية ، وتكلف آلاف الدولارات لاستبدالها. يعد الحفاظ على نظام التدفئة والتهوية و تكييف الهواء في أفضل حالاته طريقة رائعة لتوفير المال على فواتير الطاقة الشهرية ، ولتجنب التكاليف المرتفعة لإصلاح أو استبدال النظام ، فشركة امداد الجنوب توفر لكم بعض النصائح الهامة لصيانة المكيفات المركزية وتشمل الاتى :

1. جدولة الصيانة الوقائية المهنية HVAC

ضع في اعتبارك جدولة عمليتي ضبط موسمي للتكييف والتبريد كل عام ، أحدهما في الربيع لتكييف الهواء والآخر في الخريف للتدفئة. أثناء فحوصات الصيانة هذه ، ستعمل شركات وفنيو تركيب أنظمة التدفئة والتهوية و تكييف الهواء (HVAC) على صيانة النظام وفحصه واستكشاف أخطائه وإصلاحها للحفاظ على عمله بكفاءة ومنع الأعطال. سوف تقوم تقنية HVAC بما يلي:
  • تحقق من معايرة الثرموستات والإعدادات
  • شد التوصيلات الكهربائية حسب الحاجة
  • قم بتشحيم جميع الأجزاء المتحركة
  • افحص مصرف المكثفات ونظفه حسب الحاجة
  • تحقق من ضوابط النظام
  • قم بتنظيف وتعديل مكونات المنفاخ
  • نظف ملفات المبخر والمكثف
  • تحقق من شحن غاز التبريد
  • تحقق من وصلات خط الوقود
  • افحص ضغط الغاز واحتراق الموقد والمبادل الحراري

2. تغيير عوامل التصفية

تقوم المرشحات بإزالة الغبار والشعر والجزيئات الأخرى من الهواء حتى لا تنتشر هذه الملوثات في جميع أنحاء المنزل. يمكنك تحسين جودة الهواء داخل منزلك واستخدام طاقة أقل عن طريق تغيير فلتر HVAC كل 30 يومًا. تسمح المرشحات النظيفة بمرور المزيد من الهواء ، مما يسمح للنظام بالتسخين والتبريد بشكل أكثر كفاءة. بالنسبة لمعظم الأنظمة ، توفر المرشحات ذات تصنيف MERV بين سبعة و 13 توازنًا ممتازًا بين قدرة الترشيح وأقصى تدفق للهواء.

3. إجراء الفحص البصري لنظام HVAC

افحص النظام شهريًا عند تغيير الفلتر للكشف عن المشاكل المحتملة. تحقق من الترموستات ، داخل الوحدة ، خارج الوحدة ، والسجلات والمرتجعات. بالإضافة إلى ذلك يجب التحقق مما يلي:
  • تحقق من حالة البطارية على منظم الحرارة
  • افحص نظام التكثيف للتأكد من تصريفه بشكل صحيح
  • تأكد من إغلاق باب الخزانة ووصول المرشح بإحكام
  • تأكد من توصيل نظام المداخن بإحكام وبصورة كاملة
  • تأكد من فتح وفتح جميع السجلات والعائدات
  • افحص جميع السجلات بحثًا عن علامات العفن
  • تأكد من أن الوحدة الخارجية مستوية. استخدم حشوات مقاومة للعفن لتسويتها إذا لزم الأمر

4. تخلص من الفوضى حول وحدة HVAC الداخلية

يؤدي الحفاظ على نظافة المنطقة المحيطة بوحدة التدفئة والتهوية و تكييف الهواء الداخلية إلى تحسين جودة الهواء وسلامته. كلما زاد عدد الأشياء التي تجلس حولها ، زادت مساحة السطح لتجميع الغبار الذي سيشق طريقه في النهاية إلى نظام التهوية. تقلل الفوضى أيضًا من دوران الهواء في المنطقة المجاورة ، مما يضر بكفاءة النظام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تصبح الفوضى خطر الحريق وخطر التعثر ، وتجعل من الصعب إجراء الإصلاحات والصيانة.

5. حافظ على الوحدة الخارجية نظيفة وواضحة

يمكن أن تصبح وحدة التدفئة والتهوية و تكييف الهواء الخارجية بسهولة نقطة تجميع للأوراق المتساقطة والأغصان وقصاصات العشب وغيرها من الحطام. قم بإزالة جميع الحطام الموجود على الوحدة وحولها في كل مرة تقوم فيها بصيانة الفناء ، وقم بخرطومها إذا بدأت الأوساخ في التراكم. حافظ على النباتات القريبة مشذبة للخلف على بعد قدمين على الأقل من جميع جوانب الوحدة للمساعدة في الحفاظ على تدفق الهواء المناسب.

6. تنظيم درجة حرارة منزلك

تتضمن صيانة نظام التدفئة والتهوية و تكييف الهواء (HVAC) تشغيله في درجات حرارة مريحة وتجنب تشغيله بقدر ما تكون بعيدًا عن المنزل أو نائماً. ضع في اعتبارك تثبيت منظم حـرارة قابل للبرمجة لضبط درجة الحرارة تلقائيًا في أوقات مختلفة من اليوم. إذا سمحت للمنزل بالبقاء أكثر برودة في الشتاء وأكثر دفئًا في الصيف أثناء عدم وجودك بالمنزل ، فسيتم تشغيل النظام بشكل أقل ، وسيستخدم طاقة أقل ويستمر لفترة أطول.

7. قم بتغيير البطاريات في منظم الحرارة الخاص بك

يتم توصيل بعض منظمات الحرارة في النظام الكهربائي المنزلي. البعض الآخر يعمل بالبطارية. استبدل البطاريات مرة كل عام على الأقل لمنع حدوث مشاكل.

8. حافظ على كاشف أول أكسيد الكربون

كاشف أول أكسيد الكربون هو جهاز أمان أساسي في المنازل ذات أنظمة التدفئة القائمة على الاحتراق مثل الغاز الطبيعي أو زيت الوقود. في حالة تسرب العادم أو ضعف التهوية أو التدفق الزائد للغاز أو أي عطل آخر ، يمكن أن ينقذ الإنذار حياتك.
يبلغ متوسط ​​عمر هذه الأجهزة حوالي سبع سنوات. اختبر كاشف أول أكسيد الكربون شهريًا للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح ، واستبدله إذا لزم الأمر. خطط لتغيير البطاريات كل ستة أشهر.

9. مراقبة فواتير الطاقة

إذا لاحظت ارتفاعًا أو زيادة تدريجية في استهلاك الطاقة عندما لا يتغير الاستخدام ، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك. حدد موعدًا لزيارة الخدمة مع شركة التدفئة والتبريد الموثوقة لديك لفحص النظام. قد تكون الفلاتر المتسخة أو تسرب الأنابيب أو غاز التبريد المنخفض أو الأجزاء الفاشلة أو مشكلات أخرى هي السبب.

10. النظر في الاستبدال الكلي

يتراوح متوسط ​​عمر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بين 15 و 25 عامًا. يمكن لعدة متغيرات زيادة أو تقليل هذا الجدول الزمني ، بما في ذلك نوع النظام والعلامة التجارية واتساق الصيانة. من خلال العناية بنظام التدفئة والتبريد الخاص بك بجد ستزيد من عمر العمل إلى أقصى حد وتحافظ على كفاءة أعلى لفترة زمنية أطول.

اقرا ايضا : شركة صيانة مكيف مركزي بالقصيم

في النهاية ، تبدأ كفاءة الطاقة في التضاؤل ​​وتأتي الإصلاحات بشكل متكرر. عندما تلاحظ أن النظام القديم لم يكن موثوقًا كما كان من قبل ، فلا تنتظر حتى يتعطل أخيرًا في اليوم الأكثر سخونة أو برودة الليل أو أثناء إجازتك. خطط مسبقًا واستبدل نظام HVAC بشروطك الخاصة ، ولا تتردد فى التواصل مع شركتنا فى مؤسسة امداد للحصول على افضل خدمات صيانه تكييفات الهواء بارخص أسعار بين كافة الشركات المتخصصة بالصيانة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة