شركة تنظيف المكيفات بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
e1d6afb4 54b6 4aac b994 93de1c473b38

شركة تنظيف المكيفات بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركة تنظيف المكيفات بجدة ، تعتبر عمليات تنظيف مكيفات الهواء من أهم الأشياء التى يجب الاهتمام بها للحفاظ على كفاءة عمل المكيف ، وبالحديث عن تنظيف مكيف الهواء لابد ان نذكر شركة امداد الجنوب أحد افضل شركات غسيل وتنظيف المكيفات بالمملكة العربية السعودية ن حيث تقدم الشركة خدماتها فى كافة مدن المملكة بجدة ومكة والقصيم و الطائف وغيرها من المدن ، فهيا بنا نتعرف على الخدمات التى تقدمها الشركة .

شركة تنظيف المكيفات بجدة :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات تنظيف وغسيل تكييفات الهواء بمختلف أنواعها المختلفة سواء كانت مكيفات مركزية او مكيفات سبليت شباك والمكيفات الصحراوي و التكييف الكاسيت و جميع أنواع المكيفات فى جدة ، حيث تستخدم الشركة احدث المعدات و الأدوات و الأجهزة المتخصصة لتنظيف مكيفات الهواء ، حيث ان عملية التنظيف للمكيفات تحتاج الى عناية كبيرة عند عمليات فك و تركيب المكيف ،

 حيث تقوم شركه امداد الجنوب بتقديم افضل فني تكييف وتبريد متخصص فى اعمال الفك والتركيب و نظافة المكيفات المنزلية ومكيفات الشركات و المكاتب وجميع المكيفات فى كافة المؤسسات الحكومية ، حيث تمتلك الشركة فريق عمل من الخبراء و المتخصصون بتنظيف المكيفات ، حيث توفر شركة امداد بجده اسطول من العمالة المدربة على أعلي مستوى فى مجال تنظيف جميع انواع أجهزة المكيفات ، حيث تعمل شركتنا على توفير أعلى درجات النظافة والتعقيم للمكيفات بافضل و ارخص الاسعار بخصم كبير على جميع خدماتها وليس فقط تنظيف المكيفات ، حيث تعتبر شركة امداد بجدة افضل شركة تنظيف مكيفات بجدة .

 أفضل شركة اصلاح وصيانة المكيفات بجدة :

كما تقدم شركة امداد الجنوب بجانب خدمة غسيل وتنظيف مكيفات الهواء المركزي والسبليت ، تقدم شركة  امداد الجنوب بجدة خدمة صيانة المكيفات بجميع مدن المملكة ، حيث نقدم أحدث المعدات عالية الجودة المستخدمة فى صيانه المكيفات بارخص اسعار رخيصة ، حيث أننا جاءنا إليك بالحل الأمثل لاصلاح وصيانة أعطال المكيفات من خلال واحدة من افضل شركات صيانة المكيفات بجدة ،

وكذلك توفر شركة  امداد الجنوب بجدة أيضاً أثناء عمليات الصيانة افضل قطـع غيار أصلية للمكيف مركزى او السبليت الشباك ، كما أن لدينا خدمة نقل المكيفات بمختلف انواعها وفكها وتركيبها الى أى مكان يريده العميل بأحدث وسائل النقل لجميع انواع المكيفات الاسبليت والشباك و مركزي بجدة .

اقرا ايضا : شركة تركيب المكيفات المركزية فى الفنادق

ما هي أفضل طرق لتنظيف المكيفات بجدة :

تعمل مكيفات الهواء بكفاءة أكبر عندما تكون ملفات المبخر والمكثف أو زعانف التبريد نظيفة والزعانف مستقيمة. وفر المال وحافظ على برودة منزلك عن طريق تنظيف مكيف هواء الغرفة بنفسك.

مكيفات الهواء ضرورية للحفاظ على منزلك وعملك باردًا أثناء الطقس الحار. مكيفات الهواء المنفصلة هي نوع شائع من أنظمة التبريد تشتهر بصغر حجمها وبدون مجاري الهواء. تبدو الوحدة الداخليه على شكل مستطيل طويل مدمج في جدار منزلك ، بينما تبدو الوحدة الخارجية ، المعروفة باسم المكثف أو الضاغط ،

 وكأنها صندوق معدني كبير. يعتبر أي تكييف هواء جيدًا مثل أعماله الداخليه ، لذلك من المهم فحص وتنظيف تكييف الهواء المنفصل في كثير من الأحيان. ابدأ بالوصول إلى وحدة التكيـيف الداخليه وتنظيفها قبل أن تشق طريقك للخارج لتنظيف المكثف.

خطوات تنظيف المكيفات بجدة من خلال شركة امداد الجنوب :

شركة تنظيف المكيفات بجدة
شركة تنظيف المكيفات بجدة

1 – غسل الوحدة الداخـلية :

  • ضع كيس تنظيف حول نظام التكيـيف المنفصل بالكامل. أحط جهازك بالكامل بكيس تنظيف جديد لمنع أي غبار أو أوساخ من الوصول إلى الأرض.
  • حاول أن تشتري كيسًا مزودًا بحزام ، حتى تتمكن من إرخاء وشد محيطه ، يمكنك استخدام كيس قمامة فارغ بدلاً من كيس التنظيف المخصص.
  • أوقف تشغيل مصدر الطاقة وارفع اللوحة الأمامية. انتقل إلى قاطع الدائرة أو مصدر الطاقة المناسب في منزلك وافصل الطاقة عن مكيف الهواء المنفصل قبل فتح اللوحة الأمامية.  قم بفك المزالج الموجودة على الجزء الأمامي من مكيف الهواء لرفعه لأعلى حتى تتمكن من الوصول إلى داخل الوحدة.
  • تحتوي معظم الأجهزة على مكونات داخلية وخارجية ، لذا تأكد من إيقاف تشغيل الطاقة عن نظام التبريد بالكامل.
  • قم بإزالة مرشحات الهواء من مكيفك المنفصل. القطع المستطيلة الطويلة الموجودة في مقدمة الجهاز هي مرشحات الهواء ، ويجب إزالتها وغسلها لتبقى في أفضل حالة. اضغط على اللسان الموجود على طول جانب كل مرشح هواء لفكه وإزالته. تأكد أولاً من هز المرشحات بالخارج لإزالة أي غبار وأوساخ واضحة قبل بدء عمليه التنظيف.
  • إذا لم تكن هناك علامات تبويب واضحة تفتح الجزء الأمامي من مكـيف الهواء المنفصل ، فراجع دليل الشـركة المصنعة للحصول على المساعدة.
  • اشطف مرشحات الهواء التي تم إزالتها تحت الماء الجاري. خذ مرشحات الهواء إلى حوض أو حوض كبير وصب ماء الصنبور البارد عليها. إذا لم تكن الفلاتر متسخة بهذا القدر ، فقد يكون شطفها كافيًا لإزالة الغبار. إذا كان الماء الجاري لا يفي بالغرض ، فاستخدم إسفنجة أو وسادة تنظيف للفرك برفق في منظف معتدل. ثم اشطفها واتركها تجف في الهواء.
  • اغسل المرشحات مرة كل شهرين على الأقل.

  • انفخ الغبار عن زعانف التبريد. أضف مرفقًا رفيعًا وعلبة إلى منفاخ الهواء واستخدمه لتحرير الغبار من الجزء الخلفي من تكيـيف الهواء المنفصل. تبدو زعانف التبريد كسلسلة من الخطوط المعدنية المريحة على الجزء الخلفي من جهاز التكيـيف. احرص على النفخ على كامل مساحة سطح زعانف التبريد.
  • يمكن أن يساعد ملحق الفراش أو العلبة أيضًا في هذا الجزء من العملية.
  • نظف الملفات برذاذ المبخر بدون شطف واتركها تجف. خذ تخصصًا من منظف المبخر بدون شطف وقم بتطبيقه على الملفات. ثم دع المنتج يجلس لمدة 20 دقيقة على الأقل.  تبدو الملفات وكأنها قـطع معدنية متصلة ومستديرة ، ويمكن العثور عليها تعـمل في منتصف الوحدة الداخلية.
  • يمكنك شراء المنظفات التبخرية عبر الإنترنت

  • رش المنظف المضاد للفطريات على الملفات لمنع العفن. استخدم عبوة من رذاذ التنظيف المضاد للفطريات لتعقيم الجزء الخلفي من مكـيف الهواء ، حيث من المرجح أن تتشكل السموم. يساعد هذا المنظف على منع الجسيمات السامة والجراثيم من النمو في جهازك. اترك 5 دقائق على الأقل حتى يثبت الرذاذ قبل إعادة تركيب مرشحات الهواء.
  • إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على هذا البخاخ في متجر لاجهزة الكمبيوتر ، فتحقق عبر الإنترنت.
  • استبدل مرشحات الهواء. قم بتأمين مرشحات الهواء مرة أخرى في وضعها الأصلي بمجرد التأكد من أنها نظيفة وجافة. يجب وضعها في مكانها بسهولة ، ولكن تحقق مرة أخرى من دليل المالك إذا كنت تواجه أي صعوبات في عملية التجميع. ستضمن فلاتر الهواء المنعشة هذه دخول الهواء النقي والنظيف فقط عبر مكيفاتك.
  • قم بإزالة أي انسدادات في مكـيف الهواء عن طريق مسح خطوط الصـرف. تجنب انسداد خط الصرف بفصل الخرطوم أو الأنبوب الذي يفصل بين الوحدتين الداخلية والخارجية. استخدم مجموعة شطف مضغوطة لدفع الماء أو المنظف إلى أسفل ماسورة الصـرف. اترك خط الصرف يجف في الهواء لمدة ساعة على الأقل للتأكد من تبخر كل الماء أو سائل التنظيف. أعد توصيل الخرطوم قبل تشغيل مكـيف الهواء.
  • إذا لزم الأمر ، لا تتردد في شطف الماء أو عامل التنظيف عبر خط الـصرف في كلا الاتجاهين.

  • يمكنك شراء مجموعات التدفق التي تحتوي على فوهة مضغوطة عبر الإنترنت.
  • أعد تشغيل مكيف الهواء المنفصل للتأكد من أن كل شيء يعمل. انتقل إلى قاطع الدائرة أو مصدر الطاقة الخـاص بمكيفك وأعد تشغيل الكهرباء. بمجرد تشغيل الطاقة ، تحقق من مكيف الهواء المنفصل لمعرفة ما إذا كان الهواء البارد يخرج منه. استمتع باستنشاق هواء منعش ونقي
  • يمكنك أيضًا لصق سلك أو قطعة معدنية طويلة عبر الأنبوب لإزالة أي انسداد.
  • إذا كان جهاز التكييف الخاص بك لا يزال يعاني من مشاكل ، ففكر في الاتصال بفني محترف للحصول على المساعدة.
  • احتفظ بكيس التنظيف في مكانه بعد تشغيل مكيف الهواء – هناك فرصة جيدة أن تنفث الغسالة بعض الماء المتسخ. انتظر حتى تخرج جميع النفايات من مكيف الهواء قبل إزالة الكيس وإلقائه.

2 – تنظيف الوحدة الخارجية : 

  • افصل الطاقة عن المكثف الخارجي. افصل أو أوقف تشغيل وحدة التكييف المنفصلة الخارجية حتى لا تتدفق الكهرباء إليها. نظرًا لأنك ستشطف زعانف مكيف الهواء بالماء البارد ، فأنت بالتأكيد لا تريد توصيله. قد يكون نظام الطاقة الخاص بك موصلاً بقاطع ، أو يمكن أن يكون له مصدر طاقة خاص به – بغض النظر عن هذا المصدر أو فصله بحيث يتم فصل الطاقة تمامًا.
  • تحقق من مخططات منزلك إذا كنت لا تعرف مكان مصدر الطاقة. بشكل عام ، يمكن العثور عليها على بعد أمتار قليلة من الوحدة بالخارج.
  • استخدم مرفق فرشاة لتفريغ زعانف المكثف. اربط المكنسة الكهربائية بالخارج وأضف ملحق الفرشاة إلى فوهة المكنسة الكهربائية. زعانف المكثف عبارة عن قطع معدنية عمودية رفيعة تبطن داخل الوحدة المعدنية. قم بتشغيل المكنسة الكهربائية وامتصاص أي أتربة أو حطام مرئي من الوحدة الخارجية باستخدام حركات طويلة. اذهب أفقيًا وعموديًا في خطوط مستقيمة حتى لا تظهر أي أوساخ أو أوراق في المكثف.
  • أشعل النار حول الوحدة الخارجية بشكل متكرر وقم بإزالة أي أوراق شاردة أو قطع من الحطام التي تراها .
  • افرد الزعانف المعدنية بسكين طويل ، إذا لزم الأمر. خذ سكين عشاء طويلًا وقم بتمريره عبر الفجوات بين أي زعانف معدنية تبدو مثنية. إذا كنت تريد أن يعمل المكثف بجودة عالية ، فأنت تريد التأكد من أن جميع الزعانف مستقيمة وتعمل بشكل صحيح.

اقرا ايضا : شركات صيانة المكيفات بجدة

  • يمكنك أيضًا شراء أدوات معينة من متجر تحسين المنزل المصممة لتسوية زعانف مكثف التكيـيف.

  • قم بفك غطاء الوحدة الخارجية حتى تتمكن من إخراج المروحة. استخدم مفك براغي أو أداة مدببة أخرى لفصل الشبكة عن الجزء العلوي من المكثف. قبل أن تتمكن من تنظيف الزعانف ، تحتاج إلى إزالة أي وحدات كهربائية – على وجه التحديد ، المروحة. استخدم مفتاح ربط أو مفك براغي لإزالة أي مسامير أو براغي تثبت المروحة في مكانها قبل رفعها خارج الوحدة المعدنية. المروحة متصلة بالمكثف ، لذا لن تتمكن من إزالتها تمامًا.
  • تحقق مرة أخرى من دليل الشركة المصنعة لتأكيد الطريقة الأكثر أمانًا لإخراج مروحة المكثف الخارجية.
  • اشطف الزعانف بخرطوم واترك الوحدة تجف تمامًا. قم بتشغيل خرطوم الحديقة واشطف زعانف مكثف التكـييف من داخل الوحدة المعدنية. تتيح عملية الشطف أن تكون الزعانف واضحة ونظيفة قدر الإمكان ، حتى يعمل المكثف بكفاءة. اترك الجزء الداخلي من الوحدة الخارجية يجف تمامًا قبل أن تفعل أي شيء آخر.
  • استخدم ملحق البخاخ إذا كنت تريد الحصول على رذاذ أنعم أو أقوى من الخرطوم. حاول ألا تضغط كثيرًا بالماء على الزعانف.
  • أعد توصيل الأجزاء النازحة قبل إعادة تشغيل الطاقة. استخدم الأدوات المناسبة لتثبيت المروحة مرة أخرى في وحدة المكثف ، واستخدم مفك براغي لإعادة توصيل الشبكة العلوية بالوحدة الخارجية. بمجرد أن يتم تأمين كل هذه القطع ، انتقل إلى قاطع الدائرة أو مصدر الطاقة وقم بتشغيل الكهرباء مرة أخرى (أو قم بتوصيل الوحدة).
  • إذا بدا أن وحدتك الخارجية تواجه مشكلات ، فلا تخف من الاتصال بأخصائي للحصول على المساعدة.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “شركة تنظيف المكيفات بجدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة