شركات تركيب المكيفات المركزية بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 17

شركات تركيب المكيفات المركزية بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركات تركيب المكيفات المركزية بمكة ، هل تمتلك مكيف هواء جديـد فأنت بحاجة الى شركة متخصصة فى تركيب المكيفات بمختلف انواعها ، اليوم من خلال المقال سنقدم لكم افضل شركة تركيب مكيفات بالمملكة العربية السعودية وهى شركة إمداد الجنوب بمكة المكرمة .

شركات تركيب المكيفات المركزية بمكة :

تكييف مركزي
يقوم مكيف الهواء المركزي بتبريد الهواء في مـكان واحد ، ثم يستخدم إمكانيات مناولة الهواء للفرن لتوزيع هذا الهواء البارد في جميع أنحاء المنزل. وهذا ما يميزه عن مكيفات النوافذ أو الحائط أو أنظمة ميني سبليت ، وكلها تعمل على تبـريد مناطق صغيرة نسبيًا وتعتمد على وحدات متعددة لتبريد المنزل بأكمله.
حيث  تحتوي معظم منازل الأسرة الواحدة التي تحتوي على هواء مركزي على نظام منفصل. هذا يعني أن الوحدة مقسمة إلى مكونين رئيسيين ، ملف مبخر داخل المنزل وضاغط خارجي.

اقرا ايضا : تصنيع مجاري الهواء والدكت المركزية

المضخات الحرارية هي شكل آخر من أشكال تكييف الهواء المركزي. لكن في هذه المقالة ، نركز على المشاريع التي تربط الهواء المركزي بالفرن. إذا كنت تفكر في استخدام مضخة حرارية ، فلاحظ أن الخطوات المتضمنة ستكون مختلفة كالتالى :

الحجم

عند مناقشة مكيفات الهواء ، غالبًا ما تسمع “الحجم” المذكور. يشير هذا إلى طاقة التبريد لوحدة تكييف الهواء ، وليس الأبعاد المادية.
يستخدم أخصائيو التدفئة والتهوية وتكييف الهواء مقياسًا يسمى الوحدة الحرارية  ، وهي الطاقة اللازمة لخفض درجة حرارة رطل من الماء بدرجة واحـدة فهرنهايت. بلغة العامية ، توصف 12000 وحـدة حرارية  بأنها طن. لذا فإن مكيف الهـواء 2.5 طن يساوي 30،000 وحدة حرارية .

كفاءة

يتم قياس الكفاءة على أنها نسبة كفاءة الطاقة الموسمية (SEER). تعد وحدات SEER الأعلى أكثر كفاءة ، وعادةً ما يتم ذلك من خلال استخدام ضاغط من مرحلتين ومنفاخ متغير السرعة. في كلتا الحالتين ، هذا يعني أن مكيف الهـواء سيستهلك طاقة أقل عندما تكون درجة الحرارة أقل.

شركة تركيب  مكيفات مركزية بمكة المكرمة :

 ندرك أيضًا أن بعض المشاريع يجب أن يتم التعامل معها فقـط من قبل المتخصصين أو أصحاب الأعمال اليدوية ذوي الخبرة السابقة الواسعة.
بالنسبة للغالبية العظمى من مالكي المنازل ، فإن تركيب تكيـيف الهـواء المركزي ينطوي على الكثير من المهارات المتخـصصة وخطر كبير للغاية من الفشل في المحاولة دون مساعدة مهنية. ويرجع ذلك إلى المهارات المطلوبة ، والجدل البيروقراطي في التصاريح ، ومتطلبات الترخيص ، واحتمال إلغاء الضمانات إذا قمت بتثبيت المكونات بشكل غير صحيح.
يمكنك القيام بمعظم العمل بنفسك. لكن التعامل مع المبرد سيتطلب محترفًا مرخصًا. وفي بعض المواقع ، يمكن فقط لفني كهربائي مرخص توصيل الكهرباء بلوحة الخدمة.

أفضل شركة تركيب مكيفات بمـكة المكرمة :

عند التحدث إلى المقاولين ، اطرح أسئلة لمعرفة كيفية تعاملهم مع المشروع. وانتبه إلى الأسئلة التي يطرحونها عليك! يجب أن يطرح عامل التركيب أسئلة توضيحية بحيث تنعكس اختياراتك وتفضيلاتك في تقديرهم والمنتج النهائي.

تخطيط

يعد تركيب تكيـيف مركزي مشروعًا كبيرًا ، والقيام به بشـكل صحيح يعني استثمار بعض الوقت في التخطيط. اطلب من المقاول الخاص بك مراجعة العملية ، والتحقق من أنه سيتعامل مع أي تصاريح مطلوبة أو غيرها من الأعمال الورقية الأساسية.
تحدث إلى المقاول الخاص بك حول مقدار ما تعطي الأولوية لكفاءة الطاقة مقابل التكلفة الأولية. يعد هذا أيضًا وقتًا رائعًا لاستعراض موقع وحـدة المكثف ونوع منظم الحرارة الذي تريده.
شركات تركيب المكيفات المركزية بمكة
شركات تركيب المكيفات المركزية بمكة

الحجم

سيساعدك المقاول في تحديد حجم مكـيف الهـواء المركزى المناسب لمنزلك. هذا ضروري لأن الوحدة الصغيرة جدًا ستعمل بشـكل مستمر تقريبًا ، في حين أن الوحدة الكبيرة جدًا ستبرد المنزل بسرعة كبيرة وتغلق قبل إكمال دورة كاملة.
في السيناريو الأخير ، يكون التشغيل / الإيقاف السريع خشنًا على النظام. يمكن أن يتسبب في تجميد ملف المبخر ، ولن يسمح الملف المجمد للهواء بالدوران. وهذا يعني أن مكيـف الهـواء كبير الحجم يمكن أن يكون أقل فاعلية في التبريد من الوحدات الصغيرة.
لتحديد الوحدة المناسبة لمنزلك ، سيقوم مُثبِّت HVAC بإجراء عملية حسابية تسمى “Manual-J”. سيغطي هذا جميع العوامل التي ناقشناها وأكثر من ذلك ، مع توفـير أدق حجم ممكن.
ومع ذلك ، نحن نعلم أن العـديد من مالكي المنازل يريدون فكرة تقريبية عن الحجم الذي يحتاجون إليه مسبقًا. لذا ، إليك تقدير “الجزء الخلفي من المنديل” لحجم مكـيف الهـواء المركزي: اضرب المساحة المربعة لمنزلك المكيف في 25 لتحصل على وحـدة حرارية  المطلوبة ، ثم اقسمها على 12000 للحصول على الحمولة.
تذكر ، مع ذلك ، هذا مجرد تقدير تقريبي ، وهناك العـديد من المتغيرات. إذا كان الطابق الأول من منزلك يحتوي على أسقف بارتفاع 12 قدمًا ، فسيكون لمكيف الهـواء المزيد من الـهواء لتبريده. وإذا كان لديك الكثير من النوافذ ذات التعريض الجنوبي ، فستكون هناك المزيد من أشعة الشمس والحرارة الطبيعية للتعامل معها.

التقديرات

بمجرد الانتهاء من الخطة الأساسية ومناقشة خيارات النموذج ، يجب أن يمنحك المقاول تقديرًا. كما هو الحال دائمًا ، احصل على تقديرات كتابية من بائعين متعددين. قد يكون الاستثناء الوحيد هو إذا كنت تضع تكييف الهـواء في مبنى جـديد ، حيث من المحتمل أن يتعامل المنشئ الخاص بك معه.
سواء كنت تتعامل مع منشئ أو فنى HVAC مستقل ، فلا تخف من طرح أسئلة توضيحية أو طلب كسر النفقات. حتى إذا لم يتمكن المقاول من تفصيل كل شيء ، يجب أن يكون على استعداد للتواصل بما يكفي لجعلك أكثر راحة في العملية.

تركيب وصيانة جميع انواع المكيفات المركزية :

عمـلية تركيب الـهواء المركزي
من المفترض أن يستغرق التثبيت حوالي يوم. فيما يلي ملخص للخطوات الرئيسية.

اقرا ايضا : شركات تنظيف المكيفات بالقصيم

 

تركيب أو تعديل أعمال مجاري الهـواء

بالنسبة للمنازل التي تحتوي على أفران أو مكيفات هواء ، يجب أن يكون أي عمل في مـجاري الهـواء في حده الأدنى ، وعادة لا يزيد عن خط إرجاع إضافي.
إذا كنت بحاجة إلى تركيب مجارى الهـواء ، فاعمل مع المقاول الخاص بك لإيجاد طرق لإخفائها في الخزانات أو الأسطح لتجنب إصلاحات دريوال واسعة النطاق.
بالنسبة للبنيات الجديدة ، يجب إكمال اعمال مجارى الهـواء قبل تثبيت الحوائط الجافة.

الوحدة الداخلية

يتـم وضع ملف المبخر داخل قاعة الفرن.
القاعة الكاملة هي جزء الفرن الموجود على جانبي معالج الهـواء ، حيث يتـم إحضار الهـواء وإعادته إلى المنزل.
سيذهب ملف المبخر إلى غرفة الإمداد ، والتي يمكن اعتبارها “التدفق الخارج” للفرن.

الوحدة الخارجية

يتـم تحديد موضع الوحدة الخارجية من خلال عدة عوامل ، بما في ذلك:
طول المدى إلى الوحدة الداخلية ولوحة الخدمة الكهربائية ؛
ما هو مستوى الأرض.

ما مدى قرب الوحدة الخارجية الصاخبة من النوافذ أو الأبواب ؛

المسافات التي يتطلبها الرمز من عدادات الغاز أو المياه (راجع قسم المباني المحلي للحصول على التفاصيل).

قم بتوصيل مجموعة الخط

يتـم توصيل نصفي النظام المنفصل بواسطة زوج من الأنابيب النحاسية ، والتي تشكل المسار الذي سيدور المبرد خلاله.
سيتم تحديد مسار مجموعة الخطوط إلى حد كبير من خلال المسار الأكثر مباشرة من المبخر إلى المكثف.
إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن المسار ، فقم بإبلاغها للمقاول في أقرب وقت ممكن من العملية.
يجب أن يكون الاختراق إلى الخارج محكم الغلق لمنع تسرب المياه.

قم بتوصيل التيار الكهربائي

ستحتاج وحـدة المكثف إلى تركيب إغلاق خارجي.
سيتم تشغيل الخط الكهربائي من المكثف إلى الإغلاق ، ومن الإغلاق إلى لوحة الخدمة الكهربائية.
إذا كانت لوحة الدائرة الخاصة بك قد تجاوزت الحد الأقصى بالفعل ، فقد تحتاج إلى ترقيتها للتعامل مع الحمل الإضافي لمكيف الهـواء.
إذا تم التخطيط للمشروع بشـكل صحيح ، فإن أي عمل على اللوحة يجب أن يتـم تضمينه بالفعل في تقدير المشروع.
سيكون هناك أيضًا سلك منخفض الجهد يربط وحـدة التكثيف بالفرن بحيث يمكن التحكم فيها بواسطة منظم الحرارة.

خط تصريف المكثفات

جميع مكيفات الهـواء تولد التكثيف ، مثل جوانب كوب من الماء المثلج. يجب تجفيف هذا التكثيف.
تعمل الوحدات الموجودة في الطابق السفلي عادةً على مصرف أرضي.
قد تقـوم الوحدات الموجودة في السندرات بتوجيه المياه إلى الخارج ، أو قد تستخدم وعاء تصريف يسمح بتبخر الماء – بنفس الطريقة التي تسمح بها الثلاجات بتبخر التكثيف.

منظم الحراره

إذا كنت تقـوم بتركـيب تكييف مركزى في مبنى جديد ، فستحتاج إلى اختيار منظم حرارة.
إذا كنت تقـوم بتركيب تكييف مركزي في منزل قائم ، فقـد تـحتاج إلى ترقية منظم الحرارة إلى جهاز يمكنه التحكم في التبريد أيضًا.
هذه خطوة واحدة في العملية وهي مكان رائع لقليل من الجهد المبذول في التنفيذ الذاتي.
يقوم بعض مالكي المنازل بشراء منظم حرارة عادي للتثبيت ، ثم يقومون بالترقية إلى منظم حرارة قابل للبرمجة أو ذكي من تلقاء أنفسهم.

افضل شركات صيانة مكيفات بمكة :

تقدم شركة إمداد الجـنوب بمكه العديد من الخـدمات الاخرى الاخرى الى جانب خدمات فك وتركيب المكيفات بالمملكة ، حيث تعمل شركه إمداد على تقديم خدمة تصليح وصيانة مكيفات الهـواء بمختلف انواعها سواء كانت مكيفات سبليت أو مكيفات مركزية أو التكييف الشباك وغيرها فشركتنا شركة متخصصة فى التعامل مع جميع أنواع المكيفات فى مكة و جدة ، حيث تقوم الشركة بتوفير افضل فني تكييف و تبريد لديها للقيام بأعمال الصيانة للمكيفات مع تـوفير قطع الغيار الاصلية لجميع انواع المكيفات ،
فنحن رائدون فى مجال صيانه المكيفات المركزية والمكيفات السبليت من خلال افضل فنيين متخصصون فى صيانة المكيفات الصيانة الدورية فى مكه ، باستخدام افضل المعدات و الاجهزة الحديثة بصيانة التكييفات بجدة ومكة ، حيث تعتبر شركتنا رائدة فى مجال الصيانة للتكييف بمكة المكرمه .

افضل شركة تنظيف مكيـفات بمكة المكرمة :

تعمل شركة إمداد الجنووب على توفـير خدمة تنظيف وغسيل المكيفات بالمملكة ، وذلك باستخدام افضل مواد التنظيف المستخدمة فى غسيل وتنظيف المكيفات المركزية ومكيفات الهـواء السبليت و تكييفات شباك بجودة عالية لجميـع العـملاء ، فشركتنا متخصصة فى تنظيف مختلف المكيفات بجميع أنواعها ،
كما ان شركة امداد الجنـوب شركة متخصصة فى توفير ارخص الاسعار المناسبة لجـميع العملاء ، بين كافة الشركات المتخصصة فى اصلاح وتنظيف المكيفات المركزية بمكة ، فلا تتردد فى التواصل مع شركة إمداد الجـنوب بمكة من اجل الحصول على افضل خدماتنا المميزة بافضل عروض و خصومات على كـافة الخدمات المقدمة من الشركة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة