تكييف مركزي للمنزل

noun wavy lines 1781282 1 1 1
صيانة مكيفات مركزية بجازان

تكييف مركزي للمنزل

noun wavy lines 1781282 1 1 1

تكييف مركزي للمنزل ، توفر شركة امداد الجنوب افضل انواع المكيفات المنزلية وايضا التكييفات التجارية وذلك بارخص الاسعار للمكيفات المركزية لجميع العملاء بالمملكة العربية السعودية .

تكييف مركزي للمنزل

المكيف المركزي عبارة عن وحدة كبيرة تربط جميع مكونات المكيف. تعمل على تبريد الهواء وتوزيعه على الغرف والمباني المختلفة من خلال قنوات من خلال العدسة، مما يضمن تبريد المبنى ككل بشكل فعال ومتساوي بدلاً من وضع مكواة التبريد بشكل منفصل في كل غرفة.وحدة التهوية مثبتة على السقف أو المحطة. يتم استخدامه في مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال المختلفة (السكنية والتجارية والعامة).

تكييف مركزي للمنزل
تكييف مركزي للمنزل

ماهى مكونات المكيف المركزي

وحدة التكييف المركزية: وتشمل جميع الأجزاء الخاصة بالتكييف المركزي من “المبخر والضاغط وصمام التمدد والمكثف والمراوح وغيرها من متممات دائرة التبريد” ويتم تثبيت وحدة التكييف المركزي في مكان مخصص خارج المبنى على الاسطح او الارتدادات.
تمديدات مجاري الهواء “الدكت”: تزود وحدة التكييف المركزي بخطين من مسارات الدكت ويكون المسار الأول ” Supply” لنقل الهواء المبرد من وحدة التكييف المركزي إلى الغرف والفراغات المختلفة داخل المبنى، اما المسار الثاني ويسمى “Return” يقوم بسحب الهواء من الغرف والفراغات ثم توصيله الىوحدة خلط الهواء “Mix Box” والتي تقوم بخلط الهواء الراجع مع نسبة من الهواء الخارجي “Fresh Air” وذلك لتجديد الهواء بالمكان ثم اعادته مرة اخرى.

الموزعات الدنابر”Dumber”: وتستخدم في التحكم في سرعة سريان الهواء وكميته وتوزيعه بفاعليه ويمكن التحكم بها يدويا او آليا ولها عدة أنواع.وحدة التحكم: تتيح لوحة التحكم “الثرموستات” بالتكييف المركزي التحكم في درجات الحرارة وتعيين درجات الحرارة المختلفة للغرف والأماكن المختلفة وضبط توقيت تشغيل النظام.

مميزات المكيف المركزي

الهواء النظيف: الهواء دائماً نقي وخالي من الغبار والروائح الكريهة. وبما أنه خليط هواء، فإن الهواء الراجع يختلط مع نسبة معينة من الهواء الخارجي.الصيانة: تتم جميع أعمال الصيانة خارج المبنى. لا يحتاج أي موظفين أو فنيين إلى دخول المبنى. يعد الموديلهو الأكثر موثوقية: خاصة عند مقارنته بنماذج الوحدات الكبيرة الأخرى للتطبيقات التجارية.

سهولة التحكم: يتيح التكييف المركزي ضبط درجة الحرارة المطلوبة في جميع الغرف المختلفة عن طريق مفاتيح التحكم المركزي.التوزيع الجيد للهواء: يساعد التكييف المركزي في توفير توزيع متساوٍ للهواء المبرّد في جميع أنحاء المبنى، وبحسب التصميم الجيد لمسارات الدكت.

الهدوء: لوجود وحدة التكييف المركزي خارج المبنى ولا يوجد أي أجزاء داخلية تصدر أصوات.عمر افتراضي أفضل: نظرا لوجود جميع أجزاء التكييف المركزي مجمعة بمكان واحد وبالطبع مع مراعاة أعمال الصيانة الدورية.

تقنية الانفيرتر: الموفرة للطاقة والتي تعمل على تقنين وتقليل صرفية الكهرباء وقد بدأت بالفعل بعض الشركات بإنتاج تكييف مركزي بهذه التقنية وهي متوفر ة بالسعوديةالشكل الجمالي: المحافظة على الديكورات دون تشويه او فواصل نظرا لعدم وجود أي أجزاء داخلية للتكييف المركزي باستثناء مسارات الدكت.

تكييف مركزي للمنزل
تكييف مركزي للمنزل

ماهى متطلبات تركيب التكييف المركزي

الدراسة والتصميم: وهي المرحلة التي يتم بها دراسة وحساب الاحمال الحرارية المناسبة للمبنى عن طريق البرامج المتخصصة بالمجال، مع وضع التصميم المناسب لمسارات توزيع الهواء “الدكت” وكمية الهواء المطلوبة لكل فراغ، وتجنباً لحدوث أي ضوضاء او اهتزازات نتيجة لسوء التصميم وتوزيعالهواء.

متطلبات معمارية وإنشائية: يجب الاخذ بالاعتبار الفتحات في الاسقف الخرسانية قبل اعمال الصب وهي الفتحات العمودية والمعدة لمرور مسارات الدكت من اعلى الى أسفلبحسب التصميم، وأيضا الفتحات بالجدران لمرور مسارات الدكت الافقية والتأكد من عدم تعارضها مع الجسور الساقطة.

مكان التكييف المركزي: يحتاج الى مساحة على الاسطح مخصصة بقواعد خرسانية لتثبيت الوحدة عليها او بالارتدادات بحسب التصميم ونوع المشروع.خط كهرباء: تخصيص خط كهرباء عالي القدرة (3 فاز)

ارتفاع الاسقف: تشغل مسارات الدكت الخاصة بالتكييف المركزي حيزا بالسقف يتراوح ما بين (30سم الى 50 سم) ثم اعمال الجبس والتي أيضا تشغل تقريبا (10سم) فيجب مراعاة ارتفاع السقف بأن لا يقل عن (3. 50متر) تقريبا، لاستيعاب كل الارتفاعات .

خطوات تركيب المكيف المركزي

يرتبط تركيب التكييف المركزي بمختلف مراحل البناء فيجب التنسيق الدائم بين مهندس التكييف والمهندس او المشرف المختص بكل مرحلة بناء. بعد الانتهاء من تصميم المخططات التنفيذية للتكييف المركزي والتي توضح بشكل محدد أماكن وحدات التكييف المركزي ومسارات الدكت العمودية والافقية وأماكن الجريلات وبعد اعتماد المخطط يتم البدء بالمراحل التالية:

يتم عمل صناديق خشبية مطلية بمادة عازلة للرطوبة ووضعها بالأماكن المحددة طبقا للمخطط الموضح به مسارات الدكت العمودية والافقية وذلك قبل اعمال صب الخرسانات للأسقف.
يتم تعليق الدكت على حمالات مصنوعة من زوايا حديدية مدهونة بمادة مانعة للصدأ ويراعي فيها السماكة والنوعية والمسافات البينية.

تكييف مركزي للمنزل
افضل شركات صيانة مكيفات

بعد الانتهاء من تركيب الدكت على الحمالات يتم تجميع أجزاء الدكت مع بعضها وتسمى هذه العملية بطريقة الجمع.ثم يتم إحكام فواصل صاج الدكت مع بعضها بوضع معجون حديد على أماكن الربط بين العلب لكي يمنع اي تسريب هواء من الدكت.
بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم تركيب عازل الحريق على الماسورة.الطبقة الخارجية المعرضة للشمس من الريح المركزية مغطاة بصوف زجاجي كثافته (48 كجم) وعرضه (2 سم). الأنبوب الداخلي مبطن بعوازل عرض (1 سم) وكثافة (24 كجم).

يتم وضع وحدة التهوية على الهيكل الخرساني، ويتم وضع قواعد أو نوابض مطاطية بين الخرسانة والإطار الفولاذي وذلك لامتصاص اهتزازات عنصر التسخين المركزي.
يوفر اتصال كابل الطاقةنظام تبريد مركزي مع موصل مرن للغاية لامتصاص الاهتزازات والضوضاء.
يفضل تركيب جهاز تحكم بالحرارة على شبكات الإرجاع لقراءة درجة الحرارة الفعلية.

اقرا ايضا : سعر مكيف مركزي 20 طن

تكييف مركزي للمنزل
سعر تكييف مركزي

اماكن تركيب المكيفات المركزية

المباني التجارية: يستخدم التبريد المركزي على نطاق واسع في المباني التجارية مثل المكاتب والأسواق والمطاعم والفنادق والمساجد.
منشأة صحية: يتم استخدام التبريد المركزي في المستشفيات والعيادات لضمان صحة المرضى والموظفين.
المصانع: تستخدم في الصناعات والمستودعات المصممة للحفاظ على درجة حرارة ثابتة وظروف تخزين مناسبة للمعدات الحساسة.
مباني سكنية: بما أن أعمال الصيانة تتم خارج المبنى، فإنه يستخدم أيضاً في “الفلل والقصور” بمساحات واسعة ويحظى بتقدير بعض العملاء.

ماهى عوامل اختيار المكيف المركزي

عند اختيار نظام التهوية المركزية، يجب أن تؤخذ في الاعتبار العديد من العوامل مثل حجم المبنى والغرض من الاستخدام والتكاليف المالية ومستوى الراحة. يرجى استشارتنا لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.نحاول دائمًا تقديم حلول وخدمات خاصة باحتياجات عملائنا ونقدم “حلولًا جديدة…” لعملائنا بحيث تبدأ رحلتنا من حيث ذهب الآخرون.

من أجل حياة بسيطة.لا تتردد في طلب عرض أسعار أو طرح أسئلة حول أنظمة تكييف الهواء المركزى أو أنظمة تكييف الهواء الأخرى. باحثونا ينتظرون طلبك ومساعدتك. ما عليك سوى النقر على زر “اتصل بنا” أو التحدث إلى مهندسنا عبر تطبيق WhatsApp .

أسئلة شائعة

هل التكييف المركزي موفر في الكهرباء؟
قد يكون نظام التكييف المركزي مكلفًا في استهلاك الكهرباء، ولكن يمكنك اتباع بعض الطُرق لتوفير الطاقة وتقليل التكاليف المرتبطة به، وفيما يلي ثلاث طرق فعّالة لتحقيق ذلك: 1/ضبط جهاز التكييف على درجة حرارة معتدلة: حاول تعيين درجة الحرارة ما بين 23 و25 درجة مئوية، حيث يقل استهلاك الطاقة عند هذه الدرجة.

هل فعلا التكييف الانفرتر موفر في الكهرباء؟
يستخدم مكيف الانفرتر المزدوج “LG DUALCOOL” ضاغطاً بتردد دوران أوسع، ما يساهم في توفير حوالي 65٪ من الطاقة، ويجدر بالذكر أن الكفاءة في استخدام الطاقة ستنعكس على فواتير الكهرباء، الأمر الذي يجعل هذا النوع من المكيفات مثالياً للباحثين عن خيارات اقتصادية.

للتواصل مع الشركة :

يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 0550887434
او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييفات والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

تركيب مكيف مركزي بعد البناء تركيب مكيف مركزي بعد البناء 5 مشاهدة (7/25/2024) تركيب مكيف مركزي بعد البناء ، تعمل شركة امداد الجنوب على توفير افضل خدمات لتركيب المكيف المركزي باستخدام احدث المعدات… تابع القراءة
مكيف ترين مركزي مكيف ترين مركزي 6 مشاهدة (7/25/2024) مكيف ترين مركزي ، تقدم شركة امداد الجنوب افضل خدمات للمكيفات المركزية حيث تعتبر من افضل الشركات المتخصصة فى توريد… تابع القراءة
شركة عزل دكتات تكييف مركزي بجدة شركة عزل دكتات تكييف مركزي بجدة 13 مشاهدة (7/23/2024) شركة عزل دكتات تكييف مركزي بجدة ، تعمل شركة امداد الجنوب على توفير افضل خدمات لعزل الدكت المركزي بارخص الاسعار… تابع القراءة