تركيب مكيفات مركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1
202247151548165

تركيب مكيفات مركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1

تركيب مكيفات مركزية ، تحتاج عملية تركيب المكيفات الى فني متخصص بتركيب مكيفات الهواء ، حيث تعد أجهزة المكيفات من أكثر الاجهزة الحساسة التى تحتاج الى معاملة خاصة من قبل المتخصصون ، فإن كنت تمتلك مكيف هواء جديد وتبحث عن شركة متخصصة بأعمال التركيب للمكيفات فلا داعى لعمليات البحث فمن خلال المقال اليوم سوف نقدم لكم افضل شركة متخصصة فى تركيب المكيفات المركزية وهى شركة امداد الجنوب .

تركيب مكيفات مركزية :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات صيانة وتركيب المكيفات بمختلف انواعها سواء كانت مكيفات سبليت ومكيفات المركزية و المكيف الشباك بالإضافة الى تركيب دكت التكييف المركزي بأنواعها المختلفة ، حيث تستخدم الشركة أحدث المعدات والادوات الحديثة المستخدمة بتركيب أجهزة المكيفات ، وذلك على أيدي افضل الخبراء والمتخصصون فى اعمال تركيب جميع انواع المكيفات حيث تمتلك شركة امداد افضل فريق من الفنييون الذين يملكون الخبرة الكبيرة فى كافة الاعمال التى تخص تكييفات الهواء من تركيب وصيانة و تنظيف أو تصليح للمكيفات بمختلف أنواعها ،
حيث تعتبر شركة امداد الجنوب شركة متخصصة فى كافة الاعمال التى تخص المكيفات ، كما يمكننا توفير خدمة فك المكيفات القديمة واستبدالها بأخرى جديدة ، حيث تحتاج عملية تركيب المكيفات الى متخصص يمكنه تحديد مكات وضع تكييف الهواء من أجل الاستفادة منه بشكل أكبر ، حيث يتم من خلال شركة امداد الجنوب بجدة ارسال مجموعة عمل من الشركة للقيام بكافة اعمال التركيب للمكيف بعد التواصل مع الشركة سواء كان مكيف مركزي أو مكيف شباك أو المكيف السبليت ، حيث نقوم بتوفير افضل فنيين لدينا للتعامل بجميع أنواع المكيفات ، فشركة امداد الجنوب واحدة من شركات رائدة فى مجال و أعمال تركيب وتنظيف وصيانه الدكت والمكيفات .

افضل شركة تركيب مكيفات مركزية :

سواء كان الصيف يزداد سخونة حقًا أو أننا فقدنا تحملنا للحرارة مع تقدمنا ​​في السن ، فإن الكثير منا يميل إلى التخلص من مكيفات الهواء الصاخبة المتساقطة واستبدالها بأنظمة تكييف مركزي هادئة وفعالة للمنزل بالكامل .
لكننا لا نأخذ الفكرة أبعد من ذلك. يقلق أولئك الذين لديهم قنوات فرن تعمل بالهواء القسري من أن تعديل نظام التدفئة سيكون مكلفًا ويؤدي إلى عدم الكفاءة. وإذا لم يكن لديك قنوات ، فلا يمكنك تخيل كيفية إضافتها دون تدمير المنزل وتكلفة حزمة. لكن إضافة الهواء المركزي أسهل وأقل تكلفة مما تعتقد.

افضل شركة تركيب مكيف مركزي :

ما هو التكييف المركزي وكيف يعمل؟
التكييف المركزي هو نوع من أنواع تكييف الهواء التي تزود منزلك بالكامل بالهواء البارد. إنه نظام تبريد يستخدم مجاري الهواء لتجميع الهواء الخارجي وتبريده ثم نقله في جميع أنحاء المنزل. هذا يعني أنه يتم تبريد منزلك بالكامل مرة واحده ، بدلاً من الأنواع الأخرى من أنظمة تكييف الهواء التي قد تقوم فقط بتبريد غرفة أو منطقة واحده.
عندما يتعلق الامر بالتكييف المركزي ، لديك خياران: وحدة نظام منفصل أو وحدة مغلفة. تتكون وحدة النظام المنفصل من مكون خارجي وداخلي ، بينما تقع الوحدة المعبأة بالكامل في الهواء الطلق. قد يتم وضعها على الأرض في منطقة آمنة أو على السطح. يمكن أن تتضاعف الوحدة المعبأة كنظام تدفئة إذا تمت إضافة العناصر الضرورية (لفائف أو فرن).
تعتبر القنوات جزءًا حيويًا من التكييف المركزي وسيتطلب منزلك بعض التجديدات المهمة لتركيبها إذا لم تكن موجودة بالفعل. إذا كان منزلك يحتوي على مجاري الهواء بالفعل ، فمن السهل جدًا استبدال الوحدة الحالية بوحدة اكثر كفاءة. تميل الموديلات الأحدث إلى استخدام طاقة أقل وبالتالي تقلل تكلفة فواتيرك! في الواقع ، تشير التقديرات إلى أن بعض الطرز الحديثة تستخدم طاقة أقل بنسبة 50٪ من النماذج القديمة المكافئة لها. إذا كنت تبحث عن توفير في استخدام الطاقة ، فمن المهم أيضًا اختيار نظام تكييف مركزي بحجم مناسب.

كيفية اختيار أفضل وحدة هوائية مركزية

أول أمر في العمل – وربما أهم قرار في تركيب مكيف هواء مركزي في منزلك – هو اختيار المعدات المناسبة.

حساب اكتساب الحرارة

يجب على جميع مقاولي التبريد أن يبدأوا تقييمهم لمنزلك عن طريق إجراء حساب الحمل اليدوي لمقاولي تكييف الهواء في أمريكا. هذا يحدد زيادة الحرارة التي يتعرض لها منزلك. الحساب سهل نسبيًا وسيكشف عن وحدة الحجم التي تحتاجها. انتقل إلى مقاول آخر إذا كان الشخص الذي تفكر فيه يريد تحديد الوحدة المناسبة لمنزلك بناءً على الخبرة فقط. على الرغم من التأثر الشديد بالمكان الذي تعيش فيه ،

إلا أن هناك عدة عوامل تؤثر على وحدة الحجم المطلوبة ، بما في ذلك كمية الجدار وعزل العلية لديك ؛ أنواع ووضع النوافذ والأبواب ؛ واتجاه منزلك للشمس. يمكن أن ينبهك الحساب أيضًا إلى الفوائد المحتملة لترقية العزل في منزلك. من خلال جعل منزلك اكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، قد تتمكن من تقليل حجم مكيف الهواء الذي تحتاجه.

ما هو حجم وحدة الهواء المركزية المطلوبة؟

تحجيم الوحدة
باستخدام حساب اكتساب الحرارة ، سيوصي المقاول بحجم مكيف الهواء ، معبرًا عنه بالطن أو وحدة حرارية بريطانية في الساعة (وحدة حرارية بريطانية / ساعة). طن واحد يساوي 12000 وحدة حرارية بريطانية في الساعة. لماذا يعتبر الحصول على وحدة الحجم المناسب مهمًا جدًا؟
لن تتمكن الوحدة الأصغر حجمًا من تبريد الغرف تمامًا في الأيام الحارة وستكلف تشغيلها اكثر نظرا لأنه يجب أن تعمل لفترة أطول من الوحدة ذات الحجم الصحيح. يكلف الضاغط ذو الحجم الكبير أيضًا تكلفة أكبر للتشغيل لأنه ببساطة يتطلب المزيد من الكهرباء لتشغيل وحدة أكبر. والوحدة كبيرة الحجم لا تخفض الرطوبة بشكل فعال. هذا لأنه يبرد الهواء بسرعة كبيرة بحيث يتوقف عن العمل قبل أن تتاح له الفرصة لتدوير الحجم المناسب للهواء عبر الملفات لاستخراج الرطوبة اللازمة. والنتيجة هي غرفة لا تبدو باردة كما تشير درجة الحرارة. في الواقع ، يمكن أن تشعر الغرفة بالترطيب والرطوبة.
كفاءة الوحدة
بعد تحديد لحجم الوحدة ، يجب أن يتحدث المقاول معك عن الكفاءة ، والتي يتم التعبير عنها من خلال التصنيف الموسمي لكفاءة الطاقة (SEER). يقوم SEER بتقييم عدد وحدات حرارية بريطانية التي سيقوم مكيف الهواء بإزالتها لكل واط من الكهرباء التي يستهلكها. كلما ارتفع SEER ، قلت تكاليف التشغيل.
يتطلب القانون الفيدرالي أن تحتوي وحدات التكييف الجديدة على SEER لا يقل عن 13. تتمتع هذه الوحدات بتكاليف تشغيل أقل ، وتميل إلى أن تكون أعلى جودة ، وتتمتع بمزيد من ميزات الأمان ، ودروع صوت أفضل ، ومتطلبات جهد أقل. بشكل عام ، كلما ارتفع SEER ، زادت التكلفة الأولية للوحدة.

اقرا ايضا : انواع مكيفات الدكت

تركيب مكيفات مركزية
تركيب مكيفات مركزية

أنواع الوحدات

بعد ذلك ، يجب أن تقرر نوع نظام  التكييف المراد شراؤه. هناك نوعان. يعمل “نظام الحزم” على تجميع المكثف ، الذي يبرد المبرد ويخرج الهواء الدافئ ، مع نظام المروحة والملف ، الذي يبرد الهواء وينفخه. تتصل القناة مباشرة بالوحدة. هذا هو في الأساس مكيف هواء كبير الجدار مع مجاري الهواء. لكن أنظمة الحزم نادرة.
مع “نظام الانقسام” ، يكون المكثف خارج المنزل ونظام المروحة والملف بالداخل ؛ أنها متصلة ببعضها البعض بواسطة الأنابيب التي تحمل المبردات. إذا كان لديك فرن هواء قسري ، فإن أنابيب غاز التبريد متصلة بنظام ملف تبريد مثبت في معالج هواء الفرن.
في بعض الأحيان يذهب مباشرة إلى الجلسة الكاملة الحالية. إذا لم ينجح ذلك بسبب محدودية المساحة ، فسيقوم المقاول بتصنيع وحدة منفصلة من الصفائح المعدنية. إذا لم يكن لديك هواء قسري ، فعادة ما يتم وضع نظام المروحة والملف في العلية ، حيث يتم توصيل الهواء البارد عبر القنوات. يتم إخفاء الأنابيب التي يتراوح طولها من 20 إلى 30 قدمًا والتي تحمل المبرد لتبدو وكأنها ماسورة تصريف.

التنسيب المناسب :

حتى المكثفات الأكثر هدوءًا تحدث ضوضاء ، لذا اعمل مع المقاول للعثور على موقع ليس بالقرب من غرفة نوم أو نافذة مكتب منزلي. لا تضع المكثف تحت سطح السفينة أو تطوقه تمامًا لأنه يخرج الهواء الدافئ من الأعلى. سيؤدي أي تقييد لتدفق الهواء إلى تقليل كفاءة الوحدة. ومع ذلك ، يمكنك إخفاء المكثف في المناظر الطبيعية ، طالما أن الهواء يدور حوله بحرية.

لا قنوات؟ لا مشكلة

معظم مكيفات الهواء المركزية عبارة عن أنظمة منفصلة: المكثف بالخارج ونظام المروحة والملف بالداخل ، متصل بالمكثف عن طريق الأنابيب التي تصعد خارج المنزل. يمكن إخفاء الأنابيب كجزء من نظام الحضيض والصرف. خدمات مجاري الهواء غرف الطابق الثاني من خلال مسجلات السقف. تمر القنوات عبر الخزانات في طريقها إلى غرف الطابق الأول.

توصيل الهواء

يمكن استخدام قنوات الفرن التي تنقل الهواء الساخن في الأشهر الباردة لتكييف الهواء.

إذا كان لديك قنوات

يجب أن يتم فحص مجاري الهواء الخاصة بك. في كثير من الأحيان ، يلزم إجراء تعديلات لاستيعاب الحجم الأكبر من الهواء الناتج عن تكييف الهواء. ومن المفارقات ، أن أنظمة مجاري الهواء القديمة ، والتي تميل إلى أن تكون أكبر ، تعمل بشكل أفضل عند تعديل تكييف الهواء المركزي. (نظرًا لأن صناعة التدفئة قد تعلمت المزيد عن ديناميكيات تدفق الهواء وأفران التحجيم وأنظمة التوصيل ، فقد أصبحت مجاري الهواء أصغر.)
فيما يلي قائمة بالتعديلات النموذجية التي تتطلبها القنوات الحالية:
  • تكبير حجم منفاخ الفرن (مقدّرًا بالأقدام المكعبة في الدقيقة ، أو cfm) لتحريك الأقدام المكعبة من الهواء البارد المطلوب لمنزلك. لن يقوم المنفاخ الصغير الحجم بتحريك كمية كافية من الهواء عبر الملفات ، ويمكن أن تتجمد.
  • إغلاق القنوات لزيادة الكفاءة. من الأفضل ترك هذه الوظيفة للمحترفين ، حيث يمكن أن يؤدي نظام  المكيف غير المتوازن إلى حدوث تآكل خلفي خطير أثناء موسم التدفئة أو وجود جيوب من الهواء الدافئ أثناء موسم التبريد.
  • استبدل سجلات الإمداد القديمة بتلك التي تسمح بمرور كمية أكبر من الهواء. توفر شبكات التسجيل القديمة ذات الفتحات التي يبلغ عرضها 1/4 بوصة فقط مقاومة كبيرة لتدفق الهواء ؛ يمكن للشبكات الجديدة تحسين تدفق الهواء بنسبة 15 إلى 25 بالمائة.

إذا كنت بحاجة إلى تثبيت مجاري الهواء :

نظرا لأن وحدة المروحة والملف مثبتة في العلية في معظم أنظمة تكييف الهواء المعدلة ، فإن التحدي يكمن في الحصول على مجاري الإمداد والعودة إلى سجلات السقف في غرف الطابق الأول والثاني أدناه.
عادةً ما يتم تشغيل القنوات التي تغذي غرف الطابق الثاني عبر أرضية العلية وتغرق بين روافد أرضية العلية ، ويتم توصيلها بسجلات السقف. تتدفق القنوات التي تغذي غرف الطابق الاول عبر خزانات الطابق الثاني كلما أمكن ذلك.
الخطوة الأولى التي سيتخذها المقاول الخاص بك لتحديد موضع القنوات هي رسم مخطط أرضية للطابق الثاني ووضعه فوق مخطط أرضية للطابق الاول. يقول فرانك سكارانجيلو ، من جزيرة ستاتن ، سكاران للتدفئة وتكييف الهواء ومقرها نيويورك ، “في 99 في المائة من المنازل ، ستمنحك خزانات الطابق الثاني إمكانية الوصول إلى مواقع سجلات أسقف الطابق الاول”.
تشغل القنوات التي تعمل في الخزانات مساحة أقل مما قد تعتقد. نظرًا لأن معظم القنوات بحجم 12 × 6 بوصات أو 10 × 8 بوصات ، حتى في خزانة صغيرة نسبيًا 2 × 4 أقدام ، فإنها تشغل 4 فقط من 64 قدمًا مكعبة متاحة. قد يقترح بعض مقاولي التبريد استخدام “مجرى مرن” (خرطوم مرن صغير وغير مكلف) بدلاً من القنوات المربعة الصلبة. لكن تجنب القنوات المرنة في مساحات الخزانة النشطة – فهي لا تتحمل التآكل والتمزق بسهولة ويمكن ثقبها بسهولة.
ما نوع الفوضى التي يمكن أن تتوقعها إذا كان لديك قنوات مثبتة؟ في معظم الحالات ، تُترك أسطح الجدران والسقف دون تغيير إلى حد كبير. يجب قطع الثقوب في سقوف الطابق الاول والثاني للسجلات ، وستخضع بعض طوابق الخزانات في الطابق الثاني لعملية جراحية لاستيعاب القنوات الجديدة. لكن هذه الثقوب صغيرة نسبيًا ، ويمكن احتواء الفوضى بسهولة.
حتى إذا لم يكن هناك مجاري هواء في منزلك ، إذا كان تكييف الهواء سيجعل منزلك اكثر متعة في أشهر الصيف ، فاتصل بمقاولي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لمراجعة تكلفه إضافة التكييف والطرق التي سيستخدمونها. سيضمن لك اختيار المحترف والمعدات المناسبة سنوات من الراحة ، وغالبًا ما تكون أقل تكلفه وأقل تدخلاً مما قد تتخيله.

تركيب مكيفات مركزية احترافية

في بعض الأحيان ، يجدر إشراك المحترفين. نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات الحصول على متخصصين لتثبيت مكيف الهواء المركزى الخاص بك حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان هذا الخيار مناسبًا لك أم لا.

مزايا تعيين محترف للقيام باعمال تركيب مكيف الهواء الخاص بك

لا يوجد عمل بدني
تركيب نظام تكييف مركزي مجهود شاق. من المحتمل أن يُطلب منك القيام بالكثير من الأعمال اليدوية ، بما في ذلك رفع المعدات الثقيلة ، وصب الأساس الخرساني وحتى الدخول تحت المنزل. إذا لم تكن هذه هي فكرتك عن المتعة ، ويمكنك نقل هذا العمل إلى المحترفين. فقط دعهم يعرفون ما تريد القيام به وسيقومون بكل الأشياء المادية. إن اكثر شيء يدويًا عليك القيام به هو دفع الفاتورة!
لا أوراق
في حين أن العمل المادي لتركيب نظام تكييف مركزي قد يكون صعبًا ، إلا أن الأعمال الورقية قد تكون مملة. ستحتاج إلى الحصول على التصاريح المناسبة ، والتي من المحتمل أن تتضمن عددًا من المكالمات الهاتفية والتطبيقات المطولة. ليس لديك الوقت للجلوس في حالة انتظار مع حكومتك المحلية؟ إشراك محترف. يمكنهم الاعتناء بالأعمال الورقية نيابة عنك. نظرًا لخبرتهم في هذا المجال ، فمن المحتمل أنهم يعرفون بعض الحيل لتجاوزها بسرعة أكبر.
الصيانة المستمرة
مثل جميع جوانب المنزل ، يتطلب نظام تكييف مركزي صيانة مستمرة لإبقائه في حالة جيدة وصالحة للعمل. عادةً ما يقدم فنيو تركيب التيار المتردد المحترفون حزم صيانة مع تركيبات جديدة. هذا يعني أنهم سيجرون الصيانة للمدة التي تمليها الاتفاقية. سيكون شيء آخر من قائمتك

اقرا ايضا : 

عيوب تعيين محترف للقيام بتركيب مكيف الهواء الخاص بك

غالي
ليس من الرخيص أن يكون لديك متخصص في تركيب نظام تكييف الهواء المركزى الخاص بك. لن تضطر فقط إلى الدفع مقابل وقت العمل ، ولكن قد يكون هناك مجموعة من مهام التحضير التي تضخم تكلفه تركيب نظام تكييف الهواء الخاص بك. قد يشمل ذلك تحضير السقف أو وضع بلاطة خرسانية للوحدة. كما هو الحال مع معظم الأشياء ، ستدفع مقابل الراحة ، ولكننا فى شركة جاما لخدمات تركيب التكيفات المركزية يمكننا توفير ارخص اسعار لتقديم كافة الخدمات الخاصة بالمكيف من تركيب وغسيل و صيانه فهى من أرخص الشركات المتخصصة فى تركيب اجهزة المكيفات بأنواعها المركزيه و الاسبليت .
من الصعب العثور على مزود خدمة جيد
قد يكون من الصعب العثور على مُثبِّت تيار متردد جدير بالثقة ، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة نائية. قم دائمًا بأبحاثك واحصل على شهادات أو مراجع حيثما أمكن ذلك ، ولذلك فنحن فى شركة امداد الجنوب سوف نصل اليك فى اى مكان فى المملكة العربية السعودية ، لتحقيق تلك الخطوات لتركيب المكيف وتنفيذ الخدمة بمنتهى الكفاءة سواء كانت بتنظيف او تركيب او اصلاح المكيفات السبلت والمركزية والشباك أو مكيف صحراوي .

تركيب مكيف الهواء

إذا كنت تبحث عن تثبيت نظام تكييف مركزي بنفسك ، فإليك بعض الإيجابيات والسلبيات التي يجب وضعها في الاعتبار.

مزايا القيام بتركيب مكيف الهواء بنفسك

أقل غلاء
كما هو الحال مع جميع المشاريع، ستوفر المال عن طريق تركيب وحدة تكييف مركزية خاصة بك. لن تتم مطالبتك بالدفع مقابل وقت أي شخص أو خبرته المهنية ، ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه من المحتمل أن تدفع اكثر مقابل الوحدة نفسها. يمتلك معظم مزودي خدمة التيار المتردد المحترفين اتصالات محددة تسمح لهم بشراء الوحدة بسعر أرخص.
اكتساب مهارة جديدة
هناك شيء مرضٍ في مشروع “اصنع بنفسك”. من الواضح أن هناك إنجازًا لإكمال المهمة بنفسك ، ولكن هناك أيضًا الرضا بتعلم شيء جديد. إذا لم تقم مطلقًا بتثبيت وحدة تكييف مركزية قبل أن تصبح العملية برمتها تجربة تعليمية على الأرجح. ستحتاج إلى فحص المواد وكيفية تركيب وحدة تكييف الهواء وكذلك كيفية صيانة النظام.
حرية الاختيار الكاملة
معظم المهنيين لديهم علامة تجارية مفضلة أو شريك محدد عندما يتعلق الامر بمصادر مكونات نظام تكييف مركزي. إذا كنت تقوم بتثبيت مكيف الهواء بنفسك ، فيمكنك اختيار المنتجات والعلامات التجارية التي تريدها.

عيوب القيام بتركيب مكيف الهواء بنفسك

استهلاك الوقت
ليس هناك من ينكر أن تركيب مكيف الهواء المركزى سيستغرق وقتًا أطول إذا كنت تفعل ذلك بنفسك. غالبًا ما يكون لدى الخدمات المهنية فريق من الخبراء يعرفون بالضبط ما يفعلونه وقد فعلوه مرارًا وتكرارًا. إذا كان هذا هو التثبيت الأول ، فستحتاج إلى بعض الوقت لمعرفة كيفية تركيب وحدة تكييف الهواء. قد تعمل أيضًا بمفردك وليس مع أي شخص آخر لمساعدتك.
أوراق مملة
إذا مضت قدمًا في تركيب مكيف هواء ، فستكون مسؤولاً عن جميع الأعمال الورقية. يمكن أن يكون الحصول على تصريح عملية معقدة وستحتاج إلى التنقل فيها بمفردك. سيشمل ذلك مكالمات هاتفية إلى حكومتك المحلية واستكمال جميع الطلبات.
الحاجة للحصول على شهادة
يتطلب تركيب أو إزالة وحدة التيار المتردد التي تستخدم المبرد أن يكون المثبت حاصل على شهادة ، للحصول على هذه الشهادة ، ستحتاج إلى تعلم المادة ، وإجراء اختبار ودفع الرسوم المقابلة.

كيفية تركيب التكييف المركزي بنفسك

إذا كنت قد قررت المضي قدمًا في تركيب المكيف بنفسك وتتساءل الآن عن كيفية تركيب مكيف الهواء  ، فلدينا ما تريد. توضح الخطوات التالية كيفية تركيب تكييف مركزي بطريقة افعل ذلك بنفسك.

ابحث عن وحدة تكييف الهواء المركزية

الخطوة الأولى لتركيب وحدة تكييف مركزية بنفسك هي إيجاد وحدة تكييف. أنسب طريقة للقيام بذلك هي البحث على الإنترنت. ستكون قادرًا على البحث عن مختلف العلامات التجارية ومقارنة التكاليف. ضع في اعتبارك أن هذا ليس الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة عندما يتعلق الامر بشراء العنصر بالفعل بسبب تكاليف الشحن الباهظة. الشيء الآخر الذي يجب أن تدركه هو أن موظفي التوصيل لا يساعدون دائمًا في تفريغ الوحدة مما قد يمثل مشكلة إذا لم يكن هناك أشخاص هناك لمساعدتك.
إذا كنت تفضل الشراء شخصيًا ، فتوجه إلى متجر التبريد والتدفئة المحلي. سيكونون قادرين على تقديم المشورة ومساعدتك في شراء الوحدة التي تحتاجها. من المحتمل أيضًا أن تحتوي متاجر الأجهزة وتحسين المنزل على وحدات تكييف أو على الأقل توصي بائعي التجزئة حيث يمكنك الحصول على واحدة.
بالنسبة لأولئك الذين يشترون وحدة مستعملة ، تأكد دائمًا من أنها في حالة عمل جيدة. قد يوفر لك المال في البداية ، ولكن إذا لم يكن الأمر فعالًا في استخدام الطاقة أو ستحتاج إلى إصلاحات قريبًا ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد في النهاية.

حدد مكان تركيب الوحدة

يمكن تركيب وحدة التكييف بالخارج على الأرض في مكان مناسب أو على السطح. يجب أن يتمتع الموقع المختار بتدفق هواء جيد ، ويمكن الوصول إليه بسهولة للإصلاح والصيانة العامة ، وأن يكون بعيدًا بما يكفي عن المناطق الاجتماعية بحيث لا يمثل الضجيج مشكلة. إذا قررت وضعه على الأرض ، فسيلزم وضع لوح خرساني أولاً.

تحقق من مجاري الهواء

من المهم تقييم جودة مجاري الهواء قبل تركيب نظام تكييف مركزي جديد. يجب ألا تحتوي القنوات على فجوات أو شقوق تسمح للهواء بالخروج. سيؤثر ذلك على جودة الهواء ويزيد من تكلفه التبريد حيث سيعمل نظامك بجدية أكبر. يمكن أن تمنع القنوات المترهلة أيضًا النظام من العمل بشكل صحيح.

ضع في اعتبارك جوانب السلامة

هذه خطوة يجب أن توليها اهتمامًا خاصًا إذا كنت تتعلم كيفية تركيب مكيف هواء مركزي كمشروع افعل ذلك بنفسك. بالنسبة لأنظمة التكييف القديمة التي تحتوي على غاز تبريد ، ستحتاج إلى شهادة أو شخص لديه واحد لإزالة هذه المادة. تنطوي هذه المهمة على مخاطرة كبيرة ويوصى بطلب المساعدة المهنية لهذا الجانب .

قم بتوصيل نظام التيار المتردد

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة ، حان الوقت لتوصيل نظام التيار المتردد. قم بتأمين الوحدة في المكان الذي تختاره وقم بتركيب جميع الأجزاء الداخلية ، إذا لزم الأمر. ثم قم بقياس خط التبريد وأنابيب التصريف ، قبل توصيل الترموستات والخطوط الكهربائية. الانتهاء من خلال إزالة الملوثات في خطوط التبريد.
تأتي كل وحدة مع دليل التثبيت الذي سيوفر مزيدًا من الإرشادات التفصيلية حول كيفية تركيب وحدة تكييف الهواء الخاصة بك. نوصي بقراءة هذه التعليمات بشكل صحيح حتى تفهم بالضبط ما يجب القيام به. إذا لم تكن متأكدًا من خطوة ما ، فاتصل بالمتخصصين للحصول على المساعدة.

افحص نظام التكييف

بمجرد تثبيت كل شيء ، ستحتاج إلى التحقق من أنه يعمل بشكل صحيح. تأكد من أن كل من منظم الحرارة والضاغط يعملان بشكل صحيح. يجب أن يتدفق الهواء بحرية عبر القنوات ويجب أن تكون قادرًا على الشعور بالهواء البارد. مرة أخرى ، يجب أن يوفر دليل منتج الوحدة تعليمات أكثر تفصيلاً حول كيفية التحقق من أن نظامك يعمل بشكل صحيح. يجب عليك اتباع هذه التعليمات وطلب المشورة من الخبراء إذا كنت غير متأكد أو لديك أي أسئلة.

حافظ على نظام التكييف

حتى بعد أن يتم تشغيل كل شيء ، فإن وظيفتك لا تكتمل. يجب فحص آلة تكييف الهواء المركزية بانتظام للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. ستساعدك الفحوصات المنتظمة على تحديد المشكلة قبل أن تصبح مشكلة كبيرة. كما أنه سيساعدك أيضًا على إبقاء فواتيرك منخفضة لأنك لن تسمح للنظام الخاطئ بالاستمرار في العمل. تتضمن المشاكل الشائعة في تكييف الهواء المركزي تسرب أعطال غاز التبريد والكهرباء ، لذا ضع ذلك في اعتبارك عند إجراء فحوصاتك المنتظمة. كلما حافظت على نظام التكييف الخاص بك بشكل أفضل ، كان أكثر فاعلية.
إذا لم يكن لديك أي خبرة سابقة في تركيب مكيفات الهواء ، فمن الأفضل إشراك محترفين لتثبيت نظام تكييف الهواء المركزي من شركة امداد الجنوب . هناك بعض الجوانب الفنية التي يمكن أن تكون صعبة (وبعضها خطير) إذا لم تكن لديك معرفة أو خبرة سابقة. يضمن الاستعانة بخبير أن المهمة ستتم بشكل صحيح ، وسيكون لديك نظام تبريد آمن وفعال ، وستتمكن أيضًا من الوصول إلى خدمات الصيانة المستمرة. سيهتمون أيضًا بالأعمال الورقية ، مما يوفر لك الوقت والإحباط الناتج عن تنظيمها بنفسك – يجب أن يكون هذا بمثابة فوز .
ولكن إن تقبلت النصيحة يعتبر الاستعانة بمتخصصين فى تركيب المكيفات أحد أهم الاشياء لضمان سلامتك وسلامة جهاز المكيف الخاص بك ، حيث تعد شركة امداد الجنوب واحدة من افضل الشركات والمؤسسات الرائدة فى مجالات تركيب و غسيل وتصليح المكيفات بانواعها كالمكيفات المركزية و اسبليت والشباك و العديد من الانواع الاخرى ، حيث نوفر افضل فريق من المتخصصون الفنيين فى اعمال المكيفات بأسعار مناسبة للجميع .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “تركيب مكيفات مركزية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة