مكيفات الدكت سبليت

noun wavy lines 1781282 1 1 1
download 21

مكيفات الدكت سبليت

noun wavy lines 1781282 1 1 1

مكيفات الدكت سبليت ، يوجد الكثير من انواع المكيفات الدكت المختلفة حيث تعتبر من أفضل انواع المكيفات المركزية فى المملكة العربية السعودية ، فان كنت بحاجة الى شركة متخصصة فى اعمال تركيب مكيفات دكت سبليت فاليوم سوف نقدم لكم افضل شركة متخصصة فى صيانة وتركيب مكيفات الهواء المركزية والدكت وهي شركة امداد الجنوب .

مكيفات الدكت سبليت :

تقدم شركة امداد الجنوب افضل أجهزة تكييف ميني سبليت مجموعة واسعة من أنظمة الانقسام المصغرة التي تعتبر مثالية لمنزلك أو الممتلكات التجارية. يشمل اختيارنا لأنظمة تقسيم مجاري الهواء HVAC كلاً من الوحدات المخفية المركزية والسقفية. أنظمة الانقسام المصغرة المخفية في السقف مثبتة في الجدار أو العلية ، مما يساعدك في الحفاظ على مظهر أنيق وعصري. تشتمل الوحدات المركزية المصغرة على وحدة داخلية ، ووحدة خارجية ، وسخان شريطي كهربائي ، ودليل التركيب ، وضمان الشركة المصنعة. جميع أنظمة الانقسام المصغرة وأنظمة المضخات الحرارية ذات الأنبوب العاكس سهلة التركيب والصيانة. نقوم بتصنيع مضخات الحرارة المنقسمة المصغرة ووحدات التكييف المنفصلة باستخدام مواد عالية الجودة مع اهتمام كبير بالتفاصيل ، مما يضمن أن وحدتك ستنجز المهمة لسنوات قادمة. تحقق من مجموعتنا الواسعة من أنظمة الانقسام المصغرة والأنبوب العاكس اليوم ،
كما توفر شركه امداد الجنوب افضل خدمات صيانة وتنظيف و تركيب دكت المكيف المركزي اسبليت عن طريق استخدام أحدث المعدات والادوات المستخدمة فى تنظيف وصيانة المكيفات المركزية ، كما تتعامل شركتنا مع المزيد من أنواع المكيفات الاخرى مثل مكيف الهواء الشباك والمكيف كونسيلد ومكيفات الهواء السبليت والمكيف المخفي و كاسيت ويرها من انواع التكييفات مركزية المختلفة ، حيث يوجد لدينا مجموعة كبيرة ن الخبراء المتخصصون فى مجال التكييف و التبريد فلدينا خبرة كبيرة فى أعمال التركيب والصيانة للمكيفات بواسطة افضل فنيين متخصصون بجميع اعمال مجاري الهواء و أنظمة التبريد والتكييف بالمملكة ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب واحدة من افضل شركات فك وتركيب مكيفات الهواء المركزيه بأفضل الأسعار بين كافة الشركات المنافسة .

اقرا ايضا : شركة تركيب مكيفات مركزية بجدة

مميزات مكيف دكت سبليت

ما هو دكت سبليت ؟
Ducted Split هو نوع من أنظمة تكييف الهواء يمكنه تبريد الهواء المحيط وزيادة درجة حرارته. لذلك ، يمكن استخدامه في مواسم السنة الحارة والباردة. يُعرف هذا النظام أيضًا باسم القناة المنقسمة. نظرًا لأن هذا النظام قادر على توليد البرودة والحرارة ويمكن أيضًا وضعه في أسقف مستعارة ، فقد حظي بشعبية كبيرة وأصبح شائعًا في المباني ذات الاستخدامات المختلفه. يشبه تقسيم مجاري الهواء الانقسامات العادية أو مبردات الغاز ، باستثناء أنه بدلاً من المبخر أو اللوح المركب على الحائط والسطح ، فإن الوحدة الداخلية المدمجة مخصصة للمعدات ، وفي النهاية فقط فتحة تهوية من داخل الغرفة . مرئي.

كيف يتم تقسيم مجرى الهواء وكيف يعمل؟

لا يحتوي مجرى الهواء على هيكل معقد ويتكون من جزأين ، مكثف ومكيف هواء. يشكل مكيف الهواء الوحدة الداخلية لمجرى الهواء المنفصل. يوجد صينية تصريف ومولد تيار متردد ومكره وأحيانًا مبخر داخل هذا الجزء من مجرى الهواء المنفصل. وظيفة مكيف الهواء هنا هي توفير الرياح ، وإنتاج الرياح الساخنة أو الباردة (كل منها مثل ملف أو مبخر) ، وإزالة الرطوبة من الهواء ، وأكثر من ذلك. عادة ما يتم تركيب مكيف الهواء داخل السقف. يمكن للقنوات توصيل مكيف الهواء بأجزاء أخرى من المبنى ، وهي غرف ومناطق تبادل الهواء.
قسم المكثف هو وحدته الخارجية وعادة ما يكون مصنوعًا من المولد والمروحة والمحرك وغيرها من المعدات. يتمثل الجزء الرئيسي من العمل في ضبط درجة الحرارة عن طريق تقسيم مجرى الهواء على كتف الضاغط. هذه المكونات تمكن الضاغط من نقل غاز التبريد إلى مكيف الهواء. المبرد المستخدم في القناة المنقسمة هو غاز الفريون.

دورة تبريد وتسخين مجاري الهواء للتكييف سبلت

دورة التبريد هي بحيث يتم تبريد غاز التبريد في قسم المكثف وتوجيهه إلى صمام التمدد عن طريق أنابيب نحاسية. ثم يتم تحضيره لامتصاص الحرارة المحيطة ونقله إلى مكيف الهواء. في مكيف الهواء الداخلي أو الوحده ، يتم التقاط حرارة الهواء بواسطة المبرد الغازي ويتم تبريد البيئة. ينتقل هذا الهواء البارد بواسطة التقنية الموجودة داخل الوحده الداخليه إلى القنوات المتفرعة التي تمثل مسار السفر الجوي. هذه القنوات مسؤولة عن إرسال الهواء البارد عبر الفتحات إلى مساحة الغرفة المطلوبة.
وظيفة التبريد في مجرى الهواء المنفصله هي نفس وظيفة مكيف الهواء المنفصل أو مكيف الهواء ، لكن تأثير التسخين يتم بطريقة مختلفة. بهذه الطريقة يتم تسخين غاز التبريد في المكثف هذه المرة ومشابه للدورة السابقة يتم توجيهه من خلال الأنابيب النحاسية إلى الوحده الداخليه والملفات الموجودة بها ويقوم بتسخين الهواء الذي يدخل الوحده الداخليه من بيئة الغرفة . هذا الهواء ، الذي تمت معالجته بالفعل وارتفعت درجة الحرارة ، سيعود إلى الغرفة من خلال القناة والمروحة.
شكل آخر من أشكال دورة مجرى الهواء مثل لفائف الماء الساخن. بهذه الطريقة ، يدخل الماء الساخن إلى الوحده الداخليه من العبوة وغرفة المحرك ، ويزيد الهواء الموجود في الوحده الداخليه المتلامس مع هذا الملف الساخن من درجة الحرارة ثم يدخل الغرفة عبر القناة والصمام.
مكيفات الدكت سبليت
مكيفات الدكت سبليت

ما هي أنواع فتحات مجاري الهواء من حيث استهلاك الطاقه؟

هناك نوعان من انقسام مجرى الهواء:

النوع العادي أو استهلاك الطاقه بدرجة B.
محول انفرتر مجرى الهواء أو استهلاك الطاقه بدرجة أ.
في النوع أ ، يتم استخدام ضواغط متغيرة السرعة ، وبالتالي توفير الطاقه. في هذا النوع من الضواغط ، تنخفض سرعة الضاغط تلقائيًا مع انخفاض درجة الحرارة وزيادة سرعة الضاغط كلما زادت. في الواقع ، يعتبر الضاغط العاكس ضاغطًا ذكيًا إلى حد ما وسيعمل وفقًا للقدرة والاحتياجات المطلوبة للمستخدم ودرجة الحرارة المطلوبة. في المقابل ، ستعمل الضواغط التقليدية من النوع B بسرعة وسرعة ثابتين على أي حال ، بغض النظر عن الحاجة أو السعة. والنتيجة زيادة في استهلاك الكهرباء.

فني مكيفات سبليت دكت :

اختيار نظام تكييف الهواء المناسب لمنزلك
مع وجود المزيد من الخيارات لتبريد منزلك ، قد يكون من الصعب تحديد النظام الأكثر ملاءمة لك. إذا كنت تفكر في شراء نظام تكييف الهواء ، فمن بين الخيارات الأكثر شيوعًا أنظمة تكييف الهواء المجزأة والمقسمة. يقدم هذا الملخص نظرة عامة على كلا النظامين ، بالإضافة إلى إيجابيات وسلبيات كل منهما ، لمساعدتك في تحديد النظام الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك بشكل أفضل.

نظرة عامة سريعة على مكيفات سبليت وأنبوبي

أنبوبي AC
كما يوحي الاسم ، يستخدم نظام تكييف الهواء مجارى الهواء في الجدران والسقف لتوفير تكييف الهواء في جميع أنحاء المنزل. تقع الوحده الرئيسية (المكثف) بعيدًا عن الأنظار ، عادةً في مساحة العلية.
مكيف سبليت
مع نظام مكيف سبليت ، يكون المكثف خارج المنزل. إنه يطبق ضغطًا على مادة التبريد ، التي تمر عبر أنبوب متصل بالوحدة الداخليه (المبخر). يمكن للعديد من أنظمة مكيفات الهواء المنفصله توصيل ما يصل إلى أربع وحدات داخلية بمكثف واحد.
كل نوع من أنواع النظام له مزايا وعيوب. ضع في اعتبارك هذه العوامل للمساعدة في تحديد الخيار الأفضل الذي يلبي احتياجاتك.
مقارنة مفصلة بين مكيفات سبليت و دكت

حجم الغرف المراد تكييفها

تعتبر أنظمة التقسيم منطقية للمساحات الأصغر ، أو للمساحة التي تمت إضافتها إلى منزل ولكن لا يمكن ربطها بنظام موجود لأن النظام خاضع للضريبة بالفعل ، أو أن الموقع لا يسمح بذلك. قد يكون أيضًا خيارًا للوحدات المستأجرة حيث لا يكون التعديل التحديثي ممكنًا.
يمكن للأنظمة الأنبوبية تبريد المنزل بأكمله ، أو يمكن تخصيصها لتبريد غرف معينة فقط حسب الحاجة ، مما يزيد من كفاءة الطاقة وفعالية التكلفة. إذا كنت تقوم ببناء منزل جديد أو تعديل منزل ، يمكن أن يكون نظام الأنابيب خيارًا جيدًا لأنه يمكن تضمين المساحة المطلوبة لمجاري الهواء في خطط التصميم.

كفاءة

تسمح لك أنظمة الانقسام بتبريد الغرف التي تختارها فقط. نظرًا لأن هذه الأنظمة مصممة لتبريد الغرف الفردية مقابل المنازل بأكملها ، حتى مع وجود وحدات متعددة ، فلن يتم تبريد المساحة الإجمالية بشكل موحد حتى لو كانت كل غرفة تحتوي على وحدة داخلية. تتطلب الوحدات الإضافية طاقة إضافية ، لذلك في مرحلة ما من المحتمل أن تكون هناك نقطة من العوائد المتناقصة من حيث التكلفة وكفاءة الطاقة.
غالبًا ما يستشهد منتقدو نظام مجارى الهواء بالتسريبات بين القنوات على أنها عدم كفاءة في هذا الخيار. يمكن تجنب ذلك من خلال التركيب المهني والصيانة الدورية ؛ علاوة على ذلك ، فإن أي تسربات بين القنوات لا تزال توفر تكييفًا داخل المنزل. يعتبر تبريد المنزل بأكمله عند استخدام جزء فقط من الاعتبارات الأخرى ، على الرغم من أن الأنظمة المخصصة لمعالجة هذا الأمر من خلال توفير التحكم في الغرف التي يتم تبريدها في وقت معين.

ضوضاء

كلا النظامين هادئان. نظرًا لوجود المكثف في الخارج مع نظام مكيف منفصل ، يكون هناك القليل من الضوضاء في الداخل ، على الرغم من أن الجيران قد يسمعونه وهو يعمل إذا كانت الوحدات السكنية قريبة من بعضها البعض. وبالمثل ، فإن العلية تمتص الكثير من صوت المكثف لنظام أنبوبي.

الراحة والمرونة

توفر الأنظمة المنقسمة قدرًا كبيرًا من المرونة. فهي أصغر حجمًا وأكثر مرونة من حيث التركيب. يمكن تركيب الوحدات الداخليه على الحائط أو السقف (على الرغم من أنه لا يمكن استخدام حامل السقف إلا في حالة تركيب واحدة). إنها قابلة للبرمجة وسهلة التشغيل ، مع وجود العديد من الأنظمة التي توفر خيارات التحكم عن بعد للراحة في التشغيل. بينما تتطلب كل غرفة يتم تبريدها وحدتها الخاصة ، يمكنك البدء بوحدة واحدة وإضافة وحدات إضافية في وقت لاحق.
يتطلب تركيب نظام مجارى الهواء التخطيط ومساحة كافية لمجاري الهواء. بمجرد التثبيت ، لا يتطلب الأمر سوى القليل من الجهد لتشغيل النظام. عادةً ما يتم التحكم في النظام عبر لوحات في مواقع مختلفة بالمنزل ، على الرغم من أن بعض الشركات المصنعة توفر إمكانية الوصول عن بُعد عبر تطبيق الهاتف. مثل الأنظمة المنقسمة ، يمكن أيضًا برمجة أنظمة مجارى الهواء.

جماليات

على الرغم من أن لديهم ملف تعريف تقليم ، فقد يجد البعض مظهر مبخر النظام المنفصل اقتحاميًا. تختلف الوحدات في الحجم ، ولكن حتى الوحده الصغيرة ستكون ظاهرة للعيان ، كما هو الحال مع القناة المصاحبة. وبالمثل ، في حين قد يتم وضع المكثفات الخارجيه بحيث تمتزج مع المناظر الطبيعية لوحدة الطابق الأول ، قد تكون الشجيرات أو الشاشات الإضافية مطلوبة لأسباب جمالية. إذا كان المنزل في مبنى متعدد المساكن ، فمن المحتمل أن يتم توصيل المكثف بجانب المبنى ، مما قد يكون غير مرغوب فيه بصريًا لبعض الجيران أو جمعيات أصحاب المنازل.
الأنظمة الأنبوبية غير مرئية تقريبًا في المنزل ، ولا تظهر سوى فتحات التهوية في كل غرفة.

التكلفة

تساهم العديد من المتغيرات في تكلفة تركيب مكيف الهواء ، بما في ذلك حجم المساحة وحجم الوحده (الوحدات) وتكرار الاستخدام ومستوى الراحة وما إلى ذلك. بشكل عام ، يمكن أن تبدأ الأنظمة المنقسمة في حدود 2000 دولار للتثبيت الفردي. سيبدأ نظام الأنبوب الجديد بالقرب من 10000 دولار. يجب موازنة هذه التكاليف الأولية مع الأهداف طويلة الأجل. على سبيل المثال ، يضيف المنزل الذي يحتوي على نظام أنابيب قائم إلى قيمة بيع المنزل ، في حين أن جماليات وفعالية نظام الانقسام قد لا تتطابق مع احتياجات صاحب منزل جديد يستحوذ على مساحه موجودة.

القيمة

سعر الشراء والتركيب الأولي لنظام الانقسام أقل من الحاجة إلى تركيب نظام بدون مجارى الهواء. أيضًا ، نظرًا لأنه يمكن إضافة وحدات فردية حسب الحاجة ، فقد يكون هذا الخيار مفيدًا إذا كانت الميزانية قوة دافعة.
في حين أن تكاليف الشراء والتركيب أعلى من تكاليف النظام المنفصل ، فإن أنظمة الأنابيب تعمل بكفاءة أكبر. على هذا النحو ، إذا كنت تخطط للبقاء في المنزل لفترة طويلة ، فقد يكون هذا هو الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة بمرور الوقت. تضيف الأنظمة الأنبوبية أيضًا قيمة إلى سعر بيع المنزل.

اقرا ايضا : فني تركيب مكيفات بجدة

مميزات مكيف الهواء المنفصل الأنبوبي المصنوع من قبل شركة امداد الجنوب :

  • المبرد R410a: يستخدم كل نظام كامل المبرد R410A والذي يعتبر غير قادر على استنفاد طبقة الأوزون ، ويتم توفيره مشحونًا مسبقًا بسعة خط بطول 10 أمتار تصل إلى 5 كيلو واط إلى 17.5 كيلو واط.
  • كفاءة: توفر المضخة الحرارية لمكيفات الهواء أشكالًا فعالة للتدفئة وتضم كل وحده خارجية لفائف عالية الكفاءة أو ضاغط / ضواغط دوارة. لتحسين نقل الحرارة ، تستخدم ملفات التبادل الحراري أنبوبًا داخليًا محززًا (محزوزًا).
  • اقتصادية: تحتوي هذه الوحدات على دائرتين للتبريد توفر المرونة والاقتصاد في العمليات ذات المرحلتين التي تستخدم دائرة أو دائرتين مع اختلاف الظروف والأخرى هي ميزة عدم بدء تشغيل المتقطع حيث تعمل بسرعة.
  • الأداء: أداؤها يصل إلى المستوى المطلوب حيث تم تصميم هذه الأنظمة واختبارها لتعمل في درجات حرارة محيطة تصل إلى 52 درجة مئوية ويتم استخدام محركاتها ذات المراوح متعددة السرعات لتتناسب مع متطلبات لهواء الإمداد.
  • هادئ: لتقليل الضوضاء ، تحتوي معظم الطرز على ضاغط / ضواغط مدمجة معزولة ومقصورات معزولة لتقليل الضوضاء. وحداتهم الداخليه معزولة لتخفيف الضوضاء.
  • متينة: مكيفات الهواء من شركة امداد الجنوب متينة وتضمن عمرًا طويلاً وعائدًا رائعًا على استثمارك. في البيئات المسببة للتآكل ، تكون واقيات الملفات الخارجيه هذه عبارة عن طلاء إيبوكسي لمزيد من الحماية.
  • العزل: بشكل عام ، يتم عزل خزانات الوحده الداخليه لتقليل التكثيف وتقليل الضوضاء.
  • سهل الاستخدام: تحافظ وحدات تكييف الهواء المنفصلة هذه على مستوى عالٍ من وسائل الراحة لشاغلي الغرفة ، ويتيح لك إعداد الوظائف التلقائية والمؤقت ضبطها وفقًا لذلك مما يجعلها وحدة سهلة الاستخدام.
  • يُنصح بالحصول على أفضل وحدة تكييف هواء سبليت من موردي مكيفات الهواء المعترف بهم في المملكة العربية السعودية مثل امداد الجنوب ، وهي وجهة واحدة لشراء معدات تكييف الهواء. نحن نلبي متطلبات عملائنا من خلال تقديم أفضل الخدمات مع الالتزام بمعايير الجودة.

شركة تنظيف مكيفات مركزية الدكت سبلت :

طوال فصل الصيف ، غالبًا ما يكون نظام التبريد لديك مجهداً. تشتهر ملبورن بالطقس الحار العشوائي. لذا فليس من المستغرب أن يبدو مكيف الهواء الخاص بك أسوأ بالنسبة للتآكل مع كل الاستخدام الزائد بين الأيام التي لا تلمس فيها نظامك طوال اليوم.
بدون التنظيف المنتظم ، قد ينتهي الأمر بنظامك بحاجة إلى فحص صيانة احترافي قبل الحاجة إليه بالفعل. بصرف النظر عن التأكد من أن نظامك يعمل في ذروته طوال فصول الصيف المتعددة ، فإن الحفاظ على نظافة وحدتك سيضمن أيضًا بقاء منزلك باردًا دون أي مسببات حساسية ضارة محمولة بالهواء يمكن أن تنتشر بسبب الفلاتر المتسخة.
الحفاظ على نظافة مكيف الهواء الخاص بك أمر بسيط. إليك دليلنا السهل لمساعدتك في الحفاظ على برودة جسمك خلال الفترة المتبقية من هذا الصيف ، والمزيد في المستقبل:

تنظيف الفتحات

الفتحات المتسخة هي بوابة لجلب البكتيريا الضارة إلى منزلك. لضمان تدوير الهواء النظيف في منزلك ، تحتاج إلى تنظيف فتحات التهوية. قم بإيقاف تشغيل وحدة تكييف الهواء واستخدم ملحق الفرشاة الخاص بالمكنسة الكهربائية لإزالة الأوساخ والأتربة وغيرها من الحطام من الوحده. يجب أن يساعد عمود التمديد في فتحات السقف. بالنسبة للأوساخ العنيدة ، استخدم قطعة قماش مبللة بعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية لإزالة الأوساخ المتبقية قبل أن تتحول إلى قالب.

صيانة الوحده الخارجيه

تقوم وحدتك الخارجيه بالكثير من العمل الشاق للحفاظ على برودة منزلك بالداخل. بصرف النظر عن المسح الشامل للنظام ، تأكد أيضًا من مراقبة الإشارات الدالة على أن الوحده الخارجيه تتطلب أكثر من مجرد تنظيف. من الرطوبة الزائدة إلى الضوضاء العالية ، هناك عدة طرق تُظهر بها وحدتك الخارجية أنها بحاجة إلى الفحص.

صيانة الفلتر المناسبة

يمكن أن يقلل المرشح المسدود في أي نظام تبريد من كفاءة الوحده بنسبة تصل إلى 50٪. لهذا السبب يجب تنظيف الفلاتر كل شهرين على الأقل ، ثم استبدالها كل عامين. كل ما عليك فعله هو إزالة الفلتر وتنظيفه. يضمن التنظيف المنتظم والاستبدال المتسق عدم وصول البكتيريا الضارة المنقولة عبر الهواء إلى منزلك.
هل تحتاج إلى أكثر من مجرد تنظيف شامل؟ اطلب من أحد خبراء شركة امداد الجنوب المحترفين لدينا خدمة مكيف الهواء الذي يحتوي على مجارى الهواء. احجز موعدًا مع أحد أعضاء فريقنا المتخصص اليوم عن طريق الاتصال بالرقم 0550887434 .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “مكيفات الدكت سبليت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة