شركة تنظيف تكييفات مركزية بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 35

شركة تنظيف تكييفات مركزية بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة تنظيف تكييفات مركزية بجدة ، تعتبر أجهزة المكيفات من أهم الاجهزة التى تحتاج الى عمليات تنظيف بصفة دورية بشكل مستمر ، حيث تؤثر الأتربة و الغبار على كفاءة عمل المكيف ، ولذلك فأنت بحاجة إلى شركة متخصصة فى اعمال التنظيف للمكيفات المركزية ، و اليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم افضل شركة متخصصة فى تنظيف مكيفات الهواء بجدة وهى شركة امداد الجنوب .

شركة تنظيف تكييفات مركزية بجدة :

تقدم شركة امداد الجنوب فى جدة افضل خدمات التنظيف لمكيفات بمختلف انواعها سواء كانت مكيفات مركزية او مكيفات سبليت او المكيفات الشباك وغيرها من أنواع المكيفات المختلفة ، حيث تتعامل الشركة مع جميع انواع المكيفات بواسطة افضل فريق من الفنيين المتخصصون بتنظيف وغسيل المكيفات بمنتهى الكفاءة و الخبرة ،

تستخدم شركتنا مجموعة مميزة من احدث مواد التنـظيف المستخدمة لتنظيف جهاز التكييف ، كما توفر الشركة كذلك خدمة غسيل وتنظيف دكت التكييف المركزي حيث تتعامل الشركه مع كافة انواع دكتات المكيفات فى جده بالاضافة الى خدمات تنظيف مجاري الهواء و أنظمة التكييف المختلفة ، كما تقوم الشركه عند التواصل معها بإرسال افضل فني تكييف وتبريد لديها للقيام بأعمال التنـظيف وصيانة المكيف بمنتهى السرعة ،

حيث يتم فك جهاز المكيف وتنظيف كل أجزاء التكييف من الداخل ثم إعادة تركيبه مرة أخرى وتنظيفه من الخارج ، كما توفر شركة امداد الجنوب بجدة ومكة خدمات فك و تركيب مكيف الهواء فى المكان الذي يريده العميل بجده بارخص اسعار لتركيب المكيفات السبليت والمركزية والمكيف شباك ، حيث تعد شركة امداد الجنوب من افضل شركات تقديم جميع الخدمات الخاصة بعمليات التنـظيف وتركيب و صيانة المكيفات فى مدينة جدة .

اقرا ايضا : شركة تصليح مكيفات شباك بجدة

شركة تنظيف تكييفات مركزية بجدة
شركة تنظيف تكييفات مركزية بجدة

افضل شركة تنظيف مكيفات مركزية بجدة :

تتكون وحدات تكييف الهواء من مكثف (يحتوي في حد ذاته على ضاغط وأنابيب تبريد ومروحة) ، ومبخر (الوحدة الداخلية الكبيرة التي تبرد الهواء) ، وأنابيب لتصريف الرطوبة من الهواء المجفف ، ومروحة لتفجير هواء بارد خارج المنزل أو الشقة.  لعملية تنظيف الوحدة ، ستحتاج إلى تفريغ وحده الضاغط واستبدال مرشح الهواء الداخلي. يجب تنظيف وحده التكييف سنويًا من أجل الاستمرار في العمل بشكل صحيح.

خطوات تنظيف المكيفات المركزية :

تنظيف المكثف :

  • افصل الطاقة عن الوحدة.

يجب أن يكون هناك إغلاق خارجي بالقرب من وحده المكثف. سيشبه هذا صندوقًا مربعًا على جدار الشقة أو المنزل. في الداخل ، ابحث عن مفتاح يمكنك تحريكه إلى وضع “إيقاف التشغيل”. إذا لم يكن هناك مفتاح ، فستحتاج إلى سحب القابس يدويًا الذي يمد المكثف بالطاقة.

قبل أن تبدأ في تفكيك أي جزء من المكثف ، من الضروري تعطيل مصدر الطاقة.
إذا لم تتمكن من العثور على مأخذ الطاقة حيث تم توصيل وحده الضاغط ، أو إذا كنت تميل إلى توخي المزيد من الحذر ، فيمكنك ببساطة قلب المفتاح إلى “إيقاف التشغيل” في صندوق قاطع الدائرة الذي يتحكم في الطاقة لمكثف التيار المتردد.
  • نظف زعانف المكثف بالمكنسة الكهربائية.

تسمى الشرائح المعدنية الرفيعة والضيقة التي تبطن جوانب وحده الضاغط “الزعانف”. يمكنك تنظيف الزعانف عن طريق تمرير فوهة المكنسة الكهربائية عليها ؛ سيؤدي ذلك إلى إزالة الحطام والسماح للمكثف بسحب الهواء دون عوائق. المكنسة الكهربائية الرطبة / الجافة هي الأداة الأنسب لهذه الوظيفة.

تمتص وحدة المكثف الهواء من خلال هذه الزعانف. مع مرور الوقت ، سوف تتسخ بقطع من الأوراق والعشب والغبار.
إذا لم يكن لديك مكنسة كهربائية مبللة / جافة ، فتأكد من وجود واحد من أصدقائك أو جيرانك. قد تتمكن أيضًا من استئجار مكنسة كهربائية رطبة / جافة من متجر الأجهزة المحلي.
  • افرد زعانف المكثف.

في كثير من الأحيان مع التآكل العادي ، يمكن أن تنثني بعض الزعانف الموجودة على المكثف. إذا لاحظت أن أيًا من الزعانف ملتوية أو ملتوية ، يمكنك استخدام سكين أو أداة مطبخ لفرد الزعانف برفق. استخدم ضغطًا لطيفًا وثابتًا لثني الزعانف مرة أخرى في موضعها.

إذا استخدمت القوة المفرطة ، فإنك تخاطر بانكسار الزعانف أو إتلافها أكثر.
  • قم بفك البراغي وإزالة المروحة.

توضع وحده المروحة أعلى الضاغط ، وعادة ما يتم تغطيتها بأسلاك معدنية أو شبكة. باستخدام مفك البراغي ، قم بإزالة الأسلاك الموجودة أعلى المروحة ، ثم قم بفك المسمار وإزالة المروحة نفسها.
نظرًا للأسلاك التي تربط محرك المروحة بوحدة الضاغط ، فقد لا تتمكن من رفع المروحة بالكامل. سيكون عليك ببساطة رفع المروحة بعيدًا عن غلافها قدر الإمكان.

  • اغسل شفرات المروحة والزعانف الداخلية.

باستخدام خرطوم حديقتك ، اشطف أي حطام (قطع أوراق أو عشب أو غبار أو حبوب لقاح) من ريش المروحة. للتأكد من نظافة شفرات المروحة ، يمكنك أيضًا مسحها بقطعة قماش نظيفة أو قطعة قماش. ثم استخدم الخرطوم مرة أخرى لرش الماء من خلال زعانف الضاغط من داخل الوحدة.

سيضمن شطف الزعانف من الداخل إزالة أي عوائق ، ويمكن للوحدة سحب الهواء بشكل فعال.
  • أعد تجميع وحده الضاغط.

بمجرد الانتهاء من تنظيف شفرات المروحة والجزء الداخلي من الضاغط ، تكون جاهزًا لإعادة تجميع كل شيء معًا. أعد المروحة إلى مكانها وأعد إدخال البراغي التي تثبتها في الإطار المعدني. افعل نفس الشيء مع الأسلاك المعدنية أعلى المروحة.

في هذه المرحلة ، يمكنك أيضًا إعادة تشغيل مصدر الطاقة.
شركة تنظيف تكييفات مركزية بجدة
شركة تنظيف تكييفات مركزية بجدة

اقرا ايضا : شركة تصليح مكيفات سبليت بمكة

تنظيف الوحدة الداخلية

  • قم بتغيير مرشحات الهواء القابلة للاستبدال مرتين في السنة.

لتغيير المرشح ، قم بإزالة الشبكة المعدنية التي تغطي المرشح. ثم اسحب مرشح الهواء واضبطه في وحده بديلة. [8] يوجد مرشح الهواء بالداخل ، ويكون عادةً قريبًا من وحده المبخر. يبلغ عرضه حوالي قدمين (0.6 متر) وارتفاعه قدمًا واحدًا (0.3 متر).

بمرور الوقت ، سيصبح مرشح الهواء مسدودًا ومتسخًا بكل جزيئات الغبار والأوساخ التي تمت تصفيتها من الهواء. سيعيق المرشح المتسخ تدفق الهواء بداخل نظام التيار المتردد ، وسيؤدي إلى عمل النظام بكفاءة أقل بكثير.
  • نظيف فلاتر الهواء القابلة لإعادة الاستخدام مرتين في السنة.

إذا كان من الممكن غسل فلتر الهواء الخاص بوحدة التكييف وإعادة استخدامه ، فيمكنك ببساطة تنظيفه ووضعه مرة أخرى في الوحدة بدلاً من التخلص منه وشراء فلـتر جديد.  لعملية تنظيف الفلتر القابل لإعادة الاستخدام ، اتبع تعليمات الشركه المصنعة. يتم تنظيف معظم المرشحات القابلة لإعادة الاستخدام عن طريق تشغيلها تحت ماء الصنبور الفاتر ، وتطبيق لطيف لصابون الأطباق.

لمعرفة ما إذا كان يمكن التخلص منه بسرعة من مرشح الهواء القابل لإعادة الاستخدام ، افحص المادة المصنوع منها. تُصنع المرشحات التي تستخدم لمرة واحدة من مادة ورقية سميكة ، بينما تصنع المرشحات القابلة لإعادة الاستخدام من إطار مطاطي وشبكة معدنية.
  • نظف المصرف

عندما تقوم وحده المبخر بتبريد الهواء وإزالة الرطوبة من الخارج ، فإنه ينتج سائل الجريان السطحي. في معظم وحدات تكييف الهواء ، يتدفق هذا الهواء من أعلى المبخر في أنبوب بلاستيكي رفيع ، ويمر عبر مصرف في الأرضية. للتأكد من عدم انسداد المصرف ، يمكنك تمرير سلك صلب خلال المصرف.

إذا كان الأنبوب البلاستيكي مرنًا ، أدخل السلك في قاع الأنبوب أيضًا للتأكد من عدم انسداده.
في بعض الوحدات الأكثر حداثة ، يمر الأنبوب الذي يصرف المياه مباشرة إلى الأرضية ولا يوجد به صرف. في هذه الحالة ، لا تحتاج إلى تنظيف الإعداد.
اتصل بمنظف مكيف هواء متخصص – أو مالك العقار – إذا لاحظت تجمع المياه حول قاعدة وحدة المبخر ، أو رأيت أرضية تالفة بالمياه بالقرب منك.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة