شركة تصميم دكت التكييف بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركة تصميم دكت التكييف بمكة

شركة تصميم دكت التكييف بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة تصميم دكت التكييف بمكة ، هل تبحث عن افضل شركة متخصصة فى تصميم وتأسيس دكتات التكييفات المركزية ؟ شركة امداد الجنوب واحدة من افضل الشركات المتخصصة فى تأسيس وتصميم الدكت المركزي بالمملكة العربية السعودية ، حيث تستخدم شركتنا احدث المعدات والاجهزة الحديثة لتركيب وتصميم دكتات التكييف المركزى ، فهيا نتعرف على أهم الخدمات التى تقدمها الشركة لجميع عملائنا الكرام .

شركة تصميم دكت التكييف بمكة

إذا كنت ترغب في تركيب نظام تكييف هواء جديد، فمن المهم أن تفهم كيفية تركيب مجاري الهواء المركزية. هذا النوع من الأنظمة ليس مدمجاً في منزلك وقد يحتاج التركيب إلى أن يقوم به محترف. سيضع فني التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المتمرس مخططاً للأرضية ويحدد أفضل موقع للقنوات الجديدة. من الضروري أيضاً معرفة كيفية وضع نظام مجاري الهواء بشكل صحيح لزيادة الكفاءة إلى أقصى حد.

بمجرد أن تقرر تركيب مكيّف هواء مركزي، عليك تحديد ما إذا كانت مجاري الهواء الحالية كافية لدعم الوحدة الجديدة. من المهم العثور على قنوات لا تسرب الهواء البارد. وذلك لأن هذا يقلل من جودة الهواء النقي في المنزل ويزيد من تكاليف الطاقة. يمكنك أيضاً التحقق من وجود أنابيب متدلية لتحديد ما إذا كانت القنوات بحاجة إلى الاستبدال أو الإصلاح. في بعض الحالات، قد يكون من الضروري في بعض الحالات الحفر في منطقة الزحف تحت المنزل لفحص القنوات وضبطها.

شركة تصميم دكت التكييف بمكة
تكييف مركزي

عند تركيب مكيف الهواء المركزي، يجب اختيار موقع خارج المنزل حيث توجد القنوات. يمكن تركيب الوحدة على لوح خرساني أو على السطح. ومع ذلك، يجب عليك اختيار موقع يمكن الوصول فيه إلى القنوات ولا يعيق تدفق الهواء داخل المنزل. تحتاج أيضًا إلى التأكد من توصيل مجاري الهواء بشكل صحيح بمكيف الهواء.

بمجرد اختيار الموقع، ستحتاج إلى شراء مكيف هواء مركزي. ستختلف تكلفة مكيف الهواء تبعاً لحجمه وطرازه، ولكن سيتحسن مستوى راحتك بشكل عام. من المهم أيضاً أن تكون مجاري الهواء متوافقة مع النظام الجديد. يمكن أن يكون تركيب نظام تكييف مركزي أكثر تكلفة من شراء مكيف هواء. عملية تركيب نظام تكييف مركزي معقدة، لكن العمل أسهل وأسرع.

شركة تركيب دكت المكيفات المركزية

إذا كنت تفكر في تركيب مكيف هواء مركزي في منزلك، تأكد من اتباع إرشادات التركيب الصحيحة وتجنب الأخطاء الشائعة أو أن تكون مقاول تركيب مكيف هواء أفضل. فبعض المشاريع التي تقوم بها بنفسك قد تكون صعبة، وإذا لم تكن خبيراً في هذا المجال، فعليك استشارة خبير. على سبيل المثال، إذا كان منزلك لا يحتوي على أنابيب تكييف هواء، فمن الأفضل أن تستعين بمتخصص. ومع ذلك، يمكنك أن تطلب من كهربائي مرخص توصيل القنوات بلوحة الخدمة.

عند تركيب نظام التكييف المركزي، عليك التأكد من أن طريقة التركيب مناسبة. تختلف طرق التركيب من منزل لآخر، ويجب عليك دائماً طلب المشورة من مقاول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. في بعض الحالات، يمكن تركيب الأنابيب في العلية وتوصيلها بكل غرفة. وبالمثل، يمكن تشغيل الأنابيب من الطابق الثاني من خلال الخزانات. هناك العديد من المزايا لتركيب التكييف المركزي في منزلك.

عند تركيب نظام تكييف مركزي في منزلك، عليك أولاً التفكير في الموقع. يجب تركيب النظام خارج المنزل. يجب توصيل مجاري الهواء بالوحدة وتركيبها على ارتفاع مناسب. يجب أن يكون موقع الوحدة في الهواء الطلق حيث يوجد تدفق هواء كافٍ. كما يجب أن تكون بعيدة عن النوافذ وبعيدة عن الطريق ويسهل الوصول إليها للصيانة.

بمجرد اختيار موقع مناسب لمجاري الهواء، يجب تركيب مكيف الهواء المركزي. يمكن تركيبه في العلية أو على السطح. يجب أن يسمح الموقع المناسب بتدفق الهواء بشكل كافٍ ويجب أن تكون عملية التركيب مباشرة. عند تركيب نظام التكييف المركزي، من المهم اختيار نظام مجاري الهواء الذي يتناسب مع تصميم المنزل وأسلوبه.

بمجرد اتخاذ قرار بشأن مجاري الهواء، فإن الخطوة التالية هي التفكير في مكان تركيب الوحدة. يجب تركيب أنظمة التكييف المركزي خارج المنزل، ويفضل أن يكون ذلك على السطح. تعتبر الوسادة الخرسانية أو السطح خياراً جيداً. يجب تركيبها حيث يوجد تدفق هواء كافٍ وسهولة الوصول إليها للصيانة. كما يجب تركيبها في مكان واضح بحيث يمكن لموظفي الصيانة الوصول إليها بسهولة.

شركة تصميم دكت التكييف بمكة
اعمال تركيب مكيف دكت

افضل انواع دكت التكييف المركزي بمكة

يحتاج منزلك أو مكتبك إلى مجاري هواء فعالة لضمان عدم المساس براحتك. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون كيفية عمل مجاري الهواء بكفاءة، إليك بعض الأهداف التي يجب أن تبحث عنها في نظام مجاري الهواء.
يجب أن تكون مجاري الهواء قادرة على توفير الكمية المناسبة من الهواء البارد أو الساخن، بغض النظر عن كمية الهواء المطلوبة.
يجب أن تكون القنوات محكمة الإغلاق بشكل مناسب لزيادة تدفق الهواء إلى أقصى حد ومنع دخول الهواء الخارجي إلى أي منطقة في المبنى.

كما يجب أن تكون القنوات ذات حجم مناسب. يجب أن يتوافق انخفاض الضغط عبر معالج الهواء مع مواصفات الشركة المصنعة.
يجب أن يتمتع نظام مجاري الهواء بالتوازن الصحيح بين هواء الإمداد وهواء الإرجاع للحفاظ على ضغط منزلي متوازن.
وأخيراً، يجب أن يقلل نظام مجاري الهواء من ارتفاع درجة حرارة الهواء وفقدانه. لذلك من الضروري التحكم في فرق درجة الحرارة بين معالج الهواء وسجلات إمداد الهواء وإرجاعه. إذا كان الفرق في درجة الحرارة مرتفعاً جداً أو منخفضاً جداً، ستنخفض كفاءة مجاري الهواء وسترتفع فواتير الطاقة.

ما هى أنواع دكت مكيفات مركزية بمكة المكرمة

يوجد الكثير من انواع الدكتات المركزيه فى مكه المكرمه ، توفر شركه امداد الجنوب بجدة ومكة جميع انواع دكت التكييف المركزي ودكت التكييفات سبليت وغيرها من الانواع المختلفة فى مكة المكرمة ، حيث تمتلك الشركة افضل فريق من الفنيين المتخصصون فى اعمال التركيب للدكت المركزي وتركيب دكتات المكيفات بمختلف أنواعها ،

كما نعمل على توفير كافة الخدمات الخاصة بالدكت للتكييف المركزي مثل أعمال صيانة الدكت و خدمات تنظيف الدكت بمكه ، فشركتنا من افضل شركات تصميم الدكت للمكيفات المركزية فى جدة ومكه و التى توفر ارخص اسعار لتركيب الدكت مركزى ، واليوم سوف تقدم لكم الشركة افضل انواع الدكت المركزي وتشمل الاتى :

مجاري الهواء الصلبة 
تستخدم معظم المنازل الآن نوعاً ما على الأقل من مجاري الهواء. في بعض المنازل القديمة، هذا هو النوع الوحيد المستخدم، وعلى الرغم من أن بعضها مصنوع من الألومنيوم، إلا أن الفولاذ المجلفن أكثر شيوعاً وأرخص ثمناً. يمكن تصنيع هذا النوع من القنوات حسب الطلب الخاص ويأتي بأشكال وأحجام متنوعة.
تتميز القنوات الصلبة بسطح أملس من الداخل والخارج. وهذا يجعلها سهلة التنظيف والسطح نفسه مقاوم للعفن. على الرغم من أن هذا النوع من القنوات متين ومقاوم للثقب، إلا أنه من الصعب العمل في الأماكن الضيقة.

الأنابيب المرنة
الأنابيب المرنة هي عبارة عن لفائف سلكية ذات غطاء، عادةً ما تكون مصنوعة من البلاستيك، وهو ما يميزها عن أنواع الأنابيب الأخرى. هذا النوع من الأنابيب مثالي للأماكن الضيقة التي لا تتسع فيها الأنابيب المعدنية وهو رخيص وسهل التركيب من قبل أصحاب المنازل والمحترفين.
ميزة استخدام الأنابيب المرنة هي أنه يمكن ثنيها لتناسب المساحات الضيقة. كما أنها تتطلب عملاً أقل لتركيب الأنابيب. تشمل العيوب إمكانية وجود ثقوب والحاجة إلى الحذر من تعليق أو التواء الأنابيب المرنة.

تُستخدم أيضاً ألواح الأنابيب المصنوعة من الألياف الزجاجية والأنابيب المبطنة بالألياف الزجاجية في التطبيقات التجارية، على الرغم من أن أنماط الأنابيب المرنة محدودة. الألياف الزجاجية هي مادة عازلة مثبتة غالباً ما تُستخدم على السطح الخارجي للقنوات المعدنية، ولكنها تُستخدم أيضاً داخل القنوات المبطنة بالألياف الزجاجية.

الألياف الزجاجية هي مادة عزل ممتازة تستخدم لتقليل فقدان الحرارة وتقليل الضوضاء في المساحات التجارية، ولكن يمكن أن تحتوي هذه القنوات على العفن وتتطلب تنظيفاً خاصاً. لا تزال موجودة في المباني التجارية، ولكن ليس في العديد من البيئات السكنية.

شركة تصميم دكت التكييف بمكة
شركة تركيب المكيفات الدكت

دكتات ذات الشكل المستطيل
القنوات المستطيلة، القوية والمميزة، هي الأنسب لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء السكنية ذات الضغط المنخفض. يمكن تصنيع هذه القنوات في المتاجر أو الشاحنات من قبل المقاولين الذين يستخدمون المكابح، ولكن تركيبها أصعب عموماً من القنوات الدائرية.

فالقنوات المستطيلة أثقل وزناً وتحتوي على مناطق أكثر يجب إغلاقها بسبب طريقة تصنيعها. ونتيجة لذلك، يوجد عموماً عدد أكبر من البراغي والدرزات، مما يزيد أيضاً من فرص الفشل. ومما يزيد من الصعوبة، يستغرق التركيب وقتاً أطول وتكون تكاليف العمالة أعلى.

القنوات الدائرية او المجاري المستديرة 
القنوات الدائرية متينة مثلها مثل القنوات المستطيلة، ولكنها أسهل في التصنيع بسبب قلة عدد الدرزات. يمكن استخدام القنوات المعدنية الدائرية لأطوال أطول من الأنابيب وهي أكثر كفاءة بشكل عام، حيث يوجد عدد أقل من الدرزات التي تقيد تدفق الهواء. هناك نوعان من القنوات الدائرية: القنوات التقليدية التي تكون أنيقة عند تركها مكشوفة، والقنوات الحلزونية.

هذا الشكل من القنوات أخف وزناً وأسهل في التركيب من قبل محترفي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. تندرج القنوات البيضاوية ضمن هذه الفئة وهي مثالية لتجاويف الجدران الضيقة. أما القنوات الدائرية فهي مثالية لأنظمة الضغط المتوسط إلى المرتفع، ولكن ارتفاع تركيبها أعلى من القنوات المستطيلة.

خطوات تصميم دكت التكييف المركزي بمكة

1- التصميم الأولي للتهوية
قبل أن يتم تركيب أنابيب التهوية، يجب حساب الأحمال. هذا يعني أنه يجب حساب فقدان الحرارة واكتساب الحرارة في كل غرفة. هذا لأن هذا سيخبرك أي الغرف تحتاج إلى أنابيب وأي الغرف لا تحتاج إلى أنابيب.

اكتب نتائج الحسابات وارسم مخططًا بيانيًا. بمجرد الانتهاء من الحسابات، يمكنك البدء في التخطيط لمشروعك. خذ بعض الوقت للتفكير في المكان الذي تريد تركيب القنوات فيه. يجب أيضاً التخطيط لموقع مجاري الهواء الراجع.
لا يجب أن يكون مخططاً كاملاً، ولكن يجب أن يكون مفصلاً قدر الإمكان. من المهم أيضاً ملء أبعاد الغرفة بشكل صحيح. سيسمح لك ذلك بقياس حجم القنوات وتحديد كمية المواد والمعدات المطلوبة.

2- اختيار الأنابيب المناسبة
هناك خياران للأنابيب: الصفائح المعدنية وخراطيم الألياف الزجاجية المرنة. السبب الرئيسي لاختيار أنابيب الصفائح المعدنية هو أنها مجربة وفعالة.
سواء كانت جديدة أو موجودة، فإن أنابيب الصفائح المعدنية قوية وتدوم طويلاً. إذا تم تركيبها بشكل صحيح وتمت صيانتها جيداً، فلن تحتاج إلى إصلاحات لفترة طويلة.

للصفائح المعدنية العديد من المزايا الأخرى. فهي سهلة التركيب، مما يجعلها مثالية للتركيب اليدوي. وهي متوفرة في العديد من الأحجام وأنواع التركيب، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في معظم المنازل. تبقى الألواح المعدنية نظيفة لفترة أطول وأقل عرضة لتراكم الغبار.

تتدهور أنابيب الألياف الزجاجية المرنة بمرور الوقت. فهي تميل إلى تراكم الغبار ويصعب تنظيفها. كما يجب أن تكون أكبر من القنوات المعدنية لتحقيق نفس مستوى تدفق الهواء. عدم توفير مساحة كافية في الزوايا أو خلق التواءات يمكن أن يكون له تأثير كبير على تقييد تدفق الهواء.

3- اختيار موقع التكييف أولاً
اختر الموقع الأكثر ملاءمة لتركيب أنابيب العادم والمكونات الكبيرة الأخرى. ضع في اعتبارك مدى سهولة توصيل كل شيء – غالبًا ما يتم تركيب أنظمة MVHRs وأنظمة استرداد الحرارة في الغرف العلوية. ومع ذلك، إذا لم يكن هناك سقف مقبب أو مساحة كافية، يمكن أيضاً تركيبها في خزائن المرافق.

عادةً ما يتم تركيب القناة نفسها في تجويف السقف بين الأرضية والدور العلوي. ومع ذلك، فإن هذا غير ممكن في السقف المقبب، حيث لا يوجد تجويف في السقف. وبدلاً من ذلك، يمكن تشغيل الأنابيب بين الأرضيات أو من خلال وصلات بيئية منسوجة داخل الجدران المسندة.

4- تجنب السحب والانحناءات الطويلة.
تؤثر الانحناءات، سواء كانت محكمة الإغلاق أم لا، على تدفق الهواء. إذا لم يتم قضاء الوقت أثناء مرحلة التصميم، فقد يتم تركيب المعدات بعيدًا عن الغرفة التي تحتاج إلى التبريد. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشغيل القنوات لفترات طويلة من الوقت، مما يجعل من الصعب على وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء أن تدفع الهواء.

كما أن الانحناءات الكثيرة جداً أو الانحناءات الحادة جداً يمكن أن تقلل من تدفق الهواء. سوف يصل هواء أقل إلى المناطق التي تحتاج إلى التبريد، مما يجبر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على العمل بجهد أكبر وتدفئة الغرفة.

5- استخدام الأنابيب الموجودة.
إذا كان لديك أنابيب موجودة بالفعل، فقد يكون من الأسهل دمجها في نظام جديد. احرص على عدم إعادة استخدام أي منها يجب استبداله.
إذا كنت تستخدم أنابيب موجودة، فقد لا يكون من الممكن دائماً التركيب وفقاً لأفضل الممارسات: إذا كنت بحاجة إلى تركيب أنبوب بين أنبوبين ولكن لا يمكنك الحفاظ على التداخل المثالي البالغ 1.5 بوصة، فقم بعمل وصلة نطحية على جانب واحد. إذا تم استخدام أنابيب دائرية، يمكن استخدام موصلات عمود السحب لتأمين كل شيء.

عند تفكيك الأنابيب الموجودة، لا تحاول إزالة الشريط اللاصق بين الأجزاء. بدلاً من ذلك، قم بقطع شق في خط التماس وإزالة البراغي من خلال الشريط. سيؤدي ذلك إلى إنشاء سطح مناسب لإعادة وضع الشريط الجديد. ما عليك سوى إزالة أي حطام ولصق الشريط القديم مرة أخرى.

شركة تصميم دكت التكييف بمكة
شركات تركيب مكيفات

6- تحقق من أن القنوات محكمة الإغلاق بشكل صحيح
إذا لم يتم غلق القنوات بشكل صحيح، يمكن أن يضيع ما يصل إلى 20% من الهواء المكيف. تتفاقم هذه المشكلة في الأنظمة عالية الكفاءة التي تعمل بسعة منخفضة لفترات طويلة من الزمن.
وذلك لأن الهواء يمضي وقتاً أطول في القنوات ومن المرجح أن يتسرب من خلال الوصلات. ولذلك، يمكن أن يؤدي إغلاق الوصلات بمادة لاصقة أو شريط لاصق مدعوم بالمعدن إلى منع التسرب.

7- لجنة فحص نظام تدفق الهواء
بمجرد تركيب القناة، يتم إجراء فحص نهائي. اطلب من وحدة التكييف التحقق من مستويات تدفق الهواء.
تسمح بعض أحدث الموديلات بضبط إعدادات التكييف عبر تطبيق. يساعد ذلك في توفير الوقت عند التركيب في الموقع. يمكن استخدام التطبيق للتحقق من مستويات تدفق الهواء. وهذا يقضي على مشكلة الاضطرار إلى العودة إلى وحدة التحكم لضبط سرعة المروحة يدويًا.

ونتيجة لذلك، يتم ضمان التشغيل الدقيق. أثناء التركيب، يجب التأكد من أن كل شيء يعمل بكامل طاقته. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يكون إصلاح المشكلة مكلفاً.

وختاماً

ان كنت عزيزي العميل بحاجة الى شركة متخصصة بتصميم وتنفيذ دكتات المكيف المركزي فلا تتردد بالتواصل مع شركة امداد الجنوب أحد أفضل الشركات الرائدة فى مجال التركيب للدكت المركزي ، حيث نقدم افضل خدمات التركيب والتصميم وصيانة الدكتات لدينا بأرخص الأسعار على ايدى افضل فنييون فى مجالات صناعة الدكت المركزي بمكة المكرمة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “شركة تصميم دكت التكييف بمكة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة