شركة تركيب مكيفات مركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركة مكيف مركزي بالقصيم

شركة تركيب مكيفات مركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة تركيب مكيفات مركزية ، تتميز المكيفات المركزية بالعديد من المميزات التى تجعله الاختيار الاول للكثير من الافراد ، فان كنت تمتلك جهاز مكيف مركزي وتبحث عن أفضل شركة متخصصة فى اعمال تركيب المكيفات المركزية فلا تتردد فى التواصل مع شركة امداد الجنوب فهي واحدة من افضل شركات تركيب المكيفات فى المملكة العربية السعودية ، فهيا بنا نتعرف على خدماتها معاً .

شركة تركيب مكيفات مركزية

تقدم شركه امداد الجنوب افضل خدمات فك وتركيب جميع انواع المكيفات المركزية باستخدام احدث المعدات والادوات المستخدمة لتركيب مكيفات الهواء المركزي بجدة ، كما تمتلك شركتنا أفضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بأعمال تركيب المكيفات المركزية و المكيفات سبليت و التكييف الشباك وغيرها من الانواع المختلفة ، حيث تعد شركة امداد الجنوب من الشركات الرائدة فى مجال التركيب للمكيفات بمختلف انواعها ، بالإضافة الى توفير خدمة تركيب الدكت المركزى ، فلدينا خبراء و فنييون متخصصون بتركيب كافة أنواع دكت المكيف المركزي ،
شركة تركيب مكيفات مركزية
شركة تركيب مكيفات مركزية
كما توفر الشرك كذلك خدمات صيانة و تصليح جميع اعطال المكيفات مع توفير جميع قطع الغيار الاصلية للتكييفات ، تقوم شركة امداد الجنوب بارسال افضل فني تكييف وتبريد لديها للتعرف على الاعطال الموجودة بجهاز التكييف والعمل على اصلاح وصيانة الجهاز بمنتهى الاحترافية ، كما يمكننا تقديم افضل خدمات تنظيف وغسيل المكيفات بأنواعها على ايدى افضل المتخصصون بتنظيف مكيفات الهواء باستخدام أحدث الطرق والاساليب لتنظيف المكيفات ، حيث نقوم من خلال الشركة بتوفير جميع الخدمات الخاصة بالمكيفات المركزية وتركيب دكتات الهواء المختلفة فى المملكة العربية السعودية .

شركة صيانة وتركيب  مكيفات مركزية بجدة

هل يمكنك تركيب الهواء المركزى بنفسك؟
على الرغم من أنه يمكنك من الناحية الفنية القيام بأي عمل في منزلك بنفسك، إلا أن هناك بعض المشاريع التي من الأفضل تركها للمحترفين – لأنه من الأفضل أن يقوم بها شخص لديه التدريب، وتستغرق وقتًا ويمكن أن تفشل بسهولة. يعد تركيب وحدة الهواء المركزية الخاصة بك أحد هذه المشاريع.
بموجب قانون الهواء النظيف، تطلب وكالة حماية البيئة  من أي شخص يقوم بصيانة أو صيانة أو إصلاح أو التخلص من المبردات التي يمكن إطلاقها في الغلاف الجوي أن يكون معتمدًا للقيام بذلك. تحتوي وحدات تكييف الهواء المركزية على مادة تبريد، ونتيجة لذلك، لا ننصحك بمحاولة تركيب مكيف الهواء بنفسك، بسبب التكلفة والوقت الذي ستستغرقه حتى تصبح معتمدًا، أو الضرر المحتمل الذي قد تسببه من خلال القيام بالتركيب دون التدريب اللازم.
إذا كنت تتطلع إلى توفير المال، فهناك خيارات أخرى. يوصي مورين بالتشاور مع القائمين على التركيب المحترفين الذين تفكر في توليهم المهمة.
“إن مجرد مطالبة المقاول المفضل لديك بتخفيض تقديراته يعد طلبًا صعبًا. “بدلاً من ذلك، اطلب مشورتهم المهنية حول كيفية إبقاء التكلفة متوافقة مع ميزانيتك”. “عند التفاوض ومناقشة السعر، اتفق أيضًا على أنه سيتم تقديم أي نفقات غير متوقعة للمشروع كتابيًا لمساعدتك على البقاء في حدود ميزانيتك.”
 العديد من شركات الخدمات المنزلية يمكنها توصيلك بخيارات التمويل، إما من خلال المقرضين المستقلين أو الشركة المصنعة مباشرةً. إذا لم يكن دفع التكلفة الإجمالية لتركيب مكيف الهواء الخاص بك مقدمًا أمرًا ممكنًا، فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى البقاء بدون هواء مركزى. في كثير من الأحيان، تكون خيارات التمويل هذه عبارة عن قرض لشراء منزل أو حد ائتماني لشراء منزل، أو قرض شخصي.

شركة فك وتركيب مكيفات مركزيه 

إذا كنت تفكر في إضافة تكييف مركزى إلى منزل قائم، فإن الإحصائيات تشير إلى أن لديك الكثير من الشركات. في الواقع، في حين تم تركيب مكيفات الهواء في ما يزيد قليلاً عن 60 بالمائة من المـنازل في أوائل التسعينيات، فإن حوالي 87 بالمائة من المساكن الحالية  تتمتع الآن بشكل ما من أشكال تكييف الهواء ، أكثر من نصف هذه الغرف بها تكييف مركزي أو مجموعة من الوحدات المركزية ووحدات النافذة. وفي بناء المنازل الجديدة، فإن الأمر ليس قريبًا: على المستوى الوطني، يتم بناء أكثر من 90 بالمائة من المنازل الجديدة الآن مع تركيب الهواء المركزى بالفعل. لحسن الحظ، يمكن لفنيي إصلاح وتركيب أجهزة تكييف الهواء لدينا التعامل مع أي نوع من وحدات تكييف الهواء.

سلبيات النافذة

هناك أسباب قوية تجعل إضافة تكييف الهواء المركزى هو الخيار الأكثر قابلية للتطبيق للمنزل بأكمله لتوفير الراحة الرائعة لمنزل موجود. تعالج وحدات النوافذ مشكلات الراحة في الغرف الفردية أو المناطق الصغيرة المغلقة فقط. في خضم صيف حار، يجد السكان أنفسهم مقيدين بشكل متزايد  بينما يظل باقي المنزل غير المبرد عالقًا في المنطقة غير المريحة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن تبريد الغرف الفردية بوحدات نوافذ متعددة يعد أكثر تكلفة من حيث استهلاك الطاقة من تشغيل مكيف هواء مركزي واحد، خاصة عندما تأخذ في الاعتبار التقدم الكبير في الكفاءة المتاح من الأنظمة المركزية الجديدة اليوم.
الجماليات هي عيب آخر لوحدات النوافذ. إنها كبيرة الحجم، وتحجب الرؤية الخارجية وتقلل من الضوء المتاح. بعد كل شيء،
إن العيش مع ضاغط ومروحة صاخبة مثبتة في وحدة نافذة على بعد بضعة أقدام فقط من المكان الذي تجلس فيه أو تنام فيه لا يكون أبدًا هادئًا مثل النظام المركزى، حيث يتم نفي المكونات الصاخبة إلى مواقع نائية مثل العلية والفناء الخلفي.

تنفس بشكل أسهل

تعد جودة الهواء الداخلي جانبًا إيجابيًا آخر لإضافة تكييف الهواء المركزي. بالإضافه إلى نقل البرودة إلى كل غرفة، يعمل مكيف الهواء كنظام ترشيح للمنزل بأكمله أيضًا. يقوم المنفاخ الموجود في نظام الهواء المركزى بتدوير كامل حجم الهواء المنزلي عدة مرات كل يوم. أثناء دوران الهواء المنزلي عبر مجاري الهواء، يقوم مرشح النظام بإزالة الجزيئات المحمولة بالهواء بشكل مستمر بما في ذلك الغبار والمواد المسببة للحساسية وغيرها من المواد المهيجة للحفاظ على جودة الهواء في منزلك بأكمله. لا يمكن لمنفاخ الفرن الذي يعمل نصف العام فقط أو مرشح الهواء المصغر في وحدة النافذة أن يتطابق مع تحسينات جودة الهواء المتاحة من خلال إضافة تكييف الهواء المركزى واستخدام مرشحات الهواء عالية الجودة.

اقرا ايضا : تمديد التكييف الاسبليت

شركة تركيب مكيفات مركزية
شركة تركيب مكيفات مركزية

مكونات الراحة

يشتمل نظام تكييف الهواء المركزى على عدد من المكونات، معظمها غير موجود مسبقًا في المنزل. فيما يلي العناصر الإضافية الرئيسية التي يجب تثبيتها:
  • معالج الهواء الداخلي – يتكون من ملف مبخر مكيف الهواء المركزى ومنفاخ، ويتم تركيب هذه الوحدة عادةً في العلية أو في خزانة مخصصة لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) في سيناريوهات التعديل التحديثي. وبدلاً من ذلك، إذا كان المنزل مزودًا بتدفئة الهواء القسري، فيمكن تطعيم نظام تكييف الهواء المركزى على نظام التدفئة عن طريق تثبيت ملف المبخر في قاعة الفرن واستخدام منفاخ الفرن لتدوير الهواء أو استبداله بنموذج أكثر ملاءمة .
  • وحدة المكثف الخارجية – يتكون هذا المكون الحيوي من ضاغط مكيف الهواء وملف المكثف ومروحة المكثف. في نظام الهواء المركزى المنفصل، وهو التكوين الأكثر شيوعًا للتبريد السكني، تقع الوحدة الخارجية خلف المنزل مباشرةً أو بجانبه ومتصلة بمعالج الهواء الداخلي بواسطة خطين معزولين يقومان بتدوير مادة التبريد.

مسائل مجاري الهواء

والخبر السار هو أنه قد يكون لديك بالفعل. الخبر السيئ هو أنك إذا لم تقم بذلك، فقد تكون مترددًا بشأن إضافة تكييف مركزي. قد تكون رؤى الجدران الممزقة المفتوحة لتركيب قنوات جديدة ومشروع بناء طويل ومدمر أمرًا شاقًا. لكن الواقع مختلف تمامًا:
كما ذكرنا سابقًا، إذا كان لديك فرن يعمل بالهواء المضغوط، فهذا يعني أن لديك بالفعل مجاري هواء مثبتة والتي قد تكون مناسبة لأغراض التبريد. في كثير من الحالات، يمكن توصيل نظام التكييف المركزي بالقنوات الموجودة دون أي إضافات. يمكن لمقاول HVAC المؤهل إجراء الحسابات اللازمة لتحديد ما إذا كان منفاخ الفرن الحالي يمكنه التعامل مع تدفق الهواء المطلوب لتبريد المنزل أو ما إذا كان من المستحسن الترقية إلى منفاخ أكثر قوة ولكن في كثير من الأحيان أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.
عندما تكون هناك حاجة إلى تركيب مجاري الهواء لإضافة تكييف الهواء المركزي، نادرًا ما تكون هناك حاجة إلى تجديدات واسعة النطاق مثل فتح فراغات الجدار. في منزل من طابق واحد، يتم تركيب وحدة معالجة الهواء في العلية ويتم توجيه مجاري الهواء بين روافد العلية إلى سقف كل غرفة على حدة، حيث يتم إنشاء فتحات الإمداد والعودة من خلال فتحات صغيرة في السقف. في منزل من طابقين، يتم توجيه مجاري الهواء من خلال الخزانات، مروراً بسقف الخزانة وأرضيتها وصولاً إلى المستوى الأدنى. معظم التخفيضات المطلوبة لتثبيت القنوات المصغرة اليوم هي عبارة عن ثقوب صغيرة – فالقنوات الكبيرة التي تشبه الصندوق والتي قد تتخيلها هي في الغالب شيء من الماضي.
قبل إضافة تكييف الهواء المركزي
سيقوم مقاول HVAC المحترف بالأعمال الأولية اللازمة للتأكد من أن إضافة تكييف الهواء المركزي يوفر الراحة والكفاءة الرائعة التي تتوقعها. يجب أن يتضمن كل تركيب نظام مركزي هذه المتطلبات الأساسية القياسية.

التحجيم

يجب أن تكون وحدة التكييف الجديدة متوافقة بشكل صحيح مع متطلبات التبريد المحددة للمنزل. لا يتعلق الحجم المناسب بالحجم الفعلي للوحدة، بل بقدرتها على الحفاظ على برودة منزلك. في مصطلحات تكييف الهواء، تتعلق “السعة” بكمية وحدات الطاقة الحرارية (BTU) من الطاقة الحرارية التي يمكن للوحدة استخراجها من داخل المنزل كل ساعة.
للحصول على نتائج مناسبة، يجب أن تكون قدرة تبريد مكيف الهواء متناسبة مع كمية الحراره التي يكتسبها المنزل خلال نفس الفترة الزمنية. سيقوم فني HVAC مؤهل بإجراء حساب حمل التبريد لتحديد سعة مكيف الهواء المطلوبة للحفاظ على راحة المنزل في اليوم الحار النموذجي. يعد تحديد الحجم الصحيح أمرًا حيويًا للحصول على نتائج مرضية عند إضافة تكييف الهواء المركزي إلى منزل قائم.
مكيف هواء كبير الحجم ذو سعة كبيرة جدًا لدورات المنزل يتم تشغيله وإيقافه بسرعة، مما يتسبب في تقلبات ملحوظة في درجات الحراره بالإضافه إلى الفشل في استخلاص الرطوبة بشكل فعال. أنت عالق بهذا الأداء الضعيف طالما تم تركيب مكيف الهواء. وفي الوقت نفسه، تعمل الوحدة الصغيرة الحجم بشكل مستمر تقريبًا حيث تكافح من أجل تلبية إعدادات منظم الحرارة، مما يؤدي إلى إهدار الطاقة وزيادة تكاليف التشغيل.

كفاءة

يتم تمثيل كفاءة تكييف الهواء المركزي بنسبة كفاءة الطاقة الموسمية للوحدة (SEER). وهي نسبة تعبر عن كمية الحرارة المستخرجة من المنزل مقارنة بكمية الكهرباء المستهلكة. في ولاية ماريلاند، الحد الأدنى الجديد المطلوب لـ SEER هو 14. عند إضافة تكييف الهواء المركزي، ويمكنك الاختيار من بين الأنظمة ذات تقييمات SEER التي تصل إلى 20 أو أكثر. على الرغم من أن الوحدات عالية الكفاءة تعمل على خفض تكاليف التشغيل عن طريق تقليل استهلاك الطاقة، إلا أنها تأتي أيضا بسعر شراء أعلى بكثير. يمكن لمقاول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك تقـديم النصح لك بشأن تحقيق التوازن الصحيح بين التكاليف الأولية وتوفير الطاقة على المدى الطويل.

العزل وختم الهواء

يرتبط أداء التبريد وكفاءة مكيف الهواء بشكل مباشر بسلامة الهيكل. فالمنازل التي تم بناؤها منذ أكثر من 20 عامًا كانت غالبًا ما تُبنى وفقًا لمعايير أقل كفاءة. في كثير من الأحيان، تسمح هذه المـنازل بتسلل كمية غير مقبولة من الهواء من خلال الشقوق والفجوات الموجودة في الهيكل. بالإضافه إلى ذلك، فهي عادةً ما تكون غير معزولة وفقًا للمعايير الأعلى اليوم، خاصة في العلية.
يمكن لمقاول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) إجراء اختبار باب المنفاخ لتحديد الكمية الدقيقة لتسرب الهواء وتحديد موقع التسريبات. بالإضافه إلى ذلك، سيقوم بتقييم كمية وجودة العزل في العلية والجدران الداخلية، وقد يقترح خيارات لترقية هذا المستوى للوفاء بمعايير وزارة الطاقة الحالية (DOE).

مجاري الهواء

من المعروف أن القنوات السكنية تتسرب مع تقدم العمر. عندما يتم استخدام مجاري الهواء الموجودة مسبقًا في الفرن للتبريد، قد يكون من الضروري إغلاق و/أو صيانة مجاري الهواء الأخرى قبل توصيل مكيف الهواء المركزي الجديد.
في العديد من المناطق، تتطلب قوانين البناء المحلية إجراء اختبار وختم مسبق للترقية. يمكن لمقاول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك إجراء اختبار ضغط مجاري الهواء لتحديد مدى التسرب بالنسبة لكمية تدفق الهواء المنقول عبر القنوات. يتطلب إغلاق مجاري الهواء عمومًا وصلات مانعة للتسرب باستخدام شريط لاصق ومعدني، ثم تأمين كل وصلة مشتركة بمسامير معدنية. عندما يكون هناك مشكلة في تسرب الثقب، يمكن حقن مادة مانعة للتسرب بالرذاذ في القنوات.
لمزيد من المعلومات حول إضافة تكييف هواء مركزي إلى منزلك، راجع حلول التبريد التي تقدمها شركة امداد الجنوب أو اتصل بنا على ارقام الشركة للحصول على خدماتنا بأعمال الـتركيب و الصيانة وتنظيف المكيفات المركزية على ايدى أفضل فنيين ومتخصصين باعمال تركيب المكيفات المركزيه ( كوتسيلد – باكيدج – كونسيلد مخفي ) ومكيفات اسبليت والمكيفات شباك بمختلف أنواعها ، فلا تتردد فى الحصول على خدمات الشركة الافضل بالمملكة بواسطة أرخص الاسعار بجميع مدن المملكه .

للتواصل مع الشركة :

  • 3يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييفات والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “شركة تركيب مكيفات مركزية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة