شركة انشاء غرف التبريد والتجميد

noun wavy lines 1781282 1 1 1
download 9

شركة انشاء غرف التبريد والتجميد

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة انشاء غرف التبريد والتجميد ، تُستخدم الغرفة الباردة لتخزين السلع القابلة للتلف مثل اللحوم والخضروات لإبطاء تدهورها والحفاظ عليها طازجة قدر الإمكان لأطول فترة ممكنة. تعمل الحرارة على تسريع تدهورها بحيث يتم تبريد المنتجات عن طريق إزالة الحرارة. ولإزالة الحرارة نستخدم نظام تبريد حيث يتيح ذلك التحكم الدقيق والآلي في درجات الحرارة للحفاظ على البضائع لأطول فترة ممكنة ، لإزالة الحرارة نحتاج إلى معرفة حمولة التبريد. يختلف حمل التبريد على مدار اليوم ، لذلك في معظم الحالات يتـم حساب متوسط ​​حمل التبريد ويتم احتساب سعة التبريد لملاءمة ذلك.

شركة انشاء غرف التبريد والتجميد :

مصادر حرارة الغرفة الباردة

من أين تأتي كل الحرارة التي نحتاج إلى إزالتها ؟
عادة 5-15٪ من خلال أحمال النقل. هذه هي الطاقة الحرارية المنقولة عبر السقف والجدران والأرض إلى الغرفة الباردة. تتدفق الحرارة دائمًا من حار إلى بارد ومن الواضح أن الجزء الداخلي من الغرفة الباردة أبرد بكثير من محيطه ، لذلك تحاول الحرارة دائمًا دخول الفضاء بسبب هذا الاختلاف في درجه الحرارة. إذا تعرض المخزن البارد لأشعة الشمس المباشرة ، فسيكون انتقال الحرارة أعلى ، لذا يلزم إجراء تصحيح إضافي للسماح بذلك.
شركة انشاء غرف التبريد والتجميد
شركة انشاء غرف التبريد والتجميد
ثم لدينا أحمال المنتج التي تمثل عادةً 55-75٪ من حمل التبريد. هذا يفسر الحرارة التي يتـم إدخالها إلى الغرفة الباردة عند دخول منتجات جديدة. إنها أيضًا الطاقة اللازمة للتبريد والتجميد والتبريد بعد التجميد. إذا كنت تقوم فقط بتبريد المنتجات ، فأنت تحتاج فقط إلى مراعاة الحمل الحراري المعقول. إذا كنت تقوم بتجميد المنتج ، فأنت بحاجة إلى حساب الحرارة الكامنة أيضًا عند حدوث تغيير في الطور. خلال هذا الوقت ، يتـم استخدام الطاقة ولكنك لن ترى تغيرًا في درجات الحرارة بينما يتغير المنتج بين حالة السائل والجليد. هناك طاقة إضافية مطلوبة لمزيد من تبريد هذا الطعام إلى ما دون درجه التجمد وهي الحرارة المعقولة مرة أخرى. تحتاج أيضًا إلى حساب العبوة حيث سيتم تبريدها بطبيعتها أيضًا. أخيرًا ، إذا كنت تقوم بتبريد الفواكه والخضروات ، فهذه المنتـجات لا تزال حية وستولد بعض الحرارة ، لذا ستحتاج إلى حساب إزالة هذا أيضًا.
الشيء التالي الذي يجب مراعاته هو الأحمال الداخلية التي تمثل حوالي 10-20٪. هذه هي الحرارة المنبعثة من الأشخاص الذين يعملون في الغرفة الباردة ، والإضاءة والمعدات مثل الرافعات الشوكية وما إلى ذلك ، لذلك ستحتاج إلى التفكير في المعدات التي سيستخدمها الموظفون من أجل نقل المنـتجات إلى الداخل وخارج المتجر ، ما مقدار الحرارة التي سيطلقونها هم والمعدات والمدة اليومية.
ثم نحتاج بعد ذلك إلى التفكير في معدات التبريد في الغرفة والتي تمثل حوالي 1-10٪ من إجمالي حمل التبريد. لهذا نريد معرفة تصنيف محركات المروحة وتقدير المدة التي ستعمل فيها كل يوم ، ثم نريد أيضًا حساب أي حرارة تنتقل إلى الفضاء من إزالة الجليد من المبخر.

اقرا ايضا : شركات تنظيف مكيفات سبليت بجدة

آخر شيء نحتاج إلى مراعاته هو التسلل الذي يضيف مرة أخرى 1-10٪ إلى حمل التبريد. يحدث هذا عندما ينفتح الباب فتنتقل الحرارة إلى الفضاء عبر الهواء. الاعتبار الآخر هو التهوية. تنتج الفاكهة و الخضروات ثاني أكسيد الكربون ، لذا ستحتاج بعض المتاجر إلى مروحة تهوية ، ويحتاج هذا الهواء إلى التبريد ، لذا يجب عليك حساب ذلك إذا تم استخدامه.

انشاء غرف تـبريد و تجميد :

تلجأ المنشآت الكبيرة لإنشاء غرف تبريد و تجميد للحـفاظ على منتجاتها من التلف ، حيث توفر شركه امداد الجنوب إنشاء افضل غرف تبريد وتجميد فى المملكة العربية السعودية ، حيث تعتبر صناعة غرف التبريد والتجميد من الصناعات الضرورية اللازمة والتي تلجأ إليها الشركات و المصانع والمؤسسات من أجل الحفاظ على منتجاتها من التعرض للتلف ، ولذلك توفر الشركة إنشاء افضل غرف تبريد و تجميد متخصصة للحفاظ على المنـتجات المختلفة بكمياتها الكبيرة ، حيث يوجد لدينا افضل فنيين متخصصون لصناعة جميع انواع غرف التبريد والتجميد .
شركة انشاء غرف التبريد والتجميد
شركة انشاء غرف التبريد والتجميد

ما هى انواع غرف التبريد والتجميد :

الغرف الباردة عبارة عن مساحات يتـم فيها تفضيل عملية الحفظ أو التصنيع للمنتجات المختلفة ، وذلك بفضل نظام التبريد الذي يحدد ظروفًا مناخية معينة.
هم عنصر أساسي في العديد من القطاعات. من قطاع الغذاء من أجل الحفظ الصحيح للأغذية ، إلى القطاع الصناعي لعمليات الإنتاج حيث يشمل التبريد. على سبيل المثال ، في نفق اختبار السيارة ، حيث تحاكي غرفة باردة ظروفًا مناخية معينة ، أو في عملية تصنيع الأدوية مثل الأنسولين.
يمكن تصنيف الغرف الباردة حسب وظيفتها أو حجم بنائها.

الغرف الباردة حسب نطاق درجة حرارتها :

اعتمادًا على نطاق درجه الحرارة التي تعمل بها غرف التبريد ، هناك أربعة أنواع من الغرف الباردة:
    • غرف تبريد التخزين أو غرف التبريد ذات درجات الحرارة الإيجابية ، مصممة لحفظ المنـتجات بين 0 و 10 درجه مئوية. تستخدم بشكل أساسي لحفظ الأطعمة الطازجة أو المشروبات أو الأدوية.
    • تستخدم غرف التبريد المتجمدة أو غرف التبريد ذات درجات الحرارة السلبية لحفظ المـنتجات المجمدة بين 0 و -28 درجة مئوية. عادة ما يكون لديهم عزل افضل وفتحات يومية أقل. يتم الاحتفاظ بالأطعمة المجمدة أو اللقاحات أو المواد العضوية في درجات الحرارة هذه.
    • نفق التجميد العميق. في هذا النوع من غرف التبريد والتجميد والتي تصل إلى -30 درجه مئوية إلى -40 درجه مئوية. يقوم بتجميد المنتج بشكل فردي عن طريق أنظمة الإزاحة التلقائية والتيارات الباردة أثناء تحرك المنتج داخل الحجرة. تستخدم بشكل أساسي في صناعة المواد الغذائية لتجميد صواني اللحوم أو الحلويات.
    • مبردات الانفجار درجة الحرارة. في هذا النوع من الغرف الباردة ، الهدف هو تقليل درجة حرارة المنتج بسرعة لتقليل مخاطر التلوث وللتمكن من الاحتفاظ بها لفترة أطول دون فقدان خصائصها. يشيع استخدام هذا النوع من الغرف الباردة في تحضير الطعام في المطابخ الصناعية.

اقرا ايضا  :شركة تصليح مكيفات شباك بجدة

حجم الغرفة الباردة :

بالنظر إلى حجم الكاميرا نجد:

  • غرف تبريد صغيرة الحجم ، تصل إلى 30 مترًا مكعبًا ، للاستخدام في المطاعم والمتاجر المحلية ، والجزارين ، وتجار السمك ، ومحلات الآيس كريم …
  • غرف تبريد متوسطة الحجم تصل إلى 200 متر مكعب ، تستخدم في محلات السوبر ماركت ، غرف التبريد ، الفنادق ، المعامل الصيدلانية ، …
  • غرف تبريد صناعية كبيرة تصل إلى 3000 م 3. تقع هذه الغرف في مراكز أو مزادات لوجستية كبيرة.

غرف مبردة حسب حجمها:

الألواح والأرضيات والأسقف ، وعادة ما تكون مصنوعة من الألواح العازلة. تتكون اللوحة العازلة من صفحتين من الفولاذ لحماية قلب عازل من البولي يوريثين عالي الكثافة. هذه اللوحة مسؤولة عن التبريد الأكثر كفاءة ودائمًا للغرفة الباردة.
باب محكم. يمكن أن يكون منزلقًا أو محوريًا ، ويتضمن ستارة هوائية ، أو فتحات تهوية للتخفيف من خسائر البرودة مع كل فتح باب.
شركة انشاء غرف التبريد والتجميد
شركة انشاء غرف التبريد والتجميد
المرطبات أو مزيلات الرطوبة. هذه تسمح بإضافة الرطوبة (الرطوبة النسبية) إلى الغرفة الباردة أو إزالتها منها بطريقة تتكيف مع أفضل ظروف الحفظ للمنتج المخزن.
معدات التبريد أو التجميد. يعد اختيار وحدة التبريد أمرًا ضروريًا للحفاظ على المنتج بشكل جيد. قد يكون نظام أحادي الكتلة أو نظام مقسم:
  • وحدة التبريد أحادية الكتلة هي وحدة يكون فيها المكثف والمبخر في وحدة واحدة.
  • نظام تبريد مجزأ يتكون من وحدتين ، وحدة التكثيف مفصولة عن المبخر. يعد تركيب هذا النوع من النظام أكثر تعقيدًا ، ولكنه يسمح باختيار نوع المبخر الذي يتكيف بشكل أفضل مع ظروف الحفظ المثلى لكل منتج ويطرد الهواء الساخن من الغرفة التي توجد بها الغرفة الباردة.
  • نظام التهوية وشفط الهواء.
  • إنذار رجل مغلق.
  • نظام إنذار تسرب الغاز.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “شركة انشاء غرف التبريد والتجميد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة