شركات صيانة مكيفات مركزية بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 1 1

شركات صيانة مكيفات مركزية بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركات صيانة مكيفات مركزية بجدة ، هل تبـحث عن افضل شركات صيانة المكيفات المركزية بالمملكة العربية السعودية ؟ اليوم سوف نساعدك فى التواصل مع أفضل شركة متخصصة فى أعمال صيانة المكيفات بجده وهى شركة إمداد الجنوب أحد افضل شركات الصـيانة للمـكيفات بالمملكة العربية السعودية .

شركات صيانة مكيفات مركزية بجدة :

تقدم شركة إمداد الجنـوب فى جدة افضل خدمات إصلاح وصيانة مكيفات الهواء ، حيث تستخدم شركة إمداد أحدث الطرق و الاساليب المستخدمة بصيانة المكيفات بجدة ومكة ، حيث تمتلك الشـركة مجموعة من فنيين متخصصون فى تصليح جميع أعطال المكيفات ، حيث تقوم الشـركة بارسال أفضل فني تكييف وتبريد لديها من أجل التعرف على نوع العطل و العمل على اصلاحه ،
كذلك نعمل على توفير قطع الغيار الاصلية لجميع انواع المكيفات فى جده ، بالاضافة الى توفير خدمة شحن وتعبئة غاز الفريون لكافة أنواع المكيفات سبليت والمركزية والشباك و الصحراوي وغيرها من الانواع المختلفة من أجهزة التكييفات ، كذلك تعمل شركة إمداد الجنـوب على توفير خدمات تنظيف وغسيل جميع انواع المكيفات بمختلف انواعها باستخدام افضل مواد التنـظيف للمـكيفات على أعلى مستوى من الكفاءة و الخبرة و الدقة .

افضل شركة صيانة مكيفات بجدة :

مع اقتراب فصل الصيف بسرعة ، حان الوقت للتحقق من أن مكيف الهواء الذي كان خامدًا طوال فصل الشتاء. يمكن أن يساعدك القليل من الصـيانة قبل الموسم على تجنب مشاكل مكيف الهواء الأكثر شيوعًا ، مما يبقيك باردًا بشكل مريح حتى تنكسر الحرارة.
يمكن لقائمة مرجعية بسيطة أن تبقيك منظمًا. فيما يلي أهم عشر نصائح لصيانه مكيفات الهواء.

اقرا ايضا : شركة صيانة المكيفات المركزية بالطائف

1. إزالة الأوساخ والغبار والحطام.

يعد التنظيف الروتيني أمرًا أساسيًا لصـيانة أي نظام أو جهاز منزلي. غالبًا ما تتعرض مكيفات الهواء لوحدات النوافذ ومكثفات الهواء المركزية الأكثر أهمية للعوامل الجوية. تنتهي الأوساخ وحبوب اللقاح والسخام والأغصان والأوراق والحشرات وأنواع أخرى من الحطام في جميع أنحاء الوحدة. إذا انتهى الأمر بالكثير من الحطام داخل مكيف الهواء ، فقد يتداخل مع مكون ميكانيكي أو يضعف كفاءة نظام التبريد.
خذ الوقت الكافي لإزالة الأغصان والأوراق وأشياء أخرى. استخدم قطعة قماش مبللة لمسح السخام والأوساخ. استمر في القيام بذلك بشكل دوري طوال موسم الصيف.
شركات صيانة مكيفات مركزية بجدة
شركات صيانة مكيفات مركزية بجدة

2. تنظيف وتصويب زعانف مكيف الهواء.

تحتوي مكيفات الهواء على سلسلة من صفائح الألمنيوم الرقيقة تسمى “الزعانف”. يمكن أن تتراكم المادة اللزجة بداخلها ، لذلك يجب تنظيف الزعانف بين الحين والآخر. عادة ما تكون الفرشاة ذات الشعر الخشن وبعض الماء والصابون هي كل ما تحتاجه ، لكن استخدم لمسة لطيفة. هذه الزعانف رفيعة جدًا ويمكن ثنيها بسهولة.
أثناء التنظيف ، تأكد من أن الزعانف مستقيمة. يمكن أن تعرقل زعانف الانحناء تدفق الهواء. يمكن لقطعة معدنية متينة القيام بهذه المهمة ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على أمشاط زعنفة مكـيف الهواء لإدارة المهمة.

3. استبدال أو تنظيف الفلتر.

يعد استبدال مرشح المنفاخ من أهم قطع العناية بمكيف الهواء. يتراكم المرشح الجسيمات بمرور الوقت ، تمامًا كما يفعل مرشح هواء السيارة. يتداخل المرشح المتسخ مع تدفق الهواء ويسهل تراكم الغبار والأوساخ على الملفات نفسها. هذا يعني أن مكيف الهواء الخاص بك يجب أن يعمل بجهد أكبر لجعل منزلك بدرجة حرارة مريحة ، يمكن أن يؤدي الفلتر المتسخ إلى زيادة استهلاك طاقة مكيـف الهواء بنسبة تصل إلى 15٪.
إذا كان لديك هواء مركزي ، فعادة ما يكون المرشح في نهاية مجرى العودة. عادةً ما تحتوي مكيفات الهواء ذات الوحدات النافذة على مرشح ينزلق إلى الداخل والخارج خلف الشواية الأمامية.
بعض المرشحات قابلة لإعادة الاستخدام. اغسلها ببساطة بالماء الدافئ والصابون وجففها جيدًا قبل الاستبدال. إذا كان مكيف الهواء الخاص بك يستخدم مرشحات يمكن التخلص منها . يوصي الخبراء بتنظيف الفلتر أو استبداله كل ستة أشهر.

4. مراقبة عزل الوحدة

إذا كان لديك هواء مركزي ، فراقب أي عزل في جميع أنحاء النظام. قد ترى عازلًا رغويًا حول الأنابيب النحاسية التي تقود من المكثف إلى منزلك. إذا ظهر العازل تالفًا ، فقم بإزالته بعناية واستبدله بمواد جديدة.

5. نظف مروحة المكثف

مروحة المكثف هي مكون آخر يتراكم فيه الأوساخ. تأكد من عدم سقوط الأغصان أو قطع أخرى من الحطام الكبير بين شفرات المروحة. قد يؤدي ذلك إلى إتلاف المروحة عند تشغيل الجهاز. استخدم قطعة قماش مبللة لمسح الأوساخ عن الشفرات أيضا.

6. قم بفك انسداد استنزاف المبخر.

يمكن أن ينسد مبخر مكـيف الهواء أو مصارف المكثفات بالطحالب أو الأوساخ أو أنواع أخرى من الأوساخ. يمكن أن ينتج عن ذلك رائحة كريهة عند استخدام مـكيف الهواء. تمنع السدادات أيضا الوحدة من الحفاظ على مستويات الرطوبة قيد الفحص. قد تؤدي الرطوبة الزائدة من مكـيف الهواء الذي لم تتم صيانته بشكل جيد إلى تلطيخ جدران منزلك أو تلطيخها.
استخدم فرشاة ذات شعيرات ضيقة لتنظيف البالوعة. يمكن أن يختلف موقع الصرف اعتمادًا على طراز الوحدة وطرازها. الرجوع إلى دليل وحدتك لتحديد الموقع الدقيق.

اقرا ايضا : شركات تنظيف المكيفات المركزية بالقصيم

7. تنظيف ملفات المبخر والمكثف.

يلزم تنظيف ملفات مبخر ومكثف مكـيف الهواء بشكل روتيني ، تمامًا كما يحدث في ثلاجة المطبخ. قم بتمرير قطعة قماش مبللة على طول الملفات لإزالة المواد المتراكمة. يؤدي وجود الكثير من الغبار والأوساخ إلى جعل الملفات أقل كفاءة ، مما يؤدي إلى إجهاد وحدتك وزيادة فواتير الطاقة الخاصة بك.

8. حافظ على مساحة نظيفة وجافة حول الوحدة

بعض أعمال صيانة الهواء المركزية وقائية. قم بتقييم المنطقة المحيطة بالمكثف. تقليم الأشجار أو الشجيرات التي تنمو بالقرب من الوحدة. تأكد من أن المكثف محمي بشكل معقول من الجريان السطحي الذي قد يتبع عاصفة شديدة. تحقق من تجمع المياه والأعشاب المتضخمة وأعشاش الحيوانات والأدلة على الحشرات.

9. اعزل الأبواب والنوافذ

ستحصل على المزيد من العمر الافتراضي لمكيف الهواء الخاص بك إذا لم تفرط في إجهاده. قم بتطبيق مواد تجريدية للطقس على نوافذك أو قم بتثبيت علاجات النوافذ لجعل منزلك أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. سيساعدك هذا في الحفاظ على درجة حرارة داخلية أكثر برودة لفترة أطول ، وسيتم تشغيل مكـيف الهواء بشكل أقل.

10. إنشاء جدول زمني لصيانة نظام تكييف الهواء المهنية

من الأفضل ترك بعض مهام الصـيانة ، مثل فحص مستويات غاز التبريد وتقييم المكونات الكهربائية ، للمهنيين. قم بإنشاء جدول زمني لعمليات فحص الخدمة السنوية أو نصف السنوية. سيكتشف الفني ذو السمعة الطيبة المشكلات المحتملة قبل أن تصبح مشكلات خطيرة قد تكلفك ثروة صغيرة.

وختاماً :

ان كنت تبحث عن افضل شركات الصـيانة للمكـيفات فلا تتردد فى التواصل مع شركتنا امداد الجنـوب بجدة ، حيث تعمل الشركة على توفير أفضل خدمات غسيل وتنظيف و صيانه مكيفات الهواء المركزية بارخص الاسعار للصيانة للمكيفات فى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، حيث نقدم أفضل الخدمات بارخص الاسعار على أيدى أفضل خبراء الصيانة للمكيفات بجدة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “شركات صيانة مكيفات مركزية بجدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة