شركات تنظيف مكيفات مكة المكرمة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
download 6

شركات تنظيف مكيفات مكة المكرمة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركات تنظيف مكيفات مكة المكرمة ، فى شركة امداد الجنوب ننصحك بالاهتمام بالتنظيف المستمر بشكل دوري بالمكيف الخـاص بك ، حيث تعتبر عمليات التنظيف من اهم العمليات التى يحتاج اليها مكـيف الهواء باستمرار من أجل الحفاظ عليه من الأتربة و الأوساخ التى قد تؤثر على كفاءة عمله ، فهيا بنا نتابع خدمات الشركة المقدمة للمكيفات .

شركات تنظيف مكيفات مكة المكرمة :

تقدم شركة إمداد الجـنوب أحد افضل خدمات تنظيف وغسيل المكيفات بمختلف انواعها سواء كانت مكيفات سبليت أو مكيفات مركزية أو مكيفات شباك وغيرها من أنواع المكيفات المنزلية المختلفة ، حيث تتعامل شركتنا مع جميع انواع أجهزة التكييفات من خلال أفضل فريق من فنيين متخصصون فى مجال غسيل وتنظيف المكيفات بمكة المكرمة ،
حيث تستخدم الشركة احدث الادوات و المعدات لتـنظيف المكيفات فى مكه المكرمه ، بالاضافة الى اتباع احدث الطرق و الاساليب الحديثة بتنـظيف المكيفات ، حيث تعـتبر شركه امـداد الجـنوب من افضل الشركات المتخصصة بتنظيف المكيفات فى المملكة العربية السعودية ، كما توفر الشركة كذلك ارخص اسعار لتـنظيف المكيف بالمملكة بين كافة شركات التنظيف للمكيفات المركزية و اسبليت والشباك .
كما توفر شركة امـداد الجـنوب بمكه و بجدة بالعمل على توفير خدمة صيانة مكيفات الهواء على ايدى افضل خبراء و فنيين فى مـجال اصلاح وصيانة جمـيع أنواع المكيفات ، حيث تقوم الشـركة بتفير العديد من قطع الغيار الاصلية لجميع اجهزة التكييف ، كما نوفر كذلك خدمة شحن وتعبئة غاز الفريون لكافة أنواع المكيفات بأفضل طرق مناسبة للمكيفات المركزى وشباك واسبليت بارخص أسعار .

اقرا ايضا :شركات تنظيف المكيفات المركزية بالقصيم

أفضل شركة تنظيف مكيفات بمكة المكرمة :

تعد صيانة وتنظيف مكيفات الهواء أمرًا جيدًا لتبريده ويطيل من العمر الافتراضي للوحدة”.
إذا اتبعت هذه الخطوات التي وافق عليها الخبراء بانتظام ، فقد توفر لك الكثير من المال على المدى الطويل – وتضمن تشغيل وحدتك بسلاسة طوال الموسم. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

1. قم بإيقاف تشغيل الطاقة

قبل تنظيف أي شيء إلكتروني ، يجب التأكد من إزالة مصدر الطاقة الخـاص به – ومكيف الهواء ليس استثناءً.
تحذر أليسيا من عدم محاولة تنظيف مكيفات الهواء قيد التشغيل أبدًا لأن ذلك سيعرضك لخطر كبير. قبل البدء ، يجب تحديد مصدر مصدر إمداد التيار المتردد وإيقاف تشغيله تمامًا.
شركات تنظيف مكيفات مكة المكرمة
شركات تنظيف مكيفات مكة المكرمة

2. استبدال أو تنظيف المرشحات

الخطوة الأسهل والأكثر تأثيرًا هي تنظيف فلاتر مكيفات الهواء. ومع ذلك ، يوصي الخبير بإزالة وشراء فلاتر جديدة  إذا لاحظت أي علامات تلف.
يمكنك العثور عليها في معالج الهواء أو خزانات الفرن داخـل أو في نهاية مدخل الهواء”. لضمان تدفق هواء جيد ، يجب تعقيم المرشحات جيدًا أو استبدالها مرتين سنويًا بسبب الأوساخ والشعر والغبار الذي يمكن أن يسدها.

3. تنظيف ملفات المكثف

بعد ذلك ، تحتاج إلى معالجة ملفات المكثف. توصي أليسيا باستخدام مفك براغي لإزالة الألواح العلوية والجانبية (لحماية نظام المكثف من الوصول) والوصول إلى ملفات مكثف الوحدة.
يحذر الخبير من أنه “بعد فك اللوحة ، ارفع الجزء العلوي برفق لان كونك عدوانيًا قد يتسبب في تلف الأسلاك”. تقترح استخدام فرشاة ناعمة أو فرشاة ملف خاصـة للحصول على أفضل النتائج لكنها تحذر من أن هذه الخطوة تأتي بحذر إضافي.
“الملفات حساسة للغاية ، وحتى أدنى ضغط يمكن أن ينثني ويتلفها”. بعد الانتهاء من الجزء الخارجي من الملف ، يجب عليك استخدام المكنسة الكهربائية للداخل.
إذا لاحظت أي غبار أو حطام ثابت يرفض التزحزح ، يمكنك استخدام منظف ملف مكيفات الهواء التجاري ورشه من الداخل. فقط لا ترش على المروحة أو أي مكونات كهربائية أخرى.

4. امسح المكثف

يُعد المكثف أمرًا حيويًا لعملية تبريد مكيفات الهواء – لذا من المهم إزالة أي أوراق أو حطام أو أعشاب حديقة وجدت طريقها إلى الداخل.
“إذا لاحظت وجـود مصرف في الأسفل ، فتأكد من عدم وجـود أي شيء يسد فتحة التصريف”.
إذا كنت تبحث عن كيفية التخلص من الأعشاب الضارة وغيرها من مواد الحدائق ، فإنها توصي بتنـظيف شفرات مروحة المنفاخ باستخدام قطعة قماش ومكنسة كهربائية. وتضيف أنه من الممارسات الجيدة رش WD-40 في حالة احتواء محرك المروحة على منافذ زيت.
يجب عليك بعد ذلك تجفيف أي ماء زائد موجود داخـل الوحدة بمجرد الانتهاء من التنظيف قبل إعادة بناء المكثف.
 تأكد من عدم وجـود أي أغصان أو كرمات أو أوراق أو أعشاب ضارة بالداخل يمكن أن تعيق تدفق وحدتك ”.

5. افحص خطوط التبريد

إذا تعرض العزل الرغوي الذي يغطي خط التبريد الخـاص بك للتلف ، فقد حان الوقت لتغييره. تقترح أليسيا استبدال القطعة بأكملها للحفاظ على مستوى الكفاءة الذي يوفره نظام التبريد لديك. وتضيف: “ومع ذلك ، إذا كان الضرر طفيفًا ، يمكنك فقط لف البقعة باستخدام شريط عازل”.

6. اختبر نتائجك

قبل استعادة مصدر الطاقة وتفعيل الطاقة للمكثف ، تقول أليسيا أنه يجب عليك تبديل منظم الحرارة إلى وضع الإيقاف.
اضبط وضع التبريد الذي تحافظ عليه عادةً على مكيفات الهواء عند استخدام منظم الحرارة وقم بتنشيط نظام التبريد. ستلاحظ تجربة تبريد أفضل بكثير إذا فعلت كل شيء بشكل صحيح .

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيفات بمكة

هل من الآمن رش الماء على مكيف يعمل؟

لا، انها ليست آمنة. بينما قد يتساءل البعض عما إذا كان من الآمن رش الماء على مكيف هواء قيد التشغيل
“قد يؤدي رش الماء على مكـيف الهواء أثناء تشغيله إلى حدوث صعق كهربائي لان التيار يجري بجميع أنحاء الوحدة ؛ تقول. “أي اتصال بين الكهرباء والماء يمكن أن يعرض حياتك للخطر”.
هذه إحدى طرق التنظيف التي يجب تجنبها بأي ثمن.

افضل شركة تنظيف المكيفات بمكة المكرمة :

إذا كان لديك مكـيف هواء مثبت في منزلك ، فستجد بداخله الفلتر ، وهو مكون يعمل كنقطة اتصال أولى للهواء الذي يدخل وحدة تكييف الهواء. تتمثل الوظيفة الأساسية لهذا الفلتر في حماية الجزء الداخلي للوحدة من الغبار والملوثات الأخرى الموجودة في الهواء ، بما في ذلك الشعر ووبر الحيوانات الأليفة والألياف. أثناء مرور الهواء عبر الفلتر ، يتم التقاط هذا الغبار والأوساخ لمنعه من دخول أجزاء مختلفة من النظام.
بعد مرور الوقت ، تتراكم المرشحات كمية كبيرة من هذا الغبار والأوساخ ، مما يسد بشكل فعال المدخل المؤدي إلى الجزء الداخلي للوحدة. إذا تم حظر تدفق الهواء الطبيعي ، فقد يضطر الهواء إلى الدخول إلى الوحدة عبر مسار مختلف مما قد يؤدي إلى وصول الغبار والأوساخ غير المرغوب فيها إلى مناطق مكـيف الهواء والتسبب في حدوث مشكلات. لهذا السبب تعـتبر صيانة المرشح أمرًا مهمًا لأنه عندما يتم تركه دون فحص ، يمكن أن يقلل من أداء النظام وراحة الهواء في منزلك.
في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أهمية الصـيانة الدورية للفلتر ، وللقيام بذلك سنركز على وحدة النوع المثبتة على الحائط والتي تستخدمها معظم الأسر لتكييف الهواء. سوف ننظر في:

5 أسباب لتنظيف وتغيير فلتر وحدتك

خلال العام ، هناك لحظات مهمة لتنـظيف فلتر مكـيف الهواء أو تغييره. تتزامن هذه المواسم مع الفصول ، خاصة في الأسابيع التي تسبق الصيف والشتاء. لماذا يعتبر بداية الموسم هو أفضل وقت للعناية بالمرشح الخـاص بك؟ لان هذا يحدث عندما يتم استخدامها بشكل متكرر ، خاصـة عندما يكون التبريد مطلوبًا ، وبالتالي فإن الحفاظ على نظافة الفلتر سيضمن أن وحدتك قادرة على الأداء بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.
بالطبع ، إذا كنت ستفحص الفلتر ، يمكنك اغتنام الفرصة للتحقق من مكيف الهواء بشكل عام. لكننا اليوم نركز على المرشح وحده.
في الواقع ، من بين مهام الصيانة المختلفة ، يعد التنظيف أو تغيير الفلتر بشكل روتيني أحد أهم المهام التي يجب الالتزام بها ، وإليك السبب.

أداء أفضل

كما ذكرنا سابقًا ، لا تتمثل الوظيفة الرئيسية للفلتر في إزالة الجسيمات والمواد المسببة للحساسية من الهواء ، ولكن إيقاف الغبار والأوساخ والشعر من الوصول إلى المكونات المختلفة داخـل مكيف الهواء لضمان أفضل تجربة تكييف ممكنة. من خلال وجـود مرشح أنظف ، فأنت تساعد بالفعل في حماية بقية مكيف الهواء وتقليل مشكلات الأداء التي تتطور مثل تدفق الهواء المقيد وزيادة استهلاك الطاقة.

راحة ثابتة

تساهم الفلاتر المسدودة في درجات حرارة غير متسقة في المساحة التي تعمل فيها الوحدة. فهي تضعف قوة الهواء الخارج من النظام ، مما يعني أن مساحتك قد لا تحصل على كمية الهواء اللازمة للتبريد أو التسخين حسب الرغبة.

جودة الهواء والروائح

إذا كان المرشح مغطى بالغبار والأوساخ الزائدة ، ومع تكوين تكاثف داخل الوحدة ، تزداد فرص نمو العفن والعفن على المرشح. بعد ذلك ، عندما يمر الهواء عبر هذا المزيج من الغبار والعفن ، سينتهي به الأمر إلى تلوثه بجزيئات مجهرية. يمكن أن ينتج عن ذلك الهواء الذي يترك رائحة عفن لمكيف الهواء ، مما يحول البيئة الداخلية إلى بيئة غير مريحة.
لذلك ، فإن وجود مرشح متسخ لا يقيد تدفق الهواء فحسب ، بل يمكن أن يقلل بشكل مباشر من جوده الهواء

صحة

أكثر من مجرد روائح كريهة ، يمكن أن ينتقل العفن والعفن الفطري الذي ينمو على المرشحات إلى مناطق أخرى و “يصيب” بقية الوحدة. كلما زاد العفن ، زادت مخاطر تعرض صحتك.
حيث تستخدم مكيفات الهواء مراوح لتفجير الهواء للخارج إلى الغرفة والتأكد من تدويره بكفاءة. إذا كان هناك تراكم للعفن في وحدتك ، فقد يؤدي ذلك إلى انتقال الأبواغ في جـميع أنحاء المكان. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الأشخاص الذين يشغلون أماكن يوجد بها العفن “معرضون بشكل متزايد لخطر المعاناة من مشاكل صحية مثل أعراض الجهاز التنفسي والتهابات الجهاز التنفسي والتهاب الأنف التحسسي والربو”.
من خلال تنظيف الفلتر الخاص بك وتغييره بانتظام ، يمكنك تقليل مخاطر انتشار الهواء المليء بالشوائب حولك ومن تعيش معهم.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “شركات تنظيف مكيفات مكة المكرمة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة